X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...





عدد المعجبين1الاعجاب
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-06-2015, 09:47 PM   #1

مسافر فعّال

الصورة الرمزية Fahd
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1004
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,093



أوسـمـة: Fahd

كل الاوسمة:2 (more»)
Post 3000 كيلو حول الألب والغابات السوداء _ سبتمبر 2014 _الجزء الألـمـانـي


بسم الله الرحمن الرحيم .. والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين ..

هذا التقرير إكمال لما بدأته في قسم النمسا ..

والجزء الأول هناك مقدمة وجزء مشترك لكل البلدان اللي زرناها في هذه الرحلة وأنصح بالمرور عليه من خلال الرابط أدناه..

((( الجزء الأول:
3000 كيلو حول الألب والغابات السوداء _ سبتمبر 2014 _الجزء النمساوي)))


أما ترتيب هذا التقرير سيكون بالشكل التالي :

- البرنامج
- ملخص الأنشطة
- الفنادق
- التفاصيل (من اليوم الأول إلى اليوم الرابع) ..


[line]-[/line]



البرنامج:

اليوم الأول:
قمة ألمانيا (الغيت بسبب الجو) .. بحيرة إبسي .. بحيرة كونستانس .. شلالات الراين

اليوم الثاني: زحليقة تودتناو .. شلال تودتناو .. مدينة كولمار الفرنسية..
اليوم الثالث: ملاهي أوربا Europa Park
اليوم الرابع: شلال ترايبرغ .. بلدة ترايبرغ (عاصمة ساعات الكوكو) .. طريق الغابات السوداء ( الهاي رود) .. بحيرة Mummelsee.. بادن بادن ..

[line]-[/line]

ملخص الأنشطة:

هذا ملخص بسيط للأنشطة والأماكن اللي زرناها في المانيا ليساعد القارئ في تكوين فكرة ..
هي ليست كل شيء .. ولكن ما أسعفنا الوقت للقيام به وكان مناسبا لنا ..



وهنا الخريطة لتوزيع الأنشطة في منطقة الغابات السوداء ورسم توضيحي كذلك





[line]-[/line]

الفنادق:


كان السكن في قارمش لمدة ليلة واحدة .. وفي فيلدبيرغ اربع ليال .. جميعها كانت في Guest houses أو الفنادق العائلية ..
وهي عبارة عن بيت تسكنه عائلة وتأجر بعض غرفه للسياح .. الأمر جربناه في أكثر من بلد في أوربا وفي جنوب أفريقيا وناسبنا كثيرا ..
الأسعار دائما منافسة .. الخدمة جدا متميزة بسبب قلة عدد الغرف .. تقييمهم في بوكنج دائما مرتفع بسبب اطلاعهم المباشر على الملاحظات وتفاعلهم معها حتى يبقون في السوق .. تختلط بأهل البلد مباشرة وفرصة لنقل صورة مميزة عن بلدك ودينك .. المعلومات السياحية الهائلة اللي ممكن تحصل عليها من العوائل اللي تملك هذه الفنادق لأنهم كما ذكرت من أهل نفس المنطقة .. استفدنا منهم كثيرا في مساعدتنا على ترتيب رحلتنا والأنشطة اللي ممكن نسويها .. بل ويقترحون عليك بعض الأماكن اللي صعب تلقى عنها معلومات كافية في الانترنت ..
مايعيبها في الغالب .. صغر مساحة الغرف ولكن بشكل مقبول .. العوازل الصوتيه ضعيفه .. لايوجد فيها خدمة حمل حقائب ..

************************************************** **

Garmesh: فندق Gasthaus am Zierwald .. 8/10 .. ليلة واحدة .. 85 يورو و شامل الإفطار ..

كانت محطة توقف لليلة واحدة .. وصلنا متأخرين في حدود الثامنة مساء .. وجدنا رسالة على الباب بإسمي ورقم الغرفة ومفتاحين للباب الخارجي وباب الغرفة وورقة فيها شرح مبسط .. دخلنا دون الحاجة لمساعدة أحد .. الغرفة كانت معقولة المساحة .. لها بلكونة صغيرة .. إطلالتها على حديقة خلفية جميلة .. كان يوجد دليل في الغرفة باللغة الانجليزية فيه كل المعلومات المطلوبة والرقم السري للوايرلس .. في الصباح قابلنا العائلة وكانوا لطيفين جدا ومتعاونين في الإجابة على اسئلتنا .. الفطور كان معقول نفس ما تجده في اغلب الفنادق العائلية .. كورن فليكس وأجبان وخبز وحليب و توست ونوتيلا وفواكه .. وكذلك دفعنا مبلغ السكن قبل خروجنا في الصباح ..















************************************************** **

Feldberg: فندق Pension Kastner .. 8/10 .. اربع ليال .. 89 يورو لليلة شامل الإفطار .. غرفة وصالة ..

يبعد عدة كيلومترات عن بحيرة titsee .. قريب جدا من الشارع العام .. ومرتفع عن باقي المنطقة (منطقة فيلدبرغ هي أعلى منطقة في الغابات السوداء) .. الفطور كان نفس الفندق السابق .. كان عندهم نوع من العسل لفت نظري وأعجبني طعمه وسألت صاحب الفندق إن كان بإمكاني الحصول على شيء مماثل .. طلع الرجل من مربي النحل ومنتجين العسل ويمارس المهنة بإخلاص شديد والموضوع إرث عائلي من عقود طويلة جدا .. طلبت أربع علب كل علبة تقريبا ربع كيلو قيمتها 5 يورو !! العائلة كانوا لطيفين جدا ومثل ما واجهنا في الفنادق العائلية السابقة من حسن معاملة وتعاون كبير في التعريف بالأماكن السياحية .. في إحدى اللياللي احتاجت زوجتي لكوي بعض الملابس وعندما تحدثت معهم فتحو لنا غرفة الكوي الخاصة بهم في الدور الأرضي وجهزوا لنا كل شي ..
















 

الجوكرمعجبون بهذا.
Fahd غير متواجد حالياً  
قديم 10-06-2015, 09:47 PM   #2

مسافر فعّال

الصورة الرمزية Fahd
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1004
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,093



أوسـمـة: Fahd

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي رد: 3000 كيلو حول الألب والغابات السوداء _ سبتمبر 2014 _الجزء الألـمـانـي



(( 3000 كيلو حول الألب والغابات السوداء ))
.
.
.
.
التفاصيل

[line]-[/line]

بعد خروجنا من آخر محطاتنا السياحية في النمسا "عالم سوارفسكي" اتجهنا إلى انسبروك ومنها إلى قارمش .. كانت المسافة قرابة 75 كيلو (ساعه) .. وصلنا قارمش على وقت الغروب وتوجهنا مباشرة للمطعم الهندي الموجود في وسط البلد .. كان أكله ممتاز جدا وخدمتهم متميزة .. أسعارهم مرتفعه نوعا ما لكن اتفهم هذا الشيء مع وجود هذا النوع من الأكل والمستوى من الخدمة في منطقة مماثلة .. تأخر إحضار الطعام قليلا ولما جا مدير المطعم سألته واعتذر إن بعض عمال المطبخ كانوا يصلون .. سألته فيه مصلى قال موجود .. قلت فرصة قبل ما نكبسها بالهندي .. كان المصلى عبارة عن غرفة علوية ولقيتهم فارشين سجاجيد للصلاة .. توجهنا بعد ذلك للفندق ..


.. Garmisch-Partenkirchen
قارمش



# تقع في أقصى الجنوب الألماني .. قرابة الساعة جنوب ميونخ وكذلك ساعة شمال غرب انسبروك النمساوية .. وتقع على الجزء الشمالي من سلسلة جبال الألب ويوجد بها أعلى قمة ألمانية والمعلم الأهم فيها .. قمة تسوغ شبيتسه .. ترتفع قرابة ال 3 كيلومتر فوق سطح البحر .. وهي محطة تزلج شتوية لهواة التزلج ..

# كانت الفكرة من زيارة قارمش هي أن تكون محطة توقف في الطريق إلى الغابات السوداء وزيارة أهم معالمها في نفس الوقت .. لذلك كان التخطيط للبقاء فيها نصف يوم بالكثير ومن ثم إكمال الطريق للغابات السوداء ..

# كان الهدف الرئيسي زيارة قمة ألمانيا .. لذلك سكنا قريب منها .. 5 دقائق ..


[line]-[/line]


(( اليوم الأول ))

قمة المانيا .. تسوغ شبيتسه ..
Zugspitze

http://zugspitze.de/en/summer
بعد خروجنا من الفندق توجهنا للقمة الألمانية حدود 5 دقائق وكانت قمة الجبل مختفيه تماما خلف الضباب .. وأفادتنا الموظفة بأن توقعات الطقس لن يكون مشمسا حتى اليوم التالي .. يعني لو طلعنا فوق ما راح نشوف شي .. وبالفعل رأينا العديد من الزائرين يعودون أدراجهم ومواقف السيارات شبه خالية .. شكرت لها أمانتها .. ولفت نظري سعر التلفريك إلى أعلى .. 51 يورو .. بينما كان في كابرون (الأكثر ارتفاعا) بـ 35 يورو ومجانا مع بطاقة زيلامسي ..














بحيرة إبسي .. 9/10 ..
Eibsee


اتجهنا للبحيرة المجاورة .. Eibsee .. رسوم المواقف 3 يورو تدفعها في مكينة المواقف .. البحيرة جميلة ورايقة .. هناك ممشى معبد حولها ويمكنكم استئجار القوارب كذلك .. كان المكان مقفلا في وقت زيارتنا ولم نفكر بركوبها لأن الجو كان بارد جدا وكنا محتاجين للحركة أكثر من السكون .. فضلنا المشي حول البحيرة ..

























بحيرة كونستانس .. Lake Constance

في طريقنا من قارمش إلى شلالات الراين .. كان الطريق يحاذي بحيرة كونستانس في جزء معتبر منه .. توقفنا في أحد الأماكن المطلة على البحيرة من الشمال ..
وفقا لويكيبديا .. البحيرة تمتد بحدود 63 كم طولا و 14 كم عرضا وهي بمساحة مملكة البحرين تقريبا .. وهي ثالث أكبر بحيرة في وسط أوربا بعد بحيرة بالاتون في هنغاريا وبحيرة جنيف .. تطل عليها 3 دول .. المانيا والنمسا وسويسرا .. والعجيب انها البحيرة الوحيدة في أوربا اللي ما اتفقو على حدودها .. سويسرا ترى أن الحدود كباقي البحيرات والأنهار بالمنتصف .. والنمسا ترى أن لكل الدول المحيطة بها حق الإستفادة من البحيرة .. والمانيا ليس لديها رأي واضح في الموضوع ولكن البحيرة هي المصدر الرئيسي للمياه العذبة لمنطقة جنوب غرب ألمانيا .. يصب نهر الراين في هذه البحيرة من الجزء الجنوبي الشرقي ..





































شلالات الراين ..
Rhine Falls .. 10/10

http://www.rheinfall.ch/en/

# لم تكن شلالات الراين في خطتنا لهذا اليوم وإنما في طريقنا من الغابات السوداء إلى سويسرا .. ولكن بسبب إلغاء قمة المانيا رأينا من الأفضل الاستفادة من الوقت المتاح والمرور عليها .. تركنا القارمن يختار الطريق مع تدخلات بسيطة .. كان 260 كيلو عبر النمسا وألمانيا ويستغرق 3 ساعات ونصف .. وتوقفنا في الطريق كما ذكرت في الأعلى عند بحيرة كونستانس ..

# توقفنا بعد دخولنا لسويسرا في أول محطة بنزين لشراء استيكر رسوم الطرق الخاص بسويسرا .. وقيمته 40 فرانك لمدة سنة أو إلى نهاية السنة وهذي جزئية ممكن يأكدونها الإخوان والأخوات ..

# شلالات الراين تستحق الزيارة .. تقدر تحاسب يورو أو فرانك .. يوجد 3 أو 4 أنواع من الرحلات (بالألوان) .. لون المسار ولون البوت .. اخترنا اللون الأصفر وهي اللي تتوجه للصخرة والمطل الموجودين في وسط الشلال .. الشخص ب 7 يورو (وتقدر تدفع بالفرنك السويسري) .. رحلات البوت 5 دقايق رايح و5 دقايق جاي وتستطيع البقاء هناك قد ما تبغى لكن رغم روعة المكان وموسيقى الشلال إلا إن المكان كان ضيق قليلا ..

# حدث موقف طريف في مواقف السيارات ..قبل دخولها رأيت كلمة Frei بالأخضر على اللوحة وتوقعت أنها Free أي مجانية .. كان هناك كرت للدخول ولكن قلت اكيد الوقت مجاني كما هو مذكور في اللوحة الالكترونية .. وبعد الخروج من الشلال شفت الناس تدخل الكرت وتحط فلوس في المكينه .. ذهبت للمكينة ووجدت المبلغ 6 فرانك لساعتين .. قلت معصي ورجعت لمكتب المعلومات .. قلت كيف Free والحين طالبين 6 فرانك .. قالوا Frei يعني Available وليس Free .. يعني المواقف متاحة وليس القصد مجانية .. لم أملك سوى الإبتسامة .. قلت ما معاي الا يورو .. قالوا عادي تقبلها المكينة .. وتوجهت للمكينة وحطيت 5 يورو (يحسبها بدل 6 فرانك) ..






























بحيرة شلوخسي .. Schluchsee
توجهنا بعد خروجنا من الشلال للغابات السوداء .. وكان فندقنا يبعد أقل من 60 كيلو من شلالات الراين .. كان الطريق زراعي والأرض انبسطت في البداية عكس ما كان في جبال الألب ولكن بعد ذلك بدأت تكثر الغابات ومن ثم سلسلة الجبال .. توقفنا قبل وصولنا للفندق في بحيرة شلوخسي ولم نمكث طويلا .. كان التعب قد بلغ مبلغه بعد يوم طويل وأردنا الوصول للفندق قبل حلول الظلام .. ولكن وفقا لويكيبديا .. هذه البحيرة هي أكبر بحيرة موجودة في الغابات السوداء (طول 7 كلم وعرض 1.5 كم) وهي الأعلى ارتفاعا في الغابات السوداء بارتفاع 930 متر فوق سطح البحر .. وتتميز ببرودتها حتى في الصيف بسبب هذا الإرتفاع ..




















 


التعديل الأخير تم بواسطة Fahd ; 10-06-2015 الساعة 09:58 PM
Fahd غير متواجد حالياً  
قديم 10-06-2015, 09:48 PM   #3

مسافر فعّال

الصورة الرمزية Fahd
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1004
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,093



أوسـمـة: Fahd

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي رد: 3000 كيلو حول الألب والغابات السوداء _ سبتمبر 2014 _الجزء الألـمـانـي


اليوم الثاني
[line]-[/line]


الغابات السوداء
Black Forests

# ببساطة .. الطبيعة والشلالات والقرى الجميلة من دون قمم الجبال الشاهقة ..
# هي الجزء الجنوبي الغربي من المانيا تحدها فرنسا ونهر الراين غربا والنمسا وسويسرا جنوبا .. تمتد تقريبا 150 كيلومتر من الجنوب للشمال و 45 كيلومتر من الشرق للغرب ..
# تشتهر بجبالها المنخفضة الإرتفاع وغاباتها الكثيفة وكذلك مهد صناعة ساعات الكوكو خصوصا في مدينة ترايبرغ ..
# كان الهدف زيارة ملاهي Erupe park اكبر في أوربا .. وتوسع الهدف قليلا ,,
# احترنا في السكن .. اخترنا بادن بادن .. ثم اوفنبرغ .. ثم فرايبرغ .. حتى وصلنا إلى قريب من بحيرة تتسي ... ففضلت أن نكون في وسط الغابات وليس حول مناطق التنزه .. لم يكن الأمر صعب .. فأغلب المناطق اللتي سنزورها في حدود الساعة من كل اتجاه .. كان السكن قريب جدا من بحيرة تتسي ..

[line]-[/line]

زحليقة تودتناو الصيفية .. 10/10 .. Hasenhorn Rodelbahn
http://hasenhorn-rodelbahn.de/index.php
كانت قريبة من الفندق .. تقريبا 15 كيلو .. عجيبة .. طولها 3 كيلو .. يعني ضعف الموجودة في زيلامسي (سيلفدين) .. وسعرها أقل .. 9.5 يورو للبالغ .. العربات المعلقة تاخذ منك وقت حتى تطلع.. يوجد مطعم وكوفي في الأعلى والمنظر على بلدة تودتناو عجيب .. ثم الإنطلاق ..
حصل موقف طريف وحنا نلعبها .. سقطت نظارة زوجتي .. وحفظنا مكان سقوطها .. ولما نزلنا بالأسفل طلبت منهم أن أصعد للمكان .. ليس بعيد .. قالوا معصي .. الأمر خطير وضد السلامة .. حاولت معهم قالوا مالك الا حل واحد .. تعال بعد ما نقفل ونسمح لك أو إنك بتلقاها على الرف عند كشك المحاسبة لأن موظفينا يمرون على كامل المسار ويشيلون أي شي طايح ويحطونه هنا .. قلت اوكي ابرجعلكم نهاية اليوم والمكان قريب من الفندق .. وفعلا رجعت ولقيت النظارة في نفس المكان مع عشرطعش كاب .. بصراحة كانت أمانه وشيء يخليك غصب تحترمهم خصوصا ان النظارة شمسية من احد الماركات وليست طبية ينحصر استخدامها في صاحبها .. يعني اسهل للسرقة ..





























شلال تودتناو .. 10/10 .. Todtnau waterfall

شلال جميل ورائع .. توقف السيارة عند المدخل وتمشي له مسافة اقل من كيلو .. ويوجد عدة جسور للمشاة فوقه .. وعند اول جسر هناك جلسات تستلقي عليها للإستمتاع بالشلال .. الدخول كان مجاني .. أعتقد أنه يوجد مدخل آخر من أعلى الشلال ..
بعد خروجنا من الشلال سلكنا طريق L124 جزئيا و L123 باتجاه كولمار .. كان الطريق جبلي رائع حتى السهول ..
وعند العودة من كولمار سكلنا طريق L124 من بدايته داخل فرايبورغ متجهين جنوب شرق لـ Todtnau وكان كذلك طريق جبلي أروع من سابقه ..











































كولمار .. 2/10 .. Colmar France ..
ربما تخدعك الصور وليس كل ما يلمع ذهبا .. سأكون صريحا ومن باب حب لأخيك المسلم ما تحب لنفسك .. بعد جمال جبال الألب الشاهقة والغابات السوداء لم يكن لنا حاجة في مشاهدة السهول المنبسطة .. ولكن لعلها خيرة .. توجهنا إلى المقلب الفرنسي .. كولمار .. بإختصار .. كانت رائحة المجاري –اكرمكم الله- في بحر جدة قبل سنوات أهون بكثير من الموجودة في قنوات البندقية المصغرة !! الأمر كان مزعج لدرجة لايمكن تجاهلها ..







































 

Fahd غير متواجد حالياً  
قديم 10-06-2015, 09:48 PM   #4

مسافر فعّال

الصورة الرمزية Fahd
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1004
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,093



أوسـمـة: Fahd

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي رد: 3000 كيلو حول الألب والغابات السوداء _ سبتمبر 2014 _الجزء الألـمـانـي


اليوم الثالث
[line]-[/line]
ملاهي أوربا .. 10/10 .. Europa Park
http://www.europapark.de/en

# حديقة الألعاب المثيرة .. من الصعب أن تأتي للغابات السوداء ولاتزورها .. تقع في مدينة Rust جنوب غرب ألمانيا ..
# كانت تبعد عن فندقنا مسافة ساعة .. أصبحت ساعة ونصف بسبب حادث على الطريق ..
# التذاكر ب 42 يورو للشخص البالغ .. اشتريتها ببطاقة الإئتمان من المكينة الموجودة أمام البوابة ..
# المواقف قيمتها 5 يورو تدفعها عند الخروج .. يوجد العديد من المكائن عند بوابة الخروج (نفسها الدخول) اللي تحط فيها فلوسك ويطلع لك عملة بلاستيكية تستخدمها للخروج .. رغم المساحة الكبيرة للمواقف وتوافد الزائرين بشكل كبير لكن كان التنظيم 100% وتوقف خلال دقائق ..
# أول ما دخلت سألت مكتب الإستعلامات عن ال Fast pass .. قالت الموظفة ما عندنا !
# هناك 3 ألعاب فقط فيها single-rider .. أي راكب واحد .. يسمح لك بالدخول من مسار مختلف وإذا بقى مكان واحد خلوك تجلس فيه .. ولو كنتم قروب وزعوكم .. ميزتها في التقليل من وقت الإنتظار ..
# كنا حريصين تماما على زيارتها في غير الويكند .. ولكن لم تسعفنا الظروف أن نزورها في يوم الجمعة .. أجلناها إلى يوم السبت .. وهو الخطأ الذي انصح الجميع وبقووووه أن لا يفعله .. حتى لو اظطره إلى إلغاء زيارتها ..
# أعتقد أننا زرناها في أكثر يوم ازدحام في السنة .. زحمة غير طبيعية على الألعاب والمطاعم وكل شيء .. قابلت أخ باكستاني من أهل زيورخ بالصدفة رآني وزوجتي نبحث عن مكان للصلاة فهرع إلينا وأعطانا السجادة وساعدني في تحديد اتجاه القبلة جزاه الله خير وبارك له في ابنائه .. تحدثت معه قليلا وسألته عن سبب الازدحام رغم أننا في غير إجازة الصيف .. قال لي الأمر شبه معروف عند الكل هذا اخر ويكند مشمس .. بعد كذا راح يتغير الجو ..
# بما أن الملاهي كبيرة ويوجد بها الكثير من الألعاب والعروض .. كنا نبحث عن الألعاب الأكثر إثارة وحددناها على الخريطة .. كانت حدود 10 إلى 15 لعبة .. لم نزر سوى 6 ألعاب وأوقفنا التعب بعد ذلك ..
# زمن الإنتظار في كل الألعاب لم يقل عن 40 دقيقة وامتد في بعض الأحيان إلى ساعة .. تكسرت رجولنا من الوقوف والطابور الطويل .. وكان في مؤقت أمام كل لعبة يوضح زمن الإنتظار المتوقع (وتستطيع كذلك معرفته من موقع الملاهي على الإنترنت – يفتح معاك على الوايرلس حقهم) ..
# 6 ألعاب استغرقت مننا أكثر من ست ساعات ..

مالذي أنصحك بفعله ؟
قبل ما تجي ادخل على موقع الملاهي وشوف الألعاب .. انسخ اسماءها وابحث عنها في اليوتيوب .. وشوف اذا اللعبة تستهويكم حدد مكانها ويصير تدخل عليها مباشرة .. فيه 3 أو 4 العاب ضروي زيارتها والباقي قد يكون فكرة مكررة لكن بطريقة مختلفة ..

































































 

Fahd غير متواجد حالياً  
قديم 10-06-2015, 09:48 PM   #5

مسافر فعّال

الصورة الرمزية Fahd
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1004
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,093



أوسـمـة: Fahd

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي رد: 3000 كيلو حول الألب والغابات السوداء _ سبتمبر 2014 _الجزء الألـمـانـي


اليوم الرابع
[line]-[/line]

شلال ترايبيرغ .. 10/10 .. Triberger Wasserfalle

# يصنف على أنه أعلى شلال في المانيا يرتفع عن سطح البحر .. ارتفاع الشلال نفسه حدود 164 متر .. ويصب في نهر Gutach ..

# هناك عدة منصات على الشلال تضعك في المنتصف لتستمتع بموسيقى الشلال وكان هذا الشيء يميزه عن العديد من الشلالات اللي زرناها ..
# الشيء العجيب أن هذا الشلال يعتبر مصدر كهربائي لمدينة ترايبيرغ وجعلها أول مدينة ألمانية تضيء شوارعها بالكهرباء عام 1884 !! الطاقة الناتجة عن الشلال تكفي لإضاءة 1000 بيت هناك ..
# يوجد 3 مداخل للشلال توقف سيارتك عندها وتمشي للشلال .. بالنسبة لنا بدأنا من البوابة العليا .. تقع جنوب المدينة أقل من 4 كيلو ونزلنا مع الشلال للأسفل .. وهناك مدخل قبل البلدة ب حدود 2 كيلو والاخر من وسط البلدة ومحلات ساعات الكوكو (المدخل السفلي وهو الرئيسي) .. غالب الإحداثيات المنتشرة وكذلك الموجودة في الملف أعلاه هي لمدخل الشلال من وسط المدينة ..
# الدخول ب 4 يورو للشخص .. طريق الشلال مضاء حتى العاشرة مساء ..


































































عاصمة ساعات الكوكو .. مدينة ترايبيرغ .. Triberg .. 10/10 ..
# قد تكون المدينة الأشهر سياحيا في الغابات السوداء ..
# تعتبر الغابات السوداء أحد أهم مع المناطق المصدرة لساعات الكوكو منذ 3 قرون .. ساعات افلام الكرتون اللي يطلع منها عصفور بدل جرس المنبه .. وترايبيرغ هي المدينة الأشهر في صناعتها بل يوجد بها اكبر ساعتين كوكو في العالم ..

# يوجد نوعين من الساعات .. ميكانيكي والكتروني (بطارية) .. الميكانيكي أغلى .. ونوعين من طريقة الشحن .. الأول كل يوم والثاني كل 8 أيام .. وبعضها يوجد بها موسيقى بالإضافة إلى صوت الكوكو ..
# في الشارع الرئيسي للبلدة .. يوجد عدد لا محدود من المحلات اللتي تبيع هذا النوع من الساعات .. ساعات الحائط تبدأ من 80 يورو إلى ما تشاء .. وأغلبها يتراوح سعرها بين 120 و ال 250 يورو ..
# إذا كانت لديك النية للشراء فالافضل أن تمر على أكثر من 3 ولا 4 محلات .. كلهم تلقاهم جنب بعض .. إحدى الساعات وجدناها بسعر 176 يورو وفي محل مجاور له ب 149 يورو !! وتستطيع كذلك طلب نموذج ال Tax Refund استرداد الضريبة ..
# المدينة نفسها رايقة وتستاهل الزيارة .. يوجد العديد من المقاهي والمحلات وسط محلات ساعات الكوكو .. ورأينا مطعم تركي على الشارع الرئيسي ولكن لم ندخله ..
# خرجنا من المدينة باتجاه طريق الهاي رود high road للغابات السوداء .. مررنا بقرى في غاية الروعة والجمال .. Gutach و Wolfbach وكنت ألاحظ الإرتفاع ينخفض تدريجيا حتى وصلنا 250 متر فوق سطح البحر .. العديد من الأنشطة تراها على هذا الطريق وكان منها زحليقة صيفية وتلفريك وحديقة أو محمية للدببه .. ومن ثم بدأنا نرتفع كل ما اقتربنا من Freduetstat ..





































 

Fahd غير متواجد حالياً  
قديم 10-06-2015, 09:49 PM   #6

مسافر فعّال

الصورة الرمزية Fahd
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1004
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,093



أوسـمـة: Fahd

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي رد: 3000 كيلو حول الألب والغابات السوداء _ سبتمبر 2014 _الجزء الألـمـانـي


يتبع .. اليوم الرابع والأخير ..
[line]-[/line]


طريق الغابات السوداء ..Schwarzwaldhochstrabe .. الهاي رود .. B500 .. 10/10
# طريق الهاي رود (أو الطريق المرتفع وهو فعلا مرتفع) هو الطريق الممتد بين بادن بادن و مدينة فريدواشتات Freduetstat بطول 60 كم تقريبا ورقم الطريق هو B500 .. يتراوح ارتفاع الطريق بين 600 و 1000 متر ..
# وجدت أحد الإخوان يسأل عنه في هذا المنتدى أو منتدى آخر لا اتذكر بالضبط وبدأت ابحث عنه في الإنترنت ووجدت معلومات كافية عنه ..

# بدأنا الطريق من فريدوشتات في الجنوب .. كان الإرتفاع في بداية الطريق 700 متر فوق سطح البحر .. بدأ الطريق يرتفع كلما اتجهنا باتجاه بادن بادن حتى أصبح حرفيا طريق مرتفع .. High road .. انكشفت الغابات السوداء وأصبحنا نرى كل شي تحتنا وبدأنا نكشف السهول الغربية وهي حدود المانيا وفرنسا .. ولم يكن الجو صافيا تماما وإلا لاستطعنا رؤية بعض المدن الفرنسية ..
# كان واضحا أن هذا الطريق يكاد يكون المتنزه الأول لأهل المنطقة حيث ازدحام اكثر المواقف الموجودة على الطريق .. كان اليوم يوم الأحد ..
# وصلنا بحيرة مملسي Mummelsee أحد المعالم الموجودة على الطريق .. وكانت تقريبا في أعلى نقطة على الطريق .. 1036 متر .. ولم تكن نظيفة بصراحة لكن زحمة بشر وأنشطة وألعاب وممشى حول البحيرة ومحلات تبيع ساعات الكوكو .. توقفنا من أجل القهوة وأكملنا الطريق إلى بادن بادن ..






















































بادن بادن .. Baden-Baden
# إحدى أشهر مدن الغابات السوداء وربما الأشهر لدى المسافرين العرب .. تشتهر بالمصحات اللتي تجدها حتى في كل مكان .. مدينة جميلة ويحيط بها جمال الطبيعة من كل اتجاه .. كانت الفكرة أن نسكن فيها في البداية ولكن عندما اكتشفنا أن أكثر الأنشطة سوف تكون خارجها الغينا الفكرة فالأفضل أن نبتعد عن الزحام في الدخول والخروج .. كنا نبتعد عنها قليلا قليلا حتى وصلنا بحيرة تيتيسي .. ولكن بصراحة أينما تسكن في الغابات السوداء ستكون بالتأكيد قريب من أحد الأنشطة السياحية بسبب توزعها على معظم المناطق ..
# وصلنا بادن بادن على الساعة ال 6 مساء وأوقفنا السيارة على طرف وسط البلدة بجانب أحد المشافي ومشينا داخلها حيث كانت اكثر المحلات مقفلة إلا بعض المطاعم وكان يوجد العديد من محلات الماركات .. والمدينة جميلة وتستاهل الزيارة ولكن بلاشك السكن في قرى الغابات السوداء ربما يكون أفضل لمن يملك السيارة ..

# في طريق العودة سلكنا الهاي واي رقم 5 (غرب الغابات السوداء) لاختصار الوقت خصوصا انه بدأ حلول الظلام .. قطعنا أكثر من 90 كيلو في أقل من نصف ساعة ماشالله .. مع سرعة الألمان مش حتقدر تغمض عينيك .. أتمنى أن لا يؤخذ كلامي تشجيع على التهور .. الأمر يتم بصورة أكثر تنظيما من المجازر اللي تصير عندنا .. قيادة احترافية .. محد يقعد يكشح لك بالعالي حتى يعميك .. ولاحد يشطفك من الخط الاصفر .. ومسافات السلامة موجودة بين السيارات .. والسيارات تساعد .. والطرق كذلك ..





















[line]-[/line]
ماتبقى من الغابات السوداء ..

Kebap House : مطعم تركي في نويشدت Neustadt ..

بالصدفة شفنا إعلان عنه في لوحة المعلومات الموجودة في بلدة Titisee.. بلدة Neustdat قريبة جدا من Ttitsee .. في حدود 5 كيلو تقريبا وأقل من 10 دقائق بالسيارة .. بها عدة مطاعم ومنها ماكدونالدز .. والمطعم التركي أسعاره معقولة جدا .. وميزته يسوي عجينة خبز الساندويتش طازجة ..
هذا عنوانه: Hauptstrabe 19, 79822, Titisee-Neustadt
وهذي احداثياته:
47.912955 __
8.212051














[line]-[/line]

إلى هنا ينتهي تقرير الجزء الألماني من رحلتنا ..
ويتبقى بإذن الله الجزء الأخير وهو الجزء السويسري وسوف يتم نشره في قسم سويسرا في الأيام القادمة إن شاء الله ..
أتمنى أن يحوز التقرير على رضاكم و يكون مساعدا للإخوة والأخوات في ترتيب رحلاتهم إلى تلك الأماكن الجميلة ..
وسفرا ممتعا بإذن الله ..

 

Fahd غير متواجد حالياً  
قديم 10-06-2015, 11:33 PM   #7

مراقبة العرب المسافرون

الصورة الرمزية q8ya metnaqla
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 73
الدولة : وطن النهار
الجنس : انثى
المشاركات : 16,461



أوسـمـة: q8ya metnaqla

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي رد: 3000 كيلو حول الألب والغابات السوداء _ سبتمبر 2014 _الجزء الألـمـانـي


واااااو تقرير جميييل بكل ماتحمله من معنى يا فهد
تسلم ايدك والله يعطيك العافيه
والله يحفظكم
بس يازين السياقه في اوربا [emoji122]🏼[emoji122]🏼
ياحلوها ألمانيا خبري فيها ٢٠٠٧



Q8ya metnaqla

 

توقيع : q8ya metnaqla


كويتية متنقله في أعالي جبال الأنديز، قاطعه فيها الإكـــــوادور من الشمــال للجنـــوب

https://www.arabtrvl.com/vb/t49320.html

كنزٌ دفين اكتشافُ ارضٍ ضائعةٍ كنا نعرف بوجودها ولكن لم نستطع الوصول إليها(كولومبيــا)

https://www.arabtrvl.com/vb/t48941.html

مراسلتكم من الاتحاد السوفيتي سابقا (روسيــا 2019 )

https://www.arabtrvl.com/vb/t45053.html


في قصص الشعوب طرائف لاتنتهي وعالم حلو بهي يسكن في القلوب في قصص الشعوب (المكسيـــــك)

https://www.arabtrvl.com/vb/t41667.html

الى الزيتونة وعقبه بن نافع وابن خلدون بلد العلم والثقافة والتاريخ( تــونس الخضـــرا )

https://www.arabtrvl.com/vb/t39247.html

سـكــة سفــر فيهـا مشـاويـر العمــر ( امـريكــا ديسمبــر 2017 )

https://www.arabtrvl.com/vb/t31951.html

كل انسان يصبح شاعرا اذا لامس قلبه الحب : من بلاد الفلاسفه (اليونان)

https://www.arabtrvl.com/vb/t7554.html

q8ya metnaqla غير متواجد حالياً  
قديم 11-06-2015, 02:56 AM   #8

مجلس الإدارة

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 15
المشاركات : 15,812



افتراضي رد: 3000 كيلو حول الألب والغابات السوداء _ سبتمبر 2014 _الجزء الألـمـانـي


اتعبت من بعدك صراحه


ما هذا





البروشور بالعربي

 

توقيع : فيصل

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتُ

معرفاتنا بوسائل التواصل الإجتماعي


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فيصل غير متواجد حالياً  
قديم 11-06-2015, 09:35 PM   #9

مسافر جديد

الصورة الرمزية حــســن
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 276
الدولة : المدينة المنورة
الجنس : ذكر
المشاركات : 54



افتراضي رد: 3000 كيلو حول الألب والغابات السوداء _ سبتمبر 2014 _الجزء الألـمـانـي


ماشاءالله تبارك الله
وجزء اخر من الابداع
سلمت يداك ياعزيزي
والله يجزاك خير
من جد تقرير يعتبر مرجع لكل مسافر
شكرا لك
ودمت في حفظ الله

 

آخر مواضيع حــســن

- استفسار عن الدخول والخروج

توقيع : حــســن

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

حــســن غير متواجد حالياً  
قديم 11-06-2015, 11:02 PM   #10

مشرفة العرب المسافرون

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 838
الدولة : الإمارات العربية المتحدة ( دار الحي )
الجنس : انثى
المشاركات : 2,671



أوسـمـة: هاوية الاسفار

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي رد: 3000 كيلو حول الألب والغابات السوداء _ سبتمبر 2014 _الجزء الألـمـانـي


ما شاء الله جزء جميل و المناطق رااااااااااااااائعة جدا
و الشلالات صداها سبحان الله يرن في الإذن
تسلم و جزاك الله خير على التقرير و الإبداع

 

هاوية الاسفار غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
2014, 3000, الألب, الألـمـانـي, الجزء, السوداء, يوم, سبتمبر, والغابات, كيلو

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رحلتي إلى الفلبين .. سبتمبر 2014 Abu Rakan بوابة الفلبين 24 15-04-2019 09:56 AM
جدول رحلاتي في رست والغابات السوداء مقدام بوابة المانيا 56 13-07-2018 03:21 PM
3000 كيلو حول الألب والغابات السوداء _ سبتمبر 2014 _الجزء النمساوي Fahd بوابة النمسا 71 16-06-2016 11:16 PM

الساعة الآن 11:10 PM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO