X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

عدد المعجبين363الاعجاب
موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-02-2019, 10:20 AM   #551

مسافر جديد

تذكر فقط المانيا لان هي البلد الرئيسي التي ستقيم بها المدة الأكثر.
آخر استفسار

وبخصوص الفندق اللي بسجله بالنموذج .. هل اسجل الفندق الأول مع العلم اني بجلس فيه ليله او الفندق الثاني وبجلس فيه 5 ليال ؟؟

شكرا شكرا

آخـــرفـــرصـــةمعجبون بهذا.
فهد عبدالله غير متواجد حالياً  
قديم 24-02-2019, 10:23 AM   #552

مشرف سابق

الصورة الرمزية الفارس

آخر استفسار

وبخصوص الفندق اللي بسجله بالنموذج .. هل اسجل الفندق الأول مع العلم اني بجلس فيه ليله او الفندق الثاني وبجلس فيه 5 ليال ؟؟

شكرا شكرا
تسجل اول فندق تقيم فيه في المانيا
العفو أخي

توقيع : الفارس

*** الفارس ***
أبو مشاري

الفارس غير متواجد حالياً  
قديم 28-02-2019, 02:12 PM   #553

مسافر جديد

شكرا لك أخي أبو مشاري (الفارس)
فعلا الألمان متشددين وهذا سبب تخوفنا توكلنا على الله وحجزت موعد الأربعاء القادم في الخبر سأكتب تفاصيل تجربتي وما يستجد فيها من تفاصيل حيث رتبت كل المتطلبات ولم يبقى سوى التأمين حيث تعذر عمل تأمين عند التعاونية بسبب ان السفر يجب أن يكون قبل 45يوم وتكافل الراجحي التأمين غير مختوم ...أحد عنده تجربة مع شركة تأمين سعرها زين ومعتمدة في السفارة الالمانية علما بأننا عائلة مكونة من 2 بالغ مع طفلين أقل من 12 عام...لكم خالص تحياتى

عاشق ميونخ غير متواجد حالياً  
قديم 02-03-2019, 09:47 AM   #554

مسافر جديد

شكرا لك أخي أبو مشاري (الفارس)
فعلا الألمان متشددين وهذا سبب تخوفنا توكلنا على الله وحجزت موعد الأربعاء القادم في الخبر سأكتب تفاصيل تجربتي وما يستجد فيها من تفاصيل حيث رتبت كل المتطلبات ولم يبقى سوى التأمين حيث تعذر عمل تأمين عند التعاونية بسبب ان السفر يجب أن يكون قبل 45يوم وتكافل الراجحي التأمين غير مختوم ...أحد عنده تجربة مع شركة تأمين سعرها زين ومعتمدة في السفارة الالمانية علما بأننا عائلة مكونة من 2 بالغ مع طفلين أقل من 12 عام...لكم خالص تحياتى
اخوي هل تقصد ان اذا باقي على سفرتك اكثر من 45 يوم لايمكن التأمين عند التعاونية ؟؟ يعني اذا باقي على تاريخ السفر مثلا 60 يوم مايقبل ؟؟

قديم 02-03-2019, 01:04 PM   #555

مسافر جديد

اخوي هل تقصد ان اذا باقي على سفرتك اكثر من 45 يوم لايمكن التأمين عند التعاونية ؟؟ يعني اذا باقي على تاريخ السفر مثلا 60 يوم مايقبل ؟؟
نعم اخي ...التعاونية تسمح بعمل تأمين عن طريق الموقع قيل السفر ب 90 يوم لكن المشكلة ان التأمين غير مختوم ...رحت مكتبهم في الراكة جنب مكتب التأشيرات قالي ما اقدر اعملك تأمين قبل سفرك ب 45يوم قلت له
الموقع مسموح قبل 90 يوم قالي عارف هذا الشيئ قلت طيب انا رايح اعمل التأمين وانت تختم الاوراق قال اساسا ما عندنا ختم وطلعت من عندهم....المشكلة مدة سفرنا طويلة 38 يوم ونحن اربعة اشخاص والسفارة الالمانية تطلب التأمين مختوم

عاشق ميونخ غير متواجد حالياً  
قديم 02-03-2019, 01:25 PM   #556

مشرف سابق

الصورة الرمزية الفارس

نعم اخي ...التعاونية تسمح بعمل تأمين عن طريق الموقع قيل السفر ب 90 يوم لكن المشكلة ان التأمين غير مختوم ...رحت مكتبهم في الراكة جنب مكتب التأشيرات قالي ما اقدر اعملك تأمين قبل سفرك ب 45يوم قلت له
الموقع مسموح قبل 90 يوم قالي عارف هذا الشيئ قلت طيب انا رايح اعمل التأمين وانت تختم الاوراق قال اساسا ما عندنا ختم وطلعت من عندهم....المشكلة مدة سفرنا طويلة 38 يوم ونحن اربعة اشخاص والسفارة الالمانية تطلب التأمين مختوم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

جميع سفراتي كانت مع التعاونية ولم اجرب شركة غيرها. هناك قائمة لشركات التأمين المعتمدة في موقع VFS للسفارة الالمانية بالسعودية ولكن للأسف الموقع حاليا لا يعمل. ربما يجب المحاولة لاحقا.

ولكن عند البحث بالنت وجدث وثيقة مندوبية الاتحاد الاوروبي تحتوى على شركات التأمين المعتمدة لتأشيرة الشنغن في السعودية. ربما تساعدك عند البحث عن الشركة المناسبة.

https://www.mfa.gr/missionsabroad/im..._insurance.pdf

*** الفارس ***
أبو مشاري

الفارس غير متواجد حالياً  
قديم 03-03-2019, 08:40 AM   #557

مسافر جديد

اعزائي

بخصوص الزوجة والأبناء اللي بكون لهم انا المتكفل بالمصاريف ، موب المفروض يكون تعبئة النموذج بالطريقة هذي ؟؟ لأن خانة الضامن ما طلعت الا بعد ما اخترت ( آخرين ) في تكاليف السفر والمعيشة .

[IMG][/IMG]

قديم 03-03-2019, 09:44 AM   #558

مشرف سابق

الصورة الرمزية الفارس

ردك على استفسارك.
الخطوات واضحة في الفقرات 11 و 12.
فقط عليك اتباعها.

*** الفارس ***
أبو مشاري

الفارس غير متواجد حالياً  
قديم 03-03-2019, 10:01 AM   #559

مسافر جديد

ردك على استفسارك.
الخطوات واضحة في الفقرات 11 و 12.
فقط عليك اتباعها.
اشكرك على رحابة صدرك

صحيح أخي الكريم النقاط واضحة ولكن ما ذُكر بما يخص الزوجة والأبناء اعتقد يحتاج لمراجعة وتأكيد . لأنه من غير المنطق ان يكون المتكفل الأب او الزوج وفي النموذج يذكر ان المتكفل " مقدم الطلب نفسه " .
وفي نفس الوقت يوجد خيار اكثر دقه وصحة وهو ذكر المتكفل وبياناته كما في الصورة في ردي اعلاه .

نشكر جهودكم . .

قديم 03-03-2019, 11:52 AM   #560

مجلس الإدارة

الصورة الرمزية آخـــرفـــرصـــة

اعزائي

بخصوص الزوجة والأبناء اللي بكون لهم انا المتكفل بالمصاريف ، موب المفروض يكون تعبئة النموذج بالطريقة هذي ؟؟ لأن خانة الضامن ما طلعت الا بعد ما اخترت ( آخرين ) في تكاليف السفر والمعيشة .

[IMG][/IMG]
لا مشكلة يا غالي
استخدم الخيارات اعلاه

الفارسمعجبون بهذا.

توقيع : آخـــرفـــرصـــة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لا أكتب الا في شبكة و منتديات العرب المسافرون

آخـــرفـــرصـــة غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق