X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...





عدد المعجبين36الاعجاب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-05-2021, 07:25 AM   #1

مشرفة العرب المسافرون

الصورة الرمزية أم احمد
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2018
رقم العضوية : 17854
الدولة : المملكة العربية السعودية
الجنس : انثى
المشاركات : 2,150



افتراضي أجمل جزر ماليزيا الحالمة المتطورة الجميلة "بينانج"


أسعد الله أوقاتكم أعضاء المنتدى المتميز دائماً للسفر والسياحة ، للأمانة لا توجد كلمات تعبر عن جمال الجزيرة التي أسميتها الحالمة المتطورة الجميلة والخلابة خاطفة القلوب ( بينانج ) ..*

هذا موضوع مختصر عن هذه المدينة الحالمة وأرجو أن ينال على إعجابكم وأعتذر منكم على التقصير أو النسيان أو الأخطاء الإملائية ومن لديه معلومات تضيف للموضوع ويستفيد منها الجميع لا يبخل علينا

*السياحة في بينانج بإستطاعتها أن تنقلك إلى عالم آخر، نظراً لما تمتلكه من مقوّمات سياحية متعددة من حدائق ومتاحف ومعابد ومولات وأسواق وتلك المقومات تجذب ملايين السياح في كل عام ، الجزيرة التي تم اكتشافها عام 1786 على يد فرانسيس لايت كمركز للتجارة في الشرق الأقصى، تحولت خلال السنوات الأخيرة إلى واحدة من أكثر مدن العالم حيوية وتقدماً اقتصادياً، فهي تحتضن عدة مراكز تجارية أشهرها مول كوينز بي بالإضافة للعديد من المنتجعات والمراكز الترفيهية والثقافية العديدة . وتقع جزيرة بينانج في شمال غرب البلاد ، تحديداً على مضيق ملقا ، وهذا ما يجعلها تتمتع بمناخ معتدل مداري على مدار العام .

مركز الخليج

مركز الخليج

مركز الخليج

مركز الخليج

مركز الخليج

الجزيرة تضم مطاراً دولياً يمكنك السفر إليه مباشرة من مدينتك ، كما يمكنك التنقل بداخلها بواسطة وسائل مواصلات متعددة ومريحة ، مثل التاكسي وتطبيق جراب وأوبر والسائقين بالساعة ومحطات الباصات التي تربط مناطقها الداخلية ببعضها كما تربطها بجزر مجاورة ، كما أن هناك مرسى للعبارات يربط الجزيرة مباشرة بجزيرة لنكاوي ، ومراسي أخرى تربطها بمدن ماليزية أخرى ..

تستغرق الرحلة بالطائرة من كوالالمبور الى جزيرة بينانج 45 دقيقة

الرحلة بالسيارة من كوالالمبور الى جزيرة بينانج 4 ساعات ويُمكن زيارة مرتفعات الكاميرون هايلاند التي تقع في منتصف الطريق.

الرحلة بالطائرة من جزيرة لنكاوي الى جزيرة بينانج 40 دقيقة

الرحلة بالعبارة من جزيرة لنكاوي الى جزيرة بينانج ساعتان ونصف

مركز الخليج

مركز الخليج

مركز الخليج

مركز الخليج

مركز الخليج

مركز الخليج

أما أشهر المناطق التي يقطنها العرب في الجزيرة فهي منطقة باتو فرينجي وهي مليئة بالمطاعم التي تقدم أكلات حلال كما تسيطر عليها الأجواء القريبة من المزاج العربي ..

وسائل السفر إلى بينانج /
1- الوصول إلى جزيرة بينانج جواً : يعتبر مطار بينانج بايان ليباس الدولي (Penang Bayan Lepas International Airport) الذي تم تجديده واحداً من أكبر المطارات الماليزية وأفضل تجهيزاً. يقع على الساحل الجنوبي الشرقي للجزيرة، على بعد حوالى 30 دقيقة من مدينة جورج تاون. يخدم المطار الخطوط الجوية الماليزية، والخطوط الماليزية منخفضة التكلفة ايرآسيا وفايرفلاي، إضافة إلى عدد من شركات الطيران الآسيوية الأخرى مثل الخطوط التايلندية والصينية.
2- الوصول إلى جزيرة بينانج براً: تتصل بينانج بالبر الرئيسى والطريق السريع بين الشمال والجنوب بواسطة جسر بينانج والذي تم افتتاحه عام 2014. وكذلك التنقل بالباصات الكبيرة عن طريق الشركات والوقت بين بينانج وكوالالمبور براً 4 ساعات بمسافة 350 كلم .
3- الوصول إلى جزيرة بينانج بحراً : تعمل خدمة العبّارات مابين بينانج ولنكاوي بدءاً من الساعة 8:30 صباحاً يوميًا، ومن لنكاوي إلى بينانج من الساعة 2:30 ظهراً و5:15 مساءً يومياً.
4- الوصول إلى جزيرة بينانج بالقطار : اشتهر باسم قطار KTMB. وهو القطار الموصّل بين كوالالمبور والمدن على الساحل الغربي وحتى شمال ماليزيا، بدءاً من مدينة ايبوه (Ipoh) وحتى أقصى الشمال في ولاية قدح، وتديرها شركة القطارات الماليزية KTMB .

 


التعديل الأخير تم بواسطة أم احمد ; 17-05-2022 الساعة 02:07 AM
أم احمد متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-05-2021, 07:31 AM   #2

مشرفة العرب المسافرون

الصورة الرمزية أم احمد
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2018
رقم العضوية : 17854
الدولة : المملكة العربية السعودية
الجنس : انثى
المشاركات : 2,150



افتراضي


وتمتليء جزيرة بينانج بالعديد من الوجهات السياحية التي تحبس الأنفاس تعرف عليها من خلال السطور التالية :
حدائق بينانج /
1- حديقة بينانج النباتية : تعتبر حديقة بينانج النباتية من أشهر حدائق ماليزيا، وكذلك تعد من الوجهات الرئيسية للسياحة في بينانج. يطلق على هذه الحديقة اسم “حديقة النباتات” من قبل السكان المحليين للجزيرة، كما يطلق عليها اسم “حديقة الشلالات” أيضاً . وتمتلك حديقة بينانج النباتية مجموعة متنوعة من النباتات المحلية، وهذا ما يؤهلها لتكون المكان الأكثر تميزاً لالتقاط الصور الفوتوغرافية بالجزيرة، كما أنها المكان المثالي لمحبّي المناظر الطبيعية الخلابة، لأن ألوان الحديقة المتنوعة تبهر كل من يراها .

مركز الخليج

مركز الخليج

مركز الخليج

2- حديقة بينانج السرية : زيارة حديقة بينانج السرية يجب أن يكون من الأمور الرئيسية في رحلتك، فهذه الحديقة تعتبر من أهم الاماكن السياحية في بينانج، فهي عبارة عن حديقة صغيرة، مُزيّنة بالأضواء ذات الألوان البنفسجية والزرقاء والخضراء، تلك الأضواء مثبّتة على الأشجار في كل أنحاء الحديقة، مما يجعلها ذات منظر مُبهر خاصةً عند زيارتها في المساء.

مركز الخليج

مركز الخليج

مركز الخليج

3- حديقة الفراشات في بينانج : الحديقة من أهم وجهات السياحة في بينانج، فهي حديقة تم تصميمها خصيصاً لمحبّي الفراشات والحشرات بشكل عام. تضم حديقة الفراشات في بينانج حوالي 4000 فراشة بأنواع وألوان متعددة، بالإضافة إلى ذلك فهي تضم مجموعة من الحشرات النادرة والزواحف المميزة. يمكنك زيارة الحديقة التي تعدّ من أبرز معالم بينانج، والتقاط أجمل الصور بصحبة الفراشات ذات الألوان المبهرة، كما ستتمكن من الاطلاع على أنواع الفراشات المهددة بالانقراض، ولا تنسى أخذ جولة بالبستان العضوي المتواجد داخل الحديقة، ذلك البستان الذي يقع على مساحة خمسة وعشرون فدان، ويضم حوالي 250 نوع من الفاكهة الطازجة.
*أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة الفراشات في بينانج للكبار: 65 رينغيت ماليزي.
*أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة الفراشات في بينانج للأطفال: 45 رينغيت ماليزي.

مركز الخليج

مركز الخليج

مركز الخليج


4- حديقة الفواكه بينانج : أخذ جولة مميزة بين حدائق الفواكه الاستوائية أمر رائع، خاصةً إن كانت هذه الجولة بصحبة مرشد مختص، لأنك بذلك تضمن جولة ثقافية دسمة، وهذا بالضبط ما سوف تحصل عليه عند زيارة Tropical Fruit Farm، هذه الحديقة التي تعتبر من أهم أشهر مراكز السياحة في بينانج.بعد الانتهاء من الجولة المثيرة بين الفواكه الاستوائية، يمكنك التوجه إلى المطعم المُلحق بالحديقة، لتذوق أجود ما تنتجه من فواكه استوائية طازجة، لذا فهي من الأماكن الموصى بزيارتها في جزيرة بينانج.
*أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة الفواكه في بينانج للكبار: 30 رينغيت ماليزي.
*أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة الفواكه في بينانج للأطفال: 22 رينغيت ماليزي.

مركز الخليج

مركز الخليج

مركز الخليج

مركز الخليج

5- مُنتزه لعبة مغامرة الهروب : القيام ببعض المغامرات في الحياة أمر رائع، كما أنه يظل ذكرى خالدة بالذهن مع التقدم بالعمر، لذا إن كانت المحطة القادمة لك هي السياحة في بينانج، لا تنسى التوجه إلى منتزه Escape Theme Park، إنه ملتقى محبّي المغامرات من جميع الأعمار، فهنا ستجد العديد من الأنشطة الترفيهية، التي تتسم بطابع الإثارة والمغامرة.منتزه لعبة مغامرة الهروب يمنحك الفرصة للتنقل بين الأشجار من خلال بعض الحبال، كما يُمكّنك من صعود المرتفعات، وممارسة الأنشطة المائية التي يفضّلها الأطفال، لذلك يعتبر هذا المنتزه من أمتع الاماكن السياحية في بينانج التي تستحق الزيارة.
*أسعار تذاكر الدخول إلى مُنتزه لعبة مغامرة الهروب للأطفال من (0-2): مجاناً
*أسعار تذاكر الدخول إلى مُنتزه لعبة مغامرة الهروب للأطفال من (4-12): 55 رينغيت ماليزي.
*أسعار تذاكر الدخول إلى مُنتزه لعبة مغامرة الهروب للكبار من (13-60): 85 رينغيت ماليزي.
*أسعار تذاكر الدخول إلى مُنتزه لعبة مغامرة الهروب للكبار أكبر من 60: 55 رينغيت ماليزي.

مركز الخليج

مركز الخليج

مركز الخليج

مركز الخليج

6- حديقة القرود أو شاطئ القرود بينانج : يعتبر شاطئ القرود الذي يقع في شمال غرب جزيرة بينانج، من أهم شواطئ ماليزيا على الاطلاق، بسبب موقعه المتميز في حديقة بينانج الوطنية، فهو ملاذ لمحبّي الهدوء والاستجمام على ساحل البحر، هنا تستطيع الاسترخاء على رمال الشاطئ ذات اللون الأبيض، أو استقلال أحد القوارب المتوفرة للحصول على جولة مميزة وسط الطبيعة الخلابة.من الجدير بالذكر أن شاطئ القرود يعتبر ملاذاً دائماً لسكان الجزيرة، ففي العطلات يتوجه أهل الجزيرة إليه للحصول على قسط من الراحة، وهذا لكوْنه من أجمل شواطئ بينانج، لذلك إن اتيحت لك فرصة الذهاب إليه لا تردد فهو بالفعل من أجمل الاماكن السياحية في بينانج .

مركز الخليج

مركز الخليج

مركز الخليج

مركز الخليج

مركز الخليج

مركز الخليج

7- هضبة بينانج : تعتبر هضبة بينانج من أشهر الاماكن السياحية في ماليزيا، كما أنها من الوجهات الأولى للسياحة في بينانج، على قمة هذه الهضبة يجتمع محبّي الطبيعة، فهنا بإمكانك مشاهدة الجزيرة بمنظور آخر، منظور ربما يكون هو الأجمل على الإطلاق، نظراً لكوْنها تقع على ارتفاع يفوق 800 متر.على أعلى هضبة بينانج تستطيع الاسترخاء في أحضان الطبيعة الخلابة، كما يمكنك زيارة عدد من المباني العتيقة التي تركها الاستعمار البريطاني، والتقاط أجمل الصور بصحبة تصميمها المعماري الراقي . وكذلك الصعود بالعربة إلى أعلى قمة في هضبة بينانج .

مركز الخليج

مركز الخليج

مركز الخليج

مركز الخليج

مركز الخليج

متاحف بينانج /
1- متحف البيت المقلوب : يعد متحف البيت المقلوب، أو كما يطلق عليه اسم “المتحف المقلوب”، من أشهر اماكن سياحية في بينانج وأكثرها إثارة، فربما قد رأيت مئات الصور على مواقع التواصل الاجتماعي لأشخاص يقفون بأوضاع معكوسة، وظننت أن هذه مجرد خدع بالفوتوشوب، بينما عندما تذهب إلى المتحف المقلوب في بينانج، ستتأكد أن هذه الصور ليست فوتوشوب، بينما هي صور مأخوذة بالفعل في المتحف.
فكرة المتحف قائمة على منزل مكون من مجموعة غرف، كل غرفة تحتوي على الأثاث الخاص بها لكن بوضع معكوس، لذا أهم ما يجب اصطحابه عند الذهاب إلى المتحف هو الكاميرا، وإن لم تتوفر فاحرص على اصطحاب هاتفك المحمول وملئ بطاريته بشكل جيد، حتى تلتقط أروع الصور في البيت المقلوب .
*أسعار تذاكر الدخول إلى متحف البيت المقلوب في بينانج للكبار: 27 رينغيت ماليزي.
*أسعار تذاكر الدخول إلى متحف البيت المقلوب في بينانج للأطفال : 16 رينغيت ماليزي.

مركز الخليج

مركز الخليج

مركز الخليج

2- المتحف التفاعلي صنع في بينانج ( متحف بينانج ومعرض الفنون ) : يقع هذا المتحف التفاعلي في جورج تاون، إذ يمكنك التوجه إليه أثناء جولتك الترفيهية في المدينة، لكن أحرص على ملئ بطارية هاتفك بشكل كامل، لأن هذه المدينة مليئة بالتفاصيل المثيرة، التي لا يمكن تركها من دون التقاط مئات الصور المميزة بها.
*أسعار تذاكر الدخول إلى المتحف التفاعلي صنع في بينانج: 30 رينغيت ماليزي.

مركز الخليج

مركز الخليج

مركز الخليج

مركز الخليج

3- متحف بينانج للتهجين : التعرف على تاريخ الشعوب التي سكنت ماليزيا في القرون الماضية أمر مثير للاهتمام، خاصة لمن يحبون التاريخ، ويهتمون بأحداث الماضي، لذا إن كنت من هذه الفئة ننصحك بزيارة متحف بينانج للتهجين، هذا المتحف الذي كان يوماً ما قصراً يضم أسرة مهاجرة من الصين إلى ماليزيا. جدران هذا المتحف وهندسته المعمارية الفريدة تحكي عن تاريخ البيراناكان العظيم، في هذا المتحف ستجد كل ما استخدمه البيراناكان من أثاث وأواني ومستحضرات تجميل، لذا يعد هذا المتحف الفريد من أعرق الاماكن السياحية في بينانج وأهمها على الإطلاق.
*أسعار تذاكر الدخول إلى متحف بينانج للتهجين: 20 رينغيت ماليزي

مركز الخليج

مركز الخليج

مركز الخليج

مركز الخليج

4- حصن كورنواليس : الوصول إلى حصن كورنواليس ربما يكون هو المحطة الأفضل لمحبّي التاريخ، نظراً لكونه الحصن الأكبر في ماليزيا، كما أن هيكل هذا الحصن يعتبر هو الأقدم في البلاد، لذا فهو من المعالم الأثرية الهامة في ماليزيا، ويعد كذلك من أشهر مراكز السياحة في بينانج. يقع حصن كورنواليس في الركن الشمالي الشرقي من جزيرة بينانج، ويضم الجدران الخارجية للحصن التي لازالت صامدة حتى اليوم، كما أنه يحتوي على حديقة مغلقة في الداخل، إذ يمكنك التجول بالمنطقة والتقاط الصور بصحبة الهيكل الأقدم في ماليزيا.
*أسعار تذاكر الدخول إلى حصن كورنواليس للكبار: 20 رينغيت ماليزي.
*أسعار تذاكر الدخول إلى حصن كورنواليس للأطفال: 10 رينغيت ماليزي.
5- مسجد كابيتان كيلينغ : إن كنت ترغب في الاطلاع على الحضارة الاسلامية بالملايو، لن تجد أفضل من زيارة مسجد كابيتان كيلينغ، هذا المسجد الذي تتجلى فيه العمارة الاسلامية الراقية، فقد تم إنشائه على يد مجموعة من التجار الهنود، وقد كان ذلك في القرن التاسع عشر. فور الدخول إلى ساحة مسجد كابيتان كيلينغ، ستنبهر بأرضياته التي تشبه المرايا، بالإضافة إلى جدرانه التي تحمل عبق التاريخ، لذلك لا يمكن تجاهل زيارة هذا المسجد من قبل المسلمين وغير المسلمين، فهو تحفة معمارية تتواجد على أرض بينانج.
6- ليتل انديا بينانج : إن لم تتثنى لك الفرصة لزيارة الهند، ففي جزيرة بينانج ستتمكن من فعل ذلك، تحديداً عند زيارتك ل”Penang Little India”، هذا المكان الرائع الذي سيفصلك عن ماليزيا، وسيأخذك في جولة بالهند، فهنا ستجد الأبنية على الطراز الهندي، كما ستتمكن من التجول في الأسواق التي تبيع الملابس والحليّ والمجوهرات المتنوعة. توفر لك ليتل انديا بينانج العديد من المقاهي والمطاعم، التي يمكنك التوجه إليها لتذوق أصناف جديدة من الطعام، إنها حقاً وجهة مذهلة تستحق الزيارة.


مركز الخليج

مركز الخليج

مركز الخليج

مركز الخليج

مركز الخليج

 

Rolls-Royce, الايمان و q8ya metnaqla معجبون بهذا.

التعديل الأخير تم بواسطة أم احمد ; 17-05-2022 الساعة 02:10 AM
أم احمد متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-05-2021, 07:41 AM   #3

مشرفة العرب المسافرون

الصورة الرمزية أم احمد
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2018
رقم العضوية : 17854
الدولة : المملكة العربية السعودية
الجنس : انثى
المشاركات : 2,150



افتراضي


مولات وأسواق بينانج :
1- جورني باراجون بينانج
2- قرني بلازا وهو من أشهر مولات بينانج : والذي يقع بالقرب من المناطق القريبة للشاطئ وتم افتتاحه في عام 2001، ويتكون من 9 طوابق في كل طابق كثير من المحلات التجارية التي تبيع الكثير من السلع المحلية والماركات العالمية للملابس والاحذية والحقائب وأدوات التجميل والاكسسوارات وغيرا من المنتجات الأخرىايضاً يحتوي على العديد من دور السينما التي تقوم بعرض احدث الأفلام العالمية , واذا داهمكم الجوع اثناء التسوق في المول ما عليكم الى التوجه الى احد المطاعم العالمية المتواجدة والمنتشرة في جميع ارجاء المول التي تقوم بتقديم مختلف من المأكولات والمشروبات المتنوعة.
3- افينيو مول في جورج تاون
4- كومتار بينانج
5- برانجين مول : عتبر اشهر سوق شعبي في بينانق و يقع في مركز جورج تاون مركز المدينة و هو عل غرار سوق السنقي وانق في كوالالمبور و به كذلك العديد من المحلات التي تبيع الاجهزة الكهربائية و الكمبيوترات.
6- كوينسبي مول بينانج : يضم المجمع عدد كبير من المحلات التجارية منها الماركات العالمية والعديد من المحلات المتنوعة وكما يضم المجمع بعض من مطاعم الوجبات السريعة مثل بيتزا هت وكنتاكي ومطاعم تقدم الأكلات الماليزية كما يوجد في المجمع دور للسينما وكذلك محلات الكوفي شوب .
7- بينانج تايمز سكوير .
8- ستريت كي مارينا بينانج ويقع هذا المجمع الجميل بجوار المارينا ويحتوي على مسرح وبعض المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية .

مطاعم بينانج /
تشتهر بينانج بالكثير من المطاعم والمقاهي العالمية والمحلية مثل ماكدونالدز وكنتاكي وبيتزا هت وبرجر كنج وتشيليز وستار بكس وأولد تاون وغيرها وهنا بعض المطاعم الشهيرة :
1- مطعم تري مونكي بينانج وهو مطعم تايلندي
2- مطعم أوشن قرين سي فوود ويشتهر بالطعام البحري المميز
3- مطعم الطربوش وهو من أشهر سلسلة مطاعم عربية في ماليزيا وبينانج
4- مطعم السفينة وهو أحد المطاعم العربية على شكل سفينة بالقرب من سوق بينانج الليلي ويقدم طعام عربي وعالمي
5- مطعم عمر الخيام ويختص بالطعام العربي وكذلك الإيطالي وبعض الأطباق العالمية
6- مطعم حضرموت بينانج وهو واحد من أشهر المطاعم العربية في بينانج
وهنا رابط لتريب ادفيزور لمطاعم بينانج العالمية والعربية والمحلية المشهورة ( https://ar.tripadvisor.com/Restauran...nd_Penang.html )


مركز الخليج

مركز الخليج

مركز الخليج

مركز الخليج

مركز الخليج

مركز الخليج

مركز الخليج

 

q8ya metnaqla, Rolls-Royce و الايمان معجبون بهذا.

التعديل الأخير تم بواسطة أم احمد ; 17-05-2022 الساعة 02:11 AM
أم احمد متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-05-2021, 07:52 AM   #4

مشرفة العرب المسافرون

الصورة الرمزية أم احمد
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2018
رقم العضوية : 17854
الدولة : المملكة العربية السعودية
الجنس : انثى
المشاركات : 2,150



افتراضي


المنتجعات:

- منتجع دوبل تري باي هيلتون هوتل بينانغ
https://www.booking.com/hotel/my/dou...ng.ar.html?aid

- منتجع وسبا شانغريلا راسا سيانغ المصنف 5 نجوم ( يعجز الكلام عن الكلام )
https://www.booking.com/hotel/my/sha...pa.ar.html?aid

- منتجع بارك رويال بينانغ ، شي فاخر من الأخر
https://www.booking.com/hotel/my/par...ng.ar.html?aid

- Lone Pine Boutique Hotel By The Beach ، ما شاء الله إقتصادي ومرتب
https://www.booking.com/hotel/my/lon...ng.ar.html?aid

- منتجع هوليداي إن بينانغ ، إقتصادي وجميل
https://www.booking.com/hotel/my/hol...ng.ar.html?aid

- منتجع شاطيء ذا باي فيو بتو فيرنجي
https://www.booking.com/hotel/my/bay...ch.ar.html?aid

- Shangri-La Golden Sands, Penang
https://www.booking.com/hotel/my/gol...la.ar.html?aid




الفنادق :

- فندق إيسترن آند أورينتال
https://www.booking.com/hotel/my/eas...al.ar.html?aid

- فندق Vangohh Eminent Hotel & Spa ، تقييم مرتفع وترتيب وسعر جيد جداً
https://www.booking.com/hotel/my/van...er.ar.html?aid

- فندق ليكسز سويتس بينانغ
https://www.booking.com/hotel/my/lex...ng.ar.html?aid

- فندق ذا لايت بينانغ ، تقييم مرتفع وترتيب وسعر جيد جداً
https://www.booking.com/hotel/my/the...ng.ar.html?aid

- فندق ماكاليستر مينشين ، ما عندي تعليق الصور تتكلم ما شاء الله
https://www.booking.com/hotel/my/mac...on.ar.html?aid

- فندق إيكواتوريال بينانغ
https://www.booking.com/hotel/my/equ...lp.ar.html?aid

- فندق جي كيلاوي
https://www.booking.com/hotel/my/g-kelawai.ar.html?aid

- فندق أريكا بينانغ ، تصميمه غريب ولو وسعره إقتصادي
https://www.booking.com/hotel/my/are...ng.ar.html?aid

- فندق Jazz Hotel Penang
https://www.booking.com/hotel/my/jaz...ng.ar.html?aid

- فندق فندق باي فيو جورجتاون بينانغ
https://www.booking.com/hotel/my/bay...ng.ar.html?aid

- فندق Angsana Teluk Bahang
https://www.booking.com/hotel/my/ang...ng.ar.html?aid

- فندق رويال تشولان بينانغ
https://www.booking.com/hotel/my/the...ng.ar.html?aid

- فندق JEN Penang Georgetown by Shangri-La
https://www.booking.com/hotel/my/jen-penang.ar.html?aid

- فندق OZO George Town Penang
https://www.booking.com/hotel/my/ozo...ng.ar.html?aid


__________________________________________________ ____

وبكذا إنتهى موضوعي المتواضع وأرجو أن أكون وفقت في طرح هذه المعلومات وأن يستفيد منها أعضاء وزوار منتدى العرب المسافرون وأعتذر منكم على أي خطأ أو قصور أو نسيان …
أختكم أم احمد

 

q8ya metnaqla, Rolls-Royce و الايمان معجبون بهذا.

التعديل الأخير تم بواسطة أم احمد ; 17-05-2022 الساعة 02:12 AM
أم احمد متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-05-2021, 08:29 AM   #5

خبير سفر

 
 
تاريخ التسجيل :  Sep 2017
رقم العضوية : 16287
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,738



افتراضي


ماشاء الله عمل ممتاز
شكراً لكِ أم أحمد
متابع معك

 

الايمان و أم احمد معجبون بهذا.
Rolls-Royce غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-05-2021, 09:26 AM   #6

مراقب العرب المسافرون

الصورة الرمزية Abu Muataz
 
تاريخ التسجيل :  May 2016
رقم العضوية : 9529
الدولة : المملكة العربية السعودية
الجنس : ذكر
المشاركات : 15,350



افتراضي


ما شاء الله عليك أختي أم أحمد
نقلتي لنا معلومات و كأننا نرى بينانج للمرة الأولى
الموضوع أحتوى على تفاصيل و ثراء معلوماتي متميز

 

الايمان و أم احمد معجبون بهذا.

توقيع : Abu Muataz

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

Abu Muataz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-05-2021, 05:34 AM   #7

مشرفة العرب المسافرون

الصورة الرمزية أم احمد
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2018
رقم العضوية : 17854
الدولة : المملكة العربية السعودية
الجنس : انثى
المشاركات : 2,150



افتراضي



ماشاء الله عمل ممتاز
شكراً لكِ أم أحمد
متابع معك
شكراً لك أخي على إقتراح الصور وترتيبها في الموضوع وأرجو أن يكون نال الموضوع على إعجابك وشرفني مرورك

 

Rolls-Royce و الايمان معجبون بهذا.
أم احمد متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-05-2021, 05:35 AM   #8

مشرفة العرب المسافرون

الصورة الرمزية أم احمد
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2018
رقم العضوية : 17854
الدولة : المملكة العربية السعودية
الجنس : انثى
المشاركات : 2,150



افتراضي



ما شاء الله عليك أختي أم أحمد
نقلتي لنا معلومات و كأننا نرى بينانج للمرة الأولى
الموضوع أحتوى على تفاصيل و ثراء معلوماتي متميز
العفو أخي أبو معتز شرفني وأسعدني مرورك وإعجابك بالموضوع

 

Abu Muataz و الايمان معجبون بهذا.
أم احمد متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-05-2021, 06:58 AM   #9

خبير سفر

 
 
تاريخ التسجيل :  Sep 2017
رقم العضوية : 16287
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,738



افتراضي



شكراً لك أخي على إقتراح الصور وترتيبها في الموضوع وأرجو أن يكون نال الموضوع على إعجابك وشرفني مرورك
العفو أختي نعين و نعاون و نتعاون
موضوع ممتاز

 

أم احمد و الايمان معجبون بهذا.
Rolls-Royce غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-05-2021, 10:10 AM   #10

مسافر متألق

الصورة الرمزية سام 2018
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2018
رقم العضوية : 17918
الجنس : ذكر
المشاركات : 497



افتراضي






ما شاء الله تقرير مميز وخير الكلام ما قل ودل فهذا المسطحات الخضراء والأشجار كفيلة بنجاح السياحة ناهيك عن التطور العمراني من مولات إلى المنتجعات



بارك الله فيك أمتعتنا وأفدتنا بهذه التقرير الشيق



حفظك الرحمن ورعاك





 

أم احمد و الايمان معجبون بهذا.
سام 2018 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة Deena بوابة ماليزيا 392 01-07-2019 02:47 AM
رحلة ابريل الى اسطنبول الحالمة اسطنبول بوابة تركيا 15 20-09-2018 08:07 AM
للعرسان و محبى الرومانسية ..... أقدم لكم أفخم المنتجعات و أجمل شواطئ ماليزيا أبوعبدالله (الاسفار ) ماليزيا 35 31-03-2018 01:59 PM
أجمل عشر اماكن تزورها في ماليزيا سوسو الصغيرة ماليزيا 2 24-03-2016 10:31 AM

الساعة الآن 04:45 PM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO