X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

العودة   شبكة و منتديات العرب المسافرون > العرب المسافرون ( بوابات السفر الى دول آسيا ) > بوابة ماليزيا

عدد المعجبين1114الاعجاب

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-09-2016, 11:13 AM   #101

مسافر فعّال

الصورة الرمزية Fahd

أوسـمـة: Fahd

كل الاوسمة:2 (more»)

بعد اذن اخوي فهد
انا استأجرت سيارات يابانية وسيارات ماليزية من نوع بروتون وكلها ممتازة والمكيف بارد
اهم شي تكون السيارة من الموديلات الجديدة ومناسبة لكم من حيث الحجم
اكيد في فرق في السعر

هذي صورتها من مطار لنكاوي في رحلتي في يوليو 2016

ويجب المكاسرة بلطف وابتسامة للحصول على اسعار جيدة

[IMG][/IMG]

لاخلا ولاعدم اخوي himzmz وابد خذ راحتك فأي وقت ..
بالعكس الواحد والله يتشرف بإضافاتك الثرية في كل المواضيع ..
الله يكتب أجرك ويبارك لك في المال والولد ..

Fahd غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-09-2016, 11:18 AM   #102

مسافر فعّال

الصورة الرمزية Fahd

الله على التعاون اللي لمسته ف هالمنتدى

ياخي والله جزااااااااااك الله خيييير أخي هاي مزمز

وبرضو ننتظر ابو سعود اذا عنده اي ملاحظة مفيده
هذا أحد الأسباب اختي الكريمة اللي يخلي الواحد يحاول يرد الجميل للمنتدى بأي شي يقدر عليه ..
ولايهون الجميع لكن مساهمات الأخوين الكريمين himzmz وأبوعمر JED
وإثراءهم للمواضيع أفادتني كثير شخصيا وأعتقد أن الأمر يسري على الجميع
والله يكتب أجرهم ويفتحها عليهم بالدنيا والآخرة ..

قديم 29-09-2016, 11:23 AM   #103

مسافر فعّال

الصورة الرمزية Fahd

الي عنده انتظار اقل من 90 دقيقة يوضع ستيكر على الشناط ويعطى هذا الظرف ليكون هناك اولوية له في المطار والشنط يكون لها اولوية في اخراجها من الطائرة قبل الشنط الاخرى حتى لا يكون هنا تاخير في نقل الشنط

تحياتي
تسللللم اخوي Sophos على التنوير ..
كان ممكن استفيد منها عند التفتيش في مطار الدوحة لكن لعلها خيرة
والحمدلله مشى بسرعه رغم الزحمة ..

قديم 30-09-2016, 02:49 AM   #104

مسافر متميز

الصورة الرمزية مسافر

الصمت في حضرة الجمال .. جمال

الغالي .. ابو سعود
تحية و تقدير
جمال و روعة تقاريرك .. شخصياً غير مستغرب و هذي عوائدك
ما شاء الله

لكن الاجمل في التقرير
تفاعل و مشاركة الاعضاء
خبراء و مميزي و مشرفي ماليزيا
الي كل مداخلاتهم مفيدة و لذيذة و اضافة جميلة
فلهم الشكر و اطيب التحايا ..

بارك الله فيك .. ابا سعود
شكل تقريرك يبي يرجعنا لشرق اسيا
لو عندي سؤال سأطرحه في الشتاء
تحية و تقدير ..

ام جسومي, Fahd, فيصل و 1 آخرون معجبون بهذا.
مسافر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2016, 12:48 AM   #105

مشرفة سابقة

الصورة الرمزية ام زياد

أوسـمـة: ام زياد

جزء ولا اروع
اختيارك وتخطيطك للانشطه السياحيه والفنادق ماشاء الله جميل جدا
تقييمك للانشطه اتفق معك في اغلبه فمثلا لم يعجبنا الباص البرمائي خصوصا اننا جربنا الباص البرمائي في دبي وقد كان ممتعا للغايه وفيه مرشد يشرح الاماكن ويعلق على كل مكان نمر به وتاريخه الى اخره ويعمل مسابقات وجو حلو وممتع للغايه ...فتصورنا ان باص لنكاوي سيكون نفس الشئ لكن طلع فيه فرق بعيد بين الباصين يعني انا مع (مايسوى المشوار)
تمنيت ركوب الفيله لكن لم تسنح لنا فرصه
واصل الابداع ومازلت متابعه ومستمتعه

ام جسومي, Fahd, فيصل و 1 آخرون معجبون بهذا.

توقيع : ام زياد

http://www.arabtrvl.com/vb/t552.html
زيارتي للقدس والمسجد الاقصى بقلم وقلب ام زياد ناجي

http://www.arabtrvl.com/vb/t1431.html
واخيرا بدات كتابة تقرير عن زيارتي لمصر

ام زياد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2016, 01:15 AM   #106

مشرفة سابقة

الصورة الرمزية ام زياد

أوسـمـة: ام زياد

ياهلا وغلا اختي ام زياد وناجي ..
شرفتيني ونورتي التقرير بحضورك ..
وبلاشك تقريرك كما ذكرت لك سابقا كان من صفوة التقارير خصوصا إنه
مبني على تخطيط وترتيب سليم تدارك كل تنبيهات الأعضاء في التقارير
الي استفدتي منها ..
لذلك كنت وأنا اقراه عارف اني اقرى خبرة متراكمة من التقارير
واحتجت بصراحه قرائته أكثر من مرة حتى أتأكد من رسوخ المعلومة ..
ولايجي منك الا كل خير وبركة .. اختيارك وتعليقك على غرفة الكوبثورن
خلاني اروح وانا متطمن الحمدلله رغم اني كنت متردد قبلها بشكل كبير في
ذاك الوقت .. بالإضافة إلى تعليقك المهم حول البرجين خلاني ارجع واعيد
النظر في العديد من الأنشطة إنها ما تكون مجرد ملء فراغ ..
وبإذن الله يكون هذا التقرير يليق بمستوى تطلعاتكم ..
وشاكر ومقدر لك اختي الكريمة مرورك وتفاعلك ..
اولا اخي ابو سعود لي كل الشرف ان تقريري كان من ضمن التقارير اللي استفدت منها ولله الحمد...وطبعا نجاح رحلتي الفظل فيه بعد الله سبحانه وتعالى يعود الى متابعتي الدائمه لكل ما ينزل عن ماليزيا واسالتي المتواصله التي دائما مااجد لها اجابة شافيه
اخر شي لي عتب عليك اخي .....انا ام زياد فقط ولست ام زياد وناجي...انا ماعنديش اولاد ذكور غير زياد لكن ناجي هو الاسم العائلي لزوجي

ام جسومي, Fahd, قصة حب و 1 آخرون معجبون بهذا.

توقيع : ام زياد

http://www.arabtrvl.com/vb/t552.html
زيارتي للقدس والمسجد الاقصى بقلم وقلب ام زياد ناجي

http://www.arabtrvl.com/vb/t1431.html
واخيرا بدات كتابة تقرير عن زيارتي لمصر

ام زياد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-10-2016, 02:44 AM   #107

مجلس الإدارة

يسعد لي صباحك
أجل زوجاتك
الحين قليل يعدد مدري خوف أو التكاليف ارتفعت
يعني الغرف ما يتغير السعر كثيرا ...غريبه

وقت العطله الأسعار مرتفعه في كل مكان الكل يبي يسافر
ملاحظات فيمه تشكر عليها
أحس لنكاوي للحين الأجمل وأن بغيت أرجع بيكون لها خصيصا
جميله الفيلا
مع العدد ما شاء الله السكن أهم نقطه بنظري ثم السياره
تجربه جميله للقياده والرخصه حقتنا تكفي
اجل مرورهم نصاب
ما شااء الله تقريرك موسوعه شارح كل شيء

Fahd, قصة حب و توبليرون معجبون بهذا.

توقيع : فيصل

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتُ

معرفاتنا بوسائل التواصل الإجتماعي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-10-2016, 04:35 PM   #108

مسافر جديد

تقرير رائع ما شاء الله و معلومات مفيدة جدّا بارك الله فيك أخي أبو سعود

Fahd و توبليرون معجبون بهذا.
Slama غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2016, 12:38 AM   #109

مسافر فعّال

الصورة الرمزية Fahd

لــــــــــنـــــــــــــــــــــــــــــكــاوي Langkawi

(6 أيـــــــــــــــــــــــــــــــام)

الــــــــــيـوم الأول:

وصلنا لنكاوي بحمد الله الساعه الواحدة والنصف ظهرا تقريبا بعد رحلة طويلة استغرقت 19 ساعه منذ خروجنا من البيت إلى وصولنا لمطار لنكاوي, شملت 3 رحلات (الدمام-الدوحه, الدوحه- كوالا, كوالا- لنكاوي) و 4 مطارات, والأمر بلا شك متعب للكبار فما بالكم الصغار, ولكن هو تعب مؤقت ينتهي مع الراحه خصوصا إن فترة بقائنا في لنكاوي كانت كافيه ولله الحمد, وهذا السبب اللي ما خلانا نوقف في كوالا من الأساس لأني كنت مستثقل نقعد فيها يوم ونرجع للمطار اليوم الثاني لأننا نبغى كوالا آخر المحطات والرحلة إلى لنكاوي ساعه واحده فقط. ساعدنا كثيرا نوم الأطفال في الرحلة الأطول (الدوحه-كوالا .. 7 ساعات) وإن كنت شخصيا أعاني من قلة النوم في الرحلات الجويه إلى حد عدم القدرة على النوم مطلقا وسبق أن بقيت مستيقا طوال رحلة امتدت قرابة ال 17 ساعه من جدة إلى لوس انجلس والحمدلله على كل حال. لكن الحمدلله قدرت انام شوي في رحلة الساعه بين كوالا و لنكاوي (هو أنا دريت عنها اصلا هههه ماصحيت إلا على صوت هبوط الطائرة).

نزلنا من الطيارة وشخصيا أحب المطارات اللي تروح مشي للصالة لاباص ولايحزنون, ورحت على طول لأكشاك تأجير السيارات واستأجرت السيارة كما وضحت في الأجزاء السابقة, ومن ثم اخذت العفش وتوكلنا على الله. خلال استلام السيارة, لاحظت محل العصاير اللي موجود خارج الصالة وأنا لازال اتذكر طعم عصير البرتقال بالجزر من محل العصاير الموجود في الدور الأرضي في التايم سكوير (وكل من راح كوالا قلت لايفوتك ذاك المحل ) وطلبت منه عصير الجزر.

شغلت القوقل ماب وتوكلنا على الله وكان الجو مغيم والمطر هتان واتجهنا مباشرة للفيلا اللي حجزناها, كانت القيادة وسط الجزيرة الإستوائية والأجواء الغائمة ورؤية المحلات والسكان المحليين للجزيرة كل ما اقتربنا من الفيلا (وهي تقع في منطقة ريفية) أمر ممتع لنا ومدهش لولدي سعود لأنه يرى شيء جديد تماما لم يكن يشاهده سوى في التلفزيون أو القصص.

كان استلامنا للفيلا سهل ولله الحمد مجرد اتصلت على المسؤولة عنها (ارسلت لي صاحبة الفيلا رقمها عن طريق الموقع/التطبيق
Airbnb) وخلال دقائق جاتنا وسلمتنا المفاتيح وشرحت لنا عنها بشكل مبسط واش اللي هي ممكن تساعدنا فيه. ذهبنا مباشرة بعدها لإستكشاف المنطقة المحيطة والبحث عن السوبرماركت وكان فيه محل قريب اخذنا منه بعض الأغراض لكن مالقينا كل اللي نبغاه وصرنا نمشي من محل لمحل على طول الخط المتجه لـ كواه وخلال ذلك الوقت اتصل اخوي قال حنا وصلنا قلت الحمدلله على السلامه وحنا بالإنتظار وكلنا شوق لرؤيتهم.

لم يكن لنا تخطيط لأي نشاط في اليوم الأول لأن متوقعين الكل جاي تعبان بعد الرحلات الطويلة وما جات الساعه 8 إلا الأغلبية ما تسمع لهم صوت ..

قديم 04-10-2016, 12:39 AM   #110

مسافر فعّال

الصورة الرمزية Fahd

الــــــــــيـوم الثــــانــي:

استيقظنا صباحا وعلى بال مانسوي الفطور ماحد فوت جلسة البلكونات والجلسات الخارجية للفيلا. كما أسلفت كانت رحلة المنغروف والتلفريك من الأنشطة الرئيسية و اتفقنا في الليلة السابقة على الذهاب لرحلة المنغروف كأول نشاط (لأنه كان يوم سبت وتوقعنا زحمة عند التلفريك) ولم نحدد بقية الأنشطة لأن في بالنا الذهاب لكواه للسوبرماركت وشرايح التلفون وقلنا نشوف كيف الوقت معانا. ربما يلاحظ البعض في الأجزاء التالية قلة الأنشطة اليومية وهذا يعود لسببين, أولها عندنا وقت كافي لزيارة ما نريد وماله داعي نضغط على أنفسنا, والثاني الزيارة اللي تاخذ منكم ساعة كشباب أو كزوجين راح تاخذ ساعتين أو ثلاث فيما لو كنتم عائلة أو مجموعه كبيرة. وهذا أمر ينبغي أخذه في الإعتبار عند التخطيط للوقت المتوقع للزيارات والأنشطة.

شملت زياراتنا لليوم الثاني الأماكن التالية (المنغروف – قمة جبل رايا – مسجد الهناء وسوق لنكاوي فير, وكذلك مطعم الفيشاوي)

رحــــــلة الـــــــــــمــنــغـــروف
Mangrove Tour Langkawi-
Kilim Geoforest Park

#
هناك مكانين لإنطلاق رحلات المنغروف البحرية, الأول في شرق الجزيرة يبعد حدود ثلث ساعه من كواه وقريب من حديقة الطيور وهو اللي رحناه, والثاني عند شاطيء التانجونج رهو Tanjung Rhu وهو كان اقرب لنا لكن ما عرفت عنه إلا بعدين لما زرت الشاطيء.

# في المكان اللي رحناه كان هناك مواقف مجانية قريبة وقبل ما احد ينزل من السيارات وعشان اتأكد من توفر الرحلات ذهبت لـ مكتب الإستقبال وسألتهم عن توفر الرحلات والسعر بالنسبة لعددنا (أعتقد أن العدد لايهم كثيرا لأنك بتاخذ مركب لحالك في كل الأحوال سواء كنتم 2 ولا 10) وقالوا هذي اللوحة قدامك (كان 350 رنقت لساعتين) .. قلت انا جاي بنفسي من دون تاكسي وهنا تهللت وجوههم لأن محد راح يشاركهم المقسوم واتفقنا على 250 رنقت لمدة ساعتين واعتقد لو كاسرتهم على أقل لوافقوا ..

# طبعا يعرضون عليك الأماكن اللي بتزورها لكن في الغالب تقدر تروح لها كلها لو بغيت أو ممكن تختار اللي يعجبك وبالترتيب اللي تشوفه.
# نقطة مهمة جدا: أغلبهم إن لم يكن كلهم مايهتمون بسترات النجاه life jackets, موجودة عندهم ولكن إذا ما طلبتها ما راح يطلعها, الله سبحانه وتعالى هو الحافظ ولكن الأخذ بالأسباب مهم. طلبت من العامل أن يزودنا بها وكانت حالتها حالة لكن العوض ولا القطيعه وما كان موجود مقاس للصغار لكن مشيت سعود بوحدة كبيرة.

# ماطولنا على بال ماجا المركب وقال ابوديكم على مزارع الأسماك أول قلت لا حنا نبغى نتغدى فيها خليها آخر شي وبالفعل توجهنا لكهف الخفافيش وكانت قريبة جدا على بعد دقائق من مكان انطلاق الرحلات.
# كان العامل المشغل للمركب عمره صغير بالكاد يجي 20 وغير متفاعل ولايتكلم إلا إذا سألته بينما اتذكر لما جيت في 2009 كان العامل مايسكت ويشرح عن كل شيء.
# كانت رسوم الدخول للكهف لاتذكر أو بدون رسوم إن ماخاب ظني وإنما 1 رنقت للكشاف إذا أردت استخدامه, والمسار مصمم بشكل دائري تدخل من جهة وتخرج من الثانية, طبعا في أجزاء من الكهف وبسبب قلة الأكسجين كانت الرائحه كريهة . يوجد لوحات تعليمية باللغة الانجليزية على طول المسار والتجربة ممتعه أكثر للصغار .

# توجهنا كذلك لكهف التماسيح (إسطوره) ومنطقة إطعام النسور (جميلة جدا للمصورين).
# توجهنا بعد ذلك للبحر المفتوح ومن الممكن أن يأخذ اللفة كاملة ويجي من الجهة الأخرى من التانجونج رهو ولكن ما راح يكفي الوقت
(الأخ الكريم
AbdullahH له وجهة نظر عن هذه الجزئية وفصل عنها في موضوعه لمن أراد المزيد من التفاصيل).

# توجهنا في الأخير لـ مزارع الأسماك وهذي كانت متعه خيالية لسعود لأنه شاف سمكة "العباية" على قولته وقدر يلمسها ويتفاعل معها بشكل هستيري : )
# أكلنا في المطعم وكان طلبنا تقريبا كيلو روبيان وحدود 2 كيلو سمك مشوي (سمكتين من الحجم المتوسط) مع البطاطس والشوربة والسلطات والعصاير الطازجة وكان الحساب في حدود 450 رنقت وهو أغلى سعر دفعناه لوجبة واحدة هناك وبصراحة الوجبه اللهم لك الحمد كانت عادية والروبيان بالذات مو الشي اللي يحبه قلبك.
# كان باقي على انتهاء الساعتين حدود نص أو ثلت ساعه لما وصلنا لمزارع الأسماك واتفق العامل مع عمالة المطعم انهم يوصلونا بعد ما نخلص.

# وجهة نظر:قد تكون رحلة المنغروف مناسبة انك تروح لها مرة وحدة لكن بعد كذا اشوف التنويع أفضل في رحلات الجزر المحيطة بـ لنكاوي وراح تكون بنفس الأسعار تقريبا.

الكلمات الدلالية (Tags)
ماليزيا 2016, لنكاوي, بينانج, تقرير ماليزيا, fahd, fahd04, gunung raya, جوهر أوتلت, lexis suites, كوالا