X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

عدد المعجبين140الاعجاب

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-11-2020, 01:29 AM   #21

مسافر خبير

أقول مثل ما قالو أخواني و أخواتي مووضوعك دسم وشيق يا ابوعبدالله وله من الذكرى أحلا نجوم الذكريات بكل تفاصيله لي عودة بعد ما أكتب و ارتب الكلمات

رتب الكلمات يا صديقي وسطر اللحظات

وهات مافات فكلنا مناظرين ماهو آت

طوق الياسمين و توبليرون معجبون بهذا.
ابو عبدالله7 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-11-2020, 01:45 AM   #22

مسافر خبير

يا هلا يا ابو عبدالله فيك وبموضوعك اللي عيشني جو السفر

السفر بالنسبة لي قطعة من الجنة ,, متعة التجهيز قبل السفر ولهفة تجهيز الشنطة وفرحة دخول المطار لاتوصف .
انتظار تشغيل محركات الطائرة حتى أول ارتفاع الطائرة سالفة بروحها
أرجع لموضوعك بعدما أقلعت عنه
متعة السفر تبدأ قبل السفر ,. تبدأ مع الدخول لصالة المركز الموحد ( هنا أحس إني سافرت )
أما تجهيز الشنطة اختلف مع الخبرة, كيف؟
كنت اشيل ملابس كثير وشغلات مالها لزمه وارجع وأنا ما أستخدمتها أما الآن اكتفي بالشغلات الضرورية اللي استعملها فعلا , أحرص على غطاء المخدة والكفر وشورتين
أحس إني حريص بهذي الأمور ولا أظن مره نسيت شي ( قولوا لا اله الا الله )

احضار غطاء لمخدات السرير امر ضروري وفكرة رائعه يا سفيرنا
7 اغطية نحملها معنا عند كل سفره حتى وإن كانت داخليه !!
البطانيه اجدها غير ضروريه وتثقل وزن الشنط!!

عندي بطاقتين سفر اخلي فلوسي فيهم واشيل كاش تقريبا 100 يورو او باوند بس
احرص على الوصول للمطار قبل الطياره بساعتين على الأقل وبعد التشيك ان اجلس بالكافيه
اذا وصلت اكون متوتر اخاف اضيع الشنطة لأني أكثر من مرة اضيعها ( السبب شركة الطيران ومرات أنسى شكلها ) والله جد , كل سفره شنطة جديده ما اذكر اني سافرت مرتين بشنطه وحده
بعد استلام الشنطة على طول اروح استلم السياره وأعيش حياة المسافر
عندي عادة دايما اصور جوازي والتأشيره وارسلها بالتطبيق لوزارة الخارجية ( ليش ما دري) يمكن سهولة استعمال التطبيق ؟
أحب أعيش البلد اللي أجيه , أحب أعيش صورة البلد الأصلية مو المصطنعه في المدن الكبرى
المدن الكبرى مهما بلغ ضجيجها ولكنها ليست صورة البلد الأصلية
لا أحب السفر لأي بلد ينطق الضاد ولا تغريني بلدانهم مطلقا
وبما أني لا أسافر لدول بني يعرب فلم يحصل لي حتى الآن أي موقف يعكر علي سفري ولله الحمد

الهذا الحد انت متشائم من بنو العرب؟؟
ليش يا كابتن ؟
إمش من تحت الحيط وكن في ال سيف سآيد
وبتمشي امورك
بس اعتقد انه طبع تطبعت عليه من زمان

هل من موقف ترغب بذكره لنا يرسخ وجهة نظرك ؟

دائما تكون ألمانيا هي البلد التي لا أتمنى أن افارقها
قبل العودة بأيام تنتابني مشاعر متناقضة ما بين البقاء هناك ومابين الاشتياق , ليبقى حزن فراق تلك البلد هو الذي يسيطر بالأخير

حدثنا عن الشعب الالماني ؟
هل هو كما يقال عنهم بأنهم جلوف وناشفين من ناحيه المعامله
وانهم يشبهون اطباع الاتراك في جلافتهم وعدم الليونه ؟
وهل هم فعلا لايحبون الكلام بالانجليزي ويعتزون دوماً بلهجتهم؟

اذا سافرت انقطعت عن الجميع واذا عدت واصلت الجميع
( كل هذا كتبته ؟؟ ) الله يعينكم على القراءة

شكراً لتواجدك العطر ، فقد يجد البعض ضالته من بين

سطورك ويكتسب بعض الخبره

قديم 11-11-2020, 06:56 AM   #23

مسافر متألق

الصورة الرمزية سفير جوجل

احضار غطاء لمخدات السرير امر ضروري وفكرة رائعه يا سفيرنا
7 اغطية نحملها معنا عند كل سفره حتى وإن كانت داخليه !!
البطانيه اجدها غير ضروريه وتثقل وزن الشنط!!

مو بطانيه كامله ... غطاء فقط
ولا يأثر على الوزن او الحجم

ا لهذا الحد انت متشائم من بنو العرب؟؟
ليش يا كابتن ؟
إمش من تحت الحيط وكن في ال سيف سآيد
وبتمشي امورك
بس اعتقد انه طبع تطبعت عليه من زمان

هل من موقف ترغب بذكره لنا يرسخ وجهة نظرك ؟

الحمد لله ولا مره صار لي موقف سلبي في السفر
ولكنها طبيعتي ما أحب أشوف البؤس في عيون الناس

حدثنا عن الشعب الالماني ؟
هل هو كما يقال عنهم بأنهم جلوف وناشفين من ناحيه المعامله
وانهم يشبهون اطباع الاتراك في جلافتهم وعدم الليونه ؟
وهل هم فعلا لايحبون الكلام بالانجليزي ويعتزون دوماً بلهجتهم؟

الشعب الألماني كأي شعب غربي
كافي خيره شره
مؤدبين
يختلفون عن بعض الشعوب الغربية بكثرة تجمعات الشباب عندهم (زينا)
وفيهم العنصري الجلف وفيهم الانساني اللين وفيهم الملقوف وفيهم اللي كافي خيره شره
أهم شي إنك تشيل الأحكام المسبقه عن أي شعب وانت راح تشوفهم على حقيقتهم
ما شفت عندهم جلافة الأتراك وأشوفهم يحبون يخدمونا اذا عرفوا انك سايح
اما عن اللغة انا اشوف الشباب يستانسون انك تكلمهم انجليزي

شكراً لتواجدك العطر ، فقد يجد البعض ضالته من بين

سطورك ويكتسب بعض الخبره
تحياتي لك يا بو عبدالله

سفير جوجل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-11-2020, 10:35 PM   #24

مسافر خبير

وكأن الموضوع للطم والنياح استغفرالله خلاص طفح الكيل

اللهم عجل لنا بالفرج

صبر جميل والله المستعان !!

اكتشفت اني اعشق التخطيط والترتيب واجد متعة لا تضاهيها متعة في هذه الفقرة

رغم انها مسؤولية خاصة اذا الوالد معانا

التخطيط والترتيب مع وجود امكانية ماليه ،، متعة

مرتين سافرت بدون تخطيط وكانت سفرات جميلة

مره للقاهرة ومره لاسطنبول وكانت سهالات لان سبق لي زيارتهم عدة مرات

السفر بدون تخطيط ممتع للرحلات الفردية واللي راح تكون المواقف الحاصله
فيها ممتعه وذات طابع جميل ومفيد للتعلم مستقبلاً.
لكن للعوائل امر لايحمد عقباه والامور قد تتعقد وانت وحظك.

لحظة دخول مطار جدة تحس انك هيبة والكل يغبطك على هذا الشوف العظيم

اهم نقطة الوصول المبكر استلام البوردنق وتسليم الشناط اخذ كوب قهوة حتى لو مااشتهي طقوسي كذا

ادخل الصالة اتأمل المسافرين واخمن من معانا ومن لا

استمتع بكل لحظة واحمد الله الف مره على النعمة

المشاكل واردة اكيد واختلاف وجهات النظر طبيعي خاصة اذا العدد كبير والاعمار متفاوته

حصلي موقف بباريس كانت ليلة الغادرة من باريس الى بادن بادن بالمانيا ولازم نروح نستلم السيارة قبل بليلة

رحت انا وزوجي وهناك سألنا الموظف عن الرخصة السعودية وكان ابو الشباب ناسيها بالبيت بجدة

وقتها نشف ريقي وحسيت بدوار البحر حاولنا معاه رفض رفض قاطع مستحيل

الحل تواصلنا مع اخر زوجي جاب عامل كسر باب البيت وكسر باب غرفة النوم واخذ الرخصة وعل المطار الكل رفض يستلمها
الى ان سخر الله لنا موظف بالخطوط جاي على رحلة الفجر لباريس
اخذها ورحناله المطار والله اني ادعيله كل ماذكرت الموقف

وعلى المكتب ونستلم السيارة

طيقنا 24 ساعة مانمنا من الهم

المشكلة ان اهلي معانا وهذي غلطتنا يعني كانت باريس اول الرحلة وكل المناطق الثانية يبغالها سيارة

يا ساااااتر !
سطو وتكسير !!
هذا لو صادوه الجيران متلبس وش راح يصير ؟

امستردام ماارتحت فيها رغم جمالها

اهم شي ادور المقاهي الحلوة اجلس واتأمل المارة الا مقاهي شارع العرب بلندن اتحاشاها اذا عديت منها اجري ماامشي زي الخلق

احب الحدايق والاسواق

انا والطبيعة مو اصحاب كثير ولا احب المطر بالسفر احسه يعيقنا

اول مره بحياتي اشوف الثلوج كان احساس مبهر سبحان الخالق

وهنا تكمن متعة السفر
راحه واستجمام والبحث عما يشتهيه الانسان

لكن لو تتضارب مواصفاتك هذي مع افراد العائله
هل تتنازلين عن بعض الاشياء؟
ام تجبرين الباقين على فعل ماتحبين؟

مايهمني الفندق كثير الا بالشتاء اهت يكون اللوبي كبير وفيه فعاليات لاني مااطلع بالليل و الليل طويل

اجل لايفوتك فندق البيراميزا في القاهره فيه اكثر من عشر
قاعات افراح وكل ليله فيه زواج زفه رايحه وزفه جايه
اول العام شفنا زواج يمنيين وسودانيين ومصريين
هذا غير المكان المخصص لحفلات الغناء

اهتم بالنتجعات وافضلها عالية المستوى وخدماتها فايف ستار

مااتكلم كثير مع العرب سعوديين او غيرهم سلام وابتسامه وامشي

اهتم ان مظهري مايكون ملفت مرتب وبسيط

افتخر بديني وامثله بتصرفاتي واخلاقي

اتقبل الجميع ولا اعطي نظرات امتعاض لاي تصرف او شكل

كفو عليش

بس الفقرة ذي ماطبقتها بامستردام من هول مارأت عيني وشم انفي

احب المدن والبلدات المتوسطة

ادخل الكنائس ودور العبادة للفضول

مااحب اماكن الصخب والسهرات ولا ادخلها

اعشق التأمل لساعات

مااغامر بالاكل

مازرت دول غريبة

في الطيارة ماانام الا قليل واحياناً ماعدا مره كنت حامل ودعستها 6 ساعات الا شوي

موقف لا نحسد عليه بمطار مانشستر تأخرت شناطنا اربع ايام والله يخلي بريمارك وون باوند

اسوأ مطار ميونخ برحلة العودة

مره بالباص بمطار جدة خلاص راجعين من رحلة مدتها شهر بنص الباص بكيت بصوت عالي لا شعورياً والله مضغوطة ماابغى ارجع وكان باقي على المدارس يومين فخلاص انهرت استغفرالله

طماااااعه

احس عندي كلام كثير بس مو مرتب

شكراً للمرور

قديم 16-11-2020, 12:34 PM   #25

خبير سفر

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مدري كيف ابداء بالحديث رغم تناثر الكلمات بين الأيام و السنين الماضية وسترجاعها الأن
أنا من محبين السفر و الترحال و التنقل و الأستكشاف بين المناطق و المدن و الدول رغم إنها كانت محصورة في دول الخليج في السابق فمن كثرة التردد بين البحرين و الكويت و الأمارات منذ صغر وهي صفة في الأهل فلا أشعر إلا إنني من أهل البلد نفسها و لا تعتبر سفر لدي فأحب التردد عليها بستمرار ما يمر شهر او اسبوع إلا و قد مررت بها
يوجد من اقاربي من هو مولع بالسفر و الاستكشاف منذ صغره وقد مر بدول عدة حتى إنني لما اسأله عن دولة ماء يذكر إلي كل تفاصيلها و إنه ذهب إليها منذ زمن بعيد وكذا مع كل دولة و بلد وهو لا يزال إلى الأن يجوب الدول بنمطه القديم بس ماهو قديم قديم لا ماهو لتلك الدرجة اقصد بدون وسائل التقنية الحديثة فقط معتمد على الخرائط و كتيب الدليل السياحي للبد نفسها
ندخل في الموضوع
كنت قبل سنوات مضت أنا مع أم محمد نتمشي بالسيارة بعد صلاة المغرب وليس في بال أي أحد منا مشروع السفر فمرر بعمارة تحتوي على عدة محلات تجارية محل حلويات محل مخبز وفي جانبهم مكتب سياحي وفي خلف العمارة معهد للغة الإنجليزية لا زلت أتذكر ذالك اليوم أوقفنا السيارة قاصدين محل الحلويات و محل المخبز إلا إننا لا نعلم كيف دخلنا المكتب عن غير قصد إلا إننا نريد أن نعرف ماذا يحتوي المكتب السياحي و ماهي هي خدماتهم دخلنا وإذ بأعيننا تناظر كيف طريقة سير عملهم كأننا موظفو البلدية استقبلنا أحد الموظفين وهو مصري الجنسية له خبره في المجال و قال ممكن أخدمكم فقلنا ما هي خدماتكم لسياحة فقال أجلس وهنا و أنتظر لما أخلص من الزبون الي عندي طلب لنا كافي و جلسنا ننتظر وفي مقابلنا طاولة عليها منشورات لسياحة في أوروبا و آسيا فوقع اختيار يدي علي أوروبا لأنني أعشق الطبيعة الخضار و السماء الصافية و الأنهار البراقة النقية فجلسنا نقلب صفحات المجلة إلي أن مضت سويعات من الدقائق فطلبنا الموظف وجلست أنا مع أم محمد فسألنا عن أوروبا و كيف السفر فيها فأخذ يتحدث بشكل يريد اقناعنا بالسفر رغم إن القدر ساقنا في ذالك اليوم لبدء أول رحلة تكسر حاجز قيود السفر وصعوبته الفكرية لكني كشخص عندي مبداء في حياتي إنني اعرف كيف اتصرف و كيف امشي أموري في أي مكان وإن اللغة ليست حاجز لتواصل و ليس بُعد المكان لايهم طالما إننا أعتقد من صميم قلبي بأن الأرض هي واحدة وهي ملك لله سبحانه فالحمدالله
واثنا الشرح قال كم يوم ودكم تسافرون فجلسنا نناظر بعض وعلامة الأستفهام في ملامحنا و اسأل أم محمد كم يوم نبي نجلس هناك رغم أنه ليس لدين نية الذهاب و لا الحجز فخترنا بالصدفة قلنا يمكن 14 يوم او 12 يوم ما ندري ايهم أنسب فخيرنا ما الدول التي تودون زيارتها فحدد لنا عدة أمكن من ضمنها النمسا فخترنا النمسا على سبيل المثال فقسم الأيام بين فيينا و زلامسي و سلزبورج لكنه لم يقسمها بالشكل المناسب بالدقة فختار يومين في فينا و 4 أيام في زلامسي و 2 في سلزبورغ و يومين في فينا كانت الرحلة ترنزيت وتعرفون بعض المصريين لما يقولك حزبطك و أخذ رقم الجوال ليتواصل معنا لكن ما أن خرجنا و إلا شرارة السفر تشتعل في داخلنا فنظرت لأم محمد فقلت لها أيش رايك عزالله إن سافرنا هذي السفره ماراح نوقف سفر في أوروبا أقول لها أنا أعرفر نفسي زين قالت نفكر و نشوف رجعنا بعد كم يوم قبل أن يتصل بنا موظف المكتب السياحي اسأله عن التكاليف و وو و بتفاصيل ادق رغم أنني اعترف ليس لدي المعرفة الكافية بالتخطيط لسفر و إلي ما ذالك فحدد أختار لنا السكن و شركة تأجير السيارة كانت من شركة افيس لا زلت أذكرها وباقي الخطوط الجوية هو اختار لنا ترنزيت لأننا اخترنا الأقلاع من مطار الدمام لأنه مطارنا فختار هو الخطوط المصرية الظاهر يبي ينفع ربعه و من ثم الخطوط النمساوية رغم أننا لم نجرب الترنزيت من قبل ولا اعرف كيف استقلها لكن الحمدلله ربك يسر كل شي رغم عدم التخطيط المسبق بشكل احترافي فقط كفكرة المهم قال بيكلفكم تقريبا انتم الأثنين حدود 27 الف ريال لأحد يدقق في السعر يا أخوان هههه وبعد عدة زيارة للمكتب السياحي طلب المكتب التعريف و صور شخصية عشان يقدم لنا الفيز تم الدفع وحجز الفنادق و السيارة من المكتب المحلي وأنا أجهل كل شي عن النمسا فقط اعرف بعض الأماكن وتم جمع الأماكن من هنا و هنا ألي اقدر عليها و قلت لموظف المكتب راح أخذ منكم المجلة الي كانت قدمنا في اوول زيارة لنا عندكم عشان نستفيد منها هناك و حددنا تاريخ الانطلاقة كانت في 26 يوليو تقريبا إذا ما كنت مخطا وكان الجو ذاك الوقت في تلك السنه مررره جميل وبارد
محطة الانطلاق:
وتوالت الأيام حتا قرب موعد الرحلة وبداء الوقت يمر بسرعة وحنا نجهز بعض الإقراض من ملابس وغيرها وجاء يوم السفر وكلنا أمل في خوض التجربة التي جائت صدفه وساقها لنا القدر وذهبنا إلي الكونتر لتسليم الحقائب فكانت الرحلة في الفجر تقريبا وركبنا الطيارة و لم نكن قد نمنا ذاك الوقت الكفاية من النوم و التعب واضح على ملامحنا وجلسنا في المقاعد و أقلعت الطائرة فاصابنا النعاس فغطيت وجهي بالبطانيا اليت يوزعونها للمسافرين و أخذت قيلوة واشرقت الشمس إذا اسمع ولا كأني اسمع صوت المكرفون في الطائرة يهتف بأسمي و أسم زوجتي ويقول نبارك للعريسينفي شهر عسلهم وأنا اسمع و لا كأني اسمع اصدق او لا ماصدق وجات المضيفة و قائد الطائرة او المضيف بالمكرفون وقالو أنت العروسين و أنا في وجهي النوم لسه ما فك قلت ( لا ) قال المضيف أنت فلان ردت علي أم محمد بدقت كوعها في كتفي يبونك و أنا صاير وقالت ليكون متزوج علي صار وجهي و ردة ليكون متزوج علي و أنا مدري قلت و الله ماسويتها و ين اسويها وحنا في الجو قلت خلينا ننزل ونتزوج عليك كلمت المضيف و المضيف وقلت أمرو قلت المضيف بمناسبت زواجكم و شهر العسل نقدم لكم ( ترتا ) قلت و النوم مخربط فيني أي ورطه يابنت الحلال قالت اجيبها لكم او بعدين قلت جيبوها و الي في الطيار مدري يباركون لنا او يزغلطون لنا مدري ايش صار وقتها بس ذكرت موظف المكتب السياحي لما قال حزبطك عرفت إنه جاب العيد فيني وإنا حجزنا كان حجز عرسان ونحرجت الكل يناظر فينا وقدمو لنا ( التورتا ) أكلت أنا و أم محمد وعطيت جار لنا في المقد المجاور من التورتا ورد علي متبسم وقال مبررروك يا عريس هههههه ناظرت في عيون أم محمد وقلت لو يدرون إننا عندنا ولد تتوقعين إيش بيكون ردة فعلهم بأخذون التورتا من ويقولون يانصابيتن قلت مشي مشي السفر هذي شهر عسل لنا و أذا وصلنا هناك نضبط يوم لليلة الدخلة بصرحة |أنا صدقت .. نكمل الحديث وصلنا القاهرة الصباح الساعة تقريبا 8 و طلعنا نتمش في مصر صاحبنا موظف المكتب السياحي قال إذا نزلتو مصر راح أخلي ابن أختي يمر يأخذكم و يمشيكم في مصر و أعطوه حق مشواره المهم أخذت رقم جواله و اتصلت عليه لما وصلنا وطلعنا من المطار استقبلنا و لف فينا القاهرة من نهر اللنيل و مجمع سيتي نتر و ساحت التحرير و تغدينا علي السريع و رجعنا للمطار لأكمال الرحلة واثنا الدخول للماطار قال العسكري التفتيش لي ما فيش حاقه لحبايبك قلت ( مافيش ) وقلت إيش يبي هذا بعدها عرفت أنه يبي بخشيش زين ما عطلنا ما عرفت مقصده إلا بعدين وركبنا الطيارة على الخطوط النمساوية كانت الساعة 3 العصر
محطة الوصل إلي مطار فينا :
أول ما وصلنا إلي مطار و خلصنا الإجراءات وكانت الأمور سهالات رحت محل افيس مكتب تأجير السيارة و استخرجت السيارة وقالو رح الموقف الفلاني و هذا مفتاحك و عطتني القارمن وقلت ليه ما تجين معنا توصلينا لسيارة قالت الموظفة روح لحالك وعطتني الوصف قلت يالله الظاهر نظامهم كذا وفعلا رحت و بحثت عن السيارة بالوصف الي وصفته الموظفة ايفس وجلست اضغط بالريموت حتا قالت السيارة تويت تويت عرفت السيارة قالت هذا هي تعالي يأم محمد حطينا الأغراض في السيارة و ركبت السيارة إلا اشوف السيارة قيرها عادي و أنا من زمان ما سقت سيارة قيرها عادي هنا تعال شوف حفلت السواقه بالكلش كل اشوي تطفي السيارة و كل اشوي تنتع و تتهزهز لأكن الحمدلله بديت استرجع معلومات القيادة الحين طلنا من الباركنق و الساعة تقريبا تقريبا على ما اعتقد 8 المساء و أنا ما أعرف ماكن الفندق و لا في أي مكن المطار هذا طلعت على وجهي في الشارع شفت اللوحة مكتوب فينا قلت يالله بس هذا الطريق صحيح اشوي و اشوي ما اشوف إلا أنا لحالي في الطريق وين السيارات و البلد فاضية وقفت على جنب وقلت وين وين الفندق و أنا اقلب المجلة لأن أعرف الفندق من خلال المجلة فقط و عندي ورقة الحجز مطبوعة من المكتب السياحي بصراحة حسيت إني ضيعت و أم محمد زادة الطين بله وهي خايفة و فيها النوم و التعب وين حنا في مافي أحد و أنا قفلت معي ومسكت نفسي و قلت سكتي خليني اركز عبارة فاهم وقلت مالي إلا نمشي بسيارة إلي أن القاء تكسي و أخليه يوصلنا للفندق قلت بسم الله و أحط رجلي ابداعس بانزين عشان أمشي إلا السيارة انتعت و هتزت و طفت و أنا وجهي كذا جاتك أم محمد وقالت بعد حتا السواقه ما تعرف تسوق ورطتنا بالسفرة لحالنا ليه مارحنا قروب وخلاص و أنا قلت خلاااص قفلتيها معي ربك بييسرها و في راسي ركب العناد و بعد الإصرار و الثقة بالله بأن ربي راح يحل أمور وحنا ندور ندور في شوارع فينا و الشوارع فاضية إلا طحت على تكسي و وقفته و قلت خذني لهذا الفندق و قال بـ 15 يور قلت يالله بس خذنا المهم و ودانا للفندق و في وجهي استفاهم كبير قلت حق أم محمد بالله كم مره درنا حول الفندق وحنا ما نعرف أثارينا جالسين ندور حول الفندق و نخذ لف وراء لفه جابنا التكسي للفندق و سويت دخول للفندق اسم الفندق الماريوت الي عند قصر الشامبرون و لما دخلنا و التعب فينا أم محمد من التعب جلست تعاتب وقالت خلنا نرجع و من التعب نامت أنا طنشت و التعب فيني الف صليت ركعتين و دعيت ربي أن ييسر لنا الرحلة و يسعدنا فيها و نمت و الحمدلله وصحيت الصباح و أنزل عند موظفة الاستقبال وسولفت معها و طلعت مشتغله في دبي يعني تعرف أبو عرب شرحت لها بالمختصر قالت ابعلمك رح افطر و بعد الفطور تعال و فعلا جيت بعد الفطور و اشرحت لي وعطتني ورقة مطبوعة ملونه عن معالم فيينا و خذت لفه سريعة في البلد و في اليوم الثاني فطرت و جيت لها وقلت انا ابي الفندق حطي لي في القارمن وعدات اللغة إلي الانجليزي مع الصوت ما قصرت ضبطتني و توكلنا علي الله الساعة 10 الصباح إلي زي لا مسي
اتوقف هنا لأني أطلتع عليكم بالحديث
الحمدلله كانت مغامرة و بداية اول رحلة إلي أوروباء ومن بعدها بديت اتفننا في البحث و ترتيب الرحلة و جمع المعالم و كل شي يخص الرحلة وبعدها عشقت أوروبا بشكل كبير ومن كثر ما صرت اروحها بديت اقلل من استخدام القارمن فالحمدلله زرت أوروبا أثر من مره فزرت النمسا و سويسرا وفرنسا و المانيا و و إطاليا و هولندا وبلجيكيا و لا زلت أعشق الذهاب في أوروبا كثيرا
فكلما اذهب و أسافر أحس بأنن غريب في هذا الكوكب و إن المستقر الأساسي هي جنة الخلد فأتذكر الحديث الشريف عش في الدنيا كأنك غريب او عابر سبيل
اسأل الله أن يسكننا الفردوس الأعلى من الجنه و يجعل ما نقوم به في ميزان حسناتنا
الحمدلله الذي ييسر لنا كل أمورنا

تأتي اليه الامور بارده مبرده على طبق من ذهب!!
من انت منهم ؟
أحب أن اشاهد ثمرة جهدي

وكيف تستعد للسفر ؟

بترتيب الاوراق الرسمية و من ثم استثني بعض الأغراض التي سأجدها في السفر و أخذ الشي الأهم
وهل تستمتع بما قبل السفر من ترتيبات ؟
نعم جدا حتا إنني أحب أن يكون قبل السفر يوم لا شي افعله و كأن ليس لدي سفره من الأصل
وماهي طقوسك عند قدومك للمطار الى ان تقلع
الطائرة ؟

أولا أختار موقف قريب من المصعد حتي استطيع ان أحمل الحقائب بسهولة ولرجوع لسيارة بسرعة متى ما أحتجتها ماهي طقوسك في الطائرة ؟
قبل السفر أخطط ماذا سأفعل في الطائرة و كيف أقسم وقتي فالوقت ضيق إن رتبته بشكل جيد وينفذ الوقت بسرعة
وهل لك من اجراء خاص عند الوصول ودخول مطار الدولة التي وصلت اليها ؟

لا اعمل المعتاد أنهي أجراءات الخروج إلي أن أستلم السيارة من مكتب تأجير السيارات
حدثني عن بداياتك وليس بعد اكتساب الخبره !!!

كتبتها بالأعلى

حدثنا عن " ماذا تبحث في الدولة التي انت فيها "؟

كثير أشياء يصعب حصرها كمثال أماكن الاسترخاء و الاستجمام و الطبيعة و الشلالات و المتنزهات و الحفلات و المناسبة وووو أهم شي الأماكن الأماكن التي يتواجد بها ويقصدونها أهل البلد نفسه تعجبني كثيراً

ماذا يثير انتباهك ودهشتك ويشبع غرورك ؟

لا شيء كل ماهو جميل ويستحق شد انتباهي سأستكشفه بدون ضرر
حدثنا عن مشاكلك اثناء السفر مع زوجتك ، اطفالك،
صديقك ، وكيف تتصرف وانت في عز المشكله وفي

تم ذكرها سابقا

ارجو إنني وفقت في السرد

تحياتي من قلبي لكل من قراء تعليقي الطويل

أعرف بأني خرجت عن الموضوع لكن تحملوني فذكريات تأسر قلبي و تأخذني للحنين الماضي

Rolls-Royce غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-11-2020, 07:25 PM   #26

مجلس الإدارة

الصورة الرمزية توبليرون

أوسـمـة: توبليرون

كل الاوسمة:3 (more»)

حلوة ذكريات السفر واول السفرات اونسها
يعطيك العافيه

توقيع : توبليرون

باريس
https://www.arabtrvl.com/vb/t49390.html

بريطانيا
https://www.arabtrvl.com/vb/t51445.html

تركيا
https://www.arabtrvl.com/vb/t52107.html

مشاركاتكم تسعدني
لا أكتب الا في العرب المسافرون
اختكم : أم حسين
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توبليرون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-11-2020, 09:54 PM   #27

مسافر خبير

اخينا

" rollsroyc "

ابدعت في سرد ذكرى اول سفره

واضح انها امتع سفراتك لأنك حافظ كل تفاصيلها

الله يعطيك العافيه على نقل الصوره الجميله لنا

قديم 16-11-2020, 11:47 PM   #28

مسافر مبدع

ابو عبدالله احذف موضوعك