X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

عدد المعجبين852الاعجاب

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-08-2016, 12:36 PM   #71

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena

أوسـمـة: Deena

كل الاوسمة:2 (more»)

لا تسألوني عن سبب وجود مليون صورة لم أقاوم الرغبة بتصوير كل زاوية وكل مشهد وإن كان مكرراً.. المنظر من الأعلى خلاب بحق .. ويكفي أن تشعر أنك تعتلي واحدة من عجائب الدنيا السبعة (العجائب الطبيعية)..

المنطقة في الأسفل هي كامبس باي

مجسم للجبل بالكامل. من الجانب الغربي للجبل يوجد المحيط والواجهة المائية والمعالم التي رأيناها حتى اليوم .. أما من الجانب الشرقي، وهو الذي يشهد القدر الأكبر من تساقط المطر، نجد حدائق كيرستن بوش، وهي حدائق غناء ذات شهرة واسعة .. بالإضافة إلى المزارع وكروم العنب .. لأغراض معروفة طبعا

محاولة لتصوير البانوراما

بدأت التجول على الجبل.. وفيه الكثير من الممرات المعدّة للسير والحواجز التي تمنع الوصول إلى المناطق الخطرة .. ورغم ذلك بالطبع تجد الكثير من المستهترين أو المتذاكين ممن يتجاوزونها ليقفوا على الصخور الشاهقة ويلتقطوا الصور والسيلفي

الغطاء النباتي للجبل متنوع للغاية توجد فيه حوالي 2200 فصيلة نباتية ..

صعدت للتصوير من فوق صخرة وسط الجبل

بعد جولة في محلات التذكارات في الأعلى، قابلت خلالها صديقتي العجوز قررت النزول والاكتفاء بما رأيت.. فالريح بدأت تشتد وأنا لا أرحب كثيراً بذلك

من مكان انتظار الباص السياحي

قمة رأس الأسد Lion head

الطريق تؤدي إلى كامبس باي طبعا

فيديو سريع للطريق ومنظر المحيط

https://youtu.be/xnO1w4JIe8A

المنازل الجمييييلة في كامبس باي

تصوروا انها مدرسة يا حرام اولادنا

توقف الباص في محطة كامبس باي.. شاهدوا قوة الامواج

https://youtu.be/nf_UL20ndgY

وهذا الفيديو للمحيط كذلك ..

توقيع : Deena

"فاطر السماوات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفّني مسلماً وألحقني بالصالحين"
Deena غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-08-2016, 01:16 PM   #72

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena

كانت كيب تاون في هذا اليوم (وهو يوم سبت) فعاليات الجولة الثالثة من بطولة الترياثلون العالمية .. وبطولات الترياثلون كما تعرفون هي سباقات متتابعة من السباحة وركوب الدراجات والجري .. ولهذا السبب تم إغلاق بعض الشوارع الرئيسية في المدينة وتحويل المسارات، بما فيها مسار الباص السياحي، إلى شوارع داخلية مكتظة بعض الشيء. أدى ذلك إلى ازمة مرورية وتأخير غير متوقع، ولكن لحسن حظي لم أكن مرتبطة بأي حجوزات أو أعمال وقتها فاستمتعت بالشمس ومراقبة الناس والمباني والحياة وهي تدبّ في كيب تاون الجميلة

استوقفتني هذه اللافتة والتي تذكر تعليم الرقص الشرقي في "أكاديمية المسرح" ..

هالأسد نشوفه من كل مكان

ومع اقترابنا من محطتنا الأخيرة نرى استاد كيب تاون الشهير

وصلنا إلى الواجهة المائية، وهناك تجوّلت قليلاً والتقطت بعض الصور في اجواء خرااافية

عدت إلى الفندق وأنا أفكر بالخطوة التالية .. كنت أتطلع إلى التسوق في مول عادي، ليس سياحياً، فقررت الذهاب إلى مول كانال ووك Canal Walk حيث مجموعة من المحلات المتنوعة بين المتوسط والفاخر، ومطعم ناندوز الذي أعشقه

طلبت من الفندق إحضار تاكسي وتوجهت للمول بحدود الرابعة.. وهو فعلاً ضخم وكبير لكن ميزته الحقيقية بالنسبة لي أن 90 بالمائة من مرتاديه، إن لم يكن أكثر، هم من سكان المدينة - كل الألوان والأصول والجنسيات، الكثير من العرب والأفارقة والأوروبيين ولكنهم جميعا مقيمون فيها..

لاحظت الكثير من الأسماء التجارية المحلية لمتاجر رخيصة جدا، وهناك أيضاً مستر برايس Mr. Price الذي يشابه برايمارك في أوروبا .. بالإضافة إلى الماركات المتوسطة المعروفة والعديد من المطاعم والمقاهي ..

بعد التسوق لفترة وجيزة شعرت بالجوع وقررت الذهاب إلى ناندوز، والذي وجدته بعد عناء في ردهة المطاعم الكبيرة التي تتوسط المول. كانت المفاجأة بأن المطعم بدون موائد .. فقط تأخذ طلبك وتجلس في ردهة الطعام - أما ردهة الطعام بحد ذاتها فكانت ممتلئة عن آخرها بأناس من كل الأعمار ينظرون جميعاً باتجاه واحد: إلى شاشة عملاقة تنقل فعاليات مباراة غريبة، ربما الرجبي او ما شابهها، ويصرخون معاً.. يبتهجون معاً ويقفزون معاً ..

طلبت من ناندوز وجبتي المعتادة كما اشتريت الصلصات الحارة الشهية لوالدي.. ولكني استأت بالفعل عندما وضع الطلب في كيس ورقي امتص كل الصلصة والتتبيلة ووجدت صعوبة كبيرة بتناول الدجاج بشوكة وسكين من البلاستيك على طبق من ورق!

بعد تناول الطعام تمشيت في المول ولكني شعرت بتعب مفاجئ وارتفاع في الحرارة، فآثرت العودة قبل أن يسوء الحال.. مشيت كثيراً في محاولة لإيجاد بوابة لا تفتح على مواقف السيارات - بهدف إيقاف تاكسي- ولكن في النهاية سألت أحد حراس الأمن فقام على الفور بالاتصال عبر اللاسلكي بشخص ما على إحدى البوابات ليرسل تاكسي حيث أقف أنا .. مؤكداً لي انه لا داعي لأمشي إلى الجانب الآخر سرني تصرفه وبشاشته كثيراً.. وكذلك دماثة سائق التاكسي الذي أبدى اهتماماً كبيراً بمعرفة أكبر قدر من المعلومات عن الجانب الآخر من العالم - الجانب الذي أتيت منه.. كل من قابلت في كيب تاون كان بشوشاً لبقاً يتحدث باحترام .. ولم يطلب أي شخص زيادة على العداد او الحساب أو بقشيشاً، لا تلميحا ولا تصريحا..

وصلت الفندق منهكة.. ولا زلت جائعة بعد الوجبة "الخرطي" التي تناولتها في ناندوز.. فقررت أن أطلب من خدمة الغرف. اتصلت بالمطعم للاستفسار عن الوجبات الحلال سواء الدجاج أو اللحوم فرد الشيف بأنها ليست حلال - فانتهى بي الأمر إلى طلب هذه الوليمة الاحتفالية

وقبل أن ينتهي يومي الرابع ,,, أشارككم مقالاً كتبته وأنا في كيب تاون ونشرته على صفحتي بعدها بفترة..

"
قبل سنوات نشرت مجلة بريطانية صورة لأحد معالم جنوب إفريقيا ذكرت أسفل منها أن لغة الأفريكانز، وهي من اللغات الرسمية في البلاد، لغة قبيحة بل الأكثر قبحاً في العالم. فما كان من أحد أثرياء جنوب إفريقيا، وهو رجل أعمال، ملياردير ورئيس لمجموعة تختص بالسلع الفاخرة، إلا أن سحب كافة إعلانات علاماته التجارية من تلك المجلة، مما كبّدها خسائر بالملايين.

حينها قال يوهان روبرت، والذي سحب إعلاناته لأسماء ذات وزن كبير مثل كارتييه، مون بلان وفان كليف أند أربلز وغيرها، أنه لا يمكن أن يقبل أي استهزاء بلغته، وأن أي شخص "يحترم نفسه" كان سيقوم بالعمل ذاته مهما كانت اللغة التي يتحدث بها.

تعود تلك القصة إلى مخيلتي في كل مرة أرى فيها الانحدار الشنيع في مستوى اللغة العربية لدينا نحن العرب، وفي كل مرة تستخدم فيها اللغة الإنجليزية للتخاطب والمراسلة في مجموعة لا تضم سوى العرب. عملت مع الكثير من فرق العمل التي كان كل أفرادها متحدثين باللغة العربية، لا يقيم أي منهم خارج حدود الوطن العربي، ومع ذلك يستخدمون الإنجليزية في كل شأن من شؤون العمل حتى التحية والأمور الشخصية وغيرها. شاهدت ولا زلت أشاهد تعليقات مئات العرب عبر منصات التواصل الاجتماعي بلغة تبدو أقرب إلى لغة عامل آسيوي تغرّب سنتين او ثلاثا في دول الخليج. أما الأسوأ من هذا وذاك فهو ان تجد من يستهزئ بكلمات عربية ومعانيها بينما تسمع متعلمين ومثقفين يسألون عن معنى كلمات أكثر من عادية، وتسود الكتابة بالـ "عربيزي" على ما عداها. وبالطبع لا أنسى ما يصيبني كل بضعة أيام من أسى بسبب اعتراض عميل ما على كلمة عربية لأنها "غير مفهومة" أو تبدو بالنسبة له ذات وقع صيني أو ياباني.

لا أتوقع من الجميع أن يكونوا نسخاً من سيبويه وخلفاء لأحمد شوقي، ولكن أرى أن طريقة البعض في الكتابة هي بحد ذاتها إهانة واستخفاف بلغتنا.. وأرى أن إقامة فعاليات مؤتمر يحضره 150 عربي و 4 أجانب باللغة الإنجليزية انتقاصٌ فادح لهويتنا العربية .. ناهيك طبعاً عن اولئك الذين لا يمكنهم إلا الحديث بمصطلحات غير عربية -بلا ضرورة- غير منتبهين إلى نطقهم المضحك لها. كل هذا يجعلني اتساءل: ماذا لو خرجت مجلة ما باستطلاع يقول أن العربية لغة قبيحة؟ بالتأكيد سنغيّر جميعا صورنا على فيسبوك !"

"فاطر السماوات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفّني مسلماً وألحقني بالصالحين"
قديم 26-08-2016, 01:48 PM   #73

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena

ناطرين التقرير يادينا

أخيرا واصلت التقرير حبيبتي

ما شاء الله،، اللهم بارك
تقرير رائع،، رائع،، رائع
سرد جميل للأحداث
وإبداع في التصوير

مع إني راجعة من هناك من يومين
ولكني متابعة معك التقرير للنهاية
استعيد الذكريات الجميلة

ام نووووف الله يسعدك ويجزيك الخير على كل مساعدة قدمتيها في مواضيعك وملخصاتك المهمة لجنوب افريقيا .. استفدت منها كتير .. والحمدلله على سلامتكم ..
عقبالي أقنع زوجي نروح كلنا لهناك .. لهلأ متردد !

حمدلله علي السلامه
الله يسلمك ويسعدك

الحمد الله ع سلامتك

من اول انتظر تقريرك

الله يسلمك يا رب ... شكرا لمتابعتك

اجزاء رائعه يادينا والاجواء خرافية في الصور مع ان الرياح خربت عليكم
الاجواء البارده دائما جميلة وكلنا نحبها بس انتي عكس هههههههههه
رجلة القارب بصراحه تخوف مع ارتفاع الامواج وقوة الرياح بس تعتبر تجربة ممتعه وخاصة بوجود وسائل السلامة فانتي في البحر فرصة النجاة كبيره هههههههه >> الطيارة هي النكبه
الحمد لله على السلامة تو عرفت انك كنتي ماسكة سناب المنتدى الايام اللي راحت وشكرا ع السنابات الجميلة

افضل شي تسوينه لمن تكتبين التقرير سوي نسخ في نص الجزء وعند اكتمال الجزء انسخي مره ثانية قبل ماتعطين اوكي عشان لو صار اي شي يكون منسوخ وتقدرين تسوين لصق إلا في حالة ان الجهاز يطفى
او زي ماقال مجدي اكتبي ع الوورد
شي يقهر بعد مجهود وتعب يروح في لحظه كل شي هههههههه حاس فيك صارت فيني اكثر من مره

شكراً لك ولجهودك ام زيد

اهلا ابو راكان ..

معك حق، كله يهون عن الطيارة .. انا عموما (عموما) ما بخاف من البحر ابدا .. بس يومها الوضع بيخوف القارب بيطلع مسافة وبينزل بسرعة وحجمه عموما صغير .. لكن الحمدلله مشي الحال ..

بنسخ عالوورد دايما بس هديك المرة ما بعرف شو اللي صار .. كاني تحمست زيادة ونسيت

العفو .. سنابات مبتدئة معلش .. بلكي المرة الجاية أحسن وبتكون متابع من الاول هههههه

قديم 26-08-2016, 04:53 PM   #74

مميز العرب المسافرون

أوسـمـة: كتكات783

أهلاً أم زيد ...

المنظر مهيب جداً لتلك الإطلالة من الجبل .. آسر ويستحق التأمل ..

رياح جنوب أفريقيا .. هي مزعجة للسائح كما هو وصفك لمشاكستها لكم ..

ولكنها نعمة لأهل البلد كونها من أهم مولدات الطاقة لهم ولمنازلهم

تصرفك مع همجية ركاب الباص بحق الدليل .. هو عين العقل .. بوركتِ ..

لطف أهل البلد ومودتهم .. تعطيهم قبولاً لقلوب زائريهم ..

وبالنسبة للتعليم والمدارس .. يظل المعلم الأردني بإنتاجيته ومخرجاته هرماً لا يجارى ..

كتكات783 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-08-2016, 06:15 PM   #75

مراقب العرب المسافرون

الصورة الرمزية فارس من خيال

أوسـمـة: فارس من خيال

كل الاوسمة:1 (more»)

جزء رائع وجميل بالرغم من شدة الرياح وعدم الاستمتاع عند وصولكم لراس الرجاء الصالح
سوء الاحوال الجوية دائما تخرب وتعكر جولات السائح واحيانا يخسر برنامج يوم كامل بسبب الاجواء
شكل عندك فوبيا الاماكن المرتفعه مع ان التلفريك لايخوف وممكن الواحد يشوف مناظر جميلة من خلاله
حيرتينا يام زيد خلاص هات الاسم الحقيقي لجبل الطاولة خلينا نعرف
تحمست مع التقرير والصور لزيارة كيب تاون

فارس من خيال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-08-2016, 06:44 PM   #76

مشرف سابق

الصورة الرمزية مجدي

أوسـمـة: مجدي

انت راس رجاء وراس صالح
وانا مرسي مطروح وانا صغير كنت مستغرب مين طرحه هههه
بتعرفي انه جبل الشيخ وشرم الشيخ ولاد عم ؟ هههههه

شو هالصور يا دينا
نفسي اروح هناك

نزلوا في الريح والمطر ؟!
انت بعدك ما عرفتي شو صار معنا بالصين في احدى الايام ههه

غريب تصرفهم مع المرشد
ايش هو دخله باحوال الطقس بالضبط
هاي امور الواحد ما بقدر يتوقعها

يا الله على التلفريك والجبل والضباب
حركتي مشاعري ههه

المنظر من فوق رهيب

يبدو انه اخلاق المحليين ممتازة
ظاهرة في الحارس والسائق

والله يا دينا انتكاسة اللغة العربية هي انعكاس لوضع الأمة اليوم
للأسف كثير بلا أخلاق او احترام او مروءة او عزة
اصعب شيء وانا بتفرج عالبرامج التلفزيونية العربية والاقي اكثرهم بحكو يا اما انجليزي او فرنسي
وللأسف هذا رغم انهم ساكنين وعايشين ومتربيين وبشتغلو في محيط كله عربي في عربي

وعلشان ازيد عليكي المواجع
شو نحكي احنا الي كل حياتنا متعلقة في محيط عبري وبحكي عبري وأي خدمة بدك اياها لازم تكون بالعبري وشغلنا بالعبري
ومع هيك في البيت ومع الاصحاب ما بنحكي غير عربي

كثير من المواطنين في الدول العربية بتنصلوا من اصلهم وبستغلوا اي فرصة علشان ما يحكوا لغتهم

قلبتي علينا المواجع يا دينا
المهم اني ما زلت مستمتع جدا بابداعك
وما شاء الله عليكي رسامة كلمات

sent from Galaxy Note 5 using Tabatalk

التعديل الأخير تم بواسطة مجدي ; 26-08-2016 الساعة 06:57 PM
مجدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-08-2016, 08:03 PM   #77

مجلس الإدارة

منظر الرجاء رائع لكن الرياح لم تؤخذ بالأعتبار كل شيء بيد الله ألم يتابع لمرشد الطقس
الجبل رائع
التلفريك منظر الغيوم حلو لكن 65 في عربه كثير ..كتمه شويه
ما ألومك علي الصور
تعاملهم رائع
ناندوز رائع ليش خرطي علشان مااستمتعتي بالصلصله
أكره اللي يطلب البخشيش بدون حياء
صدقتي بخصوص اللغه العربيه
مشكلتنا بالعمل مع أننا عرب لكن اللغه الانجليزيه تستخدم بالأيميلات مدري ليش ..

توقيع : فيصل

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتُ

معرفاتنا بوسائل التواصل الإجتماعي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-08-2016, 09:48 PM   #78

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena

أهلاً أم زيد ...

المنظر مهيب جداً لتلك الإطلالة من الجبل .. آسر ويستحق التأمل ..

رياح جنوب أفريقيا .. هي مزعجة للسائح كما هو وصفك لمشاكستها لكم ..

ولكنها نعمة لأهل البلد كونها من أهم مولدات الطاقة لهم ولمنازلهم

تصرفك مع همجية ركاب الباص بحق الدليل .. هو عين العقل .. بوركتِ ..

لطف أهل البلد ومودتهم .. تعطيهم قبولاً لقلوب زائريهم ..

وبالنسبة للتعليم والمدارس .. يظل المعلم الأردني بإنتاجيته ومخرجاته هرماً لا يجارى ..

أهلا بالكتكات
صحيح لطف أهل البلد من أكتر الأمور الي بقيت ببالي وأول جواب يخطر لي لما حدا يسألني عن اكتر شي عجبني فيها. أتمنى يبقوا بهالتعامل اللطيف

الريح والله مفيدة لهم بس احنا اكلناها. مش متعودين

نورت

قديم 26-08-2016, 09:54 PM   #79

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena

جزء رائع وجميل بالرغم من شدة الرياح وعدم الاستمتاع عند وصولكم لراس الرجاء الصالح
سوء الاحوال الجوية دائما تخرب وتعكر جولات السائح واحيانا يخسر برنامج يوم كامل بسبب الاجواء
شكل عندك فوبيا الاماكن المرتفعه مع ان التلفريك لايخوف وممكن الواحد يشوف مناظر جميلة من خلاله
حيرتينا يام زيد خلاص هات الاسم الحقيقي لجبل الطاولة خلينا نعرف
تحمست مع التقرير والصور لزيارة كيب تاون

أهلا فارسنا المغوار

الجبل اسمه صحيح Table Mountain وبالعربي جبل الطاولة .. ما في مشاكل بس انا ما بحب استخدم الأسم العربيزي (تيبل ماونتن) الا في حالات ما فيها اسم عربي اصلا

دخلتك بدوامة سامحنا

صحيح كلامك انا عندي خوف شديد من أي شي بيتحرك لفوق .. طيارة تلفريك مصعد .. بس من جديد عم أتغلب على هالخوف والحمدلله .. مع هيك مو سهل قرار الصعود وبيكون في معركة نفسية شديدة في عقلي ترتسم آثارها على وجهي ههههه عشان هيك العجوز صادتني

والله المدينة جدا جميلة والأجمل منها المناطق الشاطئية اللي ما زرتها طبعا لاني لوحدي وما رح استمتع فيها .. الجاردن روت ونايزنا وغيرها .. بنصحك تزورها بشدة بما انك من هواة الترحال والارتحال هههه

قديم 26-08-2016, 09:58 PM   #80

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena

انت راس رجاء وراس صالح
وانا مرسي مطروح وانا صغير كنت مستغرب مين طرحه هههه
بتعرفي انه جبل الشيخ وشرم الشيخ ولاد عم ؟ هههههه
هههههه بعرف ما هم ولاد عم كفر الشيخ لزم ..
شو هالصور يا دينا
نفسي اروح هناك
رووح .. جدا حلوة وفي مناطق أحلى كتيير

نزلوا في الريح والمطر ؟!
انت بعدك ما عرفتي شو صار معنا بالصين في احدى الايام ههه
هههه انا بدي اخلص تقريري وابلّط في تقريرك
غريب تصرفهم مع المرشد
ايش هو دخله باحوال الطقس بالضبط
هاي امور الواحد ما بقدر يتوقعها
شايف بالله .. ألمان ههههه
يا الله على التلفريك والجبل والضباب
حركتي مشاعري ههه
المنظر من فوق رهيب

يبدو انه اخلاق المحليين ممتازة
ظاهرة في الحارس والسائق
ما صادفت اي شخص مو لطيف .. ابدا
والله يا دينا انتكاسة اللغة العربية هي انعكاس لوضع الأمة اليوم
للأسف كثير بلا أخلاق او احترام او مروءة او عزة
اصعب شيء وانا بتفرج عالبرامج التلفزيونية العربية والاقي اكثرهم بحكو يا اما انجليزي او فرنسي
وللأسف هذا رغم انهم ساكنين وعايشين ومتربيين وبشتغلو في محيط كله عربي في عربي
ما انا بشوف جماعتنا .. والمشكلة بيحكوا انجليزي اهبل .. يا ريته مزبوط أصلا ..

وعلشان ازيد عليكي المواجع
شو نحكي احنا الي كل حياتنا متعلقة في محيط عبري وبحكي عبري وأي خدمة بدك اياها لازم تكون بالعبري وشغلنا بالعبري
ومع هيك في البيت ومع الاصحاب ما بنحكي غير عربي
الله يكون بعونكم .. لسه جاييك هم تعليم الولاد كمان مو سهلة

كثير من المواطنين في الدول العربية بتنصلوا من اصلهم وبستغلوا اي فرصة علشان ما يحكوا لغتهم

قلبتي علينا المواجع يا دينا
المهم اني ما زلت مستمتع جدا بابداعك
وما شاء الله عليكي رسامة كلمات

سامحنا على تقليب المواجع بس فعلا شغلة مو بسيطة ولو بقينا على هالحال حتصير اللغة الصحيحة شي غريب ومستهجن كمان .. كتير مرات لما اترجم بيبعتوا لي تساؤل شوووو هالكلمة وشو قصدك فيها .. وهي كلمة عربية عادية يعني مو من أيام الشعر الجاهلي ..

sent from Galaxy Note 5 using Tabatalk

منور كالعادة