X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

العودة   شبكة و منتديات العرب المسافرون > العرب المسافرون ( بوابة التاشيرات ) > فيزا شنغن

عدد المعجبين273الاعجاب

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-07-2017, 03:42 AM   #631

مجلس الإدارة

الصورة الرمزية آخـــرفـــرصـــة

الله يوفقك أخوي (أخر فرصة) على هذا المجهود الرائع وتكملة مسيرة منتدى المسافرون العرب القديمة والله يجعله في ميزان حسناتك بإذن الله
الله يحييك يا غالي

أنا عندي بس كم إستفسار لا هنت ، أنا الحين مصري مقيم بجدة وكان عندي فيزا شنغن قديمة من فرنسا حصلت عليها من 3 سنوات ، الحين في نيتي أسافر ان شاء الله في شهر أكتوبر القادم وابغى اروح المانيا وفرنسا وهولندا .

1- هل الأسهل لي أن أقدم لشنغن فرنسا أم ألمانيا ، أنا أتكلم عن الأسهل في الحصول على التأشيرة بغض النظر عن الدولة الأطول إقامة لأن هذا في يدي إني أغيره وأظبط أموري بإذن الله ؟
الاسهل تقدم على فرنسا
2- هل أرفق الجواز القديم مع الجديد لأن الجديد ماعليه أي تأشيرات غير ختم دخول وخروج بين مصر والسعودية أما القديم عليه الشنغن القديمة وتأشيرات ماليزيا وتركيا
فقط ترفق صورة تاشيرة شنغن القديمة
3- هل السفارة أو عند الجوازات في الدول الأوربية تعتمد الحجوزات من موقع Airbnb ؟
اي حجز مؤكد معتمد عندهم وبالتاكيد يستعملوا airbnb عندهم اكثر من بوكنق
4- إذا كان السفر عن طريق ترانزيت ، يعني مثلا عندي شنغن ألمانيا ، والترانزيت في مطار شارل ديجول بباريس ، في هذي الحالة بختم دخول من فرنسا وليس ألمانيا ، وعند العودة نفس الشيء ، فهل يدققون على مثل هذي الأمور أو بتسبب لي مشاكل في حالة التقديم مرة أخرى ؟
دولة الترانزيت ماتختم الجواز بل دولة الوصول لذا خلي حجزك دايركت عند التقديم
4- هل ممكن أقدم حجز للخطوط السعودية الي يعطيني مهله إسبوعين للدفع ، يعني الحجز بيكون موجود لكن غير مدفوع ؟
نعم بشرط يكون مؤكد وحاول تخفي كلمة not paid غير مدفوع
5- بما إني مقيم سمعت انه تحتاج لترجمة الإقامة على الرغم انه مانطلب مني في الشنغن القديمة فهل الطلب ده يعتبر جديد ؟
فقط صورة الاقامة
أسف على الإطالة ومشكور مقدماً
تسلم ياعسل على ذوقك
وان شاء الله نكمل مسيرة العرب المسافرون بتواجدكم معنا

توقيع : آخـــرفـــرصـــة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لا أكتب الا في شبكة و منتديات العرب المسافرون

آخـــرفـــرصـــة متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-07-2017, 10:55 AM   #632

مسافر متميز

تسلم ياعسل على ذوقك
وان شاء الله نكمل مسيرة العرب المسافرون بتواجدكم معنا
مشكور أخوي أخر فرصة على الرد الوافي وربي يوفقك دنيا وأخره

ومعلش أخوي سامحني على كثرة الأسئلة

1- هل نصحتني بالتقديم على الفرنسية لسهولتها لأن عندي شنغن قديمة منهم أم هي أسهل عموماً ؟ لأن عندي صديقي وبيكون أول مرة يستخرج الشنغن معي بإذن الله ، وهل هناك سفارات أخرى أسهل منهم في الإجراءات والطلبات خصوصاً للمقيمين ؟
وهل بما اني قدمت عالفرنسية من قبل أصبحت معلوماتي متاحة في جميع دول شنغن ولا بس في الفرنسية ؟ وهل الإجراءات والتدقيق بتكون نفس أول مرة ولا أسرع وأسهل ؟

2- بالنسبة للتأشيرة هل بتكون لدولة الوصول ولا الأكثر إقامة لأنه كثر الكلام في هذا الموضوع وبعضهم يشتت تفكيرك وماتعرف مين الصح لكن أكيد عند أخر فرصة العلم اليقين ؟؟ يعني انا اخذت شينغن فرنسا وبلد الوصول والمغادرة هي المانيا لكن فرنسا الأكثر إقامة ، هل الفيزا تعتبر صحيحة او بتسبب مشاكل في المطار او في المستقبل عند استخراج شنغن جديدة ؟

3- جاوبتني عن سؤالي بالنسبة للترانزيت بأن دولة الترانزيت ماتختم جواز السفر ، الي استغربه ان الحدود مفتوحة مابين الدول الاوروبية يعني لو مسافر فرنسا ونزلت مطار برلين ترانزيت واخذت طيارة ثانية لباريس بدخل باريس بدون المرور على الجوازات وهذا حدث معي عند السفر من باريس لجنيف لم يكن هناك موظف جوازات ، فكيف يتم ختم الدخول في هذه الحالة ؟؟

4- بالنسبة للتأمين المطبوع هل يعترف به ؟ لأني بسوي تأمين عن طريق AXA وسمعت انهم مايقبلو التأمين الي عن طريق الانترنت او الي يجيك عالميل ولازم تجيب لهم تأمين مختوم !

5- أنا أستلم راتبي كاش ولكن أقوم بإيداعة في حسابي البنكي بإنتظام كل يوم 1 بالشهر وهو نفس المبلغ المكتوب في خطاب التعريف ، وحسابي البتكي يسمى حساب رواتب ، فهل هناك مشكلة ؟؟

6- عندي حسابين في البنك واحد في البنك السعودي للإستثمار وهو الي أقوم بإيداع الراتب فيه ويوجد عليه الكثير من الحركات وبه مبلغ جيد في الرصيد ، والحساب الأخر في مصرف الراجحي وحركتة قليلة نوعاً ما وغير منتظمة وأحيانا يجيني عليه تحويلات والمبلغ فيه قليل (حدود ألفين ريال أو ثلاثة) ، السؤال هنا هل أقوم بتقديم كشف حساب البنكين معاً كنوع من التدعيم أم أكتفي بكشف حساب بنك الإستثمار فقط ؟

7- هل يجب تختيم كشف الحساب من البنك ؟ لأن أتذكر أول مرة قدمت وقتها كان عندي حساب بالراجحي فقط ورفض موظف البنك ختم كشف الحساب وقالي مايحتاج لأنهم طبعو على ورق رسمي للبنك وعليه الشعار وفعلاً السفارة قبلت كشف الحساب بدون تختيم ، لكن الفترة دي لاحظت أن أغلب الشباب طلبو منهم يكون الكشف مختوم بختم البنك في أول وأخر صفحة

8- هل أقوم بتقديم صورة للكريدت كارد مع أوراق التقديم لتدعم كشف الحساب وتعريف الراتب ولا هناك خطر لأن ممكن أحد يشوف الأرقام ويتم إستخدامها بصورة غير شرعية ؟ وهل ممكن أصورها لكن أخفي الأرقام ؟

9- في نيتي بإذن الله أروح لندن ، وأبغى أقدم عالبريطانية لي أنا وزوجتي وبنتي ، فهل تنصحني بهذه الخطوة مع العلم ان بيكون عندي أنا وزوجتي 2 شنغن واحدة قديمة وأخرى جديدة سارية وتأشيرة ماليزيا وتأشيرة لتركيا

10- في حالة كان عندي فيزا فرنسية وتم استخدامها بدخول فرنسا وخرجت منها على لندن ، هل في حالة العودة من لندن أقدر أدخل أي دولة أخرى ولتكن ألمانيا مثلاً

11- أول مرة سافرت فيها لفرنسا تم التدقيق علي في الجوازات عند الدخول وسؤالي عن النقود الي معي وكان مبلغ ماهو كبير (حوالي 1000 دولا أو أقل على ما أتذكر) وعطلنا 10 دقايق كدة لكن ختم الجوازات بعدها ، ولكن هالمرة بحاول أقلل الكاش معي وأعتمد على الكريدت كارد والديبت كارد ، فهل هي معترف بها ولا بيقابلني مشاكل في الجوازت

وأعتذر مرة أخرى عن الإطالة لكن مالنا غيرك يقدر يفيدني بإجابات وافيه عن هذة الأسئلة

آخـــرفـــرصـــةمعجبون بهذا.
MIDO غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-2017, 03:52 AM   #633

مسافر جديد

اخواني موعدي قرب وأحتاج مساعدتكم بخصوص
المبلغ الموجود في كشف الحساب

احنا عائلة مكونه من ٥ أشخاص
أولا هل كشف الحساب يكون ل٣ ولا ٦ أشهر بالنسبة للشنغن الألمانية

وحسب قرائتني لكثير من التجارب ذكروا إنه يجب توفر مبلغ ٢٥٠٠٠-٣٠٠٠٠ في الحساب
فهل عادي نحول هذا المبلغ من حساب ثاني للحساب اللي ينزل عليه الراتب؟

ياليت تساعدوني بالنسبة لهذه النقطة المحيرة
وجزاكم الله خير يارب

آخر مواضيع Lamaz

Lamaz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-2017, 04:41 AM   #634

مجلس الإدارة

مشكور أخوي أخر فرصة على الرد الوافي وربي يوفقك دنيا وأخره

ومعلش أخوي سامحني على كثرة الأسئلة

1- هل نصحتني بالتقديم على الفرنسية لسهولتها لأن عندي شنغن قديمة منهم أم هي أسهل عموماً ؟ لأن عندي صديقي وبيكون أول مرة يستخرج الشنغن معي بإذن الله ، وهل هناك سفارات أخرى أسهل منهم في الإجراءات والطلبات خصوصاً للمقيمين ؟
وهل بما اني قدمت عالفرنسية من قبل أصبحت معلوماتي متاحة في جميع دول شنغن ولا بس في الفرنسية ؟ وهل الإجراءات والتدقيق بتكون نفس أول مرة ولا أسرع وأسهل ؟
نعم انصحك بالفرنسية
2- بالنسبة للتأشيرة هل بتكون لدولة الوصول ولا الأكثر إقامة لأنه كثر الكلام في هذا الموضوع وبعضهم يشتت تفكيرك وماتعرف مين الصح لكن أكيد عند أخر فرصة العلم اليقين ؟؟ يعني انا اخذت شينغن فرنسا وبلد الوصول والمغادرة هي المانيا لكن فرنسا الأكثر إقامة ، هل الفيزا تعتبر صحيحة او بتسبب مشاكل في المطار او في المستقبل عند استخراج شنغن جديدة ؟
الاكثر اقامة
3- جاوبتني عن سؤالي بالنسبة للترانزيت بأن دولة الترانزيت ماتختم جواز السفر ، الي استغربه ان الحدود مفتوحة مابين الدول الاوروبية يعني لو مسافر فرنسا ونزلت مطار برلين ترانزيت واخذت طيارة ثانية لباريس بدخل باريس بدون المرور على الجوازات وهذا حدث معي عند السفر من باريس لجنيف لم يكن هناك موظف جوازات ، فكيف يتم ختم الدخول في هذه الحالة ؟؟
صالة الوصول تختلف
4- بالنسبة للتأمين المطبوع هل يعترف به ؟ لأني بسوي تأمين عن طريق AXA وسمعت انهم مايقبلو التأمين الي عن طريق الانترنت او الي يجيك عالميل ولازم تجيب لهم تأمين مختوم !
نعم مقبول
5- أنا أستلم راتبي كاش ولكن أقوم بإيداعة في حسابي البنكي بإنتظام كل يوم 1 بالشهر وهو نفس المبلغ المكتوب في خطاب التعريف ، وحسابي البتكي يسمى حساب رواتب ، فهل هناك مشكلة ؟؟
نعم هناك مشكلة لانه يكتب امامه ايداع شخصي وممكن تثبت راتبك من المالية
6- عندي حسابين في البنك واحد في البنك السعودي للإستثمار وهو الي أقوم بإيداع الراتب فيه ويوجد عليه الكثير من الحركات وبه مبلغ جيد في الرصيد ، والحساب الأخر في مصرف الراجحي وحركتة قليلة نوعاً ما وغير منتظمة وأحيانا يجيني عليه تحويلات والمبلغ فيه قليل (حدود ألفين ريال أو ثلاثة) ، السؤال هنا هل أقوم بتقديم كشف حساب البنكين معاً كنوع من التدعيم أم أكتفي بكشف حساب بنك الإستثمار فقط ؟
حساب الاستثمار فقط
7- هل يجب تختيم كشف الحساب من البنك ؟ لأن أتذكر أول مرة قدمت وقتها كان عندي حساب بالراجحي فقط ورفض موظف البنك ختم كشف الحساب وقالي مايحتاج لأنهم طبعو على ورق رسمي للبنك وعليه الشعار وفعلاً السفارة قبلت كشف الحساب بدون تختيم ، لكن الفترة دي لاحظت أن أغلب الشباب طلبو منهم يكون الكشف مختوم بختم البنك في أول وأخر صفحة
مقبول لكن الافضل الختم
8- هل أقوم بتقديم صورة للكريدت كارد مع أوراق التقديم لتدعم كشف الحساب وتعريف الراتب ولا هناك خطر لأن ممكن أحد يشوف الأرقام ويتم إستخدامها بصورة غير شرعية ؟ وهل ممكن أصورها لكن أخفي الأرقام ؟
نعم قدمها وخوفك ماله داع
9- في نيتي بإذن الله أروح لندن ، وأبغى أقدم عالبريطانية لي أنا وزوجتي وبنتي ، فهل تنصحني بهذه الخطوة مع العلم ان بيكون عندي أنا وزوجتي 2 شنغن واحدة قديمة وأخرى جديدة سارية وتأشيرة ماليزيا وتأشيرة لتركيا
خلص من شنغن اول وبعدين التفكير ملحوق عليه
10- في حالة كان عندي فيزا فرنسية وتم استخدامها بدخول فرنسا وخرجت منها على لندن ، هل في حالة العودة من لندن أقدر أدخل أي دولة أخرى ولتكن ألمانيا مثلاً
نعم ممكن
11- أول مرة سافرت فيها لفرنسا تم التدقيق علي في الجوازات عند الدخول وسؤالي عن النقود الي معي وكان مبلغ ماهو كبير (حوالي 1000 دولا أو أقل على ما أتذكر) وعطلنا 10 دقايق كدة لكن ختم الجوازات بعدها ، ولكن هالمرة بحاول أقلل الكاش معي وأعتمد على الكريدت كارد والديبت كارد ، فهل هي معترف بها ولا بيقابلني مشاكل في الجوازت
نعم معترف فيها والاسئلة لاشخاص بشكل عشوائي
وأعتذر منك مرة أخرى عن الإطالة لكن مالنا غيرك يقدر يفيدني بإجابات وافيه عن هذة الأسئلة
الله يحييك

قديم 24-07-2017, 04:49 AM   #635

مجلس الإدارة

اخواني موعدي قرب وأحتاج مساعدتكم بخصوص
المبلغ الموجود في كشف الحساب

احنا عائلة مكونه من ٥ أشخاص
أولا هل كشف الحساب يكون ل٣ ولا ٦ أشهر بالنسبة للشنغن الألمانية

وحسب قرائتني لكثير من التجارب ذكروا إنه يجب توفر مبلغ ٢٥٠٠٠-٣٠٠٠٠ في الحساب
فهل عادي نحول هذا المبلغ من حساب ثاني للحساب اللي ينزل عليه الراتب؟

ياليت تساعدوني بالنسبة لهذه النقطة المحيرة
وجزاكم الله خير يارب
المطلوب 6 شهور لكن ممكن تقدمي 3 او 4 شهور
رصيد الحساب لابد يغطي تكاليف الرحلة
فمثلا الشخص 100 يورو في اليوم والرحلة 10 ايام اذا 1000 يورو
طيب اذا كانوا خمسة يعني 5000 يورو وهي تعادل تقريبا 20 الف
لابد من وجودها بالرصيد
اما اذا المدة 15 يوم مثلا تحسبيها بنفس الطريقة فوق

بامكانكم التحويل له

قديم 24-07-2017, 10:51 AM   #636

مسافر متميز

والله ماقدر أوفيلك حقك ، الله يجزاك الجنة ويوفقك في حياتك

لكن بالنسبة لإجابة السؤال الي يتكلم عن الراتب الكاش وكشف الحساب جاوبتني انه أجيب مايثبت راتبي من المالية والصراحة مافهمت ايش المقصود ؟ّ لكن الشركة بتكتب راتبي (وهو نفسه الي يتم إيداعه) وأيضا قيمة بدل السكن في خطاب التعريف وانه ماعندهم مانع من السفر وانهم بيضمنو عودتي بعد انتهاء الاجازة وبيكون موثق من الغرفة التجارية فهل هذا يكفي ؟ ولا هناك ورق أخر تنصحني اقدمة وايش صيغته لو تكرمت

MIDO غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-2017, 06:45 PM   #637

مسافر جديد

الصورة الرمزية majhool

الرجاء الانتباه عند التقديم للفرنسية حيث انهم يعانون من تاخير وتكدس الطلبات بسبب مشاكل تقنية.

majhool غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-07-2017, 05:12 AM   #638

مجلس الإدارة

والله ماقدر أوفيلك حقك ، الله يجزاك الجنة ويوفقك في حياتك

لكن بالنسبة لإجابة السؤال الي يتكلم عن الراتب الكاش وكشف الحساب جاوبتني انه أجيب مايثبت راتبي من المالية والصراحة مافهمت ايش المقصود ؟ّ لكن الشركة بتكتب راتبي (وهو نفسه الي يتم إيداعه) وأيضا قيمة بدل السكن في خطاب التعريف وانه ماعندهم مانع من السفر وانهم بيضمنو عودتي بعد انتهاء الاجازة وبيكون موثق من الغرفة التجارية فهل هذا يكفي ؟ ولا هناك ورق أخر تنصحني اقدمة وايش صيغته لو تكرمت
حكاية استلام الراتب كاش هذي انقرضت من زمان بالنسبة للاوربيين
لذا لازم تقنعهم انك فعلا بتستلم راتب شهريا مثل سند الدفع pay slips
او مسير رواتب شهري و ما الى ذلك لذا قلت لك روح للمالية بجهة العمل
وهم يتصرفوا

قديم 25-07-2017, 10:47 AM   #639

مسافر متميز

شكرا على مجهودك الطيب

اطياف راحله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-07-2017, 03:09 PM   #640

مسافر متميز

السلام عليكم

اذا كان الشخص المقدم هو صاحب العمل فهل يقدم تعريف راتب او يكتفي بالسجل التحاري او الاثنين معا ؟؟

Ksa14 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
2015, متطلبات, المسافرون, الشنغن, العرب, فيزا, نماذج