X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ،نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ،تفضلوا مشكورين بالتسجيل لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...







عدد المعجبين30الاعجاب
إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 25-09-2015, 03:31 AM   #1

نائب المدير العام

الصورة الرمزية آخـــرفـــرصـــة
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 16
الدولة : فضاء العرب المسافرون
الجنس : ذكر
المشاركات : 20,901



افتراضي يومياتي في استراليا سبتمبر 2015


العرب المسافرون
بوابة السفر إلي استراليا



السلام عليكم


و كل عام و أنت بخير

هذه اليوميات ستحكي قصة تواجدي في استراليا

لمدة ثمان أيام خلال عام 2015

و هي بمثابة القصة القصيرة يعقبها روايات لكل ما جرى


بداية متعثرة


خطة الرحلة تقضي بالطيران من جدة الى كوالالمبور في رحلة مدتها 8:30

ثم الراحة لمدة يوم في فندق بالمطار و الاقلاع الى ملبورن استراليا اليوم التالي

في الساعة 10:30 صباحاً في رحلة مدتها 8 ساعات تقريباً

عند الوصول قررت الذهاب للطيران الماليزي و التأكد من حالة الرحلات فالنظام يشير

الى توفر الكثير من المقاعد .

وجدت موظفة على الكاونتر نصحتني بالمحاولة على رحلة هذا المساء الساعة 9:50

بدلاً من الانتظار لغد لأن رحلات الغد ممتلئة و كذلك رحلة هذا المساء .

وصولي كان الساعة 4 عصراً

امامي حوالي 5 ساعات للانتظار بمطار كوالالمبور قضيتها في مشاهدة اقلاع الطائرات

و الجلوس في الكافيهات .

وجدت كافيه رائع THE COFFEE CLUB تأخذ قهوة أو شاي و يعمل لك تعبئة مجاناً

و يعطيك انترنت مجاني طوال فترة تواجدك و العاملين أصحاب أخلاق رائعة

عند الساعة 8:50 مساء توجهت الى الكاونتر C17 لأرى امكانية صعودي على الرحلة

و الحقيقة أني ندمت على المغامرة بتذكرة شبه مجانية و كان الاولى الحجز مؤكد

كانت ارخص قيمة وجدتها 1755 ريال للذهاب و العودة على AIR ASIA اما الطيران الاخر

كالماليزية و الاماراتية قرابة 3000 ريال بينما تذكرتي بـ 400 ريال فقط لذا اخترت الانتظار

" الرخيص مخيس " ظللت أردد هذه العبارة مبدياً غضبي تجاه قراري .

خلال تواجدي بالكافيه وجدت أن كل الرحلات فل يعني باي باي استراليا

توجهت للكاونتر و كلي توتر و بكل برود يجيبني الموظف " لم نقفل الرحلة بعد "

كرهت كل الماليزيين حينها رغم طيبتهم

لابد أن يعلموا أن لم أصعد على هذه الرحلة فقد لا أذهب الى استراليا و نيوزلندا

اختار مكاناً بحيث يراني الموظف جيداً لكل لا ينساني وسط كوم المسافرين أمامه

الحقيقة أني بدأت افقد الامل و بدأت احدث نفسي عن سر خفوت صوت المعلن الداخلي

بالكاد تسمع صوت هذه الشابة كيف اختاروها للنداء على المسافرين

ان لم أصعد على هذه الرحلة ستكون هي أحد الاسباب

المتعارف عليه أن الرحلات الدولية تقفل قبل ساعة من الاقلاع و قد بقي 50 دقيقة فقط

يأشر الموظف لي رغم بعدي عنه فاذهب له مسرعاً

ثواني و أنا عند الكاونتر " يس طال عمرك "

تفضل هذا البوردنق و تعال معي نشحن شنطتك الوحيدة

بدأت أشعر أن الماليزيين أطيب شعب في العالم

لو علموا عن رأيي فيهم قبل دقائق لما منحوني تذكرة صعود

ذهبت مسرعاً الى بوابة C35 مررت عبر الجوازات أولاً و كانت الساهة 9:20

ثم صعدت الى القطار السريع للذهاب الى البوابات و كانت البوابة مشوار مش هين

مابين جري و سلالم كهربائية وصلت الى البوابة أخيراً 9:30 و الاقلاع 9:50

توقعت أنهم يسألوني وينك تأخرت علينا لكن ما عندك أحد

المفاجأة كانت في تحويل الموظف لي الى شخص يبدو أنه استرالي

سألني عن جوازي و لماذا انا ذاهب الى استراليا

أيضاً سألني أين أعمل و هل سافرت الى استراليا من قبل

ثم طلب مني رؤية صورة الفيزا الالكترونية و حجوزات الفنادق خلال فترة تواجدي

اعطيته صورة من الفيزا و صورة من حجوزاتي و ابدأ اعجابه بطريقتي في التنظيم

لذا ينبغي على كل شخص مسافر ان يجهز هذه الاوراق و سأكتب موضوعاً عنها

في بوابة التأشيرات للتذكير بضرورة احضارها معك

صعدت الى الطائرة ذات المقاعد الضيقة و كانت مليانه تماماً عدا كرسي واحد بجانبي

حضر الموظف يسأل عن صاحب الكرسي المجاور يبدو أنه قطع البوردنق دون أن يحضر

أعلن الكابتن عن ضرورة التأكد من انزال حقائب الراكب المجاور لكنه لم يحضر أصلاً

بدأنا في الاقلاع الساعة 10:15 أي بتأخير 25 دقيقة عن الموعد المحدد

- يتبع -

 


فتى لندن و أبن السلطنة معجبون بهذا.

توقيع : آخـــرفـــرصـــة



لا أكتب الا في شبكة و منتديات العرب المسافرون


التعديل الأخير تم بواسطة فيصل ; 03-11-2015 الساعة 01:11 AM
آخـــرفـــرصـــة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 25-09-2015, 03:50 AM   #2

مسافر متألق

الصورة الرمزية سامي313
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 273
الدولة : مكه
المشاركات : 732



أوسـمـة: سامي313
وسام الحضور المميز


مـجـمـوع الأوسـمـة:1 (الـمـزيـد»)
افتراضي

رحله سعيده ان شاءالله ابوغسان
ومتابع معاك يومياتك

 

أبن السلطنةمعجبون بهذا.

توقيع : سامي313

إللهي.. سلمت لك امري وانت نعم الوكيل ...فارزقني ياكريم

سامي313 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 25-09-2015, 04:02 AM   #3

نائب المدير العام

الصورة الرمزية آخـــرفـــرصـــة
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 16
الدولة : فضاء العرب المسافرون
الجنس : ذكر
المشاركات : 20,901



افتراضي

يسعد أيامكم


لم أنم خلال رحلتي على السعودية مما يعني أني قد أكملت 24 ساعة دون نوم

و من المستحيل أن أنام في الطيران الماليزي الا اذا غلبني النوم

ضيق المقاعد و سوء الوجبات المقدمة غير مريح

كذلك ميلان المقاعد امامي علي تجعلني أشعر و كأني في تابوت

بدأت بالقراءة في رواية " الزهير " للكاتب البرازيلي باولو كويلو فهو كاتبي المفضل

أجمل ما في الرحلة هدوئها لا مطبات هوائية و لا اعلانات مزعجة

ما ازعجني فعلاً هو ضرورة استئذاني من الراكبين على يميني أو يساري ان اردت

الذهاب لدورة المياة لذا توقفت عن شرب المياة لكي لا أزعجهم بكثرة ذهابي

و امتنعت عن قبول مكسرات يوزعها الملاحين على الركاب

وصلنا الساعة 7:45 بتوقيت ملبورن مما يعني أن الكابتن " حط رجله " لكي نصل بالوقت المحدد

غفوت خلال الرحلة لدقائق أكثر من مرة و هذا يعني 32 ساعة بلا نوم حقيقي 16 منها كانت طيران

لم تتوفر أي بوابة عند وصولنا و تدارك الاستراليين الوضع بارسال باصات لنقلنا الى الصالة

و السبب قلة موظفي الجوازات 6 موظفين مقابل 3000 مسافر تخيلوا الوضع

لما شفت الوضع شعرت باحباط كبير لا يقل عن 500 مسافر امامي و اكثر من 2000 خلفي

استمرينا بالوقوف من الساعة 8 الى الساعة 10:30

اسوأ وضع مررت به خلال كامل رحلاتي و لم يقاربه في السوء سوى مطار لندن في عام 2013

لكن كان امامي حول 300 راكب

يقال أن هذا الوضع بسبب اضرابهم قبل ايام معدودة لكني لم اتأكد من الامر

80 % من المسافرين صينيين 20% لبقية دول العالم

مضحك ما يقوم به الموظفين من محاولة تقريب الصورة في الجواز بتقريب الجواز من وجهك

صرخت الموظفة عندي حالة B

I HAVE A "B" CODE

what does it mean

"beat him to death"

جاء موظف آخر ليصطحبني الى كاونتر آخر قائلاً

لا تقلق هذه اجراءات روتينية و كأن القلق كان بادياً علي

- يتبع -

 

أبن السلطنةمعجبون بهذا.

توقيع : آخـــرفـــرصـــة



لا أكتب الا في شبكة و منتديات العرب المسافرون

آخـــرفـــرصـــة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 25-09-2015, 05:01 AM   #4

عضو قدير

الصورة الرمزية شارلوك هولمز
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 31
الدولة : ♥ الممـلكـة العـربـيـة السعـوديـة ♥
الجنس : ذكر
المشاركات : 7,255



أوسـمـة: شارلوك هولمز
وسام النشاط


مـجـمـوع الأوسـمـة:1 (الـمـزيـد»)
افتراضي

اولا الحمدلله على السلامة حبيبنا ابو غسان

ورحلة موفقة وسعيدة .. جمال الرحلات بالاكشن وتبقى ذكريآت " والله موقف لاتحسد عليه "

وهي مرة وتوبة من الحجز غير المؤكد

ليتنا نقدر خطوطنا ومطارتنا لو يتاخروا علينا نص ساعه العالم كله يدري !!

تجربتك للطيران الماليزي لاتبشر بخير صحيح ؟

اكيد متآبع معاك

هولمز

 

توقيع : شارلوك هولمز

" وكن في الطريق عفيف الخطى ،
شريف السماع ، كريم النظر
وكن شخصا إن أتوا بعده يقولون: مر وهذا الأثر "

" سبـحآن الله وبحمده سبحآن الله العظيم "

شارلوك هولمز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 25-09-2015, 10:23 AM   #5

مسافر متميز

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 726
الدولة : المملكة المغربية
الجنس : انثى
المشاركات : 126



افتراضي

الحمد لله على سلامتك
رحلة موفقة
متابعينك

Envoyé de mon GT-I9105P en utilisant Tapatalk

 

الأندلسية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 25-09-2015, 10:41 AM   #6

خبير تركيا

الصورة الرمزية محب طيبة
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2015
رقم العضوية : 1974
الدولة : المملكة العربية السعودية ـ المدينة المنورة
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,159



افتراضي

الحمد لله على السلامة
بداية مزعجة للغاية اتمنى ان لا تؤثر
عليك ياغالي ورحلة سعيدة يارب صدقني
هذه المنغصات هيا اكشن السفرات ههههه
متابعينك بكل دعواتنا لك بالتوفيق ،،

 

آخر مواضيع محب طيبة

- مصر _ _ القاهرة

توقيع : محب طيبة

محب طيبة متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 25-09-2015, 11:00 AM   #7

مسافر خبير

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 196
الجنس : انثى
المشاركات : 1,744



أوسـمـة: اوروبا عشقي
وسام الحضور المميز


مـجـمـوع الأوسـمـة:1 (الـمـزيـد»)
افتراضي

شكرا

 

آخر مواضيع اوروبا عشقي

- .
- .
- .
- .
- .

اوروبا عشقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 25-09-2015, 01:56 PM   #8

مميز العرب المسافرون

الصورة الرمزية |القحطاني|
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 620
الدولة : المملكة العربية السعودية _ أبها
الجنس : ذكر
المشاركات : 7,104



أوسـمـة: |القحطاني|
وسام النشاط


مـجـمـوع الأوسـمـة:1 (الـمـزيـد»)
افتراضي

الخطوط السعودية هي مميزة في توقيت الاقلاع والهبوط وأخذت جائزة على هالشيء .. بس كيف كان تقييمك لها ؟؟

لأني أسمع الكثير يسبها وأتوقع ما جربوها .. واللي جربها يمدحها لأن كراسيها وسيعة وطائرة ممتازة.

الخطوط الماليزية أسعارها حلوة .. لكن لهم فترة وهم مش طبيعين

خصوصا من وقت إختفاء ثلاث طائرات والطائرة اللي سقطت في أوكرانيا على ما أعتقد.

عموما هالأشياء إن شاء الله ما تخرب السفرة ههههههههه

والله كثير 3000 مسافر و بس 6 اللي يخدمون في الجوازات

اللي عرفته من تقريرك لا تحجز جنب النافذة الا اذا معك أي واحد تعرفه

كان الله في عونك ومتااابع معاك اليوميات .. وإن شاء الله نسمع أشياء طيبة


يبغى لك 3 أيام نوم راحة ههههه

الله يعطيك العافية

 

توقيع : |القحطاني|

...


التعديل الأخير تم بواسطة |القحطاني| ; 25-09-2015 الساعة 04:03 PM
|القحطاني| غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 25-09-2015, 03:47 PM   #9

مميزة العرب المسافرون

الصورة الرمزية هداوه
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 398
الدولة : الامارات
الجنس : انثى
المشاركات : 947



أوسـمـة: هداوه
وسام التميز


مـجـمـوع الأوسـمـة:1 (الـمـزيـد»)
افتراضي

روووووووووعه يابوغسان

اسلوبك وخفة دمك ماشاءالله عليك


المثل يقول لايغرك رخصه بتعق نصه


بس انته محظوظ انه الكرسي اللي جنبك ماجا صاحبه وفي هاي الحاله استاسعت شوي


مبسوطه ع تقريرك لأني يالسه أخطط ع نيوزلندا واستراليا وتقريرك بيفيدني ان شاءالله في هالموضوع

 

توقيع : هداوه


حياكم الله في كل تقاريري





هداوه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 25-09-2015, 05:02 PM   #10

مراقبه عامه

الصورة الرمزية توبليرون
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 26
الدولة : حبي الكويت
الجنس : انثى
المشاركات : 19,257



أوسـمـة: توبليرون
وسام رئيس لجنة المسابقات

وسام الاتقان

وسام العطاء


مـجـمـوع الأوسـمـة:3 (الـمـزيـد»)
افتراضي

صرخت الموظفة عندي حالة B

I HAVE A "B" CODE

what does it mean

"beat him to death"



اووووه هذا اللي قهرني
مايدرون انك نائب مدير أكبر منتدى سياحي
تبي تكتب عنهم ااعرب المسافرون


الله يعينك ونرفزتني بعد وقفة الطابور
واااي لو انا اقعد بالأرض خخخخخ
متابعين معاك الركضة مع هالسفرة
ان شاءالله تقرأ تعليقي هذا بعد نومة هنية مريحة
متابعين للآخر
وبانتظار التقرير الكبير

 

توقيع : توبليرون

حياكم بمسابقتنا السنويه 2018

https://www.arabtrvl.com/vb/t36684.html


توبليرون متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ملبورن, الماليزية, السعودية, استراليا, كوالالمبور

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملاحظات ماليزيه من رحلتي سبتمبر 2015 Al-Hajri VIP بوابة السفر الى ماليزيا MALAYSIA 57 17-07-2018 06:06 AM
تقرير رحلتي الى جورجيا سبتمبر 2015 عيونك بوابة السفر الى جورجيا و اذربيجان 30 11-07-2018 12:05 PM
نماذج فيزا كندا و استراليا 2015 آخـــرفـــرصـــة بوابة فيزا الدول الاخرى 6 13-05-2016 12:32 AM
طلبات فيزا كندا و استراليا 2015 آخـــرفـــرصـــة بوابة فيزا الدول الاخرى 2 19-12-2015 02:55 AM
رحلتي القادمة الى تركيا سبتمبر 2015 mahmood استفسارات تركيا 9 28-07-2015 10:47 AM