X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...





عدد المعجبين8الاعجاب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-01-2015, 07:06 PM   #1

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1221
الجنس : ذكر
المشاركات : 35



افتراضي مسافر مع امواج البحر الأبيض المتوسط


العرب المسافرون
الرحلات البريه والبحرية

السلام عليكم و رحمة الله وبركاتة

أسعد الله أيامكم أخواني و أخواتي أعضاء و متابعين منتدى العرب المسافرون .
أعود إليكم برحلة مثيرة عبر أمواج البحر الأبيض المتوسط ، كانت البداية من ميناء مدينة فنيسيا في إيطاليا ثم إلي كرواتيا ثم تركيا ثم جزر اليونان ، لمحبين التغيير و الإبهار أنصحكم بالإبحار معي في تفاصيل هذا التقرير :

ذكرت مجلة جلف بيزنس أنه خلال السنوات القليله الماضيه تزايدت إستثمارات دول الخليج العربي في قطاع السياحة وذلك لجذب حصه أكبر من السياح بما فيها 22 مليون سائح من المتوقع أن يستخدموا سفن الكروز التي تقوم بالرحلات السياحيه في 2014 وذكرت هيلين بيك المديرة الأقليميه لشركة الرويال كاريبيان إنترناشيونال أن هناك زيادة في الطلب على رحلات سفن الكروز في دول الخليج العربي ، كما أن دول الخليج العربي تقوم بتطوير مرافق الموانئ من أجل جذب المزيد من خطوط سفن الكروز العالمية.
عند البدء بعملية البحث عن الشركات المختصة بالسياحة البحرية ستجد بأنك أمام عدة شركات تقدم الكثير من العروض بمختلف الوجهات وقد أخترت شركة الرويال كاريبيان ولله الحمد قد وفقت في هذا الإختيار وأستمتعت في رحلتي معهم حيث كان الإستقبال رائع و الإجراءات سريعه و المواعيد دقيقة والعروض مبهره والطاقم مرح ومتعاون ومستعد للخدمة 24 ساعة ، لم تواجهني أي صعوبه أو مشكلة بفضل من الله.

كان أسم الكروز Splender Of The Seas يتكون من 11 طابق يحتوي على 4 مطاعم 2 أحواض سباحة مغطى و مكشوف ، ملعب غولف مصغر ، مسرح ، سينما ، نادي صحي ، أماكن مخصصة للاستمتاع بأشعة الشمس ، سوبر ماركت ، حائط تسلق الصخور ، عيادة أسنان ، مركز سبا وعناية في البشرة ، صالون رجالي و صالون نسائي ، صالة تنس طاولة ، ممشى دائرى في الطابق العلوي و يوجد أيضا برامج لتسلية للأطفال ، حيث كان عدد المسافرين في تلك الرحلة قد تجاوز 3000 شخص ومدة الرحلة 7 أيام وسعر التذكرة 360 دينار كويتي للشخص ، تشمل غرفة خاصة و ثلاث وجبات و حضور جميع الفعاليات في الكروز.

تمت المغادرة بتاريخ 23-5-2014 على الخطوط الجوية التركية حيث كانت نقطة الإنطلاق من مطار الكويت الدولي إلى تركيا مدة الرحلة 3 ساعات و 20 دقيقة ثم ( ترانزيت ساعة في مطار أتاتورك الدولي ) ومن ثم الإقلاع إلى الجمهورية الإيطالية وتحديدا فنيسيا مطار ماركو بولو وقد كانت مدة الرحلة ساعتان وكان سعر التذكرة 220 دينار كويتي للشخص.
تم بحمدالله الوصول إلي مطار ماركو بولو وأخذنا الباص المائي منطلقين للفندق الذي يبعد 45 دقيقه وكان سعر التذكره للشخص 15 يورو و كذلك يوجد القارب السريع لمن يريد , كان هدفنا قضاء ليلة واحده في فنيسيا فقط حيث كانت رحلتنا في الكروز في الغد في تمام الساعه الواحده ظهرا .
تجولنا في فنيسيا بشكل سريع و في صباح اليوم التالي انطلقنا عبر القارب السريع إلي ميناء فنيسيا حيث موقع تجمع السفن العملاقة وقد تم تحديد صالات للمغادرين لكل شركة على حدا ، تم إستقبالنا بإبتسامة وترحيب وكان التعامل مع إجراءات الدخول بمهاره عاليه وكأنك في مطار دولي يتأكدون من فيزا الدخول و صلاحيات الجواز و بطاقة الإئتمان و يصدرون هوية الدخول الخاصه بك التي تحمل صورتك الشخصية كما انك ستخضع لتفتيش إعتيادي ، لله الحمد كانت الإجراءات ميسره و منظمه تمت بشكل احترافي استغرقت نصف ساعه فقط كما انهم استلموا الحقائب و قالوا سيتم ارسالها لغرفكم خلال ساعتان.

عند الدخول للكروز كنت أتوقع بأنني خلال 48 ساعة سأكتشف جميع المرافق الموجودة وسأحفظ جميع الممرات ولكن من ضخامة الكروز و كثرة القاعات و تنوع الأنشطة كنت لا أحس بمرور الوقت وكل يوم أكتشف مكان جديد حتى أنني إلي آخر يوم وأنا أضيع المدخل المؤدي إلي باب غرفتي !!

بالنسبة للغرف فهي عبارة عن ثلاث فئات ، الفئة الأولى : غرفه ذات بلكونه مطله على المحيط ، الفئة الثانية : غرفة بنافذة مطله على المحيط ، الفئة الثالثة : غرفة داخلية لاتحتوي على نافذة. بالإضافة إلي ذلك يوجد تلفزيون في جميع الغرف يعرض في أحد القنوات جدول الأنشطة التي ستقام في الكروز مع مواعيدها ، لكم حرية الإختيار ولكن نصيحتي هي لا تأخذ غرفة مطله لأن أغلب الوقت ستقضيه بمتابعة فعاليات الكروز وستكون خارج الغرفة وكذلك لتتجنب رطوبة الجو ( إن وجدت ) و دوار البحر الذي سيصيبك عند مشاهدة أفق البحر بكثرة.

بالنسبة للمطاعم داخل الكروز سيكون هناك مطعم رئيسي فخم جدا في الطابق الرابع يقدم خدمات عاليه سيطلب منك تحديد وقت وجبة العشاء الذي تفضله حينما تقوم بعمليه حجز التذاكر ولديك ثلاث إختيارات : في الساعه السابعه أو الثامنه أو التاسعه و عندما يأتي موعد دخولك المطعم سيتم استقبالك و تحديد الطاوله الخاصه بك التي ستأكل عليها طول مده الرحله مع نفس النادل الذي سيقوم بخدمتك وكذلك مع نفس الاشخاص الذين سيشاركونك في الطاولة حيث انها تسع لأكثر من سبع أشخاص ، وبالرغم من كل هذا البرستيج إلا إنني فضلت أن تكون وجباتي الثلاثة في مطعم آخر يقدم بوفيه مفتوح لمدة أربع ساعات لكل وجبة لك حرية إختيار الطعام و مكان الجلوس ، وهذا ماجعلني لا أحرص على تجربة المطعم الأول ، لإنطباع شخصي سأذكره في النقاط التالية :
1 - فكرة أن أتقيد بموعد محدد لوجبة العشاء بالدقيقه لا تروق لي بتاتا فربما يهاجمني الجوع بأي وقت.
2 - المطعم يقدم الاكل ضمن نظام الاتيكيت المخملي شوربه ثم سلطه ثم مقبلات ثم الطبق الرئيسي ويوجد الكثير من الاشخاص لا يفضلون الاكل في التقسيط وانا منهم.
3 - الطاوله الخاصه بك سيكون عليها اشخاص آخرين يشاركونك نفس الطاوله كما ذكرت في السابق وحظك من سيكون بجوارك خليجي أمريكي هندي صيني فلا اعتقد بأني سوف استلذ بوجبة العشاء و بجواري يهودي وبيده كأس من الخمر .. صح ؟؟
4 - تقام فعاليات يوميه في هذا المطعم مثال في اليوم الأول يجب على جميع رواد المطعم ان يقومون بلبس ملابس بيضاء و في اليوم الثاني ملابس من فتره السبعينات واليوم الثالث ملابس السواريه والبدل الرسمية وهكذا و هذه الفعاليات سيتم اطلاعك عليها عن طريق الايميل قبل السفر بفتره لكي تستعد لها و احيانا يكون هناك فقرات راقصه لجميع الحضور وهذه الاجواء لاتتناسب مع الأسر المحافظه.
5 - اعتقد والله اعلم بأن الوجبات و الاصناف في هذا المطعم تقدم بكميات قليله غير مشبعه رغم أنني أطلعت على المنيو و لم أجرب المطعم ولكن اغلب رواد هذا المطعم اجدهم بعد انتهاء وجبتهم يصعدون للطابق التاسع للإنضمام معانا في مطعمنا المفتوح.

بالنسبة للرحلات التي تتم عند الوصول فهي ممتعة جدا ومنظمة تنظيم رائع ، فعندما يرسى الكروز في الميناء في الصباح الباكر يتم فتح البوابات للخروج من الساعة السابعة صباحا إلي الساعة الخامسة وهنا أمامك خيارين : أن تتجول بمفردك وتستخدم التكاسي الموجودة والعودة للكروز قبل الساعة الخامسة أو أن تذهب مع الرحلات التي يوفرها لك الكروز وهذا ما انصح به حيث ينظم الكروز أكثر من عشر رحلات لكل دولة فتختار من بينها ماتحب اسواق متاحف طبيعه والسعر يتراوح بين 20 إلي 70 دولار للشخص وهي ممتعة و مريحة ، حيث قمت بإختيار الرحلات التالية :

عند الوصول إلي جمهورية كرواتيا كان اختيارنا هو حديقه كاركا الوطنية لما لها من طبيعة خلابه و شلالات ساحرة و انهار عذبه تجولنا بها ست ساعات حيث اصطحبنا الباص السياحي مع مرشد خاص من الكروز إلي الحديقه في مدينة سبلت التي تبعد 40 دقيقة وكان الباص يوفر خدمة الواي فاي مجانا وكان سعر التذكره للشخص الواحد 67 دولار.

في اليوم الثاني ميناء كوشاداسي في تركيا كان محطتنا الثانية حيث اردنا التجول في هذه المدينة وعدم الذهاب في رحلات الكروز وذلك بسبب قرب المدينة و كثرة أسواقها الشعبية و الحديثة و مطاعمها ومقاهيها المختلفة.

أنطلقنا في اليوم التالي إلي جمهورية اليونان وتحديدا إلي سانتوريني وهي من أجمل جزر اليونان حيث تتمتع بهدوء و ألوان مريحه للقلب و العين مرتفعه عن سطح البحر تحتوي على محلات و مطاعم منوعه وموقع مميز لإلتقاط الصور للبيوت و الكنائس وهي على الجبال الصخرية ومشاهدة سفن الكروز في بحر إيجه.

بعد الانطلاق من جزيرة سانتوريني في الساعه الخامسه عصرا وصلنا إلي جزيرة كتاكولون في الساعه العاشرة صباحا أي بعد 17 ساعة ولكن الجميل في السفر على متن الكروز بأنك لا تشعر بالملل من هذه الساعات الطويلة فالتجول في محلات الكروز و حضور العروض في المسرح يجعلك لاتشعر بالوقت وهو يمضي .
أخترنا في هذه الجزيرة رحلة الملعب الأولومبي وهو أول ملعب ألعاب القوى عرفته البشريه وكان عباره عن ملعب كبير يحتوي على أعمده رومانيه قديمه تحت حراسه مشدده من عبث السواح و مضمار للجري و متحف يضم معدات المحاربين الرومانيين وشرح عن أهم معاركهم و أحداثها بوجهة نظري كانت افضل رحله موجوده .

أنصح بتجربة رحلة الكروز فقد كانت رحلة غير مألوفه وممتعة لجميع أفراد العائلة وستجد بأن سعر التذكرة معقول جدا بالنسبة لبرنامج الرحلة الحافل ، مع مراعاه مايلي : الفعاليات و الأنشطه التي تقام في الكروز ليست جميعها مناسبه للعوائل فهناك صالة للقمار و حفلات راقصة وأنت لست مجبر على حضورهم ولكن ينبغي عليك أن تعلم بالوضع مع العلم أثناء وجودي لم انزعج من ذلك لأنه يحدث في منتصف الليل وانا في عز النوم.

تحياتي لكم جميعا .. مع السلامة
طلال السويد

مرفق لكم فيديو مختصر من تصويري عن الكروز من داخل
http://youtu.be/5_iMzKvI53g

 

نانا ابو عابدمعجبون بهذا.

التعديل الأخير تم بواسطة توبليرون ; 17-11-2015 الساعة 07:13 PM
طلال السويد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-01-2015, 12:14 AM   #2

مسافر متميز

الصورة الرمزية ياسمينة ستي
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 645
الجنس : انثى
المشاركات : 162



افتراضي رد: مسافر مع امواج البحر الأبيض المتوسط


ماشاء الله تبارك الرحمن
الرحلات البحرية الافضل لدي
مشكور ع الشرح المفصل خصوصا للكروز من الداخل والفعاليات
يعطيك العافية

 

نانا ابو عابدمعجبون بهذا.

توقيع : ياسمينة ستي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ياسمينة ستي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-01-2015, 06:38 AM   #3

مميز العرب المسافرون

الصورة الرمزية |القحطاني|
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 620
الدولة : المملكة العربية السعودية
الجنس : ذكر
المشاركات : 7,228



أوسـمـة: |القحطاني|

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي رد: مسافر مع امواج البحر الأبيض المتوسط


فكرة السفن رهيبة وتغيير للي تعودوا ع الطائرات

بس ما شاء الله السفن في الفيديو تعدت وصف كبيرة

التذكرة غالية ولو إن الواي فاي خدمة جميلة

التقرير والمعلومات رائعة والفيديو جميل

الله يعطيك العافية

 

توقيع : |القحطاني|

...

|القحطاني| غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-01-2015, 09:35 AM   #4

عضو قدير ( محصّن )

الصورة الرمزية الغردقاوي
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 123
الدولة : أرض الكنانه - البحرالأحمر
الجنس : ذكر
المشاركات : 10,845



أوسـمـة: الغردقاوي

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي رد: مسافر مع امواج البحر الأبيض المتوسط


رحلات الكروز جميله وممتعه وأكثر ما يميزها الفعاليات على السفينه والأنشطه والتجول داخلها وكأنها مدينة قائمة بذاتها
حسنا فعلت بعدم إختيارك المطعم ذو الوجبات المحددة الوقت والمشاركه لغيرك بالطاوله فمزاجنا العربي يختلف عن المزاج الغربي الذي يجب هذه المشاركات وتجربة أي شيئ
الفيديو رائع والمؤثرات فيه ممتازه وشغل إحتراف ما شاء الله عليك

تقرير جميل أخي طلال ولا تحرمنا من تقارير أخرى لرحلاتك وتطعيمها بالصور أيضا
تحياتي

 

نانا ابو عابدمعجبون بهذا.

توقيع : الغردقاوي

ومما زادني شرفا وتيها
وكدت بأخمصي أطأ الثريا
دخولي تحت قولك يا عبادي
وأن صيرت أحمد لي نبيا
الغردقاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-01-2015, 09:51 AM   #5

عضو قدير

الصورة الرمزية MOBARKI
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 177
المشاركات : 5,125



أوسـمـة: MOBARKI

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي رد: مسافر مع امواج البحر الأبيض المتوسط


تقرير جميل و تفاصيل مفيده

 

نانا ابو عابدمعجبون بهذا.

توقيع : MOBARKI

MOBARKI غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-01-2015, 11:05 AM   #6

مجلس الإدارة

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 15
المشاركات : 15,812



افتراضي رد: مسافر مع امواج البحر الأبيض المتوسط


لا شك أن رحلات الكروز رائعه
أعتقد قبل شهرين كان فيه اجتماع وصفقه للاستحواذ من قبل شركه خليجيه مع أحد الشركات

هل من الممكن صور للجزر التي زرتها

 

نانا ابو عابدمعجبون بهذا.

توقيع : فيصل

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتُ

معرفاتنا بوسائل التواصل الإجتماعي


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-01-2015, 06:02 PM   #7

عضو قدير

الصورة الرمزية tab_el
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 25
الدولة : KSA - Jubail
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,577



أوسـمـة: tab_el

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي رد: مسافر مع امواج البحر الأبيض المتوسط


أشكرك اخوي على التقرير والمعلومات
طمعانين بكم صورة

 

نانا ابو عابدمعجبون بهذا.
tab_el غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-01-2015, 11:18 AM   #8

عضو قدير

الصورة الرمزية فتاة الدمى
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 95
الدولة : Jeddah
الجنس : انثى
المشاركات : 3,906



أوسـمـة: فتاة الدمى

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي رد: مسافر مع امواج البحر الأبيض المتوسط


الله يعطيك ألف عافية
شرح وافي ومفصل
والفيديو راااائع جدا يظهر جمال الجزر والموانئ التي زرتها

 

فتاة الدمى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-01-2015, 07:01 PM   #9

خبيرة البوابه العامه

الصورة الرمزية عناقيد الربيع
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 286
الدولة : UAE
الجنس : انثى
المشاركات : 3,344



افتراضي رد: مسافر مع امواج البحر الأبيض المتوسط


تجربة الكروز رائعة بس بنظري تحرمك من تجربة العيش في الجزر اليونانية

اممممم في شي الصراحة ما فهمته من فترة كنت اشوف العروض حقهم

اللي ما فهمته اهو لزم تحجز لكل شخص غرفة ولا عادي نفس الغرفة لشخصين او 3 ؟

وشكرا جزيلا ع المعلومات و ع الفيديو

وبنتظار جديدك

دمت بحفظ الكريم

 

نانا ابو عابدمعجبون بهذا.

توقيع : عناقيد الربيع


أنا نغمة وقّعتها الحياة
لمن قد يعي ولمن لا يعي
عناقيد الربيع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-01-2015, 08:56 PM   #10

مسافر متميز

الصورة الرمزية غلاتي
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 919
الجنس : انثى
المشاركات : 325



افتراضي رد: مسافر مع امواج البحر الأبيض المتوسط


ماشاءالله الشرح عيشني التجربه
مع ان التقرير من غير صور لكن استمتعت جداً بالقراءة
اختيارك للمطعم المفتوح كان سليم لان الانتكه الزايدة تضايق
الفديوو اكثر من رائع
يعطيق العافية

 

نانا ابو عابدمعجبون بهذا.

توقيع : غلاتي


عاملوا الناس بما يظهرونه لكم والله يتولَى مافي صدورهم
"عمر بن الخطاب "

غلاتي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مسافر, مع, الأبيض, المتوسط, البحر, امواج

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سيدي بوسعيد...سحر الأبيض و الأزرق Yesser13 بوابة تونس 19 10-07-2017 03:58 PM
سراييفو تكتسي الثوب الأبيض oOaboyosfOo أبوعبدالله (الاسفار ) بوابة البوسنة 7 21-07-2015 02:35 AM
منتجع كابيلا بالمغرب بالصور من ارقى المنتجعات على البحر الابيض المتوسط عامر بوابة المغرب 17 03-05-2015 09:54 PM
ناجل البحر فتاة الدمى بوابة السعودية 26 17-04-2015 07:59 PM
كورمايور...قـلـ ღ ـب ايطاليا الأبيض....☃.. مكة بوابة ايطاليا 26 13-03-2015 02:39 AM

الساعة الآن 12:45 PM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO