X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...





عدد المعجبين9الاعجاب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-05-2017, 09:06 AM   #1

خبير المغرب

الصورة الرمزية sniper.ksa
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2016
رقم العضوية : 7938
الدولة : السعوديــ جـــدة ــــة
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,822



Post دزني لاند ريزورت باريس


يـــــــورو دزنـــــــي
دزنــي لانــد ريزورت باريــــــــس
Disneyland Resort Paris



كان في قديم الزمان و«لا يزال»، عالم يحول الخيال إلى واقع، اسمه «عالم ديزني».
بدأت الحكاية في فلوريدا في الأول من أكتوبر (تشرين الأول) من عام 1971 على أرض تغطي مساحة أكثر من 27 ألف فدان ويقف وراء تلك الأرض السحرية مبدع وفنان اسمه وولت ديزني، مات قبل أن تبصر عيناه ولادة عالمه الذي أراد أن يشارك الجميع به، إلا أن موته لم يمنع حلمه من التحقق والتوسع ليصبح عالم ديزني في فلوريدا أهم مقصد سياحي في العالم حيث يزوره 52 مليون ضيف كل سنة.
وتستمر الحكاية ويستمر غبار الذهب السحري بالتطاير في سماوات أصقاع العالم باحثا عن أرض جديدة في القارة العجوز، وكان الغبار السحري على وشك أن يستقر في إسبانيا إلا أن الريح دفعته باتجاه أضواء عاصمة النور باريس لتستمر القصة وليصبح لديزني أرض وعالم جديد في أوروبا أبصر النور في الـ12 من أبريل (نيسان) من عام 1992 ليتحول إلى أهم معلم سياحي في أوروبا على الإطلاق ويستقبل اليوم أكثر من 13 مليون زائر في العام الواحد، وبلغ مجموع ضيوفه منذ افتتاحه 230 مليون ضيف.
صدق من أطلق على منتجعات ديزني اسم «عالم»، لأنها بالفعل هي كذلك، فهي ليست عبارة عن مجموعة فنادق وديكورات وألوان ومطاعم وألعاب، لا بل إنها عالم له كيانه ولغته وقوانينه وأساليبه الخاصة، وهدفه الأول والأخير هو إسعاد الكبار على قدر إسعاده الصغار.
ديزني باريس يحتفل اليوم بعيده الخامس والعشرين ويحتفل مع محبيه الذين واكبوه منذ البداية. وضيوف ديزني خلال الاحتفال الضخم الذي نظم الأسبوع الماضي، وكانت «الشرق الأوسط» من بين المدعوين، كانوا من العائلات والأجيال التي ضمت من لم يكن ولد بعد منذ 25 عاما، وضمت من لم يكن متزوجا حينها واليوم يزور العالم برفقة عائلته وصغاره، وتضم صغارا كانوا حينها رافقوا أجدادهم واليوم يحتفلون برفقة أبنائهم.
عالم ديزني سحري بالفعل، وبغض النظر عن سنك وجنسك وجنسيتك فسوف تقع تحت وطأة سحر تلك الأرض الفريدة تماما مثلما وقعت باريس تحت تأثير سحر ديزني الساحر منذ ربع قرن.

* الوصول إلى ديزني باريس

* إذا كانت نقطة الانطلاق من لندن فستكون من أصحاب الحظ الكبير لأن قطارات يورستار سهلت السفر إلى فرنسا بشكل كبير لا سيما إلى باريس وديزني، فتسير الشركة قطارات مباشرة من لندن إلى محطة «مارن لا فاليه» التي تبعد خمس دقائق بواسطة الحافلة من منتجع يورو دينزي وتستغرق الرحلة أقل من ثلاث ساعات، أما إذا كانت نقطة الانطلاق من باريس فيمكنك الوصول إلى المحطة المذكورة عن طريق القطار السريع TGV وتستغرق الرحلة أقل من ساعة من الزمن.
توجد في يورو ديزني عدة فنادق يمكنك الاختيار فيما بينها بحسب الميزانية، ولكن ما يميز جميع الفنادق التابعة للمشروع أنها جميلة وترتكز في ديكوراتها على شخصيات ديزني الشهيرة ولا يخلو أي منها من الأمراء والأميرات والفأرين الأشهر في العالم ميكي وميني.

* الإقامة

* وقع اختيارنا هذه المرة على فندق ديزني نيو بورت باي كلوب Disney Newport Bay Club الذي خضع لعملية تجديد شاملة زادت من روعته وأناقته، ويتميز هذا الفندق بحجمه الضخم وقربه من حديقتي ديزني «وولت ديزني ستوديوز» وإطلالته الرائعة على البحيرة العملاقة داخل المنتجع.
إذا كنت بصحبة الصغار أنصحك بشراء كوبونات خاصة تسمح لك بزيارة «الكومباس كلوب» الذي يقدم الطعام والشراب على مدار الساعة، وأهم ما يجب أن تأخذه في عين الاعتبار عند زيارتك هو اختيار حذاء مريح وليس جديدا لتضمن راحة قدميك لأن المشي سيكون رفيقك الدائم، وإذا كنت بصحبة الأطفال يمكنك تأجير عربات للأطفال لتسهيل عملية التنقل من حديقة إلى أخرى.

* الاحتفال الكبير

* نظمت ديزني احتفالا ضخما الأسبوع الماضي بمناسبة عيد يورو ديزني الخامس والعشرين، وبحسب المنظمين للحفل، يعتبر هذا الأخير الأضخم على الإطلاق في تاريخ ديزني، وضم 1800 صحافي من حول العالم، بالإضافة إلى عدد لا يحصى من المشاهير من جميع الجنسيات وكانت الحدائق مفتوحة أمام الضيوف أيضا الذين شهدوا على إطلاق العروض الضوئية الجديدة في كل من الحديقتين، فبدأ الاحتفال ليلة الجمعة في حديقة «وولت ستوديوز» وكانت شخصيات «ستار وورز» هي الأبرز وتحولت الحديقة إلى واحة صامتة لا تسمع فيها إلا عبارات ستار وورز الشهيرة وشخصياتها التي استطاع مهندسو الإضاءة تلاوة قصتها على بناء «هوليوود تاورز هوتيل» الشهير باللعبة الموجودة به.
ومساء السبت تحولت حديقة ديزني وتحديدا عند أقدام القصر الزهري الساحر إلى مشهد خيالي لم يتوقع أحد نهايته والمفاجأة الكبرى كانت مشاركة المغني الرائع جون ليجند الذي عزف على البيانو في الهواء الطلق وغنى ثلاث أغنيات من بينها أغنيته الرسمية لفيلم «الجملية والوحش» Beauty and the Beast الذي يعرض حاليا في قاعات السينما حول العالم.
ولأول مرة أزيل الستار عن مهرجان الأضواء Illuminations الذي يحكي أكثر من قصة من قصص ديزني ويعكسها بروعة ودقة وتقنية عالية على جدران ونوافذ قصر الأميرات الذي يشكل المحور الأساسي في يورو ديزني خصوصا أنه البناء الأول الذي بني في يورو ديزني منذ بداية المشروع.

* كيف تتحاشى الانتظار؟
لن أكذب عليكم وأقول إن زيارة ديزني مريحة ولن تشعر خلالها بالتعب، لا، الحقيقة هو أنك ستشعر بتعب كبير من المشي المتواصل والأسوأ هو الانتظار في طوابير تصل إلى ساعة ونصف الساعة في بعض الأحيان لاختبار إحدى الألعاب، ولكن هناك أكثر من طريقة لتفادي مضيعة الوقت والاستفادة من كل لحظة.
الطريقة الأولى هي حجز الألعاب في أوقات معينة من قبل لقاء مبلغ مالي إضافي.
الطريقة الثانية هي حجز ما يعرف بالتصريح السريع Fast Pass الذي يخولك الركوب في تلك الألعاب في أي وقت من الأوقات وفي طابور قصير جدا.
الطريقة الثالثة والأفضل ولو أنها قد تكون مكلفة (يختلف السعر بين فترة وأخرى) ويطلق عليه اسم «خدمة في آي بي» VIP Service وشعار هذه الخدمة هو: «السحر بخدمتك»، فتؤمن هذه الخدمة دليلا خاصا بك يرافقك طيلة زيارتك ليورو ديزني ويسهل عليك أي شيء تود القيام به من حجز المطاعم إلى الركوب في أي لعبة تريدها من دون الحاجة للانتظار.
لحسن حظي كان دليلي الخاص يدعى ياسين وهو فرنسي من أصل مغربي، يعشق مهنته وهو بمثابة مخزن للمعلومات عن أي شيء تود معرفته عن ديزني في باريس وحول العالم.
يقف ياسين بهندامه الموحد والأنيق وحقيبته السوداء التي يلفها حول جسمه ويستعملها لتخزين حاجياتك عند قيامك بركوب الألعاب، فيلعب الدليل دور المرافق والصديق والنادل والمستمع والمتحدث اللبق أيضا.
من خلال ياسين تعرفت على أشياء لم أكن أعرفها عن ديزني مثل: لا يسمح للكبار بلبس أزياء شخصيات ديزني الشهيرة خوفا من أن يقوم أحدهم بتصرف يشوه صورة الشخصية الخيالية، كما لا يسمح بأن ترى في الحديقة في أي من الأوقات أكثر من ميكي ماوس واحد حتى لا تتأثر الصورة التي أراد وولت ديزني بأن يطبعها في مخيلات الصغار ألا وهي أن السحر موجود وحقيقي.
والشيئان الوحيدان اللذان لا يباعان في حدائق ديزني هما: السجائر واللبان، السبب لمنع بيع السجائر هو أن وولت ديزني كان مدخنا من العيار الثقيل وتوفي في سن مبكرة من سرطان في الرئة سببه التدخين، لم يكن يريد تشجيع أحد على التدخين، أما بالنسبة للبان فمنعها هو للمحافظة على نظافة أرض الحدائق.
ويقول ياسين إن دوره لا يقتصر فقط على مرافقة الضيوف (ويلح على تسمية الزوار بضيوف لأنه يمنع الموظفون في ديزني من إطلاق أي تسمية أخرى) بل يقوم أيضا بمساعدة الضيف في تنظيم المناسبات الخاصة مثل التقدم للزواج ومفاجآت أعياد الميلاد، إضافة إلى تأمين طاه خاص لتحضير عشاء خاص في الغرف والأجنحة.

* كيف تخطط ليومك ؟
من الضروري جدا التخطيط ليومك، فبعد تناول الفطور تبدأ يومك باكرا، ولا تنس الخريطة التي يمكنك الحصول عليها من الفندق أو مدخل الحديقة، وفيها تجد أماكن الألعاب وكيفية الوصول إليها.
ابدأ بحديقة وانتقل إلى أخرى ولا تتنقل فيما بينهما كي لا تضيع وقتك.
أنصحك بالبدء بحديقة ديزني، ينطبق على جميع الألعاب قانون الطول، فهناك ألعاب لا يسمح بالركوب فيها لمن طولهم أقل من متر، فإذا كنت برفقة الأطفال في سن صغيرة جدا، فستمضي معظم أوقاتك في حديقة ديزني لأنها تضم كثيرا من الألعاب المناسبة لسنهم وفي الوقت نفسه هناك ألعاب سريعة لمن هم في سن أكبر وللكبار.
ومن الضروري جدا الالتزام بمواعيد العروض فهي تبدأ في أوقاتها المحددة وأنصحك بالتوجه إليها قبل 30 دقيقة للحصول على مقاعد مناسبة تساعدك على رؤية ما يجري من حولك بشكل واضح. فلا تفوت عليك فرصة عرض «الباريد» Disney Stars on Parade الذي تشارك به كل شخصيات ديزني مشتركة في قالب فني وغنائي رائع.
وفي اليوم التالي يمكنك أن تتوجه إلى حديقة «وولت ستوديوز»، وفيها تجد الألعاب السريعة التي لا تناسب الأطفال الصغار جدا ولكن هناك مسارح كثيرة تقدم العروض التي تناسب كل أعضاء العائلات صغارا وكبارا ومن أهم العروض: عرض ميكي الساحر.
وفي المساء لا تفوت عليك عروض الأنوار Illuminations فهي أكثر من رائعة وإذا كنت قد زرت يورو ديزني من قبل فسوف تفاجأ بالعروض الجديدة التي صممت خصيصا للاحتفال بالعيد الخامس والعشرين.
ولمحبي شخصيات وأفلام «ستار وورز»، تم إطلاق لعبة «ستار تورز» Star Tours الجديدة في حديقة ديزني وبعدها توجه إلى غرفة خاصة للقاء «دارث فايدر» لالتقاط الصور معه.




20 معلومة لا تعرفها عن يورو ديزني


1- لا يسمح بوجود أكثر من ميكي ماوس واحد في الحديقة.
2 - لعبة «سبايس ماونتن» في ديزني باريس هي الأسرع في الحديقة.
3 - يمنع بيع اللبان في الحديقة.
4 - يمنع بيع السجائر في الحديقة.
5 - في الشارع الرئيسي في حديقة ديزني يوجد حلاق رجالي حقيقي ويعد هذا الأمر تمجيدا لمهنة والد وولت ديزني مؤسس إمبراطورية عالم ديزني.
6 - يوجد في الحديقة معمل خياطة يقوم العاملون فيه بخياطة أكثر من 5 آلاف قطعة ملابس في السنة ويستغرق تنفيذ بعض الفساتين أكثر من مائتي ساعة عمل.
7 - يوجد بالحديقة ورشة عمل حقيقية تتولى صيانة الخشب والحديد.
8 - النوافذ الزجاجية الملونة المستخدمة في قصير الأمير النائمة قام بتصنيعها صانع الزجاج البريطاني نفسه الذي قام بصنع نوافذ قصر باكنغهام في لندن، وقام بتصنيع زجاج قصر ديزني بعد سن التقاعد كل نافذة استغرق صنعها شهورا.
9 - إحدى نوافذ القصر تتغير الصورة التي بداخلها فتظهر تارة على شكل زهرة وتظهر تارة أخرى على شكل حمامتين.
10 - يعمل في ديزني باريس 15 ألف موظف من مائة جنسية مختلفة.
11 - يمنع مناداة زائري ديزني باسم «زبون» ويستعاض عن هذه التسمية بـ«ضيف».
12 - يوجد في الحدائق أكثر من 450 نوعا من النباتات وأكثر من 35 ألف شجرة.
13 - زار ديزني باريس أكثر 13.4 مليون ضيف عام 2016.
14 - يوجد في ديزني باريس 59 لعبة و63 متجرا و55 مطعما.
15 - زار ديزني باريس منذ افتتاحه عام 1992 320 مليون ضيف.
16 - يضم ديزني باريس 7 فنادق جميع ديكوراتها ترتكز على شخصيات ديزني.
17 - تضم فنادق ديزني باريس 5 آلاف و800 غرفة.
18 - تبلغ مساحة ديزني باريس 30 ألف متر مربع.
19 - ديزني باريس يعد المعلم السياحي الأول في أوروبا من حيث عدد الزائرين.
20 - كان من الممكن أن يكون موقع ديزني باريس في كوستا دورادا في كاتالونيا بإسبانيا وبعد المفاوضات وقع الخيار على مارن لا فاليه.




منقول
ولكم أجمل تحية وتقدير

 

توقيع : sniper.ksa

It's my life, I Live the way I want to live by
sniper.ksa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2017, 10:23 AM   #2

مراقبة العرب المسافرون

الصورة الرمزية الايمان
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 331
الدولة : الكويت
الجنس : انثى
المشاركات : 12,564



أوسـمـة: الايمان

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي


شكرا على المعلومات القيمة عن مدينه الكل يتمنى زيارتها

 

فيصل و توبليرون معجبون بهذا.
الايمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2017, 03:20 PM   #3

مجلس الإدارة

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 15
المشاركات : 15,812



افتراضي


تسلم علي النقل حبيبنا
ذكرتني بأيام 2010 الي 2013 ومن بعدها ما زرتها

 

توبليرونمعجبون بهذا.

توقيع : فيصل

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتُ

معرفاتنا بوسائل التواصل الإجتماعي


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-06-2017, 04:59 AM   #4

مجلس الإدارة

الصورة الرمزية توبليرون
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 26
الدولة : حبي الكويت
الجنس : انثى
المشاركات : 25,612



أوسـمـة: توبليرون

كل الاوسمة:3 (more»)
افتراضي


جميله جدا زرتها مرتين وناسه بكل مره
يعطيك العافيه
على المعلومات الجميله

 

توقيع : توبليرون


باريس
https://www.arabtrvl.com/vb/t49390.html

بريطانيا
https://www.arabtrvl.com/vb/t51445.html

تركيا
https://www.arabtrvl.com/vb/t52107.html

مشاركاتكم تسعدني
لا أكتب الا في العرب المسافرون
اختكم : أم حسين
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توبليرون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-06-2017, 09:12 PM   #5

مسافر جديد

الصورة الرمزية majhool
 
تاريخ التسجيل :  Jun 2017
رقم العضوية : 15328
الجنس : ذكر
المشاركات : 31



افتراضي


ربنا يسهل ننوي زيارتها الصيف هذا ان شاء الله

 

majhool غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-06-2017, 08:04 PM   #6

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Jun 2017
رقم العضوية : 15385
الجنس : ذكر
المشاركات : 14



افتراضي


تسلم على العمل الرائع

 

بيت الطين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-06-2017, 10:50 PM   #7

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Jun 2017
رقم العضوية : 15417
الجنس : ذكر
المشاركات : 11



افتراضي


طيب عندي سوال كيف اقدر احصل على التذاكر و معرفة اوقات العروض حقتهم ؟

 

آخر مواضيع الوليد بن طلال

- استفسار عن ديزني لاند و باريس 🇫🇷

الوليد بن طلال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-07-2017, 04:42 PM   #8

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Jul 2017
رقم العضوية : 15785
الجنس : ذكر
المشاركات : 55



افتراضي


تسلم على العمل الرائع

 

ابو مهند غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-2017, 04:24 AM   #9

مسافر متميز

 
 
تاريخ التسجيل :  Jul 2017
رقم العضوية : 15600
الجنس : انثى
المشاركات : 156



افتراضي


يعطيك العافيه معلومات جميله

 

Ksa14 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-07-2017, 08:48 AM   #10

مراقبة العرب المسافرون

الصورة الرمزية q8ya metnaqla
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 73
الدولة : وطن النهار
الجنس : انثى
المشاركات : 16,418



أوسـمـة: q8ya metnaqla

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي


وااو معلومات حلوووه عنها
عشق هالدزني لاند حتى للكبار
الخدمه الثالثه خدمه المرافق حلووه بس لو كنت بروحي بس كنا قروب اتوقع فاست باس وخلص امورك

تسلم الايادي على النقل الحلو

 

توقيع : q8ya metnaqla


كويتية متنقله في أعالي جبال الأنديز، قاطعه فيها الإكـــــوادور من الشمــال للجنـــوب

https://www.arabtrvl.com/vb/t49320.html

كنزٌ دفين اكتشافُ ارضٍ ضائعةٍ كنا نعرف بوجودها ولكن لم نستطع الوصول إليها(كولومبيــا)

https://www.arabtrvl.com/vb/t48941.html

مراسلتكم من الاتحاد السوفيتي سابقا (روسيــا 2019 )

https://www.arabtrvl.com/vb/t45053.html


في قصص الشعوب طرائف لاتنتهي وعالم حلو بهي يسكن في القلوب في قصص الشعوب (المكسيـــــك)

https://www.arabtrvl.com/vb/t41667.html

الى الزيتونة وعقبه بن نافع وابن خلدون بلد العلم والثقافة والتاريخ( تــونس الخضـــرا )

https://www.arabtrvl.com/vb/t39247.html

سـكــة سفــر فيهـا مشـاويـر العمــر ( امـريكــا ديسمبــر 2017 )

https://www.arabtrvl.com/vb/t31951.html

كل انسان يصبح شاعرا اذا لامس قلبه الحب : من بلاد الفلاسفه (اليونان)

https://www.arabtrvl.com/vb/t7554.html

q8ya metnaqla متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
دزني

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دزني لاند علي سعد بوابة فرنسا 4 19-09-2016 12:59 AM
استفسار عن دزني لاند جنون انثى بوابة فرنسا 6 27-08-2016 04:39 AM
إستفسار عن دزني لاند kanari212 بوابة فرنسا 0 23-07-2016 11:26 AM
المساعدة في دزني لاند باريس kanari212 بوابة فرنسا 20 14-03-2016 11:05 PM
اسم فندق في دزني لاند kanari212 بوابة فرنسا 3 17-02-2016 05:05 PM

الساعة الآن 12:28 AM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO