X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

العودة   شبكة و منتديات العرب المسافرون > العرب المسافرون ( بوابات السفر الى دول امريكا ) > بوابة امريكا

عدد المعجبين295الاعجاب

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-12-2022, 04:34 PM   #11

مسافر متميز

تكملة المقابلة مع موظف الجمارك ..

مشيت مع الموظف كم خطوة لعند موظفة ثانية .. شافت الجواز والبوردنج وعطتني بروشور لازم اعبيه .. وفتحتلي باب عريض قالت ادخل داخل الصالة عبيه .. الصالة كانت كبيرة وكان في كذا عائلة هندية

حاولت اني اهدي نفسي من التوتر قدر المستطاع واستوعب الموضوع .. وقلت راس مالها ارجع واشوف بلد ثاني وانتهى الموضوع ! .. على ايش هالفلسفة كلها ؟

البروشور كان عبارة عن اسئلة صحية .. هل كنت مصاب بكورونا او هل خالطت اكرمكم الله حيوانات وهل سافرت خلال الاسبوعين الي مضوا ؟

وانا اعبي البروشور طلع موظف من باب بنهاية الصالة ونادى اسمي بصعوبة .. واشرتله اني موجود وقال تعال

( اتوقع انهم يحبون الضيافة كثير لدرجة حبوا يستقبلوني بصالة خاصة مو عند الكاونترات )
..

كان لابس عادي مو لبس موظفين الجوازات الي برا الي بلون كحلي ..

دخلنا صالة كبيرة وفيها كنب وقالي اجلس .. اخذ البروشور مني بعد ما طلب اني اوقع عليه

معلومة : المقابلة كانت طويلة جدا واستمرت لمدة نصف ساعة وتخللها الكثير من الاسئلة .. ورح اشاركها معكم قدر الامكان ..

الاوفيسر : انت قلت انك رايح سياحة .. اشرحلي اش تقصد بالسياحة وايش مخططك ؟

( بتحليل بسيط اتضحلي انه هالرجال بيده يدخلني امريكا وبيده يرجعني وكان لازم اني اقنعه باي طريقة اني رايح سياحة )

انا : جلست رجل على رجل وشرحتله مخططي الكامل بشيكاغو ونيويورك مع ابتسامة عريضة .. عطيته اسماء الفنادق الي حجزت فيها مع عناوينها واسماء الشوارع والاماكن السياحة الي جنبها والاكلات المشهورة والمطاعم الي تقدمها مع عناوينها .. وهي انا احفظها دائما قبل كل سفرة في حال انسرق مني الجوال لا قدر الله او اللابتوب

الاوفيسر : زين يعني عندك مخطط ! .. طيب ليش مختار امريكا بالذات ؟

انا : افتح جوازي وشوف الفيز والاختام الي عليه . رحت على كثير دول ب 3 قارات مختلفة وبعضهم زرته اكثر من مرة .. فاحس اني اكتفيت منهم وودي اشوف جديد . وبما اني سمعت عن امريكا كثير فقلت ليش ما جرب ازورها .. واول شي ودي اسويه اني اصور سيلفي واحطها على صفحتي بالانستجرام بعدين ارسلهم لمديري عشان اغيظه شوي ( مع ابتسامة عريضة)

الاوفيسر : مع ضحكة خفيفة ( سالني عن كل دولة زرتها وليش زرتها سواء كانت سياحة او رحلة عمل )
انا : جاوبته بكل تفصيل بحيث اني ما اضطره يسال زيادة

الاوفيسر : انت مولود بالسعودية وعايش مع اهلك ؟
انا : نعم

الاوفيسر : اعطيني اساميهم الكاملة وارقام الجوالات !!
انا : عطيته كل شي طلبه ( واتوقع عشان يتاكد ان فعلا مقيم مع اهلي )

الاوفيسر : متى زرت سوريا اخر مرة وليش وكم جلست هناك ؟
انا : زرتها هالسنة وكانت زيارة لمدة عشر ايام ازور العائلة

الاوفيسر : هل في احد من عائلتك دخل الخدمة العسكرية هناك ؟
انا : لا اصلا الشباب الي كانو بسن الخدمة كلهم هربوا

الاوفيسر : كيف الاوضاع بسوريا حاليا ؟
انا : جدا صعب والناس يالله تمشي امورها وشرحتله بشوية تفصيل عن الاوضاع بشكل عام

الاوفيسر : لاحظت من جوازك انك تروح البحرين كثير ,, ايش السبب ؟
انا : انا ساكن بمنطقة اسمها الخبر والبحرين بعيدة عني نصف ساعة اذا كان الجسر فاضي ودايما اطلع الويكند مع الشباب عشان نتمشى ونشوف فلم ونرجع , اضافة الى اني درست الهندسة هناك ,, وبامكانك تفتح جوجل ماب وتشوف قد ايش الخبر قريبة من البحرين

الاوفيسر : واو هذه معلومة جديدة ! .. طيب ايش تخصصك الجامعي ومتى تخرجت
انا : جاوبت

الاوفيسر : ايش وظيفتك بالشركة وكم لك شغال معهم
انا : شرحتله وظيفتي وقلتله اني معهم من 9 سنوات

الاوفيسر : wow its long time already ! .. ok , now you can go !

دلني على باب وقالي اطلع منه وكتب عالبوردنج ووقع

كنت بقوله طيب ما ودك نتكلم عن الاسهم والمونديال بما انه ما بقى شي ما تكلمنا عنه
-------
تركني وراح بعدها وانا ما ادري معنى كلامه يعني اروح اكمل سفرتي ولا ارجع خصوصا ان مافي ختم دخول عالجواز ..

طلعت مع الباب الا اشوف كاونترات الجوازات قلت بس شكله برجعني .. سالت ضابط هناك وقلتله الرجال يقولي خلص روح . فايش يعني ؟ قالي خلص اطلع الدرج واستنى الطيارة !

كنت بقوله تمزح !! .. بس سويت نفسي هادي وقلتله طيب والختم ؟ قالي خلص الكتروني مافي ختم عادي

تقريبا هنا .. تقدروا تقولوا زي ان احد كب علي مي بارد

تعليقي عالمقابلة : كل الاسئلة الي سالها لي تقريبا كنت نفسيا متحضر لها اثناء المقابلة بعض الاسئلة كانت غريبة بس حاولت اني اجاوب بكل هدوء واعطيه اجابة مباشرة .. واللي لفت نظري ان هذا الشخص اسلوبه كان جدا محترم وما كان في نبرة عنصرية بكلامه .. فحسيت بالهدوء والاريحية

يتبع ..

فتى دمشق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-12-2022, 04:56 PM   #12

مسافر متميز

[COLOR="Navy"]

أيوه .. أهو دا اللى معملناش حسابه

الحمد لله سهالات أن شاء الله و تصير في أي مكان في أبوظبي أو أمريكا

الغالبية يعتقد بأن في أبوظبي الأمور أسهل و لكن الحقيقة هي متساوية

كمل معاك مواصلين و طالبين بلاك كوفي و رابطين الأحزمة
اي والله ما عملنا حسابه

زملائي بالعمل الي راحو امريكا لغرض العمل بعضهم تم ايقافه لعدة ساعات وسين وجيم عند الوصول . بس بابوظبي كانت المقابلة محدودة والاوفيسر مضطر يعطي موافقة او رفض قبل الاقلاع ..

بس الي استانست عليه انه مافي زحمة وعند الوصول اخذت الشنطة ومشيت فورا وهي كانت ايجابية

منور منور يا ابو معتز

قديم 08-12-2022, 05:15 PM   #13

مسافر متميز

لما طلعت مع الدرج .. تفاجئت بعدد المسافرين !!

عدد مهول من المسافرين من الجالية الهندية ! وفي كم شخص من الجنسية الامريكية وشوية عرب .. وكان باقي ساعة وشوي عالاقلاع ..

جلست اشوي استوعب اللحظة واني الحمدلله خلصت من الجوازات والجمارك . وهنا لفت نظري الناس الي جالسين جنبي . البورنج تبعهم مافيه احرف SSSS

فقلت الا اقرا عنها . وبعد بحث بسيط سلمكم الله هذه معناها

Secondary Security Screening Selection

يعني انا تم اختياري لتفتيش ثانوي .. حمدت ربي اني ما كنت اعرف معناها ولا كان جلست طول فترة الانتظار متوتر

المهم بدينا الصعود للطيارة وعند الدخول توقف جنب شاشة مع كاميرا . لمدة ثانيتين وبس تعطيك علامة صح تكمل .. وقفت وخلال ثانية جاني علامة صح ودرعمت على عطول ..

لما طلعنا بالطيارة سالت المضيفة : هذه الطيارة بتروح شيكاغو ولا بومباي ؟
صارت تضحك وقالتلي لا تقلق بتروح شيكاغو ودايما في نسبة كبيرة من الجالية الهندية تسافر بكل رحلة .. شكلك اول مرة
قلت اي والله اول مرة ..

وما شاء الله كانت الطيارة فل عالاخر

-----------

جسلت بالكرسي وكنت حاجزه من اول على النافذه ..

وكان هذا مسار الطيارة الى شيكاغو

وهنا بدا مشوار 15 ساعة ونص للوصول .. عاد كيف تنام

وهنا لقطة جميلة من فوق اجواء كندا ,,

قبل الوصول بوقت قصير شفت الناس صارت تجهز الجواكيت فقلت خلني اشوف كيف الاجواء في شيكاغو

وهنا سيداتي وسادتي .. ادركت اني توهقت
وانا جاي من السعودية لابس صيفي ونص كم وشايل معي بلوزة خفيفة بشنطة الظهر يعني بس تحسبا اذا كان فيه برد .. الا لاااا طلعوا الجماعة داخلين الشتا بشكل رسمي !

يتبع ..

قديم 08-12-2022, 05:26 PM   #14

مجلس الإدارة

الصورة الرمزية توبليرون

أوسـمـة: توبليرون

كل الاوسمة:3 (more»)

الحمدلله على سلامة الاجراءات ههههه
ترى دايما اول مره اللي يروح دايما يحققون معاه جذيه
مرة ثانيه ما اعتقد بيحققون معاك هناك بسفرة ثانية

الجالية الهنديه دايما تلاقيهم بكل مكان
الاجابات الواضحة والراحة النفسية والثقة عامل لعدم الشك بكل شي
مستمتعين وبانتظار البرد الامريكي

توقيع : توبليرون

باريس
https://www.arabtrvl.com/vb/t49390.html

بريطانيا
https://www.arabtrvl.com/vb/t51445.html

تركيا
https://www.arabtrvl.com/vb/t52107.html

مشاركاتكم تسعدني
لا أكتب الا في العرب المسافرون
اختكم : أم حسين
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توبليرون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-12-2022, 05:48 PM   #15

مشرفة العرب المسافرون

أوسـمـة: منيرة

كل الاوسمة:1 (more»)

سهولة الحصول علي الفيزا قابلها مقابلة مطولة و تفتيش ذاتي بالمطار

يلا معليه عدت علي خير

واصل

منيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-12-2022, 10:39 PM   #16

مسافر متميز

الحمدلله على سلامة الاجراءات ههههه
ترى دايما اول مره اللي يروح دايما يحققون معاه جذيه
مرة ثانيه ما اعتقد بيحققون معاك هناك بسفرة ثانية

الجالية الهنديه دايما تلاقيهم بكل مكان
الاجابات الواضحة والراحة النفسية والثقة عامل لعدم الشك بكل شي
مستمتعين وبانتظار البرد الامريكي
الله يسلمك يارب اختي ام حسين
وان شالله يارب تكون اول مرة بس .. لان اجراءاتهم تخلي الواحد يفكر مرتين قبل يقرر يسافر لهم

سهولة الحصول علي الفيزا قابلها مقابلة مطولة و تفتيش ذاتي بالمطار

يلا معليه عدت علي خير

واصل

اي والله من جد .. يعني تذكرت المثل الي يقول يا فرحة ما تمت والحمدلله كانت الامور الباقية سهلة

قديم 09-12-2022, 01:46 AM   #17

مسافر متميز

بعد الوصول بالسلامة الى مطار شيكاغو الدولي , تم التوجه مباشرة الى ال free duty وبعدها الى استلام الشنط ,,

------
قبل ما اكمل ودي اعلق على طيران الاتحاد, كان لي انطباع سيئ عنهم بعد رحلتي معهم الى اندونيسيا من سنتين , كانت سيئة بكل المقاييس .. بس هالمرة الطيارة كانت جيدة جدا . الكراسي مريحة والشاشة الترفيهية جيدة وفيها افلام متنوعة بس ..

بس في عندهم سلبيات

اولا : جودة الاكل .. استغفر الله ما ينوكل ابدا , وطول فترة الرحلة كان اعتمادي على السناك

ثانيا : تم الاشتراك بباقة نت 200 MB لمدة 6 ساعات بسعر 16 USD وللاسف اشتغل ابو 5 دقايق وفصل ويطلعلي دايما network not available وكان استعمالي بس للواتس اب وما حملت اي مقاطع صوت او فيديوهات حتى تخلص الباقة

------

المهم

عند استلام الشنط كان في تاخير واضح استمر لقريب الساعة وكان في كثير مسافرين من ضمنهم مضيفين الطائرة يشتكون ان شناطيهم تم فتحها وتشييكها من الجمارك .. كان في ستيكر من الجمارك على كل شنطة فتحوها ..

بعد استلام الشنطة كنت حاجز توصيلة الى الفندق عن طريق بوكنج بعد ما حجزت الفندق

قبل ما اتوجه للبوابة دورت على محلات لشركات الاتصالات بحيث اني اشتري شريحة اتصال ونت بس للاسف ما لقيت وكان شي غريب جدا !! .. بالعادة يكون في كاونترات لشركات الاتصالات بالمطارات الدولية ..

المهم لقيت محل قريب للبوابة 5B يبيع شرايح بس يقولك انت فعلها .. طيب كيف افعلها ؟

يقول اتصل عليهم .. بذمتك يعني لو قادر اتصل كان جيت عندك ؟

سالت شرطي كان مار جنبي عن اقرب مكان اقدر اشتري منه شريحة فقال للاسف مافي الا هالمحل. فعلمته السالفة وقال لو تحب اعطيك جوالي تفعل الشريحة منه !

وكانت لفته جدا لطيفة منه .. شكرته عالعموم وقلتله مو مشكلة بدبر اموري .. والحمدلله كان في نت بالمطار تواصلت مع السواق وبعدها قطع النت .. بعدين صار يتواصل معي عن طريق الرسائل من السكايب

المهم طلعت من البوابة وهنا كان الثلج ما شالله نازل وبعدها لفحتني نسمة هوا .. حسيت انه اعصاب وجهي تجمدت

رجعت انا والشنطة للداخل وهنا قلت لا والله السالفة مو مزح ! انا وين وهالبرد ويييين !! رجعت وتلحفت ببلوزتي على ما استوعب الصدمة ! .. وصرت الوم نفسي انه كيف فاتتني هذه النقطة اني اشيك كيف الاجواء عندهم .. شوي الا يجيني اتصال من السائق والحمدلله طلعت وحصلته موجود

اول تعليق كان منه بما معناه

من جدك جاي شيكاغو ولابس هالبلوزة بس ؟

قلتله ما كان عندي فكرة انه الجو بهالشكل!..

المهم وصلنا الفندق تقريبا كانت الساعة 8 وشوي مساءا

------

الفندق ..

حجزت فترة اقامتي بشيكاغو بفندق Hotel Chicago Downtown, Autograph Collection

هذه صورة للفندق من الخارج ( الصورة من النت .)

وهذا مكانه عالخريطة

تقييمهم على موقع بوكنج 8.6 اربع نجوم

كان سعر الغرفة لمدة 5 ليال 766 USD

وهذه صور الغرفة

بما اني مسافر لحالي فما اهتم كثير للفندق مثل ما اهتم للموقع لاني بالسفر ما احب استاجر سيارة واعتمد عالمشي حتى استمتع بمناظر المدينة.. وهالفندق كان موقعه خرافي وقريب من اغلب الاماكن السياحية في المدينة ..

---------

بعد ما حطيت اغراضي الجوع لعب فيني لعب وكان اقرب مطعم قريب مني هو subway ,, لبست جاكيتي الثقيل ونزلت امشي للمطعم .. طبعا ولا كاني لابس جاكيت ابدا من قوة البرد

اخذتلي وجبة سريعة

وبعدها فتحت الشنطة ولبست بلوزتين زيادة عالسريع ونزلت اتمشى شوي وكان هذا المنظر اول شي اشوفه

المنظر كان رهيب ورغم البرد القارس قررت اتمشى شوي تحت عند النهر ,, رجعت بعد اقل من ساعة وطبعا ابشركم صابني زكام من ورا هالمشية واستسلمت للنوم

شعور جميل انه الحلم يتحقق .. كانت لحظات لا تنسى

قديم 09-12-2022, 09:34 PM   #18

مسافر متميز

شيكاعو ..

مدينة الرياح وثالث اكبر مدن امريكا من حيث عدد السكان

مدينة جميلة جدا وهادية ورايقة .. شخصيا استمتعت فيها اكثر من ما استمتعت ب نيويورك ...

خلال 5 ايام كانت حدود زيارتي او تمشيتي ضمن هالمربع

-------

ثاني يوم صحيت الصباح بدري من الساعة 8 والنية كانت اني اطلع شريحة اتصال اول شي ..

من خلال بحثي عن الشركات حصلت احسن شي AT&T و T-mobile وكان الاقرب لي AT&T بس كان ما يفتح للساعة 10 . حاله حال اغلب المحلات والاماكن السياحية ,, فقلت خلني افطر . ومن حسن الحظ جنب الفندق على طول كان في مطعم وكافي اسمه YOLK

"الصورة من النت" استحيت اصور المطعم من برا

وجربت من عندهم ال french toast

طعمه لذيذ جدا ..

----

للاسف كان الجود ما زال شديد البرودة وكان صعب اني اطلع اتمشى بهالوضع , هذا الشي اضطرني افعل وضعية الطورائ الخماسية . الي هي البس خمس بلايز مع الجاكيت ..
حسيت الامور شوي تمام وقلت بسم الله نبدا الجولة

صورت هي الصور وانا رايح الى محل AT
&T

وصلت الى المحل .. وطلبت باقة unlimited 5G بس لما سوا سكان على الباركود تبع الجوال قال ان جوالي مو مدعوم من الشبكة .. بس قال ان النت بيشتغل معك من دون مشاكل

طلعت قيمة الباقة كاملة 92 دولار

بس للاسف بعد التجربة طلعت سيئة ..

السبب : ال 5G ما اشتغل ابدا وسرعة النت كانت عادية والتصفح بطيئ .. فنصيحة تاكدوا ان الجوال مدعوم من شبكتهم وندمت لاني ما اخدت عرض STC ال 10 جيجا ب 230 ريال لمدة اسبوعين

-----
بعدها رحت الى Millennum Park واشوف ال cloud Gate الي كثير سمعت عنها .. واترككم مع الصور

وبوقتها ما شالله بدا الثلج ينزل بغزارة

توجهت بعدها الى Navy Pier تبعد تقريبا ربع ساعة مشي عن ال millenuuim Park

بعد فترة وقف الثلج وقلت برجب اركب العجلة واشوف المناظر من فوق .. ما صورتها من بعيد للاسف

هذه صورة لها من النت

سعر التذكرة تقريبا 20 دولار

وهي الصور من تصويري

مع بداية غروب الشمس نزلت درجات الحرارة كثير وتقريبا الخطة الخماسية انهارت

فقررت العودة للفندق .. بس اخدت طريق الكورنيش وكان منظر المدينة عند الغروب جدا جميل

يتبع ..

قديم 09-12-2022, 10:42 PM   #19

مراقب العرب المسافرون

الصورة الرمزية Abu Muataz

يا سلام عليك أخوي فتى دمشق … ذكرتني برحلتي إلى شيكاغو
عام 2018 كنت فيها مع العائلة بالصيف و فعلاً هي من أجمل المدن الأمريكية

أي طاري أو حديث عن أمريكا يحرك فينا الشوق و الحنين إلى أمريكا
واصل مستمتعين معاك بكل حواسنا

توقيع : Abu Muataz

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

Abu Muataz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-12-2022, 04:18 PM   #20

مسافر متميز

يا سلام عليك أخوي فتى دمشق … ذكرتني برحلتي إلى شيكاغو
عام 2018 كنت فيها مع العائلة بالصيف و فعلاً هي من أجمل المدن الأمريكية

أي طاري أو حديث عن أمريكا يحرك فينا الشوق و الحنين إلى أمريكا
واصل مستمتعين معاك بكل حواسنا
الله يسعدك يا ابو معتز

والله نفس الشعور .. وانا اشوف الصور واكتب التقرير رجع لي الحماس والافكار تاخذني يمين ويسار اني ارجع اسافر مرة ثانية ببداية شهر 2 وقبل نهاية الفيزا .. احس لسه ما شبعت منها