X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...





عدد المعجبين14الاعجاب
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-04-2018, 01:59 AM   #1

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Aug 2017
رقم العضوية : 15958
الجنس : ذكر
المشاركات : 13



افتراضي لماذا تركيا ؟!! انها تستحق الزيارة واكثر ...


ربما تكون هذه اولى مشاركاتي في منتدى المسافرون العرب برغم متابعتي له منذ زمن وبرغم السفريات العديدة هنا وهناك والتي تستحق مشاركة رواد هذا المنتدى الرائع فمنهم استفدت الشيء الكثير ويستحقون الشيء الأكثر والاجمل ...
تركيا في البال منذ زمن وقد سافرت لها مع الأسرة عام 2010 وبرغم ان تلك السفرية كانت على عجالة وصادفت الأيام الاولى من رمضان لكنها كانت تجربة مثيرة واكثر من رائعة خاصة مع اجواء رمضان وموائد الافطار في منطقة السلطان احمد بجوار المسجد الأزرق ،اقتصرت تلك الزيارة على اسطنبول وسفنجا لمدة سبعة ايام تقريباً وربما يسعفني الوقت للكتابة عنها كعرض تجربة في وقت لاحق .
جَدّ التفكير في السفر هذا العام وكانت البوصلة تشير لتركيا بشدة والرغبة في قضاء وقت أطول والشوق لسفرية هادئة نحو الطبيعة بعيداً عن صخب المدن وزحامها فكان الشمال التركي هو الهدف المنشود وهكذا كان فتم التخطيط للرحلة لتكون مقسمة بين طربزون واوزنجول ومن هناك تكون الانطلاقات للمدن الصغيرة الأخرى واليكم التفاصيل :
الترتيبات قبل الذهاب :
الطيران : كانت الرحلة للفترة من 8-26 أغسطس 2017م الموافق ل 16 ذوالقعدة الى 4 ذوالحجة ، تم الاختيار هذا التوقيت بناء على ظروف العمل إضافة الى الرغبة في آخر الموسم اكثر من ذروته .
بدأ الحجز تقريباً والمفاضلة بين خطوط الطيران منتصف شعبان 1438هـ وكان العرض الأفضل من حيث السعر أولاً ثم توقيتات الإقلاع والهبوط من موقع المسافر الذي حولني لموقع آخر ثم آخر حيث كانت رحلة الذهاب على الخطوط السعودية






الساعة 10 صباح 8 أغسطس الى إسطنبول ثم التركية بعدها مباشرة الى طربزون بفارق ساعتين ليكون الوصول لطربزون الساعة الرابعة مساء تقريبا هذا المفروض وما حدث شيء آخر سأتحدث عنه . كانت التكلفة مقاربة لـ (12) الف ريال 6 مقاعد بينهم طفل .
العودة كانت على الخطوط التركية من طربزون لإسطنبول يوم 26اغسطس الساعة 10مساء ثم الخطوط السعودية ثانية من إسطنبول لجده يوم 27اغسطس 2017 الساعة الحادية عشرة صباحاً .
أسباب اختياري وتفضيلي للخطوط السعودية من جده في المغادرة والعودة هو الصالة الجنوبية التي تكون اريح وأهدأ واقل زحاما من الصالة الشمالية وخاصة عند العودة .
أماكن الإقامة
قمت بالبحث عن طريق booking ولي تجارب مطولة معهم فيها صيدات وفيها خيبات وهالمرة تم الحجز لأربع أماكن إقامة على النحو التالي : ( طبعا هذا ماتم التخطيط له اما ماحدث فشيئ آخر سيتم الحديث عنه في مكانه)
شقق Konakkent Park Sitesi الفندقية بالخدمة الذاتية 8-16/8/2017م ( ثمان ليالي طربزون ) الغيته بعد الإقامة ليوم واحد
[IMG]https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...7476260553.jpg[/IMG]
هاروس للشقق الفندقية 16-19/8/2017 م ( ثلاث ليالي اوزنجول) تم تمديد الفترة الى خمس ليالي

كامليك للشقق الفندقية 19-26/8/2017م ( سبع ليالي طربزون ) الغيت الحجز من هناك بعد الوقوف على الموقع
فندق رويال انجي إيربورت 26-27/8/2017م ( ليلة واحدة إسطنبول )

التأشيرات : يوجد موقع سهل جدا وبالعربي للحصول على تأشيرات الدخول واللي ما يلحق من مطارات تركيا بكل سهولة ، شخصياً كان عندي جوازات خاصة وبالسؤال اتضح عدم ضرورة الحصول على تأشيرة .
العملة : سعر صرف العملة كان في مستوى رائع جدا قياسا بما كان عليه الوضع في 2010 م وقمت بصرف خمسة الاف ريال سعودي الى ليرات تركية لزوم الأيام الأولى بالذات .
السيارة : قمت بالحجز عن طريق موقع وتطبيق rentalcars سيارة ثلاث صفوف مراتب للعائلة من طراز فورد ولكن عند الوصول تم التغيير كما سأوضح في مكان لاحق .
الوصول وتجربة الليلة الأولى : المفاجأة التي تعودنا عليها تأخير رحلة السعودية من جدة لمدة ساعة واكثر مما ترتب عليه تغيير الرحلة من إسطنبول لطربزون لأكثر من ساعتين وبالتالي خسرنا الوصول بالنهار هناك وما وصلنا الا بعد المغرب وشوف عاد حوسة الوصول واستئجار السيارة وإجراءات دخول الفندق .
هناك نقطة مهمة وهي اختيار المسافر لنقل العفش للوجهه النهائية مباشرة حتى لا يدخل في إجراءات في محطة الوسط بين استلام العفش وشحنه مرة ثانية .
وصلنا إسطنبول وكنت حاط في بالي ايش بيسير على رحلتنا من إسطنبول لطربزون واللي أقلعت فعلا بسبب التأخير لكن لحسن الحظ وجدت موظف الخطوط التركية على بوابة الوصول ومعاه لوحة يجمع المسافرين اللي تعدل حجزهم بسبب التأخير وكانت الرحلة المنسقة الجديدة بتقلع في ظرف ساعة ونصف ويتطلب الانتقال من صالة الى صالة ثانية ومشوار قدم محترم ، نبهتهم للعفش وطمنوني انه حاسبين حسابهم وبينتظرنا في الوجهه النهائية ( ملاحظة : موظفين الخطوط التركية والجوازات والبنوك والأسواق ومن هب ودب هناك لا عربي ولا انجليزي ما فيه الا هز راسك ودبر حالك واعتمد على الكتابة اكثر او لقط من كلامهم شوي شوي )
وصلنا طربزون مطارها صغير جدا شبيه بمطار ابها او ما شابه هنا وتم التوجه لأكشاك تأجير السيارات وخيروني في سيارة بديلة للي حجزتها من (افيز AVIS ) دفعت فرق بسيط اجار السيارة مع التأمين الشامل كان تقريبا حوالي 5000 الى 5500 ريال رجعولي للفيزا مبلغ قريب من 700 بعد ما خلصت ، السيارة كانت باسات فولكسواجون موديل السنة تقريبا عالزيرو قير تماتيك وديزل .
تصحيح الخطأ وتغيير مكان الإقامة : حملت العفش ولحسن الحظ استوعبته شنطة السيارة لأني مسوي كنترول وبفعل تجارب سابقة الشنط لازم من الحجم الوسط على الأكثر وكل فرد من العائلة مسؤول عن شنطته يجرها يحطها عالسير يفتحها لو فيه تفتيش وانا مسؤول عن شنطتي فقط . المهم خرجنا من المطار بعد المغرب بوقت ورحت ادور على الشقة (شقق Konakkent Park Sitesi الفندقية بالخدمة)اللي حاجزها كان موقعها في سفوح الجبال في الجهة المقابلة المطار , الزبدة اتصلت عالتلفون الموجود على موقع بوكينج لا جواب حطيت النافيقيشن على قوقل خرايط وبسم الله يمين شمال يمين شمال وصلت الموقع ظلام لا واجهة الفندق ولا فندق أصلا ولا فنادق ولا شقق في المنطقة ولا لوحة تقدر تقول هنا والا هنا المنطقة عماير سكنية عادية ومزارع ، سألت مرة وثنتين وثلاث ولا احد يعرف هذا اذا فهموني ، قررت اترك الليلة الأولى وقلت باسم الله ادور بنفسي على فندق ، رحت فندق قريب من ميدان طربزون اسمه فندق فوندا وحصلت واحد من الزباين قال انحش ما يسوى دورت هنا وهناك ما وجدت ما يرضي الا فندق اسمه امير قراند EMIR GRAND في منطقة شرق طربزون اسمها omrah اومرا كان جيد للراحة والفطور الصباح على ان ابحث عن مكان الإقامة الصباح ، الغريب وجدت مسافرين كثير غير مؤمنين بفكرة الحجز المسبق يسافرون ويبحثون من فندق لفندق لغاية ما يحصلوا شخصيا انا يزعجني كثرة الدوجة من شارع لشارع ومن استقبال لاستقبال أحيانا تلقى واحيانا لا .
اصبح الصباح وافطرت في الفندق مع الاهل وتركتهم ورحت وراسي والف سيف الا بأطلع الفندق الضايع ذا المهم حصلته بعد جهد في موقع بعيد عن الموقع المخزن في بوكينج وكانت الصدمة ان الشقة الوحيدة الموفرة في الدور الأرضي وبدون تكييف وجو المدينه للأمانه فاجأني انو حار على عكس ما توقعت . احضرت الاهل من الفندق وشاورت عليهم وكان الاتفاق تجربة ليلة فقط والتكييف رايح يحكم بالاستمرار ام لا لأن الشقة كانت كبيرة بكامل مرافقها والمنطقة اكثر من رائعة محاطة بمزارع ويوجد نبع ماء بجانبها وفي صباح اليوم الثاني كان الرأي الراجح بالبحث عن بديل ، طبعا لأن الأمور لسا ماترتبت تماما ذهبنا في اليوم الأول العصر في جولة على الاقدام حول الشقق وفي الليل توجهنا لمركز فوروم التجاري وهو عبارة عن مول فيه كل خدمات التسوق تعشينا هناك واخذنا بعض ما ينقصنا من السوبرماركت وفي صباح اليوم التالي بعد الفطور خرجت وحيدا للبحث عن مكان بديل وصادفت احد الاخوان السوريين وتعرفت عليه بعد السؤال اعطاني رقم اخوه الذي بدورة عرض علي تقريبا اربع أماكن إقامة افضلها شقق مفروشة عالبحر مباشرة لها مواقف وشاطي خاص بها وقريبة من الطريق الرئيسي في طربزون وموقعها كذلك في منطقة omrah اومرا اسمها (PARADISE PEACH POUTIQUE


) كان الاتفاق على قضاء الست الليالي المتبقية في طربزون مقابل 600 ليرة بالليلة في المقابل كانت الشقة السابقة بمعدل 450 لليلة مع الفرق في الموقع والنظافة للثانية ، فندق اميرقراند كلف الليلة الأولى قريب عالألف ليرة جناح بغرفتين وكان شيء لابد منه . الشقة نظيفة جدا جدا جدا واثاثها انيق ومطلة عالبحر ومطبخها مكتمل وفيها غرفتين نوم وحده حمامها داخل الغرفة إضافة لمنطقة جلوس شرحة ومطلة على البحر وشاشات مسطحة وطاولة طعام .
وللحديث ان شاء الله بقية

 

الصور المصغرة للصور المرفقة
4444ed94460a5a65556612e13b9bcacb.jpg‏  
فيصل, بوصلووح و توبليرون معجبون بهذا.

التعديل الأخير تم بواسطة indreams91 ; 05-06-2018 الساعة 06:31 AM سبب آخر: اضافة صور
indreams91 غير متواجد حالياً  
قديم 18-04-2018, 09:18 AM   #2

مشرف تركيا

الصورة الرمزية Gunner10
 
تاريخ التسجيل :  Jun 2015
رقم العضوية : 4449
الدولة : الكويت
الجنس : ذكر
المشاركات : 2,300



أوسـمـة: Gunner10

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي


شكرا اخوي ويعطيك العافيه على ذكر تجربتك ومتابعين معاك

بس لو تضع صور ليكون التقرير اكثر اكتمالا

 

فيصل و توبليرون معجبون بهذا.

توقيع : Gunner10

(عادل)

Gunner10 غير متواجد حالياً  
قديم 18-04-2018, 09:45 AM   #3

مسافر متألق

الصورة الرمزية HAMAD_2030
 
تاريخ التسجيل :  Nov 2017
رقم العضوية : 16998
الدولة : السعودية - الخبر
الجنس : ذكر
المشاركات : 417



افتراضي


الحمد لله على السلامة
ومتابعين معك واتفق مع مشرفنا لو امكن وضع الصور للاستفاده

عجبني تقسيمك للأيام

 

فيصل و توبليرون معجبون بهذا.
HAMAD_2030 غير متواجد حالياً  
قديم 18-04-2018, 10:08 AM   #4

مميز العرب المسافرون

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 334
المشاركات : 2,790



أوسـمـة: كتكات783

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي


أهلاً بك حبيبنا ...

بدايةً شكراً لوفائك لمنتداك بطرح تجربتك ...

الحمد لله أولاً وآخراً ...

اسمح لي ببعض الملاحظات .. ليستفيد منها القارئ مستقبلاً ...

دائماً نشدد على طلب الرأي والمساعدة إذا أشكل عليه أمر .. المنتدى وأعضاؤه على أتم الاستعداد ..

الموسم السياحي ( جولاي وأوغست ) لابد التعامل معه بحذر .. خصوصاً في بلد مثل تركيا ..

4 ساعات مابين الوصول لأتاتورك والمغادرة إلى طرابزون كأقصى حد للابتعاد عن الحرج ..

ومن أراد هذه الطريقة الأفضل الحجز على التركية ويطلب استلام الأمتعة في آخر محطة ..

أتفق معك تماااااماً في مسألة الحجز المسبق للسكن قبل الوصول ..

بانتظار بقية الحكاية ... بصراحة حتى وإن لم تكن الصور حاضرة هنا ..

لكن ماتطرحه حقيقةً ممتلئ بالتجارب سلبياتها وإيجابياتها ..

بوركت حبيبنا ...

 

توبليرونمعجبون بهذا.
كتكات783 غير متواجد حالياً  
قديم 18-04-2018, 11:55 PM   #5

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Aug 2017
رقم العضوية : 15958
الجنس : ذكر
المشاركات : 13



افتراضي


شكرا لدعمكم
الصور حاضرة والجاي احسن ان شاء الله
لكن قابلت مشكلة في رفع الصور فنزل الموضوع بدونها وجاري التعديل

 

فيصل و توبليرون معجبون بهذا.
indreams91 غير متواجد حالياً  
قديم 19-04-2018, 12:58 AM   #6

المدير العام

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 15
المشاركات : 15,889



افتراضي


مستمتع بالقراءه والتعلقيات
التخطيط كما ذكر خبيرنا مهم

 

توبليرونمعجبون بهذا.

توقيع : فيصل

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتُ

معرفاتنا بوسائل التواصل الإجتماعي


فيصل غير متواجد حالياً  
قديم 19-04-2018, 01:44 PM   #7

مسافر فعّال

 
 
تاريخ التسجيل :  Aug 2015
رقم العضوية : 5799
الجنس : ذكر
المشاركات : 835



افتراضي


بداية جميلة متابعين معاك ..

 

توبليرونمعجبون بهذا.

توقيع : بوصلووح

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

بوصلووح غير متواجد حالياً  
قديم 21-04-2018, 08:37 AM   #8

مسافر متألق

الصورة الرمزية HAMAD_2030
 
تاريخ التسجيل :  Nov 2017
رقم العضوية : 16998
الدولة : السعودية - الخبر
الجنس : ذكر
المشاركات : 417



افتراضي



شكرا لدعمكم
الصور حاضرة والجاي احسن ان شاء الله
لكن قابلت مشكلة في رفع الصور فنزل الموضوع بدونها وجاري التعديل
عندك موقع الخليج وتوب لرفع الصور

 

توبليرونمعجبون بهذا.
HAMAD_2030 غير متواجد حالياً  
قديم 21-04-2018, 08:51 AM   #9

خبير سفر

الصورة الرمزية محب طيبة
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2015
رقم العضوية : 1974
الدولة : المملكة العربية السعودية ـ المدينة المنورة
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,393



افتراضي


تجربة مثيرة وتفاصيل مهمة
أشكرك ع طرحها بهذه الشفافية
والوضوح والصراحة
والحياة تجارب والحمد لله
ع كل حال
منتظرين باقي الحكاية والفائدة
المهمة من هكذا امور واحداث
بارك الله فيك ورعاك ،،

 

توبليرونمعجبون بهذا.

آخر مواضيع محب طيبة

- مصر _ _ القاهرة

محب طيبة غير متواجد حالياً  
قديم 21-04-2018, 01:26 PM   #10

مراقبه عامه

الصورة الرمزية توبليرون
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 26
الدولة : حبي الكويت
الجنس : انثى
المشاركات : 21,465



أوسـمـة: توبليرون

كل الاوسمة:3 (more»)
افتراضي لماذا تركيا ؟!! انها تستحق الزيارة واكثر ...


ماشاءالله باين عليه تقرير جمييل
تخطيطك ممتاز بس التأخير للطيران مشكلكم والوصول بالليل للشقه ضيعكم
ياريت نشوف صور للشقق والفنادق

الصور ممكن تحملها على المنتدى افضل علشان لا تروح بعد فتره
ومتابعين معاك للاخر

اضفت الصوره للموضوع

 

توقيع : توبليرون

لا أكتب الا في العرب المسافرون
اختكم : ام حسين

توبليرون غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل البوسنة تستحق الزيارة قطر الندى بوابة البوسنة 4 20-05-2017 07:08 AM
هل لنكاوي تستحق الزيارة قطر الندى ماليزيا 11 15-06-2016 12:30 PM
كولمار هل تستحق الزيارة قطر الندى بوابة فرنسا 1 02-07-2015 01:51 AM
ما هي الأماكن اللتي تستحق الزيارة ؟ فاطمة بوابة البوسنة 16 01-04-2015 09:03 PM
عاصمة كامبوديا هل تستحق الزيارة؟ طائر الليل الحزين بوابة الدول الاخرى 1 14-02-2015 09:21 AM

الساعة الآن 04:23 PM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO