X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ،نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ،تفضلوا مشكورين بالتسجيل لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...







عدد المعجبين197الاعجاب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-10-2018, 11:16 PM   #1

خبيرة مصر

الصورة الرمزية سارة محمد
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2015
رقم العضوية : 1791
الدولة : الإمارات
الجنس : انثى
المشاركات : 711



افتراضي قبرص 2012 – تجربتي السياحية الأولى

مدة وتاريخ الرحلة: أسبوع من 14 سبتمبر إلى 21 سبتمبر 2012
عدد الأشخاص: شخصين أنا وصديقتي السيدة آمال
سعر التذكرة: 1850 درهم للشخص
الطيران: الاتحاد
المدن وعدد الأيام والفنادق:
لارنكا: 3 ليال فندق أخيليوس
بافوس: ليلتان شاطئ فراتشيا للشقق الفندقية
ليماسول: ليلتان فندق كوريم بالس

مقدمة:
مضت ست سنوات على زيارتي الأولى والوحيدة لقبرص الوادعة ولكنني مازلت أتذكرها بحنين لا يفتر وأمل بالعودة في يوم ما بمشيئة العلي القدير. كانت تلك تجربتي السياحية الأولى ولها مكانة خاصة في قلبي لأنني اخترتها بعناية وقضيت شهورًا طويلة في الإعداد لها، ومنها تعلمت البحث في المنتديات السياحية ومواقع حجز الطائرات والفنادق وتأجير السيارات، والقراءة في تاريخ وجغرافيا هذا البلد الصغير. قبل ذلك لم أكن قد ولجت إلى عالم السفر إلا مرة في عام 2010 عندما قمت برحلتي الأولى إلى الأرضي المقدسة لأداء فريضة الحج. وكما يقال "أن تأتي متأخرًا خيرٌ من ألا تأتي أبدًا". وهكذا كانت بداية معرفتي بالسفر متأخرة جدًا بعد أن ولى عهد الشباب وجاء منتصف العمر بأرقه ومشاكله وآلامه! ولكن لكل شيء وقته الذي كتبه الله له.

وإذن جاءت فكرة السفر إلى قبرص وكانت السنة الثانية لبداية الثورات العربية وكان التوجس مازال مسيطرًا على الناس مما يحدث. كانت أمنيتي قبل الثورات السفر إلى أم الدنيا وبلاد الشام وتونس ودول المتوسط التي أحبها. ولكن ظروف كثيرة وقفت دون ذلك وقتها. ثم عندما سمحت الظروف هلت علينا المفاجآت (التي ظنناها جميلة) ملونة بلون الدماء! ولهذا كان اختيار قبرص، دولة صغيرة وقريبة من الدول التي كنت أحلم بزيارتها. دولة لها تاريخ عريق وتطل على البحر الأبيض المتوسط الذي أعتبره درة البحار في الجمال والتاريخ.

وبالطبع عندما تهبط فكرة السفر وبالذات لمن لم يجرب السفر، فقد بدأت التفكير بمن يمكنه أن يرافقني في هذه الرحلة. ولظروف أفراد عائلتي المختلفة اتصلت بصديقتي السيدة آمال وعرضت عليها الفكرة فرحبت بها كثيرًا رغم تحفظها على الدولة التي اخترتها ومحاولاتها تغيير الوجهة، ولكنني تمسكت بقبرص فكانت.

بداية قمت بالبحث عن طريقة الحصول على التأشيرة القبرصية وعلمت بأنني أحتاج إلى حجوزات الفنادق والطائرة ونسخة موثقة من الحساب البنكي للشهور الثلاثة الأخيرة. وأذكر أنني اضطررت إلى إلغاء حجوزات فنادق ريفية رفضت صديقتي أن نسكنها لبعدها عن المدينة وقلة وسائل المواصلات إليها مما جعلني أخسر بعض المال لأن الحجوزات لم تكن مستردة ولم أكن بعد قد عرفت الأمور الخاصة بأنواع الحجوزات.

جهزنا الوثائق المطلوبة وتوجهنا أنا وصديقتي إلى السفارة القبرصية في أبوظبي وقدمنا طلب التأشيرة ب 120 درهم للشخص واستلمنا التأشيرات بعد يومين من تقديم الطلب. الآن طبعًا يمكن لحامل الجواز الإماراتي الحصول على التأشيرة عند الوصول إلى قبرص (اليونانية).

كانت سعادتي لا توصف بالحصول على التأشيرة وكأن طاقة سعادة فتحت لي، ولكن كان عليَ الانتظار شهرين إلى أن تحين ساعة الصفر، فقد كانت بداية الإجازة الصيفية وصديقتي مسافرة إلى بلدها تونس لقضاء العطلة مع أهلها، أما رحلتنا القبرصية فكانت تبدأ في منتصف سبتمبر. وقد اخترت هذا التوقيت لأنني لا أحب الزحام والتنقل في الحرارة الشديدة وبدى لي أن سبتمبر شهر مناسب. قضيت الصيف أحاول جمع أكبر قدر من المعلومات عن قبرص. كانت تجارب السفر إلى قبرص شحيحة جدًا في المنتديات العربية ولم أعثر إلا على تجربتين فقط إحداهما كانت تحث الناس على عدم السفر إلى قبرص لأنها جزيرة غبراء جرداء كئيبة! والحمدلله أنني تعرفت على موقع tripadvisor واستقيت منه الكثير من المعلومات المفيدة بل وتعرفت على سيدة قبرصية أعانتني ببعض المعلومات عن الفنادق والمدن.

 

سارة محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-10-2018, 02:29 AM   #2

مراقبه عامه

الصورة الرمزية توبليرون
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 26
الدولة : حبي الكويت
الجنس : انثى
المشاركات : 20,889



أوسـمـة: توبليرون

كل الاوسمة:3 (more»)
افتراضي

وااااو قبرص
اول سفره لي بالطائرة كانت لقبرص
بس ويييين من زمان ايام الشباب وبداية الحياة العائليه

ودي اعيد زيارتها لانها مره وحيده
وحلو اني بشوفها بعيونج وحتى لو كانت قبل ست سنوات
اكيد بتكون ماتغير فيها شي وايد الحين

حلو انج خليتي السفره بشهر 9 لان بيكون الجو حلوو
وحسافه على الحجوزات اللي كنسلتوها
بس ماعليه تتعوض بالوناسه اهم شي
متابعين معاج يا خبيرتنا

 

توقيع : توبليرون

لا أكتب الا في العرب المسافرون
اختكم : ام حسين

توبليرون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-10-2018, 11:40 AM   #3

خبيرة مصر

الصورة الرمزية سارة محمد
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2015
رقم العضوية : 1791
الدولة : الإمارات
الجنس : انثى
المشاركات : 711



افتراضي

أهلًا وسهلًا أم حسين

نورتِ الصفحة وشرف لي أن تكوني أول من يدخل إلى التقرير. قبرص جميلة ولكن أظن أنها باهتة أمام البلدان الأوربية الأخرى التي زرتيها سواء الطبيعة أو المدنية. لكنها تدخل القلب وصغيرة وهذا ما شدني إليها.

بإذن الله سأحاول تذكر التفاصيل لأضعها هنا علها تفيد أي شخص يفكر في السفر إلى قبرص حتى وإن كانت المعلومات قديمة.

أشكر لك مرورك وتشجيعك وعفوية تفاعلك.

 

سارة محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-10-2018, 12:04 PM   #4

مسافر متميز

الصورة الرمزية القادم
 
تاريخ التسجيل :  Jul 2018
رقم العضوية : 20321
الجنس : ذكر
المشاركات : 237



افتراضي

قبرص جميلة والاجمل ننتظره منك تسرديه لنا في الأيام القادمة
يديكي العافية

 

القادم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-10-2018, 01:07 PM   #5

نائب المدير العام

الصورة الرمزية آخـــرفـــرصـــة
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 16
الدولة : فضاء العرب المسافرون
الجنس : ذكر
المشاركات : 23,802



افتراضي

مساء الخير سارة



استعادة الذكريات شي جميل وكتابتها يوحي بانها كانت تجربة ايجابية
قبرص ايضا اثرت عليها الاحداث السياسية
مما ادى لقلة اعداد السياح وبالتالي عدم شهرتها سياحياً


البدايات صعبة و ما يتعلم الواحد الا من الاخطاء
وبالفعل كانت فيه اخطاء كثيرة في بداياتنا جميعا


جميل ان صديقتك وافقت للذهاب معك


سعداء بالمتابعة
وفي شوق للتفاصيل


 

توقيع : آخـــرفـــرصـــة



لا أكتب الا في شبكة و منتديات العرب المسافرون

آخـــرفـــرصـــة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-10-2018, 04:00 PM   #6

خبيرة مصر

الصورة الرمزية سارة محمد
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2015
رقم العضوية : 1791
الدولة : الإمارات
الجنس : انثى
المشاركات : 711



افتراضي

مرحبًا أخي القادم

بالفعل قبرص جميلة وهادئة كذلك، أرجو أن تعجبك الصور والتفاصيل التي سأذكرها عنها ولو أني للأسف أضعت الكثير من الصور بسبب تغيير الجوالات.

لك الشكر

 

سارة محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-10-2018, 04:08 PM   #7

خبيرة مصر

الصورة الرمزية سارة محمد
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2015
رقم العضوية : 1791
الدولة : الإمارات
الجنس : انثى
المشاركات : 711



افتراضي

حياك الله أخي أبو غسان

صحيح المنطقة كلها تأثرت بأحداث الربيع العربي ولكن كلنا أمل في أن تتحسن الظروف وتعود السياحة في المنطقة إلى ما كانت عليه قبل 2011.

نعم، أمر جميل أن يمد لك الأصدقاء يد العون وقت الحاجة. والحمد لله أننا قضينا أيامًا جميلة في قبرص مازلنا نتذكرها بسعادة.

أشكر مرورك وتشجيعك.

 

سارة محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-10-2018, 04:22 PM   #8

خبيرة مصر

الصورة الرمزية سارة محمد
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2015
رقم العضوية : 1791
الدولة : الإمارات
الجنس : انثى
المشاركات : 711



افتراضي

جاء اليوم الموعود! توجهت صباح الجمعة 14 سبتمبر إلى مطار أبوظبي الدولي وتقابلت مع صديقتي التي صحبتها عائلتها الصغيرة للوداع. كان موعد الطائرة بعد التاسعة صباحًا بقليل. ختمنا الجوازات وأخذنا البوردنج وانطلقنا للبحث عن بوابتنا. وجدنا أفواج سياحية متعددة من الصين تنتظر فتح البوابة ولم يكن بين المسافرين أي شخص عربي سوانا، وبعض الأوربيين. ثم كان الإعلان عن قيام الطائرة! كانت لحظات رائعة حيث أصبح الحلم حقيقة وها أنا أستقل الطائرة التي ستأخذني إلى قبرص.






ساعات قليلة وحطت الطائرة في مطار لارنكا الدولي وانتهينا من إجراءات الدخول بسرعة وبدون تعقيدات. اشترينا شريحة هاتف ثم خرجنا من المطار وسألنا عن أماكن وقوف سيارات الأجرة فأشار أحد الأشخاص إلى يمين البوابة حيث كان أسطول من سيارات الأجرة يقف في انتظار السياح الخارجين وكان بعض السائقين يحاول اقناعهم بالركوب معهم. رآنا أحد السواقين فأشار لنا أن سيارته في الأمام فسألناه عن الأجرة إلى فندق أخيليوس بمنطقة الفينيكودس (كورنيش النخيل أو شاطئ النخيل) فأخبرنا أنه 15 يورو فوافقت مع أنني قرأت في موقع تريب أدفايزر أنه 10 يورو فقط لقرب المنطقة من المطار.







لارنكا - فندق أخيليوس
التاريخ: 14 سبتمبر
المدة: 3 ليال

رؤوس أقلام:
• تسجيل الدخول والتسكين في الفندق
• التعرف على منطقة الفينيكودس (كورنيش أشجار النخيل)
• الغداء في أحد مطاعم الكورنيش
• عودة مبكرة إلى الفندق

وصلنا الفندق وكانت الساعة الواحدة أو الواحدة والنصف ظهرًا. انتهينا من إجراءات التسكين بسرعة وبدون تأخير في الدخول وكان تعامل الاستقبال جيدًا. كان حجزنا غرفة دبل بسريرين مفردين وبلكونة. وجدنا أنفسنا في الطابق الثاني للفندق ولكن بمطل سيئ حيث كنا ننتظر إطلالة عل البحر (كما كنا نظن) ولكن الإطلالة كانت على سطح بناية مقابلة مهمل جدًا وكئيب المنظر! نزلت إلى الاستقبال في محاولة مني لتغيير الغرفة ولكن الاستقبال رفضوا بحجة عدم وجود غرف شاغرة. لم يكن باليد حيلة! على الأقل كان باستطاعتنا رؤية جزء من المدينة ومن ضمن ذلك مسجد وكنيسة بعيدين قليلًا عن مكاننا ولكن يمكن المشي إليهما. أما الإطلالة البحرية فقد كانت شبه مستحيلة وخاصة للأدوار الدنيا بسبب موقع الفندق في الصف الثاني للمباني ولا مطل مباشر له على البحر كما ظننا. كانت الغرفة صغيرة ولكنها مزودة بكل احتياجات النزيل من ميني بار ومكواة ملابس ومجفف شعر وغلاية كهربائية وتجهيزات الشاي والقهوة وزجاجتين صغيرتين من المياه المعدنية.







بعد أن صلينا الظهر وارتحنا لبعض الوقت قررنا الخروج لاستكشاف المنطقة والبحث عن مطعم للغداء. لاحظنا وجود ماكدونالدز بجانب الفندق لكننا لم ندخله ومشينا في شارع أو ممر أوصلنا إلى المباني الواقعة على شاطئ الفينيكودس أو النخيل حيث تكثر المقاهي والمطاعم والفنادق على طول هذا الشارع الجميل. كان الجو حارًا بعض الشيء لكن لطفته النسمات القادمة من البحر. كان اختيار مطعم مشكلة بالنسبة لنا لخوفنا من اللحم غير الحلال وفي النهاية استقر الرأي على أحد المطاعم حيث طلبت سلطة تونة بينما طلبت صديقتي سمك فيليه مقلي وبطاطس وكلفتنا الوجبة 24 يورو. مطاعم الأسماك كثيرة في المنطقة لكني لست شديدة الولع بالأسماك أو حتى باللحوم وهنا كانت المشكلة لأن أغلب الطعام يعتمد على اللحوم والأسماك. وتكثر هناك الوجبات السريعة ولكنها شهية الطعم. كان الكورنيش يعج بالسياح الغربيين وخاصة البريطانيين منهم.





بعد الغداء تمشينا للتعرف أكثر على المباني الواقعة على الكورنيش فمررنا بالحديقة ومركز الشرطة يسار الشاطئ. أما جهة اليمين فقد مررنا بمباني أثرية ومحلات قديمة تبيع التحف والتذكارات للسياح. وكان من أجمل المناظر على الكورنيش منظر قلعة متحف لارنكا إلا أننا لم نستطع الدخول لأن أبوابها تغلق الساعة الخامسة مساءً وكان موعد الإغلاق قد أزف. ومن المؤسف أن القلعة مقفلة في عطلة نهاية الأسبوع ولذلك لم ندخلها أبدًا.

مناظر من الكورنيش







قلعة لارنكا










أكملنا جولتنا فمررنا بالكثير من المحال التي تبيع المنتجات الجلدية من حقائب يد ومحافظ وأحذية. علمنا من الباعة أن قبرص كانت تشتهر بالصناعات الجلدية لكن هذه الصناعة أفل بريقها بسبب الحالة الاقتصادية للبلاد وإغلاق مصانع الجلود. مررنا كذلك بمتاجر الملابس النسائية وكان بعضها مما نعرف في الخليج ولكن الفرق أن المتاجر كانت على الشارع وليست مجمعة في مول تجاري الأمر الذي أعجبني كثيرًا لأنني مللت من المولات وكنت أحن إلى أساليب تسوق اختفت من أسواقنا. الجميل لديهم وجود العديد من المحلات التي تبيع الهدايا والتذكارات والحلويات مثل الحلقوم والبقلاوة وغيرها من الحلويات التركية واليونانية. وأثناء المشي على غير هدىً منا وجدنا أنفسنا أمام محل سوبرماركت اسمه سمارت فدخلنا واشترينا ماء الشرب وبعض المربيات والحلويات القبرصية.









انهينا جولتنا بعد أذان المغرب لشعورنا بالتعب فعدنا إلى الفندق وقضينا صلواتنا وتعشينا من البسكويتات والأجبان التي أحضرناها معنا من الإمارات. وأذكر أنني نزلت إلى الاستقبال واستعرت منهم جهاز لاب توب استخدمته للدخول إلى بريدي الإلكتروني وطبعًا لم أنسَ مراجعة الحسابات قبل الخلود إلى النوم.



 

سارة محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-10-2018, 07:21 PM   #9

خبير تركيا

 
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2015
رقم العضوية : 2001
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,756



أوسـمـة: hazim b

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي

ما شاء الله اخت سارة تقرير ومعلومات عمرها 6 سنوات ومجهود كبير باسترجاع الذكريات هذا كله لخدمة المنتدى. مجهود تستحقين عليه ألف شكر.
قبرص أظن ان هذا أول تقرير بالمنتدى الجديد او القديم يتكلم عنها.
جميل أن تلاقي شخص تحس بأنه سيكون رفيق سفر مناسب مثل الست آمال.
سؤالي عام 2012 السياحة مثلا بتركيا كانت بأوجها خلاف دول الربيع العربي اللي ذكرتيها واللي كنتي تتمني زيارتها . سبب استبعادك تركيا !!! طبعا هذا الكلام متواصل لغاية الآن أحس انك مالك رغبة بتركيا .

 

آخر مواضيع hazim b

hazim b غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-10-2018, 10:21 PM   #10

مسافر متألق

الصورة الرمزية الذهبي
 
تاريخ التسجيل :  Mar 2015
رقم العضوية : 2726
الدولة : السعودية
الجنس : ذكر
المشاركات : 477



افتراضي

بداية جميلة ورائعة لوجهة يقل فيها التقارير والمعلومات

الله يعطيك العافية،

ملاحظ بان الصينين في كل بلد منتشرين
متابع معك باقي الرحلة

 

الذهبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زيارتي (( السياحية الأولى )) الى الأردن ..~ تقرير مفصّل " مسافر24 بوابة السفر الى الاردن JORDAN 77 09-06-2019 05:06 PM
تجربتي السياجية في الكويت المشتاق بوابة السفر الى الكويت KUWAIT 10 07-03-2018 04:39 PM
تجربتي في الحصول على الفيزا البريطانية السياحية بادي الوقت بوابة فيزا بريطانيا UK 9 28-12-2016 12:52 PM
تجربتي في استخراج الفيزا السياحية لمدة 6 شهور نجود بوابة فيزا بريطانيا UK 35 28-12-2016 12:51 AM
تجربتي في إستخراج الفيزا السياحية - الظهران FaisalAS بوابة فيزا امريكا USA 23 03-07-2016 05:33 AM