X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...





عدد المعجبين11الاعجاب
  • 3 اضيفت بواسطة الوجيه الهلالي
  • 1 اضيفت بواسطة كتكات783
  • 1 اضيفت بواسطة أبوعبدالله (الاسفار )
  • 1 اضيفت بواسطة محمد ابو سيلين
  • 1 اضيفت بواسطة FAZ
  • 1 اضيفت بواسطة الوجيه الهلالي
  • 1 اضيفت بواسطة hazim b
  • 1 اضيفت بواسطة سام 2018
  • 1 اضيفت بواسطة أم احمد
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-09-2018, 03:29 PM   #1

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Aug 2018
رقم العضوية : 21106
الجنس : ذكر
المشاركات : 94



افتراضي ماليزيا بلد الثقافات (المجموعة الثانية والأخيرة)


تمهيد
الأخوة الأعضاء والزوار
كنت أخرجت موضوع عن رحلتي إلى ماليزيا تحت عنوان "ماليزيا بلد الثقافات" تضمن ثلاثين سؤال وجواب عن الرحلة. واليوم سأكمل مجموعة الأسئلة بثلاثين سؤال أخير عن الرحلة لتكمل ستون سؤال.
مقدمة
الرحلة إلى ماليزيا "بلد الثقافات" في شهر يوليو 2018 لمدة 12 يوم زرت خلالها كل من مدينة ملاكا، ومرتفعات الكاميرون، وكولالمبور.



(31) في بادئ الأمر لماذا مدينة ملاكا، ومرتفعات الكاميرون، وكوالالمبور؟!
ولماذا لم تكن الزيارة لمناطق رائعة وجميلة مثل بينانغ ولانكاوي وغيرها؟
• في عام 2015 زرت ماليزيا وكان خط السير: كوالا بينانغ لانكاوي كوالا.
ولذلك حبيت أزور أماكن جديدة رائعة جميلة تضيف لي المتعة والخبرة والتحدي.
(32) لماذا الاختيار وقع على ملاكا ومرتفعات الكاميرون دون غيرها؟
احتاج الأمر مني قرابة الأسبوعين لأحدد المناطق التي سأزورها، بحثت خلالها في الشبكة العنكبوتية عن معلومات عن مدن ومناطق ماليزيا، وأفضل الأنشطة التي يمكن ممارستها هناك حتى أستمتع مع العائلة بكامل الوقت هناك.
قررت زيارة ملاكا والكاميرون لقربهما من كوالالمبور –لا أريد أن أشق على الأسرة بالمسافات الطويلة وأفقد الكثير من الوقت في التنقلات.



(33) هل قرب المسافة بين العاصمة وهذه المناطق هو الدافع لهذا الاختيار؟
كان أحد الأسباب، لكن الطبيعة الجغرافية والمناخ المميزان لمرتفعات الكاميرون هي أسباب أخرى دفعتني لهذه الزيارة. فالأجواء الممطرة والغيوم مع نسمات الهواء الباردة تأسرك في هذه المرتفعات. أما ملاكا فقد شعرت بوجود ثقافة مختلفة وبنية سكانية مختلفة عن بقية ماليزيا دفعتني لهذا الاختيار.
(34) هل هناك سياح خليجيين وعرب في ملاكا ومرتفعات الكاميرون؟
ملاكا أعتقد أني لم أرى فيها سائح عربي أو خليجي، ولكن يكثر فيها السياح الأوروبيين والشرق آسيويين. ولعل ثقافتنا بأننا نحب الاستفادة من خبرات من قبلنا وعدم الرغبة في خوض تجارب جديدة، هي التي جعلت العرب والخليجيين يتمركزون في زياراتهم حول العاصمة كوالالمبور، والعاصمة الإدارية كوالاسلانجور، وبينانغ، ولانكاوي.
أما مرتفعات الكاميرون فقد كثر فيها وطء القدم الخليجية، ورؤية أسرهم معتاد وبكثرة.
(35) كم المسافة بين هذه المدن والعاصمة وكيف كان سير الرحلة؟
مطار كوالالمبور الدولي مالاكا مرتفعات الكاميرون كوالالمبور.

(36) كيف كانت وسائل التنقل وهل هناك معاناة في التنقلات داخل مناطق ماليزيا؟
قبل التوجه لماليزيا فكرت بالبقاء يوم واحد في كوالا ومن ثم السفر إلى ملاكا. ولكني رأيت أن ذلك سيفقدني يوم كامل لن أستطيع أن أستفيد منه. ولذلك قررت الذهاب مباشرة من المطار إلى ملاكا!
فكرت بشكل جدي في الباص وخصوصا أن هناك محطة باصات داخل المطار الدولي (بالقرب من الصالة رقم 2) وعزمت على ذلك. ولكني تراجعت في الأخير وأخذت سيارة خاصة مع السائق ودفعت ضعف المبلغ؛ لأني فكرت بان الذهاب بالباص بعد رحلة سفر شاقة وترانزت سوف تكون متعبة ومرهقة.
(37) كيف كان الترتيب للحصول على سيارة مع سائق يقلني من المطار إلى ملاكا؟
بما أني سبق وزرت ماليزيا عام 2015 فقد تعرفت على سائق صيني "يسمى Marvin" يمتلك أسطول سيارات وفي نفس الوقت محترم وأسعاره مقبولة. تواصلت معه عن طريق الواتس اب وعرفني مباشرة وتم تجهيز السيارة بدون عناء، وعند الوصول وجدت السائق ينتظر رغم تأخر الطائرة ما يقارب الساعتين.
وفي كل الأحوال لن تكون هناك صعوبة في المواصلات في ماليزيا. بل إني شخصيا جربت جميع وسائل النقل في ماليزيا ما عدا الدراجة. حيث ركبت التاكسي والباص والطائرة والقارب والمترو.
وعلى فكرة كانت مدة الرحلة حوالي الساعتان.
(38) ماذا عن التنقل بعد ذلك إلى مرتفعات الكاميرون من ملاكا؟
لسوء الحظ لا يوجد باص يغادر مباشرة من مدينة ملاكا إلى مرتفعات الكاميرون ولذلك لابد أن تمر على محطتي باص لتصل إلى هناك. الأولى إلى ايبوه ومن ثم إلى المرتفعات. ولذلك كان الخيار هو التواصل مع Marvin وترتيب سيارة مع سائق. وكانت الرحلة أقل من خمس ساعات بقليل، مريحة وجميلة ما عدا آخر 60 كيلو عند الاقتراب من المرتفعات، حيث استغرقنا في هذه الكيلوات أكثر من ساعة ونصف.
(39) هل تستحق مرتفعات الكاميرون هذا المشوار؟
بكل تأكيد، نعم.
(40) ماذا عن المغادرة من مرتفعات الكاميرون إلى العاصمة؟
أكيد مع Marvin.
(41) هل هناك فرق بين هذه المناطق الثلاث التي زرتها؟
نعم. ملاكا مدينة هادئة ليلا صاخبة نهارا، امتزجت فيها الثقافة الماليزية مع الثقافة الأوروبية. شعرت في بعض الأوقات أني خارج حدود ماليزيا.
مرتفعات الكاميرون أشبه ما تكون بمدينة ريفية هادئة في وسط الجبال، تكسو جبالها مزارع الشاي والأشجار الخضراء.
أما كوالا فهي عاصمة الحياة والتطور وكل ما تبحث عنه كسائح ستجده هناك.
(42) ما أكثر ما لفت الانتباه هناك؟
في ملاكا جذبني كثيرا بحيرتها الصناعية رائعة وتشعر بالسكينة وأنت تبحر في مياهها وصوت التسجيل من المرشد بشكل هادئ وهو يشرح لك تاريخ المدينة. ومن حولك جدران المباني وقد تزينت بالرسوم اليدوية، ليفاجئك بعد ذلك أحد المطاعم العالمية وقد كسر تلك الرسوم وغير من لوحتها.



أما في مرتفعات الكاميرون فقد أسر احاسيسي طعم ذلك الايسكريم المصنوع من الفانيلا بالقرب من مزارع الفراولة وقد تغطى بكامله باللون الأحمر لون الفراولة، ورغم عدم حبي لهذه الثمرة إلا أني أكلتها كلها.



ويبدو أن لي ذكريات جميلة أخرى مع المشروبات هناك، حيث أعجبني الشاي المثلج بنكهة الخوخ في مصنع الشاي BOH مما دفعني لشراء كمية منه وحمله مع الأغراض.



أما كوالالمبور فقد أعجبتني كثيرا المدينة الضوئية في سلانجور.



(43) كيف قضيت اليومين الأوليين في ملاكا؟
اليوم الأول:
الذهاب لمنطقة A FAMOSA HILLS تلال آفاموسا "وهي ليست "منتجع آفاموسا". فهذه التلال داخل مدينة ملاكا وكنت أذهب لها وأعود سيرا على الأقدام من الفندق "The Pines Melaka". وهي تلال بنيت عليها أقدم كنيسة عاملة في ماليزيا بناها الإنجليز. وفيها معبد هندوسي وأكشاك لبيع الهدايا والتحف وعربات صغيرة ومتاحف عديدة. وبالقرب منها مول بهلوان Bahlwan وهو ليس بالمركز الكبير، إلا أنه يحتوي على بعض الماركات العالمية ومطاعم الوجبات السريعة.
وبجانب المنطقة يوجد منارة Taming Sari Tower حيث تقص التذكرة ب 21.80 رنجت ومن ثم يصعد الصحن الدائري إلى الأعلى ويبدأ بالدوران لترى المدينة من الأعلى.
أما رحلة القارب السريع في بحيرة ملاكا River Cruise فهو شيء آخر والصور تتحدث.





اليوم الثاني:
تستطيع أن تقضي يوم كامل في منتج آفاموسا A famosa Resort والذي يبعد أقل من ساعة عن المدينة باتجاه الشمال نحو العاصمة. حيث تقضي النهار هناك في الألعاب المائية والسفاري ورؤية عروض الفيلة والطيور، وفي المساء تبدأ عروض الكاوبوي والضوء. وفي نفس المنطقة يوجد منتجع وملاعب غولف.
إذا كنت من عشاق البحر ورؤية المباني الهندسية: فما عليك سوى الذهاب لمسجد المضائق Melaka Straits Mosque من خلال عبور الجسر، لترى تلك التحفة أحد أجمل الفنون المعمارية في ملاكا والذي بني فوق مياه البحر في جزيرة ملالكا الاصطناعية.
وأيضا يمكن الذهاب إلى شاطئ Klebang Beach والاستمتاع بمياه البحر.
(44) مطاعم يوصى بها في ملاكا؟
اخترت أحد المطاعم الغربية والموصى بها في الشبكة العنكبوتية. وطلبت التاكسي وأقلني مع أسرتي إلى هناك.
عندما وصلنا قال لي السائق –وكان ماليزي مسلم: أنت متأكد تبغى هذا المطعم؟
المفاجأة كان بار وتدار فيه الخمور –والعياذ بالله.
الرجال عرف طلبي وأخذني لمطعم آخر TWR restaurant وكان خيار جيد، ولأول مرة أرى هامبورجر أسود وأخضر، ملون.
(45) لماذا لم تزر السوق الليلي Jonker Street Night Market في ملاكا؟
للأسف السوق لا يعمل سوى نهاية الأسبوع.
(46) كيف تقيم الإقامة في فندق The Pines Melaka؟
الفندق أربعة نجوم وتقييمه (8.6) في بوكنغ. وغرفه مصممة بشكل جميل وواسعة وإفطاره جميل، والخدمة ممتازة. ولفت نظري مسبحه حيث كان كبير ويدور حول مبنى الفندق بحيث يمكنك أن ترى المسبح وأنت في غرف الفندق.



(47) ماذا عن مرتفعات الكاميرون؟
عند وصولنا إلى فندق Avillion Cameron Highlands في مرتفعات الكاميرون احتجنا بعض الوقت لنصل لمدخل الفندق ونصل للاستقبال، حيث أن الدور الأرضي عبارة عن محلات والمدخل غير واضح والاستقبال في الدور الثالث.
واحتاجت موظفة الاستقبال لوقت طويل لإنهاء إجراءات الدخول واحتاجت الحاسبة الآلية كثيرا لاحتساب التكلفة واستعانت بمديرها مرارا. حتى شعرت أني داخل إلى جهة عسكرية وليس فندق.
(48) لابد أنكم بقيتم في غرفكم بعد هذه الرحلة الطويلة؟
بالعكس خرجنا إلى مقهى OLD TOWN CAFE وتناولنا طعامنا ومن ثم ذهبنا للمشي سيرا على الأقدام خلال المحلات والأزقة. ومن ثم عدنا للفندق.
(49) كيف قضيتم اليوم التالي في مرتفعات الكاميرون؟
ذهبنا مع التاكسي إلى شلالات Parit Fallsومشينا في الغابة لوقت ليس قصير ومن ثم انتقلنا إلى شلالات Robion Falls. وفي المساء كانت زيارة للسوق الليلي Brinchang Weekend Night Market، حيث تجد المنتجات المحلية من المزارع معروضة أسفل أكشاك خشبية وقد تعالت أصوات السكان في كل مكان يعرضون سلعهم فهناك الفراولة الحمراء والذرة الذهبية والبطاطا الحلوة، والهدايا البسيطة.



(50) ماذا عن اليوم الثالث:
في اليوم السابق انفقت مع أحد مكاتب السياحة المنتشرة هناك لكي يقلني بسيارة LAND ROVER في رحلة لمدة يوم كامل (خمس ساعات). كان اتفاقي مع الوكيل الأول بمبلغ 500 رنجت. إلا أنني ذهبت ولم أدفع المبلغ، وعدت في المساء فوجدت وكيل آخر في نفس المكتب واعطاني سعر مميز فقط 300 رنجت لسيارة لاندروفر مع السائق.
في صباح اليوم التالي تواجد السائق في الوقت المحدد ورغم اني تأخرت عن موعدي إلا أنه لم يحاسبني إلا من وقت تحرك السيارة. وكان شاب من أصول هندية إلا أنه كان لطيفا وظريفا. إلا أنه كان متهورا في قيادته للسيارة في تلك الطرق الوعرة باتجاه غابة موسي حيث أشعرنا وكأننا في راليات سابقات السيارات "الله يهديه".
بدأت الرحلة وتوقفنا في منطقة عالية في مزارع الشاي وأخذ أحد المرشدين يشرح لنا عمر هذه المزارع وكيفية قطف أوراق الشاي وأشياء أخرى. تحرك بعدها السائق إلى غابة MOSSY خلال طريق وعرة ارتطمت خلالها رؤوسنا كثيرا بسقف السيارة مع ضحكات الأبناء الذين سعدوا كثيرا مع هذا السائق المتهور.
صعدنا خلال سلم خشبي إلى أعلى الغابة ولكن ليس لمسافة بعيدة ما يقارب فقط 600 متر وعدنا. لتحملنا السيارة إلى مزارع BOH للشاي. وبقينا بعض الوقت في المقهى هناك تناولنا بعض الوجبات الخفيفة مع القهوة والشاي المثلج.
بعدها توقفنا لوقت قصير في مزارع النحل، وبعدها إلى مزارع الفراولة وتم قطف الثمار بأيدي الأبناء، وكل نصف كيلو تقطفه بمبلغ 33 رنجت. وأخيرا حديقة الفراشات.
(51) لماذا لم تزوروا متحف Time Tunl Museum؟
المتحف انحرق منذ فترة –الله يستر- ولم يعمل له صيانة.
(52) ما الذي أعجبك في هذه الرحلة؟
كل شيء أعجبني ولكن ما أسر قلبي ايسكريم الفانيلا بقطع الفراولة.
(53) كيف تقيم الفندق؟
المنظر الخارجي وأنت في الفندق كان جميل، وموقعه مميز، ولكن صالة الطعام صغيرة وتنتظر بعض الدقائق لتجد طاولة، كما أن خدمات الغرف والنظافة لك عليها شوي.





(54) ماذا عن العودة إلى كوالا؟
العودة كانت مع سيارة خاصة بالسائق حيث وصلنا مساء وذهبنا لزيارة برج التوأمين. وكنت أرغب العشاء في مطعم الطربوش الذي زرته عدة مرات في العام 2015. ولكن المطعم مقفل تحت الصيانة ولا أعلم من الذي أِشار عليهم بالصيانة في هذا الوقت من الموسم. واستبدلناه بمطعم آخر –ولكن أنصحكم لله- فروا منه فرراكم من المجذوم. مطعم ........نسيت اسمه لكنه بجانب الطربوش، اعتقد مطعم زعفران.
(55) كيف تقيم الغداء في مطعم المنارة وهل هناك زحمة داخله وهل يلزم الحجز المسبق؟
قبل أن أقيم الغذاء في مطعم المنارة كانت الفكرة أن نصعد إلى أعلى المنارة فقط. لكن البقاء لمدة ساعة في المطعم ومن ثم رؤية المدينة من أعلى المنارة سيكون أجمل وأكمل.
المطعم خمسة نجوم، والحجز لضمان وجود طاولة لأن الغداء من الساعة 11.30 حتى 02.30 ظهرا فقط. ويمكن الحجز عن طريق الموقع الرسمي للمطعم، أو الذهاب إلى هناك والحجز مع الدفع. وأعطيه تقييم 10/10.
(56) ما الذي يميز منارة كوالا؟
تعد منارة كوالا حاليا أعلى خامس منارة في العالم. كما أن المطعم يدور أثناء تناولك الطعام بشكل انسيابي بحيث يتمكن الزائر من رؤية العاصمة من جميع الاتجاهات.
(57) هل يمكن زيارة منتجع آفاموسا وأنا في كوالا؟
إذا لم تتمكن من زيارة مدينة ملاكا فيمكنك زيارة المنتجع من كوالا حيث يبعد ما يقل عن ساعة ونصف.
(58) تقييم مكان الإقامة في كوالا؟
الإقامة كانت في فندق Red by Sirocco. وهو فندق من أربعة نجوم وتقييمه في بوكنغ (8.8). حديث الإنشاء الطاقم العامل في الفندق صيني ويمتاز باللون الأحمر.
لا أنصح بالإقامة فيه للأسباب التالية:
- الإفطار محدود جدا جدا وإذا وصلت بعد التاسعة والنصف فلن تجد نصف الأصناف –وإن كان في آخر يوم حاولوا معالجة هذه المشكلة. لكن وللحق مكان المطعم جميل جدا في الدور العلوي امام المسبح (شيء جميل).
- المصعد لا ينقلك لأي دور إلا بالبطاقة ولذلك لا يمكنك الوقوف إلا في الدور المخصص لإقامتك أو الاستقبال أو المطعم، وعانيت كثيرا لوجود أبنائي في دور آخر. كما أن المصاعد عددها محدود وتتأخر كثيرا.
- في نهاية الأسبوع لن تتمكن من النوم إذا كنت في الأدوار من 20 وأعلى لوجود ملهى ليلي –أعزكم الله- في الدور العلوي.
(59) ما الأماكن السياحية التي توصي بزيارتها أثناء الإقامة في كوالا؟
- مرتفعات جنتينغ Genting الموقع الرسمي: https://www.rwgenting.com/








- المدينة الضوئية I-CITY في سلانجور i-City | Official Website.





- بحيرة بوتراجاريا Putrajaya Lake Cruise Tasik Putrajaya - About Cruise Tasik Putrajaya.
- بحيرة الفراشات المضيئة Firefly Watch في سلانجور fireflypark.com -&nbspThis website is for sale! -&nbspfireflypark Resources and Information..
- عالم البحار Aquariom الموقع الرسمي: Aquaria KLCC - Homepage.







- كهوف باتو الأربعة BATU CAVES سلانجور.
- غابة Forest Rese (FRIM) كوالاسلانجور.
- السوق الصيني China Town.
- مصنع الشوكلاته.
- المولات الضخمة.
(60) هل هناك اختلاف في جنتينغ عن عام 2015؟
نعم التلفريك تم تركيب عربات جديدة أكبر وأوسع. كما كان هناك عروض داخلية بالضوء جذبتني كثيرا.



جميع الصور من كاميرا جوالي الخاص
بالتوفيق للجميع،،




 

الوجيه الهلالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2018, 07:47 AM   #2

مميز العرب المسافرون

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 334
المشاركات : 2,868



أوسـمـة: كتكات783

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي


ماشاء الله تبارك الله ...

مميز جداً بهذه الفكرة .. الأسئلة الستين .. لم تترك لنا استفساراً ..

ربي يوفقك .. وشاكرٌ لك طرح تجربتك الثرية عبر البوابة ..

 

توبليرونمعجبون بهذا.
كتكات783 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2018, 09:08 AM   #3

عضو قدير

الصورة الرمزية أبوعبدالله (الاسفار )
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 533
الدولة : Al-Dhafra
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,535



أوسـمـة: أبوعبدالله (الاسفار )

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي


تقرير مميز من درجة 5 نجوم

سلمت الايادى

( الاسفار )

 

توبليرونمعجبون بهذا.

توقيع : أبوعبدالله (الاسفار )

سعيد بالتواجد بينكم

يا حى يا قيوم برحمتك استغيث, اصلح شأنى كله, و لا تكلنى الى نفسى طرفة عين

أبوعبدالله (الاسفار ) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2018, 11:48 AM   #4

مسافر متألق

الصورة الرمزية محمد ابو سيلين
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 72
الدولة : ksa-jed
الجنس : ذكر
المشاركات : 457



افتراضي


ما شاء الله
اتمنى انها كانت رحلة ممتعة في ماليزيا
و تقرير مميز و بالتحديد المعلومات عن ملكا حلوه و يعطيك العافية

 

توبليرونمعجبون بهذا.

توقيع : محمد ابو سيلين

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

محمد ابو سيلين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2018, 11:18 PM   #5
FAZ

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Oct 2018
رقم العضوية : 21914
الجنس : ذكر
المشاركات : 6



افتراضي


جميل جدا

 

توبليرونمعجبون بهذا.

آخر مواضيع FAZ

FAZ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-10-2018, 09:08 PM   #6

مجلس الإدارة

الصورة الرمزية توبليرون
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 26
الدولة : حبي الكويت
الجنس : انثى
المشاركات : 25,612



أوسـمـة: توبليرون

كل الاوسمة:3 (more»)
افتراضي


يعطيك العافية تقرير مميز ومهم لمحبي ماليزيا
بارك الله فيك

 

توقيع : توبليرون


باريس
https://www.arabtrvl.com/vb/t49390.html

بريطانيا
https://www.arabtrvl.com/vb/t51445.html

تركيا
https://www.arabtrvl.com/vb/t52107.html

مشاركاتكم تسعدني
لا أكتب الا في العرب المسافرون
اختكم : أم حسين
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توبليرون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-10-2018, 02:37 PM   #7

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Aug 2018
رقم العضوية : 21106
الجنس : ذكر
المشاركات : 94



افتراضي


شكرا للمميز كتكات783
وللعضو القدير الأسفار
وللمتألق أبو سيلين
وللمراقبة توبليرون

 

توبليرونمعجبون بهذا.
الوجيه الهلالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-03-2020, 07:46 PM   #8

خبير تركيا

 
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2015
رقم العضوية : 2001
الجنس : ذكر
المشاركات : 2,535



أوسـمـة: hazim b

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي


عمل مميز جدا
طريقة جميلة لعرض التقرير
شكرا لك

 

توبليرونمعجبون بهذا.

آخر مواضيع hazim b

hazim b غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-03-2020, 09:33 PM   #9

مسافر متألق

الصورة الرمزية سام 2018
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2018
رقم العضوية : 17918
الجنس : ذكر
المشاركات : 497



افتراضي


بارك الله فيك وجزيت خير الجزاء
أحسنت وأفدت وفقك الله لما يحبه ويرضاه

 

توبليرونمعجبون بهذا.
سام 2018 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-06-2020, 01:06 AM   #10

مشرفة العرب المسافرون

الصورة الرمزية أم احمد
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2018
رقم العضوية : 17854
الدولة : المملكة العربية السعودية
الجنس : انثى
المشاركات : 2,164



افتراضي


طريقة سرد وطرح الموضوع جميلة وشيقة ما قصرت الله يعطيك ألف عافية

 

توبليرونمعجبون بهذا.
أم احمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماليزيا بلد الثقافات الوجيه الهلالي بوابة ماليزيا 37 03-06-2020 01:07 AM
للمره الثانية ماليزيا وش رايكم ! مالي الاربي ماليزيا 19 28-11-2017 11:57 AM
الزيارة الثانية sensepainter ماليزيا 11 05-01-2016 07:31 AM

الساعة الآن 05:12 AM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO