X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

عدد المعجبين13209الاعجاب
موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-12-2016, 09:57 AM   #371

خبير اوروبا

أوسـمـة: أبو مهاب

كل الاوسمة:1 (more»)

الله يسعد أيامك يا رب .. كنت متأكدة اني جاوبت على كلامك لكن معلش ، وسامحني عالتأخير ..

ما في يوميات ولا شي لان الزيارة كلها شغل ومدتها 3 أيام بس ...

اما العزومة فتكرم عيونك وحياك الله.. بس اهم شي لا تطلب منسف ههههه

نيجي للأسئلة اللطيفة

1- هل فكرتي بانشاء مكتب ترجمة معتمد؟

فكرت وجربت لكن أنا ما بينفع معي الروتين أبداً.. سكّرت المكتب بعد أقل من سنة ورجعت للشغل من كل مكان وأي مكان ...
المشكلة الأخرى اني ما بركن (بعتمد) على اي شخص غيري بالترجمة، يعني أنا بعمل كل شي .. بالتالي ما في داعي لموظفين .. ولا للمكتب ..

2- لاحظت انك مشرفة سنغافورة ، ما شاء الله من زيارة وحدة كيف تعب الاشراف؟

هههه نفس تعليقي ... لكن يبدو إن الإدارة حبت تكرمني بهالشي.. والحقيقة اني صرت مشرفة من اسبوع او اكتر شوي ولسه ما لقيت وقت اعرف شو القصة

3- بما انه لا علاقة لك في ترجمة الأزياء والموضة ، فما علاقتك بها على المستوى الشخصي والعائلي؟

الموضة ما الها مكان في حياتي .. يعني مش ممكن ألبس شي لأنه موضة .. بحاول دايما اظهر بشكل مميز لكن بسيط قدر الإمكان، ونفس الشي عودت اولادي انه مش اي موضة لازم نتبعها إنما نعمل الشي المناسب لمظهرنا وحياتنا .. ممكن نلبس أجمل الملابس بدون ما تكون ماركة او تكون غالية، وممكن نكون مختلفين عن الكل بملابسنا بدون بهرجة ولفت زائد للنظر ..

4 - في سفراتك السياحية، المبلغ الأعلى لأي جانب (سكن - أكل - فعاليات - مواصلات - هدايا ومشتريات)؟

السياحة مع العائلة فيها السكن أعلى شي، ثم الفعاليات والأكل والمواصلات ..

اما السفر لوحدي فالهدايا والمشتريات، ثم السكن ..

5- ماهي أبرز مقتنياتك الشخصية من سفراتك؟

لازم من كل بلد مغناطيس .. شي إجباري + تذكار صغير يوضع مع تذكارات متنوعة في "فترينة" زجاجية عندي في المنزل ..
بعد هيك بتختلف المشتريات .. لكن بحرص أحيان كتيرة على شراء البهارات المميزة من كل بلد .. دائما بشتري حجاب أو شال من كل بلد.. وفي شي مضحك جدا وانا نفسي بعترف انه ما اله أي معنى... لكن كل ما سافرت لازم لاااااازم اشتري مناديل السفرة الورقية napkins ... ما في أمل أغير هالعادة
اليوم اشتريت 6 باكيتات بتلات نقشات ههههه (لزوم العزايم المذكورة أعلاه) ...

6- هل عملتي ترتيب أو تخطيط سفر لأحد من العائلة أو الأصدقاء، وماذا كانت النتيجة؟

اعطيت صديقتي برنامج كامل لرحلة عائلية لماليزيا .. والحمدلله يبدو ان رحلتها كانت أنجح من رحلاتي

7- ما رأيك في اللي يسافروا وطول رحلتهم بيبعتوا صور ومقاطع لأهلهم ومعارفهم ويرجعوا ما بيبطلوا حكي عن سفرتهم، هل تحسي انها عادية - شايفين حالهم - والأهم هل في رأيك لها مردود سلبي على من لا يستطيع السفر؟

يعني كل شي بالمعقول.. ممكن يكونوا أول مرة بيسافروا ومتحمسين .. لكن مش عادي نشغل الناس بسفرتنا ..
انا احيانا بحاول التزم الصمت في بعض الجلسات لأنه فعليا معظم تجاربي أثناء السفر .. هالسنة لوحدها سافرت أكثر من 10 مرات فطبيعي يكون كلامي معظمه "من" السفر وليس عنه .. مع ذلك في ناس من اللي بيتحسسوا من هالشي ولذلك براعي مشاعرهم وما بحكي الا اذا كان لا بد من الكلام ..

بالمقابل في ناس بيكونوا يستجوبوني عن أشياء في سفري وبيستمتعوا جدا بالقصص والحكايا.. فالمردود السلبي الي ذكرته بيعتمد في النهاية على الشخص اللي عم تحكي معه .. هل بيتقبل ام لا (بغض النظر عن المستوى المادي والقدرة على السفر، لأن في ناس نفسيتها "محمضة" وبتكره الانبساط لغيرها بدون مبرر) ..

وبس خلاص

شكرا لك يا أم زيد

اتشارك معاكي في المغناطيس

كيف تترجمي "محمضة"

أبو مهاب غير متواجد حالياً  
قديم 13-12-2016, 10:08 AM   #372

عضو قدير

الصورة الرمزية ام عزيـــز

"محمضة" ...!!!
تبي الترجمة عربي او إنجليزي

Sent from my iPhone using Tapatalk

توقيع : ام عزيـــز

اذا قرأت "اليس الله بكاف عبده" فكل المخاوف تتبدد ..

و إذا قرأت "ادعوني استجب لكم" فكل الاحلام تتجدد ..
ام عزيـــز غير متواجد حالياً  
قديم 13-12-2016, 11:24 AM   #373

مشرف سابق

الصورة الرمزية مجدي

أوسـمـة: مجدي

كل الاوسمة:2 (more»)

اخر من يعلم
هيك ما بتحكولي ؟؟؟

طيب ما حدا ينهي كرسي الاعتراف لدينا
لحد ما اروح من الشغل واكتب اسئلتي

مجدي غير متواجد حالياً  
قديم 13-12-2016, 01:28 PM   #374

مجلس الإدارة

نورتي عاشقه مسقط
يبدو أن اختنا السفيره مشغوله وحبيت أنبه اختنا ام زيد أنه ممكن تنهي اللقاء وتختار اي عضو/ة
لكن مجدي طلب ننتظره ومتأكد اسالته بالصميم .....
ضيفتنا الكريمه لك الحق بإنهاء اللقاء اي وقت

توقيع : فيصل

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتُ

معرفاتنا بوسائل التواصل الإجتماعي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فيصل غير متواجد حالياً  
قديم 13-12-2016, 09:01 PM   #375

مشرف سابق

الصورة الرمزية مجدي

أوسـمـة: مجدي

بما اني اتأخرت عن اسئلة باقي الشباب والصبايا خلينا نعوض فيكي يا دينا، سامحينا [emoji1] ان شاء الله تكون اسئلة خفيفة عليكي

1. اذا خيروكي توخذي اولادك او زوجك او صديقتك المقربة وتكون افضل رفيقة سفر ممكن تتخيليها او تسافري لحالك. ايش بتختاري وليش ؟

2. اذا وقفتي قدام مفترق طرق وقالولك يا اما بتختاري افضل شغل بتتمنيه مع مرتب عمرك ما حلمتي فيه لكن بدون ما تقدري تسافري نهائيا بحياتك، او السفر لكل بقعة على وجه الارض مجانا لكن بدون ما تقدري تشتغلي طول عمرك وتكوني معدومة ماديا. ايش بكون قرارك وليش ؟

3. اذا قدامك شخص عمره ما سافر وبعتبر السفر مضيعة للوقت وتبذير غبي. كيف ممكن تقنعيه انه غلطان ؟

4. لنفترض صحيتي هسا من النوم وحكولك بعد ساعه بالضبط لازم تكوني بالمطار ولازم حالا تطلعي من البيت. ومعاكي 5 دقايق بس تختاري اشي واحد توخذيه معك وبلد واحد تسافري عليه، ايش بتكون خياراتك ؟

5. عندك بلدين وهاي اخر سفرة الك، واحد الجو فيه حر ورطوبة عالية جدا لكن فيه كل عجائب العالم وغابات وطبيعة لا توصف، وواحد الجو فيه ممتاز يعتبر افضل جو للسفر ويعطوكي سيارة مجانا لكن البلد ما فيه غير المتاحف والمطاعم والمولات. ايش بتختاري وليش ؟

6. الان حالا انت واقفه قدام اجمل منظر دايما مرسوم بمخيلتك ونفسك تشوفيه باحدى سفراتك. اوصفيلنا هذا المنظر.

7. اذا اعطوكي 500 دولار بس وحكولك رح تسافري لمدة 3 اشهر والطيران فقط عحسابهم وما رح يكون معك مصروف غير هيك. هل رح تسافري ولا رح تعتذري وليش ؟

8. اوصفيلنا هذه المواقف. اكله قلتي لا والله ما رح اوكلها، فعالية قلتي لا والله ما رح اجربها.

9. اذا مكنتيش اليوم مترجمة، ايش كنتي بتحبي تكون وظيفتك ؟ (غير السفر)

10. اقترحوا عليكي تكتبي كتاب عن احدى رحلاتك، عن اي بلد بتحبي تكتبي، ايش رح يكون العنوان، ومين رح تختاري من المنتدى يكتبلك المقدمة، ولمين رح تكتبي الاهداء ؟

11. في عضو بحب يقرأ التقارير في المنتدى وبعشق السفر، كل مره بنوي يكتب تقرير لكن الخوف مانعه. ايش رسالتك اله ؟

12. كعضوة فعالة بالمنتدى ومتمرسة بكتابة التقارير، احكيلنا كيف بتخططي لتقريرك وايش الخطوات الي بتقومي فيها من قبل ما تبدأي الكتابة لحد ما تنهيها ؟

13. حاليا في عشرات الزوار الي داخلين المنتدى بدون ما يسجلوا فيه او عشرات الاعضاء الغير فعالين نهائيا وعم بقرأوا رسالتك الهم. ايش بتحكيلهم ؟

14. ايش بكون شعورك اذا كتبتي تقرير ضخم وتعبتي عليه كثير لكن التفاعل فيه قليل، وبين لما تكتبي موضوع خفيف جدا مثل خبر لكن تلاقي التفاعل فيه كبير جدا ؟

بكفي هيك ؟

sent from Galaxy Note 5 using Tabatalk

مجدي غير متواجد حالياً  
قديم 13-12-2016, 09:32 PM   #376

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena

أوسـمـة: Deena

يسعد مساكم جميعاً ...

بعتذر عن التأخير انشغلت وعلقت في الطريق بسبب المطر والثلوج ..

ما كنت اعرف انه بإمكاني أوقف واختار حدا غيري ..

لذلك رح اعتبر أسئلة أخي مجدي آخر دفعة من الأسئلة، وأجاوب عليها وعلى ما سبقها وأختار ضحية جديدة

اسمحوا لي رح اجاوب صباح الغد باذن الله

توقيع : Deena

"فاطر السماوات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفّني مسلماً وألحقني بالصالحين"
Deena غير متواجد حالياً  
قديم 13-12-2016, 10:08 PM   #377

مجلس الإدارة

أتمنى عدم طرح أسئله من الجميع للأخت دينا .....

توقيع : فيصل

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتُ

معرفاتنا بوسائل التواصل الإجتماعي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فيصل غير متواجد حالياً  
قديم 14-12-2016, 09:22 AM   #378

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena

مين دينا في كرسي الأعتراف
هلا وغلا مليوون بك
عندي أسئلة بسيطة ولا أبغى أثقل عليك
وأن شاء الله تكون لطيفة عليك
س/ متى كانت أول سفره لك وفي أي دولة ؟؟
س/ هل في سفرياتك تكونين لوحدك ؟؟
س/ أذكري عضوة واحدة فقط فقط تتمنين السفر معها مع ذكر الدولة وماهو سبب أختيارك لهذه الدولة وماسبب أختيارك للعضوة هذه بالتحديد ؟؟
أنتهى ..
شكل أخر سؤال قوي أركضض
شكلي أنا ودينا بعد السؤال هذا

أهلا بمميز المنتدى وخبير المغرب .. الله يسعدك فعلا الاسئلة خفيفة لطيفة ..

أول سفرة لي كانت إلى المانيا سنة 1999 .. قضيت هناك 40 يوم بين دوسلدورف وشتوتغارت ومناطق الغابة السوداء

جميع سفريات العمل بكون لوحدي (أحيانا بيطلب احد مرافقتي، مثلا قبل شهرين زرت جورجيا للعمل وطلب اخي واختي مرافقتي.. فمددت الزيارة لقضاء وقت اضافي في الرحلات والجولات معهم والحمدلله كانت زيارة ناجحة جدا)..

وعادة بمدد يوم او يومين في سفريات العمل لاشاهد البلد واقوم بجولات موجزة . لوحدي طبعا.

بخصوص سؤالك الأخير رح اختار العضوة سناء من بوابة المغرب لزيارة المغرب .. لأن أحد أحلامي زيارة هالبلد الرائع وهي ستكون أفضل عضوة تعرفني عليه بكل تفاصيله ..
وفقا لبعض الباحثين في تاريخ العائلات فعائلتي أصولها إما من المغرب أو الجزائر .. لكن اذا كان للشعور أهمية فأنا بالتأكيد من المغرب

اسئلة خفيفة وحضورك لطيف متل باقي الأخوة والاخوات ما في داعي للخناق هههه

"فاطر السماوات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفّني مسلماً وألحقني بالصالحين"
Deena غير متواجد حالياً  
قديم 14-12-2016, 09:25 AM   #379

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena

مرحبا دينا

مستمتعة جدا بإجاباتك و روحك الجميلة

كل التوفيق و النجاح اتمناه لك

Sent from my iPhone using Tapatalk

أهلا بالجميلة صاحبة التقرير الرائع ... ما بنسى تقريرك المدهش عن اسبانيا واسلوبك الممتع جدا جدا

نتمنى مشاركتك في بوابة الاردن
لاني عارفه تقاريرك مميزة دائما
والله انت اللي كلك ذوق بس
لكن وعد باذن الله قريبا أكتب عن الاردن

شكرا لك يا أم زيد

اتشارك معاكي في المغناطيس

كيف تترجمي "محمضة"
محمضة يعني مخنّزة.. يعني مو عاجبهم شي وكل ما قلت شي فسروه غلط
لا تكون بدك الترجمة بالانجليزي ؟؟ أو بالألماني هههه

اخر من يعلم
هيك ما بتحكولي ؟؟؟

طيب ما حدا ينهي كرسي الاعتراف لدينا
لحد ما اروح من الشغل واكتب اسئلتي

ههههه فكرت حالي نفدت

Deena غير متواجد حالياً  
قديم 14-12-2016, 09:52 AM   #380

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena

هاد وانت متأخر .. طلعت الأول والتالي ههههه
على قلبي متل العسل والله يا مجدي .. بس تحملوني عاد بكتر الكلام ..

1. اذا خيروكي توخذي اولادك او زوجك او صديقتك المقربة وتكون افضل رفيقة سفر ممكن تتخيليها او تسافري لحالك. ايش بتختاري وليش ؟

غالبا حسب المكان، لكن انا بفضّل عموما السفر لوحدي .. الحرية المطلقة في السفر منفرد شي ما بيعرف لذته الا اللي جربه. وقت ما بدي بعمل أي شي، يخرب برنامج وبعمل برنامج جديد، باكل بنام بمشي مسافات .. بتسوّق أو بعتكف بالغرفة .. فالخيار الأول دوماً هو وحدي ..
لكن في مدن تحتاج لرفقة وخاصة المدن "الرومانسية" .. يعني روما مثلاً شعرت فيها بالوحدة وبدي معي حد لأنها بلد كلها فرح .. في هالحالات بفضل يكون معي زوجي ..

2. اذا وقفتي قدام مفترق طرق وقالولك يا اما بتختاري افضل شغل بتتمنيه مع مرتب عمرك ما حلمتي فيه لكن بدون ما تقدري تسافري نهائيا بحياتك، او السفر لكل بقعة على وجه الارض مجانا لكن بدون ما تقدري تشتغلي طول عمرك وتكوني معدومة ماديا. ايش بكون قرارك وليش ؟
هم الحالتين extreme ... بشكل واقعي طبعا رح اختار الحالة الأولى لأني لا زلت بحاجة الشغل والدخل المادي..
أما لو جاء الخيار في وقت أنا مكتفية فيه ماديا (بعد دراسة الأولاد وزواجهم خلص) . بختار الخيار التاني وبنطلق انا وأبو الشباب ..
الوضع المثالي اني اختار الوضع الأول، أوفر فلوس قدر الإمكان وبعدها أغير رأيي .. وأسافر وأصرف الفلوس اللي وفرتها ههههه

3. اذا قدامك شخص عمره ما سافر وبعتبر السفر مضيعة للوقت وتبذير غبي. كيف ممكن تقنعيه انه غلطان ؟
بعرف ناس كتير هيك.. وانا بقول الناس أذواق وآراء وأولويات .. في ناس همها الكوفي شوب والمطاعم طول السنة وبعدين بيحكوا انه السفر تبذير. وفي ناس همهم الملابس والمكياج من الماركات الغالية وبيعتبروا السفر تبذير. انا بعمل العكس، تقريبا ما بروح كوفي شوب او مطعم وانا بالأردن (قليل جدا زيارة المطاعم يعني مرة كل شهرين او تلات) .. لاني مقتنعة انا والعائلة انه هالمصروف أحلى لما يروح لسفرة عائلية كبيرة وحلوة ..
بالتالي الشغلة أولويات وانا ما بحاول اقنع حدا انه غلطان .. لانه هم ممكن يبلشوا فيي ويقنعوني انه الماركات الغالية اهم من السفر وان المشاوير الأسبوعية للسينما والمطاعم أكتر متعة من سفرتين بالسنة..

4. لنفترض صحيتي هسا من النوم وحكولك بعد ساعه بالضبط لازم تكوني بالمطار ولازم حالا تطلعي من البيت. ومعاكي 5 دقايق بس تختاري اشي واحد توخذيه معك وبلد واحد تسافري عليه، ايش بتكون خياراتك ؟
عموما الوضع مش غريب.. انا ما بفتح شنطة السفر لارتبها الا قبل ما اطلع على المطار بساعة .. فبقوم عادي وبغسّل وبلبس وبرتب شنتة كاملة في ربع ساعة
اما لو كان معي شي واحد اخده فهو اكيد رفيق الدرب وحبيب القلب – اللابتوب..
خياري للبلد ساعتها لازم تكون فيها أسواق حلوة عشان اعرف اشتري الأشياء الي ما اخدتها معي ههههه
بختار تركيا لانها من اقرب البلاد لقلبي
واذا طلعت بعجقة ما بدي كمان اسافر بعجقة ههه

5. عندك بلدين وهاي اخر سفرة الك، واحد الجو فيه حر ورطوبة عالية جدا لكن فيه كل عجائب العالم وغابات وطبيعة لا توصف، وواحد الجو فيه ممتاز يعتبر افضل جو للسفر ويعطوكي سيارة مجانا لكن البلد ما فيه غير المتاحف والمطاعم والمولات. ايش بتختاري وليش ؟
اكيد المكان الحار والرطوبة مع اني بكره الرطوبة بس كمان ما رح استفيد من متاحف ومولات ومطاعم ,, آخر سفرة قلت لي

6. الان حالا انت واقفه قدام اجمل منظر دايما مرسوم بمخيلتك ونفسك تشوفيه باحدى سفراتك. اوصفيلنا هذا المنظر.
انا بعشق البحر عموماً .. أحلى مكان ممكن أشوفه بحر ومراكب صغيييرة وقديمة، الشمس عم تشرق من ورا المراكب والنوارس طايرة حواليها .. وانا جالسة على الرمل الأبيض وبكتب عالرمل وبمسح وبرجع أكتب ههههه ..

7. اذا اعطوكي 500 دولار بس وحكولك رح تسافري لمدة 3 اشهر والطيران فقط عحسابهم وما رح يكون معك مصروف غير هيك. هل رح تسافري ولا رح تعتذري وليش ؟
بسافر طبعا .. في طرق كتير للسفر والسكن بأقل التكاليف رغم اني ما طبقتها من قبل لكن ممكن أعملها عشان اعيش تجربة جديدة

8. اوصفيلنا هذه المواقف. اكله قلتي لا والله ما رح اوكلها، فعالية قلتي لا والله ما رح اجربها.
مرة كنت في ألمانيا وعزمتني بنت عمي على مطعم فاخر .. هي ألمانية وما بتعرف اذواقنا بالاكل نهائي لانه بعمرها ما اجت على بلادنا.. المهم انه عزومتها الفخمة طلعت طبق محار ... وتخيل وضعي انا والمحار وهواك . .. طبعا اكلت البطاطا المقلية

فعالية – رافضة اجرب الغوص مع أسماك القرش ههههه ومستحيل اجربها طبعا

9. اذا مكنتيش اليوم مترجمة، ايش كنتي بتحبي تكون وظيفتك ؟ (غير السفر)
مين قال انه وظيفتي السفر
بصراحة سؤالك صعب وانطرح علي كتير، وما عرفت اجابته. انا انسانة بيقتلني الروتين وبموت لو اضطريت كل يوم اروح نفس المكان واتعامل بنفس الموضوع .. لهيك شغلي الحالي –بفضل الله تعالى- هو الوضع المثالي بالنسبة لي.
بتوقع لو ما كنت مترجمة رح اشتغل في منظمة دولية أو إنسانية .. عندي اهتمام كبير بقضايا الاستدامة والتحديات العالمية متل التصحر وندرة المياه وغيرها.. ممكن اتجه لهيك أماكن ..

10. اقترحوا عليكي تكتبي كتاب عن احدى رحلاتك، عن اي بلد بتحبي تكتبي، ايش رح يكون العنوان، ومين رح تختاري من المنتدى يكتبلك المقدمة، ولمين رح تكتبي الاهداء ؟
رح اكتب عن أسوأ سفرة رحتها ... رحلتي إلى لاتفيا.. والعنوان حيكون "عندما اعتقدت انها النهاية"
المقدمة .. صعب اختار جد .. في كتير ناس أسلوبهم بالكتابة بيعجبني جدا .. يمكن اخلي الغردقاوي يكتب مقدمة كوميدية تخفف الدراما السوداء اللي في الكتاب هههه
والإهداء إلى والدتي الي عرفت قيمتها الحقيقية عندي لما حسيت اني رح اموت بدون ما اشوفها.
الله يسامحك خليتني ابكي 
طبعا انا ما كنت رح اموت بس الوضع المأساوي والدراما اللي عشتها هناك حسستني بهالشي .. مع ان الشغلة كانت بسيطة وهم كبروها

11. في عضو بحب يقرأ التقارير في المنتدى وبعشق السفر، كل مره بنوي يكتب تقرير لكن الخوف مانعه. ايش رسالتك اله ؟
مقابل كل عضو مسافر وبيعيش تجارب السفر، في عشرات ومئات القراء المتعطشين لأي معلومة أو تجربة أو كلمة عن بلد معين.. تخيل لما كلامك يفيدهم، ولما واحد منهم يروح ويعيش تجربتك بناء على كلامك .. الدعوات اللي رح توصلك والأجر اللي رح ينكتبلك لما نويت تساعد الناس بدون مقابل ..

12. كعضوة فعالة بالمنتدى ومتمرسة بكتابة التقارير، احكيلنا كيف بتخططي لتقريرك وايش الخطوات الي بتقومي فيها من قبل ما تبدأي الكتابة لحد ما تنهيها ؟

أثناء السفر وفي كل خطوة او فعالية بعملها .. بترتسم في ذهني جملة رح اكتبها في المنتدى .. وكأني بشوف الصفحة قدامي وبكتبها بالألوان وبرفقها بالصورة اللي عم أشوفها، بالتالي برجع من السفر وفي عقلي مسودة للموضوع ! الخطوة الأولى والوحيدة هي تحميل الصور وتجهيزها، والباقي .. بمجرد ما ابدا الكتابة بينساب الكلام كله وبتطلع كل القصص .. وما بتبع أي خطوات او مخططات في هالحالة من بداي التقرير لآخره ..

13. حاليا في عشرات الزوار الي داخلين المنتدى بدون ما يسجلوا فيه او عشرات الاعضاء الغير فعالين نهائيا وعم بقرأوا رسالتك الهم. ايش بتحكيلهم ؟

سجلوا يا جماعة وتفاعلوا ..  هالمنتدى كنز، والمحتوى العربي على الإنترنت – وتحديدا المحتوى الهادف- شحيح ونادر وبيحتاج لدعم.. كل كلمة بتكتبها رح تفيد شخص واحد على الأقل وكل موضوع بتعمله بيثري المحتوى العربي وبيدعم المنتدى اللي فعلا من أنجح المنصات العربية للسفر .. يلا تفضلوا معنا والله احنا جماعة كويسين هههه

14. ايش بكون شعورك اذا كتبتي تقرير ضخم وتعبتي عليه كثير لكن التفاعل فيه قليل، وبين لما تكتبي موضوع خفيف جدا مثل خبر لكن تلاقي التفاعل فيه كبير جدا ؟
أكيد رح يصيبني إحباط,,, المنتدى منصة تفاعلية ومش دفتر مذكرات تكتب فيه لنفسك .. أحياناً بعرف ان "ألجمهور" ما رح يتحمس لموضوع معين وبالتالي ما بكتبه من الأساس .. بينما رحلة عادية او كلام عادي الى وجهة محبوبة ممكن يجيب الاف الزيارات ..ساعتها رح أحاول اكتب الموضوع الصعب واعمل له "دعاية".. لانه تعب الكتابة والتقارير ما بيهون الا لما تشوف التفاعل والإقبال على موضوعك ..

بكفي هيك ؟

والله يعطيك العافية أسئلة مبتكرة ومتعوب عليها ... الله يسعدك

Deena غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق