X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

عدد المعجبين159الاعجاب

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-08-2018, 09:46 PM   #31

خبيرة مصر

الصورة الرمزية سارة محمد

مع الأسف كتبت رد طويل عريض طار مع بطء النت!

المهم سعدت بقراءة هذا الجزء من التقرير وأرجو أن تكون الأجزاء المتبقية ممتعة كالأجزاء السابقة.

تحياتي لك وللعائلة.

سارة محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-08-2018, 09:29 AM   #32

مسافر جديد

احلى تحيه لك يا بطل.

انا بحاجة عن تقرير مثل هذا مفصل الاحداث وخاصة عن مصر الحبيبة.

انا متردد ومتخوف من زيارة مصر تقريبا مثلك ولكن افكر ازورها (زيارة خطافية)

وابي منك لو تكرمت في النهاية تعطينا انطباعة كامل عن مصر تصلح لمن؟
نحن هنا في انتظارك،،

ومية وردة...

ATL و توبليرون معجبون بهذا.
ibrahim6090 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-08-2018, 10:22 AM   #33
ATL

مسافر متميز

الصورة الرمزية ATL

مع الأسف كتبت رد طويل عريض طار مع بطء النت!
المهم سعدت بقراءة هذا الجزء من التقرير وأرجو أن تكون الأجزاء المتبقية ممتعة كالأجزاء السابقة.
تحياتي لك وللعائلة.
ياشينها تجلس تعصر وتكتب وفي اخر لحظة يطير كل شغلك وتعبك ..ياما وياما صارت لي

احلى تحيه لك يا بطل.
انا بحاجة عن تقرير مثل هذا مفصل الاحداث وخاصة عن مصر الحبيبة.
انا متردد ومتخوف من زيارة مصر تقريبا مثلك ولكن افكر ازورها (زيارة خطافية)
وابي منك لو تكرمت في النهاية تعطينا انطباعة كامل عن مصر تصلح لمن؟
نحن هنا في انتظارك،،
ومية وردة...
تصدق عاد وش الي مخليني في الفتره الاخيره اني اكتب مواضيع زي كذا
لان الفتره الاخير المنتديات طاح سوقها والتويتر معلوماته محدوده ويكون مشتت صعب البحث فيه
وغالبا فيه اشياء دقيقه مهمه بالنسبه لي لكن محد يتكلم عنها تحصل مثلا واحد يقولك استئجر سياره والف على مزاجي .. وتاخذ لك سياره ثم تنصدم ان فيه ضرائب ومافيه مواقف او المواقف غاليه واوبر يكون ارخص واريح ولا يصير فيه نظام للمواقف غريب وزي ما قلت في اول يوم وصول لي لوني ما بحثت بنفسي عن موقف اوبر كان انلطعت في المطار بسبب ان له موقف مخصص ولوني منيب حريص وجلست انبش بنفسي في موقع اوبر حق مصر ولا مالقيت احد كاتب عن هالمعلومه في تويتر او بالبحث ماطلعت لي وعندك مثلا الاسعار من كم لكم عشان ما ينلعب عليك .. الخ

اشياء كثيره لو كل من يدخل المنتدى ويقراء فيه ثم يسافر ويرجع يحط تقرير زي ايام المنتديات اول كان حلو وبيريح ناس كثير

ان شاء الله في الختام بحاول اقول وجهة نظري فيها ... لكن من الان اقولك رح شفها دامها خطافيه وفي خاطرك

سعدت بمروركم

توبليرونمعجبون بهذا.

توقيع : ATL

اللهم لا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ATL غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-08-2018, 11:15 AM   #34

مراقبة العرب المسافرون

الصورة الرمزية q8ya metnaqla

أوسـمـة: q8ya metnaqla

كل الاوسمة:2 (more»)

الأسعار دايم في الأسواق الشعبية ارخص من المولات

ان شاءالله تتعوض زيارة شرم لانها تستاهل و عائلية ..

حلو غيرتوا للسوفتيل بس ضحكتني في سالفة البلكونه

ان شاءالله الجزء الياي رحتوا الاهرام ؟

توقيع : q8ya metnaqla

كويتية متنقله في أعالي جبال الأنديز، قاطعه فيها الإكـــــوادور من الشمــال للجنـــوب

https://www.arabtrvl.com/vb/t49320.html

كنزٌ دفين اكتشافُ ارضٍ ضائعةٍ كنا نعرف بوجودها ولكن لم نستطع الوصول إليها(كولومبيــا)

https://www.arabtrvl.com/vb/t48941.html

مراسلتكم من الاتحاد السوفيتي سابقا (روسيــا 2019 )

https://www.arabtrvl.com/vb/t45053.html

في قصص الشعوب طرائف لاتنتهي وعالم حلو بهي يسكن في القلوب في قصص الشعوب (المكسيـــــك)

https://www.arabtrvl.com/vb/t41667.html

الى الزيتونة وعقبه بن نافع وابن خلدون بلد العلم والثقافة والتاريخ( تــونس الخضـــرا )

https://www.arabtrvl.com/vb/t39247.html

سـكــة سفــر فيهـا مشـاويـر العمــر ( امـريكــا ديسمبــر 2017 )

https://www.arabtrvl.com/vb/t31951.html

كل انسان يصبح شاعرا اذا لامس قلبه الحب : من بلاد الفلاسفه (اليونان)

https://www.arabtrvl.com/vb/t7554.html

q8ya metnaqla غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-08-2018, 10:18 AM   #35
ATL

مسافر متميز

الصورة الرمزية ATL

.. دقيقتين استرجع احداث اليوم قبل لا انطلق في السرد

بسم الله

اليوم زي ماقلنا كنا في سوفتيل الجزيرة كان حجزنا ليلة وحدة اصبحت الصباح بنشاطي المعهود امحق الا غصب قايم بدري

وانطلق واطلب اوبر لان هالفندق ابعد عن فندقنا الاول ومشوار وشمس حاره مايمدي وبدت المحاضره ... الخ
جاء البريك واتشوف للمنسق حق الدورة ابي اكلمه

الا اشوفه رايح للقاعة وانقز الحقة .. بيشتغل شغل اللوقية السلام ازيك يابيه وربنا يخليلك الولاد وربنا يكرمك .. لا تصدقون بس يقالي اعطي جو فكاهي
السلام السلام ازيك معليش ياحق امس مرسل لك واتساب بس شكلك مشغول وما رديت علي <-- تحسفت اني قلت كذا احس بايخه زي الي تبي تحجر لواحد وانا جايه يقالكم باسلوب

المهم قلت له انا مكلمك قبل كم يوم بخصوص اخر يوم لنا وانا مرتب اموري اني بسافر وانتو الان ماحدتوا موعد للزيارة وانا كلمت واحد من الشباب يقول ماعنده مانع يستلم الشهادة عني

قال خلاص اوك ماعندك مشكله
وعلى طول ارسل للمدام تراهم عطوني افراج اببحث عن رحلات الان بشكل جدي واجلس ابحث وتوترت مره
لانه خلاص الوقت الضائع زي ماسويت اليوم الي قبل من تفكير لان طلع لي نفس الرحلات مافيه وقت

وجد صدع راسي لان تعليقه تبي تسافر وتبي تبسط الي معك وفي نفس الوقت الوقت يركض وتبي تسوي تشيك اوت من الفندق

وارجع ركض للفندق اول ما خلصت المحاضرة ونرتب اغراضنا حتى القهوه ما تهنيت فيها
المهم رتبنا اغراضنا وطلبناهم ياخذون الاغراض وعقبها نزلنا سويت تشيك اوت وكانوا طالبين مني تامين قلت لهم بعطيكم 100 دولار كاش قالوا بس لازم نحجز اي مبلغ على البطاقة قال بنحجز 10 جنيه قلت مافيه مشكله وعطوني فاتوره اني مسلمهم كاش 100 $

وقالت الحين الساعه 3 المفروض انك تطلع الساعه 2 فبتدفع رسوم تاخير على الساعه اظاهر 20$
المهم دفعت وخلصت قالت بالسلامه ورحلة سعيدة !! قلت طيب فيه 100$ دوبيزيت دافعها انا بترجعونها على البطاقة ولا اشلون ؟؟

هي استغربت قالت موب طالع عندي شي وانا اصلا مولم فاتورتها واوريها قالت اصبر شوي
وراحت تكلم مديرهم وجابتها لي وقالت لي معليش لانه موب طالع في السيستم <--- انتبه للمبالغ الي تدفعها اول ما توصل لو انك تعبان ولا ترمي فواتيرك لانهم ينسون لانهم يغلطون والحلال غالي

وجلسنا في اللوبي نكمل محادثات التشيك اوت هم وطاح بقى الحين شرم الشيخ ... ومن موقع لموقع وكلهم زي ماقلت متفقين على الرحلات والمبلغ

في النهاية قررنا اننا نكنسل شرم على امل ان شاء الله اني اعوض المدام برحله خاصه لشرم لو ويكند طبعاً هي تقول ماهقيت لكن قلت لها قلي ان شاء الله زي ما جت القاهرة يمكن تجي شرم

المهم وقررنا اننا نجلس اليوم وبكره في القاهرة وبحث سريع على الفنادق من بوكينج وحجزنا في كمبنسكي
على حضنا مافيه الا اجنحه واحجز جناح مطل على المدينة .. لان قارنت السعر مع سوفتيل عشان ما نطلع طلع ارخص من سوفتيل وما كنت ادري انه جناح اصلا الا يوم وصلنا لهم

المهم قلنا الحين خل نروح للفندق ثم نروح ناكل لنا شئ .. فرحت استلم الاغراض الا يقولي واحد مشرف عند الشنط انتا غرفه 15 16 17 غرفتنا كان رقمها 616
قلت له لا بس 16 !! ودخلت الغرفه حقت الشنط ويقولي موش 14 و15 و 16 مع بعض قلت لا هي فضيه ووحده سوداء قال هذي قلت هاه لا وش ذي !!
هي ناقصه الحين حريص على كل شئ وتكنسلت السفره وفي النهاية تضيع الشنط وياخذونها ناس بالغلط
قلت المهم لا تصير طلعت من الفندق تاكدوا ويدورون وتتقلب وجوه الي يشتغلون وكلم فلان ودور هنا
قلت المهم شفوا الكاميرات لا يصير احد خذها ويخرب المزاج فندق خمس نجوم ويضيعون.. والمدام لين الحين ماتدري عن شئ رايحه تمشي الولد يوم شافتني تاخرت الا تجي قالت لين الحين ما جابوها قلت الا ضيعوها
ويقلب وجهها ويتحول لمارد الا المشرف على طول يرد لا لا موقوده راحوا يتاكدوا من الموظف فوق .. فريحة شوي ثم شافتني انا خلقه منفس ومختبص قالت تذكر الموظف انت الي خذها قلت لا ما جاء في بالي فندق زي كذا يضيع
شوي الا جاء موظف وقال للمشرف لقيناها مع مدري من هو فوق .. وعلى فكره انا مرسلها قبل لا انزل ومسوي تشيك اوت وراحت جابت لي التامين وجلسنا نتشاور وقت كل هالفتره والاغراض ما نزلت ولا هوب موسم زحمه زحمه

المهم يوم شفتها كانهم صابين مويه باااارد علي مافيها شئ مهم او يسوى لكن مهما كان فيها ملابسنا وفيها اغراض الولد والقهوه وفكرة انهم يضيعون شئ لك تغبنك لوني انا ارميه في مكان اهون

الشاهد يوم جابوها واطلب اوبر ويجينا ورحنا للفندق الثاني
الفندق صراحه هاادي جداً للي يبحث عن الهدوء والاسترخاء يحجز فيه مع اني قبل لا اروح للقاهره كان من ضمن الخيارات لكني ماتحمست له لان حسيت ديكوراته قديمه من الصور وفيه ناس تقول اثاثه اندق من الاستخدام مع ان سعره يعتبر مقبول لفندق 5 نجوم
مدخل الفندق صاير على زاويه قاتله الفندق ومدخله صاير صغير ولا فيه لوبي لوبي عليه الكلام مايحسسك انه فندق 5 نجوم

المهم يوم جيت عند الريسبشن قلت له تراني ماكنت ناوي اجيكم بس شاءت الاقدار فياليت تتوصى لي باطلاله حلوه قال لا ماعليك مضبوطه حتى فيه اطلاله جزئيه على النيل قلت زين

ويوم طلعنا طلعت الغرفه جناح غرفة نوم معها دورة مياة وانتو بكرامه وغرفه ثانيه جلوس ومعها دورة مياه ثانيه
الي مع غرفة النوم فيها بانيو والثانيه بس شور ونفس الحكايه مافيه رشاشات الشطاف

الاثاثه حلو ونظيف فخمه الغرفه مدري هل عشانه جناح والغرف العاديه هي الي مندقه على قولتهم
وفيه شرفه عند غرفة الجلوس تطل على بيت حلو حوله حدايق كان المنظر حلو يفتح النفس مع اننا ماجلسنا فيها لكن كاطلاله على المدينه العاده تشوف بيوت قديمه ولا حوش او مستودع او مكيفات

حطينا الاغراض وثم قلنا وين نروح الصراحه منيب متاكد وين رحنا بس اظاهر اننا رحنا للأهرامات جانا سواق اوبر تنحه حاط له اللوكيشن الهرم الاكبر واول ما ركبنا قلت له الاهرامات قال طيب ومعه اي باد حاطه على رجله فيه الخريطه ويمشي ويناظر فيه يوم حسيت الولد ماش كل شوي يناظر حركات واحد مبتلش
واساله اللوكيشن موب واضح عندك الاهرامات بنروح قال اوك
المهم شوي الا يوقف ويسال واحد الاهرام من فين ويوصفون له وثم نمشي مسافه يوقف عند واحد ويساله قلت له اسمع انا بمشبك على اللوكيشن امش بس ونمشي ومصر يمشي على الدرب الي قالو له عنه قلت ماعليك منهم امش على الي اقول لك انت بتودينا طريق بياخرنا 20 دقيقه وانا الوقت موب في صالحنا لانوصل ثم يرجعونا زي ذيك المره

ولازم اجلس فوق راسه قبل كل لفه اكرر له ... جينا في طريق وقلت بتروح سيده الا الرجال ماسك اليسار وموقف عند الاشاره قلت الحين وين بتروح انت الطريق سيده شف الناس تمشي ليه واقف مع الي بيروحون يسار وكانه ما اقتنع المهم مشينا يوم قربنا نشوف روس الاهرام من الخط قلت له الحين بتروح يسار قال ايه باخذ يوتيرن وروح يسار نفس كلام اللوكيشن يوم قربنا الرجال اشوفه ماسك سكه خطاء ناوي يتعدى الا اقوله الحين شمال مع هنا ومصر يناظر الايباد حقه يتاكد

الى ان وصلنا لنفس المدخل حق خوينا ذاك اليوم عند التفتيش ونفس الشئ وين معايا ضيوف وندخل الا اشوف عسكري معه واحد تاكين على جنب يسولفون وفيه طريق يوصل فوق وفيه على اليسار مدخل اسطبلات وفيه حناطير وخيول ولوحه مكتوبه بالابيض والاسود تسعيرة ركوب الخيل والجمل الخ ب 100 جنيه للنصف ساعه للشخص

وواحد ياشر على سواق اوبر وقف وقف ادخل هنا ويدخلنا مع التراب ويقول خلاص وقف هنا ماتدخل السيارات قلت طيب اشلون مافيه تذاكر قال الا قدام بس السيارات ماتدخل انتا خليجي تتعامل زي المصري <--- انتبه من هالجملة
انا من دخل في هالسكه وانا ما ارتحت قلت له ليه طيب مانروح مع السيارات هناك قال انتا زي المصري هذا بس الخواجات قلت ماشاء الله هم احسن منا قال عيب انا بنضبطك .. الى الان ما اقتنعت حتى هو حس فقام مسك البطاقه الي معلقها على رقبته ويقول شوف انا من المرور والسياحه شغل رسمي طبعاً كرت اي واحد يسويه بس ماش الموضوع كله موب مريح بس لان فيه شرطه مخليني اكمل معهم

وقال انزلوا وحق اوبر يروح تركبون الحنطور هذا يوصلكم لمكتب التذاكر قلت وينه طيب بنروح له لازم نركب قال ايه عشان نوصلكم وماتدفع الا هناك

وركبنا حنطور صغير موب زي الي في القاهره هذا يكفي ثلاث اشخاص متراصين بس كرسي واحد
المهم ونمشي شوي يبعدنا عن المدخل وفي رمل الا يقول تبون تشوفون وش قلت كيف اللفه وبكم
قال فيه كبيره ووسط وصغيره ونلف على وعلى وعلى يقولون لك اماكن كثيره يحسسك بتلف مصر بكبرها ومعالم العالم كلها قلت له انا مانبي الا هالثلاث اهرامات نشوفها من قريب وابو الهول الخرابيط الباقيه خلها لك

قال خذ اللفه الكبيره واظاهر هي اصلا مافيه الا لفه وحده بس عشان يزيد السعر
لانه يوم شافني صامل على الاهرام وابو الهول قال يالله الكبيره وب 1800 جنيه وشو الي الف ؟؟
قال بتروح لهالمكان وذا المكان قلت وش الي الف قال شف انا من السياحه وشغلنا نظامي الخراط انا ما مشت علي سالفت السياحه بس مافيه الا هو تلقي الركبان والله لوني لحالي ولا مع خويي اني اقوله لا هونت ابنزل ورح در لحالك المهم يمين يسار نزل الى 1400 جنية طبعاً انا في البداية كنت احسب باللفه 1400 طلع يقصد على الشخص قلت وشو طيب اللوحه الي برى الي مكتوب للنص ساعه ب 100 جنيه للشخص ؟؟

قام بلم شوي وقال اي لوحه <-- جحد على طول قلت فيه لوحه عند المدخل لونها اسود
قال انا من السياحه اشغلتنا انت وسياحتك قال بص انتا خليجي وزي المصري نعاملك بالجنيه لو اجنبي كان يورو ولا دولار قلت الا الخواجه هو الي مدلعينه يدخل بالسياره وماينلعب عليه المهم كم اخرتها قال 1400 قلت 1000 تبي مع انه والله ماودي ومستكثرها وعقب هالنصب مايستاهل لو 1 جنيه واحد بس حر وخياس وعن قولت بس نبي نشوف هالاهرامات قام قال السواق خلاص ياعم ماعليك يعني يقالك انه زعلان والسواق ضبطني الحين

وعطا السواق فلوس اظاهر 40 جنيه ثم مشينا ثم قالي السواق اسم الولد ايه قلت محمد قام يحاول يضحك محمد ويسولف وبص يابو محمد انا اسمي كذا واذا بسطتك ابسطني اوكي اوكي وقام يرطن كلمات انقليزي امثله الفلوس تروح وتجي ومدري وشو وانا اسلك له المود قلب

واشوف الطريق الي بنمشي فيه رمل ويخضك خض وبنمر بمنطقة زباله <-- جد زباله موب وصف
وبزران جالسين يجمعون فس الزباله وذا يسولف يقول يقول هنا صورو فلم وينصب ويقولي انه ينصب يعني يقاله ينكت وثم دخلنا في دواعيس حواري صدق قديمه هذي الحواري هي نفسها الي كنت متخيل اني اشوفها في مصر شوارع تراب وحفر وتجمعات مويه ودكاكين صغيره وواحد يطبخ في الشارع وذبان والحرمه الي تمشي معها خبز والي يمشي بحمار وانتو بكرامه

هو حلو انك تشوف هالاشياء ومستمتع بالمناظر شئ جديد لكن تعرفون شعور المستمتع لكن تحس فيه ريبه في الموضوع خاصه وانهم بادين الفلم من بدري
نمشي وهو كل مامرينا على احد يسلم .. هالمنطقه اسمها نزلة السمان
ونمشي ونمشي الى ان وصلنا لمنطقه فيها سيارات وفيها حناطير وفيه زي المكتب ويقول لي الحين بنقص التذاكر معك الجوازات قلت ايه راح ثم جاني قال الحين بتنزلون تدخلون المكتب هذا وتقابلوني من الجهه الثانيه المهم نزلنا جينا ندخل المكتب قال اموضف من وين قلت السعوديه قال معكم اثبات قلت ايه تونا بنطلعه من الشطنه قال يالله تفضلوا فيه تفتيش

طبعاً للمعلوميه وتاكيداً لسالفة الفلم الي في البداية ان هالمكتب فيه له طريق يوصله غير الي جينا معه للاهرام وطريق الخواجات الطريق الي دخلنا معه من جهة فندق الماريوت لكن هالطريق ينزلك على الاهرام مباشره وفيه حناطير وفيه حياه وتقدر ماتاخذ حنطور اصلا ولا لو تبي تجي لعروض الصوت والضوء فالواحد الي ناوي يجي للاهرامات اول مره يروح لمكان عروض الصوت والضوء عشان ينزله عند مكتب التذاكر مباشره

المهم طلعنا من المكتب الا قدامنا ابو الهول واقف ولفينا على كلام راعي الحنطور وجلسنا نمشي عاد المدام تقول عساه بس ما انحاش وخذ دراهمنا وعربية الولد معه .. الا اشوفه ياشر من بعيد تعالوا
وركبنا وبدت الرحله ويسولف هذا هرم وهذا هرم وكل هالمعلومات شايفها في ناشونال جوغرفيك بس ماشي معه على اساس انها معلومات جديده

وشوي يغني عاش سلمان عاش سلمان ثم قالي انت تحب الملك سلمان ؟؟ قلت له اكيد انت ماتحب السيسي لاني ادري انهم ما يحبونه عشان الضرائب وزاد اسعار الغاز والبنزين ولانه ما قالها الا عشان يعني يقاله بيبسطني مايدري انهم غابنيني

ونمشي ووصلنا الهرم تعالوا اصوركم صور احتراف ارفع يدك انقز ياسلام على الضحكه اضحك ضحكه مصريه الخ .. مايدري انه قفل مزاجي من بدايته فلا تحاول

جينا عند الجمال عندها واحد صعيدي العمده يالله اركبوا خذوه فغلوه راحت المدام ركبت ويوم شفتها ركبت ركبت مع اني منيب متحمس ومسكت ولدي وانا اركب مابي انقرص زي القرصه الاولى قلت بكم ياحج قال ماعليك انتا سعودي زي المصري ايووه مصري اجل بكم
قال انت كريم عادي الي يجي لو 200 ريال سعودي قلت لا انا بخيل وبختلف معك بكم علمني قال عادي الي يجي ويخلون الجمل يمشي مايوقف عشان

ويقفل المود زياده لاني ادري اني بتمشكل معهم في الرجعه والحين بنوديك لصوره بانوراميه تتصورون وتجون
وللمعلوميه الي بيروح لايفكر يركب يروح للثمامه ولا الطايف اللفه ب 10 ريال واطول واونس من لفتهم
يمشون خمس دقايق وثم يرجعونك تشوف الهرمين من جهة اليسار

يوم رجعنا ونزلنا قلت كم حسابنا قال يكفي اخذ الولد قلت لا الولد مايسوى فلوس الزبده كم قال الي يجي انت كريم والي يجي راضي فيه قلت قلي كم منتب راضي بالي بيجي وانا ناوي اعطيه 200 جنيه ولا بعد متوصي له ولا حده 50 جنيه

ويمين يسار قال 1000 جنيه قلت وشو انا اصلا كنت جايب معي 1500 جنيه
قلت وش الي ب 1000 قبل ماخذين مني الف وانت تبي الف بعد ماعندي قل غيرها ولا تسوى شئ وقايل لك بنختلف قال انا اعاملك معاملت المصري زينا لوك اجنبي كان قلت لك بالدولار ولا اليورو بس عشانك عربي زيينا
ماعندي ثم يمين يسار قال خلاص شف جب الي تجيب انا راضي ناظرت البوك وثم ناظرتهم قلت بزودهم شوي داممهم متجمعين علينا قلت ما معي الا 400 جنيه الا ينهبلون كلهم الي يسحبون الجمال ويقالك الصعيدي ماسكهم لا يسوون شي خلاص عندي ثم قال لا اشلون خلاص خليها مايحتاج يعني يقاله بيحرجني
يارجال ماعندي الا ذي وفعلياً هو زارفني ولا النص ساعه للشخص على تقييم دولتهم ب 100 جنيه وانا ماجلسنا ولا عشر دقايق وعطيته دبل وتبي تستغفلني بعد

المهم جاك السائق البطل حق الحنطور الي قال لي اول ما مشينا ماعليك بضبطك وببسطك وبعطيك كل شئ باسعار حلوه ومنيب مخليهم يلعبون عليك وهو من الاساس متفق معهم اجل منتب مخليهم يلعبون علي ثم قال خلاص يابو فلان يكلم الصعيدي عندي ماعليكم خلاص ورحنا ونمشي متوجهين لابو الهول ويوقف ويصور نفس الشئ ثم مشينا فيقول لنا منيب موديكم لسوق العطور الفرعونيه هذي حقت الخواجات يلعبون عليهم فيه سوق التحف قلنا لا تودينا شئ خلاص شرينا تحف من خان الخليل وانا اصلا ما شرينا بس باين الكتاب من عنوانه كل واحد ناوي يلهط لك هبره

وطبعا مشينا مع نفس الطريق الحواري حقت نزلة السمان الشعبيه وقبل نهاية الطريق الا نقابل عائله خليجية يمكن سعوديين بس واضح انه صاير لهم نفس الفلم حقنا وزياده على كذا مركبينهم حنطور يرثى له الكرسي حقه تحس انك جالس على خشبه مافيه سفنج وبدون مظله فنزلنا وبدلنا معهم لاننا خلاص وصلنا للنهايه ولا فيه شمس

المهم يمشينا مع سكه بين البيوت واشوف الطريق السريع بعيد قدام فيقول لي هاه يابو محمد انبسطت قلت ايه بنبره زي الي عن قولت بس اسلك ثم قال اتفقنا ابسطك وتبسطني وانا قبل مانوصل عند الريس عشان ما يشوفني الله يكرمك ماتنساني ووقف وانا اصالا من اول ماقال هالجمله في البدايه كنت متوقع
المهم واطلع بوكي واشوف ماعاد فيه شئ واطلع 50 جنيه لانه في الاساس ماخذ مني هو وخويه بس قلت هذي اكراميه

طبعا لو تحسبها بالسعودي تعتبر طفسه 10 ريال اعطيها عامل مغسلت السيارات ينبسط اعطيها عامل المطعم يستانس

المهم هو يوم شافها قلب وشها ثم قال ايه خليها خلاص وزعلان قلت طيب خلاص امسك 100 حلوين فيها بكره قال لا خلاص خليها ويمين يسار وانتوا اول ناس اخذهم اليوم مع انه خلاص بيخلص دوامهم قلت هذي 150 فيهم بركه امسك واحطها في جيبه ويقول لا خليها ماتجيب لو نص كيلو لحمه <--- هذا الاسلوب الي ما احبه والي لاحظته في مصر يتلزق فيك عشان يسوي خدمه من نفسه ثم ما يرضيه اي شئ

من الاول خلك صريح وقل سعري كذا تبي ولا ماتبي بكيفك ولا عقب لازم تعطيني اكراميه وانت الي تحدد الاكراميه بعد؟؟

المهم كانت هذي الختاميه الي قفلت ابو المود لليوم ووقفنا على جنب ونزلنا في زاوية الشارع واطلب اوبر ويطلع لي يبي له 10 دقائق وننتظر وننتظر تاخر واكلمه الا يقول انا معي زبون الان بنزله في ماريوت وجايكم قلت زين

يوم جانا الا سيارته سني نيسان نظيفه ورجال مرتب وسواليف طلع كان عايش في دبي 8 سنوات ورجع الان للقاهرة فاصبح شخص ناقم على مصر وهذا الي عدل مزاجي عقب سوالف الاهرام

فيوصف حاله يقول ولا مؤاخذه انا زي الي كان عايش في زباله وجابوني وحطوني في قصر وعلموني كيف اكل واشرب والبس وبعدين قالوا لي خلاص انت الحين تعلمت كل شئ ارجع للزباله ودبر امورك
وسواليف الى ان وصلنا لسالفة اكثر شئ مزعجة في مصر ليه تذل نفسك ليه ربنا يكرمك وربنا يخليك ونكته ليه قل من البدايه سعري 100 جنيه ولا تاخذ اكراميه فيقول حتى اني لاحظتها فيكم يالخليجيين خلاص صار زي العرف عن المصري انه مايقول اي شئ الا عشان يبي فلوس لو ضحكت معك بتفهمها اني ابي فلوس عطيتك منديل تبغا فلوس

يقول حتى معنا يالمصريين يقول اول ما بديت اشتغل كنت شغال على سياره تاكسي اجره وكنت لو طلعت مع عيالي اشرب عصير ولا مطعم كانوا ينادوني ياسطه وحرك ياسطه وحاقريني ويوم اشتغلت اوبر وسياره ملاكي صاروا يقولون يابيه ويابيه ويبون مني اكراميه والسواقه عندنا فوضى كل واحد يدخل على الثاني مافيه اعتراف بالسكك وحتى هم نفسهم اهل مصر تعودوا على الفوضى محد يزعل اذا ذبيت على الثاني او دخلت عليه شئ عادي

عندنا في مصر معطين المجال لكل الناس تبي تتكسب فلوس سو الي تبي منب قايلين لك شئ وعشان كذا العالم مبسوطه ماتبغى النظام

المهم نسيت اقولكم كنا حاطين الوجهه لمعم بيت ورد عند شارع جامعة الدول فمشى الوقت بسرعه وعدل مزاجي زي ماقلت قبل شوي روقت شوي قلت زي فيه مصري حاس بالمعانات الي حسيت فيها

هالمطعم له كم فرع هذا الفرع الي رحنا له صاير مقسوم قسمين قسم للمدخنين وقسم لغير المدخنين طبعاً قسم المدخنين اونس فيه زحمه بس عجه طايره

طلبنا كم طلب كان من ضمنها متبل
شوي الا يجينا حمص وينزل لنا ذاك الخبز المنفخ
طبعاً ناقلين من فندق لفندق وجايين من الاهرامات فاطسين جوع

واخذ لي مسحه والمدام مسحه الا تقول المدام موب كنا طالبين متبل
قلت هاه الا ؟؟ ياسي سيد يا سيد هي كلها واحد بس هالمره مشتهين متبل من جينا ماغير ناكل حمص وبطاطا حره

جانا واحد غير الي خذ الطلب وقلنا له كيت وكيت قال من الي خذ منكم الطلب قلت اظاهر هذا وراح ناداه
يوم جاء واقوله وينقلب وجهه ويقول انتوا الحين كلتوا منه .. عاد وش يدرينا انت الي غلطت جوعانين مانفكر
تحمل غلطك ويعصب ويقول اشلون بينطل محد ماكله <--- بيزيده حمص ثاني ويمسح عليه بالملعقه ولا من شاف ولا من دري

انا بدفعه من جيبي قلنا انا الي سجلنا الطلب ونزلنا الطلب ولا انت ؟؟ وقم وعصب ويعلي صوته ويقول ويسحب الصحن ويقول خلاص انا بدفع الطلب وعلى حركته الا يشوفه المشرف ويناديه وش المشكله ويقوله كيت وكيت وعلى طول يقوله بصوت هادي رح وماعليك جب الي يبون

تكنسلة سفرة شرم وجايين من الهرم والنفسيه موش ولابود فمسكت استقعاد
بعدها صار الي يجيب الطلبات واحد ثاني نفسه زينه غير خوينا الاول
عاد يوم جاء الحساب جاء خوينا الاول وماكنت فيه فتقول المدام انه يقول شلت عنكم الحمص تقول عاد هي تقول قلت في نفسي زي الي غصب يعني غلطان وبعد تبي تمن علينا

المهم طلبت اوبر واتابعه وفجاءه يوم قرب عندنا الا يوقف .. !! جلست ادور يمين يسار السياره في الخريطه قريبه ليه وقف ؟؟ وادق عليه اظاهر يعطيني مغلق
قلت مالي الا اتابع الخريطه واروح له واتقدم شوي واحصله موقف على جنب ويناظر في جواله ماتعودوا على الخرائط وااشر له ويتقدم لي .. حطينا اللكويشن على الفندق ما قصرنا اليوم
والحمد لله على السلامه وصلنا الفندق ويوم رقينا للغرفه الا الكرت ما يفتح وعلى حظنا الا فيه الهاوس كيبر مار قام فتح لنا الباب

وتمددت شوي وغرينا ثم قلنا فندق فيرمنت ممدوح لنا فيه مطعم تاكل على انغام تقاسيم العود ياسلاام على المزاج

والله ونطلب اوبر وهالمره جاء بسرعه وطبعاً كلمته قبل تراني في الفندق كل مره يجون ويوقفون على الشارع مع اني في الخريطه مكاني داخل الفندق يعني بديهي الراكب بيكون في الفندق قرب

المهم فيرمنت كنت ناوي احجز فيه كثير مدحوه لي لكن يوم جيت احجز واقراء عنه لقيتهم كاتبين في بوكينق (لا يمكن استيعاب الأطفال في الفندق) فهذا الي ما خلاني احجز فيه
المهم مدحوا لنا الفندق وفيه مول تحته وسينما واحلا مكان للعائلة وفيه مطعم او مقهى باب النيل

قلت حلو ويوم وصلنا الا نشوف باب المول قلت خل ندخل الفندق نفسه ثم نشوف المول الا عند الباب زحمه ناس داخله وناس طالعه ونسبت الشباب هي المسيطره وطبعا كلهم من الجماعة
وتحسك داخل فندق بعكس كمبيسكي فرق

المهم ويوم دخلنا قلنا خل نشوف المول الحين ونروح للمول !! مدري صراحة هو عباره عن دورين او ثلاثه او دورين ودور مطاعم المحلات قليله كنت حاط في بالي مول مول محلات كثير وخيارات كثيره يعني تقدر تفر المحلات بسرعه ماعندك اي مشكلة هو حلو فيه محلات وسينما ومطاعم فاست فود تحت الفندق بس بعض الناس تحب تبالغ في تصوري <--- واتوقع كثير بيعارضوني بس قلوا اني انا النفسيه حتى المدام تحب الاسواق والصجه لكن هي بعد تقول احسبه سوق رسمي موب محلات وعاديه

الشاهد خذنا لفه سريعه على السوق وطلعنا للفندق وين تقسيمات العوود بس
واسال السكيورتي ويقول اطلع الدور رقم مدري كم وناس داخله وناس طالعه وكلهم كاشخين وكلهم يدخنون والي جالسين في اللوبي يراقبون ونطلع لباب النيل حاطين له بوابه وفيه وحده استقبال وعندها شباب فيه اثنين دخلتهم وفيه واظاهر واحد قالت لا ماعندك حجز وقلت لها وش النظام حجز ولا اشلون انا اثنين وطفل

قالت والله فل مافيه مجال قلنا طيب نقدر نشوف بس الوضع كيف قالت ايه ودخلنا جلسات وفيه ستيج مسرح فيه وحده تغني او واحد نسيت بس طلع حفله اليوم ودخااان غيمه
عاد وانا طالعين الا نشوف شاايب شكله من الجماعةخليجي يالله حسن الخاتمه جاي لحاله داخل
انا منيب مطوع بس مثل هالاجواء ميب مريحه لي

المهم طلعنا وقلنا لهم مافيه مطعم ثانيه فيه نفس الجو قالنا فيه واحد نفس باب النيل في الدور مدري كم في السطح قلنا نشوف
وطلعنا الا فيه حفله ثانيه وقالي الاسامي اظاهر امير عبدالله شكلهم مشهورين عندهم لانه يقول لي الاسامي وهو منبهر يعني زي الي وااو انا ماعرفتهم الا نشوف المكان هنا اهون شوي لانه مفتوح اشرح شوي مافيه غيمة الدخان

قلنا بكم قالت لي اظاهر تقريبا فيما يعادل 1000 ريال سعودي للشخص شامل الاكل على وش لوها حفلة محمد عبده

وخليناهم ونزلنا للوبي والا اللوبي مليان شباب حلوين وشيبان وبعضهم معه كاس شكله عصير تفاح فوار غازي وبعضهم بيره ام نجمة بدون كحول وانوااع الدخان

المهم انا شبعااان احس ودي اهضم قلت اطلب بيره ولا مشروب عنب مخمر بدون كحول
خذت لي عصير لمون او اناناس واحد منهم
والمعزبه خذت لها روزيتو

بشكل عام الفندق حي ونيس وجديد وفخم مدري عن غرفه لكن اللوبي تحسه لوبي فندق زي ماقلت
بس العينات الي تتوافد عليه بنات وشباب xxxx ولا واحد يجيك يوزع ابتسامات وعيونه متقلبه ويدخن والتميلح الي حاصل مدري ليه يقولون افضل فندق عائلي ؟؟ مدري كل هالمظاهر بس عشانه كان يوم سهره

المهم وانا طالعين من الفندق الا واحد قدامي جالس يدخن بيطلع الا يقول له السكيورتي معليش التدخين ممنوع هنا

انا جلست اضحك كل مكان في الفندق يعج بريحة الدخان وما لقيت تمنع الدخان الا عند باب الخروج يعني خايف على تلويث الجو الخارجي
المهم نفس معاناتا مع سواقين اوبر اللوكيشن في الفندق ويجلسون يدورون حوله مايفكر يدخل الفندق لازم تكلمه وتشرح له

ورجعنا للفندق الحمد لله بعد يووم متعب صراحه بس الحلو فيه اننا قدرنا نشوف الاهرامات الي استغربت من كثير من الي قابلتهم يروحون لمصر كثير بس يقول ماعمري شفتها ؟؟ بالنسبه لي لو اجي لمصر واشوف الاهرامات وابو الهول يكفي
عجيبه من عجائب الدنيا واشهر معلم في مصر وشعار مرتبط بمصر ودايم تجي يعني موب نقول ماعندك وقت ولا تروح لها ؟؟ لو امرها بالسياره بس

الناس اجناس في السفر واطباع وكل واحدو له مزاج لان اعرف ناس متعتهم في السفر انه يجلس في الفندق ولوبي الفندق بس ودايم يسافر .. براحتهم

هالرد كتبته على يومين واعذروني على الاخطاء الاملائية الي تصير لاني اكتب بسرعة ولا اراجع الي كتبت الا الي تطيح عيني عليه صدفه

وان شاء الله الرد القادم بيكون يحكي تفاصيل اخر يوم لنا في مصر ام الدنيا

توقيع : ATL

اللهم لا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة q8ya metnaqla ; 06-08-2018 الساعة 10:36 PM سبب آخر: مخالف لقوانين المنتدى
ATL غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-08-2018, 12:37 PM   #36

مراقبة العرب المسافرون

الصورة الرمزية الايمان

أوسـمـة: الايمان

كل الاوسمة:1 (more»)

وصلت لحبر الحبار
انت متأكد ؟

الحسين وقهوه الفيشاوي وناسة والقعدة وايد صغيره لكنها حلوة واكشن
القوارب بالنيل روعه المهم يكون الجو حلو
انا رايي من راي المدام النوم نخليه في ديرتنا بالسفر مافي نوم

الايمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-08-2018, 02:34 PM   #37

خبيرة مصر

الصورة الرمزية سارة محمد

ما شاء الله أبو محمد زرتم الأهرامات. والله أتمنى لو كنت بشجاعتكم

أنا قرأت تحذيرات كثيرة وأن الزائر بالسيارة لا يجب أن يقف إلا عند بوابة قطع التذاكر مهما حاولوا خداعك. على أي حال الحمدلله جت سليمة ونعيمة زي ما بيقولوا خبرة لقادم الأيام.

فندق كمبنسكي قرأت من عدة أشخاص أنه هادئ وينصحون به العوائل ولكن لم أجربه. المهم الحمدلله أنه أعجبكم لكن حكاية الكارت الذي لا يفتح مملة وجربتها في أحد الفنادق وكنت أضطر أنزل للاستقبال. وبالنسبة لحضور أمسيات أقترح عليكم المرة القادمة الذهاب إلى دار الأوبرا أو ساقية الصاوي. هناك تعرض فنون راقية ولا يوجد إزعاج أو دخان وشيشة.

والآن في انتظار تفاصيل يومكم الأخير في القاهرة.

سارة محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-08-2018, 03:19 PM   #38

مسافر متميز

الصورة الرمزية maglibya

السلام عليكم
تقرير مميز وبسيط ، بس لو كان مدعوم بالصور

الله يعطيك العافية

مستمرين معك

maglibya غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-08-2018, 03:19 PM   #39

مسافر متميز

الصورة الرمزية maglibya

السلام عليكم
تقرير مميز وبسيط ، بس لو كان مدعوم بالصور

الله يعطيك العافية

مستمرين معك

maglibya غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-08-2018, 07:43 PM   #40

مراقبة العرب المسافرون

الصورة الرمزية q8ya metnaqla

أوسـمـة: q8ya metnaqla

كل الاوسمة:2 (more»)

ما شاءالله يووووم حااافل ومزدحم بصراحه

حلو التغير بالفنادق و الحمدلله كمبنسكي عجبكم

في اعتقد العضو نجم السياحة كاتب تقريره عن مصر نفس الموقف بالضبط اللي صار معاكم كان صاير معاه في الاهرامات
بصراحه لو انا منك ما امشي معاهم و اخليهم واعطيهم ظهري و من الاول يتفق على السعر او ما اتعامل معاهم خير شر
١٠٠٠ جنية على لفه والله حراااام ويقول معاملة المصري يبا عاملني معاملة الأجنبي
ولما يقول خلاص خليها علي لو انا بقول اوك وامشي خله يتحسف على الكلمه اللي قالها
انت وااايد وااااااايد اكرمتهم واهم بالأساس ناصبين بالسعر

والفيرمونت عوايل وهذا ستايله عيل لو مو عوايل شلون راح يكون

اخ ام الدنيا يبيلها قلب ما يتعب
اتوقع لو ازورها راح اتهاوش وما أتحمل

بس مستمعين معاك فيها و في المواقف

توقيع : q8ya metnaqla

كويتية متنقله في أعالي جبال الأنديز، قاطعه فيها الإكـــــوادور من الشمــال للجنـــوب

https://www.arabtrvl.com/vb/t49320.html

كنزٌ دفين اكتشافُ ارضٍ ضائعةٍ كنا نعرف بوجودها ولكن لم نستطع الوصول إليها(كولومبيــا)

https://www.arabtrvl.com/vb/t48941.html

مراسلتكم من الاتحاد السوفيتي سابقا (روسيــا 2019 )

https://www.arabtrvl.com/vb/t45053.html

في قصص الشعوب طرائف لاتنتهي وعالم حلو بهي يسكن في القلوب في قصص الشعوب (المكسيـــــك)

https://www.arabtrvl.com/vb/t41667.html

الى الزيتونة وعقبه بن نافع وابن خلدون بلد العلم والثقافة والتاريخ( تــونس الخضـــرا )

https://www.arabtrvl.com/vb/t39247.html

سـكــة سفــر فيهـا مشـاويـر العمــر ( امـريكــا ديسمبــر 2017 )

https://www.arabtrvl.com/vb/t31951.html

كل انسان يصبح شاعرا اذا لامس قلبه الحب : من بلاد الفلاسفه (اليونان)

https://www.arabtrvl.com/vb/t7554.html

q8ya metnaqla غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس