X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

عدد المعجبين58الاعجاب

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-08-2016, 05:02 AM   #1

مسافر جديد

افتراضي مهما حصل مصر ام الدنيا رحلتي لمصر 2013..ونصائح....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
في البداية احب اني ارحب فيكم في هذا المنتدى الرائع والمفيد الذي استففدت منه كثيرافي جميع سفرياتي واعتبرته مرجع مميز لابد من الاستعانه به..

بصراحه راح اقولكم على رحلتي لمصر عام 2013 من شهر تقريبا..وتعتبر الرحله رقم 19 لمصر الحبيبه...
فرغم الاحداث التي بها الا انها تظل مميزة..طالما انك تكون في حالك لا ليك ولا عليك..هههههه
وراح اقدم لكم بعض النصائح التي تفيدكم لهذه البلد الطيبة والسلبيات والايجابيات...

طبعا راح اقول لكم السفره باختصار شديد الهدف من الموضوع كما ذكرت السلبيات والايجابيات لهذه البلد
حجزت ع الخطوط المصريه درجة اولى ذهاب وسياحيه عودة بمبلغ 2150 ريال
دمام - قاهرة - دمام
طبعا عند سفركم لمصر لابد تراعون وقت التخفيض لانها احيانا سياحيه ذهاب وعودة بمبلغ 900 ريال ومبلغ 1250 ريال...احيانا اخرى
يعني لابد تراعون وقت الحجز....والافضل يكون في وقت مبكر قبل الرحله بشهر...

طبعا دائما الذهاب لمصر اولى فقط علشان مطار الملك فهد بالدمام يقدم عنايه خاصه جدا لركاب الدرجة الاولى ويتميزون بمكان استراحه فاخر خصوصا لمن هم مثلي يروحون بدري للمطار
فجلسة المطار جدا ممتعه وعاملين بوفيه جدا رائع للركاب وايضا المعامله مختلفة...
الشاي القهوة العربيه المعجنات كل شي يخطر في بالكم والكنبات الفخمه وغرف الاستراحه المميزة والانوار الهادئه والسياره الصغيره اللي يسمونها سيارة الغولف اللي توديك لبوابة السفر

اما ركاب السياحيه فوالله لو جلست معهم كنكم جالسين بمستشفى الولاده من ازعاج الاطفال والركض وعصير منكب عليك وولد يبي يمزح معك يحوس ملابسك

غير ان الاكل بمبالغ اشوي غاليه من الكفتيريات الموجوده والمبالغ فيها بشكل غير طبيعي

ماعلينا كانت رحلتي الساعه اربع الفجر والهدف من هذا الوقت بالنسبه لي اني ابدا باول اليوم بالقاهرة وايضا الوصول بدري الطرق خاليه جدا....في شوارع القاهرة

اقلعنا ووصلنا القاهرة السابعه صباحا

طبعا انا كنت حاجز فندق من السعوديه فندق فيرمونت بصراحه فندق اكثر من رائع بس قبل الفندق انا اهتم بالاستقبال من المطار عن طريق المكتب اللي احجز منه الفندق مافيني اوصل والاقي ازعاج اصحاب التكاسي هذا غير المشي مسافات علشان اركب تكسي او يركبني تكسي يمكن مافيه باب... وحر بدون تكييف وغير مضمون صاحبه....

فلله الحمد نسقت مع مكتب الحجز بالاستقبال والتوديع وهذا شي مهم جدا ومريح جدا تلاقي اللي مستقبلك حاط لوحة حائط مكتوب فيها اسمك وعاد اول ماتشوف اسمك تشق الابتسامه الوجه مبسوط تحس نفسك ناجح هههههههه واتقوله انا اناههههه
طبعا اخذني بسيارة جدا رائعه فان 2012 مكيفه وواسعه جدا ومظلله وركبت ورى مبسوووووط
لاقلق ولا ريحة ولاالبحث عن تكسي غير مضمون...
وصلني الفندق الواقع بشارع الكورنيش في مبنى النايل سيتي وبصراحه تشديد غير طبيعي عند الدخول للفندق حتى لو سيارة الفندق لازم الكلب اعزكم الله ياخذ لفه حول السياره اجراءات امن جدا اعجبتني واراحتني يعني مو كل من هب ودب يدخل..وهذا شئ ايجابي...

اول ماوصلت الفندق دخلوا شنطتي في اللوبي وجلست بعد ما اعطيتهم الجواز وسجلوا كل شي
وكنت دافع بالسعوديه فترة الاقامه كلهايعني ما ادفع ولا شي كل شي بخصوص الاقامه مدفوع المده كلها
قالت لي اللي بالريسبشن عايزين الفين جنيه قلت خير شووووله شووووله يعني لييييييه
قالت تامين لو حبيت تاخذ شي من الثلاجه او مغسله او او اي طلب
قلت اسمعي مو دافع ولا شي وخليهم يفضون الثلاجه من كل شي مابي فيها شي... واي شي اطلبه بدفع كااااااااااش....ومن يوم دخلت لين طلعت ماطلبت منهم ولا شي كل شي اجيبه من بره..
قالت اوكي براحتك
طبعا لابد تسئلون ايش يوجد بالفندق وهذا السؤال تسئلونه المكان اللي تحجزون منه... يعني محتويات الفندق... ومحتويات هذا الفندق كانت كما يلي:

1-حمام سباحه جدا رائع باخر دور 23 كان جدا رائع مطل على النيل...ونظيف جدا وجلساته رائعه
بس الكافيتريا اللي فيه اسعارها عاليه جدا عصير البرتقال بمية وتسعين جنيه..اشتري كرتون برتقال واكل فيه لين يطلع من عيوني بعشرين جنيه....

2-سوق تدخله من داخل الفندق... وفيه مطاعم ما انصح بها بتاتا غاليه على ايش مدري فهل يعقل همبرجر بمية جنيه...سلامات...والببسي بعشرين جنيه ...
3- سينما موجودة بس ما انصح فيها ابدا غاليه جدا.. وايضا الافلام اللي فيها محدوده

اكمل معكم قصة الثلاجه فعلا يوم طلعت فوق جاتني وحده وفضت الثلاجه كلها ...

الغرفه كانت مطله اطلاله كامله وكانت رائعه والله بجد اتعب وانا اقول رائعه.... بس بقولكم شي قبل انسى
انا دائما اخذ معي من السعوديه بونتي وكتكات وسنكرز وفستق وحب وجالكسي وكل انواع الكاكاو والبسكوت واخذ العصائر مثل تانغ وفيمتو ههههههههههه وبعض العصائر العلب...
واحطها مكان اللي شالوهم...من الثلاجه...

الغرفه كانت بجد بجد رائعه وتصنيف الفندق خمس نجوم لكنه والله سبع نجوم
نظافه - خدمه - هدوء-تعامل-وسع الغرفه - الاطلاله - التصميم-الاثاث مميز
كان تصميم الغرفه رائع والحركه اللي اعجبتني ان البانيو يطل ع الغرفه بزجاج ممكن اغلاقه بالباب
كان تصميم رائع...

بس لابد من الحذر من بعض الامور اللي ممكن تكلفكم شوي في هذا الفندق مثل المغسله والمطعم
فغسيل البنطلون الجينز بمبلغ 80 جنيه يعني تشتري جديد احسن انا اجمعها واغسلها بمغسله خارجية باربعه جنيه والثوب بالاوتيل 90 جنيه وبره خمسة جنيه...

والمطعم كيلو مشكل مشاوي بـ400 جنيه وبره اخذه مع السلطات وحركات وكل شي 100 جنيه...يعني مو بخل بس مو حلو الاستقلال... ولا القادسيه هههههههه
بس الافطار مجاني وكان جدا رائع وفيه اشياء كثيره تفتح النفس...

طبعا ابقولكم على شئ مهم بمصر مهم جدا جدا اتمنى الكل ياخذه بعين الاعتبار.. خاصة انه يمثل تقريبا الرحله كلها ومسارها وهي السواق ....
السواق افضل انه يكون معكم سواق طول اليوم واحد بس مايتغير وعدم التنويع والتشكيل اذا تعرفون سواق معين او نصحوكم بسواق معين الافضل يكون معكم طول الرحله

ويكون... امين علشان يحافظ عليكم وعلى اغراضكم وسيارته نظيفه ومكيفه علشان راحتكم بالتنقل ونظافتكم من الغبار ومن الحر اللي ممكن يغير ملامح ملابسكم وهادي علشان مايقرق عليكم انا كنت بالسعوديه وانا كنت بالكويت وانا كنت وانا كنت لين راسكم من الهذره يكبر مثل البالونه يعني مايتكلم الا اذا سئلتوه... وانصحكم بعدم سؤاله عن احداث مصر ولا وين كنت تشتغل من اول.. يعني سولف باشياء تحس ان اجابتها مختصره ولا بتقول داخل قلبك ليتني ماسئلته...

ومهتم بمظهره علشان ترتاحون من مثلا اي رائحه او اي شئ اخر والله عثرني على واحد رووووووووعه كان معي من الساعه اربعه العصر حتى اربعه الفجر واعطيه 200 جنيه بس شامله كل شي واروح اي مكان ابغااااه والله كنت اوديه مسافات بس جدا كان رائع وامين وجلس معي طوال رحلتي بس كنت احاسبه كل يوم بيومه...
ووداني الاسكندريه يومين وجابني ومشاني هناك واعطيته خمس مية جنيه شامله كل شي بنزين وغيره وتمشيات بالاسكندريه
بس بكل امانه كان امين جدا ورائع وهندامه كويس ولبق جدا وهادي ووالله ماشفت منه الا كل خير لدرجة انه عرفني على اقاربه...وكانوا كرماء جدا ورائعين....
الله يذكرك بالخير ياكريم...ولازلت اتواصل معه الى اليوم...

نطلع من السواق الى الاكل....

انصحكم بمصر انكم ماتاكلون بأي مكان وتطلبون المنيو الخاص بالمطعم لانكم لو طلبتوا بدون منيو ابو ميه يصير ثلاث ميه تشوف المنيو وتعرف اللي لك واللي عليك علشان ماتقص اذا جاتك الفاتورة وتنصدم هههه
وتقص يعني مايغمى عليك بعد ماتاكل وتجيك جلطه

لازم تقوله ابغى كذا وكذا وكذا وحسابك مثلا مية جنيه تقوله كم الحساب كده ياباشا يقولك ميه....تقوله اوكي وانت طالع تدفع ميه بس
وخاصة لما يشوفك غير مصري بس انا استقعد برضه مش بخل بس مو حلو الاستقلال ولا الهلال هالمره هههههههه

طبعا انصحكم بمشويات رائعه وخلف روض الفرج اللي بامتداد الكورنيش بس خلف روض الفرج بشبرا اول شبرا عند اول كبري شبرا مطعم جدا نظيف ورائع ومافيه استقلال ولا اي شئ ونظيف جدا جدا اسمه درويش مشوياته جدا رائعه وجلسته رائعه وممتعه...

طبعا بالسفر حاولوا تبعدون عن المقليات خلكم مشويات دائما اضمن وافضل...

وفيه مطعم اسمه العمدة بشارع جامعه الدول خلف فندق اطلس بالضبط تنزله تحت مو العمده حق الشيشه انتبهوا هذا مثل ماقلت لكم خلف اطلس بجنبه محل خضار هذا فيه كشري يجنن واكله جدا رائع واسعاره جدا رائعه يعني لو اكلت ايش ومعك احد مايكلفك حتى 60 جنيه هذا لو اكلت كل شي... اللي يعجبني فيه النظافه والتكييف والهدوء والجو اللي بداخله وفيه شيف جدا رائع وطيب...

وفيه مطعم اسمه المنوفي بس من الزحمه اللي فيه تحس انك بسووووق حراج... هذا بشارع فيصل
مشوياته رائعه بس لاجى يحط الاكل تحسونه حاطه لمساجين ههههههه

وهذا المطعم ركزوا بالفاتوره زين لانك لو صدتهم يقولون اسفين غلط.... بس لاتخافون علي....

وفيه مطعم بشارع شهاب اسمه فرحات للي يحب الحمام.... بس اعتبره الى حد ما جيد...
وللحديث بقية .....

توقيع : فالها بقوووة

سر إنشراح الصدر يا ناس وإعزازه .. الحاجه اللي لغيري بعد ما انجزها
افرح بها فرحة اللي حقق إنجازه .. كني ملكت السما والأرض حايزها

فالها بقوووة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-08-2016, 05:04 AM   #2

مسافر جديد

مرحبا حبايب قلبي

الموضوع ماهو تقرير بالمفهوم السائد ولكن هي نصائح اقولها لكم في مصر الحبيبه...
راح اكملها معكم...الان يعني الحين...

في مصر اذا كنت من النوع اللي يتنقل بكذا تكسي احذر تمشي ورا صاحب التكسي يعني يقولك اوديك المطعم الفلاني او النيل للمركب الفلاني او اذا كنت تدور شقه مفروشه تخليه يوديك بكيفه او يفاصل مع اي احد نيابه عنك...احذر احذر احذر... بالثلاثه...هههه طلاق مو تحذيرهههه

حاول ان السوق يكون سواق بس وماينزل معك في اي مكان...

وانا افضل اذا ماتحب الارتباط تحاول تاخذ سواق تكسي شايب اولها امين ومو طماع...وبتلقاه قافله معه الدنيا... من غير شي... واخرها مامنه هذره ....
اصلا لو تكلمت معه حيقولك فيه ايه ياخووووويه هو انتا لوق لوق وينزلك بوسط الشارع...هههههههههه

وفيه شي مهم جدا جدا جدا اذا كنتم تهوون الشقق مو الفنادق....
حاولوا اول شئ تاخذون شقه تكون على الشارع العام مثل شارع جامعة الدول او في ابو الفدا في الزمالك فيها شقق روعه واسعارها مناسبه جدا يعني ماتتعدى افخم شقه 300 جنيه في اليوم وخاصة هالايام لانه مافيه سياح والمنافسه موجوده يعني لاتستعجل واذا ماوافق سو تفسك جاد بتمشي وهو بيناديك ههههه...
هذا وجهي اذا ناداك ههههههههه امزح والله

جد حاولوا ماتستعجلون لما تستأجرون شقه.. فالشقق في مصر ازيد من الهم على القلب....

وعلى فكره انا انصح هالايام بالذات مثل ماقلت لكم الشقه تكون على شارع عام وحبذا يكون قدام العماره حركه....وايضا تكون العماره فيها سيكرتي او بواب محترم لأن فيه بعض البوابين والله مدري شقول تحس ان بينك وبينه شي ويستقعد لك هههههه......هههههه
ياتدهن سيره يامايعبرك ابد بس مايمنع لو عطيته اكل او مبلغ بسيط واحتسبها صدقه اقلها ينتبه لك...

وفيه شي لابد تاخذونه بعين الاعتبار من باب السيفتي بعض اصانصيرات مصر نكبة قولوا لي كيف.... بعض الاصانصيرات يفتح الباب ومافيه اصنصير يعني انتبه اذا فتحت الباب لاتحدر بالدور الارض طيران...اسمله عليكم
جعل مايجيكم شر... بس واحد من الشباب صارت له..بس ماصار له شي بس انكسرت رجله وحطوا بها اصياخ وجبهته صار فيها شمخ مستديم ويده ملفوفه من ثلاث شهور بس مثل ماقلت لكم ماصار له شي هههههههه

وانتبهوا ايضا من بعض الحيوانات مثل القطط والفئران والبعوض وخاصة البعوض غريب مره.... تضربها تطالعك بغضب واتقولك اصلا مايعوووور هههههههه بعوض غريب لسعته تخليك تتذكر ايام المراهقه تطلع لك حب شباب... يعني لابد تشوف شقه فيها النظافه باينه...

ايضا افضل عدم استخدام المفارش او البطانيات الموجوده... حبذا الله اعجبتني حبذا .... معليش ممكن اعيدها.. ههههههه
حبذا تجيبون اشيائكم معكم وخاصة الشخصيه.... وايضا لابد من معرفة كيفية تشغيل السخانه اللي بالغاز والفرن اللي هو البوتاجاز وكل شي

ودائما وانتم بالشقه تخلون المفتاح بوسط الباب وشووووله تشيلونه خلوووه علشان مايدخل عليكم احد يعني تخيل وانت نايم البواب يصحيك واتقوم فااااااز واتقول بسم الله وتسئله... انت انت انت انت مين ملائكه العذاب ههههههههههههههههه

مع اني افضل وبقوة السكن بالفنادق... ليس تباهي بس اضمن واحسن واريح نفسيا الا اذا كنتم راعين طبخ ونفخ وانتم كثير فالشقه احسن...وارخص

وبقولكم شئ اذا رحتوا تستاجرون شقه وانتم كثير لاتروحون كلكم بس يروح اثنين علشان مايضربونكم بالسعر والسواق لاينزل مثل ماتفقنا مهما كانت الاسباب.....اقضبووووووه يعني امسكوووووه

فيه شي بالقاهرة مهم جدا ولابد يؤخذ بالحسبان وخاصة هالايام هذي لاتمشي في نافذ او مكان مظلم....واي احد يجيك يبي يحول لك عمله لاتكلمه ولاتلتفت له
ولا تغلط عليه ابتسم وشكرا وبس... لاتسوي قوي وشرس واتقوله طس ولا تتفوه بكلمة نابيه ياغريب خلك اديب هههههههههه الابتسامه وكلمة شكرا تنجيك من اي شي بعد الله سبحانه..حسن الخلق حتى عند الاساءة...

واذا جيت تحول عمله لاتحول من المطار او الفندق تراهم غاليين وسعرهم يحبطك....
المشكله حتى الاسعار في اماكن الصرافه تختلف
بس فيه فيه واحد بجنب فندق اطلس بشارع جامعه الدول بالضبط يخاف الله وسعره ممتاز ويصرف لك بسعر ترتاح له غير الثانيين اللي تتفاوت اسعارهم ...
ونصيحه مو تعد فلوسك وانت ماشي او تحط فلوسك بجيبك وانت ماشي بالشارع عد فلوسك وحطها بجيبك داخل مكان الصرافه.... لاتسوي عاد ها اني مليان فلوس.... تراك ان سويتها ماراح يردك الا المطار عووووده ههههههههههه

وانتبه تعطي شحات في شارع جامعه الدول بالذات.... لانك لو عطيت واحد راح تشوف شحاتين ماتدري من وين اطلعوا لك ....ومو بعيده واحد يطلع من جيبك ههههههههههههههه

طبعا ومن الافضل انك تتخلص من المبالغ الكبيره في السيفتي بوكس في الاوتيل او تجبها امسكها لك هههههههههه
لا بجد حاول ماتشيل معك الا اللي يكفيك في يومك فقط والافضل تحدد لك ميزانيه يوميه....وتمشي عليها وراح ترتاح....
المصريين عشريين جدا وودودين جدا جدا وطيبيين جدا يعني مو كل واحد تخونه او تحس انه بيضحك عليك بس الحرص مطلوب... يعني احرص ولا تخون

طبعا انصحك نصيحه لما تحب تسهر في مكان انك تعرف اللي لك واللي عليك واللي راح ينزلك من طلبات ولا تحاول تبين ان عندك فلوس كثيره علشان مايتم ابتزازك او استنزافك.... يعني اذا بتكون بعقلك اوكي بعقلك محد بيضحك عليك... اما اذا حسيت انك بتخربها.... اممممم قبل كل شي اوزن الامور...
فاهمين مايحتاج اوضح.....ههههههههه

وللحديث بقيه المره القادمه راح اقولكم امور عن الاسكندريه....
واتمنى ماعورت راسكم.....
فاصل ونواصل

قديم 18-08-2016, 05:07 AM   #3

مسافر جديد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
رجعنا لكم مره ثانيه مثل ماوعدتكم وهالمره بقولكم بعض الامور عن الاسكندريه...

بس قبل ما ادخل الموضوع اسمحوا لي ان اقولكم كلمة صريحة وموجعه قليلا ولكنها صريحة جدا جدا جدا...حقولها صراحة ....
وعلى قولة المصريين
لا ائسام تلم ولا بلطجية تهم ههههههههههههه

اخواني بعض الناس تقول ان المصريين نصابين وحراميه... وانا بقولكم شئ ممكن يكونوا كذافي حاله وحده بس ....

شوف انت رايح فين كل ساقط وله لاقط يعني تروح ملاهي ليليه ولا كذا وكذا واتقول حراميه كل بلدان الدنيا تعامل حسب المكان اللي انت رايح له...

يعني المكان المحترم يفرض نفسه وانت برضه باسلوبك تفرض احترامك على الاخرين.... اكيد فاهميني زينماودي اوضح اكثرعلشان فيه بنات
الله اللللللللللللللله اللون اللي فوق يجنن هههههههههههههه

وقبل الاسكندريه نسيت ابين لكم نقطة مهمة جدا تجاوزتها نسيانا بحكم انشغال مخي بمشروع تجاري اتمنى تدعون لي قد ماتقدرون بالتوفيق....
مصر ابسط مما تتخيلون غير الدول الثانيه صعب ترتب لها جدول معين كل مافيها يبهج... كل مافيها اكشن... كل مافيها وناسه... اهلها... شوارعها... اسواقها...
كل مكان فيها يستحق ان تشاهده فنصيحتي اللي بيروح مصر لايرتب جدول ولا شي يخلي كل شي بظروفه اذا وصل يرتب يومه حسب مزاجه.....

اولا وبادئ ذي بدء.. الله بادئ ذي بدء... تجنن الكلمة...

اذا عزمتوا تروحون الاسكندريه فأفضل وسيله نقل وآمن وسيله هي القطار....ودرجة اولى علشان الكرسي افضل واريح وافخم...وتقدر تتمدد براحتك...
وانصحكم بما يلي:-

1- عدم الاكل من الوجبات اللي بالقطار او بالمحطة حاولوا تجيبون اشياء خفيفه معكم حتى الماء لاتاكلون شي فيه خضار وسلطات مهما كانت الظروف..

2- من الافضل تكونون جايين شبعانين.. وتاخذون معكم بونتي سنكرز شيبس حاجات تمشيكم بالطريق.. تسليه يعني اعرف العرب لابد يحركون ضروسهم مافيه امل ماياكلون لو راكبين سيكل.. بالمصري عجله...هههههه

3- الانتباه لان القطار راح يوقف على مراحل قبل مايوصل محطة مصر بالاسكندريه راح يوقف في سيدي جابر شوف انت وين بتروح وانزل مكان ماتحب... يعني مو تشوف ناس تنزل وتنزل وراهم وتلاقي نفسك بطنطا....ههههههه انتبه....

3- اذا وصلت محطة مصر حاول ماتاخذ تكسي من المحطه نفسها امش مسافه بسيطه جدا جدا ابوخمسين حتلاقيه بعشرين
طبع قبل ماتركب تتفق معه... بس انا اشوف لو فكرت تروح مكان بعيد ماتبخسه حقه.... يعني لابد تقدير الوضع
وتعطيه حقه ثالث ومثلث ومربع بعدههههههه يعني نازل تصرف ماتجي على عشره جنيه وتسوي فيها فلم هندي ههههههه
4- انصح الابتعاد عن الفنادق بالاسكندريه بالذات...وذلك لعدة اسباب اغلب الشقق في شارع الكورنيش رخيصة جدا 300 جنيه وبالكثير بالكثير بالكثير 400 هذي مابعدها شي ..,,
الميزة ان قدامها شاطئ... الدخول مع المظله مع مشروب بارد بعشره جنيه.....ولو عطيتهم اكثر يجيبون البحر يحطونه بحضنك ههههههههه

5-اذا سكنت بشقه لابد ان ماتدقق ببعض الامور مثل التكييف ...مايحتاج ابد اشوف ان مروحه تكفي لان بالليل يجي هوا غير طبيعي...بس حاول تدور شقه بالادوار العليا علشان ازعاج لسيارات...

6-لابد من وجود سيكورتي وبواب وادقق واكرر مليون مره على ان العماره تكون على الشاااااارع افضل لك وتطل على البحر... فالبلكونه متعة مابعدها متعة....

7- الاكل يكون من اماكن معينه يعني انت وذوقك بس يكون في مكان تحس انه نظيف ...أستفت قلبك ولو افتوك...يعني لاتروح حسب مامدحوا لك المطاعم لالا لا.. انتبه ...انت بعد ماتدخل المطعم قيم نظافته.وأكله.. ولا تراك بتقضي بقية الرحله عند السيفون الله يكرمكم...

8- انصح عدم النزول للبحر الا بعد الساعه اربعه العصر يكون اجمل والحرارة اقل... والمتعه اكثر.... مو تنزل الصبح بالحر ويقلب لونك ترى ان جيت بتسافر ودوك ام درمان..ههههههههه...

9-ما انصحك بالاسكندريه ترتبط مع سواق لاني اشوف ان الاسكندريه ماتحتاج اكثر من ثلاثة ايام بس..الا اذا حاب تروح اماكن غير البحر ولو حاب تروح اماكن غير البحر تخلي الصباح لهذه الاماكن... والعصر للبحر والليل للمقاهي اللي ع الكورنيش الجلسه بالمقاهي وشوف اللي رايح واللي جاي متعه ووناسه غير الجو اللي يخليك تدووووخ من غير شئ... بس انصحك انك تعرف اللي ليك واللي عليك...قبل تجلس...مو علشان شئ بس حلو انك تكون على بينه..
طبعا انصحك بعدم الصرف بالاسكندريه لان المحلات محدوده جدا تكون صارف بالقاهرة اللي يكفيك الايام اللي بتقضيها...
ملاحظة.....
لاحظت ان اغلب اللي بالمنتدى يمدح فندق الريجنسي... للاسف اسمه اكبر منه... فندق بكل امانه لايستحق نجمه لا وسعره 120 دولار...تكفى ارفق علينا.... اول مايستقبلك الذباب واثاثه والله اثاث عمره مليون واربعطعش سنه والله والله ولا بريال اسكنه...مره ممل .... (مية مالحة ووشوش كالحة)هههههههههههههه
بس مثل ماقلت شقه افضل تشوي لو حاب بالبلكونه...وجلسة البلكونه ع البحر على طول...

نصيحة مهمة جدا...
اذا جلستوا ع البحر وتحت الشمسية بيجونكم ناس يبيعون ربيان جمبري انتبه تشتري منهم ترى ان شريت منهم مايردك الا السيفون اللي قلت عنه فوق.... ربيان كبير صحيح بس لو تدقق فيه تلقااااه مو طبيعي شي مدري من وين جايبينه... يمكن مخلفات السوق او شئ زي كذا... اذا براسك اكلات بحريه وتبي تسويها انت روح لسوق السمك واشتر طازج...وسوه بالشقه واستمتع بالشوي والطبخ اضمن واحسن وانظف.. بس اذا قالك البائع بميه قل بخمسين وامش خطوتين الا مناديك...
ولهجة اهل الاسكندريه تجنن ايوووووووووووووه ياقدعان...والمرسي ابو العباس تجننننن هههههههه

واهل اسكندريه طيبين كثير بصراحه... وكرماء جدا....مع احترامي للمناطق الثانيه
واي استفسار عن اسكندريه تحت النظر....يعني لايردكم الا لسانكم...

يالله سي يو اشوفكم في مفاجأءة اماكن ماتتوقعونها... ولا اي مسافر جاب طاريها بالقاهرة... اماكن بالقاهرة تحففففففففففففففففففففففة......قريبا....
كونوا بخير......فالها بقوووووووة

قديم 18-08-2016, 05:11 AM   #4

مسافر جديد

هلا حبايب قلبي عدنا لكم من جديد...
اعذروني على عدم نشر صور لاني فاشل تقنيا... ووعد اتعلم وراح انزل لكم صور روعه باذن الله....

اليوم راح اتكلم لكم مثل ماوعدتكم عن مناطق يجهلها البعض في مصر....

ولكنها تحتاج الى جرءة قليلا..

وتحتاج الى مغامرة بس لازم يكون معكم ناس قلوبها قوية...وماتخافش...تخوش في الحديد....ههههههه

ذهبت انا الى دمياط دمياط بلد حلوة وجميله وارى ان يومين عليها حلوة لا اكثر.....

من الاماكن الحلوة في دمياط ميدان الساعه... الجلسه ع الكورنيش فيها روعه قدام الساعه...

وايضا ركوب المعديه جدا رائع وهي وسيلة انتقال نهريه من جهة الى جهة.... بس ممتعه جدا....

وايضا مشاهدة صنع الاثاث...فدمياط مشهورة بذلك....

وحلويات الصمدي ع الكورنيش مميزة ايضا...

وانا افضل اللي بيروح دمياط مايسكن دمياط نفسها لان الشقق المفروشة فيها موها القد...

رحت لشقة ع الكورنيش في دمياط واول مافتحنا الباب مع صاحب الشقه الا صرصور يطير قلت هذي مو شقه هذا مطار الصراصير...
انا يطلع لي صرصور دنا بخاف من الصرصور اللي بيمشي يطلع لي صرصوربيطير.. ااااه هوا صرصور.... ااااه ده قايلي انا..... ههههههههه

قال معليش ياباشا اصل الشئه لها مده ماتفتحتش... يعني حتفتح الاندلس هههههه

قلت لا ياعمي اذا الاستقبال بصرصور...غرفة النوم ايه اللي حيستقبلني..سحلية...

تخيلت نفسي نايم.. الا صرصور يتمشى فوق خدي....
يعني اغلب الشقق تفتقد النظافه والجمال...

بتسئلوني طيب انت تحب الاوتيلات ليه مارحت اوتيل

اقولكم ليييييه ...

لان بعض الفنادق مدري ليه تحسسني بايام الافلام القديمه... ايام ابيض واسود وايام اللي بالريسبشن يقولك ياسعادة الباشا وصلك تلجراف....

واقراه ويغمى علي ... ممكن مكتوب الحق اخوك اصله بلع هللة ومش عارفين نطلعها.... ههههههههه

ماعلينا....

اللي يشتغلون نايمين على كراسي اللوبي

ووحده تمر عليك حاطه شي فوق راسها...مدري ايش سله كبيره ثبت...(سبت ) وكبير ولا يطيح ماشاء الله مو راس هالمربع..

هههه وين داخله...يأم حمدي...

ووحده تنادي ام محمد بصوت عالي...وتكلم اللي بالريسبشن بصوت عالي ياحسسسسسين ماشفتش ام محمد
يرد عليها حسيييين وهو يقرا جرنان قديم..مالها اول من اخر...ويقول ...اصلها ماقاتش النهارضه...
ها؟؟؟ ها؟؟؟ شكله متعود على كذا...

اخاف اطلع فوق القا الله يكرمكم الحمام مشترك هههههه
امممم مابدهااااااااش فيييين البااااااااااااااب ...

الا ينهدلي حسسين ويئولي اصلنا عاملين عرض كويس.. ومن حب الاستطلاع سئلته..
ايه هو العرض ياعم حسين

قال غرفه مطله ع الشارع بمية دولار وغير مطله باربعين دولار... استغرببببببببت قلت ها؟؟؟؟؟ اذا الاولى مطله ع الشارع الثانيه مطله على اييييييش على بيت الحاقة رتيبه......؟؟؟
قلت احلف يالشيرتون...ههههههههههه

لما شافني ماشي قال طب انته عايزها بكم قلت جاي اشتري بطيخ انا.....

عموما رأي انكم تسكنون في راس البر... راس البر مو بعيده عن دمياط قريبه مره...
والمواصلات متوفره...

وبعدين تشوفون منطقه يقال لها اللسان... سبحان الله التقاء الماء الحلو بالمالح... وبحرها جميل جدا وهادي جدا...

وايضا مايميز راس البر الكورنيش والهدوء

والمطاعم مثل مطعم ابو خالد جدا رائع ونظيف..

وايضا العيش اقصد الخبز مميز في راس البرويختلف عن مناطق مصر الثانيه من حيث الشكل والجودة والطعم خاصة لما يكون حار يم يم

السكن في راس البر بالفنادق مايتعدى 100 جنيه....كحد اقصى...لان الفنادق جدا عاديه.... مو مثل ماقال صاحبنا حسيييين هههه
وتكون في وسط السوق في راس البرنفسها مثل فندق ابو طبل...
معليش على الاسم بس هو اسمه كذا انا ماسميته هههههه

والسكن في الشقق اللي يسمونها براس البر العشش القريبه من البحر من خمسين جنيه الى سبعين جنيه كحد اقصى...
بس ما افضل الشقق... لاسباب كثيره...
اهمها .....
الامن والشقق او العشش كما يسمونها الداخليه لابد تروح للشارع الرئيسي علشان تركب مواصلات لان العشش او الشقق داخله شوي...

ايضا الاكل...وامور مثل النظافه...

والخروج بالليل يكون صعب لانه بالليل مافيش صريخ ابن يومين...

عموما راس البر اعتقد انها ماتزيد عن يومين بالكثير ثلاثة ايام..ولازم معاك حد ولا بتوسوس

احسها اشوي كئيبه. وخاصة بالليل.....تراها وجهة نظري....

طبعا انا فوق قلت لكم عن المغامرة الحين اقولكم المغامره والقلب القوي ليه....
وانا جالس بسريري جاتني فكرة مجنونه...
قلت يافااااالها بقوة انت ضايق صدرك هنا وانت تحب الطبيعه والاراضي الخضراااااء والهدوء اللي يبعث على التأمل

ليه ماتتمشى في قرى دمياط والمناطق المجاورة...

طبعا احتاج الى دليل او مرشد.... مرشد سياحي مو مرشد مباحث هههههه
المهم...

المرشد احتاجه فقط للمرافقه وليس ليعرفني على الاماكن فقوقل ايرث ماقصر....مطلع غسيل بيتنا اللي فوق السطح
ومطلع جدتي جالسه تتشمس بحديقة بيتنا....ههههههه

الفايده من المرشد...
السؤال عن تاريخ القرى اللي امرها وطبايعهم وكيف عايشيين وطريقة الوصول للاماكن... اللي مخطط لها....

تعرفت على رجل في مقهى شعبي..كبير بالسن شوي يمكن عمره 65 سنه الله يطول بعمره يارب....
اسمه ابو محمد...
طبعا تعرفت عليه بطريقة حلوة تأملت الوجيه اللي جالسه لقيت رجل طيب جدا من ملامح وجه سلمت عليه طلع متقاعد من الحكومه...
ويشتكي حاله...

للمعلوميه بس ..
نص الشعب المصري الله يكون بعونهم يشتكي حاله والنص الثاني ينتظر اللي يشتكي يخلص علشان هو بعد يشتكي حاله بعده...... الله يرزقهم من حيث لايحتسبون...

قلت له ايه رأيك ترافقني في القرى هنا وحديك باليوم ميتين جنيه... الراجل فرح... واتفقنا.......

للحديث بقيه علشان اقولكم وين رحت وايش حصل معاية....

كونوا بخير......

قديم 18-08-2016, 05:19 AM   #5

مسافر جديد

لما قررت اني ازور قرى دمياط كان الهدف منها في البداية التمتع بالطبيعه واللون الاخضر اللي اكيد وبلا شك يكتسي هذه القرى وطبعا حبيت ا كون على طبيعتي بكل شي من الالف الى الياءواحسن شئ ان الانسان يكون على طبيعته خاصة عندما يتعامل مع اناس بسطاء.... يدخل بقلوبهم على طول وعلى عرض

في البدايه اخذت تكسي الى منطقة اسمها فارس كور.... يعني يمكن التكسي اخذ 15 جنيه...مبلغ بسيط جدا....

طبعا فارس كور هي اقدم مدينه في دمياط انا ماكنت اعرف هالمعلومه الا لمن زرتها

واكتشفت ان بها معالم اثرية مثل جامع الحديدي يعتبر من اقدم المساجد في مصر كلها......

المدينه بالاجمال جميله الى حد ما واهلها جدا طيبيين ومضيافيين...

بس يعيب عليها الاهمال من ناحية النظافه وهذا طبعا موجود في اغلب مدن مصر....واكثر شي يعكر مزاجي في مصر حرق الله يكرمكم الزباله في الحي في الطريق الخاص بالماره...

طبعا طبيعي تمر قدامكم حيوانات ... وممكن تعطل سيركم وتعكر مزاجكم بالروائح بس اتفقنا اني اكون على طبيعتي واعيش الوضع كما هو...

ماعلينا

راح اقولكم نه من أهم شوارع المدينة: «شارع المركز»، و«شارع السوق»، و«شارع الهلالي»، و«شارع السلخانة القديمة» و«شارع محمد فريد» وكذلك «كورنيش النيل»
وفارس كور تشتهر بالحرف اليدوية كالنجارة والحدادة وكذلك صناعة الأثاث والحلويات الشرقية والألبان والجبن

طبعا من الضروري علشان نعيش الجو اخذت السياره البكب المتعارف عليها وهي تعتبر مكان الميكروباص والتكسي
وهي عباره عن بكب مغلق من فوق وبه جرس عندما يريد الواحد ان يقف في المكان المحدد اللي يبغاه يدق الجرس يسمع احلى بريك ههههههه وبيلاقي نفسه فوق البكب... هههههههههه
المهم طلعنا لعزبة النهضة بعد فارسكو وصولا للروضه ومن ثم عزبة النهضهو كانت ممنطقة زراعيه جدا رائعه واهلها بسطاء جداوتتميز بموقعها الاستراتيجي بين كل القرى والمدن.....ويمتد شارع حتى الطريق الدولي.....

ثم وصلت للمنظقه التي اريدها وهي الرحامنه تلك القرية الهادئة التي تعتبر من اجمل واكبر قرى فارسكور..
.طبعا تعتبر من المناطق اللي تسكنها عائلات معروفه وكبيره....
وبصراحه كانوا كرماء جدا...وتمت عزومتي بالحاح الا انني تعذرت لضيق الوقت....
المميز بتلك القرى انهم ياكلوا من انتاجهم كل شئ طبيعي فواكه خضار بط وز دجاج لحم كله من مزارعهم.. مافيه شي ابد فيه مواد حافظه ومعلب...او وجبات سريع هاو حتى مطا عم تستخدم تلك المواد....

اتجهنا لمزرعة قريبة فوجدت منزل طيني بوسط الاراضي كان موقع المنزل بانورامي راااااائع...تحيط به الاشجار والمياه من كل اتجاه.....اتجهت انا وصاحبي ابو محمد اللي كان مميز جدا في خفة دمه ومعرفته بالناس ومعرفة الناس به خاصة انه من دمياط ولكنه يقول انه اصلا من هذه القرى..
بس كان يعجبني لما حد يسلم عليه يقوله ازي امك....اقوله ياعم ابو محمد انت بتسلم على امه بس مابتسلمش على ابوه ليه قال ابوه في خلقتي كل يوم
هههههههههه سئلني العم ابو محمد حتعمل ايه قلت ابد تعال وحتشوف ضربنا الباب طلع لنا فلاح اسمه ابوكمال...

سلمنا عليه
قلت له ياعم ابو كمال الارض دي ارضك قال ايوه قلت له انا عايز استئجر البيت ده منك لمده بسيطه عايز اعيش بين الزرع والطبيعه وكان عنده اطفال صغار وهو كبير وهذا شئ طبيعي لان الفلاحين بيحبوا العيال والعزوة فتلاقون الواحد عنده 12 عيل عادي...

قال طيب انا اروح فين قلت له خليك....انا اديني غرفة وحده بس حنظفها بمعرفتي وحعيش معاكم حياتكم كما هي... وحديك 400 جنيه في اليوم.... بصراحه قال لما اقوم اطرد العيال هههههههههه بيمزح الله يخليهم له يارب اللي عجبني في اولاده الادب والتربيه لطيبه...
وايضا كانوا جدا خدومييين....
قال مرافقي ابو محمد انت حتبيتنا هنا قلت له ايوه واذا عايز تمشي تقدر تروح وتجيني بكره......

وفعلا راح وجلست مع ابو كمال الراجل الطيب ابو عيون جريئه ههههههه
اللي بقوله بصراح ان الجو من الصعب ا ن اصفه وخاصة بالليل سبحان الله لا تلوث ولا نت ولا ازعاج حتى تليفوني اغلقته...

وعشت عيشة البساطه كان يستخدم لمبة الجاز كانت تخرج رائحه تذكرني بان هناك ماض جميل .يرفض ان يتطور..وعندما جلسنا للعشاء كانت من اجمل الاوقات لمة وضحك ومواقف وبساطه..
بس كانوا ينامون بدري تسع عندهم نص الليل مافيش سهر عندهم لاتلفزيونات ولا غيره.... فمن التعب نمت ساعتين خرجت اتامل النجوم .. السماء الاصوات مثل صوت الضقادع.... واصوات مدري ايش هههههههههه
عندما اذن الفجر اقشعر جسمي احسست ان هناك اذان ليس كالاذان الذي نسمعه دائما انه ينطلق ليسكن القلب مباشرة
لامؤثرات صوتيه...بل حنجرة مؤذن لاتمتلك الا ان تدمع عيناك لسماع ذلك....
وجدت بدون سابق انذار ان الابناء صحيوا من النوم لوحدهم والاب والام كلن مشمر للصلاه ياسبحان الله أي سجية تلك...
بعد صلاة الفجر افطرنا عسل ومربى وفطير مشلتت وجبنة وشاي...
والله اطيب من اكل خمس نجوم كل شي من هنا من هذه المزرعه....
ومن بعدها ركبت اجلكم الله الحمار بعد ظهور النور لكي اتمشى بتلك المزرعه..
فوجدت منظرا كاد ان يأسرني وهمة كادت ان تقضي علي... رأيت الفلاحين في طريقهم باكرا الى اعمالهم منظر يوحي بان هناك يوم جميلا حتى لو كان شاق....
لي عودة...
اممممممم هذا مو تقرير قصة حياة

قديم 18-08-2016, 09:14 AM   #6

مشرف سابق

الصورة الرمزية Gunner10

أوسـمـة: Gunner10

كل الاوسمة:1 (more»)

مشكور اخوي معلومات مفيده لكن لو ترفق بعض الصور على الموضوع افضل

آخـــرفـــرصـــة و MOBARKI معجبون بهذا.

توقيع : Gunner10

(عادل)

Gunner10 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-08-2016, 09:33 AM   #7

مجلس الإدارة

أرحب
يالله حيه
عودا حميدا

توقيع : فيصل

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتُ

معرفاتنا بوسائل التواصل الإجتماعي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-08-2016, 02:38 PM   #8

خبير بريطانيا

أوسـمـة: ابو عبدالله

انت بايعها بقوه موب بس فالها.... ماشاء الله عليك ... الله يهنيك ...تبي الجد ... خلك على هالوزنيه ومانبي لك صور وصفك جميل ينقلك للحدث ... حتى اني شفتك على الحمار متوهق بعمرك شوي

ماسبق لي زيارة مصر ... بس لو بروح بخلي ابو محمد يستقبلني ويوديني لابو كمال

متابع معك ومن عندي خمس نجوم بدون مجاملة

ابو عبدالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-08-2016, 02:58 PM   #9

مجلس الإدارة

الصورة الرمزية آخـــرفـــرصـــة

وعليكم السلام

الله يحييك يا غالي

قصة حياة مو تقرير ههههههه
بس عسل و دمك شربات
و ان شاء الله ربنا يوفقك في مشروعك
هذا اذا كان لازال قائم مدري يمكن كنسلت

مصر حلوة بأهلها و صحيح ما تحتاج ترتيب جدول
كلة بالبركة و الواحد ينبسط فيها وين ما راح

بس أتوقع محتاجة وقت عشان ترجع زي ما كانت

الله يسعدك

تونسية متنقلة و MOBARKI معجبون بهذا.

توقيع : آخـــرفـــرصـــة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لا أكتب الا في شبكة و منتديات العرب المسافرون

آخـــرفـــرصـــة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-08-2016, 06:58 PM   #10

عضو قدير ( محصّن )

الصورة الرمزية الغردقاوي

أوسـمـة: الغردقاوي

تقرير جميل يا فالها بقوه
وأتذكر أني قرأته بالمنتدى السابق ( رحمه الله )

مرحبا بعودتك ونورت المنتدى

MOBARKI و تونسية متنقلة معجبون بهذا.

توقيع : الغردقاوي

ومما زادني شرفا وتيها
وكدت بأخمصي أطأ الثريا
دخولي تحت قولك يا عبادي
وأن صيرت أحمد لي نبيا
الغردقاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس