X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

عدد المعجبين76الاعجاب

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-01-2015, 10:26 PM   #71

مشرفة سابقة

الصورة الرمزية ام زياد

أوسـمـة: ام زياد

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي رد: ليلة القدر والعيد بالاقصى المبارك

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغردقاوي
رحله موفقه أم زياد وزتم فيها من الآثار والمعالم ما يعجز إنسان على جمعها في رحلة واحده
وبخصوص مبلغ ال 30 يورو رسم الخروج هل يدفع لمنفذ تابع للسلطة الفلسطينيه أم للكيان الصهيوني ؟ وحسنا فعل من معه وسد عن من ليس معه
وبخصوص الصوره التي أشرتي فيها لمنتجات البحر الميت وكأنه طين ؟؟
وما فائدة هذا الطين ؟؟
وفعلا بخصوص أهل الكهف فمعظم الروايات تقول أن كهف الأردن هو الأصح

سعدت يا أم زياد بالمتابعه وفقكم الله
وكل تحيه لكي ولأبو زياد على إمتاعنا بمرافقتكم في رحلتكم الشيقة هذه
في أمان الله

الحمد لله ان من علينا بالصلاة في القدس وهي اعظم هديه من الله سبحانه وتعالى.ايضا المعالم الاثريه اللي في فلسطين ماشاء الله
اما الاردن واثارها فهي طبعا مقدور عليها سواء بالجواز الفرنسي او غيره بل بالعكس هناك معالم في الاردن كانت بثمن رمزي للعرب وبثمن باهظ للاجانب (زي بعض الاماكن الاثريه وبرج القاهره في مصر) رسوم الخروج تدفع مع الاسف للاسرئيليين لانهم هم الحاكمون بالمنفذ و لا سلطة للفلسطينين عليه
منتجات البحر الميت كلها طين واملاح وهي (يقولون ) لها فوائد عديده للبشره مثل تنظيف البشره وشدها وايضا كعلاج لبعض الامراض مثل الروماتيزم .الاكزيما.الفطريات ...لم اشتر منه فلا احب ان اجرب شيئا لا اعرفه
سعدت بمتابعتك وتعليقاتك الشيقه والتي كثيرا ما تقول مااردت انا قوله

توقيع : ام زياد

http://www.arabtrvl.com/vb/t552.html
زيارتي للقدس والمسجد الاقصى بقلم وقلب ام زياد ناجي

http://www.arabtrvl.com/vb/t1431.html
واخيرا بدات كتابة تقرير عن زيارتي لمصر

ام زياد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-01-2015, 10:31 PM   #72

مشرفة سابقة

الصورة الرمزية ام زياد

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل
يعجز اللسان علي شكرك
قرنا التقرير من قبل ونقرأه الان
ما شاء الله عليك

لا شكر على واجب استاذ فيصل .بل انا اشكرك على اهتمامك بتقريري المتواضع والذي اتمنى ان يقراه كل الاخوة فيستفيدوا من تجربتنا

قديم 10-01-2015, 11:34 PM   #73

عضو قدير ( محصّن )

الصورة الرمزية الغردقاوي

أوسـمـة: الغردقاوي

كل الاوسمة:1 (more»)

لو ماكنتش اعرف الفرنسيه ماكنتش اقدراتحصل على الجواز الفرنسي ههههههه
يعني على كده أنا مقدرش استلف منك الجواز الفرنسي بتاع أبو زياد
لأني معرفش في الفرنساوي غير التالي :-
أن دو تروا كاتغ ثانك سيز
جي آشيتي لي ليفغ فرانسي
آيشا آيشا إيكوتيمواه هههههه

فياترى ده ينفع ولا مينفعش

توقيع : الغردقاوي

ومما زادني شرفا وتيها
وكدت بأخمصي أطأ الثريا
دخولي تحت قولك يا عبادي
وأن صيرت أحمد لي نبيا
الغردقاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-01-2015, 11:40 PM   #74

عضو قدير ( محصّن )

الصورة الرمزية الغردقاوي

الحمد لله ان من علينا بالصلاة في القدس وهي اعظم هديه من الله سبحانه وتعالى.ايضا المعالم الاثريه اللي في فلسطين ماشاء الله
اما الاردن واثارها فهي طبعا مقدور عليها سواء بالجواز الفرنسي او غيره بل بالعكس هناك معالم في الاردن كانت بثمن رمزي للعرب وبثمن باهظ للاجانب (زي بعض الاماكن الاثريه وبرج القاهره في مصر) رسوم الخروج تدفع مع الاسف للاسرئيليين لانهم هم الحاكمون بالمنفذ و لا سلطة للفلسطينين عليه
منتجات البحر الميت كلها طين واملاح وهي (يقولون ) لها فوائد عديده للبشره مثل تنظيف البشره وشدها وايضا كعلاج لبعض الامراض مثل الروماتيزم .الاكزيما.الفطريات ...لم اشتر منه فلا احب ان اجرب شيئا لا اعرفه
سعدت بمتابعتك وتعليقاتك الشيقه والتي كثيرا ما تقول مااردت انا قوله

طب ياترى أنتوا في الأردن كنتوا بتدفعوا الرسوم بالصفه العربيه ولا بالصفه الأجنبيه ؟
وفعلا يوجد على الإنترنت موضوعات كثيره تتحدث خول فوائد طين البحر الميت وخصوصا لأمراض مثل الصدفيه وخلافها حمانا الله وإياكم منها جميعا

ومما زادني شرفا وتيها
وكدت بأخمصي أطأ الثريا
دخولي تحت قولك يا عبادي
وأن صيرت أحمد لي نبيا
قديم 11-01-2015, 12:54 AM   #75

مشرفة سابقة

الصورة الرمزية ام زياد

افتراضي ليلة القدر والعيد بالاقصى المبارك

الختام
هكذا انهيت تقرير زيارتي للقدس وبعض المدن الفلسطينيه منها المحرره كاريحا وبيت لحم وجزء من الخليل اما القدس فللاسف ترزح تحت الاستعمار الصهيوني الذي ضييق عليها الخناق فلا ترى الا العلم الاسرائيلي فوق كل المنشات الحكوميه وغير الحكوميه
بعض الملاحظات وددت اضافتها قبل ان اختم تقريري
كنا كل ليلة نسمع الشماريخ وكنا نتسائل . ثم علمنا انها تطلق ابتهاجا بصواريخ القسام التي تطلق من غزه على احياء القدس اليهوديه .كنا فقط نسمع صافرات الانذار احيانا لكننا لم نرى صواريخ

الحواجز الاستيطانيه كانت تعيق دخولنا الى بعض المدن احيانا.لا بد من المرور على بوابة الكترونيه واحيان حاجز مثل حاجز القطارات .ثم انت وحظك حسب مزاج الجندي يا يسيبك تمر بسرعه يا يعطلك لابسط سبب

وتسمي ايضا حاجز الكنتينر سئ الذكر
اقمت عدة صداقات مع المرابطات بالاقصى.سمعت مشاكلهن ومشاكل اجوارهن واحيائهن ولازلت على اتصال ببعضن بالهاتف
بعض الملاحظات .مثلا انه كلما ذكر اسم المسجد الاقصى في وسائل الاعلام الاوظهرت صورة قبة الصخرة عوضا عن المسجد الاقصى الاصلي والذي هو المصلى القبلي

لا استطيع ان اصف شعوري لما وصلت ساحة الاقصى ....شعرت بشئ قوي يربطني بالمكان .انه لنا ونحن جزء منه وهو جزء منا فلم يحرموننا منه ....
كنت في كل صلاة اطلب من الله ان يطعم كل مشتاق زيارة الاقصى والصلاة فيه

حينما ذهبت الى القدس لم يكن في خاطري سوى انها ثالث الحرمين الشريفين وانها مسرى رسولنا الكريم وان الصلاة فيها ب 500 صلاة وانها ارض الانبياء وارض المحشر ..فقط لم اكن اتوقع ان اقع في هواها وان اعشقها لهذه الدرجه

بعض الطرائف حصلت لنا كنا في طريقنا الى الخليل.اعترضنا حاجز مثل الصوره 2

اوقفتنا مجندة طولها ربع متر مدفعها الرشاش اطول منها .اوقفت الحافله .فتح السائق النافذه سالته عن هوية الراكبين (بالعبريه ) اجابها فرانش .سالته لكن من اي اصول . قال marroco اي من المغرب . واذ بالمجنده تقفز على الارض فرحا و تطلب منه ان يفتح باب الصعود الامامي وتطلب منه ان يسرع ...فتح لها الباب وهو يضحك .صعدت وهي تسال بالانقليزيه من منكم من MARROCO اجابها طبعا اخوتنا المغاربه برفع ايديهم . فاذ بها تصيح yeeeeeeeeeeeeees marroco marco واخذت ترقص فرحا وتردد مروكو مروكو..ضحكنا كلنا وتوقعنا ان تكون ذات اصول مغربيه فهزها الحنين الى ابناء قومها هههههههههههههه

انا وابو زياد كنا نحمل معنا قبعات من السعف تونسية الصنع . نسيناها في الحافله التى اقلتنا من القدس الى الاردن وحال صعودنا بعد ان غيرنا الحافله تذكرناها .صاح الاخوة هذا فال طيب ستعودون بحول الله ستعودون .........................

بحول الله سنعود ليس لاننا فقط نسينا قبعاتنا في القدس.ولكن لاننا تركنا جزءا من قلوبنا في فلسطينعدنا وكلنا امل بالعوده... وبوعد مني لام نبيل الطيبه ولفداء صديقتي الخليليه الغاليه بالعوده اللهم لا تحرم كل مشتاق الى ارض الانبياء.. ارض المحشر ..

دمتم بود

التعديل الأخير تم بواسطة ام زياد ; 11-01-2015 الساعة 07:23 PM
قديم 11-01-2015, 01:39 PM   #76

مشرفة سابقة

الصورة الرمزية ام زياد

افتراضي ليلة القدر والعيد بالاقصى المبارك

اخترت ان انقل والصق بعض تعليقات الاخوه على تقريري حين نشرته على ترافل مكتوب قبل اغلاق المنتدي.هذه الاراء والشهادات التي اعتز بها واعتبرها وساما على صدري وكانت حافزا لي لاكمال التقرير

2014-09-12 09:07:55

بدايه جميله اختي أم زياد وبالفعل فالسفر خلال فترة العدوان الصهيوني على قطاع غزة كان محفوفا بالمخاطر ليس في داخل مدينة القدس طبعا فالمقاومون في غزه لم يكونوا ليقصفوا القدس أبدا رغم وقوعها تحت الإحتلال فهم حريصون جدا على سلامة القدس الشريف ومقدساتنا في تلك المدينة المباركه وبالتأكيد توافر الباسبور الغربي بحوزتكم ساعد كثيرا في عدم إعتراضكم ولكن بما أنه قد تم ختمه بختم الكيان الصهيوني فيجب تغييره قبل محاولة الدخول به للعديد من الدول العربيه وحتى بعض الدول الإسلاميه أستمري أختي ومازلت متابع

سعيدة بمتابعتك اخي الغردقاوي

2014-09-12 2009
يعني حتى الأوربيون لا يأمنون لليهود ويلبسون كاسكيتات عليها إسم الدوله حتى لو تعرض أحد لأذى منهم يكون من حقهم المطالبه بحقه فعلا اليهود ملهمش أمان ورغم ذلك لولا دعم أوروبا وأمريكا لهم ما إستمروا في بلادنا يوما واحدا الله المستعان عليهم متابع

اكيد فلولا دعم اوروبا وامريكا لليهود لسحقهم ربع الفلسطينيين وحدهم دون مساعدة دولة اخرى اكيد الكاسكات والبادجات ساعدتنا كثيرا اثناء دخولنا للصلاة سياتي ذكر هاذا بحول الله لاحقا

2014-09-13 0941
ها قد بدأ تقرير الرحله الفعل فشدي حيلك شويه يا أم زياد إذا كان من عمان لنقطة الحدود الأردنيه في حلقه لوحدها فبالشكل ده لحد ما تصلي المسجد الأقصى قدامنا شهر كمان ههههه كبري الحلقه شويه لتأخذ جانب كامل من الرحله اللي بتعمليه ده أسمه ري بالتنقيط عايزين ري بالغمر

ههههههههههههه. والله عندك حق.بس انت عارف ست البيت وشغل البيت .. اضف الى ذلك انه اول مشاركه لي في كتابة تقريرولاقيه صعوبه في انزال الصور ..بحول الله اليوم وبكره ساحاول ان امشي شوطا طويلا وباكثرصور

2014-09-13 1816

ما شاء الله أختي جزء موفق وكويس أنهم لم يختموا في الجواز وكان الختم والتأشيره على ورقة خارجيه يمكن نزعها وهذا يكون بالإتفاق بين شركات السياحه وسلطات الجوازات الصهيونيه مقدما وحتى كثير من الأجانب يتحفظون على موضوع الختم الصهيوني في جوازتهم لنهم يريدون زيارة دول عربيه اخرى فمثلا الختم الصهيوني قد يعرض للإعتقال في كثير من الدول مهما كانت الجنسيه لذلك يتحذرون وإستجابت لهم سلطات الإحتلال وبالنسبه لمقام النبي موسى فهل بالفعل تم التأكد أنه قبر سيدنا موسى عليه السلام ؟ منتظر ومتابع

اكيد نحن من الاول كان شرطنا عدم وضع فيزا عالجواز كي لا تعيقنا في اي زياره لبلد اخر بالنسبه لمقام النبي موسى هم نفسهم لا يعلمون وان كانو يرجحون انه المكان الذي دفن فيه سيدنا موسىى عليه السلام لكن مش 100 بالمئه

ا

أنا أكاد أجزم يقينا أنه ليس قبر سيدنا موسى عليه السلام
فالنبي موسى عليه السلام توفي في سنوات التيه وكذلك أخيه هارون عليه السلام
وسنوات التيه كانوا خلالها في صحراء سيناء ولم يقبل أتباعهم دخول الأرض المقدسة خوفا من حكامها آنذاك
وقالوا له ما أخبرنا به القرآن الكريم
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ( قالوا يا موسى إنا لن ندخلها أبدا ما داموا فيها فاذهب أنت وربك فقاتلا إنا ههنا
قاعدون قال رب إني لا أملك إلا نفسي وأخي فافرق بيننا وبين القوم الفاسقين قال فإنها محرمة عليهم أربعين سنة
يتيهون في الأرض فلا تأس على القوم الفاسقين ) صدق الله العظيم
( لذلك فهما عليهما السلام ماتا في مصر ( صحراء سيناء
وقبورهما غير مستدل عليها حاليا ولم يتم توثيقها في عهدهما
تحياتي ومتابع

2014-09-14 0717

اخي الله لا يحرمك من صلاة فيه ويجمعنا وكل من يشتهي صلاة فيه وهو محرر .اللهم امين

2014-09-14 0710
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الايماان
الله ينصرأهل فلسطين ويفرج كربهم وجميع المسلمين اختى اغلب الصور موظاهره

اللهم امين مشكوره اختي عالمتابعه .ساحاول ان اجعل الصور اوضح

2014-09-14 1619
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توبليرون

سعيدة جدا بمرورك اختي توبليرون. الحمد لله ان هناك من انتبه الى تقريري.انت طبعا عارفه لو واحد يكتب ولا يجد من يقرا له ...ولولا الاخ الغردقاوي وتشجيعه لي جعله في ميزان حسناته لكنت توفقت من البدايه...

2014-09-14 1642
مو معقول موضوع زي كذا ولا يطلع عليه أحد نفس ماقال الغردقاوي حلو انهم ما ختموا علي الجواز ما اعتقد تسنح له الفرصه للزياره ويرفض

اسعدني مرورك اخي فيصل .فعلا هذا كان شرطنا منذ البدايه لكن انت عارف طبعا اليهود لا ليهم امان ولا ذمه (يهود طبعا )

2014-09-14 1754

ماشاء الله عليك اخي الغردقاوي احساسك وصل ..فما بالك باللي دخل واتكا وصلى وقرا القران .هي ايام لن تنسى ولن تمحى من الذاكره دعواتنا بان يفك الله اسره

2014-09-14 1735
جزاك الله خيرا وتقبل منك ومن أبو زياد الصلاة والقيام ولم أقم يا أختي إلا بالواجب فموضوعك يستحق بالفعل المتابعه وكل الشكر لك والتقدير لمجهودك في نقل تجربتك الثريه للقارئ والمسافر العربي

الهم امين يارب

2014-09-14 1704
مواصله بحول الله بس ارتاح شوي

2014-09-15 1122
الله يهنيكم غلى الاجواء اللي عشتوها مستمتعين بالتقرير معاكم

سعيده بمتابعتك اختي .الله لا يحرمك منها وكل من يشتهي يارب

2014-09-16 1049
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتاة الدمى
يالله دمعت عيناي حمدا لله على سلامتك وأهنئك على هذه الزيارة وعلى نقل التجربة لنا متابعين معك حتى النهاية فأنا من الذين يتمنون زيارة أرض الرباط والصلاة في المسجد الأقصى وزيارة القدس وشوارعها وأزقتها ولكن ماباليد حيلة لأنه لايسمح لي بالدخول

اختي سعيده والله بمرورك وفرحانه لانو موضوعي بدا يجد من يقراه دعواتنا جميعا ان نصلي فيه وهو محرر .امين يارب

2014-09-16 1315
للتو عرفت ان اسمه حائط البراق يا الاعلام يكذب علينا من سنين وحنا العيب فينا ما نقرأ بعد

حائط البراق
(ومن تسمياته أيضا
الحائط الغربي
حسب التسمية اليهودية;
العبرية
:
הכותל המערבי
)
[1]
هو الحائط الذي يحد
الحرم القدسي
من الجهة الغربية، أي يشكل قسما من الحائط الغربي للحرم المحيط
بالمسجد الأقصى
، ويمتد بين باب المغاربة جنوبا، والمدرسة التنكزية شمالا، طوله نحو 50م, وارتفاعه يقل عن 20م.

2014-09-16 2022
صور جميله وتفاصيل مهمه إذا فالمسجد المرواني يقع أسفل ساحات الأقصى وهي الفراغ الكبير بين المسجد الأقصى ومسجد قبة الصخره صح كده ولا أنا غلط ؟؟؟ وحائط البراق هو أصلا أحد أضلاع المسجد الأقصى ولكن حاخامات الصهيانه أخترعوا قصة جعله مبكى لكي يدعوا بوجود مقدسات لهم في القدس وهو كذب محض لا أساس له في عقيدة سيدنا موسى عليه السلام قبل التحريف والفيديوهات جميله تسلم إيدك عليها إرتاحي براحتك وفي الإنتظار

بالضبط اخي احمد زي ما فهمت المصلى المرواني يحتل جزءا كبيرا اسفل ساحات المسجد الاقصى .فالساحات كبيرة جدا جدا وزي ماقلت انت بالضبط اخترعو حكاية المبكى كما اخترعو حكاية الهيكل المزعوم وهم عندهم حاجه غير الكذب وتزوير الحقائق

2014-09-18 1044
الجزء الأخير من التقرير ما شاء الله غني بأحداثه وصوره وأزعجني بالفعل فرق العمران بين المدن المحتله والمدن المحرره ولكن للأسف هذا حالنا في كل بلادنا إلا النذر اليسير وقبور الأنبياء جميعا عليهم السلام الموجوده حاليا ليست أكيده 100% ولكن ربما قبر سيدنا إبراهيم عليه السلام أكثرهم ظنا بالفعل أن هذا قبره والله تعالى أعلى وأعلم أما بالنسبه للمخيم فما يوجد بفلسطين لا يعتبر مخيم كما هو موجود بلبنان مثلا ففي فلسطين يطلقون لفظ مخيم لكون سكانه من المدن المحتله وهم هنا فقط لحين تحرير مدنهم وقراهم ولكي يثبت هذا الأمر تاريخيا فقط ولكنه يعتبر مدينه كامله جديده لم تكن موجوده قبل الإحتلال يعطيكي العافيه - متابع

ماشاء الله اخ احمد تبارك الله عليك تعرف الكثير ..فانا مثلا قبل ان ارى مخيم الدهيشه كنت اتصور انني ساجد خياما منصوبه او مضارب مثل مضارب البدو ولذلك تفاجانا كلنا لما وجدنا منازل وعمارات سكنيه...

2014-09-18 1041
الله يهنيكم يا ام زياد امنيتي اروح هالاماكن تاثرت لما شفت صوره المحراب للسيدة مريم مستمتعين بالتقرير

مشكوره اختي الايماان .وربي يكتبلك زياتها يارب

2014-09-20 2032
والله يوم جميل ولذلك يمنعون المواطنين العرب من الوصول إلى القدس فهم يعلمون أنه لو حدثت مثل تلك الأحداث فسيتشارك مع الفلسطينيين كل العرب الزائرين فلو أنا مثلا هناك كنت سأنطلق معهم وقنابل الغاز وأصوات الرصاص صارت لدينا مناعه منها لحظات رائعه يا أم زياد وصحيح بها بعض الخوف ولكنه خوف لذيذ لا ينمحي من الذاكره تقبل الله صلاتكم وقيامكم

تقبل الله منا ومنكم هي فعلا رائعه لكن انا بطبعي خوافه وما رايته هناك لم اره طيلة حياتي وفعلا اجد انك على صواب يعني لو سمحو للعرب بالدخول فاكيد ستقوم القيامه ولن يبقى لهم اثر

2014-09-20 2051
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس من خيال
تقرير فريد من نوعه ماشاء الله عليك اختي ام زياد الله يتقبل منكم صالح الاعمال واسأل الله أن لايحرمكم الاجر التقرير رائع بكل تفاصيله ويستحق المتابعه ويستاهل الخمس نجوم وعذرا لم ننتبه للتقرير من البدايه والحمد لله اليوم بالصدفه دخلت وقراءته من الصفحه الاولى الى اخر صفحه وكان ممتع للغاية ويارب اكتب لنا زيارة المسجد الاقصى عاجل غير آجل اهنئك على السرد الجميل الممتع متابعين معاك للاخر بإذن الله

اخي فارس من خيال مرورك اسعدني وارجو ان اكون في مستوى الاطراء ..اهلا وسهلا بك ويارب يكتبلك صلاة في الاقصى وهو محرر .اللهم تقبل

2014-09-20 2058
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو سعد الشمراني
من أفضل التقارير اللي قرأتها بلا منازع .... سلمت أناملك يا أم زياد الله يحقق أمنيتي وأصلي في المسجد الأقصى

اخي ابو سعد الشمراني .شكرا على الاطراء وعلى مرورك .الله لا يحرمك من صلاة فيه يارب

2014-09-20 2035
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hasssssan
ماشاءالله تبارك الله اغبطكم والله على حسن صنيعكم وفقكم الله ...كتب الله لكم الاجر تقرير رائع ..عشنا معكم بقلوبنا ..تمنيت انني كنت معكم .. ولكن نسال الله ان يعز الاسلام والمسلمين وان يذل الشرك والمشركين وان يرزقنا فيه صلاة قبل الممات ...

اخي حسن شكرا عالمتابعه. مرورك الاروع .اللهم ارزق كل من يشتهي صلاة فيه قبل الممات

2014-09-20 2019
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nanaabuabed
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ (1) وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلَّا تَتَّخِذُوا مِنْ دُونِي وَكِيلًا (2) ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا (3) وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا (4) فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَفْعُولًا (5) ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا (6) إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لِأَنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا (7) يسعد مساكي اختي الكريمة ام زياد هناك من ينتظر .. هي وعد .. ورباط .. تقرير رائع عشته دقيقه بدقيقه فالقلوب تهفو والنفوس تصبو إلى تلك الديار المقدسة .. ربنا يكتب لنا صلاة فيه عاجلا غير آجل .. مشكورة وبارك الله فيك على الجهد في الزيارة والاعداد والاهم الاحساس الجميل الذي نقلتيه لنا .. ادين بالاعتذار لتأخري بالمتابعة ..

صدق الله العضيم اسعدني مرورك اختي واهتمامك بتقريري. انك انتبهت للتقرير هذا هو المهم بالنسبة لى .

2014-09-21 2240
هدايا جميله أنا عايز الميداليه اللي في الصوره دي فعلا الشيكل هي العملة المستخدمه هناك وحتى في أراضي السلطة الفلسطينيه تستخدم الشيكل ففك الإرتباط إقتصاديا صعب نظرا لأوضاع كثيره مازلت متابع

اهلا وسهلا اخي احمد تفضل الميداليه هي حاملة مفاتيح .نعم نحن في المنطق اللي رحناها كلها في فلسطين تعاملنا اما بالشيكل او الاورو.

2014-09-21 2221
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nanaabuabed
ما اجمل العيد في الأقصى وبين جنباته شعرت بطعم كل هذا من صورك جزاكي الله كل الخير ام زياد على التقرير الذي حرك المشاعر وهيج الشجون .. عليكم بالعافية بانتظارك ..

اختي نانا ماشاء الله عليك .فعلا العيد في الاقصى له طعم غير ...بعض الوصف في التقرير

2014-09-21 2203
جزء جميل ورائع لايقل روعه عما سبق شكرا اختي ام زياد مازلنا متابعين

اخي فارس من خيال .شكرا عالمتابعه .ربي بارك فيك

2014-09-22 1537
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بندر بن بندر
مشكورعلى هذا الجهد الله يرزقنا صلاة في المسجد الاقصى

اللهم امين واجمعين

2014-09-22 1937
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbuSama
مشكوره على التقرير ام زياد تقرير في غاية الروعه ومؤلم جدا في بعض اجزائه ومستفز في احيانا اخرى من تصرفات العدو الصهيوني وحبيت انوه انه ايضا يتم التعامل بالدينار الاردني كعمله اساسيه في ارجاء الضفه الغربيه شوقتيني لزيارت فلسطين ان شاء الله يكتبلنا الزياره العام القادم

الله يخليك وشكرا عالمرور اخي AbuSama وشكرا عالمعلومه لاني بصراحه ماكنتش نعرفها .لكن عند خروجنا من حدود فلسطين المحتله طلبت منا الموظفه ان ندفع مبلغ خروج وطلبت ان يكون بالاورو او الدولار او الدينار الاردني ... ربنا يكتبهالك يارب ولكل من يشتهيها

2014-09-22 20:01:05
هو التقرير خلص على كده ولا هناك أجزاء أخرى ؟؟؟

خلاص قلقت مالمتابعه هههههههههههه.لا مازال جزء اخير وكنت كتبت في اخر الحلقه ما يلي لنا موعد بحول الله مع اخر فصل في رحلتنا.اريحا. . البحر الميت.. .مقام النبي شعيب... والرقيم حيث اصحاب الكهف مواصله بحول الله يالله شد حيلك معايا مابقاش الا القليل

2014-09-26 1837
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجدي.ق

شرفتونا أخت أم زياد بزيارتكم فلسطين زهرة حوض البحر الأبيض المتوسط أم الأراضي المقدسة نتمنى دوما أن يزورنا الأخوة العرب وأن لا يقطعوا الرباط ما بيننا وبينهم بالحجة التي روجت لها بعض الحكومات العربية بدعم غربي صهيوني "عدم التطبيع" فهل دعم أخوتهم العرب الفلسطينيين المسلمين والمسيحيين يعتبر تطبيعا ؟! هل زيارة المسجد الأقصى وتأكيد صلته بالعالم العربي والاسلامي يعتبر تطبيعا ؟! عندما تختلط السياسة بالدين بشكل لا يستطيع المواطن العربي أن يفرق بين التطبيع وصلة الرحم لا نستغرب من حال الأمة اليوم ---- كانت زيارتكم أخت أم زياد في أصعب الفترات التي مرت على الشعب الفلسطيني وللأسف صادفت أن تكون في أقدس الأيام والتي تحتفل الأمة فيها بعيدها أتمنى أن لا تنسين ريح فلسطين وهواء القدس وأزقة البلدة العتيقة وأتمنى أن لا تكون هذه زيارتك الأخيرة، وأن يزورنا أشقاؤنا العرب وأن يكون تقريرك هذا فاتحة خير
إن شاء الله ثاني أيام عيد الأضحى القريب أعاده الله علينا وعلى جميع الأمة الاسلامية بالسلام والخيرات سنقوم بمسار في وادي القرن في الجليل الأعلى شمالي فلسطين وسأقوم بطرح تقرير كامل هنا إن شاء الله
تحياتي لكم من أرض فلسطين

اخي مجدي احنا اللي كان لينا الشرف اننا صلينا في ارض الاسراء كان لينا الشرف اننا تعرفنا على اخوتنا الفلسطينيين عن قرب مع الاسف الكثيرممن ياخذون الامور بالشكل الذي يروج له بعض المشايخ لغاية في نفس يهود ربما نحن لم نلق بالا لما قيل ولما يقال للان عن حكاية التطبيع . نحن نظرنا من زاويه اخري وهى كسر الحصارالمفروض على فلسطين والقيود الظالمه لن انسى زهرة المدائن .لن انسى ازقتها وهواءها .لن انسى المسجد الاقصى ولا قبة الصخره وها هي اجابتي ولله لن انسى مسجدنا الاقصى * وقبة الصخرة تبكي من الحسرة تقول يارباه , ياواهب الحياه * بعونك اللهم , أكتب لنا النصر وشجرة الزيتون بغصنه الحنون * يبكي على شهداء أرضنا الحرة سنعود بحول الله سنعود فقد تركنا قلبينا هناك انا الان اقوم بالدعايه لزيارة فلسطين فالكثير الكثير من اهل بلدي لم يكن يتوقع انها بهذه السهوله سلامي لكل فلسطين وللقدس ولتراب القدس وشوارع القدس العتيقه التي عشقتها تحياتي لك اخ مجدي وفي انتظار تقريرك عن الجليل

شكرا ام زياد فتقريرك من اروع التقارير التي شاهدتها اليوم اكملت نهاية الجزء الاخير ولله درك وأسأل الله ان يكتب لك زيارة القدس مره ثانيه وان يكتب لنا كذلك زيارة ارض الرسل وبيت المقدس استمتعنا وياك اختي الفاضله وكنت اتمنى ان التقرير مايخلص بهذه السرعه كتب الله لك الاجر وادام عليك نعمت الصحه والعافية وحفظك لـ ابوزياد وابنائك تحياتي لك ولـ ابوزياد

اخي فارس من خيال .شرف لي ان ينال موضوعي المتواضع اعجابك .. اخي الله لا يحرمك من الصلاة في الاقصى ويارب يكتب لنا عوده ابو زياد وصلو السلام وبدوره يبلغكم تحياتو وسلامو. تحياتي

2014-09-26 1903
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهجة الكون
أحسنتي يا أم زياد أحسن الله إليكي تقرير ممتاز ومتميز أحسن الله إليك في الدارين وجزاك الفردوس الأعلى يوم الحشر والنشر والدين لكن الصور ليس ظاهرة عندي اتمنى لو يتم إعادة تنزيلها للموضوع ولو بصيغة مختلفة

شكرا على الاطراء مهجة الكون اسعدني مرورك حاضر ساحاول ان انزل الصور وحدها تحياتي

2014-10-15 2141
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توبليرون
رووووعه روووعه يام زياد عليكم بالعافيه كل الرحله والله يتقبل مسعاكم شكراا للتقرير اللي شفنا فيه اشياء نتمنى رؤيتها وان شاءالله بيكون لنا هاليوم المنشود يعطيك العافيه ومالنا الا الدعاء لكل اهل فلسطين

تسلمي اختي ام حسين.الله يعافيكي ويتقبل مننا جميعا..اللهم يسرلكل من يتمنى زيارة الاقصى وارزقه صلاة فيه اللهم امين لا نملك الا الدعاء لفلسطين وهو اضعف الايمان

2014-10-15 22:06:14
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الضحى
مؤلم هذا التقرير والله دمعت عيني للصور اللهم اعده لنا وارزقنا فيه صلاة قبل الممات

اسعدني مرورك اختى همس الضحى .الله لا يبكيك.الله يرد لنا الاقصى وييسر لكل مشتاق زيارته.اللهم امين

2014-10-15 2243
تقرير نادر سعدنا بها نسال الله ان يحقق امنيتك بالعوده وكل من يشتاق الي هالارض المباركه أسال الله أن يزورها شكرا لك

اسعدني اطرائك اخى فيصل لموضوعى المتواضع واسال العلي القدير ان يحقق امنيتك وكل مشتاق للصلاة في اقصانا الجريح .فك الله اسره

2014-10-15 2213
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mido zamalek
موضوع رائع

اسعدني مرورك mido zamalek شكرا عالمتابعه

2014-10-15 2251
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sary2006
سلمت الانامل ياام زياد موضوع اكثر من رائع ويابختك انك وصلت للقدس وصليتي هناك عقبال لنا ان شا الله

سعدني مرورك اخي sary2006 عقبالك يارب ولكل مشتاق

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (العميد)
ماشاء الله تبارك اللهتقرير رائع بكل معنى الكلمهجعلتينا نعيش معك الرحله لحظه بلحظه ورغم انكي ذكرتينا بأيام صعبه بغزه كنت متابع لها دقيقه بدقيه الا اني تمنيت لو كنت معكم بدأت قرائة التقرير ولم استطع التوقف حتى انهيته وكلما انهيت صفحه تمنيت ان يكون التقرير مكتملا وقد كان فلم يكن لي صبر لأنتظر تكملته وكل صفحة منه تلمس مشاعر و احاسيس و أماكن كثيره سمعنا وقرئنا و درسنا عنهاشكرا جزيلا لك ولزوجك الكريم

اخي العميد اشكرك على مرورك واطرائك لموضوعي المتواضع والذي اعتبره وساما على صدري...سعدت جدا باهتمامك اخي ومتابعتك .اتمنى من الله العلي القدير ان يرزقك زيارة الاقصى الجريح عاجلا غير اجل

2014-11-05 1825
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رايق الرياض99
اسعدك الله اختنا الفاضله ام زياد استمتعت بكل لحظه في التقرير وددت لو اننا نفتح القدس ونعيدها الى ايدي العرب والمسلمين ونستطيع زيارتها غير ابهين ببني صهيون ولا امريكا ولكن هو تقدير الله سيأتي ذلك اليوم قريبا كان ام بعيدا ونصر الله آت لا محاله اعجبتني رحلتكم بكل تفاصيلها الرحمه التي تغشتكم فيها لأهلكم وهو حق لهم عليكم الاستماع الى شكواهم مواساتهم العطف على اطفالهم بارك الله لكم في اعماركم وتقبل الله ما كان منكم ونحمد الله دائما وابدا على كل حال

اسعدني مرورك اخي رايق الرياض ياريت يااخي لكن اللي عند ربي مش بعيد اكيد ستتحرر القدس والاقصى بحول الله وقدرته يسر الله لك ولكل مشتاق الصلاة بالاقصى

19/12/2014
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برزان

ماشاء الله تبارك الله
فلسطين ارض الانبياء ارض الصمود والوفاء ارض التضحيه ارض العرب والمسلمين
تقبل الله منك صلاتك وقيامك وفعل الخير وجا زك الله الف خير
تقرير لا ابالغ اذا قلت انه اجمل تقرير في هذا المنتدى بل اجمل تقرير قراته في حياتي
يارب ترزقنا صلاة في المسجد الاقصى قبل الممات
الله يحفظك ويحفظك عيالك وابو عيالك والمسلمين اجمعين

سعيده بمرورك وتعليقك على تقريري المتواضع اخي برزان .الله لا تحرمنا من عوده ولا تحرم كل مشتاق الى الصلاة في مسرى حبيبك المصطفى .اللهم امين

التعديل الأخير تم بواسطة ام زياد ; 11-01-2015 الساعة 07:24 PM
قديم 11-01-2015, 02:57 PM   #77

مشرفة سابقة

الصورة الرمزية ام زياد

يعني على كده أنا مقدرش استلف منك الجواز الفرنسي بتاع أبو زياد
لأني معرفش في الفرنساوي غير التالي :-
أن دو تروا كاتغ ثانك سيز
جي آشيتي لي ليفغ فرانسي
آيشا آيشا إيكوتيمواه هههههه

فياترى ده ينفع ولا مينفعش

ينفع طبعا ينفع .يكفي انك تعرف un deux trois وهذا كفايه ههههههههههه.لكن سانك مش ثانك .الا لو فيه لثغه في اللسان فحينها تثبح ثانك

التعديل الأخير تم بواسطة ام زياد ; 11-01-2015 الساعة 03:07 PM
قديم 11-01-2015, 03:01 PM   #78

عضو قدير ( محصّن )

الصورة الرمزية الغردقاوي

ينفع طبعا ينفع .يكفي انك تعرف un deux trois وهذا كفايه ههههههههههه.لكن سانك مش ثانك .الا لو فيه لثغه في اللسان فحينها تثبح ثانك [/COLOR][/SIZE]
ومتأثر بالثاب خالد

ومما زادني شرفا وتيها
وكدت بأخمصي أطأ الثريا
دخولي تحت قولك يا عبادي
وأن صيرت أحمد لي نبيا
قديم 11-01-2015, 03:08 PM   #79

مشرفة سابقة

الصورة الرمزية ام زياد