X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...





 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-03-2015, 11:17 AM   #1

عضو قدير

الصورة الرمزية أبوعبدالله (الاسفار )
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 533
الدولة : Al-Dhafra
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,535



أوسـمـة: أبوعبدالله (الاسفار )

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي أفضل 20 أكلة تركية من المطبخ التركى


أفضل 20 أكلة تركيةمن المطبخ التركى يجب أن تستمتع بأكلها فى إسطنبول و تركيا !




بمناسبة إنطلاق الموقع الجديد نطلق لكم هذا المقال الخاص بتوصياتنا لضيوف إسطنبول و زوارها من العرب المسافرون للإستمتاع بأفضل الأكلات التركية من المطبخ التركى فى إسطنبول و تركيا , بعض هذه الأكلات يوجد فى مطاعم معينة و بعضها ينتشر فى مطاعم خاصة لصعوبة التحضير و خصوصيته .

1- إسكندر كباب – iskender kebap

و هو من أشهر الأكلات التركية و التى يعرفها تقريباً كل زوار و سياح إسطنبول و يتكون من قطع لحم الشاورما مطهية بشكل جيد توضع على قطع خبز البيدا التركي الشهير و فوقها صوص الطماطم و الزبدة المغلية و بجواره زبادى ثقيل القوام و فى الغالب يقدم مع بطاطس و طماطم و فلفل .

2 – أورفه كباب – Urfa kebap


الأورفا كباب : هى لحم مقطع مهروس مضاف إليها بهارات حاره تشوى على الفحم و أصل الأورفه كباب من مدينة أورفه التركية بالجنوب التركى حيث تقطن قوميات عربية و كردية . نحذركم الأورفه كباب قد تكون لذيذه و لكنها حارة بسبب البهارات .
الأورفه كباب التركية الشهيرة


3- أضنه كباب . – adana kepep


تشبه قليلاً الأورفه كباب و لكنها تختلف فى طريقة تجهيز اللحم و البهارات , فهى لحم مفروم ببعض البهارات الغير حاره و يرجع أصلها لمدينة أضنه بالجنوب التركى أيضاً حيث توجد جالية عربية كبيرة و قومية كردية أيضاً .

أضنه كباب . التركية الشهيرة


4- تانتونى كباب . – tantuni kebap

تانتونى كباب .

يعود أصل التانتونى كباب إلى مدينة مارسين التركية و التى تقع على الحدود التركية – السورية و تقطنها أغلبية عربية تجيد التحدث باللغة العربية و تتميز بطعامها و الحلويات التى تصدرها للمدن المحيطة و الطعام الشبيه بالطعام العربى من حيث الدسم و الطعم و الذي يفضله معظم الأتراك من قاطنى الجنوب . التانتونى كباب عبارة عن لحم مقطع يقلى بالزيت مع الخل و تضاف عليه البهارات مع التقليب المستمر و يؤكل مع الليمون و الحار و البقدونس .


5 – المانامان – عجة البيض التركية . – Menemen

– المانامان – عجة البيض التركية .


تعتبر وجبه رئيسية فى الإفطار التركى الدسم فى عدة مناطق أهمها الأناضول و مدينة وان الشهيرة التى كانت مركزاً للزلزال سنة 2011 و الذى لم يتبق أثاره الآن و البحر الأسود , و لكل منطقة طريقتها الخاصه فى تحضير المنامان , بل لكل قومية فى تركيا بصمتها الخاصة على المنامان , فالأكراد يفضلونه بالحار و الفلول و أهل الأناضول يفضلونه بالطماطم و ماء الطماطم و البحر الأسود بالحار و الزيتون و بعض الأحيان بالبهارات و القوميات التى هُجرت من وسط أسياً إثر الحرب العالمية الأولى كقومية الظاظا و التى تعتبر الآن كردية تفضله بالفطر و البقدونس و الطماطم , و فى تراقيا يُفضل المنامان بالبطاطس و قديماً قيل بالباذنجان . المنامان جزء أساسى فى الفطور التركى فإحرصوا على تجربته بأى وصفه .


6- دجاج الفرن المغطى بالملح . – tuz firin tavuk

دجاج الفرن المغطى بالملح .


من أشهى وصفات الدجاج التركية لا يوجد بكل المطاعم فهو وصفة غير شائعة و إن كانت شهية و شهيرة , و هو عبارة عن تغطية دجاجة بالكامل بالملح و دفعها داخل الفرن لحوالى النصف ساعة بحيث تصبح بعدها جاهزة للأكل مع الخبز الرقيق . هذا الدجاج فى الفرن يذوب فى الفم و هو لذيذ ننصحكم بتجربته . سنحاول لاحقاً نشر بعض المطاعم التى تقدمه .


7 – أتل إكمك – أو خبز اللحم . – etli ekmek

أتل إكمك – أو خبز اللحم .


هو أكله تركية من صميم المطبخ التركى , مركزها مدينة قونيا بمنتصف الأناضول أى قلب تركيا , يعود تاريخها لمئات السنين و ذكرها عشرات الرحالة فى كتبهم كما وصفت فى كتاب تحفة الطباخين بإعتبارها خفيفة على المعدة و مغذية و صحية خصوصاً للمرضى الذين يجب أن يتناولوا أنواعاً من الطعام كاللحم بمقدار معين .

أتل إكمك – أو خبز اللحم .


مثل إسم الأكله – أتل أى لحم – أت _ – إكمك أى خبز , هى عبارة عن رغيف من خبز الأناضول الشهير أو الخبز الأسمر الرقيق المعجون خصيصاً لهذا ثم يغطى باللحم المقطع أو المفروم و يطلى بالزبد و البهارات و الجبن فى بعض الأحيان و يوضع فى الفرن حتى ينضج اللحم و الخبز . و يؤكل بعصر الليمون عليها ووضع البقدونس و السلطة فيها ثم لفها و أكلها و هى ساخنة . يجب عليكم تذوقها .


8- لحم معجون – أو لحم عجين . – lahmacun


لحم معجون – أو لحم عجين .


النطقين صحيحين و يستخدمهما الأتراك , و يعود أصل هذه الأكله إلى سوريا و تحديداً حلب و يختلف تحضيرها فى حلب و جنوب تركيا عن معظم مناطق تركيا و يمكن تصنيفها من الوجبات التركية السريعة التى يفضلها المواطنون الأتراك عن الوجبات السريعة الغربية التى لم يتقبلونها بعد . هى عباره عن عجيب يطلى باللحم المفروم مع البهارات و بعض الفلفل و يوضع فى الفرن حتى يطهى اللحم , ثم يؤكل بعصر الليمون فوقه و ثم لف البقدونس و النعناع به .


9 – الكبدة المشوية . أو شيش الكبدة . – ciğer şiş


شيش الكبدة – الكبدة المشوية


و هى أكلة من المطبخ الكردى أصلها يعود لمنطقة ديار بكر التى يقطها أغلبية كردية و بعض فروع بعض القبائل العربية التى تتمركز فى شمال العراق . و يمكن أكلها فى محال خاصة فى منطقة آك سراى .


10 – البوريك : – Borek .


البوريك


أكله تركيه شهيرة للغاية يفضل الأتراك أكلها فى الإفطار و هى من معجنات الفرن التى قد تحشى بالجبن أو بالدجاج أو باللحم أو بالسبانخ أو بالبطاطس أو تترك سادة ليوضع عليها السكر و العسل .


11- المانتى – Manti


أكلة المانتى التركية


أكله تركيه شهيرة يعود أصلها إلى وسط أسيا و تشتهر فى المطبخ القوقازى و الآذربيجانى و الكازاخستانى بوصفات تحضير مختلفة تماماً عن وصفات التحضير التركية الست المختلفة . و تتكون من لحم مغلف بعجين يسلق بالماء ثم يوضع عليه الزبده المغلية و زيت الزيتون و البهارات كالنعناع و الزعتر و مرقة الزبادى و البقدونس . هى أكلة شهيرة و شهية تركية ننصحكم بتجربتها .


12 – شيش طاوق . – tavuk şiş


Tavuk-Şiş – شيش الطاوق


لا يختلف الشيش طاوق التركى عن الذى يتم تحضيره فى المنطقة العربية إلا فى ما يقدم معه فيفضل دوماً فى تركيا تقديم الخضروات المشوية أيضاً و رز البرغل – أى رز القمح الشهير معه و البقدونس أو النعناع . و ننوه لحضراتكم أن الشيش طاوق التركى يتبل قبل شيه مباشرة بالبهارات الحارة لذا يفضل شرب العيران معه .


13 – شيش كباب : – kebap şiş


شيش كباب


الشيش كباب التركى لا يختلف عن المُحضر بالمنطقة العربية إلا فى طريقة التتبيل حيث يفضل الأتراك تتبيله بالبهارات مباشرة قبل الطهى و تقديم خضروات مغذية معه مثل الطماطم و السلطات و البقدونس و البصل و دبس الرمان .


14 – بلك إكمك – شطيرة السمك – balik ekmek


شطائر السمك – بلك إكمك


يعرف كل من زار إسطنبول السفن التاريخية التى تعمل كمطاعم لتقديم شطائر السمك فى منطقة أمنونو التاريخية , حيث تقدم السمك مع البصل و الخضروات غالباً الجرجير أو البقدونس و الليمون و الخل و الطرشى ” المخلل ” . توجد عدة وصفات و مناطق أخرى لتقديم شطائر السمك أشهرهم هما آمنونو و كراكوى بالطرف الآخر المقابل لأمنونو من جسر جالاطا . يقولون من زار إسطنبول و لم يأكل من شطائر السمك فهو لم يأكل السمك . ستختلفون مع هذا القول عندما ننتقل لأكلة سمك الكريماتى .


15- سمك الكرماتى فى الفرن بالفطر . – balik mantar


سمك الكرماتى فى الفرن بالفطر .


مصدر هذه الأكله التركية الشهيرة هو بحر إيجه الشهير بأكلاته السمكية المختلفه و التى ينافس فيها ثقافات تركيه مختلفه أخرى فى طهى السمك و تحضيره . سمك بالفطر بالفرن هو طاجين خاص يوضع به سمك اللافرك الشهير مع خضروات مختاره و يغطى بطبقة خاصة من الفطر – المشروم -أو المانتار ( بالتركية ) و يترك فى الفرن حتى ينضج السمك تماماً مع ماء الخضروات و تذوب معظم الخضروات فى مائها و يغطى سطح الطاجين تفاعل الفطر مع ماء الخضروات لينتج طبقاً رائعاً لوجبة شهية .


16 – البيدا – أو البيتزا التركية . – pide


البيدا – أو البيتزا التركية .


أصل و مركز هذه الأكله التركية الشهية و الشهيرة هو البحر الأسود الذى يشتهر بشيئن فى الطعام هما : السردين و الذى يسمونه ” حمصى ” و معجنات الفرن لذيذة الطعم . البيدا تعتبر كالبيتزا التركية أكله سريعة , شهية و مغذية يستخدم فيها اللحم و البيض و الجبن و الزبد فوق عجين خاص ثم يوضع فى الفرن ليخرج بعد ذلك شهياً للغاية . ننصحكم بتذوقه فى أحد المطاعم التى تنتشر فى إسطنبول و تقدمه حيث يعتبر وجبه سريعة و مغذية للأتراك العاملين العمليين .


17 – تشى كفته – الكبه التركية .


تشى كفته – الكبه التركيه


أصل التشى كفته يعود لألاف السنين لم تختلف كثيراً فى طريقة تحضيرها , و يعود أصل مركزها للجنوب التركى حيث مرت عدة ثقافات و حضارات و سياسات و عصور مختلفه ولا تزال محتفظة بطابعها و تزرع ثقافتها فى الثقافات التى تتداخل معها , تختلف عن الكبه الحلبية و الكبه اللبنانية كثيراً فالتشى كفته التركيه مصدرها و نبعها الحالى هو : منطقة أيدامان حيث أثار النمرود الشهيرة التى قيل أيضاً أنها موطن نبى الله إبراهيم عليه السلام . تتكون التشى كفته أو الكبه التركيه من : الجوز و سميد القمح و البهارات و دبس الرمان و الزعتر و فى منطقة أورفا التركية تصنع أيضاً باللحم المسلوق و لكن منعت الحكومة التركية منذ زمن بيعها باللحم المسلوق تحسباً للغش و حماية للمستهلكين فهى الآن نباتية مائه بالمائه إلا إذا أصر صديقك الكردى على أن يضيفك عليها فى منزله فهذه قد تكون حيوانيه و لذيذة الطعم أيضاً . التشى كفته أو الكبه التركية : خرجت خارج الحدود لتصدر و تباع و تُسوق فى مدن أوروبيه كألمانيا و اليونان و أوكرانيا و بلغاريا و البوسنة و البلقان و مقدونيا و ألبانيا و كرواتيا ليس بسبب الجاليات التركية و أصحاب الأصول التركية الذين لازالوا يرتبطون بالبلد الأم فقط و لكن بسبب إقبال الأوروبيون عليها أيضاً لرخصها و لقيمتها الغذائية العالية و لذتها المستساغة و توافقها مع الطعام الأوروبى فى هذه الدول .


18 – بيتى كباب . – beyti kebap


بيتى كباب


من أشهى أنواع الكباب و التى لا يعرفها السياح العرب غالباً إلا بعد الإقامة لأشهر فى تركيا , و هى عباره عن كباب أضنه يغلف بخبز الرقيق و تمرر بهدوء على النار ثم يقدم مع الزبادى الطازج ليؤكل بكل رونق و هدوء كشطائر صغيرة بالشوكه . يفضل بيتى كباب السياح الغربيون خصوصاً السياح الألمان و الروس بسبب إنتشاره فى بلادهم و لكنهم يفضلون دوماً أكله فى تركيا .


19 – سرما كباب . Sarma kebap


سرما كباب


تشبه فى طريقتها البيتى كباب و لكنها تختلف فى إستخدام قطع شاورما اللحم بدلاً من كباب الأضنه و أنها تغطى بصوص الطماطم و الزبده و تُقدم مع بطاطس .


20 – الكومبير – أكلة البطاطس . – kumpir


هى إحدى الأكلات العملية التركية و تتكون من بطاطس مشوية مشقوقه يوضع عليها أنواع شتى من السلطات و الماينوز . و من أفضل المناطق التى تقدمها منطقة أورتاكوى . نرجو أن يكون هذا المقال قد أفادكم , نعمل الآن على إلحاق هذا المقال بدليل خاص عن أفضل المطاعم فى إسطنبول التى يمكن تناول هذه الأكلات فيهاننشرها فى كتابنا عن إسطنبول .



مع تحيات اخوكم / ابوعبدالله ( الاسفار )

 


التعديل الأخير تم بواسطة أبوعبدالله (الاسفار ) ; 10-03-2015 الساعة 11:36 AM
أبوعبدالله (الاسفار ) غير متواجد حالياً  
قديم 10-03-2015, 11:41 AM   #2

مراقبة العرب المسافرون

الصورة الرمزية الايمان
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 331
الدولة : الكويت
الجنس : انثى
المشاركات : 12,564



أوسـمـة: الايمان

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي رد: أفضل 20 أكلة تركية من المطبخ التركى


تقرير يجوع بصراحه
لازم نشوفه بعد الغدا

 

الايمان غير متواجد حالياً  
قديم 10-03-2015, 02:55 PM   #3

مسافر فعّال

الصورة الرمزية العقرب
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1137
الدولة : دبي
الجنس : ذكر
المشاركات : 991



افتراضي رد: أفضل 20 أكلة تركية من المطبخ التركى


تقرير يسيل لة اللعاب
المطاعم التركية موجودة عندنا في الامارات بكثرة
لكن اتوقع ان تجربتة الاكل التركي في مسقط رأسة تجربة مختلفة

 


التعديل الأخير تم بواسطة العقرب ; 13-03-2015 الساعة 10:25 PM
العقرب غير متواجد حالياً  
قديم 11-03-2015, 02:32 AM   #4

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 763
الجنس : انثى
المشاركات : 78



افتراضي رد: أفضل 20 أكلة تركية من المطبخ التركى


يمي يمي جوعتني تالي الليل
بس إن شاء الله الطعم لذيذ
تقرير حلو ولذيذ

 

ام لافندر غير متواجد حالياً  
قديم 11-03-2015, 05:04 AM   #5

مميز العرب المسافرون

الصورة الرمزية |القحطاني|
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 620
الدولة : المملكة العربية السعودية
الجنس : ذكر
المشاركات : 7,228



أوسـمـة: |القحطاني|

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي رد: أفضل 20 أكلة تركية من المطبخ التركى


الله يسامحك يا بو عبدالله ليش هالموضوع طيب بدون صور ههههههه



هذي الأكلة شفت لها مقطع بالانستقرام
********
شيء عجيب كنت مستغرب من طريقتها

ولا كنت عارف أصلا وش هي دجاج ومغطى بطبقة بيضاء وبعد موضوعك طلع إنه مغطى بملح

كيف فكرو بهالطريقة هههههه

ما شاء الله الأكل التركي لذيذ جدا

الله يعطيك العافية

 

توقيع : |القحطاني|

...


التعديل الأخير تم بواسطة توبليرون ; 16-03-2015 الساعة 02:27 PM
|القحطاني| غير متواجد حالياً  
قديم 11-03-2015, 07:07 AM   #6

مجلس الإدارة

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 15
المشاركات : 15,812



افتراضي رد: أفضل 20 أكلة تركية من المطبخ التركى


الف شكر لك
ممكن كله أتقبل آكله الا اسكندر الكباب

 

توقيع : فيصل

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتُ

معرفاتنا بوسائل التواصل الإجتماعي


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فيصل غير متواجد حالياً  
قديم 11-03-2015, 08:06 AM   #7

عضو قدير

الصورة الرمزية شارلوك هولمز
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 31
الدولة : ♥ الممـلكـة العـربـيـة السعـوديـة ♥
الجنس : ذكر
المشاركات : 7,063



أوسـمـة: شارلوك هولمز

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي رد: أفضل 20 أكلة تركية من المطبخ التركى


المطبخ التركي يخبل خاصه فمثل هالصبحيات مالك الا قشطه كامل هههههههه

يسلمووووا مشرفنا القدير

هولمز

 

توقيع : شارلوك هولمز

" وكن في الطريق عفيف الخطى ،
شريف السماع ، كريم النظر
وكن شخصا إن أتوا بعده يقولون: مر وهذا الأثر "

" سبـحآن الله وبحمده سبحآن الله العظيم "

شارلوك هولمز غير متواجد حالياً  
قديم 11-03-2015, 08:45 AM   #8

مشرفة سابقة

الصورة الرمزية زهرة نيسان
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 30
الدولة : الرياض
المشاركات : 3,238



أوسـمـة: زهرة نيسان

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي رد: أفضل 20 أكلة تركية من المطبخ التركى


تسلم الايادي مشرفنا
الاكل التركي وما ادراك ما الاكل التركي
أنا من الناس الي ما أحب الكباب لكن من بعد مطاعم تركيا
عرفت إن الكباب الي ناكله هنا لا يمت للكباب بصله
وياسلام على كباب بالفستق

 

زهرة نيسان غير متواجد حالياً  
قديم 11-03-2015, 08:49 AM   #9

مشرفة سابقة

الصورة الرمزية زهرة نيسان
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 30
الدولة : الرياض
المشاركات : 3,238



أوسـمـة: زهرة نيسان

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي رد: أفضل 20 أكلة تركية من المطبخ التركى



الله يسامحك يا بو عبدالله ليش هالموضوع طيب بدون صور ههههههه



هذي الأكلة شفت لها مقطع بالانستقرام

https://instagram.com/p/zVIb__D0cE

شيء عجيب كنت مستغرب من طريقتها

ولا كنت عارف أصلا وش هي دجاج ومغطى بطبقة بيضاء وبعد موضوعك طلع إنه مغطى بملح

كيف فكرو بهالطريقة هههههه

ما شاء الله الأكل التركي لذيذ جدا

الله يعطيك العافية


الاتراك يتفننون في ابهارك
عندهم قهوة تركية على الرمل وقهوة على الملح

 

زهرة نيسان غير متواجد حالياً  
قديم 11-03-2015, 08:59 AM   #10

مراقب العرب المسافرون

الصورة الرمزية فارس من خيال
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 54
الدولة : K.s.a - الرياض
الجنس : ذكر
المشاركات : 4,378



أوسـمـة: فارس من خيال

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي رد: أفضل 20 أكلة تركية من المطبخ التركى


اصبحنا واصبح الملك لله
اصبحنا ع كباب واسكندر وفطاير مع ابوعبدالله
نفسي في كباب مع الصبح وكمان حار ههههههه
تسلم ابوعبدالله ع هيك مواضيع تفتح النفس حتى ع الصبحيه

 

فارس من خيال غير متواجد حالياً  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
20, أفضل, من, أكلة, المطبخ, التركي, تركية


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلمات تركية تحتاجها نديم الصبر تركيا 45 05-02-2018 06:32 PM
أشهر 10 أطباق شعبية من المطبخ العربي عليك تجربتها ! أبوعبدالله (الاسفار ) عام 22 11-03-2015 11:43 AM

الساعة الآن 05:21 PM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO