X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

عدد المعجبين48الاعجاب

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-04-2022, 01:33 PM   #1

مسافر متميز

افتراضي عدد من الأسئلة السريعة -USA May 2022

كل عام وانتم بخير وتقبل الله أعمالكم
عندي عدد من الاسئلة السريعة

1- السكن في نيويورك ( مانهاتن ، التايم سكوير ) هل أحد جرب فندق نظيف خلال الوقت الماضي القريب ؟

2- حجزت سيارة عن طريق موقع Sixt الاستلام سانتا مونيكا والتسليم مطار سان فرانسيسكوا 9 ايام ب 1050 دولار تأمين شامل +تحمل 0 و مساعدة الطريق ، بديت اطلع على تقييم الشركة واراء الاشخاص ، البعض يمدح والآخر يحذر من أنهم يخصموا من البطاقة الائتمانية بعد التسليم تكلفة أضرار ، ياريت اذا احد جربهم ينقل لنا التجربة ؟

3- من لوس انجلس لسان فران طريق المحيط والمبيت ليلتين فيه ، منهم منتوري ، ارجوا اقتراح الوقفة الاولى ؟

4- في سان فرانسيكوا سيكون الاعتماد على المواصلات العامة ، هل هذا قرار صحيح ومنها طيران للاس فيقاس او ل Lax حسب الجو والوضع في وقتها ؟

شكراً جزيلاً

Fahad2021 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-04-2022, 05:51 PM   #2

مسافر جديد

الصورة الرمزية محمد الصالح طاع الله

السلام عليكم اخي الفاضل
بالنسبة للفنادق في تايم سكوير تكون الاسعار عالية جدا ونزولا عند رغبتك يوجد فندق ممتاز اسمه st james hotel
بانسبة لايجار السيارة صراحة معندي خبرة كبيرة انا انصح بشركة national و ارجو اخذ راي الاخوة الاعضاء اصحاب الخبرة
بالنسبة للطريق 101 طريق قمة في الروعة وانصح به و بشدة اما عند التوقف فانصح ب morro bay وزيارة morro rock وتمضية الليلة في مدينة مورو باي مدينة رائعة
اما فيما يخص مدينة سان فرانسيسكو فانصح بالاعتماد على السيارة احسن واوفر
اتمنى لك رحلة مليئة بالسعادة اخي الكريم

آخر مواضيع محمد الصالح طاع الله

توقيع : محمد الصالح طاع الله

TM7نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

محمد الصالح طاع الله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-04-2022, 11:14 PM   #3

مسافر متألق

الصورة الرمزية الذهبي

بعد اذن صاحب الموضوع عندي اسئلة ودي اطرحه بعد

عندي ان شاء الله رحلة بعد شهر

وش المطلوب الان عشان الواحد يكون جاهز
PCR TEST
وش غيره؟ هل فيه تطبيق عشان ارفع اوراق التطعيم؟ هل المحلات هناك يشيكون على حالة التطعيم؟ اذا نعم هل فيه تطبيق مثلا ارفع الاوراق عشان يكون فيه باركود ؟
وش المطلوب في مطار الرياض؟

الذهبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-04-2022, 12:08 AM   #4

مراقب العرب المسافرون

الصورة الرمزية Abu Muataz

كل عام وانتم بخير وتقبل الله أعمالكم
عندي عدد من الاسئلة السريعة

1- السكن في نيويورك ( مانهاتن ، التايم سكوير ) هل أحد جرب فندق نظيف خلال الوقت الماضي القريب ؟

2- حجزت سيارة عن طريق موقع Sixt الاستلام سانتا مونيكا والتسليم مطار سان فرانسيسكوا 9 ايام ب 1050 دولار تأمين شامل +تحمل 0 و مساعدة الطريق ، بديت اطلع على تقييم الشركة واراء الاشخاص ، البعض يمدح والآخر يحذر من أنهم يخصموا من البطاقة الائتمانية بعد التسليم تكلفة أضرار ، ياريت اذا احد جربهم ينقل لنا التجربة ؟

3- من لوس انجلس لسان فران طريق المحيط والمبيت ليلتين فيه ، منهم منتوري ، ارجوا اقتراح الوقفة الاولى ؟

4- في سان فرانسيكوا سيكون الاعتماد على المواصلات العامة ، هل هذا قرار صحيح ومنها طيران للاس فيقاس او ل Lax حسب الجو والوضع في وقتها ؟

شكراً جزيلاً
يا هلا بك أخوي Fahad …و كل سنة و انت طيب

أجابة على تساؤلاتك المتعلقة بالسفر إلى أمريكا كالتالي:
السكن في نيويورك و تحديداً التايم سكوير بتلاقي الكثير من الفنادق و عن تجربتي
سكنت في فندق كراون بلازا بصراحة موقعه ممتاز و قلب التايم سكوير ..
و أيضاً سكنت في فندق أخر قريب من التايم سكوير دقيقتين مشي و كنت أسكن فيه مع العائلة بحكم وجود أجنحة فندقية لديكم
و لكن لا تقلق من هالناحية افتح موقع Booking و بتلاقي خيارات كثيرة

بالنسبة لشركة Sixt تجربتي معهم أكثر من مره في أوروبا و التجربة الأخيرة بأمريكا كانت في الصيف و بصراحة تجربة أقدر أقيمها أنها ممتازة و كانت خدماتهم ممتازة من أستلام السيارة من واشنطن و أعادتها …
و من الخدمة اللى قدموها لي انه بعد أسبوع من أستلام السيارة
تعطلت على في أورلاندو في السكن و تواصلت معهم و خلال أقل من ساعتين تم أحضار سيارة بديلة إلى مقر سكني هناك و أخذ السيارة العطلانة ….

الطريق الساحلي من لوس أنجلوس إلى سان فرانسيسكو متعة
و انصحك أي مكان يعجبك توقف فيه لأن بصراحة مشيت على نفس الطريق و وقفت في أماكن عديدة و كلها أجمل من بعض

في سان فرانسيسكو .. ما راح تحتاج السيارة الخاصة أعتمد على المواصلات العامة أنا مجربها ممتازة جداً و اذا سكنت في منطقة
الفيشرمان وارف أو اليونين سكوير ما راح تحتاج للسيارة ..

هذا اللى أقدر أفيدك فيه .. بالتوفيق

توقيع : Abu Muataz

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

Abu Muataz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-04-2022, 12:23 AM   #5

مراقب العرب المسافرون

بعد اذن صاحب الموضوع عندي اسئلة ودي اطرحه بعد

عندي ان شاء الله رحلة بعد شهر

وش المطلوب الان عشان الواحد يكون جاهز
PCR TEST
وش غيره؟ هل فيه تطبيق عشان ارفع اوراق التطعيم؟ هل المحلات هناك يشيكون على حالة التطعيم؟ اذا نعم هل فيه تطبيق مثلا ارفع الاوراق عشان يكون فيه باركود ؟
وش المطلوب في مطار الرياض؟
هلا بك أخوي الذهبي ..
بالنسبة لفحص الـ PCR ألزامي قبل الرحلة بيوم هذا شرط لابد من التأكد من توقيت عمل الفحص

و لا فيه أي تطبيق علشان ترفع عليه الفحص أو التطعيمات
المهم تحتفظ بشهادة اللقاح معاك بالجوال أحتياطاً قد تطلب
و هذا يعتمد حسب الولاية
شخصياً منت في أمريكا مع العائلة بالصيف الماضي 2021 كنا في فلوريدا من وصلنا حتى غادرنا و لا أحد سألنا عن أي مستند يثبت
تلقينا أي لقاح أو غيره

في مطار الرياض فقط سألونا كاونتر الخطوط السعودية عن شهادة فحص الـ PCR و شهادة التأمين لولدي الصغير لأنه كان عمره 12 سنة و هذا أشتراط للسماح بالسفر من وزارة الداخلية

بالتوفيق و أن شاء الله تستمتع برحلة سعيدة

قديم 07-04-2022, 12:47 AM   #6

مسافر متميز

يعطيك العافية ابو معتز، والجميع، وسفره سعيده للكل ان شاء الله تعالى

Fahad2021 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-04-2022, 09:18 AM   #7

مسافر جديد

بخصوص استأجار السياره من Sixt انا بالتحديد هذي الشركه ما انصح بالحجز معاها مباشره لموقف وتجربة سيئه

طبعا عملت حجز من خلال الموقع واخترت السياره المطلوبه والفتره وضغطت جميع المربعات للتامين يعني ماباقي شي ماخليته صح على اساس لما استلمها ما يدفعوني شي .. ولكن للاسف الشديد بعد ما وصلت للشركه طلبت مني الموظفه مبلغ اضافي يعادل سعر السياره نفسها لك ان تتخيل سعر السياره 1000 دولار هي طالبه وقتها 800 دولار تامين

ولحسن الحظ كانت الموظفه لبنانيه الاصل .. قالت لي لا تحجز مباشره معانا لان راح يكون المبلغ لا يشمل التامين ... احجز من موقع خاص بتاجير السيارات يوفر لك تامين شامل مع شركات تامين ضمن سعر السياره

وفعلا بعدها قمت احجز بهذي الطريقه وعند الاستلام تكون مرتاح ماتدفع شي

آخر مواضيع عاشق امريكا

- كيف احجز فندق لكاس العالم ؟

عاشق امريكا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-04-2022, 11:03 AM   #8

مراقب العرب المسافرون

بخصوص استأجار السياره من Sixt انا بالتحديد هذي الشركه ما انصح بالحجز معاها مباشره لموقف وتجربة سيئه

طبعا عملت حجز من خلال الموقع واخترت السياره المطلوبه والفتره وضغطت جميع المربعات للتامين يعني ماباقي شي ماخليته صح على اساس لما استلمها ما يدفعوني شي .. ولكن للاسف الشديد بعد ما وصلت للشركه طلبت مني الموظفه مبلغ اضافي يعادل سعر السياره نفسها لك ان تتخيل سعر السياره 1000 دولار هي طالبه وقتها 800 دولار تامين

ولحسن الحظ كانت الموظفه لبنانيه الاصل .. قالت لي لا تحجز مباشره معانا لان راح يكون المبلغ لا يشمل التامين ... احجز من موقع خاص بتاجير السيارات يوفر لك تامين شامل مع شركات تامين ضمن سعر السياره

حياك الله أخوي عاشق امريكا ..
طبعاً لكل منا تجربة تؤيد رأيه و تجربتك بالتأكيد جعلتك تتمسك بأن الشركة المذكورة لا تحبذ الأستئجار منها و تنصح بالأستئجار عبر المواقع الوسيطة
و هذا رأيك و نحترمه و لكن واجب علينا جميعاً توضيح الأختلاف بين
الأستئجار المباشر من الشركات و الأستئجار عبر المواقع الوسيطة
ولو أن الجميع يتفق بأن المواقع الوسيطة تقدم أسعار تأجير مغرية جداً
تفيد المسافر في توفير مبلغ جيد من مصاريف الرحلة و لكن في المقابل
"لا سمح الله" لو حدث أي ضرر للسيارة المستأجرة سوف يقوم المستأجر بدفع
كامل قيمة الأضرار و التكاليف بشكل مباشر للشركة المؤجرة و من ثم بناء على
ما لديه من فواتير و تقارير يقول بمطالبة الموقع الوسيط لتحصيل ما تم دفعه
على سبيل التوضيح فقط: لك أن تتخيل أن شخص مسافر و أستأجر سيارة بمبلغ 1500 دولار و كان التأمين الشامل 450 دولار أي أنه سيدفع 1950 دولار
و لكن حدث ضرر في السيارة جراء حادث عرضي و قدرته الشركة بـ 1000 دولار هنا لو كان مؤمن شامل مباشرة مع الشركة "تسلم السيارة و تتوكل على الله"
في حين لو كان تأمين السيارة عبر موقع وسيط سوف يتم تحميل المبلغ على البطاقة الأئتمانية
و أن لم يغطي المبلغ من الحد الأئتماني سيضطر المسافر للدفع
بأي وسيلة و بشكل مباشر ... و هذا يربك ميزانية السفر
هنا ننصح بأن الواحد يشتري راحته و يبتعد عن القلق اللى قد يعكر صفو الرحلة

عندي ملاحظة بسيطة على المثال اللى ذكرته و مطالبتك بدفع تأمين يعادل 80% من قيمة الأيجار ..
في الصيف الماضي أستئجرت سيارى تاهو 2021 من sixt من الموقع الألكتروني مباشرة أستلام و تسليم السيارة مطار واشنطن
و المدة كانت حوالي 45 يوم (الحجز كان بدون تأمين)
طبعاً كلنا عارفين بأن الأسعار مرتفعة و بعد الوصول و قبل أستلام السيارة سألت الموظف عن التأمين و أعطاني الأنواع و كان الشامل هو الأغلى
دفعت مبلغ 680 دولار تقريباً و الفواتير موجودة عندي ...
طبعاً كان عندي تأمين شامل على السيارة لأني حاجز السيارة ببطاقة American Express و لكني فضلت ادفع التأمين بشكل أضافي كي أرتاح

عذراً على الأطالة .. و لكن هنا نرغب في توضيح المواقف و التجارب للجميع
و نرحب بأي تجربة تثري المنتدى و تفيد السائل و الزائر

قديم 07-04-2022, 01:21 PM   #9

مسافر جديد

وانا العام الماضي كنت رايح نيويورك و كنت حاجز السيارة من شركة سيكست ولما سحبوا المبلغ من بطاقة الفيزا من بنك الاستثمار يقولون ماوصلهم مع ان المبلغ انخصم من حسابي و اتواصل مع البنك ويقول البنك المبلغ انخصم و الشركة تقول ما انخصم وتمرمطت وخسرت مبلغ كنت مخصصه للسيارة .. وبعد 15 يوم رجع المبلغ لحسابي .

عرب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-04-2022, 03:12 PM   #10

مراقب العرب المسافرون

وانا العام الماضي كنت رايح نيويورك و كنت حاجز السيارة من شركة سيكست ولما سحبوا المبلغ من بطاقة الفيزا من بنك الاستثمار يقولون ماوصلهم مع ان المبلغ انخصم من حسابي و اتواصل مع البنك ويقول البنك المبلغ انخصم و الشركة تقول ما انخصم وتمرمطت وخسرت مبلغ كنت مخصصه للسيارة .. وبعد 15 يوم رجع المبلغ لحسابي .
في الغالب التعامل بأستخدام البطاقات الأئتمانية يكون فيه طرف ثالث بينك و بين
الفندق أو شركة التأجير أو أي مكان أخر هو أما بنكك أو بنك التاجر
و أن حصل أي خلل فأنه قد لا يكون بسبب التاجر لأن العمليات تتم بين البنوك ..
و تحصل عادي و هذا لا يعني أن شركة sixt سيئة !!