X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

عدد المعجبين161الاعجاب

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-08-2019, 01:26 PM   #21

مسافر متميز

الصورة الرمزية وحيد السفر

ماشاءالله سرد جميل ... لو صوره وحده لكوكابانا تحمس الجميع !

لاتنسى كافى كولمبو يمدحونه واشرب الاساى ......

توقيع : وحيد السفر

( سبحان الله وبحمده عدد خلقه زنة عرشه ورضاء نفسه ومداد
كلاماته )

وحيد السفر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-08-2019, 03:49 PM   #22

مسافر متميز

هههههههه الجميع متحمس على الصور ، باذن الله بجربه ، يعطيك العافيه

فارس من خيال و توبليرون معجبون بهذا.
AbdulazizMohammed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-08-2019, 11:43 PM   #23

مسافر متميز

الاساي... تعالي بالخاص مافهمت شي هههه
اما القهوه انا مدمن وانت ماسويت فيني خير
باقي 4 ايام واطلع من البرازيل كذا عذاب ههه

قديم 02-08-2019, 10:24 PM   #24

مسافر متميز

الاساى فيه اكثر من 20 فيتامين وههى شجره تنبت فى الامازون .. مثل العنب كبرها ولاكن مره

ويحطون معاها ايسكريم .... اسال عنها....

كلاماته )

قديم 03-08-2019, 02:09 AM   #25

مسافر متميز

الاساى فيه اكثر من 20 فيتامين وههى شجره تنبت فى الامازون .. مثل العنب كبرها ولاكن مره

ويحطون معاها ايسكريم .... اسال عنها....
ماقصرت ، اذا الخضرا حجمها كبير شفتها كثير وماجربتها

قديم 03-08-2019, 02:13 AM   #26

مسافر متميز

يوم المباراه يوم اللقاء الكبير فريق الفلامنجو
في مباراه دوري 16 Copa Libertadores
حرصت على تلك اكثر من مباراه الدوري لانها اكثر اثارة حيث الفريق قد تعرض للهزيمة خارج الديار بنتجية 2-0 ومازاد المباراه اهميه لدي ان مدربهم هو مدرب الهلال السابق خورخي خيسوس تم الاجتماع في متجر النادي الساعه السادسه مساء ومن هنا بدأت الاحتفالات والجنون البرازيلي العاشق لكورة القدم
وعرض البيرة علي ( ماشرب ياناااس فكوني من شركم هههه ) او التحدث معي باللغه البرتغاليه ( والله اني سعودي ههه ) اتى الباص الذي سوق يقلنا للمعلب كنت الوحيد العربي مع 3 اشخاص من كوريا الشمالية وشخصين من الصين فقط انا العربي الوحيد ماهي الا لحظات حتى وصولنا الى الملعب والنزول من الحافلة ومتابعه السير الى الاقدام من هنا تشاهد الامن المكثف من الجيش والشرطة واسلحة ( ولا اسلحة ببجي ههههه ) ومظاهر الاحتفالات من حولك حتى الوصول الى ملعب الحلم الماركانا والدخول عن طريق البوابات الالكترونية والدخول الى صالات الملعب مع تواجد فرقة موسيقى تقوم بالعزف والجمهور يقوم بالغناء والرقص ( اتوقع ان الوحيد بالملعب الي صاحي ههههه العالم مودعه ) مع الدخول الى الملعب تم اخذ للصور التذكارية ( بعض اللحظات مع تصوير السيلفي يجي اي شي حولك يصور معك مسوي خويك ههه شعب فاصل لابعد حد ) والاستماع الى اهازيج الجمهور والصخب لدعم الفريق
بدأ دخول اللاعبيين الى الملعب واطلق الحكم صافرة اللقاء معلنا بدايتها وماهي الا عشر دقائق حتى احتساب حكم اللقاء بلنتي لفريق فلامنجو
هنا جن جنون الجماهير فـ هدف مبكر يغير وضع الفريق تقدم نجم الفريق واحرز الهدف الاول
واذا بالجمهور يبدا بالاحتفالات والاهازيج ( مافي واحد ماحضني هذا اليوم يعرفونك ماتعرفهم حاضنك حاضنك الله لايقوله هههه ) ومرور عشر دقائق اخرى ويحرز الفريق هدف ثاني واستمرار الاحتفالات والغناء بصوت علي ( اثناء المباراه اسمع بعض الكلمات الغير مناسبه كانت تلقى للفريق للخصم من اجل التأثير عليهم كنت اعرفها هههههه ( علشان لو احد سبني الزم ما على الواحد كارمته هههههههه) انتهى الشوط الاول وبدأت التحدث مع بعض الجمهور البرازيلي وتبادل الضحكات والصور فيما بيننا
وشرب الكثير من المشروبات الكحولية ( الا انا كوكا كولا وفشار ههههه سينما مو مباراه )
وكعادة كل يوم حين الشعور بالجوع توجهت للكفتريا المتواجدة وكانت تجلس فتاه شابة في اخرها وانا اذهب اليها وسؤالها مانوع الاكل لديهم ( وانا افتح واترجم لها واكتب لها بدون خنزير ههههه واطلع الصور و اوريها الخنزير واقولها لا بالبرتغالي ماكل هذا للتأكيد هههههه
وفهمتني وراحت لوحده بالكاشير وعلمتها اني مسلم ماكل اي شي واختارت لي شي دجاج ماقصرت اشغلتها هههههه ) بدا الشوط الثانيا وفعليا لم نجلس من بداية المباراة كثيرا وطوال الوقت كنا وقوفا من حماس الجمهور والاهازيج طول الفترة وسماع بعض الناس الغاضبه من حولك حين ضياع احد الفرص ( لدرجه شخص هجمه راحت لها عشر دقايق وهو يسب هههه )
وصلت المباراة الى نهايتها والتوجهة الى لعب ضربة الجزاء وانتبهت بفوز فريق فلامنجو والتأهل للمرحلة المقبلة في اثناء الخروج
كانت الاحتفالات بشكل جنوني وازدياد افراد الشرطة لحفظ الامن حول الملعب حتى وصولنا للباص والعودة الى المتجر وهو نقطة الوصول
( مثل كل رحله لازم نهايتها تضيف الاشخاص الي معك من برازيليين واجانب الذي حدث بينك وبينهم احتكاك واحاديث هههههه) ( والبرازيليين مثلنا يستخدمون واتساب ههه )

تم المشي قليلا حول الشاطئ في تمام الساعه 2:30 ليلا والتوجه بعدها لتناول احدى الوجبات والعوده للمنزل

قديم 03-08-2019, 02:14 AM   #27

مسافر متميز

قمت في الصباح الباكر كعادتي وكانت الخطه زيارة تمثال المسيح الجو مشمس بدون غيوم حوله وهو وقت مناسب للزيارة تم الذهاب الى محطه المترو وشراء البطاقة الخاصه به وثم مواصلة الطريق عن طريق الباص حتى وصلت الى المكان بقيمة 9 ريال دخلت الى مكان بيع التذاكر وشراءها بقيمة 69 ريال واخذ اقرب موعد لحظات وانطلق القطار الذي يسير بسرعه بطئية الى اعلى الجبل
مع التمتع بالمناظر الخلابه واستنشاق الهواء المنعش اثناء الصعود حتى وصولنا الى اخر نقطة المكان في بداية الامر كان به الكثير من السياح ولكن بعد الساعه الثانية ظهرا بدأ اكثر الناس بالخروج وقتها يمكنك التقاء ماتشاء من الصور اثناء لحظات تواجدي بالقطار كنت وانا وشخص من الجنسية الامريكية لوحدنا ولحظه تواجدنا امام التمثال اخذنا الحديث وقام كل شخص باخذ صور للاخر ( رحمنا بعض هههه )
وتكلمنا ببعض الامور وسالني عن طريقه سفري كيف افعلها لانه يريد انت يتبع مثلها حين القدوم مع صديقته كان متواجد بالبرازيل مدة اسبوع حيث اتى اليها كـ عمل

خرجت بعد ذلك بدون اي هدف محدد ولكن قمت بالبحث في بعض الاماكن التي اعرفها
ولكن بالاخير قررت الاستماع الى فكرة احد اعضاء المنتدى (وحيد السفر ) والتوجه الى قهوة كولمبو عن طريق الباص يوجد لديهم فرعين واحد عباره عن طراز قديم والاخر حديث
قمت بالذهاب الى الفرع الثاني اثناء قربي الى منطقة المحل اذا اشاهد تواجد عسكري مكثف ( ياولد لايكون مضيع افتح الجوال تأكد الجيش كثير هنا هههههههه ومجموعة من الشباب من الواضح خروجهم من الدورة العسكرية واكلم عسكري قلت الخطه كذا هههههه قال ماعليك وقف هناك خذ تذكرة وادخل ( الله يطمنك بالخير هههه) المكان عبارة عن مكان عسكري ولكن يوجد بعد عدة مطاعم منها كولمبو
تم طلب القهوة الحارة والباردة ونوع من الحلى كانت تجربة رائعة وطعم جميل للقهوة ويفضل زيارته قبل الغروب للتمتع بالمنطر من هناك

خرجت واكملت طريقي اول الشاطئ وتوقفت اخره واجراء بعض التمارين الرياضية ( الجري والقفز بالحبل واجراء بعض التمارين ) حيث شعرت بالجوع بعدها وتوجهت الى احدى المطاعم العربية وتناول وجبة العشاء بقيمة 68 ريال والعودة الى المنزل

قديم 03-08-2019, 02:15 AM   #28

مسافر متميز

في الصباح استيقظت ونزلت لمقابله اللبناني الذي ذكرته سابقا وشرب بعض القهوة واكمال طريق متوجها الى السفارة البوليفية عن طريق محطة فلامنجو بعد ذلك الباص والدخول الى السفارة البوليفية وسؤالهم بعض الاستفسارات والخروج والمشي حول المنطقه التي تعتبر من المناطق الفخمه في منطقه ريوم والمشي حولها
وصولا الى احدى الحدائق التي تقع على البحر
‏Pista de Corrida Aterro De Flamengo
والتنزه حولها وصولا الى منطقه شاطئية
‏TD Runners Assessoria Esportiva
والتمتع بالمنظر الساحر حول تلك المنطقة
ومتابعه المسير حتى وصلت الى حديقه
‏Jardim Histأ³rico Museu da Repأ؛blica And Cat-ete Palace: Museum of the Republic
وقتها شعرت بالتعب الشديد والرغبه بالاكل قمت بانتظار اوبر بالقدوم والتوجه الى Confeitaria Colombo المطعم ذو طابع بناء تاريخي حيث يقع في داخل الطرقات قديمة الطراز الذي يحيط بها الكثير من المباني المرتفعه والكثير من الشركات الكبيرة
وكان الدور الارضي بالمطعم متاح للاكل حسب الطلب او القهوة والحلويات انا الطابق الثاني متاح للبوفيه المفتوح توجهت للدور الثاني والتمتع بالاطلاله الجمليه والمنظر الرائع داخل المطعم وتناول طعام الغداء وبعض من الفواكه وشرب القهوة وتناول الحلويات بعد ذلك
والخروج من المطعم واكمال المسيرة حول المنطقه ومحلاتها التجارية وصولا الى Alerj - Assembléia Legislativa
مجلس مدينة ريو وكان البرلمان السابق لدوله البرازيل قبل انتقال العاصمه واخذ جوله في المكان مع احد العاملين وشرح لي ماذا يوجد وكيف تدار مدينه ريو دي جانيرو من قبل الساسة
والتوجه بعد الى متحف muses Naval
وهو عباره عن متحف عسكري يعرض لك تاريخ البرازيل عسكريا وبعض المقتنيات من الصواريخ والمدافع والسفن الحربية ومواصلة الطريق الى كنيسة Igreja Sأ£o Francisco de Paula
وبعدها الى مكتبه كبيره تحتوي على مئات الالاف من الكتب تسمى Royal Portuguese Reading Room والاستمرار الى كنيسة lgreja nossa senhora de lampadosa ومتابعه السير حتى متحف CRAB - Centro SEBRAE de Referência do Artesanato Brasileiro
خاص بالامور الفنيه جدا رائع ومميز ومتابعه الطريق وصولا الى كنيسة Catedral Metropolitana de Sأ£o Sebastiأ£o ذات الطابع الفريد والتصميم الرائع ومتابعه المشي بين الشوراع الشعبيه على اثار الصور على الجدران وتواجد المراهقين بشكل اكثر والهوملس ورائحة المارغوانا المنشتره في انحاء المكان ( بلا خوف او حذر لدرجه امشي واغني عربي هههههه زال الخوف من عندي وقررت استمتع بكل لحظه خصوصا النهار لاخوف عليك من اي شي ) حتى وصلت الى حي lapa الشهير وزيارة Escadaria Selaron مرة اخرى ولكن هالمره وحيدا ومتابعه السير الى كنيسة
‏lgreja nossa Senhora do carmo de lapa do destrro وبعدها قررت الذهاب الى محطه المترو للعوده الى منطقه المنزل شاهدتها احدى الكنائس في جانب الطريق ( وانا احلف على نفسي مادخلها هههههه )

دخلت الكنيسة اكثر من المسيحيين انفسهم ( جاني عرض عمل مبشر عندهم ماقصرت اليوم هههههههه)

واكملت طريق لمحطة المترو ( التي تعتبر من افشل خطوط المترو على مر التاريخ هههه)

حتى وصلت الى منطقه الكوباكابانا وركوب احد الدرجات التي توضع في الشوراع ويمكن قراءة الكود التي عليها واستخدامها واخذ جولة
حتى القهوة المراد الجلوس به جدا جميل وكل يوم اتواجد به SOFA CAFE والعودة الى المنزل منهكا للراحه قليلا والذهاب لتناول العشاء بعدها والذهاب للنوم

قديم 04-08-2019, 06:25 AM   #29

مسافر متميز

اليوم التالي كانت المره الاولى استيقظ متاخرا الساعه الثانيه عشر ظهرا حيث كنت لا ارغب بالخروج من الصباح وجدت صاحب الشقة يقوم بالتنظيف حيث يقوم بايجار هذا الشقة ويسكن في شقة اخرى اعد لي كوب من القهوة السوداء والتحدث حيث اعتدنا الحديث بشكل يومي
هو في الاصل من الاصول اليابانية
توجهت بعد ذلك الى القهوة المعتاد والافطار فيها واثناء الخروج كان الجو ممطر وجعلت من حديقة Jardim Botânico مقصدا لهذا اليوم تحت زخات المطر حيث قمت بالوصول لها عن طريق المترو ثم مواصلة الطريق عن طريق الباص وصولا اليها اخذت تذكرة للحديقة بقيمة 15 ريال متجولا بداخلها قرابة الساعتان الى الثلاث ساعات
حيث اعتبرها من اجمل الحدائق في مدينة ريو داخل الحديقة احد الحراس اضاع بي الطريق وجعلني اخرج من الحديقه من الباب الخلفي
( مادري ادعي له او عليه ههههه حيث اكتشفت لاحقا اماكن جميله خارج اسوار الحديقة والتقطت في بعض الصور مع كثافة الضباب )
وعدت مره اخرى للدخول للحديقة عبر باب اخر
وتكمله المشي والتمتع بمنظر النباتات والاشجار وتساقط المطر الغزير انتهت جولتي من الحديقه واكملت المسير حول تلك المنطقة وقد شعرت بالجوع الشديد وتوقفت وتناولت الطعام في احد المطاعم واكمال السير حيث كنت ارغب بالرجوع الى نفس محطه المترو السابقة حيث يوجد بها ستاربكس والجلوس قليلا فيها
ولكن اثناء التجول لاحظت تواجد احد الاسواق بجانبي فقررت الدخول فيها للراحه قليلا
والاحتماء من تساقط المطر ووجدت ضالتي هناك حيث قهوة ستاربكس جلست فيها وتصفح بعض الامور اثناء شرب القهوه والعوده بعد ذلك الى منطقة السكن مع التاكسي لاخذ قسط من الراحة والخروج لتناول الطعم والعودة من اجل النوم

قديم 04-08-2019, 03:35 PM   #30

مسافر متميز

شكرا ماقصرت وسرد جميل... مطعم عربى 68 ريال ... بوفيه مفتوح! ماصورت! منتضرين البقيه

كلاماته )