X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

عدد المعجبين901الاعجاب

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-02-2016, 06:41 PM   #171

مشرفة سابقة

الصورة الرمزية ام زياد

أوسـمـة: ام زياد

كل الاوسمة:2 (more»)

ههههههههههههه يااخي والله موتتني بالضحك.المشكله اني كنت اقرا وابتسم عادي ولما وصلت لبقوقو يترجاك تزيد تاكل وانت (مش مروح الطعام ...مش مروح الطعم) وانا فجاة تفلقت بالضحك والمشكله الاكبر انو كانت في فمي علكه (لوبانه )وقريب نشرق بيها ونمشي ضحيه من ضحايا ابو عبدو وبقوقو
بعد زيارتك ليهم اكيد السعر سيصبح 200 رنجت او اكثر اكيد ..ساعلمك بالسعر الجديد لو مريت من هناك..بالهنا والشفاء ومطرح ما يسري يمري يااخويا
نصايحك الخضراء مفيده جدا...سنحاول العمل بها

Deena, قصة حب, توبليرون و 1 آخرون معجبون بهذا.

توقيع : ام زياد

http://www.arabtrvl.com/vb/t552.html
زيارتي للقدس والمسجد الاقصى بقلم وقلب ام زياد ناجي

http://www.arabtrvl.com/vb/t1431.html
واخيرا بدات كتابة تقرير عن زيارتي لمصر

ام زياد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-02-2016, 06:50 PM   #172

مشرفة سابقة

الصورة الرمزية ام زياد

أوسـمـة: ام زياد

أهلاً ست أم زياد

هاي جديدة نفطعشى .... فاجأتني بصراحة
الله يسلمك.. وشكراً على المتابعة ... بس حرام عليكم يا جماعة
ما شاء الله إنتي تقرير ودينا تقرير .... بكره بلاقي حالي بصفحة 7
خليني ألحق أخلص قبل ما يبدأ هجوم التقارير النارية
بس من قبل ما تسافري ...بنتظر تقريرك على أحر من الجمر ..... بصراحة ما شاء الله تقاريرك لا تفوت أبداً
وبرأيي ...لك تقرير في المنتدى هو أفضل تقرير على الإطلاق

الله يخليك ياابو عبده على المجامله اللطيفه .صحيح ممكن يكون تقريري عن القدس من احسن التقارير فقط لان الوجهه غير مالوفه وتقريبا كانت اول مرة حد ينزل تقرير عنها..اما تقريرك انت ياويييلي ومازال تقرير دينا....انا افكر اعتزل الكتابه في المنتدى بعد الان .ماكمش باش تخلولي شئ انت ودينا..
الله يسعدك

Deena, مجدي و توبليرون معجبون بهذا.

توقيع : ام زياد

http://www.arabtrvl.com/vb/t552.html
زيارتي للقدس والمسجد الاقصى بقلم وقلب ام زياد ناجي

http://www.arabtrvl.com/vb/t1431.html
واخيرا بدات كتابة تقرير عن زيارتي لمصر

ام زياد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-02-2016, 07:41 AM   #173

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena

أوسـمـة: Deena

هههههه قتلتني النصائح الخضراء يا رجل!! الله يهدّي بالك على خفة دمك ..

كررنا زيارة الحديقة هالمرة وفعلا بدون سبب تعلقنا فيها .. مكان مبهج جميل ويمكن أجمل ما فيه انه غير سياحي أو غير موجه للسياح وبالتالي بقي على طبيعته وهويته المحلية ..

الحمامات من أول زيارة قلبي ما ارتاحلها مع انه ما حدا منا استخدمها لكن شكلها مش مريح ...

اما مطعم سامبا .. اكتشافي المتواضع هههه .. فاشكرك كل الشكر على التصوير.. انا ما بعرف مشكلتي مع تصوير الأكل والمطاعم ! هالمرة كمان زرناه (يوم اربعاء - لزوم ننكبهم يعني) .. وخليت بنتي تصور ... وهالنشمي قوقو الطائي كمان لزّم وألح واصر الحاحاً.. وما خلانا نقوم الا بعد ما طلعوا عيوننا لبرة ...

مول افنيو كي جميل وحلاوته في شغلتين:: الهدووووووء .. ووجود حبيب القلب دايسو ههههه
ومحل العصير كمان Boost ريتكم جربتوه.. رحناله مرتين وكل خياراته ممتازة وبعضها حتى مشبعة ..

طولت كتير بالحكي انا .. كم يوم باقيلك في كوالالمبور؟؟ عشان تخلص تقريرك وابدا أنا

فيصل, قصة حب, مجدي و 2 آخرون معجبون بهذا.

توقيع : Deena

"فاطر السماوات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفّني مسلماً وألحقني بالصالحين"
Deena غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-02-2016, 08:29 AM   #174

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena

أوسـمـة: Deena

الف الحمد لله على سلامتكم
حبيبتي نورتي
وبانتظارك يا عسل

وخذ معاك لو كنت مسافر
الله ينور أيامك قصقوصة... ما اظن رح تستمتعي بهيك سفرة ههههه

في انتظارك اخت دينا تروحي وترجعين بالسلامة وتكتبيلنا احلى تقرير كعادتك
حبيبتي الله يسلمك ويحلي أيامك ... احرجتوني يا جماعة :$

ام زياد و توبليرون معجبون بهذا.

توقيع : Deena

"فاطر السماوات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفّني مسلماً وألحقني بالصالحين"
Deena غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-02-2016, 09:34 AM   #175

مجلس الإدارة

عشان تخلص تقريرك وابدا أنا
بأنتظارك وحمدلله علي السلامه

توبليرونمعجبون بهذا.

توقيع : فيصل

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتُ

معرفاتنا بوسائل التواصل الإجتماعي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-02-2016, 10:15 AM   #176

عضو قدير

الصورة الرمزية قصة حب

أوسـمـة: قصة حب

كل الاوسمة:1 (more»)

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههاي
قسما بالله اليوم ضحكت كثير والسبب انت وعيالك وخفة دمك
اما المطعم البرازيلي فعجيب
ان شاء الله اروح واعزم زوجي فيه مفاجأه
اكيد راح يحبه كثير
اول مرة اسمع عن هالمول ؟
هل هو تابع للبافليون؟؟
اما انا فـ راح اختار اما سمك او دجاج مشوي لأن اللحم ما بحبووووووووووشي ابدا
عليكم بالف عافيه
اما ولدك والناجيت ( هذا مزاج الصغار)
والنصايح الخضراء تووووووووووووووووووحفه
الثانية تمسح الاولي اهم نصيحة وانا من عشاقها
بالسفر ما في مجال
نجرب كل شي وناكل كل شي
حتى لو شبعانين
النصيحة الذهبية خذها مني
الفرصة تأتي مرة لا مرتان
واسسسسسسسسسبح

توقيع : قصة حب

كل إنسآن سيـكون يومـآ مجرد .. ذكـرى ! أمنيتــي أن أكون .. { ذكـرى بيضآء } في قلوبكـ

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لا تغير طبعك لترضيهم ، لاتبدل صوتك لتعجبهم ، لا تخالف مبدأك لتوافقهم ، لا تتصنع لتنال رضاهم
أنت لك بصمة ، عش بما يرضي ربك ، ثم يرضيك ويرضى طموحك
قصة حب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-02-2016, 10:26 AM   #177

مجلس الإدارة

صباح الخير
الله يسعدك يا شيخ
علي أنه يوم غير من تجربه السياكل والتمشي بالحديقه ولا فيه تكلفه كثيره الا انه يوم ممتع

اهم شي ءالنصيحه الثانيه

كل الشكر لك

توقيع : فيصل

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتُ

معرفاتنا بوسائل التواصل الإجتماعي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-02-2016, 08:20 AM   #178

مسافر متميز

الصورة الرمزية أبو عبده

ههههههههههههه يااخي والله موتتني بالضحك.المشكله اني كنت اقرا وابتسم عادي ولما وصلت لبقوقو يترجاك تزيد تاكل وانت (مش مروح الطعام ...مش مروح الطعم) وانا فجاة تفلقت بالضحك والمشكله الاكبر انو كانت في فمي علكه (لوبانه )وقريب نشرق بيها ونمشي ضحيه من ضحايا ابو عبدو وبقوقو
بعد زيارتك ليهم اكيد السعر سيصبح 200 رنجت او اكثر اكيد ..ساعلمك بالسعر الجديد لو مريت من هناك..بالهنا والشفاء ومطرح ما يسري يمري يااخويا
نصايحك الخضراء مفيده جدا...سنحاول العمل بها
الله يجزاك الخير ...وسلامتك إن شاء الله من العلكة

بتخيل وضعوا صورتي أنا والأولاد على باب المطعم ...مطلوبين

فعلاً بقترح زيارة المطعم وتسلمولي عليه

هههههه قتلتني النصائح الخضراء يا رجل!! الله يهدّي بالك على خفة دمك ..

كررنا زيارة الحديقة هالمرة وفعلا بدون سبب تعلقنا فيها .. مكان مبهج جميل ويمكن أجمل ما فيه انه غير سياحي أو غير موجه للسياح وبالتالي بقي على طبيعته وهويته المحلية ..

الحمامات من أول زيارة قلبي ما ارتاحلها مع انه ما حدا منا استخدمها لكن شكلها مش مريح ...

اما مطعم سامبا .. اكتشافي المتواضع هههه .. فاشكرك كل الشكر على التصوير.. انا ما بعرف مشكلتي مع تصوير الأكل والمطاعم ! هالمرة كمان زرناه (يوم اربعاء - لزوم ننكبهم يعني) .. وخليت بنتي تصور ... وهالنشمي قوقو الطائي كمان لزّم وألح واصر الحاحاً.. وما خلانا نقوم الا بعد ما طلعوا عيوننا لبرة ...

مول افنيو كي جميل وحلاوته في شغلتين:: الهدووووووء .. ووجود حبيب القلب دايسو ههههه
ومحل العصير كمان Boost ريتكم جربتوه.. رحناله مرتين وكل خياراته ممتازة وبعضها حتى مشبعة ..

طولت كتير بالحكي انا .. كم يوم باقيلك في كوالالمبور؟؟ عشان تخلص تقريرك وابدا أنا
هههه ...فعلاً طولت كتير ...المفروض الأسبوع القادم إن شاء الله نسلم المفتاح

بس على العموم أنا ما بدي أأخرك .... ابدأي إنتي وسيرو ونحن من ورائكم

والله سعيد جداً إنكم رحتوا عليه وإنه هاد الشب لسه شغال هناك ولو إنه بستاهل يكون صاحب المطعم قد ما هو محترم ...

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههاي
قسما بالله اليوم ضحكت كثير والسبب انت وعيالك وخفة دمك
اما المطعم البرازيلي فعجيب
ان شاء الله اروح واعزم زوجي فيه مفاجأه
اكيد راح يحبه كثير
اول مرة اسمع عن هالمول ؟
هل هو تابع للبافليون؟؟
اما انا فـ راح اختار اما سمك او دجاج مشوي لأن اللحم ما بحبووووووووووشي ابدا
عليكم بالف عافيه
اما ولدك والناجيت ( هذا مزاج الصغار)
والنصايح الخضراء تووووووووووووووووووحفه
الثانية تمسح الاولي اهم نصيحة وانا من عشاقها
بالسفر ما في مجال
نجرب كل شي وناكل كل شي
حتى لو شبعانين
النصيحة الذهبية خذها مني
الفرصة تأتي مرة لا مرتان
واسسسسسسسسسبح
أهلاً ست قصة .... الله يجزاك الخير ويخليلك عيالك

Avenue K شوي بعيد عن البافيليون .... هو بالضبط مقابل البرج الشرقي للبتروناس يفصلهم شارع رئيس وأمامه قريباً سيفتتح الفور سيزونز

المطعم عندهم مشاوي دجاج وسمك ...لكن الضغط كله على البقر مساكين ..يكسرون الخاطر

أيضاً قسم البحريات مميز عندهم ... أعطيها سلمون أصلي....وأمانة سلمي على بقوقو

إذا زوجك يشجع البرازيل ...خليه يحكيلك عن اللعيبة ... أنا و عبده عورنا روسهم بالكلام عن اللعيبة...بس استانسنا

صباح الخير
الله يسعدك يا شيخ
علي أنه يوم غير من تجربه السياكل والتمشي بالحديقه ولا فيه تكلفه كثيره الا انه يوم ممتع

اهم شي ءالنصيحه الثانيه

كل الشكر لك
أهلا مديرنا الغالي

وإياكم يا طيب ...فعلاً كان من الأيام الممتعة ...أحياناً السياحة إنه الواحد يتمشى ويغير جو ..مش شرط مزارات وبس ...

فيصل, ام زياد و توبليرون معجبون بهذا.

توقيع : أبو عبده

أبو عبده غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-02-2016, 08:27 AM   #179

مسافر متميز

الصورة الرمزية أبو عبده

افتراضي الحلقة السابعة عشر - اليوم المريح والوقت الفسيح

الحلقة السابعة عشر
4/16 – اليوم المريح والوقت الفسيح

بعد يوم أمس الطويل، ويوم قبل أمس الأطول ...فكرت ملياً:
الأطفال قد يشاهدون برجي البتروناس...وربما تعجبهم الحديقة ...ولكن بالتأكيد الألعاب هي الشيء الوحيد الذي سيسعدهم ويفرحهم .... لذا فقد صدر فرمان من حضرتنا قررت فيه الآتي:

اليوم سيكون طفولياً بامتياز.

بس مع شوية تعليم ...يعني هه ...شوية صغيرة

استيقظ الجميع متأخرين جداً (ليه ..مدري) تراكض الأولاد للسباحة، ثم عادوا للفطور المتأخر، وانطلقنا بعدها إلى محطتنا الأولى (بتروساينز Petrosains) الموجودة في الطابقين الرابع والخامس من برجي بتروناس حيث يتم الدخول عبر سوريا مول من الطابق الرابع.

الحديقة ما غيرها ... حيث ذهبنا مشي بالتأكيد

يقع هذا الصرح التعليمي الرائع على مساحة 7000 متر مربع تقريباً. وقد أنشئ المشروع بمبادرة من شركة بتروناس الوطنية للبترول، والتي يمكنك أن تقول أن تحتضن ماليزيا بكل محبة ووئام. حيث هناك الكثير من المعارض المتنقلة التابعة لهذا المشروع. يعرض بتروساينز وبشكل طفولي تعليمي جذاب جداً وشيق جداً مئات التجارب العلمية والألغاز التعليمية والمواضيع المثيرة لاهتمام الأطفال ,والموزعة إلى 14 قسم كالفضاء والديناصورات وعلوم استخراج البترول والسيارات وغيرها الكثير. يمكنك التنقل بين الأقسام الأربعة عشر كيف شئت لكن الدخول والخروج يجب أن يكون بالترتيب.

هذه خريطة لعيونكم توضح المحطات الأربعة عشر

وبالتأكيد قائمة الممنوعات

قائمة الأسعار للكبار 26 للمراهقين 21 وللأطفال 16. هناك باكجات عائلية كالتي قطفناها ب 53 رنجت فقط للجميع فحلول وبرهوم غير مشمولين بالتذاكر كما تعلمون. تفتح بتروساينز كل يوم من 9.30 صباحاً وحتى5.30-6.30 مساءً لكن آخر موعد للدخول هو الساعة 4.00 مساءً. وأما يوم الاثنين فعطلة

تنبيه يا رعاك الله: تستمر الزيارة مدة 4 ساعات على الأقل ومن الصعب أن تخرج قبل ذلك، أولاً لأنك تسير في محطات متتالية مليئة بالخبرات والألعاب والتي تنتقل بك دون الشعور بالوقت. وثانياً لأن المدارس متواجدة هناك طوال أيام الأسبوع، وزحمة وفرحة الأطفال لا توصف...طبعاً عدا عيالنا: أي شي له علاقة بالتعليم خليه على جنب. فنحن مثلاً قررنا الخروج بعد 3 ساعات، فاضطررنا للوقوف خلف مدرستين كان موعد خروجهم فاضطررنا للبقاء 40 دقيقة بانتظار الطابور .... يا سلاااااام. طيب ليش الطابور يطول هالكثر؟؟!! تابع معي الموضوع وستعرف لماذا

نبدأ بالدخول، فبعد قطع التذاكر، تجلس بداخل كبسولة كالتي في الملاهي لكنها مصممة على شكل قطرة نفط، ويتحدث الشارح وقتها عن بدء الخليقة وسالف الأزمان وغير ذلك مع الفيديو المرافق وهكذا حتى تصل إلى موقف وهو بالصورة أعلاه باللون الأصفر بجانب الشريط الأزرق الكحلي حيث الدخول والخروج.

طريق الكبسولة النفطية

خطة 11B النووية لتدمير بتروساينز (العقل المدبر عبده - العراب حميدو - و ذراع التنفيذ حلول)

يالربع كان في زمان لعبة على الكمبيوتر اسمها Prehistorik2 أحد يذكرها؟؟!! هذي هي

لعبة أعجبتني هي غرفة زجاجية أشبه بغرفة الشور، تركب فيها وتتعرض لتيار هوائي شديد جداً كأنك تطير في السماء مثل سوبرمان .... الأولاد الماليزيين ماخدين الموضوع جد وبيتعلموا... وأنا وعبده وحميدو شاقين الحلج للهوا ونضحك

أنا شفت ركن الفضاء ...ونسيت العيلة بالليلة .... مثل فلم توي ستوري يوم رائد الفضاء شاف كوكب البيتزا

ركزوا كويس!!! عرفتوا مين رائد الفضاء؟؟

لعبة المحاكاة أو Simulator لها مبلغ خاص ... طبعاً مبين كم؟؟!

حياكم

مكائن و طرق استخراج البترول ...مهتمين بها جداً

وهي بي إم كمان

سوبر ستار العلوم ...والجائزة الأولى 7000 رنغت

الحقيقة الصور كانت في معظمها شخصية وأما ما بقي من الصور فلم يف المعرض حقه، لذلك اسمحوا لي أن أضع لكم هذا الفيديو ومدته دقيقة لمقدم برامج أجنبي يعرض الألعاب بشكل أفضل مني شوي

طيب أردنا أن نخرج، آآآه...حتى تخرج يجب أن تقف في الطابور وتنتظر دورك حتى تأتي كبسولة وترجعك إلى مكانك الأول... كان أمامنا مدرستين بس

في طريق العودة يخبرك الراوي عن ماليزيا وعن عظمائها ومخترعيها وروادها ..ثم شعبها ومواطنيها ومزارعيها وهكذا ...بصراحة لفتة جميلة جداً أعجبتني

خرجنا مسرعين بغية لحاق المحطة التالية قبل الإغلاق وهي كيدزانيا، سألت مكتب المساعدة في المول عن أقرب طريق ل Curve mall فدلني، لكن نصحني إذا كنت مستعجلاً أن أركب القطار حتى محطة kelana jaya ثم آخذ تكسي لهناك لأن المنطقة المركزية زحمة شديدة. طبعاً أعجبتني الفكرة أنا وأم عبده فانطلقنا من محطة KLCC في سوريا مول إلى محطة Kelana jaya ب 8 رنجت عبر المترو ثم تكسي إلى curve mall ب 25 رنجت (للتوضيح كيدزانيا يقع في مول مقابل كيرف مول واسمه موتيارا مول ويربطه بكيرف مول جسر معلق فوق الشارع، معظم سائقي التكاسي يعرفون كيرف مول لكن في حالة اختلط على أحدهم الأمر بإمكانك أن تدله على موتيارا مول). بمجرد وصولك للمنطقة ستعرف كيف تصل لكيدزانيا. ولكن هذه المعلومة للتوضيح فقط،

استغرقت الطريق ساعة تقريباً. وعندما وصلنا اعتذرت منا موظفة كيدزانيا لأنه لم يبق سوى ساعتين ونصف فقط على الإغلاق، وعادة يقضي الأولاد مدة أطول من هذه لخوض جميع تجارب كيدزانيا. قررنا العودة غداً لكننا اشترينا التذاكر بمبلغ 264 رنجت بواقع 35 رنجت للكبار والرضع و 68 للأطفال.

كان الجوع قد التهمنا في هذا الوقت فقررنا العودة لكيرف مول لتناول الغداء والتمشية قليلاً قبل موعد محطتنا الأخيرة لهذا اليوم. بدا المول على حقيقته منذ الوهلة الأولى، فخم جداً وعلى مستوى عالٍ جداً من النظافة والأناقة والترتيب إذا فهمت ترتيبه المنحني ... قادتنا أقدامنا إلى شارع المطاعم المكشوف نسبياً في كيرف مول... مجموعة لا متناهية من اختيارات المطاعم والأذواق ... قررنا أن نختار مطعماً تبدو عليه للوهلة الأولى الشياكة، وهو مطعم The terrace. استغربت عدم وجود زوار في المطعم ولكن قلت يأتوا بعدنا فقد كنت أظن أننا من نوعية اللي رجله جرارة .... ولم أدرك أن أحداً قد لا يزور هذا المطعم غيرنا ، فقد طلبنا الغداء وبدأ مسلسل الانتظار الذي استمر لأكثر من نصف ساعة، وقد اهترينا من الجوع، وأما الموظفون فما عندهم غير سلة من البطيخ والفواكه التي زينوها وقضوا معظم الوقت في تصويرها والتصور بجانبها... ثم وصل الطعام الذي التهمناه بسرعة دون أن أتذكر أي تفاصيل عنه سوى أنه كان فيه بيتزا وسلطة وأشياء أخرى ...فقط السعر كان مناسباً وغير متوقع 115 رنجت فقط. أترككم مع بعض الصور

الممشى الذي يقود إلى ردهة المطاعم

مطاعم بحرية

الجانب المغطى من ركن المطاعم

أما مطعمنا

ذلونا بالرقيتين اللي نازلين فيهم تصوير ... وإحنا خاقين من الجوع

قلت بدل ما أنا قاعد ...أصور معاهم

وكل شوي يشيلوها من مكان ويحطوها في مكان

تناولنا الطعام وخرجنا نتمشى قليلاً في المول و أثناء سيرنا شاهدت حلحول هذه السيارات فأصرت أن تأخذ فيها لفة...أو فلنقل لفات، ولأن اليوم سيكون طفولي كما اتفقنا فقد تركنا لها ولإخوانها حرية التسكع في المول طولاً وعرضاً بسياراتهم الفارهة...وقد وقعت هنا في سوء تقدير، فلم أحسب لهذه المنطقة حساب سوى كيدزانيا ولم أكن أخطط للذهاب إلى أي مكان غيرها. ولو أنني خططت جيداً لوجدت لعبة غرفة الهروب الموجودة في المول، وفيها غرف أكثر أماناً من تلك الموجودة في بينانغ. أي تصلح للأطفال...لكن قدر الله وما شاء فعل

عصابات المافيا العربية تغزو كوالالمبور

تم إلقاء القبض على اثنين من المجرمين ...ولا يزال البحث عن الثالث جارياً

كيف بنوا المول فوق هذه السيارة؟؟

معرض لمصنع مفروشات أطفال ويبيع فقط عبر النت

ثم قفلنا عائدين إلى سوريا مول حيث النشاط الأخير. قبل أن أنسى التكسي كان ب 47 رنجت فقط لمسافة 20 كيلو تقريباً.

النشاط الأخير خفيف وظريف، التسوق من سوريا مول قليلاً، وشراء بعض البقالة حتى الساعة الثامنة مساءً. ثم الخروج من الناحية الجنوبية لمشاهدة عرض النوافير الراقصة والحالمة في آن واحد...أكثر من ساعة مرت دون أن نشعر بها، ولم يعكر صفو تلك اللحظات إلا كثرة الباعة المتجولين والمتسولين وغيرهم، واسمحوا لي هنا أن أتوقف قليلاً لإلقاء الأفلام التي ستسمعونها والتي لن تنخدعوا بها بالتأكيد:

- جوال آيفون أو سامسونغ أصلي ولكن أرخص بحوالي 800 ريال من بلدك ومعاه كفالة دولية .. لا تطمع بالسعر تراه صيني ومضروب ...ولو أصلي من وين بتحصل الصيانة إذا اخترب وخلي الورقة ساعتها تنفعك.

- جماعة البيوت السعيدة أو الآمنة لجمع التبرعات للأطفال المسلمين في تايلند أو الفلبين أو ميانمار، مع أوراق ثبوتية وأدلة ورسائل محبة من المتبرعين السابقين ..... كل الأوراق مضروبة وروح دورهم إذا فيك خير.... لو حاسس نفسك تعمل خير، هناك صناديق تبرع بداخل المول..أو ضع المبلغ على جنب وتبرع فيه عندما ترجع لبلدك في مؤسسة مضمونة

- شخص مسكين أو ولد تايه عن أهله ويسألك بكل حزن وبراءة عن مبلغ ليتصل فيهم أو يطلب جوالك ليكلمهم .... لا تعطيه يتصل، إذا ابتعد قليلاً عنك راح في الزحمة ولا تحصله بعد مرة، دله على أمن المول وهم يقومون بالواجب معه وهم متعاونين جداً بالمناسبة.

- سائق مستعد لتوصيلك لأي مكان تريده غداً أو يعمل لك جولة سياحية أو غيره بسعر رخيييص جداً، بشرط دفع مقدم بسيط 30 رنجت مثلاً حتى يلتزم معك، ويعطيك رقمه وصورته وكل شيء..... وعين خير يجيك بكره أو تصادفه بقية عمرك، ورقم هاتفه لن ينفعك بشيء

الخلاصة: أمام النافورة ستصادف أكبر عدد ممكن من اللصوص الظرفاء والمتحذلقين.... لا تشتري منهم شيئاً أبداً ولا تكاسرهم وحاول أن تقطع الحديث معهم بأدب أو اعتذر بهدوء. إذا ألح عليك تظاهر بأنك تبحث عن أحد موظفي الأمن وسيبتعد هو في الحال.

طيب نرجع للنافورة الراقصة (معلش هيك اسمها عندي ...لأني من ربع الكويت الحبيبة - يا بعد قلبي) وبالمناسبة نافورة الكويت الراقصة التي افتتحت عام 1983 أحلى من كل النوافير الراقصة التي شاهدتها بعد ذلك بما فيها نافورة كوالا ... بس علشان ما تزعلوا صورتلكم كم من صورة ..... وكمان فيديوهااااااات ....

معلش ...لازم هاي الصورة ...إنتوا عارفيني

ملحوظة سريعة: رغم كل الأجواء الرومانسية التي تعيشها في تلك اللحظات أمام منظر الماء وهو يتمايل مع إضاءة ملونة بجميع الأطياف، إلا أن الموسيقى الصاخبة قد تعكر عليك صفو اللحظات الرومانسية تلك... إذا كنت ممن يعشق الهدوء فخذ معك سماعات الأذن وضعها فقد تخفف قليلاً من الضوضاء الصادرة ... وكذلك افعل مع هذه الفيديوهات بالأسفل

قبل أن نرجع للبيت حاولت تدبير سيارة ليوم غد، حيث سيكون يوماً طويلاً جداً، بدأت اتصل بقائمة السائقين التي أخرجتها من المسافرون العرب ومن النت ومن عبدالحميد سائق بينانج. وبعد دراسة العروض وتقييم لوائح الأسعار فاز السيد عبدالرحمن بالمناقصة وذلك بمبلغ 300 رنجت لليوم كاملاً، ولكن مع مفاجأة بسيطة ستعرفونها في الحلقة القادمة إن شاء الله تعالى...هاااا...نستعرض المصاريف؟؟

النصيحة الخضراء: رغم قلة النشاطات وقلة الوقت، لكن تحتاج إلى يوم راحة من أيام الرحلة ... خصوصاً إذا عندك فانتاستيك حفظهم الله

قصة حب, ذيبة, فيصل و 8 آخرون معجبون بهذا.

توقيع : أبو عبده

أبو عبده غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-02-2016, 09:43 AM   #180

عضو قدير

الصورة الرمزية قصة حب

أوسـمـة: قصة حب

كل الاوسمة:1 (more»)

ما شاء الله عليك
والله انك خبير بماليزيا من اول سفرة
عندك معلومات حلوة عن الاماكن وطريقة الوصول اليها من داخل المجمعات
بارك الله فيك على هالتقرير الشامل والوافي
وربي يحفظك لك اسرتك الجميلة

توقيع : قصة حب

كل إنسآن سيـكون يومـآ مجرد .. ذكـرى ! أمنيتــي أن أكون .. { ذكـرى بيضآء } في قلوبكـ

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لا تغير طبعك لترضيهم ، لاتبدل صوتك لتعجبهم ، لا تخالف مبدأك لتوافقهم ، لا تتصنع لتنال رضاهم
أنت لك بصمة ، عش بما يرضي ربك ، ثم يرضيك ويرضى طموحك
قصة حب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس