X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-05-2019, 10:10 AM   #1

مسافر جديد

افتراضي رحلة عائلية ماليزيا..أرجو المساعدة بارك الله فيكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل الشكر والتقدير لأعضاء هذا المنتدى الذي يعتبر مرجعاً لجميع أبناء الوطن العربي والشكر الكثير لمشرفيه الافاضل..كنت متابع للمنتدى منذ سنين ولكن هذه اول مرة اكتب فيه ومحتاج مساعدتكم جميعاً.

سأقوم برحلة عائلية وقررت انها تكون الى ماليزيا لعدد تسعة أشخاص
2 بالغين وسبعة أطفال( 12 سنة-10 سنوات-9 سنوات-9سنوات-7سنوات-سنة-سنة)

تاريخ حجز التذاكر من 19 يونيو (الوصول 20:10 بتوقيت ماليزيا) والعودة يتاريخ 3 يوليو (الإقلاع 0900 بتوقيت ماليزيا) قمت بقراءة بعض التقارير واستفدت من بعض تجارب الاخوة في هذا المنتدى والجدول الذي عملته كالتالي:

19 يونيو- 20 يونيو
سيلانجور فندق وسبا صن واي ريزورت (1200 ريال سعودي تقريبا)
لما اعتمد الفندق بشكل نهائي وابحث عن خيارات اخرى
20- 24 يونيو
الذهاب الى لنكاوي عن طريق طيران أير أسيا وتكلفة التذكرة للبالغ 250 ريال مع وزن 30 كج..اجمالي التذاكر حوالي 1200 ريال

حجزت في فندقين على أن أقوم بإلغاء أحدهما:

فندق جولدن ساندز لنكاوي بسعر 2400 ريال
فندق أيديا بسعر 3400 ريال

24 - 27 يونيو

الذهاب الى بينانغ عن طريق الطائرة والمسافة 40 دقيقة والسعر 150 ريال للبالغ

حجزت في فندق هوليداي إن بينانغ 2600 ريال
وعندي حجز في فندق بارك رويال اللي الكل يمدحه بس حجزت جناح لانا اسمه لشخصين بالغين وطفلين بسعر 3000 ريال تقريبا مع الضريبة فأيش رايكم؟ هل بيركزوا على عدد الاطفال؟ انا قرات سياسة الفندق وبالامكان زيادة العدد مع دفع مبلغ وراسلت الفندق وانتظر ردهم..افيدوني يا اخوان لانه الفندق حسب تجارب الاعضاء رهيب جداً وقريب من كل شيء

27- 29 يونيو

الذهاب الى كاميرون هايلانندز بالباص (حسب ما قرأت 6 ساعات ونص) او عن طريق تكسي (4 ساعات)
حجزت في فندق أفيليون كاميرون هايلاندز بسعر 1000 ريال

29 يونيو- 3 يوليو

الذهاب الى كوالالمبور عن طريق الباص او التاكسي

الحجز في فندق أسكوت سنترال كوالالمبور بسعر 2800 ريال

هذا الجدول أخواني واسئلتي كثيرة وأتمنى تتحملوني:

1- هل الجدول مناسب ولا يحتاج تغيير؟

2- اللي فهمته انه مطار الرحلات الداخلية يختلف عن مطار الرحلات الدولية..فما هو اسم المطار الثاني وأريد فندق يكون قريب من مطار المغادرة الى لنكاوي في اليوم الثاني

3- الميزانية للفسحة والنقل والمعيشة فقط 23000 ريال بالإضافة الى 5000 ريال مبلغ احتياط للطواريء

هل كافية الحسبة هذه من خبرتكم لعائلة كبيرة؟ المبلغ هذا لا يشمل تذاكر الطيران الداخلي ولا يشمل حجوزات السكن هو فقط للمعيشة والفسحة

4 - ايش رايكم في الفنادق اللي حجزتها هل موقعها مناسب؟ حاولت احجز في فنادق تكون قريبة من كل الخدمات والداون تاون لاني التنقل عندي بيكون صعب بسبب العائلة الكبيرة فأريد نصائحكم في الفنادق اللي حجزتها؟

كل الشكر لكم مقدماً أخواني وبارك الله فيكم

سفير العرب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-05-2019, 11:35 AM   #2

مراقب العرب المسافرون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل الشكر والتقدير لأعضاء هذا المنتدى الذي يعتبر مرجعاً لجميع أبناء الوطن العربي والشكر الكثير لمشرفيه الافاضل..كنت متابع للمنتدى منذ سنين ولكن هذه اول مرة اكتب فيه ومحتاج مساعدتكم جميعاً.

سأقوم برحلة عائلية وقررت انها تكون الى ماليزيا لعدد تسعة أشخاص

تاريخ حجز التذاكر من 19 يونيو (الوصول 20:10 بتوقيت ماليزيا) والعودة يتاريخ 3 يوليو (الإقلاع 0900 بتوقيت ماليزيا) قمت بقراءة بعض التقارير واستفدت من بعض تجارب الاخوة في هذا المنتدى والجدول الذي عملته كالتالي:

19 يونيو- 20 يونيو
سيلانجور فندق وسبا صن واي ريزورت (1200 ريال سعودي تقريبا)
لما اعتمد الفندق بشكل نهائي وابحث عن خيارات اخرى
20- 24 يونيو
الذهاب الى لنكاوي عن طريق طيران أير أسيا وتكلفة التذكرة للبالغ 250 ريال مع وزن 30 كج..اجمالي التذاكر حوالي 1200 ريال

حجزت في فندقين على أن أقوم بإلغاء أحدهما:

فندق جولدن ساندز لنكاوي بسعر 2400 ريال
فندق أيديا بسعر 3400 ريال

24 - 27 يونيو

الذهاب الى بينانغ عن طريق الطائرة والمسافة 40 دقيقة والسعر 150 ريال للبالغ

حجزت في فندق هوليداي إن بينانغ 2600 ريال

27- 29 يونيو

الذهاب الى كاميرون هايلانندز بالباص (حسب ما قرأت 6 ساعات ونص) او عن طريق تكسي (4 ساعات)
حجزت في فندق أفيليون كاميرون هايلاندز بسعر 1000 ريال

29 يونيو- 3 يوليو

الذهاب الى كوالالمبور عن طريق الباص او التاكسي

الحجز في فندق أسكوت سنترال كوالالمبور بسعر 2800 ريال

هذا الجدول أخواني واسئلتي كثيرة وأتمنى تتحملوني:

1- هل الجدول مناسب ولا يحتاج تغيير؟

2- اللي فهمته انه مطار الرحلات الداخلية يختلف عن مطار الرحلات الدولية..فما هو اسم المطار الثاني وأريد فندق يكون قريب من مطار المغادرة الى لنكاوي في اليوم الثاني

3- الميزانية للفسحة والنقل والمعيشة فقط 23000 ريال بالإضافة الى 5000 ريال مبلغ احتياط للطواريء

هل كافية الحسبة هذه من خبرتكم لعائلة كبيرة؟ المبلغ هذا لا يشمل تذاكر الطيران الداخلي ولا يشمل حجوزات السكن هو فقط للمعيشة والفسحة

4 - ايش رايكم في الفنادق اللي حجزتها هل موقعها مناسب؟ حاولت احجز في فنادق تكون قريبة من كل الخدمات والداون تاون لاني التنقل عندي بيكون صعب بسبب العائلة الكبيرة فأريد نصائحكم في الفنادق اللي حجزتها؟

كل الشكر لكم مقدماً أخواني وبارك الله فيكم

عليكم السلام

حياك الله اخوي و سعدنا بانضمامك الى اسرة العرب المسافرون

اول شي الله يحفظ لك الاهل والاولاد والبنات ويخليهم لك

التنقل مع طفلين بعمر سنه صعب جداً لا هم يستمتعون ولا انت تستمتع اذا فيه امكانية انك تتركهم عند احد الجدات او احد الاقارب راح ترتاح كثير وانت ادرى بوضعك

نجي للفنادق في البداية ياليت توضح كم غرفه حجزت في كل فندق حتى نقدر نحسب معك في فرق التكلفه بين كل فندق واخر

فندق وسبا صن واي ريزورت فندق قمه ممتاز جداً لكنه غالي وانت وصولك متأخر ما تستفيد منه شي و في الصباح تغادر لذلك اشوف انك تبحث عند فندق ارخص شوي

هل تم حجز التذاكر الى لنكاوي ؟؟؟ ومن اين تم الحجز ؟؟؟ الوزن 30 كيلو لكل شخص اشوف كثير يعني حوالي 9 شنط بوزن 23 كيلو

فندق ايديا في لنكاوي افضل من قولدن ساندس

هوليدان في بينانج ما يخدمك بشي انا اشوف اما تغيره الى قولدن ساندس لكن راح يكون غالي عليك او انك تحجز في البافيو بيتش فيه خدمات تناسب الاطفال

الباص متعب للاطفال الصغار

أفيليون كاميرون هايلاندز الفندق عادي بس موقعه في وسط الخدمات وهذا يخدمك في منطقة مثل الكاميرون لان التكسي قليل وغير متواجد في كل الاوقات توجد شقق جوار هذا الفندق ربما تكون انسب قليلاً اسمها ايه تي اس كاميرون

أسكوت سنترال كوالالمبور

الافضل انك تغير هذا الفندق بعيد شوي اسكن جنب محطات المترو حتى تريحك في التنقل شوف هذه الشقق E&O Residences Kuala Lumpur

الميزانية تكفي ان شاء الله وان نقص شي فهو مبلغ بسيط للصرف المعتدل

مطار الرحلات الداخلية KLIA2 انت بس قول لتكسي انا رايح لنكاوي هو راح يوصلك

اتمنى لك التوفيق

توقيع : alradadi

لا اكتب الا في منتدى المسافرون العرب فقط
alradadi متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-05-2019, 02:10 PM   #3

مسافر جديد

عليكم السلام

حياك الله اخوي و سعدنا بانضمامك الى اسرة العرب المسافرون

اول شي الله يحفظ لك الاهل والاولاد والبنات ويخليهم لك

التنقل مع طفلين بعمر سنه صعب جداً لا هم يستمتعون ولا انت تستمتع اذا فيه امكانية انك تتركهم عند احد الجدات او احد الاقارب راح ترتاح كثير وانت ادرى بوضعك

حياك الله مشرفنا العزيز وسعيد بردك نظراً لخبرتك وان شاء الله أستفيد منك

اللهم امين بخصوص الطفلين أعمارهم سنة و8 اشهر يعني الحمد لله يمشون واعرف انه الموضوع متعب ولكن ما عندي خيار اخر لازم يروحون معي.

نجي للفنادق في البداية ياليت توضح كم غرفه حجزت في كل فندق حتى نقدر نحسب معك في فرق التكلفه بين كل فندق واخر

في سيلانجور قمت بإلغاء الفندق وحاليا أقوم بالبحث عن فندق قريب من المطار كما تفضلت استاذي

في لنكاوي حجزت في جولدن ساندس غرفة عائلية لاربعة اشخاص وطفلين
في ايديا حجزت جناح بريمير + غرفة سوبيريور مزدوجة أو توأم

في بينانغ حجزت هوليداي ان 2 x غرفة قياسية
بارك رويال بينانغ حجزت جناح لاناي

في كاميرون افيليون جناح من غرفتي نوم

في كوالا اسكوت 2 x نفيذية بغرفة نوم واحدة

هل تم حجز التذاكر الى لنكاوي ؟؟؟ ومن اين تم الحجز ؟؟؟ الوزن 30 كيلو لكل شخص اشوف كثير يعني حوالي 9 شنط بوزن 23 كيلو

لا ما حجزت..فقط دخلت موقع أير اسيا وشيكت سعر التذاكر عشان يكون عندي فكرة عن السعر.. استاذي فقط 30 كج لي انا وام العيال..بقية الأطفال بدون وزن..يعتمد على مقدار الشنط بعدين

فندق ايديا في لنكاوي افضل من قولدن ساندس

افضل من ناحية ايش استاذي ؟ أصلا ما فيه حجوزات بس اليوم الصباح حصلت فيه غرفتين وحجزتهم..فهل تشوفه مناسب ولا ازيد غرفة ثالثة ؟

هوليدان في بينانج ما يخدمك بشي انا اشوف اما تغيره الى قولدن ساندس لكن راح يكون غالي عليك او انك تحجز في البافيو بيتش فيه خدمات تناسب الاطفال

الباص متعب للاطفال الصغار

بشوف سعره الحين استاذي بس ايش رايك في البارك رويال جناح لاناي ؟ يكفي جناح واحد ؟ والحين بشوف البافيو بيتش

ايش الخيار الاخر غير الباص؟ التكسي افضل ؟؟

أسكوت سنترال كوالالمبور

الافضل انك تغير هذا الفندق بعيد شوي اسكن جنب محطات المترو حتى تريحك في التنقل شوف هذه الشقق E&O Residences Kuala Lumpur

استاذي هذه الشقق قريبة من الخدمات ؟

حجزت الحين جناح من غرفتي نوم في E&O Residences Kuala Lumpur لاربعة اشخاص بالغين وطفل واحد..السعر حوالي 4000 ريال بدون ضريبة مع الغاء مجاني..وبدون الغاء مجاني قيمة الجناح 2000 ريال يعني نصف القيمة..افكر اسوي مخاطرة واحجز بدون استرداد لان الفارق جداً كبير.

كل الشكر لك استاذي على سعة صدرك واعتذر الف مرة على كثرة الأسئلة ولكنها اول مرة لي مع العائلة

سفير العرب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-05-2019, 03:29 AM   #4

مراقب العرب المسافرون

حياك الله مشرفنا العزيز وسعيد بردك نظراً لخبرتك وان شاء الله أستفيد منك

اللهم امين بخصوص الطفلين أعمارهم سنة و8 اشهر يعني الحمد لله يمشون واعرف انه الموضوع متعب ولكن ما عندي خيار اخر لازم يروحون معي.

في سيلانجور قمت بإلغاء الفندق وحاليا أقوم بالبحث عن فندق قريب من المطار كما تفضلت استاذي

اعطيني رايك في اقتراح تعديل الجدول اسفل الموضوع

في لنكاوي حجزت في جولدن ساندس غرفة عائلية لاربعة اشخاص وطفلين
في ايديا حجزت جناح بريمير + غرفة سوبيريور مزدوجة أو توأم

في بينانغ حجزت هوليداي ان 2 x غرفة قياسية
بارك رويال بينانغ حجزت جناح لاناي

في كاميرون افيليون جناح من غرفتي نوم

في كوالا اسكوت 2 x نفيذية بغرفة نوم واحدة

حتى نساعدك في الحجز والاقتراحات لازم تقول لنا كم غرفه تكفيكم ( هل غرفتين مع 4 اسرة تكفي ؟؟؟؟ هل هناك مشكلة في الغرف المنفصله ؟؟؟)

لا ما حجزت..فقط دخلت موقع أير اسيا وشيكت سعر التذاكر عشان يكون عندي فكرة عن السعر.. استاذي فقط 30 كج لي انا وام العيال..بقية الأطفال بدون وزن..يعتمد على مقدار الشنط بعدين

حسابك للوزن كذا

30 كجم شنطتك = 72 رنجيت و 30 كجم شنطة المدام = 72 المجموع 60 كجم بسعر 144 رنجيت

طيب شوف حسابي للوزن كيف

20 كجم شنطتك = 36 رنجيت و 20 كجم شنطة المدام = 36 رنجيت و شنطة الطفل الاول 20 كجم = 36 و شنطة الطفل الثاني 20 كجم = 36 رنجيت المجموع 80 كجم بسعر 144 رنجيت

شوف الفرق كيف صار معك زيادة 20 كجم وبنفس التكلفه مع العلم انهم ما يدققون على عدد الشنط اهم شي الوزن ما يكون زايد عن الوزن المشترى للعائلة كامله

افضل من ناحية ايش استاذي ؟ أصلا ما فيه حجوزات بس اليوم الصباح حصلت فيه غرفتين وحجزتهم..فهل تشوفه مناسب ولا ازيد غرفة ثالثة ؟

القولدن ساندس فندق جديد وغير معروف شوف عدد الاشخاص اللي قيموا الفندق حوالي 68 فقط لكن أيديا

بشوف سعره الحين استاذي بس ايش رايك في البارك رويال جناح لاناي ؟ يكفي جناح واحد ؟ والحين بشوف البافيو بيتش

في البافيو بيتش غرفة عائلية مطلة على التل سعرها بدون الضرائب 1195 في بوكنق وحجمها اكبر من جناح لاناي

ايش الخيار الاخر غير الباص؟ التكسي افضل ؟؟

سيارة خاصه افضل تحصل ميكروباص في حدود 500 الى 600 رنجيت اسرع واريح من الباص توقف متى ما تبغى وتمشي متى ما تبغى والتكلفه ما هي متباعده مره

سعر الباص 48 رنجيت للشخص 9 * 48 = 432 رنجيت + 70 رنجيت تكسي لمحطة الباصات المجموع 502 رنجيت لنفرض انك حصلت ميكروباص 600 رنجيت

600 - 502 = 98 رنجيت هذا المبلغ تشتري به راحتك

استاذي هذه الشقق قريبة من الخدمات ؟

لا هذي بعيده ما تخدمك بشي الافضل السكن قرب محطة المترو

حجزت الحين جناح من غرفتي نوم في E&O Residences Kuala Lumpur لاربعة اشخاص بالغين وطفل واحد..السعر حوالي 4000 ريال بدون ضريبة مع الغاء مجاني..وبدون الغاء مجاني قيمة الجناح 2000 ريال يعني نصف القيمة..افكر اسوي مخاطرة واحجز بدون استرداد لان الفارق جداً كبير.

لان لا تحجز اي فندق غير مسترد حتى ترتب جدولك وحجوزاتك بالكامل الان احجز بس الغاء مجاني الى ان نصل الى الجدول والترتيب بشكل نهائي بعدين بكيفك

شوف شقق بولمان ستي سنتر موقعها حلو ونظيفه مره

كل الشكر لك استاذي على سعة صدرك واعتذر الف مرة على كثرة الأسئلة ولكنها اول مرة لي مع العائلة

لا تعتذر انا هنا لخدمتك

اعتذر منك نسيت في الرد السابق ادقق في الجدول لذلك اقترح عليك تعديل بسيط

يصير بهذا الشكل

19 الى 21 سيلانجور

21 الى 24 لنكاوي

باقي الجدول مثل ما هو وما تتأثر الحجوزات الا سيلانجور و لنكاوي

توقيع : alradadi

لا اكتب الا في منتدى المسافرون العرب فقط
alradadi متواجد حالياً   رد مع اقتباس