عرض مشاركة واحدة
قديم 09-12-2017, 03:50 AM   #7
صيف2016

مسافر فعّال

 
 
تاريخ التسجيل :  Mar 2016
رقم العضوية : 8504
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,187



افتراضي



6- مدينة سوسة


لو سألت التونسيين عن مدنهم الأكثر جذبا للسياح لأجابوك بأن مدينة سوسة الساحلية تأتي في المرتبة الثانية أو الثالثة،
فمن بين ستة ملايين سائح يؤمون تونس سنويا تستحوذ سوسة على مليون منهم على الأقل بفضل شواطئها الدافئة، وفنادقها ذات الخدمة "السريعة والمتميزة"، وفوق ذلك تراثها الأثري الممتد من العهد الفينيقي وحتى العصر الإسلامي بأطواره المختلفة.

أطلق الفينيقيون على مدينة سوسة اسم "حضرموت" ويلقبها التونسيون الآن "جوهرة الساحل"، وما بين الاسمين قرون كثيرة راكمت المدينة على مداها تراثا ثريا تحفل به "المدينة العتيقة"، والسور الروماني المطوق لها، والذي ناف عمره على أكثر من ألفي سنة ظل فيها شاهدا على توالي الحقب وتداول الأيام بين الناس.

في المدينة العتيقة -التي تمتد على نحو ثلاثة كيلومترات- يقف الزائر على ما تختزنه ذاكرة سوسة من أبنية تراثية وأسواق شعبية، وشواهد تاريخية تجسدها جداريات ومقتنيات أروقة متحف سوسة الأثري.

وتروي لك هذه الذاكرة كيف تعايشت المدينة مع الحضارات الفينيقية والرومانية والمسيحية، وصولا إلى الحقبة الإسلامية ماثلة في "الجامع الكبير" و"رباط سوسة" (سور المدينة في نسخته الإسلامية منذ منتصف القرن الثالث الهجري)، كما تشتهر المدينة بصناعة النحاس التقليدية.

شواطئ سوسة تأتي في مقدمة عوامل الجذب السياحي فيها.

على بعد بضعة كيلومترات من مدينة سوسة توجد المحـطة السياحية (القنـطاوي)، وهي أول مجمع سياحي مدمج بالبـلاد التونسـية حـيث يمكن للسائح التمتع بما يتوافر فيه مـن منــشآت ترفيـهية ورياضــية.

تقع سوسة على بعد 160 كم جنوب شرق العاصمة وهي اشهر مدينة سياحية تونسية و تستقطب المدينة 1.5 مليون سائح اجنبي سنويا أن أول عوامل الجذب السياحي في سوسة "هو جودة شواطئها ونوعية مياهها الدافئة والهادئة والنظيفة، إضافة إلى أن تربة بحرها ربما هي الأفضل في العالم"
















 

صيف2016 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس