X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

العودة   شبكة و منتديات العرب المسافرون > العرب المسافرون ( بوابات السفر الى دول آسيا ) > بوابة ماليزيا

عدد المعجبين213الاعجاب

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-03-2015, 10:04 AM   #251

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena

أوسـمـة: Deena

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة

قبل ما أكمل لازم أرد على كل من غمرني بلطفه واهتمامه بالموضوع والتفاصيل ... مع الاعتذار عن التأخير

أخي احمد أحيي فيك الدقة والاهتمام بكل تفاصيل الأمور ومن جديد اعتذر لك عن تأخيري المطول في الرد .. لكن الظروف ..

ما شاء الله فاتني الكثير للأسف ولكني قرأت جزء كبير مما فاتني :-
رائعه فكرة إسكان الشباب بنظام الإيجار التمليكي والأجمل أن يكون المشروع برقابة حكوميه لمنع التحايل
ولكن ما قالكم عبد الرحمن بعد كام سنه بيتم تملك الشقه ؟

للأسف ما أظن انه ذكر هالمعلومة لكن المبلغ بحد ذاته زهيد جدا وأذهلنا بصراحة

- الموقف الذي حدث بالطائره سببه شركة الطيران والمفروض يلزموا الراكب بمقعده الذي أخذه في البوردينج ، وكذلك على موظف صالة المطار أن يراعي وضع العائلات في المقاعد قبل قص البوردينج ، ولكن ما قلتيش فين قعدتي في الآخر ؟

في النهاية رجعت مكاني الأصلي بجانب اليابانيات .. بعد ما رحت لأول الطيارة واخرها وبلاد تشيلني وبلاد تحطني وناس تهزّاني .... عموما كانت الفكرة مجرد بادرة لطيفة للمساعدة في البداية ولكن حلفت بعدها ما أساعد حد

- بخصوص موقف الفندق والنصب في مواصفات الحجز فأوافقك تماما في تقدمكم بالشكوى وعدم الرضوخ لإستغلالهم ، وأتمنى أن تكتبي كل ما جرى في تعليقات موقع الحجز لتنبهي الناس قبل الإقدام على الحجز عندهم وليكون وصمة في جبينهم دائمه عقابا لهم على سوء الأدب ، وموقف الشرطه وهيئة السياحة الماليزيه إحترافي وجميل ولكني مازلت لم أكمل القرائه لأعرف ماذا كان يبيتون من نيه كما ذكرتي ،

مبدئياً كتبت كل ما لدي من ملاحظات على موقع تريب أدفايزر وطبعا بعد ما تقرأ باقي الموضوع رح تعرف التطورات ... المهم اني ما بسكت على حقي ابدا وبرأيي ان السكوت هو اللي بيساعد هالأشكال على الاستغلال

- الموظف الشاعري هذا رجل محترف ، عرف إزاي يزيل عنكم التردد وتقبلوا بالغرفه على طول ههههه
آل منظر شاعري
ده لو المكان في قمة السحر وبه البراص ( الوزغ ) يترك لأجلها
ده أنا اللي عمري ما زرت ماليزيا صرت أعرف جيدا مشكلتها بسبب كثرة الوزغ وألحانهم بها
لذلك لا أفكر ولا أحلم أبدا بزيارة لنكاوي مهما كان جمالها
بقا أسيب براصنا هنا أروح لبراص ماليزيا ههههههههه
فكرتيني بموقف حصلي هنا زمان وجدت برص في غرفة نومي ودي مشكله عويصه بالنسبالي ولازم يموت وإلا لن أنام
وبدات المعركه والمطارده بالعصا فأنا أخصص لمن يتجرا ويدخل عصا تجيبه من اول لطشه
المهم جري مني البرص وهو في السقف وأنا أقف فوق السرير لأطوله وتحرك وأنا ورائه تحركت وفجأه صار البرص بعيييييد مني !!!
أتاريني بجري وراه وناسي أني فوق السرير لحد ما خلص السرير وأنا مازلت ماشي ، ونزلت على الأرض وإلتوى إصبعي وآلمني جدا وورم وإكتشفت أن به خلع وذهبت لأخصائي عظام ليرده لموضعه
يعني حالة ألم وعلاج بمراهم وغيره إستمرت لأكثر من 3 أسابيع بسبب برص حقير
لكن المهم أني قتلته يومها برضو رغم الألم ههههههههه

هههههه انت لو شفت الوقفة اللي وقفها . وحط ايده على خده وعمل نفسه سرحااااان في الغروب.... فعلا البرص مشكلة كبيرة للي مش معتاد على وجوده .. واكبر دليل صباعك ههههه
المهم اصبعك تعالج ورجع مكانه؟؟ انا اصبعي المكسور (لسبب قريب من البرص بتاعك) .. ما رجعش مكانه وللاسف هو في ايدي يعني واضح الاعاقة اللي فيه

أعود لأكمل باقي التقرير ولي عوده بإذن الله

عدت مجددا ، وأضح بسبب كثرة الأجزاء التي فاتتني أني سآتي وأذهب أكثر من مره لكي لا أنسى شيئا
المهم
أولا ألف مليون سلامه على الإمليزي الصغير وما يشوف شر أبد
والحمد لله أن المستشفى كانت قريبه وإحترافيه ونظيفه ولكن ما ذكرتي هل هي حكومي ولا خاص ؟

الله يسلمك والحمدلله مرت على خير ... المستشفى حكومي والعلاج للمواطنين قيمته 1 او 2 رينغيت بس احنا عشان اجانب دفعنا 65 ... والخدمة شيء رائع مش حاقول خمس نجوم لان المستوى أقل من المستشفيات الخاصة عندنا مثلا - لكن الكفاءة والسرعة والنضافة والسعر والتعامل كلها تجبرنا على احترامهم

- فندق Adya Hotel الظاهر حيغير فكرتي عن لنكاوي ولكن ياريت يستمروا على هذا الإسلوب في التعامل والنظافه ولكن هل وجدتم به وزغ مثل كل لنكاوي ولا لأ ؟
لا مفيش أي وزغات ولا أوزاغ ولا زواحف . .. هو اصلا مش عالشط ولا في اشجار كثيفة وعشان هيك ما في بيئة تشجع على وجودها بكثرة. ويا رب يبقى الفندق بهالمستوى الرائع وهالكلام قلناه لهم واحنا مغادرين أوصيناكم بالحفاظ على مستواكم الرائع ..

- كراسي المساج مش مشهوره ولا شيئ فأنا لا أعرفها
وطالما لا أعرفها يبقى مش مشهوره ههههه

هههه والله معك حق ... خلاص سحبناها .. كراسي المساج المغمورة

- عجيب أمر رفقاء رحلة الترام في مزرعة الفواكه !! لدرجة أني تخيلت أنه ربما تكون زيارة الحديقه طقسا من طقوس الجنائز عندهم ههههه
وياترى كانوا ماليزيين ولا سياح برضو ؟

كلهم سياح وعرب كمان .. من بلد وحدة على ما اعتقد لكن كل couple لوحده - صدفة بس انهم طلعوا بنفس الرحلة وكانت صدفة منيلة بنيلة

-ركوب الدراجات في مثل هذه الأجواء والطرق ووسط الغابه والمنحدرات رغم خطورتها وصعوبتها إلا أنها تجربه ممتعه
وعوضتك عن حرمانك من ركوب الدراجه في كوالالمبور فالحمد لله أن إصبعك تعافى ولا إنحرمتي من هذه التجربه

فعلا متعة فاقت خيالي وكل ما تصورته بصراحة ... الله يكتبها لك ولكل من يحب المغامرات لأنها بالفعل تجربة لا تنسى

مستمر في القرائه ولي عودة أخرى بإذن الله

قلت لي ما تعرفش البرازق ؟؟
انا مرة زرت صاحبتي وأهلها في مصر واخدت معي برازق .. من يومها وهم كل ما اجي مصر يوصوني على 3-4 كيلو منها ...

خلاص أول مشوار للغردقة نوزع برازق

توقيع : Deena

"فاطر السماوات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفّني مسلماً وألحقني بالصالحين"
Deena غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-03-2015, 10:17 AM   #252

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena

سلمت اناملك ويديك وقلمك ولافض فوك.. ماشاءالله لاقوة الا بالله.. قلت من اول وتحديت في رد سابق ان هالتقرير
ذهب خالص وانه تقرير من العيار الثقيل. رغم انك مارديتي علي وطنشتي ردي بس هالشي لاينقص جمال تقريرك.

هنيئا لك هذه العائلة الكريمة وهذي السفرية الجميلة وهذه الاوقات المميزة. وموضوع التكاسي سالفة ثانية ولكن فكرة القطار
او المترو جميلة وتحسب لكم.. وبالمناسبة مكتب المترو حق المطار اتوقع لونه زهري وله صوره تقريري اذا تينها.

تقريرك لاغبار عليه وجهد تشكرين عليه. كنت من اول المتابعين له,وللأسف والله يوم جيت اكمله اليوم لم استطيع,
فأعدت القراءة من اوله.. فالمتعه والتشويق لاتضاهى. قسم اني اشعر بانني استفدت رحلة جديده.
والله انها ثلاث ساعات تقريبا وانا في تقريرك. كاني اتابع فليم شيقة وثائقي يجمع الاكشن والمغامرات والرومنسية .

اعجبني ان الانقليزية ممتازة عندكم وسهلت تعاملكم.
اعجبني تخطيطك والدفتر الصغير وتنظيم المطاعم وتخطيط السفر والاهتمام بالهدف الرئيسي من الرحلة وهو الاولاد.
واعجبني صبرك على الاولاد وعلى المشاكل والعقبات والتفاني والمحاولة مهما تعثرتم. مثل قطع الاصبع وسالفة الفندق
السيئ ويوم ضاع طلبك وانتي بالمطعم.ومراسلة العمل وتغيير المقعد بالطائرة..
والاهم ان الواحد مايسكت عن الظلم وعن الخطا وهو في السفر . ويطالب بحقه ولو فعلها الجميع لاختفى الاستغلال.

المطاعم سالفة ثانييه وخصوصا البرازيلي. والحدائق والطيور والفراشات ذكريات ماانساها خصوصا بكوالا. المناره اختيار موفق.
والاسعار ممتازة والخطوط القطرية روعه وسعرها مناسب, وبالنسبة لي انتي ستصبحين مرجعي الرئيسي بالتسوق وراح اشاورك
واسالك اذا بسافر عن افضل المحلات والمطاعم ايضا.

قصقوصة ودينيونه خخخخخخخخخ. والله ضحكتوني . ويارب يجي احد يدلعني ويقولي كيزومي.

سالفة الفيل الصغير ممتعه والدبابات شيقة . اما سالفة الطيارة وتغيير المقعد فوالله اني زعلت وانا مالي دخل.
ليتك شديتي من البداية مع هالاشكال المغرورة واللي تستحق درس في الاخلاق والتعامل.

بوكنق ومراسلتك معه تزيديني قناعة انه موقع كبير ويحسن التعامل من زبائنة.

اشكرك من كل قلبي على هذا التقرير الذي لو بيدي لصنفته بالاول والافضل في الوقت الحالي
لانه مليئ بالاسعار والجديد والمفيد والارقام والمعلومات والمطاعم والاسواق والمتنزهات والمزارات والفنادق وكلش,
حتى تصوير اللي تقولين مو احترافي طلع خرافي واعجبتني الصور بشكل كامل.

واسمحي لي ساضعه في المفضلة عندي ليبقى لاستفيد من في كل رحلة لماليزيا قادمة باذن الله.

صار لي ساعة صافنة في الكلام ومو عارفة ايش ارد أصلا ما في رد ولا كلام يناسب كرم أخلاقك وذوقك ... وأول شي بعتذر ان كنت ما رديت عليك مع اني حرصت تماما ارد على كل شخص برد خاص من بداية الموضوع لكن ممكن يكون ردك سقط سهواً وحقك عليّ ...

كلامك شهادة اعتز فيها من أحد خبراء ماليزيا وعمالقة التقارير المميزة .. والشكر لك ولكل الأعضاء على المتابعة والتفاعل الردود رغم تقصيري آخر فترة ... وخلاص صرفنالك اسم جديد (كيزومي) كله ولا تغار

الف شكر

"فاطر السماوات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفّني مسلماً وألحقني بالصالحين"
قديم 30-03-2015, 10:25 AM   #253

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena

أهلا دينا ..

جزء جميل جدا .. لكن أزعجتني ( دناءة ) فندق لنكاوي ..

وخيرا فعلتيه مع بوكينق ( الفنادق تحسب لبوكينق ١٠٠٠ حساب )

مطعم الرغر ( فيول ) مطعم عالمي يوجد له فروع كثيرة في الخليج ( أتفق معك في تقييمه )

( البرازق ) أول مرة أسمع عنها

بانتظار بقية الأجزاء .. ورد البوكينق بعد نهاية التحقيق ..

اهلا كتكات العظيم
فعلا كانت دناءة مزعجة لكن لابد من المنغصات احيانا والمهم التعامل معها بالشكل الصحيح ..

انا كنت اعرف مطعم برغر فيول - ومطعم شيك شاك .. اما فيول شاك ما كنت اعرفه صراحة

شكرا لتواجدك الدائم وردودك المشجعة

قديم 30-03-2015, 10:51 AM   #254

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena

االسلام عليكم
شكراً وجزاك الله خير على التقرير المميز
وبصراحة كنت متردد في زيارة ماليزايا ولكن الان اصبحت مصمم عليها بإذن الله في غضون شهر من الان وخاصة بعد هذا التقرير وعندي استفسار بخصوص العائلة لكي ولمن له خبر فانا ولله الحمد لدي ثلاثة اطفال اكبرهم 6 سنوات والاوسط 4 وواصغرهم مازال 8 اشهر وعندي قلق من السفر بهم معي لانه اول رحلة خارجية لي معهم وخاصة في التعامل مع الفنادق
وارجوا اكمال التقرير منكي واعانكي الله على الكتابة والله يسعدك وابنائك ويفرحكي بهم دنيا واخره
باذن الله سأكمل قريبا .. واتمنى لكم رحلة رااااائعة لا تنسوها طول العمر

فينك من بدري ؟؟؟؟؟
يعني عايزاني أطلع منادي في الشوارع ويقول :-
دينا ضايعه يا ولاد الحلاااااااااال

فينك من بدري ... هاني شاكر هههه الله يسامحك علقت الأغنية

ما شاء الله تقرير أكثر من رائع

الأروع تواجدكم وتشجيعكم أخي

تقرير رائع وذكر كل التفاصيل مهم جدا
شكرا لتعليقك ومرورك الكريم

هو انت حتشتغلي كل شوية اغنية

انا اسفة طال الانتظار بس باذن الله خلص حكمل اليوم

موضوع مشوق وممتاز والحمد لله على سلامة الكتكوت الصغير ربي يخليه لك
صراحه كلي شوق لزيارة ماليزيا وزاد شوقي لها بعد موضوعك لكن بستفيد منك وباجل الرحله الى ان يكبر اطفالي حتى يستمتعون اكثر مثل الاطفالك لان اطفالي صغار
الله يسلمك ويسعدك ... الرحلة للأطفال فوق 4-5 سنوات حتكون رائعة لكن أصغر من هيك ما أظن ينفع ..
الله يخليلك ياهم ويفرحك فيهم

قديم 30-03-2015, 01:13 PM   #255

مميز ماليزيا

الصورة الرمزية Bu Rashid

أولاً الحمدلله على سلامتكم على وصولكم البلاد
وثانياً الحمدلله على سلامة أصبعك
وثالثاً الحمدلله على سلامة الأمليزي من السخونة

ورابعاً أشكرج كل الشكر على التقرير الجميل والرائع وعلى تفصيلج كل أحداث السفرة بحيث اللي يقرى التقرير كأنه مسافر معاكم، شكراً لج على مجهودج في سرد التقرير وعلى الصور وعلى كل شيء في التقرير .. وبصراحة آنه أستفدت منه وايد وخصوصاً الحديقة اللي فيها دراجات جداً جميلة وراح آخذ عيالي لها إن شاء الله في الرحلة القادمة .. وشجعتيني أيضاً أني آخذ عيالي إلى كيدزينيا اللي في كوالالمبور كونها تختلف عن اللي موجوده في دبي ..

ومشكورة يا أختي Deena مرة أخرى
ويعطيج ألف عافية

Bu Rashid غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-03-2015, 04:27 PM   #256

عضو قدير ( محصّن )

الصورة الرمزية الغردقاوي

أوسـمـة: الغردقاوي

كل الاوسمة:1 (more»)

أخت دينا أشكرك على ردك الجميل المستفيض على تعليقي المستفيض برضو
- بخصوص الأصابع فألف مليون سلامه عليكي
هنا لدينا طائفة معالجين عظام يطلق عليهم ( مجبراتي ) من الجبيره التي تكون فوق مكان الكسر أو الخلع وقد ذهبت إلى أحدهم ووضع قدمي في وعاء به ماء دافئ وفضل يمسح بالماء ويمسح وفجأه بلمح بصر شد الإصبع ورده لمكانه ، طبعا كنت حشوطه برجلي التانيه من الألم ، لكن بعدها وضع مرهم ولفه بالشاش الطبي بشكل قوي فلا يوجد كسر لكي يجبر جبيره حقيقيه ، وراجعته بعد 15 يوم وقالي خلاص تمام وكان قد زال الألم والورم ، فأعتقد لديكم بالأردن مثل هذا المجبراتي لأني كنت بالكويت مره إنخلع إصبع يدي وحدث به تشعير وناس ودوني لمجبراتي أردني كان هناك وهو من عالجه ودلوقتي زي الفل والحمد لله ، ولو معندكمش لما تآجوا مصر أدلكم على مجبراتي لكن يعيبهم قلة اعدادهم وصعوبة الوصول إليهم لكن موجودين وفي ناس بتسافرلهم مخصوص ،
-بالنسبه للجروب فأكيد مش من مصر لأننا لا نصمت بهذا الشكل خصوصا في الرحلات ههههه وهم مش صدفه تجمعهم دول أكيد مع بعض وتبع شركة سياحيه واحده بس حتجن وأعرف منين ههههه
-تنوروا الغردقه من غير برازق يا باشا ولكن طالما حلفتي فأنا ممكن أروح القاهره لو مش جايين الغردقه ومش عايز كتير لو نص كيلو كفايه عشان الوزن في الطائره هههههههههه
- لا مش بغني لكنها عبارات متداوله وهم بيستغلوها في أغانيهم ، يعني حيجيبوا كلام منين ههههه

تسلمي أختي دينا وبراحتك ومستمر متابع

توقيع : الغردقاوي

ومما زادني شرفا وتيها
وكدت بأخمصي أطأ الثريا
دخولي تحت قولك يا عبادي
وأن صيرت أحمد لي نبيا
الغردقاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-03-2015, 08:55 PM   #257

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena

أولاً الحمدلله على سلامتكم على وصولكم البلاد
وثانياً الحمدلله على سلامة أصبعك
وثالثاً الحمدلله على سلامة الأمليزي من السخونة

ورابعاً أشكرج كل الشكر على التقرير الجميل والرائع وعلى تفصيلج كل أحداث السفرة بحيث اللي يقرى التقرير كأنه مسافر معاكم، شكراً لج على مجهودج في سرد التقرير وعلى الصور وعلى كل شيء في التقرير .. وبصراحة آنه أستفدت منه وايد وخصوصاً الحديقة اللي فيها دراجات جداً جميلة وراح آخذ عيالي لها إن شاء الله في الرحلة القادمة .. وشجعتيني أيضاً أني آخذ عيالي إلى كيدزينيا اللي في كوالالمبور كونها تختلف عن اللي موجوده في دبي ..

ومشكورة يا أختي Deena مرة أخرى
ويعطيج ألف عافية
هلا بو راشد حياك الله ... الله يسلمك ويسلمك ويسلمك والعفو .. ما عملت شي بجنب مجهود الرائعين في البوابة...
كيدزانيا تجربة مختلفة في كل بلد وهذا بيزيد جمالها .. اما الحديقة فتستحق على الاقل نصف يوم ... شبيهة بحديقة الخور بدبي لكن ناقصها التلفريك

شكرا لتشجيعك ومتابعتك

أخت دينا أشكرك على ردك الجميل المستفيض على تعليقي المستفيض برضو
- بخصوص الأصابع فألف مليون سلامه عليكي
هنا لدينا طائفة معالجين عظام يطلق عليهم ( مجبراتي ) من الجبيره التي تكون فوق مكان الكسر أو الخلع وقد ذهبت إلى أحدهم ووضع قدمي في وعاء به ماء دافئ وفضل يمسح بالماء ويمسح وفجأه بلمح بصر شد الإصبع ورده لمكانه ، طبعا كنت حشوطه برجلي التانيه من الألم ، لكن بعدها وضع مرهم ولفه بالشاش الطبي بشكل قوي فلا يوجد كسر لكي يجبر جبيره حقيقيه ، وراجعته بعد 15 يوم وقالي خلاص تمام وكان قد زال الألم والورم ، فأعتقد لديكم بالأردن مثل هذا المجبراتي لأني كنت بالكويت مره إنخلع إصبع يدي وحدث به تشعير وناس ودوني لمجبراتي أردني كان هناك وهو من عالجه ودلوقتي زي الفل والحمد لله ، ولو معندكمش لما تآجوا مصر أدلكم على مجبراتي لكن يعيبهم قلة اعدادهم وصعوبة الوصول إليهم لكن موجودين وفي ناس بتسافرلهم مخصوص ،
-بالنسبه للجروب فأكيد مش من مصر لأننا لا نصمت بهذا الشكل خصوصا في الرحلات ههههه وهم مش صدفه تجمعهم دول أكيد مع بعض وتبع شركة سياحيه واحده بس حتجن وأعرف منين ههههه
-تنوروا الغردقه من غير برازق يا باشا ولكن طالما حلفتي فأنا ممكن أروح القاهره لو مش جايين الغردقه ومش عايز كتير لو نص كيلو كفايه عشان الوزن في الطائره هههههههههه
- لا مش بغني لكنها عبارات متداوله وهم بيستغلوها في أغانيهم ، يعني حيجيبوا كلام منين ههههه

تسلمي أختي دينا وبراحتك ومستمر متابع

فعلا هم يجيبو الكلام منين

طبعا بعرف المجبراتي لكن مشكلتي اني رحت في البداية لمستشفى وطبيب الطوارئ اعطاني شي متل الجبيرة البلاستيك لضمان عدم تحريك الاصبع خاصة انه في اليد اليمين والاصابة في اعلى مفصل منه - لا يمكن تجبيره او السيطرة عليه
وطبعا لانه في اليد اليمين مستحيل يبقى بدون حركة وبالتالي شفي والتأم في وضع خطأ ... يعني الاصبع مش مستقيم متل ما هو مفروض بس لو رحت ازبطه حيكسروه من جديد وانا طبعا ارفض تماما هذا الحل

نص كيلو برازق ؟ ناس طيبين اوي
دول تسليكة زور يا ابني

قديم 30-03-2015, 09:50 PM   #258

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena

وأخيرا وصلنا اليوم العاشر - فعليا اليوم الأخير لنا في ماليزيا الرائعة ..

كنا مقررين من قبل السفر ان اليوم الأخير للسباحة والالعاب المائية - رغم ان الاولاد فكروا بتكرار زيارة كيدزانيا في هذا اليوم ولكن النقاش أسفر عن فوز صن واي لاغون 1-0 ... واتفقنا مع عبد الرحمن ان يحضر في التاسعة والنصف لننطلق مبكرا.

استيقظت وانا متحفزة أفكر في فندق دايانغ باي وما فعلوه ... وما يمكن ان يسفر عنه تحقيق موقع بوكينغ. لم تكن النقود ابدا هي مشكلتي فالمبلغ اصلا زهيد .. ولكني لا اقبل بالهزيمة عندما اكون على حق ولكن هذا لا يعني ان المزاج لم يكن عاليا بانتظار رحلة اليوم فالجميع كان مستعدا ليوم من اللعب والسباحة .. هواية العائلة الكريمة ..

حضر عبد الرحمن على الموعد رغم انه حاول اقناعنا بأن الانطلاق في العاشرة افضل - حيث يكون الزحام قد خف في شوارع كوالالمبور. ولا أدري حقيقة عن اي زحام وأية ازمات مرورية يتحدث هذا الرجل .. فكل ما رايته سيارات تسير ببطء او تقف قليلا قبل مواصلة السير. خطر ببالي أن نرسل له مقطع فيديو عن ازمات السير الحقيقية في العاصمة عمّان هههههه ولكن الحمدلله لم افعلها بعد. المهم انه جاء في التاسعة والنصف لاننا اردنا المغادرة باكرا على اي حال .. وفي الطريق مر على سوبرماركت لا أذكر اسمه للاسف .. واشترى منه تذاكر صن واي لاغون لنا جميعاً لنتجب التأخير على البوابة هناك.. وكانت خطوة حكيمة بالفعل رغم ان الزحام عند الوصول لم يكن مزعجاً ولكنه توفير للوقت على اي حال. سعر التذاكر لاثنين كبار وثلاثة أطفال 510 رينغيت - فقط يشمل الدخول واستعمال المرافق المائية.. فنحن لم نرغب باستخدام الألعاب والملاهي وغيرها من المرافق.

دخلنا العالم الجميل وكلنا حماس .. وفي البداية اخذنا جولة عند البرك لنقرر نقطة البداية قبل التوجه إلى غرف غيار الملابس والاستعداد. لم يكن الزحام شديداً لكنه ازداد مع الوقت دون ان يضايقنا في أي فترة فالمكان واسع والصخب محبب..

النظرة الاولى على بركة الامواج الجميلة

البركة الاخرى - شاطئ رملي يفضي إلى بركة تزداد عمقا بالتدريج وتشعر بانك وسط الغابات ...

قررنا السباحة في البركة الاولى - والتي يتم تشغيل موجات صناعية فيها كل فترة .. ومن اجمل ما فيها دلو الماء الذي يصب الماء بقوة كلما امتلأ ....

أيضا الشلال المقابل للبركة يعطي شعورا بأنك في مكان ما بين الغابات والجبال ...

وقضينا في البركة حوالي ساعة قبل أن نقرر الذهاب إلى الزحاليق

أيضا جمالها في وجودها بين الأشجار .. والزحلقة حماسية فيها اثارة خاصة الفوفوزيلا >> للاسف لم اصورها لكن صورها واضحة في النت وموقع المدينة ..
الاولاد لعبوا على الزحاليق فترة طويلة حتى تعبنا وشعرنا بالجوع فتوجهنا إلى منطقة المطاعم .. واستقر الرأي على سب واي Subway.. والحقيقة الخيارات كلها بدت محدودة .. ولكن سب واي يمشي الحال

تغدينا وذهبنا إلى البركة ذات الشاطئ الرملي .. وهي البركة التي يعلوها الجسر الشهير .. وهناك استمتعنا بالسباحة في ماء دافيء وبمتابعة المارين فوق الجسور أو المتزحلقين على حبل يصل بين طرفي البركة

كنا نتشاور في اللعب على هذه اللعبة لكن فجاة بدا المطر بالهطل بخفة واغلقت الألعاب

الشاطيء رمل ابيضضض

الجسر المعلق جميل

في هذه البركة لفت انتباهي رجل خليجي مع زوجته وهي ترتدي عباءة سوداء كاملة مع غطاء للوجه وهو يحاول تعليمها السباحة.. أظهر الرجل صبرا نادرا واعصابا حديدية وهو يحاول إلى ان اتى الينا وطلب مني تعليمها فاعتذرت لان علي الاهتمام بنصف الاطفال ولا يمكن ان اغيب عنهم حتى وهم يعرفون السباحة .. مع اني كنت اتمنى مساعدتهم ولكن الوقت لا يسمح ابدا .. اعتذر منهم من هذا المنبر

بعد قليل عدنا للبركة الأولى .. جلست على الطاولات المطلة على البركة وحاولت التلذذ بكوب من الآيس كريم فيما اراقب الأولاد وأصورهم

هنا عرفت السر في صور الانستغرام كانت هناك سيدة عربية تمسك بكوب فيه قطع من البطيخ .. منظره أقل من عادي .. لكنها وضعته في 1000 وضعية مختلفة وصورته 150 صورة انبطاحية - مع الماء والشلال والأشجار وتحركت في كل الاوضاع الممكنة لتصور كوب البطيخ مرة في يدها ومرة على الأرض ومرة داخل البركة... وفي لحظة ما كنت امر إلى البركة لاتفقد الصغير وتأففت بصوت مرتفع لأن قدمي ظهرت في الصورة ! طيب وال 999 صورة الباقيين ؟؟

بعد قليل بدأ هطول المطر وسمعنا صافرات تطالب باخلاء البرك عندما اشتد الهطول .. فالسباحة ممنوعة في تلك الأحوال خوفا من ضرب الصواعق للمناطق المائية وبالتالي ضرر كبير يصل إلى الوفاة لا سمح الله.

بداية المطر - مش واضحة - لكن الاولاد كانوا فرحين بالسباحة مع المطر فهي تجربة جديدة تماما لهم

ذهبا سريعا لتغييرر ملابسنا واكتشفنا أن المكان لا يوفر المناشف! كانت غلطة استراتيجية من جانبنا لكننا اعتدنا على توفر المناشف دائما في مدن الالعاب المائية دون ان نحضرها معنا واخطأنا بأننا لم نسأل أو نتحقق من الموضوع

تمشينا خروجا من منطقة الالعاب المائية وهناك رأينا ما يشبه حديقة مصغرة للطيور والزواحف

كل ما شفنا سمك لازم نلعب معاه

توجد زواحف وأفاعي ضخمة معروضة لكن لن اضع الصور حفاظا على المشاعر العامة هههههه

خلف المعرض بركة جميلة متصلة ببرك السباحة على ما اعتقد ولكنها ليست مفتوحة عليها

طبعا توجد حديقة حيوانات في المكان لكننا لم نشت تذاكرها ولم نكن نرغب بزيارتها.. والكثير من العاب الملاهي ويبدو ان هناك مدينة للرعب او ما شابه

طبعا بمجرد الاتصال بالسائق الرائع وصلنا فورا .. وركبنا ونحن نشعر بالتعب والبلل والبرد والجوع نريد الوصول إلى الفندق سريعا ... فانطلق على الفور ميمماً شطر لانسون بليس

مجدي, Fahd, ماجد الفهد و 1 آخرون معجبون بهذا.

قديم 30-03-2015, 11:17 PM   #259

خبير ماليزيا

الصورة الرمزية himzmz

أوسـمـة: himzmz

كل الاوسمة:1 (more»)

شكرا اخت دينا على المجهود الرائع والصور الاروع والرحلة الممتعةبالفعل العاب الصن واي ما ينشبع منها انا ادخلها من اوائل الناس واخرج في الاخير ...

توقيع : himzmz

سبحان الله وبحمدهسبحان الله العظيم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سحر الطبيعة والعشق والرومانسية منتجع أندامان لنكاوي
himzmz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-03-2015, 11:47 PM   #260

مسافر جديد

ما شاء الله توقيتكم جيد في الصن واي ما أشوف زحمة من خلال الصور
طبعا ما زلنا ننتظر بشوق ما حصل مع البوكينق والفندق

أبو لمى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)