X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

عدد المعجبين479الاعجاب

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-11-2022, 08:36 AM   #61

مسافر جديد

هذي مغامرة

مو راحه واستجمام هالسفره

مستمتعه بقراءة التقرير

طريقة السرد تخليني اضحك

بس حسافه الصور قليله
هلابك اختي الرحله كانت كل شي كان فيها استجمام و مغامره و فيها استكشاف فيه اماكن مدري كيف وصلت لها
الله يقدرني على اسعادك ان شالله و شي جميل انه خلاك تضحكين دوم يارب ماتفارقك الضحكه
و ان شالله الي ازيد الصور بس المشكله ان اغلب الصور غير قابل للنشر لانها شخصيه ماكنت متصور اني راح انشر

توبليرون و الايمان معجبون بهذا.
ابو بدر4 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-11-2022, 08:45 AM   #62

مسافر جديد

مستمتعين على هالتقرير الجميل يابوبدر ..

و فعلا انا جلست في هالمنفذ حدود 3 ساعات .. على ان المنفذ في طريق زراعي .. الا انه زحمه .. و طبعا طرق البوسنه دمار ..

بالنسبة لي اخذت السياره من تيرانا و سلمتها في سراييفو
الله يجعل ايامك سعاده
الحمد لله لقيت اخد زيي انلطع بالمنفذ كل ماقلت لاحد قالي تبالغ المنفذ زحمه و اجرائات بطئه المصيبه ان اغلب السيارات الي واقفه بالسرا من ايطاليا و المانيا انا مادري ممكن هذا دربهم الوحين مع اني ماتصور هذا دربهم دبر كرواتيا افضل من الدرب هذا.
زين لقيت شركه تعطيك سياره من البانيا و تسلمها في سرايفو ممكن سركه عالميه في الحبل الاسود ماعندهم شي عالمي بيتزا هت و كنتاكي ماعندهم
اسعدني مرورك و اطرائك

توبليرون و الايمان معجبون بهذا.
قديم 19-11-2022, 06:30 AM   #63

مسافر جديد

اخر لليله في سرايفو الي ماتصورت اني راح احبها ابد جالس في للونج فندق ماريوت ساريفو مطل اطلاله على سرايفو كامله نتناقش انا و صاحبي عن خطه بكره عرضت عليه نروح موستار نشوفها اسمنا جينا البوسنه و ابهرتنا و طلعت فوق ماحنا متوقعين منها صاحبي بين قبول و رفض دخلت اشيك بالخريطه عن المسافه و كانت الصدمه ان بلغراد تبعد 295 كيلو بس الشيطان لعب في مخي بس مباشره تراسلت مع صاحب السياره في الجبل الاسود قلت له اقدر ادخل صربيا خصوصا ان العقد بكره ينتهي قال روح و القلب داعي لك بس قبل توصل للحدود كلمني اجدد العقد ممكن يطلبونه ارسله لك😍 موضوع قرنبعانو خلصناه باقي صاحبي كيف اصارحه ان الصبح رايحين صربيا مو الحبل اللسود😂 قفلت الموضوع قلت له الصباح نفطر و نسلم الغرفه و نتفاهم على حسب المود نروح موستار او بودفا 😂 مايدري اني محهز له😂 صحينا الصباح فطر حمل عفشه ركب معي جلست ادور بالسياره في وسط المدينه مادري كيف افتح معه الموضوع😂 فتحته على استحياء على طول وافق ماتعبني😂 قلت بسم الله و مسكنا خطنا الي بلغراد

مرينا على سبعطعش الف قريه بالطريق طبيعتهم حلوه جدا ولاكن الشواع متعبه كم كيلو بدون ازفلت😭

الي ان وصلنا نهر اعتقد اسمه دارينا ضفه من ضفاته في البوسنه و الضفه الثانيه صريبا مشينا على محذاه النهر الي ان وصلنا البلده الاخيره في جموهوريه البوسنه

الي ان وصلنا للمنفذ و كنت خايف منه انه نتاخر نفس منفذ الجبل الاسود بالاضافه الي انه مافي مخالفه مروريه مارتكبتها بالبوسنه خفت يعطلوني و يطلعون المخالفات

الين وصلنا المنفذ على كوبري فوق النهر المقسوم بالنص بينهم

قربنا من كشك الجوازات انا و صاحبي نهدي بعض لا تنفعل ممكن يستفزونك هذولا صرب ملاعين جدف و من الكلام هذا قدمنا جوازاتنا و يدي ترجف ماخذ دقايق الي ختم لي و قالي ولكم(الصرب طلعو اطيب من البوسنين الف مره)

AL Tunaiji, namareq, توبليرون و 2 آخرون معجبون بهذا.
قديم 19-11-2022, 07:54 AM   #64

مسافر جديد

افتراضي بلغراد

من بشاشتهم و طيبتهم الصرب يضحكون معك و يهلون فيك مافتشونا ولا شي بس شافو الجوازات ولا طلبو عقد السياره اصلا شفنا في نفس المركز مكتب صرف عمله قلنا للعسكري عندي ننزل نبدل عمله وافق

العمله الصربيه اسمها دينار صربي اتصور اسم من ايام الدوله العثمانيه الريال الواحد30 دينار و في الطريق مرينا على سبعطعش الف قريه صربيه خطوطهم رايح جاي نفس دول البلقان بس للامانه مو مكسره قبل بلغراد ب50 كيلو طلع لنا السريع فرحنا فرحه بالسريع

الي ان بانت لنا بلغراد المدينه الحديثه بالمنطقه

جحزت فندق 4 نجوم في سنتر بلغراد طبعا تقيم النجوم في شرق اوروبا غلط كله مادري كيف صنفوه 4 نجوم حاجزين غرفتين دبل عطونا غرفتين3*3 كل واحد في دور من الضيق باب الحمام يفتح سحب ( مو رخيص) مافيه مواقف حجزنا كان بموقف و الموقف العمومي الي قدامه على شان توقف لازم تدخل رقم اللوحه و مايقبل الي السيارات الصربيه اطرينا نحجز موقف في فندق مجاور و احنا طالعين اعطوني اكتب في دفتر الذكريات والله من وساعه الوجه اعتقد اسمه براغ

توجهنا بعده الي ساحه الجمهوريه ساحه في وسط بلغراد فيها المتحف الوطني الصربي و على شارع مشاه فيه مليان قهاوي و مطاعم و فيه سبيل مشابه لسبيل سرايفو

/up/uploads/arabtrvl166883161392586.jpeg[/IMG]

فيه مطعم عربي واحد في بلغراد اسمه حنان اقل من المتوسط بس مشتهين الاكل العربي

ساحه الجمهوريه

في بلغراد يلتقي نهر الدانوب الشهير مع نهر سافا تاخذ جوله بالنهر و تمر على جزيره بين النهرين ممنوع الدخول لها لانها محميه طيور

مكتب الحكومه

namareq, توبليرون و q8ya metnaqla معجبون بهذا.
قديم 20-11-2022, 11:16 AM   #65

مسافر فعّال

القرارات المفاجأة لما تكون نهايتها حلوه ،،، ونااااسه

مشكله لما الصرب تكون اخلاقهم افضل من المسلمين البوسنيين

ما شفنا اكل حنان عشان نحكم عليه

متابعه

Jeep, توبليرون و abu kayan معجبون بهذا.

آخر مواضيع namareq

namareq غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-11-2022, 06:01 AM   #66

مسافر جديد

القرارات المفاجأة لما تكون نهايتها حلوه ،،، ونااااسه

مشكله لما الصرب تكون اخلاقهم افضل من المسلمين البوسنيين

ما شفنا اكل حنان عشان نحكم عليه

متابعه
احلا شي بالاجازه هو الحريه و عدم التقيد اذا تقيد بجدول معين انت مو في احازه انت في التزام من نوع اخر
للامنه و للاسف الصرب اطيب من البوسنين و الالبان مع بعض
نادر ماصور اكل ولاكن مطعم حنان اقل من المتوسط

توبليرونمعجبون بهذا.
قديم 22-11-2022, 06:59 AM   #67

مسافر جديد

افتراضي موستار

بعد قضاء ايام جميله في بلغراد الساحرة للامانه بلغراد تنحب في مدن تنحب في مدن حلوه بس ماتنحب هذي تنحب المهم بعد كم يوم جميل مع الصرب المحترمين( حسبي الله على من شوهه سمعتهم) قرر صاحبي يرجع من مطار بلغراد وصلته للمطار و قررت انا اروح موستار اريح فيها كم يوم و ارجع للجبل الاسود اسلم السياره و اكمل طريقي.
مطارهم على الطريق نزلت صاحبي و مشيت المسافه الي موستار420 تقريبا و طلعت الصباح بدري لاني خايف من منفذ البوسنه انه يكون نفس منفذ البوسنه من جهه الجبل الاسود زحمه و عطله و خايف من الخطوط البوسنه اذا تاخرت بالمنفذ يجي على لليل
توكلت على الله و نفس الفلم سبعطعش الف قريه صربيه

الين وصلت حدود البوسنه

ماجلست في الحدود ولا عشر دقايق😍 طلعوني من صربيا بدقيقتين دخلت الكشك البوسني ( عقد قرنبعانو منتهي) سالني ليش العقد منتهي سالني البوسني ليش العقد منتهي قالت استاجرت من الجبل الاسود مده و حبيت امدد و تواصلت مع المكتب و قالي عادي بدون مايرسل لي اي عقد جديد سالني وين رايح في البوسنه قلت موستار قال ليش مسافر بالسياره لحالك كنت بقوله مو شغلك 😂 بس قلت خلك دبلوماسي صحكت و قلت ماعندي اصحاب ضحك و قالي انت امير سعودي😂 كنت بقوله ( انت حمار) بس رجعت تحليت بالدبلماسيه قلت انت شايف قرنبعانو انت شايف جوازي عادي كيف امير راكب قرنبعانو و جوازه عادي ( اول و اخر بوسني اشوفه بشوش و يضحك) دخلت البوسنه بسرعه ماكنت متصورها طبعا في البلقان الاعتماد على الكاش الكاش المنفذ البوسني مافيه مكتب صرف عمله😡 مامعي مارك بوسني لاكن كنت متوقع الشي هذا اني ماراح اصرف الي في موستار على شان كذا في صربيا قبل الحدود عبيت بنزين يوصلني موستار و اخذت ماء و مشروبات و سناكات توصلني موستار
و نفس الشي سبعطعش الف قريه بوسنيه

الي ان لقيت مسجد بالطريق قلت خلني اصلي و اتنشط فيه مسجد راقي و له حديقه خاصه حتا فيه واي فاي هذا اسم القريه مبني على حساب حكومه الكويت الله يجزاهم خير

كملت طرقي مباشره وسط الطبيعه البوسنيه الساحره منظر طبيعي مايشوهه الي الخط و صعوبته

جاني 30 كيلو هاي ويه اول ماشفته فرحت كاني مبشر بولد ماداني امسكه الي خلص😭

كل ماقربت لموستار تحلا الطبيعه

الحمد لله وصلت فندق ستي في موستار فندق 4 نجوم رائع في اخر النهار و الحمد لله ماجاني لليل

قديم 22-11-2022, 08:01 AM   #68

مسافر جديد

افتراضي موستار

الفندق يبعد 10 دقائق مشي عن المدينه القديمه و حسر موستار الشهير موستار مدينه صغيره فيها مول واحد خايس تتميز بالطبيعه الي حولينها ولا المدينه ولا بريال احلا مافيها مطاعمها و كفيهاتها المنتشره على ضفتين النهر و المطله على الجسور

في شي قبيح في البوسنه الي هو محافظتهم على المباني الي تاثرت بشظايا الحرب وعدم ترميمهم للمباني انا مادري ليش تاركينها بدون ترميم اذا تركينها على شان الاجيال الي مالحقت الحرب تكون جالس تشحنهم نفسيا ضد جيرانهم و تحطم نفسياتهم و اذا تاركها على شان الاجانب و تكون شاهد على الي حصل هذا شحاذه و محاوله كسب استعطاف الناس مع ان الشعب البوسني مايستاهل الاستعطاف معه طبعا شفت مبنين في بلغراد نفس الشى لم ترمم مفروض ان ينفضون غبار الماضي السئ و يبدون من جديد و ينسونه مو يخلونه للبزران لاني شفت مشهد بالجبل الاسود قدام عيني كان صربي يتكلم مع بوسنين اذكر انه يتكلم بصوت عالي يقولهم انتم بوسنين انا صربي تعرفون وش يعني صربي و الضعوف ساكتين بعدين قالك كلام بلغتهم مدري وشو بس حسيته يقول دعسناكم😂 المشكله كلهم مراهقين فاليش تشحن الجيل الجديد بشئ انتهي

و بكذا تكون خلصت ايامي في موستار و مدينه موستار فازت عندي بلقب اخيس مدينه بالسفره و كل فعالياتها خارج المدينه في ضواحيها شلال جبل اخضر بحيره نهر…..الخ الخ يعني طبيعه و هي ماتستهويني موستار اغلا من سرايفو و خيارتها اقل

قديم 22-11-2022, 09:16 AM   #69

مسافر فعّال

"حسبي الله على من شوه سمعة الصرب "

اللي شوه سمعتهم افعالهم القبيحه من قتل وتدمير

آخر مواضيع namareq

namareq غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-11-2022, 12:09 AM   #70

مسافر جديد

"حسبي الله على من شوه سمعة الصرب "

اللي شوه سمعتهم افعالهم القبيحه من قتل وتدمير
يوم كنا اطفال كان الشقي او المشاكس نسميه صربي😂