X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

عدد المعجبين54الاعجاب

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-03-2019, 02:41 PM   #1

مشرف سابق

الصورة الرمزية Gunner10

أوسـمـة: Gunner10

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي بعض الملاحظات من زيارتي لمصر + طريقة زيارة الاهرامات

بعد زيارتي لمصر شهر نوفمبر الماضي اليكم بعض الملاحظات عن القاهرة :

اول ملاحظة كانت من قبل السائق الذي نقلني من المطار للفندق (رمسيس هيلتون) قال لي (انت تعمل ايه هنا) يقصد المنطقة القديمة في القاهرة واخبرني بانه المنطقة هذه انتهت ولا تصلح للسكن نهائيا وقال انه يوجد منطقة الشيخ زياد و6 اكتوبر والتجمع الخامس وبالفعل كانت المناطق رائعة ونظيفة ولا يوجد اي مضايفة من اي احد.

المطاعم العالمية متوفرة والاكل نظيف ولايوجد اي داعي للخوف

ازدحام سيارات شديد.

تلوث شديد من السيارات ومن مراكب النيل

الكثير من الشحاتين في الاماكن السياحية

البخشيش شي اساسي في مصر

تستطيع ان تتجنب هذا كله بالسكن في احد المناطق الجديدة

---------------------------------------

طريقة زيارة الهرم

الوصول عن طريق اوبر او كريم وبعدها قص التذاكر بـ 20 جنية ولا تلتفت لي احد ولا تكلم اي احد
لانه يوجد بعض الاشخاص يبيعون التذكرة اغلى او يطلبون بخشيش
بعد الدخول اذا انت مهتم بالاثار وترغب في زيارة الاهرامات الـ 9 يمكنك استئجار حنطور او خيل
لكن اذا انت فقط تريد مشاهدة الاهرامات وابو الهول فيمكنك زيارتهم مشيا على الاقدام والخروج من الباب الثاني للاهرامات لان الطريق يكون نزول الى ابو الهول وتمر خلاله بـ 3 اهرامات الكبيرة

بعد الخروج سوف تواجه محلات العطور (لم اجرب اي محل) استر بالمشي وسوف تجد الكثر من سيارات التاكسي للرجوع الى الفندق

شكرا

العقرب, SAEED090, q8ya metnaqla و 4 آخرون معجبون بهذا.

توقيع : Gunner10

(عادل)

Gunner10 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-03-2019, 03:02 PM   #2

خبير تركيا

أوسـمـة: نـــواف

كل الاوسمة:2 (more»)

هلا بك اخوي Gunner10

ملاحظات سريعة ومهمة وأتمنى تسمح ظروفك في طرح تقرير ثقيل مثل تقاريرك التركية

ماهي الايجابيات والسلبيات في السياحة المصرية
وشيء جميل لو كان هناك مقارنة بينها وبين تركيا بحكم خبرتك في الأخيرة

هدف المقارنة ليس التفضيل أو توجيه المسافرين نحو وجهة دون أخرى
وإنما تنويرهم بنقاط الالتقاء والاختلاف بينهما لتساعدهم في اتخاذ القرار المناسب

والحمد لله على السلامة

نـــواف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-03-2019, 03:42 PM   #3

مسافر جديد

بالفعل زيارتي كانت نهاية شهر 12 ولسه ماتغيرت الحاجات دي للاسف

SAEED090 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-03-2019, 04:10 PM   #4

مراقبة العرب المسافرون

الصورة الرمزية q8ya metnaqla

أوسـمـة: q8ya metnaqla

كل الاوسمة:2 (more»)

شكرا لك عادل على الملاحظات والنقاط المهمه

المده شكلها كانت حيل قصيرة ؟

Sent from my iPhone using Tapatalk

توقيع : q8ya metnaqla

كويتية متنقله في أعالي جبال الأنديز، قاطعه فيها الإكـــــوادور من الشمــال للجنـــوب

https://www.arabtrvl.com/vb/t49320.html

كنزٌ دفين اكتشافُ ارضٍ ضائعةٍ كنا نعرف بوجودها ولكن لم نستطع الوصول إليها(كولومبيــا)

https://www.arabtrvl.com/vb/t48941.html

مراسلتكم من الاتحاد السوفيتي سابقا (روسيــا 2019 )

https://www.arabtrvl.com/vb/t45053.html

في قصص الشعوب طرائف لاتنتهي وعالم حلو بهي يسكن في القلوب في قصص الشعوب (المكسيـــــك)

https://www.arabtrvl.com/vb/t41667.html

الى الزيتونة وعقبه بن نافع وابن خلدون بلد العلم والثقافة والتاريخ( تــونس الخضـــرا )

https://www.arabtrvl.com/vb/t39247.html

سـكــة سفــر فيهـا مشـاويـر العمــر ( امـريكــا ديسمبــر 2017 )

https://www.arabtrvl.com/vb/t31951.html

كل انسان يصبح شاعرا اذا لامس قلبه الحب : من بلاد الفلاسفه (اليونان)

https://www.arabtrvl.com/vb/t7554.html

q8ya metnaqla غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-03-2019, 09:17 AM   #5

مسافر متميز

هو واحد من اسوء الاماكن اللي ممكن تزورها في مصر بسبب اللي تشوفه من النصب اصحاب الاصطبلات بس يبقى زائر مصر لازم تشوفه ولو مره وحده

زرتها مرتين 2008 دفعت 120 تقريبا 88 ريال ومره 2015 دفعت 200 جنيه تقريبا 100 ريال لكل خيل وكان طالب 800 جنيه للاثنين حول 400 ريال
الاولى جديد وما اعرف نظامهم ان السواق له النص زي المراقص في كل 100 له 50 ومشت علي

والثانيه وداني السواق اصطبل الجابري وهو معرفه معهم ولهم ضحايا سابقين وانا هنا وقلتها سابقا خلك خشن معهم واوعاك تضحك معهم ياكلوك في لحظه من يوم دخلت في الاصطبل واصواتنا واصله المطار من الاستفزاز اللي شفته
البدايه استقبلني واحد لابس جلابيه وعمه وشنبه ابيض فارده شبر الا ربع قام ودخنلي غرفة انا ورفيقي ويفرجني على عطورات قلت ما ابي اشوف شي انا جاي من جده اكبر مركز عطورات في الشرق الاوسط شرقيه او غربيه وبدور عطر عندك؟ .. قال خذ فكره شممني عطر مخلط وطلع شين تروع ريحته فكس ابوفاس على عنبر خربان قلت (يــــــــــع) بصوت عالي عشان اضايقه وتنسد نفسه عن اي محاولة نصب ويقفل موضوع العطورات

المهم دخلني غرفه ثانيه فيها سبوره يشرح عليها لفة الخيل يوم قال 400 او 600 ناسي الاسعار بس طلب مبلغ مرعب لكل خيل قلت انت تستهبل على باله ان بجامله او بهابه تهاوشت معهم بس كان معي واحد من ابناء عمومتي سنه اولى مصر هو اللي ضغط علي والا كان بيرضون الخيل ب 50

اصطبل الجابري واحد من اكبر الحراميه في النزله ليش لان الناس برى يقبلون 50 ولا تتعدى 60 وهو يطلب 400 وبعض الاحيان 600 لما يشوفك خليجي وقال خلاص هم خفضو النص ووافق 400 وانا لازم اشوف الاهرام ورحلتي باقي لها يومين ورحت وانا والله مالي فيها رغم اني قلت اطلع وانا انتظرك هنا رفض
ومن القصص اللي تقهر ابناء عمومتنا عددهم اربعه او خمسه سنه اولى مصر يقول جابو لنا حنطور واخذو ما يقارب 600 ريال سعودي على لفه 45 دقيقه وقال خلاص المغرب اذن وقفلو السور ويقول شفنا الهرم من بعيد

ومره زرتها 2013 معي سواق مهبول فلوس يحسب الناس جهله اول ما نزلت في الاصطبل قال 250 لفه صغيره قلت انت شفت السياره هذي ماخذها بسواقها 200 جنيه طول اليوم وانت تقول خيل نص ساعه 250 المهم اوحش كلمه تسمعها في مصر
(انت عايز تدفع كام ) لما تتفاوض مع واحد او تكسي او تشتري شي
قلت والله لو تقول ببلاش ما خذيته وخل حصانك يرتاح قم ياولد للسواق وهو يلحقنا عند السياره اللي انت تدفعه قلت لا لا والله لو تقول ببلاش ما طلعت

اقول القصص هذي لانه هو السيناريو اللي راح تشوفه 100% لما تزور الاهرام وتدخل اصطبل عشان تاخذ خيل

خلك ناشف وشديد والاسعار الان بعد التعويم لا تتجاوز 100 جنيه لفه ساعتين ونص او اطلع برى وراح تحصل ناس مع خيولها من غير اصطبل بنفس الاسعار 100 او 120 على الاقصى

آخـــرفـــرصـــةمعجبون بهذا.
جريح يوليو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-03-2019, 11:15 AM   #6

مشرف سابق

الصورة الرمزية Gunner10

بالفعل زيارتي كانت نهاية شهر 12 ولسه ماتغيرت الحاجات دي للاسف
للاسف اخوي

ان شاء الله يتعدل البلد

(عادل)

قديم 25-03-2019, 11:16 AM   #7

مشرف سابق

الصورة الرمزية Gunner10

شكرا لك عادل على الملاحظات والنقاط المهمه

المده شكلها كانت حيل قصيرة ؟

Sent from my iPhone using Tapatalk
هلا والله اختي ابرار

نعم المدة كانت 4 ايام فقط

(عادل)

قديم 25-03-2019, 11:24 AM   #8

مشرف سابق

الصورة الرمزية Gunner10

هو واحد من اسوء الاماكن اللي ممكن تزورها في مصر بسبب اللي تشوفه من النصب اصحاب الاصطبلات بس يبقى زائر مصر لازم تشوفه ولو مره وحده

زرتها مرتين 2008 دفعت 120 تقريبا 88 ريال ومره 2015 دفعت 200 جنيه تقريبا 100 ريال لكل خيل وكان طالب 800 جنيه للاثنين حول 400 ريال
الاولى جديد وما اعرف نظامهم ان السواق له النص زي المراقص في كل 100 له 50 ومشت علي

والثانيه وداني السواق اصطبل الجابري وهو معرفه معهم ولهم ضحايا سابقين وانا هنا وقلتها سابقا خلك خشن معهم واوعاك تضحك معهم ياكلوك في لحظه من يوم دخلت في الاصطبل واصواتنا واصله المطار من الاستفزاز اللي شفته
البدايه استقبلني واحد لابس جلابيه وعمه وشنبه ابيض فارده شبر الا ربع قام ودخنلي غرفة انا ورفيقي ويفرجني على عطورات قلت ما ابي اشوف شي انا جاي من جده اكبر مركز عطورات في الشرق الاوسط شرقيه او غربيه وبدور عطر عندك؟ .. قال خذ فكره شممني عطر مخلط وطلع شين تروع ريحته فكس ابوفاس على عنبر خربان قلت (يــــــــــع) بصوت عالي عشان اضايقه وتنسد نفسه عن اي محاولة نصب ويقفل موضوع العطورات

المهم دخلني غرفه ثانيه فيها سبوره يشرح عليها لفة الخيل يوم قال 400 او 600 ناسي الاسعار بس طلب مبلغ مرعب لكل خيل قلت انت تستهبل على باله ان بجامله او بهابه تهاوشت معهم بس كان معي واحد من ابناء عمومتي سنه اولى مصر هو اللي ضغط علي والا كان بيرضون الخيل ب 50

اصطبل الجابري واحد من اكبر الحراميه في النزله ليش لان الناس برى يقبلون 50 ولا تتعدى 60 وهو يطلب 400 وبعض الاحيان 600 لما يشوفك خليجي وقال خلاص هم خفضو النص ووافق 400 وانا لازم اشوف الاهرام ورحلتي باقي لها يومين ورحت وانا والله مالي فيها رغم اني قلت اطلع وانا انتظرك هنا رفض
ومن القصص اللي تقهر ابناء عمومتنا عددهم اربعه او خمسه سنه اولى مصر يقول جابو لنا حنطور واخذو ما يقارب 600 ريال سعودي على لفه 45 دقيقه وقال خلاص المغرب اذن وقفلو السور ويقول شفنا الهرم من بعيد

ومره زرتها 2013 معي سواق مهبول فلوس يحسب الناس جهله اول ما نزلت في الاصطبل قال 250 لفه صغيره قلت انت شفت السياره هذي ماخذها بسواقها 200 جنيه طول اليوم وانت تقول خيل نص ساعه 250 المهم اوحش كلمه تسمعها في مصر
(انت عايز تدفع كام ) لما تتفاوض مع واحد او تكسي او تشتري شي
قلت والله لو تقول ببلاش ما خذيته وخل حصانك يرتاح قم ياولد للسواق وهو يلحقنا عند السياره اللي انت تدفعه قلت لا لا والله لو تقول ببلاش ما طلعت

اقول القصص هذي لانه هو السيناريو اللي راح تشوفه 100% لما تزور الاهرام وتدخل اصطبل عشان تاخذ خيل

خلك ناشف وشديد والاسعار الان بعد التعويم لا تتجاوز 100 جنيه لفه ساعتين ونص او اطلع برى وراح تحصل ناس مع خيولها من غير اصطبل بنفس الاسعار 100 او 120 على الاقصى

شكرا اخوي على الاضافة الجميلة

تخيل انا طلب مني كم راعي الحنطور تخيل بس

1400 اخر شي اخذته بـ 200 جنيه وياريت ما ركب لانه عرفت ان مشي افضل المكان فيه مكان نزول لابو الهول الحصان يالله يشيل نفسه فما بالك شي عربه وعليه ناس اول ما شفت الوضع قلت للمعلم وقف وقف لا يفلت فينا الحصان ونزلنا تمشينا افضل

بخصوص العطور اول ما ركبنا المعلم بدل لا يعطينا معلومات عن الفراعنة صار يعطينا معلومات عن زهور اللوتس الي تدخل في صناعة العطور تذكرت سالفة محلات العطور فقلت للمعلم احنا ما نبي نروح حق اي محل فقال خذ فكرة بس قلتله ولا فكره ولا شي ما نبي نروح قال حاضر

فوق ما انا ماخذ العربه من عندنا يبي اكرامية نفسه نفس مراكب النيل تاخذه من عنده ويبي اكرامية غير المبلغ المتفق

(عادل)

قديم 25-03-2019, 11:38 AM   #9

مشرف سابق

الصورة الرمزية Gunner10

هلا بك اخوي Gunner10

ملاحظات سريعة ومهمة وأتمنى تسمح ظروفك في طرح تقرير ثقيل مثل تقاريرك التركية

ماهي الايجابيات والسلبيات في السياحة المصرية
وشيء جميل لو كان هناك مقارنة بينها وبين تركيا بحكم خبرتك في الأخيرة

هدف المقارنة ليس التفضيل أو توجيه المسافرين نحو وجهة دون أخرى
وإنما تنويرهم بنقاط الالتقاء والاختلاف بينهما لتساعدهم في اتخاذ القرار المناسب

والحمد لله على السلامة

اهلين اخوي نواف للاسف التقرير صعبه جدا

انت تطلب مني مقارنه سياحية بين تركيا ومصر

اول شي ممكن مصر فيها اماكن سياحية اكثر من تركيا وايضا فيها سياحة اجمل من تركيا

لكن الفرق بسيط جدا

الحكومة والشعب هم سبب النجاح والفشل بين الدولتين

الحكومة والشعب التركي يد بيد لنهضة السياحة في تركيا ونهضة كل شي

في الجانب الاخر العكس تماما بالرغم من وجود الاساسات

مثال : مكان مثل الاهرامات يزوره الناس منذ اكثر من 200 سنه

هل من المعقول انه لايوجد اي خريطة سياحية او يوجد باص سياحي او عربات كهربائية تنقل بين الاهرامات

او يوجد مسارات وتختار المسار المناسب لك

نفس جزيرة الاميرات في تركيا سعر الخيل موحد ومسار الجولة معروف وهي جزيرة عادية

ماذا يفعل اصحاب الخيول داخل الاهرامات ومن ورائهم لماذا لا يوجد تنظيم وسعر محدد لهم

لماذا لايوجد قطار يلف حول الاهرمات

يجب على الشعب ان يغير طريقة تعاملة مع السياح وايضا طريقة معيشته

القاهرة بلد فيه كثافة سكانية رهيبة لاسباب كثيرة

نتجول للجانب الايجابي

يوجد مناطق جديده مثل التجمع الخامس و6 اكتوبر اماكن جميلة جدا مولات وفخمة وشوارع نظيفة

ومطاعم عالمية والكثير ومدينة ثلج للاطفال رائعة

(عادل)

قديم 25-03-2019, 11:41 AM   #10

خبير تركيا

أوسـمـة: hazim b

شكرا عادل للملاحظات المهمة
طريقة زيارة الاهرامات انت وضحتهة وسهلتهة بشكل ممتاز بحيث يبتعد الواحد عن اي مجال للنصب فيها.
ما اعرف ليش اغلب زوار الاهرامات يشتكون مع ان الطريقة للي يعرفها سهلة جدا .
شكرا مرة ثانية

آخر مواضيع hazim b

hazim b غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس