X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

عدد المعجبين965الاعجاب

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-03-2017, 11:30 PM   #191

مشرف سابق

أوسـمـة: ابو حسن 9

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي تقرير / رحلتي مع اغلى البشر الى جوهرة اسيا 2017

بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم الثامن عشر

اللهم مااصبح بي من نعمة او باحد من خلقك فمنك وحدك لاشريك لك فلك الحمد ولك الشكر

الاماكن المراد زيارتها

1 - مطار كوالالمبور

‏ Kuala Lumpur International Airport, 64000 Sepang, Selangor, ماليزيا

2 - مطار الدوحة

الدوحة, قطر

3 - مجمع فيلاجيو

شارع الوعب, الدوحة, قطر

يفتح يوميا من 9 ص - 11 م

4 - حديقة اسباير

‏Aspire Park Running Trail, Doha, قطر

تفتح يوميا 24 ساعة

الدخول مجانا

5 - المتحف الاسلامي

الدوحة, قطر

يفتح ( الخميس والجمعة والسبت ) من 2 ظ - 8 م

يفتح ( الاحد والاثنين والاربعاء ) من 10:30ص-5:30م

الدخول مجانا

6 - سوق واقف

الدوحة, قطر

يفتح يوميا بوقتين

الوقت الاول من 7:30 ص - 12 ظ

الوقت الثاني من 4 ع - 10 م

صحينا اليوم الساعة 5 واتجهزنا وفطرنا فطور خفيف وصلينا والساعة 6 بالتمام السواق يدق علينا نزلنا وعملنا التشيك اوت ووركبنا السيارة وودعنا ماليزيا

وصلنا المطار وورحنا غلفنا الشنط وشحن الشنط وطلبنا استلامهم في جدة قالوا تمام تجولنا ونحنا بالطريق للبوابة وبعدها وصلنا البوابة وربع ساعة وفتحوها وجينا نطلع الطيارة وهنا صارت سالفه

وقوفنا على جنب ليه طلبوا مني بطاقة الاقامة قلهم ابو حسن ايش المشكلة قالوا مافي مشكلة بس لانها مقيمة بالمملكة ولازم نتاكد بان اقامتها سارية المفعول قلنا طيب اعطيناهم الاقامة قالوا منتهية وذي كانت اكبر غلطة اخذنا الاقامة المنتهية طيب يقولوا لازم تدونا الاقامة قلهم ابو حسن ياجماعة الخير صلوا على النبي ذي زوجتي حاول فيهم لا ماهم راضين انا اتصلت باهلي بس طلع ماعندهم صورة للاقامة المجدد ة حقي ساعتها احترنا ايش نتصرف وقعد يتكلم ويحاول فيهم الا شوي واحد فيهم قال انتظرشوي وجلسنا ننتظر بعدين جانا واحد وقعد ابوحسن يشرح له الوضع قام قله ان ذا اجراء جديد بسبب الاوضاع في اليمن وكذا قله ابو حسن طيب ذي زوجتي وماكنت اعرف قله والله لازم الاقامة والا ماتطلع الطيارة بعدين تذكر ابو حسن انه جاب كرت العائلة وانا مضافة معاه وراه كرت العائلة وان الاقامة مجددة وكذا قال طيب انتظروا شوي بعدها بشوي اعطونا الجواز وقال تفضلوا مسموح لكم بالمغادرة

المهم ركبنا الطيارة واتوكلنا على الله وبدات معاناة ولدي الصغير مع المضيفات بسبب حزام الامان جننهم جنان مو طبيعي الله يهديه مع الاقلاع والهبوط واللي صار برحلة الذهاب صار برحلة المغادرة وزعوا للبزورة شي يتسلوا بيه وبعدها بساعة او ساعتين اعطونا الوجبات وبعدها اعطيت البزورة كلهم دواء لسببين اغلبهم صحوا الصبح واذنهم تالمهم وفوقها البارح جدا جدا ارهقوا صاحين من 6 وماناموا الا الساعة 1 وذا عن قصد مني ومن ابو حسن عشان يناموا بالطيارة المهم دخلنا بنوم عميق انا والبزورة و مادريت عن نفسي الا قبل الهبوط بساعة صحتني المضيفة وتسالني تبغي سمك او دجاج قلت دجاج للكل المهم اكلت انا وابوحسن بعد نص ساعة صحيت البزورة وخليتهم ياكلوا وجباتهم ويروحوا الحمامات الله يعزكم عشان لايطفشوني بمطار قطر

ووصلنا مطار حمد الدولي الساعة 12 ونص او 1 رحنا قسم العفش اساس ناخذ العربية وانتظرنا انتظرنا ماهي فيه سالنا قالوا لا سيتم تسليمكم هيا ساعتها انا قلبي وجعني المهم لان الولد بيتعبني بس قلت لعلها خيرة

بعدها قمنا اتجهنا لجهة الدخول لقطر في موظف شافنا وقال ترانزيت من هنا وخلانا نروح قسم متابعة الرحلات وصلنا هناك قالوا لنا لا اذا بتدخلوا قطر روحوا بوابة الدخول لقطر قلنا تمام قال انتظروا ايش الجنسيه قلهم ابو حسن انا سعودي وزوجتي اجنبيه قال الموظف طيب عندك تاشيرة قلهم قالوا لي لايلزم لان عندنا ترانزيت فقط قله مستحيل انتم ممكن تدخلوا لكن زوجتك ممنوع قله طيب اقعد ترانزيت 13 ساعة قله اقل شي لازم يكون عندك حجز فندق او تحجز بفندق المطار قله ابو حسن متاكد انا سالت قالوا مسموح قله روح جرب حظك رحنا ووصلنا لقسم الجوازات وسالنهم قالوا انزلوا تحت واسالوا سالنا الموظف وقال خليها تروح تطابق هات هويتها دامك زوجها تدخل معاك شاف الهوية قال بس ذي منتهية قله ابو حسن والله نسيت المجددة قله مايخالف في طريقة دامك كفيلها كويس وبنعرف ان اقامتها مجددة او لا قلي اروح اطابق البصمة بعدين قله تمام كذا خلاص الله يحيكم تدخلوا والحمد لله

خرجنا من المطار واشترينا موية وحلاوة للصغير لانه كان بس يبكي بسبب اني دخلت اخذوا البصمة وتركته عند ابوه وحولنا باقي الرنجت لريال قطري المهم بعدها طلبنا اوبر واتجهنا لمول فيلاجيو

وصلنا المول الساعة 2:30 اول شي صلينا ظهر وعصر وبعدها قعدنا ندور ونلفلف واحترنا ايش ناكل قال ابو حسن اقلك نطلب شي نعرف طعمه اختاروا ماك او هارديز او برجر كنج قالوا البزورة برجركنج وصلنا لين عند برجر كنج جينا نطلب ابو حسن شاف صرصور يمشي قال ماعاد نبغي ناخذ هارديز قلنا تمام والبزورة ماعاد يبغوا اكل يبغوا ملاهي بس مادخلتهم بسبب ان الاسعار غالية جدا وكمان الالعاب عادية جدا رحنا اخترنا طاولة قريبه من ساحة التزلج وطلبنا واكلنا والحمد لله وبعدها كملنا جولة بالمول واتصورنا كم صورة ونحنا نتصور برضوا الصغير الله يصلحه حجز راسه بالحديد ويالله خرج راسه وكمان يبكي وبعدها كملنا ندورعلى البوابة اللي تخرجنا للحديقة

الساعة 4 لقينا البوابة وخرجنا الحديقة الجو كان يجنن يجنن يجنن روعة مايوصف صراحة والحديقة تحفة فنية من جد ومنظمة ومرتبة فيها كل شي لعبوا البزورة واتسلوا وقعدنا لين قبل المغرب بنص ساعة بعدها دخلنا المول لان الجوصارثلج وودنا نصلي

دخلنا المول وصلينا مغرب وعشاء وبعدها ابو حسن دخل فيرجن استور وانا والبزورة دخلنا كوفي واخذنا قهوة وفشار وقعدنا قرابة ساعة البزورة كلهم ناموا قلت تمام افضل بعدها جاء ابوحسن وشرب الكوفي اتجهنا للبوابة وطلبنا تاكسي واتجهنا لسوق واقف

وصلنا سوق واقف الساعة 7:30 تمام ولفينا فيه واشترينا كم حاجه ولفلفلنا والجو ياناس ياعالم والله يجنن بس مايناسب اطفال ابد صدقوني قاعدة الف الف وانا خايفة على البزورة الا شوي ميمي تقول ماما انا مرة بردانه قلت تمام خرجت بطانية حق الطيارة قال ابو حسن اخذتيها قلت كلمت المضيفة وقالت مافي مشكلة خفت الجو يبرد والجاكتات ماتكفي البزورة قال متاكدة الموظفة قالت عادي قلت والله قال تمام شوي قلي اقلك في بطانية تانيه قلت فيه جبت ثلاث اخذ واحدة قال كويس عملتي خير قلت دحين

المهم كملنا الجولة بالسوق والساعة 11 طلبنا تاكسي وعلى المطار وصلناهناك 11:30 تجولنا بالمطار في الطريق للبوابة ووصلنا وكانت الساعة 12:10 وقعدنا ننتظر لين تفتح البوابة طبعا الكل نام وانا مع البرد جاني النوم حاولت اقاوم ماقدرت قلت مافي الا اشرب كوفي طلبت لي كوفي ولابوحسن شاي وانتظرنا والساعة 1 مافتحت البوابة استغربنا راح ابوحسن سالهم قالوا بتتاخرالرحلة ساعة وتم اخباركم قلنا بالله شفنا الجوال لقينا فعلا ارسلوا لنا ونحنا ماانتبهنا المهم قلنا كل تاخيرة وفيها خيرة والساعة 1:50 دقيقة فتحوا البوابة وطلعنا الطيارة والساعة 2:45 اقلعنا الى جدة

بعد ساعتين ونص وصلنا مطار الملك عبد العزيز ونزلنا من الطيارة الا وفيه هتان يالله قد ايه فرحوا البزورة ركبنا الباص ووصلنا بحمد لله المطار وبعدها رحنا نستلم العفش والحمد لله نحنا اول ناس نزلت شنطنا

وجينا عند فحص الامتعه ووقفونا على جنب ليه ايش فيه افتحوا الشنطة دي قلهم ابو حسن طيب طلعت شنطة البزورة وقعدوا يفتشوها استغربت الحين الشنطة اللي انا حاطه فيها كل الاغراض اللي اشترينها عشان لو في شي ممنوع يصير تنفتح شنطة واحدة الا ويفتحوا شنطة البزورة وخرجوا حاجه وابو حسن راح وراهم وانا فتحت تحقيق مع البزورة حطيتوا شي بالشنطة وهم يقولوا ولاشي ياماما وانا عصرت مخي مليون عصره مافي نتيجة الا حسن يقلي ماما انا حطيت القلم اللي اشتريته بالسحاب حق البنطلون بالشنطة قلت طيب قلم لايكون حطيتوا شي ثاني قالوا لا المهم وقعدنا انتظار ساعة وللامانة بدات اخاف ايش ذا ايش اللي صاير دقيت على ابو حسن ويديني مشغول قلت كل تاخيرة فيها خيرة شوي ويجي ابو حسن قلت خير قال تصوري بسبب قلم الليزر اللي اشتراه الولد يقلك ممنوع قلت بالله ينباع في كل مكان قلي قالوا لا ممنوع ويتصادر وتدفع غرامه 50 ريال قلت يارباه قلم قيمته 15 ريال غرامته 50 قال لا وازيدك من الشعر بيت كمان كتبوني تعهد اني ماعاد اجيب ممنوعات

المهم طلبنا اوبر طلع سعره نفس سعر تكسي المطار قلنا ناخذ من تكسي المطار اسهل وركبنا بسيارة انوفا وتوكلنا على الله واتجهنا لمكة العشق وصلنا بيتنا بعد ساعة ونص ونزلنا العفش وكانت الساعة 6:30 الفجر فتحت الباب وقلبي اوجعني قلت لابوحسن ودي ارجع ماليزيا قعد يضحك عاد الحريم بس بيفهموا ايش اقصد حطينا الشنط وصلينا وعلى طول رحنا بيت اهلي سلمنا عليهم واطمنا على لولا لانها وحشتني مرة مرة اول مرة اتركها الفترة الطويلة ديعندهم وحطيت البزورة ورجعت البيت رفعت ونظفت وخلصت والعشاء جبيت البزورة البيت تعشينا ونمنا احلا نومه حسيت نفسي كان ليا سنة مانمت

تقيمي لفيلاجيو مول

20/15

مول جميل وتحفة تصميمه روعة وجذاب عيبه جدا جدا غالي صراحه

تقيمي لحديقة اسباير

20/20

جدا روعة تجنن متكاملة ماينقصها شي لازم لازم تروحها وافضل مافيها انها قريبة جدا من مولين فلاجيو مول وحياة بلازا مول

تقيمي لسوق واقف

20/20

جدا جدا جدا رائع يذكر الشخص بايام زمان وفيه شغلت حلوة ويتوفر فيه كل شي بس اتوقع بالصيفية الجو بيكون مو مناسب لزيارته

مصاريف اليوم الثامن عشر

تاكسي للمطار =150 رنجت

تغليف الشنط = 50 رنجت

اوبر لفيلاجيو مول = 50 ريال قطري

غداء من هارديز = 55 ريال قطري

قهوة وماء وفشار = 50 ريال قطري

اوبر لسوق واقف = 50 ريال قطري

اوبر للمطار = 30 ريال قطري

سناك للاطفال وقهوة من المطار = 50 ريال قطري

تاكسي من المطار للمنزل = 250 ريال سعودي

المجموع = 690 ريال

وبكذا انتهت رحلتنا لجوهرة اسيا والحمد لله حمدا كثيرا كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه وصلى اللهم وسلم على سيدنا وحبيبنا محمد عليه افضل الصلاة واتم التسليم

في حفظ الرحمن

ابو حسن وام حسن

دعواتكم

التعديل الأخير تم بواسطة ابو حسن 9 ; 13-08-2017 الساعة 03:57 PM
ابو حسن 9 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-03-2017, 12:13 PM   #192

مميز العرب المسافرون

أوسـمـة: كتكات783

كل الاوسمة:2 (more»)

كلمات الشكر ... لا تفي هذا المجهود الراااااائع ..

الحمد لله ع السلامة ..

استمتعنا كثيييييراً برفقتكم .. لا يضاهي جمال ماليزيا إلا جمال ما تم طرحه هنا ...

مفاجاآت المطارات دائماً مزعجة ... أحاول دااائماً أتفاداها بترتيب أموري ..

دعواتي لكم بالتوفيق ... بانتظار إبداعاً آخر ورحلة قريبة ... ماوجدناه في هذا التقرير ..

يجعلنا نترقب إطلالة أخرى لعائلة أبوحسن

توبليرون و ابو حسن 9 معجبون بهذا.
كتكات783 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-03-2017, 01:42 PM   #193

مشرف سابق

كلمات الشكر ... لا تفي هذا المجهود الراااااائع ..

الحمد لله ع السلامة ..
الله يسلمك ويعافيك

استمتعنا كثيييييراً برفقتكم .. لا يضاهي جمال ماليزيا إلا جمال ما تم طرحه هنا ...

مفاجاآت المطارات دائماً مزعجة ... أحاول دااائماً أتفاداها بترتيب أموري ..
صدقني اخوي سالت يوم رحت اطلع لها تاشيرة لماليزيا بس قالوا لي قطر مو لازم تاشيرة
وبالنسبة للاقامة الغلط غلطتنا ماانتبهنا لتاريخ الاقامة بس حسيتها غريبة ليه يطلبون ذا الطلب

دعواتي لكم بالتوفيق ... بانتظار إبداعاً آخر ورحلة قريبة ... ماوجدناه في هذا التقرير ..
شكرا جزيلا لمرورك
باذن الله ان ربي كتب انزل تقارير لكل سفرة
انا حاليا باندونسيا

يجعلنا نترقب إطلالة أخرى لعائلة أبوحسن

في امان الله

توبليرونمعجبون بهذا.
قديم 30-03-2017, 05:49 PM   #194

مميزة اوروبا (محصّنة)

الترانزيت مرررررة متعب وانتم ماشاء الله حللتوه وخرجتو من المطار بصراحة احسه كان يوم الهجولة

يبغالك تنتبهي وتجيبي معك الاوراق الرسمية مرة ثانية

استمتعنا معاكم بالرحلة الجميلة وان شاء الله تعيدونها كمان وكمان

توبليرون و ابو حسن 9 معجبون بهذا.
عاشقة المطر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-03-2017, 06:03 PM   #195

مشرف سابق

الترانزيت مرررررة متعب وانتم ماشاء الله حللتوه وخرجتو من المطار بصراحة احسه كان يوم الهجولة
صدقتي والله الترانزيت الطويل متعب جدا بالذات مع الاطفال لان كان وقت الحجز في ثلاث خيارات امامي ترانزيت 9 ساعات وترانزيت 13 ساعة وترانزيت 22 ساعة فاظطريت اختار 13 ساعة
انا البزورة ولا همهم انبسطوا كثير بحديقة اسباير

يبغالك تنتبهي وتجيبي معك الاوراق الرسمية مرة ثانية
لا انا جبت الاوراق الرسمية بس جبنا الورق الخطا وخلاص اخذتها درس رميت القديمة [emoji23]

استمتعنا معاكم بالرحلة الجميلة وان شاء الله تعيدونها كمان وكمان

شاكرة لك مرورك وتعليقك

توبليرونمعجبون بهذا.
قديم 30-03-2017, 06:55 PM   #196

مجلس الإدارة

الصورة الرمزية توبليرون

أوسـمـة: توبليرون

كل الاوسمة:3 (more»)

الحمدلله على السلامة
وعليكم بالعافيه كل ما شريتوا وأكلتوا
ربي يحفظهم العيال ويبلغكم فيهم

يحليه حسن قال ان القلم موجود
بس يلا اكلها بوحسن بالتعهد هههه
لاتجيب ممنوعات يابوحسن

والله الاقلام والميداليات بالليزر مليانه الاسواق الشعبيه
بس شتقول بعد

ننتظركم في سفرات جديده ان شاءالله

المسافر2020 و ابو حسن 9 معجبون بهذا.

توقيع : توبليرون

باريس
https://www.arabtrvl.com/vb/t49390.html

بريطانيا
https://www.arabtrvl.com/vb/t51445.html

تركيا
https://www.arabtrvl.com/vb/t52107.html

مشاركاتكم تسعدني
لا أكتب الا في العرب المسافرون
اختكم : أم حسين
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توبليرون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-03-2017, 07:05 PM   #197

مشرف سابق

افتراضي تقرير / رحلتي مع اغلى البشر الى جوهرة اسيا 2017

الحمدلله على السلامة
الله يسلمك اختي من كل شر

وعليكم بالعافيه كل ما شريتوا وأكلتوا
ويعافيك ويقويك

ربي يحفظهم العيال ويبلغكم فيهم
امين يارب العالمين ويحفظلك الغوالي

يحليه حسن قال ان القلم موجود
اكيد موجود وهو طاير فيه بيروح يوري اصحابه بالمدرسة

بس يلا اكلها بوحسن بالتعهد هههه
لاتجيب ممنوعات يابوحسن
ايه والله اكلتها بالتعهد
المصيبة يوم شويته للولد ماتوقعت انه ممنوع لانه مليان بالبلد اللي يختلف بالقلم عن الموجود ان فيه تغير الاشكال بنفس القلم بس مداه مو بعيد بس ايش نقول الحمد لله

والله الاقلام والميداليات بالليزر مليانه الاسواق الشعبيه
بس شتقول بعد
والمصيبة اقول للضابط طيب البلد مليانه اقلام كيف ذي تدخل قال مااعرف اللي اعرفه ممنوع وحيصادر يعني دفعت اكبر من قيمته غرامه وفوقه تعهد

ننتظركم في سفرات جديده ان شاءالله

باذن الله انزل تقرير للسفرات المقبله

قديم 30-03-2017, 09:21 PM   #198

خبير سفر

الصورة الرمزية المسافر2020

أولا الحمدلله على السلامة يا عائلة أبو حسن

شكرا جزيلا على ما قدمتموه من فائدة ومتعة في هذا التقرير

أتوقع اليوم الأخير كان متعب لكم وللعيال بعد مفاجآت المطارات ورحلة طويلة مع ترانزيت طويل 13 ساعة لكن ما شاء الله عليكم استغليتوه بشكل ممتاز

مرة ثانية بارك الله فيكم على التقرير الرائع جدا استفدنا منه كثيرا

ابو حسن 9معجبون بهذا.

توقيع : المسافر2020

" وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب "

المسافر2020 متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-03-2017, 05:38 PM   #199

مجلس الإدارة

جاك يا مهنا ما تتمنا طفشوا خلاص قلهم الرحله الجايه نجلسكم عند خالتكم جدتكم وخذو لكم خمس أيام اسطنبول يا شيخ

غريبه سعره أرخص من أوبر شكل بيته قريب أو له غرض

أو هو أسعاره طيبه ويبي يكسبكم

الأوت لوت هل فيه خيارات كثيره للتسوق وماركات
شارع العرب كثير يذمه من تالي صار سيء حسب ما أسمع

والله نكبه المطار زين الجواز يكفي ليش هالطلب
دامك كفيلها كويس وبنعرف ان اقامتها مجددة او لا قلي اروح اطابق البصمة بعدين قله تمام كذا
يعني اذا بصمت بيعرف اذا انتي زوجته أو الأقامه مجدده هل البصمه مرتبطه بالخليج ككل ممكن هالنقطه توضحيها لي
جميل انكم نمتم بالطياره علشان ما يلحقكم تعب في التمشي بالدوحه
الترانزيت مرات زين اذا شبعان نوم

قلي اقلك في بطانية تانيه قلت فيه جبت ثلاث اخذ واحدة قال كويس عملتي خير قلت دحين
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

كل الشكر لكم علي التقرير حقيقه وأصبحتم خبراء ما شاء الله في البلد وعقبال تركيا يارب

المسافر2020 و ابو حسن 9 معجبون بهذا.

توقيع : فيصل

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتُ

معرفاتنا بوسائل التواصل الإجتماعي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-03-2017, 09:16 PM   #200

مشرف سابق

أولا الحمدلله على السلامة يا عائلة أبو حسن
الله يسلمك ويعافيك

شكرا جزيلا على ما قدمتموه من فائدة ومتعة في هذا التقرير
شكرا لكم على تشجيعكم

أتوقع اليوم الأخير كان متعب لكم وللعيال بعد مفاجآت المطارات ورحلة طويلة مع ترانزيت طويل 13 ساعة لكن ما شاء الله عليكم استغليتوه بشكل ممتاز
والله متعب لنا لكن البزورة مابينوا التعب الا لما احنا بطريق المطار خصوصا انهم ماخذين راحتهم بكل شي
اللي خفف تعب الترانزيت اننا نمنا بالطيارة

مرة ثانية بارك الله فيكم على التقرير الرائع جدا استفدنا منه كثيرا

الله يبارك بعمرك

فيصل و المسافر2020 معجبون بهذا.