X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...





عدد المعجبين18الاعجاب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-01-2016, 02:50 AM   #1

حيث يعمل المبدعون

الصورة الرمزية فريق التطوير
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1046
الجنس : ذكر
المشاركات : 685



افتراضي التفصيل الكامل في جزيرة مايوركا,,,بقلم الشاب




شبكة ومنتديات العرب المسافرون

بوابة السفر إلى اسبانيا

عنوان التقرير التفصيل الكامل في جزيرة مايوركا




يسعد أيامكم

هنا أسلط الأضواء على جزيرة مايوكا الإسبانية من الناحية السياحية, و لطول الموضوع قررت أن أقسم الموضوع إلى أجزاء و بعدها أقوم بدمجها في موضوع واحد إن شاء الله.





الجزء الأول:
من أجمل مازرت في إسبانيا على الإطلاق, لأنها جزيرة مؤهلة سياحيا بجميع المزايا, جزيرة مايوركا مع كل ماتحويه من مدن و قرى لها نكهة خاصة.

الكثير من من عرفوا جزيرة مايوركا يعتقدون أن جزيرة مايوركا هي مدينة بالما دي مايوركا ( العاصمة), و لكنهم يجهلون أن مايوركا تحوي على الكثير من المدن و القرى و الأماكن الرائعة.

لن أطيل في الثناء على هذه الجزيرة التي كانت يوما من الأيام تحت الحكم الإسلامي, و لكني سوف أقوم بسرد لرحلتي لهذه الجزيرة الرائعة.


زيارتي الأخيرة هي الرابعة لجزيرة ما يوركا, و لكنها ذات نكهة خاصة, لأني استطعت الإقامة فيها مدة أكثر من المرات السابقة, التي كانت أغلبها للأماكن المعروفة مثل بالما دي مايوركا و كابريرا و ميناء كريستو و غيرها.

انطلقت من مطار مالقة إلى مطار بالما في الساعة الثانية عشر و النصف بعد منتصف الليل, أنا و أحد الأصدقاء الأعزاء الذي كان خير رفيق لي في هذه الرحلة, وصلنا بعد ساعة و ربع تقريبا إلىمطار مايوركا, و كنت قد حصلت على سعر جيد يشمل التذكرة (ذهاب و إياب) لشخصين, و فندق 3 نجوم و يشمل الإفطار بسعر إجمالي 420 يورو للشخصين. و المدة كانت 6 أيام.

استقيظنا في صباح اليوم التالي, بعد أن كنا قد وصلنا للفندق حوالي الساعة 2 و الربع, بعد أن أخذ منا التاكسي حوالي 20 يورو من المطار إلى الفندق, و أخذنا السيارة من نوع Ibiza بسعر يومي قدره 19 يورو ( مفتوحة الكيلوات, و السعر يشمل التأمين) و اتجهنا مباشرة لمنطقة إلى منطقة Andratax غرب العاصمة بالما مرورا بعدة مناطق وهي Genova,portal nous, palma nova, sa porrassa, santa ponca, s arraco ,calvia, es capdella,peguera, camp de mar. Port d andratax.



إحدى القرى في المناطق الغربية في جزيرة مايوركا





أحد الطرق في الجهة الغربية للجزيرة





أحد المطلات في الجهة الغربية للجزيرة

كان المرور على هذه المواقع سريعا لأنها قرى صغيرة جدا, و لكني سوف أذكر أهم ما في هذه المواقع,Andratax وهي في المنطقة الغربية من الجزيرة و منها تبدأ الصعود للمرتفعات العالية في هذه الجزيرة, و أهم مافيها هو القلعلة Castillo de Son Mas التي تعودي للقرن التاسع عشر الميلادي, و لكن هذه المنطقة لا تحتوي على أهمية كبيرة, و لكن أهم ما بقربها هي جزيرة Dragonera و هي جزيرة صغيرة يبلغ طول أعلى مرتفع فيها حوالي 333 م عن سطح البحر, و لكنها جزيرة هادئة جميلة( فيها نوع من الإحساس بأنك تعيش لوحدك في الجزيرة, لكن الأفضل أن تذهب لها و معك بعض المستلزمات من الأكل و الشرب, لأنها جزيرة تحتوي فقط على الأشجار, و لكي تستطيع الذهاب إليها فإنك تستطيع عن طريق قرية San Telm التي تحوي على أثر بسيط و هو قلعة صغيرة تعود للقرن الثالث عشر. عبرنا لهذه الجزيرة عن طريق قارب نقلنا لهذه الجزيرة التي قضينا فيها حوالي ساعتين فقط, تحتاج هذه الجزيرة لرومانسية, لكن للأسف كان معي واحد من الشباب,( لكن و النعم فيه).

أما قرية Calvia فهي قرية حيوية تحتوي على قلعة تعود للقرن التاسع عشر, و لكن مايميزها هو وجود ملاهي الألعاب فيها و الملاهي المائية و بعض ملاعب القولف بالإضافة إلى أنها تشتهر بوجود كازينو.



أحد المطاعم المطلة على الجهة الغربية من الجزيرة

و تتبع Calvia بعض الشواطئ التي تعد من أهم الشواطئ في أوروبا مثل
portals nous, palma nova, santa ponca, llletas, magalluf,cala figuera, paguera , cala fomells
و أكثر ما شدني منها هو cala figuera التي تزينها البيوت المحيطة بها و القوارب الصغيرة.

كنت قد انتهيت من هذه الجولة حوالي الساعة الثالثة ظهرا, و استنجت أن أجمل في في المنطقة الجنوبية الغربية من الجزيرة هي الجزيرة التي تحدثت عنها و Cala Figuera و Calvia .

أكملت رحلتي متجها نحو الشمال مع الطريق البحري لأرى مناظر من أجمل المناظر و أنا في مرتفعات عالية جدا و البحر على يساري, و كنت أقف عند كل مطل و أتأمل في قدرة الله عز و جل. اتجهت للشمال و كان الهفهي منطقة soller و ماحولها.

مررت بعدة مناطق مثل estellencs, banayalbufar, valdemossa, بالإضافة إلى ميناء Valdemossa, و كنت أتوقف في بعض المطلات البحرية التي على الطريق و التي يكون فيها بعض المطاعم, وأجلس و أنا لاأريد تغيير المكان, و قبل وصولي إلى soller و صلت لمنطقة غاية في الروعة و هي Deia و Cala de Deia و هو شاطئها الرائع. و هذه الشواطئ هي شواطئ منعزلة ليست كالشواطئ المعروفة, يصلها و يعرفها المغرمون بالسياحة و الذين يعرفون هذه الجزيرة جيدا, و محبي الإستكشاف, أو أشخاص أتوها قاصدين بعد أن سمعوا عنها, لأن في هذا الشاطئ لا يتجاوز عدد كل من في هذا الشاطئ 60 شخص تقريبا, بالإضافة إلى مطعم واحد و مقهى و احد و نقطة أمنية فقط.





مطعم بحري في Cala Deia و صاحبي في قمة الروقان





مطعم بحري في Cala Deia






شاطئ Cala Deia





شاطئ Cala Deia





شاطئ Cala Deia


خرجت من هذه المنطقة حوالي الساعة السادسة و النصف و اتجهت بعدها إلى قرية Soller و هو قرية جميلة ريفية بها حركة سياحية تتميز بموقعها المرتفع الذي تحيط بها قمم الجبال, خرجت من soller بعد المرور بميناءها المهم الذي به حركة سياحية نشطة و تكثر فيه المحال التجارية و المطاعم , تركت هذه المنطقة بعد أن أخذت جولة سريعة بها متجها نحو المكان الأهم في نظري في هذه الجزيرة و هو Cala sa Calobra بعد المرور بBiniaraix و Fornalutx مرورا ببحيرات في أعلى قمم جزيرة مايوركا, و هذه المنطقة مرتفعة جدا إلى أن وصلت إلى المفرق في الطرق للنزول إلى Cala sa Calobra و أخذ الطريق معي في النزول حوالي نصف ساعة مع طريق شديد الإنحدار و لكنه طريق في غاية الجمال.




ميناء Soller




بحيرة في أعلى مرتفعات مايوركا الغربية

وصلت إلى المكان الهدف, شاطئ لو أخذت أصفه في كتاب كامل لما استطعت و صفه, و هنا عرفت معنى هذه الجملة(( تعجز الكلمات عن وصفه)) لأول مرة أحس بهذه الجملة إحساسا فعليا, فلهذا أفضل عدم الخوض في وصف هذه المنطقة الرائعة, و هي من أهم المواقع السياحية في جزيرة مايوركا, و يمكن للسائح الذهاب إليها مع طريق مباشر إليها من بالما دي مايوركا قد يستغرق ساعة و نصف تقريبا دون المرور بما كنت قد ذكرته من قبل و لكني أخذت الطريق الصعب الآخر حتى يتسنى لي أن أرى كل ماسبق ذكره.

وصلت لهذه المنطقة متأخرا حوالي الساعة الثامنة و لم يتسنى لي سوى المكوث فيها حتى غياب الشمس الساعة العاشرة تقريبا, و بعدها عدت إلى بالما دي مايوركا في نفس اليوم و قد كنت أنا و صاحبي صامتين طول خط العودة نفكر بما كنا قد رأيناه في أجمل منطقتين في جزيرة مايوركا و هي Cala sa Calobra و Cala de Deia.

قلت في نفسي يجب أن أتزوج في أسرع و قت ممكن حتى يتسنى لي الذهاب إلى هذه المنطقة لأنها أماكن ( رومانسية) و لكن للأسف, و أعتقد أن صاحبي يقول نفس ما أقوله و ينظر إلي و هو متحسّر, و يتمنى لو انه متزوج.



الطريق المؤدية إلى Cala sa Calobra





مطعم في Cala sa Calobra





الممر الجبلي الذي يؤدي إلى الشاطئ في Cala sa Calobra





فتحة في الممر الجبلي تطل على الشاطئ





شاطئ Cala sa Calobra





شاطئ Cala sa Calobra




شاطئ Cala sa Calobra


بعد هذا اليوم الأول الحافل في منطقة جنوب غرب و غرب جزيرة مايوركا الذي اختتمناه بالعشاء في مدينة بالما, عدنا للنوم و نحن مرهقين, فما أن وضعت رأسي على السرير إلا و قد كنت قد نمت قبل أن أضع رأسي.

استيقظنا صباح اليوم التالي و لكن قررنا أن نقوم بزيارة بعض القرى التي لم نزرها في منطقة الغرب فقد قمنا بعملية ( تمشيط للمنطقة) و زرنا كلا من:
S Esglieta, S Indioteria , Bunyola, Orient, Alaro, Snta Maria del Carmin, Consell, Binisalim, Solleric, Mncor, Biniamar, Lloseta, Mancor, Selva, Moscari, Campanet, Inca, Ullaro, Buger, Sa Poblo, Muro, Llubi, Santa Margagalida, Maria de la Salut, Ariany, Sineu, Petra, Sant Joan,Llorete de Vistalagre,, Pina, Costitix, Jornets, Biniagual,Biniali,Sencelles,Santa Eugenia, Ses Olleries, Marratxi, Sa Cabaneta,Portol, Pla de Na Tesa, Pont d Inca,
طبعا هذه القرى سريعة و مروري بها سريع بالسيارة آخذا جولة في أهم المواقع في هذه القرى, و قد عدت إلى الفندق بعد تمشيط المنطقة الوسطى من الجزيرة خلال مدة استمرت من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة التاسعة عصرا, عدنا و نحن منهكين, و أخذنا جولة سريعة في مدينة بالما و تعشينا في أحد مطاعمها و عدنا إلى البيت الساعة الحادية عشر مساء و نحن في قمة التعب.


وفي صباح اليوم التالي اتجهنا مع الطريق المؤدي من بالما دي مايوركا إلى المنطقة الشمالية من الجزيرة متجهين مباشرة نحو Pollenca التي تحتوي على الكثير من الآثار الرومانية, و بعد هه المدينة اتجهنا شمالا نحو رأس الجزيرة التي تقع في أقصى شمال الجزيرة و التي تسمى Cap Formentor, و التي ممكن أن أسميها نهاية العالم,
وهو مكان تشعر فيه بالإنعزال التام عن العالم.


انتظروا الجزء الثاني قريبا

وفيه المنطقة الشرقية و الجنوبية من الجزيرة بالإضافة إلى مدينة بالما دي مايوركا



الحمامات العربية في بالما دي مايوركا






الكهوف البحرية في الجهة الشرقية من الجزيرة




فريق التطوير يتمنى لكم رحلات ممتعة



 

فريق التطوير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-02-2016, 02:12 PM   #2

عضو قدير

الصورة الرمزية MOBARKI
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 177
المشاركات : 5,158



أوسـمـة: MOBARKI

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي


جزيرة رائعة

شكرا على النقل

 

توقيع : MOBARKI

MOBARKI غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2016, 04:37 PM   #3

عضو قدير

الصورة الرمزية أبن السلطنة
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2015
رقم العضوية : 7215
الدولة : سلطنة عمان
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,988



افتراضي


جزاكم الله كل خير على النقل

 

فيصل و توبليرون معجبون بهذا.

توقيع : أبن السلطنة

سبحان الله وبحمده عدد خلقه و رضا نفسه وزنة عرشه و مداد كلماته



تفائل دوماً وأنهض من جديد ! وابتسم لتبتسم لك حياتك


الدنياء قوسان القوس الاول الولادة والقوس الثاني الموت فصنع بينهم شي نافع

أبن السلطنة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-01-2017, 07:11 PM   #4

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2017
رقم العضوية : 13806
الجنس : انثى
المشاركات : 17



افتراضي


يعطيك العافية

 

فيصل و توبليرون معجبون بهذا.
بحة الشوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-01-2017, 08:38 PM   #5

المدير العام

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 15
المشاركات : 15,889



افتراضي


شكرا لكم فريق التطوير أختنا هدوء العالم علي النقل
والشكر لصاحب الموضوع

 

توبليرونمعجبون بهذا.

توقيع : فيصل

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتُ

معرفاتنا بوسائل التواصل الإجتماعي


فيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-01-2017, 10:12 AM   #6

مسافر متألق

 
 
تاريخ التسجيل :  Oct 2016
رقم العضوية : 12772
الجنس : ذكر
المشاركات : 562



افتراضي


الله يعطيك العافية

 

توبليرونمعجبون بهذا.
هاني التميمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2017, 07:29 PM   #7

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Mar 2017
رقم العضوية : 14012
الجنس : ذكر
المشاركات : 11



افتراضي


شكرا

 

توبليرونمعجبون بهذا.

آخر مواضيع ahmedmohammed

- محتاج مركز عيون كويس في اسبانيا

ahmedmohammed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-03-2017, 11:55 PM   #8

مراقبه عامه

الصورة الرمزية توبليرون
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 26
الدولة : حبي الكويت
الجنس : انثى
المشاركات : 21,680



أوسـمـة: توبليرون

كل الاوسمة:3 (more»)
افتراضي


يعطيكم العافيه فريق التطوير على جهودك المميزه

شكرااا

 

توقيع : توبليرون

لا أكتب الا في العرب المسافرون
اختكم : ام حسين

توبليرون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-03-2017, 02:57 AM   #9

Banned

 
 
تاريخ التسجيل :  Mar 2017
رقم العضوية : 14193
الدولة : http://toursstory.blogspot.de/
الجنس : انثى
المشاركات : 12



افتراضي


يعطيكم العافية

 

آخر مواضيع spaintours

spaintours غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-03-2017, 11:55 AM   #10

مراقبة العرب المسافرون

الصورة الرمزية الايمان
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 331
الدولة : الكويت
الجنس : انثى
المشاركات : 9,135



أوسـمـة: الايمان

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي


شكرا فريق التطوير على النقل

 

الايمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جزيرة Redang .. جزيرة السحر والجمال .. جزيرة يجهل وجودها الكثير !!* أبوعبدالله (الاسفار ) بوابة ماليزيا 8 05-08-2019 06:59 AM
فنادق جزيرة ريدانج و الجزر المحيطة بها .... بقلم ملك الخواتم أبوعبدالله (الاسفار ) ماليزيا 11 16-02-2015 11:55 AM
فنادق جزيرة تيومان و طيران برجايا بقلم ملك الخواتم أبوعبدالله (الاسفار ) ماليزيا 10 31-01-2015 02:32 PM

الساعة الآن 10:13 PM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO