X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

عدد المعجبين61الاعجاب

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-05-2020, 11:20 PM   #11

مراقب العرب المسافرون

عليكم السلام

انا واحد اقشر في الاكل ما يعجبني شي الا اكلنا هنا لذلك اذا الدولة ما اعرفها زين او لا يتوفر فيها طعام عربي اخذ معي قدر كهربائي 4 لتر صغير في الحجم وما ياخذ وقت في الطبخ كبسه خلال 15 دقيقة وريح نفسك من البحث عن مطاعم نظيفه

توقيع : alradadi

لا اكتب الا في منتدى المسافرون العرب فقط
alradadi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-05-2020, 03:22 AM   #12

مسافر جديد

مثل ما تفضلتي أختي أم رزان .. الطبخ ما فيه مشكلة عند البعض .. و لكن المشكلة في الأستثناءات عندما تصبح جزء من الرحلة و تسرق وقت كان المفترض قضائه أم في الأستمتاع بالرحلة أو الراحة ..
"لذا وجهة نظري على المسافر أن يضع لنفسه أستثناء من كل الأستثناءات"

جميل أن تستيقظ صباحاً و جدولك فقط مشتمل على خطة للمتعة لا يتخلله وقت مستقطع للطبخ
رأي سديد ...ربي كريم

ام رزان ح.غ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-05-2020, 03:28 AM   #13

مسافر جديد

عليكم السلام

انا واحد اقشر في الاكل ما يعجبني شي الا اكلنا هنا لذلك اذا الدولة ما اعرفها زين او لا يتوفر فيها طعام عربي اخذ معي قدر كهربائي 4 لتر صغير في الحجم وما ياخذ وقت في الطبخ كبسه خلال 15 دقيقة وريح نفسك من البحث عن مطاعم نظيفه

ماشاء الله تبارك الله اخ ( الردادي)
مزاجك صعب الله يعينك ويباركلك
*طيب فين تشحن القدر ما اتخيل الشكل (ما تحصل مشكلة؟)
* ايت وقت تطبخ ؟ انا متأكدة انك مستمتع بخاصية الطبخ لاني احب الطبخ واستمتع به
اذا تسكن في شقق أغلب الشقق في اغراض الطبخ حتى الشقق الفندقية ..بس الأزمة في الفنادق
ايش هيا الكبسة اعطينا وصفات من ابداعكم ..لا تضحك عليا والله ما اعرف ايش هيا الكبسة ولا المجبوس

قديم 19-05-2020, 03:35 AM   #14

مسافر جديد

الافطار في العادة احرص على الزبادي والعسل والبيض و الجبن المحلي ..
اما الغداء فأحب ان اجرب طبخات أهل البلد .. و اذا كنت ساكن في شقة فعادة اتفق مع صاحبة الشقة لتجهيز العشاء واذا ما حصل فتكون المعكرونة مع الدجاج و الخضار هي الطبخة المفضلة ..

و طبعا ما اشيل معي شي خاص بالاكل من السعودية .. لانه الواحد مسافر علشان يكسر الروتين و يجرب أشياء جديدة

عين العقل اخ فهد في تجربة طبخات اهل البلد وكسر الروتين أوافقك الرأي ..اشكرك على مشاركتك وبالعافية عليك مكرونة بالخضار والدجاج ياريت تتكرم علينا بوصفة من وصفاتك المفضلة .... عشان نستفيد
صحيح الفطور عادة بيكون نواشف زي ماقلت والأهم انها من منتجات اهل البلد
كيف اتفق مع صاحب الشقة يبغالنا اجرب مرة عمرنا ما تجرأنا

...ومنكم نستفيد

قديم 19-05-2020, 04:25 AM   #15

مسافر جديد

منتظرين طبخات سريعة
ممكن نغير رأينا

باذن الله الأعضاء يساعدوكم...كتير ناس تحتاج افكار

من الطبخات الجميلة للسفر وتعجب الكبار والصغار
للفطور: نسخن طاوة نصب زيت زيتون ونحط سجق او نقانق (زي ما تسموها) مقطعة دوائر ثم نقلب ٣ أو ٤ أو ٥ دقايق نحط البهارات( ملح وفلفل أسود ) نقلب وبعدين نفقص بيضتين او ٣ أو ٤ على حسب المطلوب بس متنقلة يبغاها عيون ...وبس بالعااافية
* دايمن مكونات طلباتي تكون موحدة عشان ما اشتري مقاضي كتير وتتعبني في التنقل

للعشاء: فوتتشيني كدابة يعني سأختار اي نوع مكرونة يعجبني ... في قدر نصب زيت زيتون وفيير( نفسه حق الصبح )ونحط عليه فلفل رومي ملون مقطع شرايح طويلة ثم وحدة ملعقة دقيق مليانة( عادي استخدم الدقيق لوجبة فطور بانكيك مثلا) واقلب ٣ دقايق تقريبا ثم اصب حليب سايل ٣ اكواب تقريبا أو ٤ (على حسب كمية المكرونة لانو لازم اغطي المكرونة بنص سانتي ) ثم ارش الملح والفلفل الاسود وكزبرة ممكن أو كمون وأرمي المكرونة وما اغطيها ..بعد ٨ او١٠ دقايق تكون المكرونة شربت الحليب بس لازم ابقي صوص قليل ارش اي نوع جبن موزريلا أو برميزان أو جبن كاسات أو أي نوع يمط معانا من منتجات البلد اللزيزة ..وبالعافية ترش على الوجه قليل بقدونس مفروم ...يمممممي

* الواحد يزيد وينقص من مقادير وبهارات الطبخة على حسب هواه
انا انسانة احب اجرب منتجات البلد و اطبخها بالنسبالي متعة في حد ذاتها معتبرتها من متعة السفر والموضوع زاد عندي لما صار عندي بزورة الله يحفظهم
بس لازم تجي أيام نكون مرهقين أو ماشابه

يعني عادي نهاية اليوم نسهر على فشار من صنع ايديا مو جاهز أو أسيح ألواح شوكولاته ونغمس الفواكه أو اطبخلهم اكياس الاندومي من إنتاج البلد أو سحلب

قديم 19-05-2020, 10:43 AM   #16

مسافر متميز

الموضوع جميل جدا

انا من وجهت نظري يختلف الطيخ حسب الوجهه السياحيه

بعض الدول لابد ان يكون معك عزبه الطبخ وبعض الدول ما تحتاج

لكن الافضل ومن مزايا السفر انك تاخذ اجازه من اكلنا وتخوض تجربه جديده من منتجات البلد

غالبا كل يوم اختار سناك واشتريه من الباعه من خبز او فواكه او اجبان وعسل وتكون سناك عند اللزوم

واغلب الاوقات بجبرني الجوع اني انزل الشارع اشتري لي اكل

الشقاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-05-2020, 05:13 PM   #17

مسافر جديد

الموضوع جميل جدا

انا من وجهت نظري يختلف الطيخ حسب الوجهه السياحيه

بعض الدول لابد ان يكون معك عزبه الطبخ وبعض الدول ما تحتاج

لكن الافضل ومن مزايا السفر انك تاخذ اجازه من اكلنا وتخوض تجربه جديده من منتجات البلد

غالبا كل يوم اختار سناك واشتريه من الباعه من خبز او فواكه او اجبان وعسل وتكون سناك عند اللزوم

واغلب الاوقات بجبرني الجوع اني انزل الشارع اشتري لي اكل

جزاك الله خير على مشاركتك اخ ( الشقاوي)
سبق وأيدت فكرة الاجازة الكاملة من كل شي وكسر الروتين... بس يجي يوم تشتهي تشتري طلبات وتطبخ لو فطور عالاقل بالذات احنا الحريم لاننا متعودين عالموضوع دا زي السلام عليكم (سعادتي لا توصف لما ادخل سوبرماركتهم أو أسواق الخضار عندهم)
* حصل موقف لوحدة من قريباتي في فرنسا لما وصلو متأخر بالقطار ..صارو يدورو اي اكل أو مويا ميتين جوع وعطش حتى الفندق رفض يقدم خدمة الاكل أو المويا في الوقت المتأخر من الليل وصفلهم الريسبشن داخل الميترو في مكينة مويا يشترو منها تقول الشارع يخوف مافي أحد والميترو فاضي حبتين من الناس موجودين والله يعلم ايش وضعهم سكارى والا عصابات نشف دمهم ونامو جيعانين لو أنهن عملو حساب زيك واشترو سناكات قبل ما يسافرو كان ارتاحو
وخد من كدا مواقف
* لما كنا في تركيا اعتقد يلوا سكنا في منتجع جديد احنا الشقة الوحيدة اللي ساكنين مافي ولا سيارة غيرنا والمنتجع بعييييد عن الحياة مافي غير الضلام حولنا
ومعايا بزورتي كان الوقت ١٠ الليل يعني بالنسبالنا متأخر بس حصلت الظروف كدا والحمد لله نزلو البزورة جيعانين مافي سناكات وكان في بسكوتات بس مستحيل اخليهم ياكلو شي زي كدا قبل النوم سابنا زوجي في الشقة لحالنا في منتجع لحالنا في منطقة خالية مع رجال واحد في الريسبشن عشان يروح اقرب بقالة يجيب خيار ولبنة وعيش غاب ساعة تقريبا بس عشان الطريق بعيد لأقرب بقالة مرا خفت لحالي قلتله نجي معاك بس رفض الجو كان صقييييييع والبزورة منكدين من الجوع ومايعرف ايش يواجه ما استحب الفكرة ..ندمت يومها انو ما اشتريت شي قبل ما نوصل المنتجع وأول مشوار لما صحينا عبيت التلاجة اكل للفطور يعني نواشف نفطر ونتعشا بيها (احنا الكبار يكفينا وجبة غدا دسمة العصرية ) اما الأطفال غييير ياكلو ٥ مرات بالعافية
ياما اضطريت اشتري وجبة سفري عشان انا عارفة انو بعد ساعتين حيجوعو

نستنى وصفاتكم ومواقفكم

قديم 19-05-2020, 09:12 PM   #18

مجلس الإدارة

الصورة الرمزية توبليرون

أوسـمـة: توبليرون

كل الاوسمة:3 (more»)

بالنسبة لوقت الطبخ وياخذ من وقت الراحة والاستمتاع بالرحلة
انا اشترطت لابو حسين والعيال الطبخ ما يصير الا اذا كانت السفرة اكثر من اسبوعين ويمكن مرتين اطبخ فيها بعد
اما اسبوعين او اقل لا للطبخ والمطبخ
واهلا بالاستمتاع بالسفرة والطلعات ما افوت فرصه للطلعه

توقيع : توبليرون

باريس
https://www.arabtrvl.com/vb/t49390.html

بريطانيا
https://www.arabtrvl.com/vb/t51445.html

تركيا
https://www.arabtrvl.com/vb/t52107.html

مشاركاتكم تسعدني
لا أكتب الا في العرب المسافرون
اختكم : أم حسين
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توبليرون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-05-2020, 12:20 AM   #19

مسافر جديد

بالنسبة لوقت الطبخ وياخذ من وقت الراحة والاستمتاع بالرحلة
انا اشترطت لابو حسين والعيال الطبخ ما يصير الا اذا كانت السفرة اكثر من اسبوعين ويمكن مرتين اطبخ فيها بعد
اما اسبوعين او اقل لا للطبخ والمطبخ
واهلا بالاستمتاع بالسفرة والطلعات ما افوت فرصه للطلعه

كلامك صح عزيزتي ام حسين الله يخلي ابو حسين وعيالك بخير وصحة وسلامة ..طبعا اغلبنا زيك بالتأكيد ..الطبخ للضرورة أو حالات مستثنية في نظرنا... الا عند اخونا الردادي الله يعطيه العافية ويعينه...للان افكر كيف يشحن القدر فين يلاقي مكان

قديم 20-05-2020, 02:15 AM   #20

مراقب العرب المسافرون

الصورة الرمزية Abu Muataz

بالنسبة لقدر الضفط اللى البعض بأخذه في السفر .. فيه شنطة خاصة تسمى "عزبة السفر"
تباع لدى محلات الرحلات البعض منها يكون كامل
العدة من الدافور الغاز و الأبريق و الملاعق و السكاكين و جميع مستلزمات الطبخ .. و يضاف لها قدر الضغط و هو أنواع و أحجام و منها الكهربائي حالياً
طبعاً شنطة العزبة تشحن مع العفش بشرط أن الغاز يكون فارغ أو يكون من الأنواع التى تباع في محلات الرحلات في بعض البلدان ..

"صورة عزبة السفر "

Abu Muataz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس