X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ،نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ،تفضلوا مشكورين بالتسجيل لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...







عدد المعجبين81الاعجاب
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-02-2016, 12:16 PM   #1

خبير المغرب

الصورة الرمزية sniper.ksa
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2016
رقم العضوية : 7938
الدولة : السعوديــ جـــدة ــــة
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,826



Post إذا فكرت في السفر وحدك


إذا فكرت في السفر وحدك.. فأنت لست وحدك

فوائده الحرية والانطلاق.. وعيبه التكلفة ومخاطر الأمن





إذا كنت تنوي السفر وحدك، فلا تقلق لأنك لست وحدك من يفكر بهذا الأسلوب السياحي، حيث شهدت شركات السياحة العالمية زيادة ملحوظة في أعداد السياح من الجنسين الذين يسافرون في رحلات سياحية فردية إلى درجة أن هناك شركات تتخصص في هذا النوع من السفر. وتوفر شركات السياحة العادية أيضًا الخدمات التي يطلبها السياح الأفراد سواء في الإقامة الفردية أو في وجهات السفر المفضلة.
الإقبال المتزايد على هذا النوع من السفر السياحي له الكثير من الأسباب منها أسلوب الحياة الفردي المنتشر في أنحاء كثيرة من العالم والذي لا يتغير عند القيام برحلات سياحية، والحرية الكاملة التي يتيحها هذا النوع من السفر للمسافر، فهو يتوجه لتلبية احتياجاته الشخصية من دون إحباط أو خيبة أمل لأطراف أخرى لا ترغب في المشاركة في الأنشطة والرحلات نفسها. ويستطيع المسافر أن يخطط عطلته بين الراحة والنشاط بما يروق له ومن دون اعتبار لرغبات آخرين قد تكون متعارضة مع رغبته.
كما يمكن اتباع أسلوب حياة مريح تماما للمسافر من حيث مواعيد تناول الطعام والمطاعم المفضلة والقيام فقط بالأنشطة التي تهم المسافر الفردي وعدم الحاجة إلى انتظار رأي شريك الرحلة أو المشاركة فيما يفضله في الرحلة.
وتوفر شركة «فودور» السياحية 10 نصائح للمسافرين بمفردهم حول فوائد السفر الفردي، ومنها سهولة التخطيط للرحلة والتركيز على ما يهم المسافر وحده بحيث تكون ذكريات الرحلة خاصة به. كما أن هذا النوع من الرحلات يعزز الثقة في النفس في مواجهة كل التحديات.
ويمكن للمسافر الفرد أن يمارس رياضته المفضلة بلا متاعب أو تذمر من رفيق أو رفقاء الرحلة، مثل التسجيل في برامج يوغا تستمر لمدة أسبوع أو أطول، أو المشاركة في برامج رياضية لممارسة الغولف أو التنس معظم أيام الرحلة.
ويعرف المسافرون الأفراد الكثير من المزايا التي يتيحها هذا النوع من السفر، ولكنهم أيضًا يواجهون متاعب قد لا يواجهها مسافرون آخرون في مجموعات أو كأزواج. المخاطر الأمنية هي أهم الشواغل، ويليها الشعور بالوحدة أثناء السفر. وهناك أيضًا احتمال زيادة تكاليف السفر لأن هؤلاء المسافرين يطلبون غرفا منفردة في الفنادق بدلا من غرف مزدوجة. والسفر الفردي لا يتيح شريكا عند تناول وجبات الطعام ولا يتيح أي مشاركة في تكاليف سيارات الأجرة أو الكتب السياحية أو الغرف الفندقية.
وتقع المخاطر الأمنية على قمة مخاوف المسافر الفردي لعدم وجود شريك يساهم في الحماية من مخاطر الاعتداء والاحتيال أو حتى في العناية الطبية في حالة الإصابة بأمراض أو عدوى. ولكن من ناحية أخرى قد يكون السفر الفردي أكثر أمانا لأن المسافر الفرد يمكن أن يندمج في البيئة المحلية بطريقة أسهل من المجموعات. ولكن السفر الفردي يتطلب المزيد من الحرص تنصح به شركات السياحة المسافر الفرد.
من نصائح شركات السياحة: ضرورة الحرص عند اختيار المواصلات بين مطار الوصول والفندق. ولا بد من معرفة مسبقة عن المسافة والتكلفة التقريبية للرحلة وسؤال سائقي التاكسي عن هذه التكلفة قبل الركوب. أيضًا لا بد من التأكد أن الفندق يوفر خدمات استقبال لمدة 24 ساعة يوميا حتى يضمن المسافر الفردي الوصول إلى غرفته في أي وقت من الليل أو النهار. ولا بد من حمل بطاقات تعريف الشخصية في أكثر من مكان والاحتفاظ بجواز السفر في مكان آمن. ولا بد من اتباع الحذر في مسارات الرحلات باتباع الطرق الرئيسية والأماكن العامة خصوصا أثناء الليل. ومن المهم الظهور بمظهر واثق غير متردد خصوصا أثناء المشي في الشوارع.
وبصفة عامة لا بد من الاعتماد على الشعور الشخصي بالمخاطر. وإذا لم يكن الأمر مريحا في أي جانب فلا بد من تجنبه. وفي كل الأحوال يجب عدم الظهور بمظهر سياحي وعدم ارتداء ملابس تشير إلى أصحابها كسياح أو المشي في الشوارع بخرائط وكتب سياحية والاستعانة بها فقط قبل مغادرة الفندق، وعدم لفت الانتباه بملابس براقة أو جواهر وحلي. كما يجب حمل الكاميرات في حقائب بعد استخدامها وعدم تعليقها في الرقبة.
المظهر الخارجي أثناء السفر السياحي الفردي مهم جدا لتعزيز السلامة. ولذلك فإن النصيحة هي تقليد النمط السائد في البلد المضيف واحترام التقاليد والأعراف المحلية. وبالنسبة للنساء لا بد من الالتزام بملابس محتشمة خصوصا في الدول الإسلامية والمحافظة. كما على الرجال أيضًا تجنب ارتداء الشورت والقمصان بلا أكمام. ومن الأفضل الالتزام بالملابس الطويلة التي تغطي الساقين مع الاحتفاظ بغطاء رأس في حقيبة اليد للاستخدام في المواقع التي يتحتم فيها تغطية الرأس.
ويسعى الكثير من المسافرين بمفردهم إلى تجنب التكلفة الإضافية التي تفرضها شركات السياحة أو الكروز على من يستخدمون غرفا منفردة. ويمكن البحث عن شركات لا تفرض هذه التكلفة الإضافية أو البحث عن مسافر آخر بمفرده للمشاركة في الإقامة. وتوفر بعض شركات السياحة إمكانية السكن المشترك أثناء الرحلات للمسافرين الأفراد.
وهناك الكثير من مواقع الإنترنت المخصصة لمساعدة المسافرين الأفراد منها موقع اسمه «أول سنغلز ترافيل دوت كوم» يستعرض عشرات الوجهات وسفن الكروز المخصصة للمسافرين الأفراد والتي تناسب كل الميزانيات. بينما يوفر موقع «سيف تشيك إن دوت كوم» خدمة خاصة باشتراك مالي لضمان العودة بسلام من الرحلات السياحية. ويوفر السائح معلومات عن الرحلة التي يعتزم القيام بها وموعد العودة منها. وإذا لم يتصل بالموقع في الموعد المحدد يحاول الموقع الاتصال به وإذا لم يستطع يتم الاتصال بأرقام الطوارئ والمعارف التي تركها المسافر في الموقع قبل السفر.
ويمكن مراجعة مئات النصائح والمزيد من المعلومات المفيدة حول مواقع السياحة المختلفة في العالم المخصصة للسياح الأفراد من على موقع آخر اسمه «سولو ترافيل بلوغ دوت كوم». كما يمكن للنساء المسافرات بمفردهن الاستعانة بموقع «ويمن ترافيلينغ دوت كوم» ويوفر الموقع الكثير من الخدمات المخصصة للنساء بما في ذلك رحلات نسائية والمشاركة النسائية في غرف الفنادق.
وتنصح بعض شركات السياحة المسافرات بمفردهن بمعلومات حول المدن الأكثر أمانا للنساء في السفر الفردي حول العالم ومن هذه المدن كوبنهاغن في الدنمارك، وأوتوا في كندا، وأوكلاند في نيوزلندا، وهلسنكي في فنلندا، وهيلو في هاواي، وبيرث في أستراليا، وأوسلو في النرويج، وسيتوبال في البرتغال. وهي أيضًا تعد وجهات سفر مناسبة للسفر الفردي الرجالي، بالإضافة إلى سويسرا وكوستاريكا والنمسا وهولندا وبريطانيا.
وهناك الكثير من الجمعيات التي تقوم بتنظيم رحلات سياحية للأفراد إلى الكثير من الوجهات السياحية العالمية. وفي إنجلترا تنصح جمعية «سولو ترافيل» بالكثير من الوجهات الجديدة سنويا، وهي تقوم هذا العام بتنظيم رحلة إلى تايلاند. وتشير الجمعية إلى أن معظم أنحاء تايلاند تتمتع بالأمان وان معظم وجهات السياحة فيها يتم التحدث فيها باللغة الإنجليزية كما أن من السهولة التنقل فيها بين المواقع المختلفة. وعلى رغم اختلاف الثقافة التايلاندية عن ثقافات العالم الأخرى فإنها ثقافة متسامحة وغير متشددة.
من الوجهات الأخرى التي تعتقد الجمعية أنها تناسب السياح الأفراد كل من كوبا والجمهورية التشيكية وولاية أريزونا الأميركية.


نقلاً من جريدة الشرق الاوسط

 

توقيع : sniper.ksa

It's my life, I Live the way I want to live by
sniper.ksa غير متواجد حالياً  

قديم 24-02-2016, 12:18 PM   #2

خبير المغرب

الصورة الرمزية sniper.ksa
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2016
رقم العضوية : 7938
الدولة : السعوديــ جـــدة ــــة
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,826



افتراضي


نماذج عملية من رحلات فردية




توفر شركة «جاست يو» المتخصصة في الرحلات الفردية السياحية الكثير من الفرص هذا العام. وهي تفتح أبواب العالم للمسافر الفرد ولا تفرض عليه تكاليف إضافية للإقامة الفندقية المنفردة. وتوفر الشركة أربعة مجالات للسفر منها زيارات المدن والرحلات المتكاملة ورحلات القيام بنشاطات متعددة أو مجرد الاسترخاء والاستجمام. وحازت الشركة على لقب أفضل شركة بريطانية للرحلات الفردية في عام 2015.
وهناك الكثير من المدن التي تتيحها الشركة للمسافرين الأفراد منها باريس ونيويورك ودبي وإسطنبول وهونغ كونغ. أما الرحلات المتكاملة (تورز) فهي تشمل أستراليا وكوبا والهند (كيرالا) والصين وفيتنام وبعض الولايات الأميركية.
من نماذج الرحلات النشيطة المشي في نيبال واستكشاف شمال قبرص والتجول على الشاطئ الأطلسي لآيرلندا واستكشاف طبيعة توسكاني الإيطالية وتجربة رعاة البقر في أريزونا.
أما رحلات الاستجمام فهي تشمل جزيرة غيرنسي ومنطقة الأندلس وقبرص وكرواتيا في أوروبا. وفي أميركا يمكن السفر إلى كاليفورنيا ثم إلى كوستاريكا وسان لوتشيا في أميركا الوسطى.
وتتكون الوفود السياحية من الشركة من نحو 20 إلى 30 فردا وبحد أدنى عشرة أفراد للجهة السياحية الواحدة. وتقول الشركة إن الإقبال النسائي على رحلاتها أكبر من الإقبال الرجالي عليها وبنسبة ثلاثة إلى واحد. وتنتمي الأغلبية من المسافرين إلى فئة عمرية متقدمة في خمسينات وستينات العمر. وتنصح الشركة من ليس لهم خبرة في السفر الفردي من قبل أن تكون تجربتهم الأولى في زيارة مدينة أوروبية، ثم يمكن بعد ذلك القيام برحلة الأحلام إلى وجهات سياحية طالما حلم الشخص بزيارتها.

 

توقيع : sniper.ksa

It's my life, I Live the way I want to live by
sniper.ksa غير متواجد حالياً  
قديم 24-02-2016, 12:33 PM   #3

عضو قدير

الصورة الرمزية شارلوك هولمز
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 31
الدولة : ♥ الممـلكـة العـربـيـة السعـوديـة ♥
الجنس : ذكر
المشاركات : 7,192



أوسـمـة: شارلوك هولمز

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي


اهلا وسهلا .. منور البوابة ياجمييييل

موضوع رائع تسلم عليه ..

الناس تختلف افكارها منهم من يرى الوحده ومنهم من يكرهها

المشكله من رائيي لو حدث طارئ .. الله يبعد عنآ كل شر


شكرا ولموضوعك الرائع .. لاتقطعنا

هولمز

 

توقيع : شارلوك هولمز

" وكن في الطريق عفيف الخطى ،
شريف السماع ، كريم النظر
وكن شخصا إن أتوا بعده يقولون: مر وهذا الأثر "

" سبـحآن الله وبحمده سبحآن الله العظيم "

شارلوك هولمز غير متواجد حالياً  
قديم 24-02-2016, 12:36 PM   #4

مشرفة امريكا و ايطاليا

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 96
الدولة : البحرين
الجنس : انثى
المشاركات : 2,151



أوسـمـة: منيرة

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي


مايحلى السفر الا بالجمعة

 

منيرة غير متواجد حالياً  
قديم 24-02-2016, 12:44 PM   #5

نائب المدير العام

الصورة الرمزية آخـــرفـــرصـــة
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 16
الدولة : فضاء العرب المسافرون
الجنس : ذكر
المشاركات : 22,795



افتراضي


الله يسعدك سنايبر

أما انا من مؤيدي هذا النوع من السفر
قمة المتعة أن تزور وجهات جديدة و تلتقي بناس جدد
بجانب أنه مناسب لمن يبحث عن رحلات اقتصادية

لكني أقوم به بنفسي دون الالتزام ببرنامج معين مع أي شركة
و ان كنت أتوق لتجربة الرحلات الفردية المنظمة

الله يسعدك

 

توقيع : آخـــرفـــرصـــة



لا أكتب الا في شبكة و منتديات العرب المسافرون

آخـــرفـــرصـــة غير متواجد حالياً  
قديم 24-02-2016, 01:54 PM   #6

خبير اوروبا

 
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2015
رقم العضوية : 1789
الدولة : المملكة العربية السعودية
الجنس : ذكر
المشاركات : 2,360



أوسـمـة: أبو مهاب

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي


انا من اصحاب السفر الوحداني الخفيف لكن بمدة لا تتجاوز 10 أيام (حاليا) ومن دون الالتزام باي مجموعات او شركات سياحية قبل السفر

لكن ممكن المشاركة حسب الخيارات بعد الوصول

ولنا في تقرير الحبيب فارس من خيال الخبر اليقين


 

أبو مهاب غير متواجد حالياً  
قديم 24-02-2016, 01:55 PM   #7

مشرف البوابة العامة

الصورة الرمزية احمد الحربي
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2015
رقم العضوية : 1735
الدولة : السعودية
الجنس : ذكر
المشاركات : 2,726



افتراضي


هذا النوع من السفر له ايجابيات وله سلبيات

انا ممكن اجرب هذا النوع من السفر لمكان رحت له قبل كذا

يعطيك العافية على الموضوع الرائع

 

توبليرونمعجبون بهذا.
احمد الحربي غير متواجد حالياً  
قديم 24-02-2016, 01:59 PM   #8

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2016
رقم العضوية : 8016
الجنس : انثى
المشاركات : 2



افتراضي


لله يسعدك يارب الكن الوحدة ماتنفع دائما

 

توبليرونمعجبون بهذا.

آخر مواضيع nour

nour غير متواجد حالياً  
قديم 24-02-2016, 02:04 PM   #9

مشرف المغرب و دول اوروبا الاخرى

الصورة الرمزية Haksa77
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 395
الدولة : K.S.A
الجنس : ذكر
المشاركات : 6,984



أوسـمـة: Haksa77

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي




موضوع رائع
بالنسبة لي أخر سفره وحدي
يوم كنت عزووبي للمغرب
حلو أنك تتعرف ع ناس جدد
يعطيك العافية سنايبر

 

توبليرون و |القحطاني| معجبون بهذا.

توقيع : Haksa77

يلومني فيك ي المغرب
من لا عذرنا ولا شافك
جاهل ومسكين مستغرب
محروم من روعة أطيافك

Haksa77 غير متواجد حالياً  
قديم 24-02-2016, 05:25 PM   #10

مسافر خبير

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 196
الجنس : انثى
المشاركات : 1,723



أوسـمـة: اوروبا عشقي

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي إذا فكرت في السفر وحدك


استغفرالله

 

آخر مواضيع اوروبا عشقي

- .
- .
- .
- .
- .


التعديل الأخير تم بواسطة اوروبا عشقي ; 24-02-2016 الساعة 05:45 PM
اوروبا عشقي غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فكرة صدقة SAWSAN ساحة المسلم 6 27-01-2016 07:56 AM
للي عنده فكرة ؟! العناد كلة ماليزيا 10 07-01-2016 06:42 AM
فكرة السفر لامستردام-هولندا-ومن ثم دانمارك المقنع22 بوابة الدول الاخرى 1 23-05-2015 08:54 AM
يامسافر وحدك zxcvbnm ساحة المسلم 9 04-04-2015 11:41 PM