X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...




العودة   شبكة و منتديات العرب المسافرون > العرب المسافرون ( البوابات العامة ) > رحلات الجزر والكروز

عدد المعجبين1000الاعجاب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-10-2015, 11:13 PM   #41

مسافر جديد

الصورة الرمزية أبو زياد الحربي
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 991
الجنس : ذكر
المشاركات : 4



افتراضي


مجدي .... عنوان الإبداع


شكرا لك


 

آخر مواضيع أبو زياد الحربي

توقيع : أبو زياد الحربي

[COLOR="rgb(65, 105, 225)"]سبحان الله [/COLOR], [COLOR="rgb(65, 105, 225)"]والحمد لله , ولا اله إلا الله , والله اكبر[/COLOR]

أبو زياد الحربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2015, 09:40 AM   #42

مشرف سابق

الصورة الرمزية مجدي
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1224
الدولة : فلسطين
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,409



أوسـمـة: مجدي

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي



اما شرحك للباصات والدالا دالا يضحك خخخخ
والله تخيلت نفسي فيهم وين فينا شدة للقفز صعودا ونزولا
الحمدلله على كل حال انك اخذت سيارة بسائق
وبانتظار تقريرك عن الفندق
تابع الابداع اخي الكريم مجدي

الحمد لله إني قدرت أنقل الصورة بأقرب ما يمكن
أشكرك


اعتبره موسوعه زنجبار حقيقه

تسلم
تحياتي أخي فيصل
إن شاء الله تكون موسوعة شاملة وكاملة وتلاقي استحسان الجميع



تسلم ايدك

المواصلات العامة في معظم الدول الفقيرة صعبة جدا

ما فكرت تستاجر سيارة تقودها بنفسك ؟؟

منتظرين تتمة الموسوعة الزنجبارية
سؤالك ممتاز وفي مكانه
أشكرك عليه

بالنسبة لاستئجار سيارة فقط
أثناء بحثي قليلون جدا جدا ممن وجدتهم يطرحون هذه الفكرة
كما أنني لم أجد حتى في المواقع السياحية الزنجبارية ولا حتى في المواقع الرسمية هذا الخيار
رغم أنني وجدت بعض الأشخاص العاديين يعرضون سيارات للتأجير على صفحات الفيسبوك

بعد اطلاعي أكثر وأكثر وجدت بأن القيادة في زنجبار هي على يسار الشارع وليس على يمينه
كما أن فقط بعض الطرقات الرئيسية مرصوفة أما الجانبية في غالبيتها رملية
فوعورة الطرق وصعوبة الوصول إلى المواقع السياحية يجعل الأمر متعبا
بالاضافة إلى أن استئجار سيارة مسؤولية كبيرة، يجب المحافظة عليها وخصوصا من السرقة، وهذا ما يجعلك قلقا طيلة الوقت

وأيضا باعتقادي القيادة تؤثر سلبا على الاستمتاع بالبلد والمحيط، فالتركيز الكامل على كيفية القيادة وكيفية الوصول من مكان إلى مكان، تجعل الرحلة تقنية بحتة بعيدة عن الراحة والحرية والاستمتاع بالطبيعة، تكون فيها منهمكا بالتفكير والتخطيط المستمر، لذلك أنا أخطط لرحلتي مسبقا لكي لا أضيع وقتي هناك في ذلك

وأيضا أنا من هواة التصوير، وبالطبع وقت القيادة لا يمكن حمل الكاميرا حتى، فهذا يضيع علي وقتا ثمينا ولقطات عديدة جدا

هذا كله إضافة لما اكتشتفته هناك :

أولا سوء التنظيم والقيادة المتهورة في الشوارع ما يجعل من عملية القيادة أمرا خطرا، مزعجا ومربكا

ثانيا محطات الوقود محدودة جدا، وصراحة لم أصادف أي محطة وقود سوى في محيط الستون تاون، فعملية البحث عنها أعتقد سيكون أمرا مرهقا ومكلفا

ثالثا دخول المنطقة السياحية في الستون تاون بالسيارة هو أمر محدود، فهي حارة قديمة جدا، البيوت فيها متراصة ما يجعل القيادة فيها أمرا شبه مستحيل. كما أن الكثير الكثير من الأماكن السياحية فيها لا يمكن أصلا الوصول إليه بالسيارة. كما أن المتعة في الستون تاون هي التنقل مشيا داخل الأزقة. هذا إضافة إلى أن دخول الستون تاون بالسيارة مرهون بدفع مبلغ معين من المال في المكتب الموجود في مدخل المدينة.

رابعا حاجتك لمرشد بكل الأحوال في الكثير من الأنشطة والفعاليات، لهذا لا يمكنك الاستغناء مطلقا عنه

خامسا والأهم، كثرة دوريات الشرطة وكون الشرطيين مرتشين، كما رأيت بأم عيني، يجعل الأمر مكلفا جدا وخطرا في نفس الوقت.
فقد تم ايقاف سائقنا 4 مرات أثناء الرحلة، وفي كل مرة كان الشرطي يختلق أي سبب، في مرة تعدي السرعة المسموحة، وفي مرة انتهاء صلاحية رخصة القيادة، وفي مرتين بسبب انه يُقل سياحا، ففي زنجبار يسمح فقط للسيارات التي تحمل لوحة ترخيص حمراء والخاصة بسيارات الأجرة نقل السياح، والسيارات ذات اللوحات البيضاء تعتبر سيارات خاصة لا يسمح لها بذلك وسيارتنا كانت كهذه.
وفي كل مرة كان يتم ايقافنا على الأقل عشرة دقائق يتم بها حوار طويل بين السائق والمرشد من جهة وبين الشرطة من جهة أخرى، وفي النهاية يتم انهاء القضية بمبلغ من المال يقوم السائق بدسه في يد الشرطي دون انتباه أحد.
وهذا طبعا فقط في المرات التي استطاعوا ايقافنا فيها، فكثيرا جدا ما كنا نفلت من هذه الدوريات بسرعة عندما يكونوا مشغولين بسيارات أخرى. فلا أعتقد بأن أحدا منكم يريد الوقوع في مثل هذه المواقف.




ما شاء الله
فعلا موسوعه زنجبارية شاملة
عجبني أسلوبك في التخطيط وطريقة عرضك وشرحك لكل خيار وأسباب الاختيار او الاستبعاد

متابعين معاك ...
أشكرك جدا على كلامك الجميل
أتمنى لك متابعة ممتعة



مجدي .... عنوان الإبداع


شكرا لك
تحياتي لحضرتك أخي الكريم
أشكر لك حسن تعبيرك

 


التعديل الأخير تم بواسطة مجدي ; 04-10-2015 الساعة 09:46 AM
مجدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2015, 10:30 AM   #43

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 732
الجنس : انثى
المشاركات : 1,600



أوسـمـة: Deena

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي


الدالا دالا شبيه جدا بباصات النقل العمومي في الأردن قبل سنوات .. خاصة "عريف" الباص وهو ما نسميه هنا "الكونترول" المسؤول عن التحميل والتنزيل وجمع الأجرة والتحذير من الدوريات المرورية - وعبارته التي لا أنساها طوال حياتي .. عندما تكون هناك حمولة زائدة من الركاب، الواقفين في ممر الباص بطبيعة الحال، يطلب منهم الكونترول الجلوس على ركبتهم "نص قعدة يا شباب" إلى حين عبور منطقة الخطر ..

سردك لتفاصيل التخطيط والحياة هناك شدّني جدا جداً، بل أشعر بالأسى كلما وصلت إلى نهاية الكلام.. بانتظار التتمة سريعاً ..

 

توقيع : Deena

"فاطر السماوات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفّني مسلماً وألحقني بالصالحين"
Deena غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2015, 04:59 PM   #44

مشرف سابق

الصورة الرمزية مجدي
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1224
الدولة : فلسطين
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,409



أوسـمـة: مجدي

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي دراسة وتخطيط مسار الرحلة - الجزء الثاني



دراسة وتخطيط مسار الرحلة - الجزء الثاني



إختيار طريقة التنقل:

وهكذا تبقى لدينا الخيار الأخير، الاستعانة بسائق مرافق. إما بالحصول عليه بواسطة الفندق، فالفنادق توفر حسب الطلب سائقا مرافقا ورحلات يومية لأنشطة معينة، بسعر وتوقيت محددين. وإما بالاتفاق مع سائق مرافق مسبقا او بالاستعانة بمكاتب السياحة المنتشرة في الستون تاون، أو المرشدين المتجولين.

بعد ترتيب جدول يومي بالأنشطة والفعاليات والأماكن التي سنزورها وتكلفتها منفردة، ومقارنتها بأسعار الأنشطة ذاتها التي تعرضها الفنادق، وجدت فرقا كبيرا. حيث أن الفنادق تُقدمها بأسعار مضاعفة وأحيانا كثيرة خيالية، ونادرا ما عَرَضَتْ أسعارا معقولة رغم أنها ما زالت أعلى بكثير من السعر الأصلي. ولذلك استثنينا هذا الخيار، وخاصة بعدما راسلت الفندق الذي حجزت فيه وتبين لي بالفعل أن أسعار الأنشطة التي أردتها مرتفعة مما هي عليه في الواقع. وهذا في الغالب ناجم عن العمولة التي تتقاضاها الفنادق ونيتهم للربح، مستغلين صعوبة التنقل في الجزيرة، وكذلك صعوبة التأقلم مع الحياة المحلية، والحاجة الملحة للاستعانة بالمحليين وبالمرشدين السياحيين، وبما أن أسهل وأضمن طريقة هي الاعتماد على الفندق في هذا الأمر، يفتح ذلك بابا واسعا لهم للاستغلال.

أما بالنسبة للمرشدين المتجولين الذين يعرضون خدماتهم على المارة في الستون تاون، فباعتقادي هذا الخيار العشوائي فيه شيء كبير من المخاطرة. فكثيرا ما تم النصب واستغلال السياح، خاصة وأنهم يَعرضون خدماتهم بأسعار منخفضة مغرية. فهؤلاء بالعادة يكونون من العاطلين عن العمل أو المتسكعين، يبحثون عن أي طريقة للحصول على بعض المال والربح السريع، دون مراعاة الخدمة وراحة السائح. فقرأت العديد من التجارب ممن استعانوا بهم، وبعد أن أعطوهم تكلفة النشاط المطلوب مُقدما اختفوا وكأن الأرض قد بلعتهم، وكثيرا منهم حصلوا على خدمة منقوصة بشكل رهيب، وكثيرا ما نقضوا الإتفاق المسبق، وخاصة إدعاء المرشدين بأن الاتفاق لم يشمل هذا وذاك. هذا كله ما يعطل على السائح استمتاعه بالرحلة، ويكسوها ببعض المرارة. ورأيت بأم عيني طريقة تسويقهم لأنفسهم وتعاملهم مع المارة، فستجد في كل زاوية من يعرض عليك خدماته ويكثر الإلحاح عليك حتى تشعر بالانزعاج والإحراج.

أما المكاتب السياحية فترى بالزائر العشوائي فرصة للإستغلال، فتحاول قدر الإمكان عرض خدمة منقوصة بتكلفة مرتفعة، مراهنين على جهل السائح بالعروض الشاملة التي يمكن الحصول عليها بالتخطيط المسبق، وحاجته للاتفاق السريع ووقته الضيق الذي لا يسمح له بالمساومة والمقارنة. فلا أنصح أبدا بها إلا إذا كنت على دراية كاملة بالأسعار والعُروض مسبقا، لتضع الموظف في الصورة، وسيكون تعامله وتكون عروضه في صالحك غالبا.

ولهذا فأفضل طريقة باعتقادي هي التخطيط المسبق وتحضير برنامج يومي، مع معرفة تكلفة كل نشاط ونشاط، لتكوين صورة كلية للتكلفة اليومية، ما يُسهل عليك بعد ذلك مراسلة المكاتب والمرشدين السياحيين بواسطة البريد الالكتروني، والاتفاق مع من يتوافق مع متطلباتك وبالسعر الذي يناسبك مسبقا. وهذا ما قمت به بالفعل، وراسلت عددا من المكاتب بالبرنامج الكامل الذي رسمته لنا قبل الرحلة بأكثر من ثلاث شهور، بتحديد الأنشطة اليومية والأماكن التي نود زيارتها بالتفصيل، ليتمكنوا من الرد علينا بالتكلفة اليومية والسعر الشامل.




قائمة بالأنشطة والمعالم السياحية وتكلفتها، وبعضها مع روابط للمواقع الخاصة بها أو لمعلومات أكثر حولها (للانتقال إليها بإمكانكم الضغط على إسم النشاط أو المَعلم):


أول ما قمت به كما ذكرت تجميع أكبر عدد من الأنشطة التي يمكن القيام بها والأماكن السياحية. وقمت بتقسيم الجزيرة لخمس أقسام وفق الأنشطة التي تحتويها هذه الأقسام. وكان ذلك كالآتي:


1) المدينة العاصمة – الستون تاون:

· رحلة بواسطة القارب الشراعي لمشاهدة الغروب Dhow Sunset Cruise - الرحلة تبدأ ساعة قبل الغروب. الإقلاع من ميناء المدينة أو من فندق Tembo hotel أو من Forodhani gardens (حدائق الميناء) قبل الساعة الخامسة مساء. بالغالب الرحلة تكون لساعتين، إما برحلة جماعية مع سياح آخرين، أو رحلة لزوج فقط. حوالي 40$ للشخص الواحد يشمل المشروب والوجبات الخفيفة.

· المستشفى الهندي Ithnashiri (Na Sur Nurmohamed) Old Indian Dispensary

· مسجد Malindi Mosque – أقدم مسجد في المدينة.

· المعهد الموسيقي Dhow Countries Music Academy - معهد موسيقي يُدَرِّس الموسيقى وأنواعها. تقام حفلة طرب أسبوعية أيام الخميس الساعة السابعة مساء، التذكرة للشخص 7$. يمكن زيارة المعهد خلال اليوم من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة مساء للتعرف على الصفوف والدروس. ويمكن أخذ درس في الموسيقى لمدة خمس وأربعون دقيقة مقابل 15$ للشخص. وأيام الاثنين من كل أسبوع تقام حفلة طرب مجانية الساعة الثامنة مساء. في الطابق الأرضي بعض معارض الصور. يفضل الصعود للطابق الثاني والجلوس في الشرفة المطلة على المحيط والاستماع للموسيقى.

· رحلة كياكم Membe Kayak Club - رحلة من المدينة في الكياكم. ساعة 10$، ساعتين 15$، نصف يوم 20$، يوم كامل 30$ للشخص. الرحلات من أيام الاثنين وحتى السبت. للحجز info@membekayak.com

· مسجد أجا خان Aga Khan Jamat Khanna Mosque - مسجد اسماعيلي.

· معبد Shakti Templeمعبد هندوسي صغير يقع في شارع Hurumzi القريب من مسجد أجا خان.

· بيت الساحل Sultan's (People's) Palace Museum - بيت سلمى والسلطان سابقا، متحف تاريخ السلاطين وقبورهم. من الثلاثاء حتى السبت من الساعة العاشرة حتى السادسة مساء. حوالي 2$ للتذكرة.

· متحف قصر العجائب House of Wonders (Beit El-Ajaib) Museum of History & Culture – من الاثنين حتى السبت من الساعة التاسعة حتى السادسة مساء. حوالي 3$ للتذكرة. (المتحف مغلق من يونيو 2013 وحتى اليوم، لا يمكن دخوله)

· حديقة القصر فروضاني (بيت الحكم العربي) Forodhani (Jamituri) Gardens - في الليل يقام سوق طعام شعبي في الحديقة ينصح بزيارته.

· قلعة العرب Old Arab Fort

· متجر Memories of Zanzibar – يحتوي على الهدايا، التحف، الملابس وما يهم السياح.

· معرض فريدي ماركوري Zanzibar Gallery - Freddie Mercury house Kenyatta Road - يحتوي على الهدايا والتحف.

· بيت حامد بن محمد تاجر العبيد Tippu Tip House - لا يمكن دخول البيت، التصوير من الخارج فقط.

· بيت الأماني Peace Memorial Museum – متحف. تذكرة 2$.

· سوق العبيد والكنيسة Former Slave (Chambers) Market & The Anglican Church – حوالي 4$ للتذكرة الواحدة. ويمكن شراء كراسة ارشادية بـ 1$. بين الساعة الثامنة حتى السادسة مساء من الاثنين حتى السبت، ويوم الأحد بعد ساعات الظهر وحتى السادسة مساء.

· السوق الشعبي Darajani (Estella, Marikiti Kuu) main Market Bazaar

· حديقة فيكتوريا – Victoria (The People's) Hall & Gardens.

· كنيسة St. Joseph's Catholic Cathedral - يفضل زيارتها يوم الأحد الساعة التاسعة صباحا، أغلب الوقت مغلقة.

· مسجد سني Ijumaa Mosque - بجانب الشجرة الكبيرة مجاور لمسجد Malindi.

· المسجد الأزرق – Blue Mosque

· الحمّام الفارسي Hamamni Persian Baths – حوالي 1$ للتذكرة. يفضل اعتلاء ظهر الحمام لمشاهدة المدينة من السطح.

· Livingstone House – بناه سلطان سيد ماجد على شارع Malawi شمالي المدينة.

· متحف التاريخ الطبيعي Museum of Natural History - من الاثنين حتى السبت من الساعة التاسعة وحتى السادسة مساء. حوالي 2$ للتذكرة الواحدة.

· خربة مبويني Mbweni ruins – مدرسة قديمة للعبيد، اليوم الخربة تابعة لفندق خاص، المنطقة مليئة بالنباتات الاستوائية، لدخول الخربة يجب الاستئذان من الفندق، للوصول اليها والى الكنيسة التي تقع على تلة تطل على البحر.


2) شمالي المدينة ووسط الجزيرة :

· حقول الأرز وأشجار القرنفل Cloves trees (غالبية المزارع تقع في وسط الجزيرة، وموسم الحصاد في شهر يوليو)

· رحلة التوابل Spice Tour: Zanzibar Spices and Heritage Centre Kidichi - دخول مزارع التوابل 3$ تقريبا للشخص.

· حمامات كيدشي Kidichi Persian Baths

· خربة بيت السطان والأميرة سلمى Matoni palace ruins (بيت سلمى الأول – شمالي المدينة قريب من Maruhubi Palace) – ممكن الانضمام لـ وجبة عشاء وعرض غنائي Dinner & Taraab Concert مع حجز مسبق من السادسة حتى التاسعة مساء marketing@zanzibar.cc أو mtonipalace@zanzibar.cc أيام الثلاثاء والجمعة، 45$ للشخص. (يفضل الحجز مسبقا لضمان مكان)

· خربة قصر مرحوبي Maruhubi Palace Ruins - تقع في Bububu road شمالي المدينة

· حديقة حيوانات صغيرة Cheetah's Rock - تقع في منطقة Kama. فيها بعض الحيوانات التي بالامكان مشاهدتها عن قرب واللعب معها واطعامها كالفهد. لمدة ساعتين 140$ للشخص يشمل النقل من وغلى أي مكان في الجزيرة.

· Jozani Park – ينقسم إلى ثلاثة أقسام : الغابة Jozani forest (مسارين واحد طويل وواحد قصير)، منطقة القردة The Red Colobus Monkey & Blue Sykes Monkey ، منطقة أشجار المنجروف Mangrove forest – Pete Jozani Mangrove Boardwalk . التذكرة حوالي 10$ للشخص مع مرشد. الجولات مفتوحة من الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى الخامسة والنصف مساء. وهناك امكانية لزيارة jozani sea turtle sanctuary القريبة المجاورة للغابة حوالي 2$ للشخص.

· مركز الفراشات Zanzibar Butterfly Centre - حوالي 5$ للشخص. مفتوح من الساعةالتاسعة صباحا حتى الخامسة مساء (الفراشات تكون بأوج نشاطها بين العاشرة والنصف والثالثة والنصف).

· بارك زالا Zanzibar Land Animals ParkZala park - جنوب مركز الفراشات بالقرب من بلدة Kitogani. حوالي 5$ للشخص.

· رحلة الطحالب Seaweed Center – المركز موجود في بلدة Paje، مقابل 7$ للشخص يمكنك تعلم كيفية صنع المستحضرات التجميلية من الطحالب، التعرف على العادات المحلية، جمع الطحالب مع العاملات، زيارة حديقة النباتات الإفريقية، والتعرف على المستحضرات الموجودة في المركز والشراء إن أردت. المركز مفتوح من الاثنين وحتى السبت من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة مساء. (زيارة المزرعة نفسها ممكنة في أوقات الجزر فقط).

· إسطبل الأحصنة Maisha Mazuri Horse Riding Club – موجود في الساحل الشرقي في منطقة Kiwengwa، يمكن ركوب الحصان للشخص الواحد 150$ لمدة ساعتين تقريبا.

· كهف الرواسب الكلسية Kiwengwa Caves – موجودة على ساحل Kiwengwa في الشرق، تشاهد فيها الرواسب الكلسية النازلة في سقف الكهف والصاعدة من أرضيته، وتعيش فيه الكثير من الخفافيش. السعر حوالي 1$ للشخص.

· حفلة كانيبال (القبائل الأفريقية) Cannibal Party – حفلة على أنغام الموسيقى الأفريقية، مع رقص الفرق الأفريقية ومشاركة الحضور، يشارك فيها أيضا DJ، كل يوم جمعة بعد المغرب في Waikiki Zanzibar Resort في الساحل الشرقي. ملائمة للشباب الغربي أكثر.

· خربة دونجا Dunga palace ruins

· خليج شواكا Chwaka Bay

· مطعم الصخرة Rock restaurant.

· رحلة بحرية Free Spirit Eco Marine Safari – رحلة في خليج Chwaka Bay، من Michamvi Kai Kae، رحلة لمجموعة أو لزوجbobanaman@gmail.com


3) شمال الجزيرة – منطقة Nungwi :

· Mangapwani Coral Cave – مغارة العبيد، نصف ساعة من المدينة وساعة عن الشمال. يفضل أخذ مصباح يدوي، وحذاء مغلق. رغم أن بالغالب ستجد مرشدين محليين في المكان وبحوزتهم مصابيح. حوالي 5$ للشخص. هناك مساران داخل الكهف، واحد للبحر يبعد 1 كيلو، وواحد للبلدة المجاورة 3 كيلو، تختار أحدهما.

· Slave Chamber Mangapwani – غرف العبيد

· Fukuchani Ruins & Mvuleni Ruinsتقع بين Mkwajuni و Nungwi

· محمية السلاحف Nungwi Mnarani Natural Aquarium Marine Turtle Conservation - عبارة عن محمية صغيرة تجمع السلاحف الضعيفة (وبعض التماسيح) وتربيها وتطلق سراحها في الـ 20 من فبراير من كل سنة، لذلك يفضل زيارتها عدة أشهر بعد هذا التاريخ. تذكرة الدخول للشخص الواحد حوالي 2$. من الساعة التاسعة حتى السادسة مساء.

· موقع لبناء القوارب الشراعية بالقرب من محمية السلاحف.

· شاطئ Kendwa – يبعد 3 كيلومتر جنوب Nungwi. يعتبر من أفضل وأجمل وأنظف الشواطئ للسباحة والاستجمام في الجزيرة.

· رحلة بواسطة القارب الشراعي Dhow Sunset Cruise - مقابل 15$ للشخص الواحد.

· المنارة - Light House.

· الغوص Snorkeling.


4) جنوب الجزيرة – منطقة Kizimkazi و Fumba:

· السباحة مع الدلافين Swimming with the Dolphins - من بلدة Kizimkazi في الجنوب وتبعد ساعة واحدة عن المدينة، ويمكن الغوص Snorkeling، ومشاهدة المسجد الشيعي Kizimkazi shirazi mosqe. حوالي 60$ للشخص.

· رحلة في القارب - Safari Blue Trip in the boat (من خليج Menai Bay بالقرب من قرية Fumba. مشاهدة الدلافين، السباحة في الشاطئ الرمليsandbank، زيارة الجزر الصغيرة الـ islets وإن كان المد عاليا يمكن زيارة جزيرة Kwale الصغيرة، والغوص لرؤية الشعب المرجانية، والسباحة في الـ Mangrove lagoon. رحلة ليوم كامل 80$ للشخص الواحد تقريبا.


5) جزر خارجية :

· جزيرة السجن Changu Island - سعر المركب للجزيرة حوالي 20$ للشخص ذهابا وايابا، وتذكرة الدخول 4$ للشخص. في الجزيرة محمية سلاحف ومبنى السجن. تبعد 5 كيلومترات عن الجزيرة الأم، 20 دقيقة بالمركب.

· جزيرة بيمبا Island Pemba - الذهاب اليها بواسطة الطائرة. فيها فندق The Manta Resort في أقصى الشمال، موقع الفندق، بالقرب من هذا الفندق منارة kigomasha light house.

· جزيرة القبر جوباني Grave (Chapwani) Island - فيها فندق واحد من 10 غرف و 5 وحدات، الغرف فيها مروحة بدون مكيف، الساعة 10 صباحا مركب مجاني الى المدينة (أو 13$ للمدينة و 25$ للمطار)

· جزيرة جومبي Chumbe Island – تعتبر محمية طبيعية غير مأهولة، فيها غابة صغيرة، والكثير من الشعب المرجانية، وتعيش فيها الكثير من الأسماك والدلافين. يمكن زيارتها فقط إن اكتمل العدد 14 سائح وبتأكيد مسبق من الشركة التي تدير الجزيرة، ولا يسمح بأكثر من 13 شخص بزيارة الجزيرة بالوقت الواحد. حوالي 90$ للشخص للرحلة.

· جزيرة Nakupenda Sandbank Picnic – صغيرة جدا، تبعد 15 دقيقة عن العاصمة، لا يوجد فيها لا شجر ولا ظل، رمل فقط. الرحلة بين حوالي 40$ للشخص.

· جزيرة منيمبا Mnemba island – جزيرة في الشمال الشرقي، ملائمة جدا للسباحة، فيها الكثير من المرجان والأسماك المميزة، الرحلة اليها تستغرق حسب الطقس ما بين ساعة ونصف وثلاثة ساعات، فممكن أن تكون لنصف يوم أو يوم كامل. الجزيرة خاصة لذلك لا يسمح الدخول اليها، لذلك ستقضي وقتك في الجزيرة المرجانية داخل المياه. حوالي 70$ للشخص.



وهذه قائمة مختصرة بغالبية الفعاليات والأنشطة والمرافق السياحية التي ذكرتها، وسعر التذكرة الواحدة بالتقريب:

Maisha Mazuri Horse Riding Club 150$
Cheetah's Rock 140$
Chumbe Island 90$
Safari Blue Trip in the boat 80$
Swimming with the Dolphins 70$
Mnemba island 70$
Sandbank Picnic 45$

Matoni Dinner & Taraab Friday Concert 45$
Dhow Sunset Cruise 40$
Changu Island 29$
Membe Kayak Club 15$
Jozani Park 12$
Dhow Countries Music Academy Concert 7$
Seaweed Center 7$
Mangapwani Coral Cave 5$
Mnarani Natural Aquarium 5$
Slave Market & The Anglican Church 5$
Zala park 5$
Zanzibar Butterfly Centre 5$
Sultan's (People's) Palace Museum 2$
Museum of Natural History 2$
Peace Memorial Museum 2$
House of Wonders 3$
Hamamni Persian Baths 2$



تابعوني مع الجزء الثالث والأخير من دراسة وتخطيط مسار الرحلة
مع معلومات حول طريقة الحصول على السائق المرشد المرافق
البرنامج الذي اخترته لنا من بين جميع الأنشطة والمَعالم السياحية التي ذكرتها
والعروض التي تلقيتها من أكثر من عشرة مكاتب سياحية كنت قد راسلتها
وأيضا خطوط الطيران التي حجزت عليها رحلتي


 


التعديل الأخير تم بواسطة مجدي ; 09-01-2016 الساعة 02:55 AM
مجدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2015, 05:13 PM   #45

عضو قدير

الصورة الرمزية طارق عنايات
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 94
الدولة : سوريا
الجنس : ذكر
المشاركات : 5,123



أوسـمـة: طارق عنايات

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي


تخطيط محكم

لو مدعم الاماكن بالصور

ننتظر بداية السفر و الصور

 

توقيع : طارق عنايات

العرب المسافرون بيتي الذي احب

طارق عنايات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2015, 11:26 PM   #46

خبير بريطانيا

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 178
المشاركات : 1,441



أوسـمـة: ابو عبدالله

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي


ماشاء الله تبارك الرحمن ... اعلم حجم التعب المصاحب لاخراج تقارير متواضع ... فكيف بجهد تقرير يتضح من مطلعه انه ايقونة البوابة ودرتها ... اتعبت من بعدك يا صاحبي ...
متابع ...

 

ابو عبدالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-10-2015, 09:29 AM   #47

مجلس الإدارة

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 15
المشاركات : 15,812



افتراضي


رائع حقيقه

بدايه قويه

كل الشكر

 

توقيع : فيصل

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتُ

معرفاتنا بوسائل التواصل الإجتماعي


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-10-2015, 04:20 PM   #48

مراقبة العرب المسافرون

الصورة الرمزية q8ya metnaqla
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 73
الدولة : وطن النهار
الجنس : انثى
المشاركات : 16,410



أوسـمـة: q8ya metnaqla

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي


ماشاء الله عيني عليك بارده يا مجدي واااايد مستانسة على هالترتيب والدقه
نتعلم منك وايد اشياء مفيده لازم نسويها قبل السفر
قوااك الله

 

توقيع : q8ya metnaqla


كويتية متنقله في أعالي جبال الأنديز، قاطعه فيها الإكـــــوادور من الشمــال للجنـــوب

https://www.arabtrvl.com/vb/t49320.html

كنزٌ دفين اكتشافُ ارضٍ ضائعةٍ كنا نعرف بوجودها ولكن لم نستطع الوصول إليها(كولومبيــا)

https://www.arabtrvl.com/vb/t48941.html

مراسلتكم من الاتحاد السوفيتي سابقا (روسيــا 2019 )

https://www.arabtrvl.com/vb/t45053.html


في قصص الشعوب طرائف لاتنتهي وعالم حلو بهي يسكن في القلوب في قصص الشعوب (المكسيـــــك)

https://www.arabtrvl.com/vb/t41667.html

الى الزيتونة وعقبه بن نافع وابن خلدون بلد العلم والثقافة والتاريخ( تــونس الخضـــرا )

https://www.arabtrvl.com/vb/t39247.html

سـكــة سفــر فيهـا مشـاويـر العمــر ( امـريكــا ديسمبــر 2017 )

https://www.arabtrvl.com/vb/t31951.html

كل انسان يصبح شاعرا اذا لامس قلبه الحب : من بلاد الفلاسفه (اليونان)

https://www.arabtrvl.com/vb/t7554.html

q8ya metnaqla غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-10-2015, 05:07 PM   #49

مجلس الإدارة

الصورة الرمزية توبليرون
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 26
الدولة : حبي الكويت
الجنس : انثى
المشاركات : 25,609



أوسـمـة: توبليرون

كل الاوسمة:3 (more»)
افتراضي


موسوعة شخصية وحصرية الصراحة
اول مرة نشوف هالجهد بارك الله فيك يا اخوي مجدي
منتظرين الصور والتقرير بكل شوق
يعطيك العافية

 

توقيع : توبليرون


باريس
https://www.arabtrvl.com/vb/t49390.html

بريطانيا
https://www.arabtrvl.com/vb/t51445.html

تركيا
https://www.arabtrvl.com/vb/t52107.html

مشاركاتكم تسعدني
لا أكتب الا في العرب المسافرون
اختكم : أم حسين
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توبليرون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-10-2015, 12:49 PM   #50

مشرف سابق

الصورة الرمزية مجدي
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1224
الدولة : فلسطين
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,409



أوسـمـة: مجدي

كل الاوسمة:2 (more»)
Smile



الدالا دالا شبيه جدا بباصات النقل العمومي في الأردن قبل سنوات .. خاصة "عريف" الباص وهو ما نسميه هنا "الكونترول" المسؤول عن التحميل والتنزيل وجمع الأجرة والتحذير من الدوريات المرورية - وعبارته التي لا أنساها طوال حياتي .. عندما تكون هناك حمولة زائدة من الركاب، الواقفين في ممر الباص بطبيعة الحال، يطلب منهم الكونترول الجلوس على ركبتهم "نص قعدة يا شباب" إلى حين عبور منطقة الخطر ..

سردك لتفاصيل التخطيط والحياة هناك شدّني جدا جداً، بل أشعر بالأسى كلما وصلت إلى نهاية الكلام.. بانتظار التتمة سريعاً ..
"نص قعدة يا شباب"
مشكورة على المعلومات
وتحياتي لحضرتك على كلامك الطيب


تخطيط محكم

لو مدعم الاماكن بالصور

ننتظر بداية السفر و الصور
الصور قادمة وبقوة إن شاء الله
أشكرك على المتابعة المتواصلة


ماشاء الله تبارك الرحمن ... اعلم حجم التعب المصاحب لاخراج تقارير متواضع ... فكيف بجهد تقرير يتضح من مطلعه انه ايقونة البوابة ودرتها ... اتعبت من بعدك يا صاحبي ...
متابع ...
كل الشكر ليك أخي أبو عبدالله
الحمد لله على كل شيء
وإن شاء الله الجميع يستفيد


رائع حقيقه

بدايه قويه

كل الشكر
تحياتي أخي فيصل



ماشاء الله عيني عليك بارده يا مجدي واااايد مستانسة على هالترتيب والدقه
نتعلم منك وايد اشياء مفيده لازم نسويها قبل السفر
قوااك الله
كلك ذوق أختي الكريمة
استمري بالمتابعة والقادم أقوى إن شاء الله


موسوعة شخصية وحصرية الصراحة
اول مرة نشوف هالجهد بارك الله فيك يا اخوي مجدي
منتظرين الصور والتقرير بكل شوق
يعطيك العافية
تحياتي لحضرتك لمتابعتك المستمرة
وكلامك الطيب دائما

 

مجدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
معلومات, موسوعة, تاريخ, تقرير, رحلة, سلاطين, سلطنة, زانزبار, زانزيبار, زنجبار, صور, زنزيبار, tanzania, فيديو, zanzibar

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بالفيديو والصور..السلطان قابوس يضع حجر الأساس لمشروع "متحف عُمان عبر الزمان مسقط الخير بوابة سلطنة عمان 6 31-01-2017 07:20 PM
موسوعة تفصيلية في التحفة السريلانكية – 04/2014 بالفيديو والصور مجدي بوابة الهند وسيرلانكا 58 03-07-2015 01:18 PM

الساعة الآن 12:14 AM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO