X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

عدد المعجبين274الاعجاب
موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-02-2018, 05:03 PM   #11

مراقب العرب المسافرون

الصورة الرمزية بن قوت

عودة حميدة ابو عبدالله
دايم متالق في طرحك السياحي

تقبلي ودي واحترامي

توقيع : بن قوت

بن قوت متواجد حالياً  
قديم 20-02-2018, 05:09 PM   #12

خبير بريطانيا

أوسـمـة: ابو عبدالله

كل الاوسمة:1 (more»)

يا سلام يا أبو عبدالله

حلو الأكشن والتشويق من البداية
الحمدلله مشت الأمور يا أبا عبدالله
في انتظار المغامرات بالصور

حلو اذا كان في الذكريات بس وقتها الله لايوريك ومثل ماتفضلت الحمد لله انها مشت وابشرك كل شي مشى تمام ...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
رساله سلبيه لكن توكلك علي الله يحولها بإذن الله إلي ايجابيه

والله يا حوسه المطار لا تعلمني عنها قلق
عز الله يابو خالد انها قلق وخصوصا لو كان مطار اول مره تسافر منه وجاي متأخر

عودة حميدة ابو عبدالله
دايم متالق في طرحك السياحي

تقبلي ودي واحترامي
حيا الله بن قوت والله يرفع قدرك ويسلمك ..شكرا لحضورك وان شاء الله اكون عند حسن ظنك

ابو عبدالله غير متواجد حالياً  
قديم 20-02-2018, 05:11 PM   #13

خبير بريطانيا

الحمد لله لحقنا الطياره ومااخفيكم رغم اني ضاق صدري على سوقهم ماشفته زين بس اني عرفت احساس الناس اللي يجون متاخرين كيف ... ماتجلس ساعتين قدام البوابة تحتريها تفتح ثم ساعه او اكثر في السرا عشان تركب الطياره ... من دخلنا المطار الين جلسنا على الكرسي في الطياره واحنا مشغوووولين حتى ماتكلمنا مع بعض يمكن .. كلها ركض .. وعشان كذا بتشوفون ايش سوينا في الرجعه ... اقلعت طيارتنا في الوقت المحدد لها الحمد لله ... عاد ولدي الله يصلحه اي وسيلة مواصلات سواء برية او بحرية او جوية نركبها لازم يغرف قلبي !! ( يزرع في قلبي الرعب ) يقول عطني جوالي واقول له انتظر الين تطير الطياره .. قال الين تطيح !!!
الحمد لله وصلنا سالمين لمطار بادن بادن الساعة عشر وربع الصباح تقريبا واستقبلتنا بسنو خفيف ( ثلج خفيف ) وماكان الجوا بارد جدا ( طبعا كنت متابع الطقس قبل نجي ويعطي قياسات توصل الى 13 تحت الصفر عشان كذا الشناط مليانه شتوي ونصه رجع بدون ماينلبس ) ... نزلنا من الطيارة للباص ومن الباص للصالة ... مطارهم اصغر من جنيف بكثير واصغر من كولمبوا بعد ... لدرجة ان بعض الركاب في سرا الجوازات ( وانا منهم )واقفين عند الباص برا الصاله مع ان فيه اربع كاونترات مفتوحة ... مطار يجيب الغلقة للي يشتغل فيه من صغره .. لدرجة ان سوقهم الحرة محل واحد وشكله مفتوح عشان مايقال ماعندهم سوق !!! فاللي يبي يرجع من هالمطار لايستعجل بالجيه ترا مافيه شي يستاهل ابدا ..هم للامانة مقفلين قسم صغير منه الان يمكن عشان يكبرون بقالتهم شوي !!
وصل دورنا للجوازات وكان الموظف جدا بشوش وسالنا :
- ليش جايين ؟
- كم بتجلسون ؟
- وين بتروحون ؟
وماطلب اي اثبات لاي شي مثل حجز عودة او حجز سكن .. وبصمنا وختم لنا ودخلنا ...

- السيارة :
حجزت سيارة من سيكست وكانت السيارة مو متوفرة في فرع المطار ولازم اروح مدرينة كارلسوه Karlsruhe عشان استلمها وبعد لازم ادفع رسوم استلام لان باخذها في خارج وقت الدوام ...
اخذت باص من عند المطار الى مدينة راستات ومنها بالقطار الى كارلسوه ( موظف الاستعلامات قص لي تذكرة الباص وتذكرة القطار من المكينة قدام موقف الباص وكان جدا خدوم وشكله من الهند اوذيك المناطق ...سعر التذكرتين لـ2 كبار و طفلين 24 يورو ..
كان مشوار الباص تقريبا 40 دقيقة
وصلنا المحطة وتوجهنا لرصيف القطار المتوجه الى كارلسوه

المشوار كان تقريبا 20 دقيقة وكان معنا في القطار فرقة سيرك وكنت واقف عند باب القطار عشان الشنطة كبيرة والمشوار مو مستاهل الجلوس ... وكان فيه واقف جنبي شايب الماني وجلس يشرح لي عن حقين السيرك بالالماني وانا اقول له انقليزي وسافهني جالس يشرح لي فقمت اهز له راسي كني فاهم عليه ... وصلنا لوجهتنا وكانت المحطه كبيرة ... وطبعا بما ان المدينه شكله مو سياحية فالانقليزي والعربي سوا هناك ... اعطيت سواق التاكسي ورقة الحجز ووريته المكان وخذنا لهناك بـ 15 يورو ... سعر العداد كان 21 يورو .. بس قال انا قايل 15 لكم لاني سالته قبل نركب معه .....
كان موعد حجزنا الساعة 12:30 الظهر ووصلنا المكتب قبل الموعد بخمس دقايق وكان مقفل ... اتصلنا على الرقم الموجود ع المكتب ورد الموظف وقال انا جايكم بالطريق ... هو ماتأخر عن الموعد بس قلت اتأكد وش السالفة ...

تكلفة السيارة اودي A4 لـ 6 ايام كانت 432 يورو ( شامل تأمين شامل ( صفر ) + رسوم استلام السيارة في غير وقت الدوام + رسوم تسليمها في المطار ( اختلاف المكان ) وكان التامين 950 جنيه استرليني ( مدري كم باليورو بس اكثر شي بسيط ) .
كنت حاجز ببطاقة بنك لويدز وكانت ديبت كارد وسبق حجزت بها كم مره من قبل بس عنده جربها وماقبلها .. قال ماقدرت استخدمها للتأمين ( عشان يحجز التامين ) وحسيت اني توهقت وان كل مخططات السفره طارت ... لان كل شي معتمد على السيارة ... وقلت له دبرنا احنا كذا صارنا عالقين في المكان هذا .. وهل فيه احد ممكن يقبلها ؟ قال اليوم الاحد وكل الناس مقفله .. وكل شركات السيارات ماراح تقبلها لان النظام واحد ... وكل مديره يساله كان فيه حل ومامشت الامور .. والحقيقه انه ماقصر ابد .. قال خذ وقتك كان تقدر تدبر امورك !! وانا مدري وقتها وش اسوي !! بس انه كان احباط مره !! والقهر اني حاجز السيارة من شهر ومدخل بيانات البطاقة حقتي ومرسلين لي تاكيد الحجز .. يعني ماكنت احس فيه اي مشكله ... المهم تذكرت بطاقة تسوق الراجحي .. شافها قال مااعتقد تمشي بس ابجربها ..قلت مافيها فلوس ولازم اشحنها .. واخاف اشحنها ولاتقبلها وتتعلق الفلوس فيها بعد !! قال خل اجرب واذا تمشي بيطلع انه مافيها رصيد ... قلت اوك .. وجربها وجت رسالة الراجحي ان العلمية مرفوضة عشان الرصيد ... شحنت البطاقة وتمت العملية الحمد لله .. كان حجزي مرسيدس ولو ماتوفر اودي فهو يوم وراني الاودي الحقيقه ماركزت فيها لو معطيني اي شي ابي اقبله ..المهم سيارة ... وبما ان السيارات الان كلها يجي معها نافقيشن فماله داعي وقت الحجز تدفع حق واحد .. وقوقل ماب يقوم باللازم واكثر بعد لو احتجت ... فوقت ترتيب شنطة السفر خذ معك حامل للجوال عشان السيارة ...
بما انه الوقت كله ركض ثم شد اعصاب مع السيارة فمعليش الفقرة هذي مافيه صور .. وازيدكم من الشعر بيت انه نسينا الكاميرا معلقة على باب الصالة .. بس الجوالات قامت بالواجب ....
اخذنا السيارة وكانت فل ومدري هي بنزين او ديزل والله ... كانت الخطه بما انه وقتنا توه بدري والمشوار لوجهتنا الاولى تقريبا 4 ساعات انه نوقف بميونخ خصوصا انه مبلغين اصحاب الشقه انه ممكن نتاخر وانه بنبلغهم عن طريق رسايل الموقع قبل وصولنا بوقت كافي بس بعد الحوسة ذي والروعة الغينا الفكره مؤقتا وحطيت وجهتنا الاولى اللي هي ويلين باخ Wielenbach
https://www.google.com.sa/maps/place...7!4d11.1602926

طبعا سبب اختيار القرية هذي اني كنت ادور في airbnb عن سكن بقارمش وشفت مكانه ع الخريطه وكان حلو ... بس يوم حجزته مدري وراه نزل شوي عن مكانه ههههه .. مكان السكن متوسط بين ميونخ وقارمش وانا اعتبره كموقع انطلاق يومي حلو للي مايبي يغير سكن كثير او يبي سكن رخيص ومنه يقدر يوصل انسبروك او حتى شمال ايطاليا( بعيده شوي ) ويقدر يوصل ميونخ بالراحه ... عيوبها انها فعلا فعلا قرية صغيرة وماعندهم الا بقالة وحده تبع محطة البنزين بس فيه حولهم قرى اكبر مخدومة بالمطاعم وكذا ...بس هذا بالنسبة لنا ماكان نقطة سلبيه ابد ...
السكن هو عبارة عن شقة فوق في بيت عائلة المانية مكونه من رجل وزوجته او امراه وزوجها ( شكلها قوية ) ... والشقة عبارة عن غرفتين وصالة ومطبخ ودورة مياه اجلكم الله ...وموقف السيارة بالشارع ومجاني ... وكان سعرها 188 جنيه استرليني للفترة من 11-14 فبراير
الصالة صغيرة ومافيه الا طاولة اكل .. شكلها تعشوا ونوموا لاحد يسهر ... وفيه بلكونه فيها كراسي وطاوله تطل على الحديقة

طرف المطبخ .. وهو مجهز بكل شي وفيه غسالة صحون ..

الغرفة الاولى وفيها بلكونه صغيره وتلفزيون ( نظام العجوز غريب الغرف فيه تلفزيونات ومكتبة ) وفيها منشورات وخرايط سياحية ( بالالماني)

الغرفة الثانيه مالقيت صورها عندي الحين بس اكبر من الاولى ومجهزة بمكتبة اطفال والعاب جماعية ...

دورة المياه اكرمكم الله

الشقه مررررره نظيفة وجديده بس عيبهم يسكرون الدفايات الساعة 11 بالليل !! والمشكلة الرجال مايعرف انقليزي والعجوز كلمة انقليزي وعشر الماني وانت وفهمك عاد .. واللي فهمته منه انه يقول بالنهار طول على الدفايات لاخر شي عشان يجلس البيت دافي كل الليل ... وموفرين كمية كبيرة من البطانيات ....وبما انه الاحد وكل شي مقفل حتى بقالة المحطه .. فكان لازم نروح للقرية اللي جنبهم عشان العشاء ...
نمنا والصباح قمنا على جو يعجبنا وهو انه كان الثلج ينزل والدنيا بيضاء ...

اوقف معكم هنا ... وارجع لكم مع بداية رحلتنا وتمشياتنا + الصور

أبو مهاب, AL Tunaiji, فيصل و 9 آخرون معجبون بهذا.
قديم 20-02-2018, 05:34 PM   #14

خبير اوروبا

أوسـمـة: أبو مهاب

والله حوسة يا ابو عبدالله ولسة أول يوم

طيب مافي سيارة بديلة في المطار، هذا وانت بتدفع رسوم خارج دوام وكمان على حسابك باص وقطار

نأمين 950 استليني وديعة صح، طيب ما قبل كاش ؟

وعندي سؤال

ليش ما حجزت لندن - ميونخ ما دامك رايح جارمش ؟؟

ومتابعين

أبو مهاب غير متواجد حالياً  
قديم 21-02-2018, 12:16 AM   #15

مجلس الإدارة

تحياتي لك
نفس تساؤل ابومهاب ليش ما اخذت اي شء علي الاقل
مشكله تسكن مع عجز
وينامون بدري اي حركه يصحون فيها
شكلك الماني من ي
وم الالماني يعطيك معلومات عن السيرك

استلام السياره قر
وشه

توقيع : فيصل

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتُ

معرفاتنا بوسائل التواصل الإجتماعي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فيصل غير متواجد حالياً  
قديم 21-02-2018, 01:24 AM   #16

خبير بريطانيا

والله حوسة يا ابو عبدالله ولسة أول يوم

طيب مافي سيارة بديلة في المطار، هذا وانت بتدفع رسوم خارج دوام وكمان على حسابك باص وقطار

نأمين 950 استليني وديعة صح، طيب ما قبل كاش ؟

وعندي سؤال

ليش ما حجزت لندن - ميونخ ما دامك رايح جارمش ؟؟

ومتابعين

شوفت عينك يابو مهاب ... بس الحمد لله صامدين .. وانا كنت ابي سيارة زينه شوي .. مابي صغيرات لاعتبارات المسافات الطويلة وان السرعة مفتوحة على الطرق السريعة واحتاج ان الشنطة تكون تشيل والحمد لله مااخذت اصغر لانها كانت شنطة ودولاب بنفس الوقت ... يعني ابي تكون مريحة وطبعا السعر كان الافضل من برا المطار .. والتامين هو اخذه باليورو وكان 870 يورو تقريبا بس اني اذكر وقت الحجز انه 950 استرليني لاني حاجز من الموقع البريطاني ... وماقبل كاش وماراح يقبل لان كيف بيرجعه بعدين ؟ والا انا جربت معه ويمكن لو قال منيب مرجع التأمين بوافق ...
ولو حجزت لميونخ بيطلع نفس الشي بالرجعه لان من ميونخ لبادن 3 ساعات تقريبا ... بس سعر التذكرة لبادن كان حلو وقتها ..
ابو مهاب منور والله والف شكر لك على اطلالتك اللي اتمنى ماتحرمني منها

تحياتي لك
نفس تساؤل ابومهاب ليش ما اخذت اي شء علي الاقل
مشكله تسكن مع عجز
وينامون بدري اي حركه يصحون فيها
شكلك الماني من ي
وم الالماني يعطيك معلومات عن السيرك

استلام السياره قر
وشه
هلا ابو خالد ...
السكن مع العجز والشياب افضل الف مره من الشباب او نص عمر ... دايم موجودين هم وقايلين لنا اي شي تبونه طقوا علينا بأي وقت ( حتى في بادن سكنت عند عجوز ) ورأيي من تجربتي الشباب واللي نص عمر ذولي وراهم دوام الصبح وربع بالليل مهم لمك ولو انك مو محتاجهم .. وبالنسبة للالماني ففيه سالفة اصلا ماقلتها .. هو اني اول ماركبنا القطار كنا نتكلم عربي وشنطتي كبيرة ومابي ادخل وابي اوقف عند الباب وراحوا عيالي داخل الكبينه وحسيته كنه متوتر او شي زي كذا ( مو نظرة موب زينه بس كنه موجعه بطنه يعني ... فجلست اسئله عن المحطه اللي نبي ( وانا عارف وين بننزل بس ابي اريحه شوي وطبعا كله بالاشارات واسم المحطه والا ماادري وش يقول فعاد كنه فك شوي وقام يسولف ويؤشر على حقين السيرك ..
بالنسبة للسيارة اللي يقهر وشو ..وابي اقول لهم عنه .. انهم مرسلين لي فورم اعبيه عشان اسرع لتسليم السيارة وفيه بيانات رخصتي وبيانات الفيزا وعنواني ... وعبيته وماعلقوا ... يعني لو ماعبيته كان اقول انها غلطتي !! والا دامي مأمن شامل فما طلع احد يشيك معي السيارة بس قالي ترا فيها هالحكوك وكانت مسجله بالفاتورة واعطاني المفاتيح وتذكرة المواقف وقال رح خذها ...

شكرا لك ابو خالد على مرورك

فيصل, أبو مهاب, مقدام و 2 آخرون معجبون بهذا.
قديم 21-02-2018, 12:56 PM   #17

عميد العرب المسافرون

الصورة الرمزية مقدام

أوسـمـة: مقدام

الحمدلله على السلامة

ما شاء الله بداية كلها اكشن مع برد قارص
بس السكن شكله نظيف ان شاء الله الشواب الالمان نومهم ثقيل وما يحسون فيكم اذا تحركتوا
او لعبوا العيال

شكرة سيكست ممتازه بس يعيبهم مبلغ الوديعه او التأمين دايما مرتفع

متابعين معاك

مقدام غير متواجد حالياً  
قديم 23-02-2018, 03:42 PM   #18

مسافر متميز

الحمدالله على السلامة ابو عبدالله
بداية تقرير جميل
ننتظر التكملة

Abrar27 غير متواجد حالياً  
قديم 24-02-2018, 02:35 AM   #19

خبير بريطانيا

الحمدلله على السلامة

ما شاء الله بداية كلها اكشن مع برد قارص
بس السكن شكله نظيف ان شاء الله الشواب الالمان نومهم ثقيل وما يحسون فيكم اذا تحركتوا
او لعبوا العيال

شكرة سيكست ممتازه بس يعيبهم مبلغ الوديعه او التأمين دايما مرتفع

متابعين معاك
هلا بالعمده ... الله يسلمك وغواليك من كل شر .. اي والله بس الحمد لله كل شي اصبح تمام ... والسكن فعلا نظيف جدا مو بس شكله نظيف واحنا اصلا ننام بدري مانسهر عشان نطلع بدري ... خصوصا مافيه تلفزيزن يفتح النفس كلها الماني وجلسة البلكونه برد ... ونبي ننام قبل يقومنا البرد بسة تقفيل العجوز للدفاية ... وسيكست كلامك على متمة جدا ممتازة وبالنسبة للوديعة فكلمت المكتب بالبداية لاني ماعرفت كم بيكون وعلمني وقال لي تتقدر لو تبي تكلم المكتب اللي بتستلمها منه وممكن يخفضه لك خصوصا وانت مأمن زيرو يعني مأمن حتى على التامين ... وفكوا البلوك عن التأمين بعد 3 ايام ...

شكرا لك عمدتنا على تشريفك لي ...

الحمدالله على السلامة ابو عبدالله
بداية تقرير جميل
ننتظر التكملة
الله يسلمك ومن يعز عليك من كل شر ... وشكرا لدعمك واتمنى افوز ولو بجزء بسيط من اعجابك

قديم 24-02-2018, 02:37 AM   #20

خبير بريطانيا

قمنا الصبح بدري قبل طلوع الشمس وصلينا الفجر وطبعا مثل ماقلت الدنيا برا كانت بيضاء والثلج ينزل بشويش .. نسيت اقول انه من سلبيات الشقه انه مافيها نت بس بالنسبة لنا ماكان مشكله لانه كان معنا نت ... انا معي تجوال 4جيجا ومكالمات مفتوحة من فودافون وام عبدالله معها عرض نت مفتوح كل يوم نت شركة ثري بـ 5 باوند باليوم وتقدر توزع منه نت ...

احنا قبل السفر بفترة عارفين وين بنروح ومسوين جدولنا اللي قابل للتغير وقابل للالغاء حسب ظروف الجو .... فما فيه يوم فاضي او نصحى موب عارفين وش بنسوي بس محتمل نصحى ونكنسل الطلعه هههه ... لان من شفت العجوز حاطه اونو والعاب جماعية وانا حاس انه ممكن يصير شي يجلسك بالبيت ..
استعدينا للخروج وبما انه معانا سيارة فأخذنا شنطة ملابس اضافيه تحسبا لاي ظروف خصوصا مع الصغار يمكن ملابس تتبلل من اللعب بالثلج او المطر ... وطبعا ماخذين احتياطنا بقفازات التزلج عشان الواحد ياخذ راحته باللعب في الثلج او مناطق التزلج ونفس الشي ماخذين ابوات .. فصايرة شنطة السيارة جاهزة للنزول بمناطق الثلج ...
سيارتنا الصباح

ركبنا سيارتنا وتوكلنا على الله للمدينة الصغيرة وايلهايم اللي جنبنا عشان نفطر فيها ...

وقفنا بمواقف السنتر واحب اصور مكان السيارة والاماكن اللي حولها

كنا مختارين محل من قوقل ماب بس مالقيناه ورحنا لغيره ...

لقينا مولر ودخلناه

طعم الخبز في المانيا جدا غير .... معجناتهم جدا جدا لذيذة مدري اذا احد لاحظ كذا ؟ انا اجبتني هي والفرنسية ...

السنتر حق القرية كان حلو ومرتب ... بعد الفطور كانت لنا اكثر من وجهة في هذا اليوم اللي هو يوم 12 وطبعا المنطقة مليانة جدا فعاليات شتوية يصعب اني احصرها ... وكثير من الاماكن المشهورة مامريت عليها لان نحب اذا لقينا مكان زين خلاص نستمتع به ومو مهم نغطي اكثر من مكان .. وبما انه شتاء فكان اللعب في الثلج هدف اساسي ... وعشان كذا كنت محدد اكثر من مكان للشي هذا ....
الجو كان في القرية كان شمس وثلج ( عاد مشوها عشاني ) ودرجة الحرارة مقبولة ... توجهنا للمواقف واخذنا السيارة ( سعر الموقف كان رخيص بس نسيت كم ) واليوم تبدا تمشيتنا ... ماكنا مرررره مأملين اننا بنلقى تمشية او اماكن ننزل فيها ومتقبلين الوضع فكان عندنا قريتين بنروح لهم ان صاروا مناسبين والا كملنا لانسبروك النمساوية ...

الدنيا بيضاء من كل جهة

الطرق كلها مجروف عنها الثلج بس الواحد لازم ينتبه خصوصا وقت نزول الثلج

مستوى ارتفاع الثلج يختلف من مكان لاخر

هنا فيه ممرات المشي مختفيه

القرى الصغيرة احيانا يكون الدخول لها صعب شوي بسبب نزول الثلج

فيه سيارات ( شيول ) يجرف الثلج وتمشي باستمرار عشان مايتسكر الطريق بس احيانا مايلحقون لطول المسافة على الطريق ... وحتى الارصفة فيه مكاين اشوف يدفونها عشان تشيل الثلج .. بس بعد مايلحقون خصوصا اذا كان نزول الثلج بالليل ... وكثير بيوت نمرها نلقى احد قدامه بمجرفة كبيرة يشيل الثلج عشان يفتح طريق لسيارته ....

القرية الاولى كنا بنروح لها ودخلنا شوي الين وصلنا طريق مسدود بكمية ثلج كبيرة جدا ومانقدر نتعداها وبنفس الوقت كان الثلج ينزل والطريق ضيق فما كان فيه مكان نوقف فيه فقلنا نروح للمكان الثاني اللي هو قرية ايتال ... تعديت المدخل اللي كنت بدخل معه وقررت اني ادخل بشارع جانبي والف فيه براحتي لان كان المنطقة بداية الجبال والشوارع لافه وثلج والناس تسرع شوي ... لفيت ( وكان درس لباقي الرحلة ) كان واحد داخل قدامي المهم جا يبي يلف من مكان وزحلقت سيارة وغير فكرته ومشى قدام لان المكان كان نزول ... انا قلت هين شكله مايعرف يسوق ( مثلي ) تعرفون راعين نفود وتطعيس ... شفته راح قدام ولف السيارة بشار صغير وجلس ينتظرني ... هديت مرررره ثم رجعت ولفيت بشويس ثم تقدمت بطلع وكان الشارع طلوع الان وزحلقت السيارة وصدمت بسور بيت ( صدمة خفيفه ) جيت ابي ارجع ورا ماقدرت !! لانه وراي طلوع ... الحين تعلقت بالمكان .... واتذكر اني مااخذت مااخذت سلسة الثلج ولا اعطال الطريق !!! بس تذكرت اني مأمن شامل بعد ... لفيت الدركسون بجهة الصدمة ومشيت قدام .. يعني صدمت زيادة .. وانا اصلا اصدم طبقة ثلج والحمد لله تعدلت السيارة ...ورحت على منكس قروني لاخر الشارع وتعديت صاحبنا الاول ... وماالتفت عليه ... طلع هو بسرعه وراح .. رجعت بمحله وطلعت عادي ... باخر الشارع من جهة الخروج كان الشارع طبعا طلوع فما قدرت السيارة تطلع ... جربت مرتين ارجع ونفس الشي ... الثالثه توكلت على الله واسرعت والحمد لله طلعنا ...
انا خايف اسرع تزحف على الشارع الرئيسي بعدين !! ويقابلنا المليح هذا اللي يجرف الثلج لانه يمشي بسرعة ....

لو تشوفون بشاشة السيارة فيه نور احمر طالع عند النور الامامي ... انا توقعته النور الامامي انكسر يوم اصدم الجدار ... بس كان مزعج التنبيه اللي يطلعه ... وطلع عشان كمية ثلج متراكمه عليه مسحتها وخلاص ....
قصدي من السالفة الطويلة هذي انه فكر الف مرة قبل تدخل شارع جانبي عليه طبقة ثلج كبيرة ... وان اضطريت فالموضوع مو صعب بس يحتاج تركز شوي لاني دخلت بعدها كم دخله والحمد لله مشت الامور ....

المكان اللي كنا نبغاه بعد كان شبه مقفل وقررنا نمشي مع الجبال شوي
وسبحان الخلاق ... الدنيا ثلج ... بس اللي شفته هناك كان رائعه من روائع الدنيا عندي ... ومن اجمل الاماكن اللي شاهدتها وماكنت متوقع انها مكان مثلج بيطلع بالجمال هذا !!!
الصور ماراح تنقل الا اقل القليل من جمال المكان

الشجر الل على جوانب الطريق الثلج اللي عليه تحس فيه لمعه .. كأنه فضي ... مره غير عن كل الاماكن

الطريق فيه مواقف جانبية ... ووقفت هنا ماقدرت اكمل من جمال المكان ..

الطريق كان مليان لوحات اماكن سياحية وتلفريك فلحقنا وحده منها ....
ووصلنا لمنطقة تزلج ...المنطقة مليانة على طول الطريق بأماكن تزلج بانواع مختلفة .. يعني فيه مناطق ينقلون المتزلجين بالتلفريك للقمة فوق ومجهز مطان التزلج ينزلون معه .. وفيه مكان مثل اللي رحنا له مو عالي مره وينقلون المتزلجين بسحبهم على الثلج لمنطقة عالية شوي ...
دخلنا ووقفنا سيارتنا وعند الدخول ناخذ كرت المواقف لان الموقف مو مجاني ( دفعنا 4 يورو لتقريبا 2.5 )

ولان مناطق التزلج كثيرة فالاماكن موب زحمة والواحد يقدر يتزلج براحه بدون محد يضايقة او هو يضايق اححد ....

وبما ان المكان مليان اطفال فلو كنت هنا وتعثر طفل او اي شي ماعليك منه ولاتلتفت له حتى ... لانه ممكن يعتبر تحرش .. كل واحد ينتبه لعياله وماعليه من عيال الثانين ....

اخذنا زلاجتين للعيال وكان سعرهم وحده بـ 6 ووحده بـ 9 يورو والوقت مفتوح ( العب حتى تتعب يعني ) المانيا رخيصة في اغلب الاشياء اذا مو كل شي وبتشوفون بعد بعض الاماكن اللي دخلناها اسعارها حلوه ...

انا رحت اتمشى في المكان شوي

هذا اللي جايين يتزلجون من فوق حاطين حاجز على نهر صغير يمر

تقريبا قبل وقت الاغلاق بنصف ساعة طلعنا .. رجعنا للشقه وقابلنا الشايب والعجوز وسألونا وين رحتوا له ؟ وعلمناهم .. قالوا بكرة في كرنفال يستمر 3 ايام وقالوا انه في المدن الكبيرة .. والصدق انه مالنا مزاج بس عاد قلنا له اي خلاص لازم نشوفه .. ورحنا شقتنا ... بعد نص ساعة الا الشايب جايب لنا اوراق طابعه من النت ( بالالماني ) تتكلم عن المهرجان واماكنه ومتى يبدا ... اخذتها وشكرته وكان محدد على قرية حولنا بيكون فيها بس يبدا الساعة وحدة ... ( يعني يخرب البرنامج اليومي لك ) واحنا ناويين بكره يكون جزء منه في انسبروك .....
ففي الجزء القادم تشوفون وش سوينا في انسبروك وكرنفال قرية شايبنا !!

فيصل, مقدام, أم ريمه و 8 آخرون معجبون بهذا.
موضوع مغلق