X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

عدد المعجبين1الاعجاب

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-01-2015, 02:36 AM   #31

عضو قدير ( محصّن )

الصورة الرمزية الغردقاوي

أوسـمـة: الغردقاوي

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي رد: ميامي....ياغرامي!!!!!

صور رائعه لمدينة رائعه وراقيه
ولكن كيف كانت الرطوبه وقت ذهابكم ؟
فعلى حد علمي فلوريدا جوها حار ورطوبتها مرتفعه
ولكن إجمالا المدينه مبهره ما شاء الله ونظيفه ومنظمه
ياليت في بلادنا مثل ذلك
أشكرك أخي الكريم على مشاركتنا معك في تلك اللقطات الساحره

توقيع : الغردقاوي

ومما زادني شرفا وتيها
وكدت بأخمصي أطأ الثريا
دخولي تحت قولك يا عبادي
وأن صيرت أحمد لي نبيا
الغردقاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-01-2015, 02:41 AM   #32

عضو قدير ( محصّن )

الصورة الرمزية الغردقاوي

تدري ما هو الاروع يا هولمز ....؟
اولا" كلماتكم الصادقه التي تدخل الى القلب ...وبدون استئذان
وثانيا" ...فاما روعة امريكا ...فاستطيع ان اوجزها لك ....بمواقف اذكر منها ....مايلي :
سبق وان يسر الله لي زياره الى اثنان من اعز الاصدقاء "شرواك" في ولاية نورث كارولينا وتحديدا مدينه شارلوت عام 2004...وقضيت عندهم اجازه شهرين من احلى ايام حياتي ....(وكانت تلك الزياره اول طلعه لي خارج الاردن الى بلد "مسعده " مثل امريكا )...وعندما انتهت الاجازه ....وهنا بيت القصيد...ووقفت بالمطار مودعا اصدقائي ...دمعت عيوني ...واحسست بغصه ....ومراره ..وتمنيت للحظه اني لم آتي لامريكا اصلا" ...اتعرف لماذا ياغالي ؟ ...لانك هناك ترى اجمل ما خلق الله من سهولة حياه وطبيعه ونظام وعداله ومساواه ولطافه بشر ...وتعاون ...نعم ..وتعاون واقصدها هنا ..تعاون اتدري ليه ايضا"؟ رايت عند ماكينه الكاش بمحل اصدقائي صحن صغير وبه فراطه(فكة قروش معدن) سألتهم ليش ؟قالوا لي احيانا بعض الزبائن يزيد معة فراطه يحطها بالصحن ويجي اخر ينقص عليه شي قليل فيكمل ثمن المواد لصاحب المحل من الصحن اللي عند الكاش!!!! او شغله ثانيه شفتها بعيني ....اذا نقص على احدهم شي بسيط ولا يوجد بالصحن ..يلتفت على من خلفه بالدور ويطلب منه ان يكمل عنه ..فيوافق !!!!
وحاله اخرى ..جاءت شتوه مفاجئه وغزيره فاضطرينا لادخال بضاعه كانت بالخارج الى داخل المحل فرآنا شخصان اسودان ...وبدون تردد ركضوا علينا وبداوا بحمل المواد معنا الى الداخل واستغرق ذلك اكثر من عشرة دقائق ...وبدون مقابل وغادرو شكرا شكرا وبس !!! بل هي مجر د " نخوه" ان جاز لنا التعبير !!!! وشغله اخيره اذهلتني ..شخص جاءنا الساعه العاشره ليلا" واشترى شويه مواد وكانت قيمتها بحدود ثمانيه دولارات ...وكان بيده فئة العشره ...فقال لي انتظر (وكنت حينها اعمل على الكاش )..فعاد واكمل على العشره باشياء احسست انها مش ضروريه ...وسالته فضولا" ...وبشكل عفوي ليش ماخليت الباقي لبكره مثلا؟ اتعلمون والله ماكان جوابه ؟...اوكي اليوم انتهي وصحتي تمام ...فما فيه داعي اخلي نقود معي ..فقلت له وبكره ؟...قال بما معناه بكره يجي فلوسه معه !!!!!!يعني وكانه يقول بكره فرجه معه ..وحينها تذكرت حديث المصطفى عليه الصلاة والسلام ...(من أصبح منكم آمناً في سربه ، معافى في جسده ، عنده قوت يومه ، فكأنما حيزت له الدنيا بأسرها )
لكل هذه الاسباب دمعت .عيوني ..لانني عشتها لايام هناك وقد لا اعود لها ولن اراها في بلادنا ...فاين نحن من تلك الاخلاق ...اليس نحن باولى بها وهم لاينقصهم عليها الا قول لا الة الا الله محمد رسول الله
اعذرني واعذروني احبتي على الاطاله...ولكنها رووووووووووووووعة امريكا
تعرف يا أخي سأفصح لك سرا
أنا مقدم على هجره لأمريكا وأول أمس تعرضت لدور برد شديد وجائني أهلي وأنقذوني وذهبوا بي للمستشفى ، ثم بعدما عدت جلست مع نفسي وقلت وماذا لو قدر لك الهجره وذهبت هناك حيث الثلوج والبرد ومرضت ولم تجد بقربك أهلك ينجدوك وتمنيت أن لا تأتي
ولكن كلماتك هذه غيرتلي الفكره تماما
فبلد بها مثل تلك الأخلاقيات بالتأكيد لن يضام فيها أحد ولن يغلب فيها عن يد العون والمسانده وقت الحاجه
فعلا لديهم أخلاق الإسلام بلا إسلام ولدينا إسلام بلا أخلاق الإسلام
هدى الله أمتنا وحكامنا فهم من أوصلونا لهذا فالناس على دين ملوكهم كما يقال
بوركت أخي وزدنا من مثل تلك التجارب لعلها تفيدنا وتفيد غيرنا بارك الله فيك

ومما زادني شرفا وتيها
وكدت بأخمصي أطأ الثريا
دخولي تحت قولك يا عبادي
وأن صيرت أحمد لي نبيا
قديم 10-01-2015, 03:28 AM   #33

خبير سفر وسياحة

الصورة الرمزية وجهات أوروبية

أوسـمـة: وجهات أوروبية

ابدعت اخي بالتقرير الفايف ستار وبالصور الجميله وبالمعلومات المفيده

سلمت يمناك وبارك الله فيك

توقيع : وجهات أوروبية

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة العاب

التعديل الأخير تم بواسطة توبليرون ; 18-03-2015 الساعة 01:35 AM
وجهات أوروبية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-01-2015, 09:52 PM   #34

مميز الأردن

الصورة الرمزية hajaya

صور رائعه لمدينة رائعه وراقيه
ولكن كيف كانت الرطوبه وقت ذهابكم ؟
فعلى حد علمي فلوريدا جوها حار ورطوبتها مرتفعه
ولكن إجمالا المدينه مبهره ما شاء الله ونظيفه ومنظمه
ياليت في بلادنا مثل ذلك
أشكرك أخي الكريم على مشاركتنا معك في تلك اللقطات الساحره
شكرا على مرورك صديقنا الغردقاوي
ابدا ما شعرنا بالرطوبه والجو ولا اروع من هيك ...صحيح حار نوعا ما ولكن مقبول جدا وممتع وياعيني على المشي صباحا باكرا على الشاطيء....ايوالله دب فينا النشاط اللي مو طبيعي...كيف وليش ...ما ادري...خليها على الله ....هناك شي ااااااااااااااخر
وفي بلادنا نتمنى ذلك وليس صعبا ان نكون مثلهم ولكن بشرط ان يشعر الجميع انهم متساوون امام القانون وكل واحد يعرف ماعليه قبل ان يعرف ما له....
الا تؤيدني بانه عندما يكون الواحد منا هناك ...فانه يكون نظاميا ويحترم القانون مثلهم او اكثر منهم ؟
معلش بدي اقولك حادثه حصلت معي في احدى زياراتي لهناك...في مطار شيكاغو فتحوا الحقيبه بدون حضوري وكانت مغلقه بالقفل ...فقاموا بخلع القفل بطريقه فنيه لم تؤدي الى خراب الحقيبه ..واكتشفت ذلك في عند وصولي الى مدينه شارلوت ..فقمت بفتح الشنطه للتاكد فوجدت بها بطاقه مكتوب بها اعتذار على فتح الحقيبه ويطلبوا مني بها انه اذا فقدت اي شي فانني استطيع رفع مطالبه على سلطات المطار !!!!لان التفتيش حصل بدون حضوري!!!! ....اليس هذا بقمة الاحترام ....

توقيع : hajaya

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

1. يا بختك يا طير ....كل ما ضاقت بك بلاد... طرت وخليتها !!!!
hajaya غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-01-2015, 10:11 PM   #35

مميز الأردن

الصورة الرمزية hajaya

ابدعتي اختي بالتقرير الفايف ستار وبالصور الجميله وبالمعلومات المفيده

سلمت يمناك وبارك الله فيج
هلا ....ويمناك اخوي
بس مين اللي ابدعت بالتقرير ؟ هههههههه

قديم 10-01-2015, 10:20 PM   #36

مميز الأردن

الصورة الرمزية hajaya

تعرف يا أخي سأفصح لك سرا
أنا مقدم على هجره لأمريكا وأول أمس تعرضت لدور برد شديد وجائني أهلي وأنقذوني وذهبوا بي للمستشفى ، ثم بعدما عدت جلست مع نفسي وقلت وماذا لو قدر لك الهجره وذهبت هناك حيث الثلوج والبرد ومرضت ولم تجد بقربك أهلك ينجدوك وتمنيت أن لا تأتي
ولكن كلماتك هذه غيرتلي الفكره تماما
فبلد بها مثل تلك الأخلاقيات بالتأكيد لن يضام فيها أحد ولن يغلب فيها عن يد العون والمسانده وقت الحاجه
فعلا لديهم أخلاق الإسلام بلا إسلام ولدينا إسلام بلا أخلاق الإسلام
هدى الله أمتنا وحكامنا فهم من أوصلونا لهذا فالناس على دين ملوكهم كما يقال
بوركت أخي وزدنا من مثل تلك التجارب لعلها تفيدنا وتفيد غيرنا بارك الله فيك

اخي
لا وودي ازيدك من الشعر بيت....
مقابل محل اصدقائي هناك كانت تجي سياره اسعاف يوم محدد من كل اسبوع وتكررت الحاله لدرجة انها لفتت انتباهي ...فسالت اصدقائي ...فقالوا ...فيه شايب يسكن هناك وعنده مراجعه مرضيه كل اسبوع وماله والي قولتنا ...فتقوم سيارة الاسعاف بنقله الى المشفى والانتظار لحين الانتهاء من العلاج ومن ثم اعادته الى بيته معزز مكرم ..وعلى حساب الدووووووووله .وسلامتكوا:yol ks00670:

قديم 10-01-2015, 11:51 PM   #37

عضو قدير ( محصّن )

الصورة الرمزية الغردقاوي

شكرا على مرورك صديقنا الغردقاوي
ابدا ما شعرنا بالرطوبه والجو ولا اروع من هيك ...صحيح حار نوعا ما ولكن مقبول جدا وممتع وياعيني على المشي صباحا باكرا على الشاطيء....ايوالله دب فينا النشاط اللي مو طبيعي...كيف وليش ...ما ادري...خليها على الله ....هناك شي ااااااااااااااخر
وفي بلادنا نتمنى ذلك وليس صعبا ان نكون مثلهم ولكن بشرط ان يشعر الجميع انهم متساوون امام القانون وكل واحد يعرف ماعليه قبل ان يعرف ما له....
الا تؤيدني بانه عندما يكون الواحد منا هناك ...فانه يكون نظاميا ويحترم القانون مثلهم او اكثر منهم ؟
معلش بدي اقولك حادثه حصلت معي في احدى زياراتي لهناك...في مطار شيكاغو فتحوا الحقيبه بدون حضوري وكانت مغلقه بالقفل ...فقاموا بخلع القفل بطريقه فنيه لم تؤدي الى خراب الحقيبه ..واكتشفت ذلك في عند وصولي الى مدينه شارلوت ..فقمت بفتح الشنطه للتاكد فوجدت بها بطاقه مكتوب بها اعتذار على فتح الحقيبه ويطلبوا مني بها انه اذا فقدت اي شي فانني استطيع رفع مطالبه على سلطات المطار !!!!لان التفتيش حصل بدون حضوري!!!! ....اليس هذا بقمة الاحترام ....
صدقت والله أنه لقمة الإحترام
وللأسف لو في بلادنا حدث نفس الشيئ لإدعى الكثيريين أنهم سرقوهم وأنهم فقدوا أشياء بدون ما يفقد منهم فعلا ....... شعوب عجيبه أحنا

اخي
لا وودي ازيدك من الشعر بيت....
مقابل محل اصدقائي هناك كانت تجي سياره اسعاف يوم محدد من كل اسبوع وتكررت الحاله لدرجة انها لفتت انتباهي ...فسالت اصدقائي ...فقالوا ...فيه شايب يسكن هناك وعنده مراجعه مرضيه كل اسبوع وماله والي قولتنا ...فتقوم سيارة الاسعاف بنقله الى المشفى والانتظار لحين الانتهاء من العلاج ومن ثم اعادته الى بيته معزز مكرم ..وعلى حساب الدووووووووله .وسلامتكوا:yol ks00670:
الآدمي عندما ينشأ ويجد إحترام الإنسانيه صفه في المجتمع يتعود عليها من صغره وينشأ على ذلك فلا ضير من أن يجد مثل تلك الخدمه في بلد تعتبر هذا أمرا عاديا
وفعلا يا أخي لدينا القدره أن نكون مثلهم بل وأفضل لكن لدينا شوائب كثيره في المجتمع يجب أن تنقى بداية حتى يحدث هذا التحول
سعدت بتقريرك وردودك بارك الله فيك ورزقك زيارات وزيارات لكل مكان أحببته وتود زيارته

ومما زادني شرفا وتيها
وكدت بأخمصي أطأ الثريا
دخولي تحت قولك يا عبادي
وأن صيرت أحمد لي نبيا
قديم 12-01-2015, 12:41 AM   #38

مجلس الإدارة

كلام جميل عن أمريكا
الغردقاوي أستخير وتوكل علي الله

توقيع : فيصل

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتُ

معرفاتنا بوسائل التواصل الإجتماعي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-01-2015, 03:46 AM   #39

مسافر متميز

الصورة الرمزية وحيد السفر

يازلمه شو هاض.... كنك جالس في العقبه على شط احد الفنادق الكبيره... شكرا على الصور

الجميله,,,,,, هل الخطوط الناقله الاردنيه!

توقيع : وحيد السفر

( سبحان الله وبحمده عدد خلقه زنة عرشه ورضاء نفسه ومداد
كلاماته )

وحيد السفر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-01-2015, 07:15 PM   #40

مميز الأردن

الصورة الرمزية hajaya

يازلمه شو هاض.... كنك جالس في العقبه على شط احد الفنادق الكبيره... شكرا على الصور

الجميله,,,,,, هل الخطوط الناقله الاردنيه!
يازلمه شو هض ...وفهمناها !!!!
اما كاني جالس بالعقبه على شط احد الفنادق الكبيره ....مع اني اتمنى الخير لبلدنا ...ولكن ياريت عندنا اهتمام بالشواطيء وبالذات خصوصيه العائلات....

الخطوط الناقله ...اردنيه لغاية نيويورك ...وبعدها الى ميامي ...اظن اماريكان ايرلاينز

الكلمات الدلالية (Tags)
مياميياغرامي