X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

عدد المعجبين159الاعجاب

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-07-2018, 04:05 PM   #11

مسافر جديد

سرد سلس وتوصيف بسيط يجبر القارئ على المتابعة ...
شكرا اخي الكريم.ATL

آخر مواضيع سناف

سناف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-07-2018, 10:16 PM   #12

خبيرة مصر

الصورة الرمزية سارة محمد

تشكر أخي الكريم على هذا الجزء من التقرير.
موقع فندق النوفوتيل ممتاز ولا يعيبه بالنسبة لي إلا بعده عن العمارات السكنية والإزعاج من الأصوات القادمة من المراكب في الغرف المطلة على النيل. لكنه مناسب جدًا للعوائل.

بالنسبة لماء الشرب استغربت ان البقال أخذ أكثر من السعر الرسمي وهو 2.5 جنيه للقارورة الصغيرة والكبيرة ب 4.5 جنيه على ما أذكر لكن ربما زادت الأسعار في ظل الغلاء والضرائب.

أما مطعم زوبا فأحب سندويشات الفول والطعمية لديهم بالطحينية والمخلل أطعم من التغميس والمطعم بالمناسبة فكرته جميلة وهي أن الجميع يجلس على طاولة واحدة تسهل عليهم التعارف بدون رسميات. بكل صراحة مصر أم البساطة وأستغرب ممن لا يحبونها!

المهم أخي الفاضل أنك تمتعنا بهذا التقرير وفي انتظار جديدك في الأجزاء المتبقية.

سارة محمد متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-08-2018, 01:19 PM   #13
ATL

مسافر متميز

الصورة الرمزية ATL

الحمدلله بدت فكرتك تتغير عن مصر
متابعين للتقرير
الصراحه زي ماقلت قبل طلعت افضل من كلام الناس ويمكن هذي ثالث سفره لي استغرب من كلام الناس
عن مدينه واذا رحت له تطلع غير كلامهم ( تركيا - ايطاليا- مصر )

سرد سلس وتوصيف بسيط يجبر القارئ على المتابعة ...
شكرا اخي الكريم.ATL
سعدت بطلتك ..

تشكر أخي الكريم على هذا الجزء من التقرير.
موقع فندق النوفوتيل ممتاز ولا يعيبه بالنسبة لي إلا بعده عن العمارات السكنية والإزعاج من الأصوات القادمة من المراكب في الغرف المطلة على النيل. لكنه مناسب جدًا للعوائل.

هذي مزايا بالنسبه لي

بالنسبة لماء الشرب استغربت ان البقال أخذ أكثر من السعر الرسمي وهو 2.5 جنيه للقارورة الصغيرة والكبيرة ب 4.5 جنيه على ما أذكر لكن ربما زادت الأسعار في ظل الغلاء والضرائب.

أما مطعم زوبا فأحب سندويشات الفول والطعمية لديهم بالطحينية والمخلل أطعم من التغميس والمطعم بالمناسبة فكرته جميلة وهي أن الجميع يجلس على طاولة واحدة تسهل عليهم التعارف بدون رسميات. بكل صراحة مصر أم البساطة وأستغرب ممن لا يحبونها!

المهم أخي الفاضل أنك تمتعنا بهذا التقرير وفي انتظار جديدك في الأجزاء المتبقية.
سعدت بطلتك

توقيع : ATL

اللهم لا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ATL غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-08-2018, 02:42 PM   #14
ATL

مسافر متميز

الصورة الرمزية ATL

ثالث ييوم او رابع انقلب راسي
رحلتي كانت زي ماقلنا رحلة عمل في المقام الأول كان عندي دورة تدريبية وانطلقت من الصباح على اساس ان الدوام بيكون الساعة 9 الصباح
ويومها وخذ لك توتر كل شوي قايم من النوم اشيك على المنبه الى ان جت الساعه ثمان وشوي واقوم اتجهز ونزلت الا اشوف الفطور قلت ياولد مر شف فطورهم خذك حاقه تصحصحك
واخذ لفه على الفطور حقهم ( مرتدلات واجبان ومربى معلب وانواع مخبوزات وكوروسونات وواحد يصلح اومليت وفول وفلافل وكريب صغيرات وفواكه مقطعه .. الخ) يعتبر مقبول بالنسبه لي بس انا مستعجل وابي اصحصح ومدري عن نظافتهم الشاهد خذت لي ملعقة فول وخبزتين عشان اصحصح

بالمناسبة انا كنت حاجز في نوفتيل من موقع الشركة https://www.accorhotels.com
لانه عطاني سعر ارخص سعر وشامل افطار والسعر فقط للعملاء الي مسجلين في الموقع وبدون تسجيل سعرهم زي سعر بوكينج

ومن خلال تجاربي لاحظت ان الواحد اذا جاء يبحث واعجبه فندق لايحجز على طول من اي موقع ابحث عن اسم الفندق في اكثر من موقع وحتى لو قال لك اقودا ولا المواقع الي تعطيك ارخص موقع ان هذا الموقع ارخص سعر موب صحيح

لان فيه مواقع تعطيك السعر بالضرائب ومواقع زي بوكينج بدون ضرائب فاذا جيت تحسبها او تدفع في الفندق تكتشف ان السعر قريب من الموقع الثاني والي كان بيعطيك غرفه افضل باطلاله او معها فطور او حتى يكون الموقع الثاني سعره ارخص مع الضرائب

نرجع لنوفتيل واسمي وكانت ثاني تجربه لي للفول المصري .. ..
ونفسي الشي نفس الطعم الي كلته في زوبا اللهم حق زوبا كثرت طحينه وزيت عليه .. بس ماش مهوب مثل فولنا حق ابو يمن

وانطلق للدوره وحسيت اني متاخر قلت ياولد خلني اخذ اوبر يقربني مابقى شيء على الساعة 9
وقلت خلني اجلس على الاتجاه الي من جهة فندق الانتر عشان مايجلس يلفلف ونتاخر
اطلبه وانتظر ويقولي شوي وجايك .. وكل شوي يلف ويخربط .. ويرسل لي تراني وصلت .. وادق عليه اقول وينك يقول انا عند اللوكيشن قلت وين انا عند الدوار وهو يقول انا عند الدوار

وقام يقول شفت التمثال خليه وراك وتعال انا عامل تنبيه اظاهر قال كذا قصده مشغل فليشر تنبيه
واناظر البرنامج واحصله في اللوكيشن في الجهه الثانيه واجيه ركض يالله بس خلصنا خل نلحق وموقف عكس اتجاه الفندق كانك يابوفلان ماغزيت
ولا حر اقوله شغل المكيف وننطلق البرنامج يقول 8 دقائق لكن زحمه الدوار واقف قدامي وانا توترت اول يوم وتتاخر ياشينها

الى ان وصلت ونفس الحركه اليوم الي قبله جيت ادخل مع السيارت لان قلت لاوبر نزلني على الشارع ويوم جيت ادخل قال مع مدخل المشاة

وادخل وانا الهث وادخل الا مافيه الا انا
ماتسوى علي الركضه والخرشه

شوي الا بدو يتوافدون ولا طلعونا الا الساعه وحده وشوي وعاد في الطلعه قلت امش كعابي اسرع لك ومنها حركه ولا يضيع وقتي على شيء ما يسوى

هي الشمس حاره بس لاني اتفرج على النيل وفيه هواء يعني مخففه علي لكن لو ولدي معي منيب ماشي
وارجع الا ام محمد مولمه لي القهيوه ومحمد حايس الدنيا في الغرفه يلعب بسم الله عليه
وعاد المعزبه في خاطرها مطعم ساكويا الي قلت لكم رحنا له وقال حجز وادق عليهم وقلت له ابي حجز اليوم .. قال معليش اليوم مقفلين انا كاني سمعته يقول صيانه او نظافه لكن يوم مرينا جنبه لقينا فيه ناس

الشاهد قلت له اجل احجز لي لبكره غداء

وقالت ام محمد مادحين لي مطعم يقال له هيدا لبنان Hayda Lebanese restaurant
جيناه العصر نايم جوه اتوقع في الليل يقلب نظام شيش ومزيكا وردح
خذنا اوبر وانطلقنا طبعا ما يعرف المكان وقلت له امش على اللوكيشن وجلست على راسه اقوله لف الحين ومدري ايش الى ان وصلنا ويوم جينا ندخل الا الصدمه
درج طويل نازل تحت وانا معي عربية ولدي فوق عشر درجات لانه عباره عن قارب متوقف على النيل ثابت
زين ان عربية ولدي خفيفه وشلتها ولا كان عقوبة النزله

ماعليه المطعم بس لاتاخذون مني تقييمات عن اكل المطعم انا بس باوصف لكم المكان والجلسات لان الناس اذواقهم تختلف

يوم عبينا الحمد لله طبعا عبينا اقصد فيها نفسي لحالي لان المعزبه تلمس بس وولدي ماذاق شيء من اكلهم خايفين عليه من التحذيرات الي وصلتنا قبل نوصل وسالفة التسمم والنزلات المعوية

طلعنا قلنا وين نروح وقت الغروب حلو ناخذ لفه على النيل يالله وين اماكنها وبحثت في النت وعرفت انهم يسمونها فلوكا او فلوكه زي كذا القوارب الي تاخذ بك لفه على النيل
بس السؤال الحين كيف نركبها كيف ننزل لها
وطلبنا اوبر وحطيت اللوكيشن الفندق ويوم ركبنا سالته من وين نركب هالقوارب قال انا اعرف فيه مكان جنب منتزة الجزيرة قلت حلو جنبنا طيب بكم ؟؟ يعني تقريبا
عشان ما يلعبون علي واعرف افاصلهم

قال منيب متاكد ماقد ركبته بس حاول تفاصلهم ويضحك لانه عارف انهم بيلعبون علينا
وابن الحلال وصلنا لمكانهم مشينا زي الجسر الصغير وفيه اولاد صغار قال عاوزين لفه مدري قارب قلت ايه بس بكم قال تعالى للمعلم ويطلع لنا واحد اهلا وعاوز لفه كبيره ولا صغيره الكبيره حول الجزيرة والصغيره مدري وين الكبيره تسوى تشوف اشياء الصغيره الي فهمته رايح جاي
قلت طيب بكم قال مانختلف الي يجي بس انتا عاوز صغيره ولا كبيره
قلت الكبيرة بكم قال ب 800 جنية
انت لازم اي سعر يعطونك تسوي نفسك منصدم وتقول غالي لان فعلياً هم زايدين السعر لانك خليجي
لو ان هالسعر ثابت عليك وعلى غيرك واهل الديرة كان ماجادلتهم

المهم يمين يسار الى ان وصلنا ل 500 جنية
وانطلقنا قارب وش طوله ومافيه الا انا ويالله خذ لك مزيكا مصريه كلماتها حفله والسواق مكيف معها ومعلي الصوت شوي قلنا له قفلها صكت راسنا

شوي قال عندكم في الجوال اشغل لكم اي شئ .. قلنا لا <--- نفسيات
بس لاشغلتها في الجوال تطلع في التصوير اوضح

المهم كانت اللفه حلوه لكن التوقيت ماوفقنا فيه المفروض ماخرينا شوي لين تخف الشمس قبل المغرب بشوي بس حلوه تستاهلالواحد ياخذ لفه وكل ماكثر عددكم كل ماطلعت احلا واونس

واظاهر تقدري تركب مثل هالمراكب مشتركه تطلع على الشخص ب 5 جنية <-- هالمعلومة قالها لي ولد يسوق حنطور من اهل البلد
وانا في القارب مرينا مطعم ساكويا خوينا يوم اقولكم مريناه ولقيت فيه ناس جالسين ومرينا منطقه لقينا شباب يتسبحون في النيل ومعهم غنم ينطلونهم في النيل ويسبحونهم وبعدهم بشوي لقينا واحد جالس يسبح الحصان حقه وهو معه في النيل بقد حاقات قميلة وشفنا وحده ساكنه في قارب ومعها بنتها وجالسه تنشر ملابسها طبعاً غير المقاهي والمطاعم والمباني على اطراف النيل بس ركزت على الاشياء الملفته

ووصلنا بالسلامه ورجعنا للفندق رجليه لانه قريب الا فيه ناس باسطين يبيعون كل شئ
حاقه ساعه بارده ولا ترمس شئ زي الفصفص عندهم ولا مدري وشو كل شئ يبيعونه وانا في الطريق شفنا عروس جالسه تتصور في الحديقه كثيره مناسبات الاعراس الي شفتها خلال هالاسبوع الي جلسته تقريبا بشكل يومي الله يوفقهم

ورجعنا للفندق عشان نتجدد ونتنظف ونصلي ونتنشط <-- بدون نوم
انا ماعندي مشكله في السفر اطلع الصباح بدري بس اقدر ارجع اريح واخذ لي غطه والمدام لا تكره شيئ اسمه نوم في السفر نطلع من الصبح مانرجع الا الليل عشان مافيه وقت وعسانا نلحق كل الاماكن

المهم تنشطنا ثم قررنا نطلع فقلنا خلنا نروح ناكل لنا شئ
ورحنا لمطعم صراحه لقيتهم مادحينه في تويتر وقريت عنه في قوقل واعجبني ديكوره The Republic
جوه هادي وذوق انصح فيه صراحه .. شفنا المنيو وقلنا مالنا الا مكرونات ومالنا الا خضار ولا سي فود
وحصلنا سي فود وطلبناها ويوم وصل طلبنا الا انصدمنا انا بالنسبه لي كنت جوعان وماكان عندي مشكله اجرب الطبق لكن المدام ارتاعت وزياده على سمعت مصر ان اكلهم وسخ قالت وش ذا وراها كذا ؟؟؟
جتنا اسبغتي لونها اسود
واناديه اساله هذا طلبنا انا طالبين اسبغتي سي فود عاديه ليه كذا سودا قال هي تجي كذا لان مخلوط معها حبر الحبار وصدقوني طعمها حلو بيعجبكم وان ما اعجبتكم ما عليكم ابدلها لكم
والله واحط عليها شوي ليمون واسمي طلعت مضبوطه زي ما قال ولو رحت مره ثانيه بطلبها افضل وجبه كلتها في مصر
ويوم خلصنا وشبعنا الوقت قبل المغرب بشوي قلنا خل نروح لخان الخليل وقالت المدام عشان نجرب قهوة الفيشاوي المدام متحمسه اكثر مني لهالمنطقة
يالله خل نشوف يقولون شعبي وعندهم هدايا والخ
طبعاً من ضمن التوجيهات انتبه من الشحاذين في هذه المنطقة بالذات واساليب النشل وتجمع الاطفال ومنطقة شعبية جداً وتراها ميب صالحه لك

حطيت في اللوكيشن لاوبر ووصل لنا وكان منفس مدري وش فيه الشاهد ويوم قربنا قال ترى ابنزلكم على اليمين لان ما اقدر ارجع للوكيشن الي انتو حاطينه هنا اقرب شئ ما اقدر ادخل جوا قلت طيب قال فيه سلم تحت الارض نفق عشان توصل للجهه الثانية وكانوا حاطين شبك بين الشارعين عشان محد يقطع الشارع عقب الجسر ومع ذلك شاقين الشبك ويقطعون

المهم نزلنا الا بدينا نشوف العينات وعلى طول المدام هونت وخافت من المنطقة قلت لها هذي مصر صدق الي نسمع عنها
طبعا نزلنا تحت الارض وانا نازلين الا اشوف عائلة خليجيين قلت لها شوفي ربعنا هناك لعلها تطمنت شوي وقالت اجل خل نروح معهم قلت تعالي بس مايكون الا كل خير - طبعاً انا قبل لا نوصل وانا كنت متوتر وموب جايز لي المكان وزدت يوم نزلت بس دامنا وصلنا ونزلنا خلاص خل نشوفه ونطلع- والله ونطلع من الجهه الثانيه وندخل المنطقة على طول ذكرتني بسكك وشوارع مكة المكرمة ايام اول قبل التوسعات الشبيكة وطقتها
شارع ضيق ومحلات يمين يسار وباسطين على الشارع ويبيعون ذكريات ولا اقمشه وجلابيات والي عصيرات

فكنت مستغرب .. ونمشي ونتفرج وخذنا لنا شئ كنا ندوره من هالتحف والذكريات هنا ارخص من باقي الاماكن في مصر بفرق كبير
وثم جلسنا نبحث عن قهوة الفيشاوي طبعاً قوقل عطاني طريق عجيب دخلني في سكك ضيقه تكفي شخصين بس هو حلو خلاني استكشف مع انها تخوف شوي لان معي حرمتي وبزر

وياسلام على الفيشاوي
انا كنت متخيلها زي المسلسلات المصريه تكون قهوه على زاويه ومفتوحه من الجهتين شغل نظيف
انسدمت انها عباره عن ممر وطاولات صغيره متلاصقه في بعض وغيمه حوله من الشيشه والدخان

المهم دامني وصلت قلت اجلسي واطلب كبايت شاهي وحده عن قولت دامني تعنيت له
ويقول بس طيب الولد اسمه ايه موش عايش شيشه
وشوي يجيك واحد معه عود يقول عايز تقسيمات وعقبه واحد اكواب تبي نكتب اسمك عليها شوي واحد معه سلاسل يقول عاوز اي اسم لو حتى اسم حماتك الي بتكرهها
شوي يجون بزران معهم بلونات ويحطون البلونه في يد ولدي عشان يصيح ويقول ابيها
وشوي يمر واحد معه مجموعة كتب اسرار الحب ومدري وشو وما لقى الا انا يجيني

شوي ووصل الشاهي واشربه بسرعه ونطلع الحساب 20 جنيه كباية شاهي بنعناع وقارورة مويه
الشاهي ب 15 جنيه والمويه ب 5 جنية
بعدها كملنا لفه على المحلات ثم طلبنا اوبر وطلعنا

طحت في اوبر ساكت لكن اوقات احب اسالهم شوي عشان اغير جو الطريق الا ينطلق ويسولف لي عن الاكل وشوي خشيت به على السياسه
يحبون هالسوالف
الى ان وصلنا الفندق بحمد الله ونطلت راسي عقب هاليوم الحافل ونمت من غير رايي

احس اني الهث من سرعة الكتابة
ان شاء الله تكونون استمتعتوا هالمره وما اكون طولت عليكم

قديم 01-08-2018, 03:27 PM   #15

مجلس الإدارة

الصورة الرمزية آخـــرفـــرصـــة

اكيد مستمتعين
سرد جميل ليومياتكم ما شاء الله

فعلاً هي المشكلة الواحد حاط في باله كل السلبيات
وأخذ حذره من كل شئ و مضغوط نفسياً من كثر اللي يسمعه
بس بداية جميلة تبشر بالخير

صحيح الفيشاوي زقاق صغير وقهاوي كثير حوله
واللي يبيعوا هناك لحالهم حكاية

سباجيتي سوداء يا ساتر ههههههه
بس كويس طلعت بحبر الحبار
هما جابوا حبره من فين خخخخخخ

بعد أول يومين يبدأ الواحد يفك شويه
ويفرفش معاهم و يستمتع أكثر بالبلد
يمكن هذا اللي صاير معاك

توبليرون, Eng1Basem, ATL و 1 آخرون معجبون بهذا.

توقيع : آخـــرفـــرصـــة

لا أكتب الا في شبكة و منتديات العرب المسافرون

آخـــرفـــرصـــة متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-08-2018, 05:37 PM   #16

مسافر خبير

بسم الله نستكمل يومنا الأول في القاهرة
أول ما وصلنا تقريبا الساعه 10 الليل وشوي جوعانين ونبي ناكل شئ عشان ننوم زين
ويبي لنا مويه
المهم يوم نزلنا قالت المعزبه خل نمشي شوي ونشوف لو الحنطور بيقربنا وهي من وصلنا وخاطرها تركب الحنطور وانا دايخ بس اتصبر ام العيال وش نسوي
الشاهد وصلنا للحناطير متجمعين عند حديقة الجزيرة اظاهر يطيرون بك يالله اركب يالله قلت له بكم وكيف اللفه

قال ب 350 لفه كبيرة والصغيره ب 250
انا فعليا مالي مزاج اركب وزادها علي يوم قال لي السعر استكثرته على حصان شوي ويموت وخياس

المهم يمين يسار معيين مايبون ينزلون عن ال 250 جنيه قلنا اجل مايحتاج بنجيكم بكره <-- حركة مفاصله قديمة
واصلا مالي مزاج فيها خاصه اليوم عقب الطيارة
والمهم ذكرنا اننا محتاجين مويه عشان حليب الولد واكله وعشان القهوه والكيف

اهل الحناطير لوحدهم حكاية
ينصبون عليك وانت تضحك لا ويشغل لك اغاني شعبولا حقهم
عندنا في الشرقية على البحر اللفه ابو 10 ريال يخليها
ب 25 حتى الحصان يطالع فيه ووده يقول
يابكااااااش ههههههه

واروح لواحد من الاكشاشك الي يبيعون مويه وحلويات وجرايد
واخذ لي 5 قوارير مويه صغيرة .. عاد مدري بكم مويتهم عطيته 10 جنية قلت ان زادت بيرجع الباقي
شوي الا يقولي الميه ب15 جنيه والا انت نسيت يابيه او باشه وكان فيه جنبي مصري وزوجته ولا قالوا شي

الشاهد عطيته ولا قلت شي بس جلست في خاطري احسه لاعب علي
هي فعلياً ما تسوى لكن زي ماقلت لكم ما اواطن الاستغفال انا قلي ب 50 ريال القارورة عشان منطقة سياحية ولا تقولي هي سعرها 50 ريال على اساس انها في مصر كلها نفس السعر

المهم خذت المويه ورجعت للمدام كنا مخططين نروح لمطعم يقاله زوبا "Zööba" عنده فلافل وكشري وفول وهالطقة يعني مطعم شعبي مودرن
قلنا لحق الحنطور اللفه تروح من جهة المطعم قال لا .. قالت ام محمد خل نطلق رجولنا ونشوف القاهرة وانا خايف تتعب من المشي والساعه 11 الليل تقريبا <-- قبل لا اسافر قايلين لي فيه بلطجيه وشحاتين
وانا نمشي وهالفكره تدور في راسي مع المنطقة كانت منتعشة وعالم رايحه وجايه وهيصه

الى ان وصلنا لمنطقه عند منتزه وقفنا عند المدخل لان صاير مكان ونيس طلبت اوبر
طبعاً اوبر مرتين او ثلاث مقلبني لانه ما يحدد مكاني بالضبط بسرعه لازم انتظر واتاكد انا مكاني صح ولا في الجهه المقابله

الشاهد شوي الا يقولي السواق وصل ويرسل لي انا وصلت .. في البرنامج فيه محادثه مع السواق واغلبهم يردون مايبون يدقون عشان مكالمه دوليه

واشيك على الخريطه واحصله بعيد شوي عند واكلمه قلت له ارجع شوي قال بحاول لكن الطريق رايح مافيه رجعه .. ومشينا الى ان وصلنا له

وطلع واحد شباب حركاته نفس حركات احمد حلمي في فلمه عسل اسود يوم رجع من امريكا كشه طايره ومعلق خرابيط على المرايه ومشغل اجنبي وسيارته متكسره بس اعجبني انه يسرع مايسحب رجوله ولاحظتها في اغلب سواقين اوبر يستعجلون في السواقه بعكس الي عندنا اذا السرعه 100 يمشي 50 واذا السرعه 80 يمشي 40
بس سواقة المصرين مشي حالك يذبون على بعض وعاادي ومايعترفون بالمسارات وفجاءه يفرملون واحد قرر ينزل من السياره ولا التاكسي شاف له زبون وحتى لو ما اشر له يوقف يساله تبي توصيله

المهم وصلنا للمطعم تقريبا الساعه 11 الليل ودخلنا مافيه احد الا انا احسبهم بيقفلون بس قابلنا بابتسامه
وتبون سفري ولا محلي .. الي حسيته ان هالمطعم تخصصه سفري لان المحل صغير وجلسات صغيره يمكن ثلاث طاولات بس

جلسنا وطلبنا فلافل بالحبه طلبت يمكن اربع حبات قلت بنجربها وفول
المدام كانت بتطلب كشري بس نفسها زينه يوم شافت الصاجه حقت الكشري مكشوفه هونت قالت لا خلاص

بالمناسبة المحل نظيف وفيه ناس اعرفهم يقولون ان اشهر كشري في مصر يبيعه واحد في الشارع

المهم جابوا الفلافل وانا اول مره اكل فلافل مصريه كنت اسمع عنها بس الي اعرفها غير حقتهم
حقتهم تجي كانها مصلحه يدوي بدون الملعقه وفيه زي الحبوب قاسيه شوي كانه فول مبشور

الشاهد ما اعجبتنا كلنا فول والفول بعد عادي كنت متوقع الفول المصري شئ خيالي
لكن لو خيروني بين فولهم ولا اخذ لي قلابه من اي محل عندنا باخذ قلابه اطعم
بس ينوكل موب شين بس اشلون اشرحها زي لو جابوا لك ببسي وسفن كلها بشربها وبستمتع فيها لكن لو خيروني باخذ ببسي

المهم لمسنا شوي ثم قلنا لهم هاته تكوي سفري
وطلعنا وطلبنا اوبر ... هالمره جلسنا تقريبا نص ساعه ننتظر اوبر
السواق جهازه فيه مشكله شوي طلع لي انه جنبنا شوي صار بعيد عن مكاننا واكلمه يقول قريب واكلمه واحاول اوصف له الى ان وصل ويوم ركب جلست اوصف له لان اللوكيشن عنده موب مضبوط

ورجعنا للفندق وخذ لك احلا نومه

ومع اشراقة ثاني يوم لنا على الظهر تقريبا

وفتحنا الستاره فشفت منظر يفتح النفس اشجاار كثيره خضراء <-- لون اخضر اخضر اهل الرياض بيفهمون وش اقصد باخضر اخضر من كثر ما جانا غبار هذي السنة نسينا لون الشجر

لان الغرفه كانت اطلالتها على المدينة لكن كانت حلوه لانها تطل على نادي وحديقة وبرج القاهرة
فكانت العماير بعيدة المنظر جميل صراحة

المهم على ما ضبطنا القهوة واكلنا الوليد ولبسنا قلنا خلنا نروح لسوق كايروا فيستفال مول ونتغداء هناك
طلبنا اوبر من الفندق الى السوق تقريبا خذ علينا 20 ريال سعودي

السوق هذا اظاهر راعيه التاجر الاماراتي الفطيم واظاهر انه نفس سلسلة فيستفال الي في دبي الي جنبه ايكيا لان هذا بعد جنبه ايكيا

السوق مرتب وذوق واهم شي يميزه فيه نافوره راقصه حولها مقاهي ومطاعم حلوه جلساتها وجديد السوق
هو في منطقة سته اكتوبر او التجمع الخامس في هالمناطق الجديدة ومعروف عندهم Cairo Festival City
ومادحين لنا مطعم عنب بيروت اكل شامي

فيه جلسات خارجيه مباشره على النافوره وفيه داخليه
كثيرين هذي الايام يفضلون الداخليه عشان التكييف لكن عيب مصر ان التدخين مسموح في كل مكان تدخين وشيشه لو في المصعد ما عندهم اي مشكله

فجلسنا على النافوره وكانت حلوه والجو كان لطيف واتوقع الليل بيكون الجو اروع واروع لان اذا اشتغلت النافوره مع الهواء يجيك رذاذها

بعدها خذنا لفه على السوق سريعه ودخلنا كارفور موجود داخل السوق خذنا مويه وموز وزبادي المراعي
رجعنا للمويه تذكرون يوم قلت لكم احسه لاعب علي راعي الكشك يوم يقولي ب 15 جنيه 5 قوارير
في كارفور نفس المويه سعرها 2.5 جنيه هو موب ذاك الفرق نص جنيه بس طريقته وهو يقول انت نسيت ولا
ولا هو حس اني ما اعرف كم سعرها
المهم لفينا بسرعه لاني مستعجل عندي موعد المغرب فطلعنا نهاية العصر من السوق وحطيت عيالي في الفندق ثم نزلت لان عندي موعد في فندق سميرا ميس الانتر يوم شفت الزحمه واوبر يبي لي انتظر كم دقيقه ويمكن يضيع وانا متاخر اصلا قلت رح رجليه بيني وبين الفندق جسر النيل

قوقل قبل لا اوصل مصر كان يقولي الطريق مشي بين الفندقين 20 دقيقه وياخذ بي لفه يعاملني كاني سياره موب امشي على رجولي المهم ما اقتنعت في كلام قوقل قلت بمشي على رجولي ويوم مشيت فعليا الطريق خذ مني اقل من 10 دقائق

ويوم جيت ادخل فندق الانتر من باب السيارات قال معليش مع مدخل المشاة انا ما استوعبت وش يقول ومتاخر كملت الا يقولي مره ثانيه وياشر بيده ممنوع مع مدخل المشاة ... !! قلت وين قال بعد اللفه
فلسفه

والف الا احصل مدخل ودرج وعنده تفتيش وادخل ويوم دخلت باب الفندق الا تفتيش ثاني نفس الاول
كل فنادقهم فيها تفتيش عند الدخول ويدققون الا نوفتيل فيه تفتيش بس ما يدققون

فندق سميرا ميس هذا فندق قديم وله شعبيه عند ناس كثير بس بالنسبه لي ما اعجبني جوه جو التميلح والدخان

المهم خلصت موعدي ورجعت مع نفس الجسر وكان الجو يرد الروح هواء رايق وعالم على الجسر تقول داخل منتزه موب جسر وحناطير تمر جنبك ومزيكا مصريه مدري وش يقولون دخل كلمات على بعض المهم تكون على الايقاع

خذت عيالي ونزلنا عشان ناخذ الحنطور الي رحنا له اول يوم وقال لنا ب 350 جنية ورجعت لنفس الي امس ونفس كلامه قلنا له فيه ب 200 جنيه ركبنا مافيه مانبي وقام يصارخ زي المصاريه لين جو بيتضاربون في الافلام على اخوياه ياقدعااان فيه حد بياخذ على 200 وقاموا يتكلمون مع بعض الا شوي جاء واحد وقال يالله الا خويه الثانيه مدري وش يقوله زي الي بيتضارب معه ليش تاخذ مكاني وانا اقول في نفسي يالله السلامه

المهم ركبنا الحصان عظامه مبينه الضعيف هالك
ومشينا شوي ثم يوقف <-- هالحركه سووها معنا مرتين وبقولكم عنها بعدين

وخذ بنا لفه بالنسبه لي تعتبر شئ اقل من العادي ولا تستاهل مدري لاني في طفولتي تشبعت منها كان الوالد الله يطول بعمره دايم يودينا في الطايف للمنتزهات ويركبنا خيول وجمال وحناطير فخلاص مالها طعم او لاني كاره مصر

المهم ولدي مبلم مع هالمخلوق اول مره يشوفه في حياته
بعدها قلنا بنروح نتعشاء في مطعم يقاله سكويا Sequoia
مكانه حلوه على زاوية الزمالك على النيل مباشره احس نهاية العصر بتكون فيه دلع مقهى ومطعم
بعد الساعه 7 مساءاً مافيه اطفال بس مدري وش يسوون عاد عقب سبع انا جيته العصر

المهم يوم وصلنا للمطعم قالوا لنا انه يجتاج حجز قلنا نشوف انا شخصين يمكن يمشونا ويوم وصلنا على طول قال لازم حجز وممنوع اطفال قلنا طيب وشلون قال فيه مطعم جنبنا اسمه بيت ورد قلنا لا نبي هذا

قال فيه Left Bank وهم اصلا عباره عن ثلاث مطاعم لهم مدخل واحد قلنا ايه عادي ودخلنا هالمطعم
موب شين بس خاطرنا في ذاك المطعم

وطلعنا على الساعه 11 او 10 وشوي وقلنا خل نتمشى ونشوف المنطقه على رجولنا وجلسنا نمشي موازين للنيل ونتفرج على العالم وكان فيه ناس يمشون فيه حركه كان يوم سبت اجازة كلنا طالع يتمشى

الى ان وصلنا لمنطقه خلاص تعبنا وتاخر الوقت طلبنا اوبر ورجعنا للفندق
احس اني سويت دعاية لاوبر مفروض يعطوني مشاوير مجاناً

ترى جالس اكتب اليوميات في الدوام فعشان كذا جالس اكتب بسرعة ومختصر قدر الامكان لان مافيه صور
يالله نراكم على خير ان شاء الله مع يوم جديد واحداث جديد

تفاصيل جميله وممتعه وكأني امشي وراك لابس كاوبوي

ابو عبدالله7 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2018, 01:41 AM   #17

مجلس الإدارة

الصورة الرمزية توبليرون

أوسـمـة: توبليرون

كل الاوسمة:3 (more»)

يعطيك العافيه دوام وتكتب بسرعه بس الحمدلله التفاصيل موجوده بالتقرير
الفلافل والفول يقولون احلى شي من اهل العربيات هههه
اما اوبر زين استفدت منه وايد بس عذاب اللوكيشن عندهم
واكيد الزحمة تعطل السير
اما حبر الحبار شفت ببرنامج توب شيف وايد يستخدمونه اول مره اعرف انه ينوكل وانا لو شنو ما اجرب اكله احسه سم ههه لان الحبار يدفعه خارج جسمه ليخيف اعداءه
متابعين معاك التقرير والسرد الجميل

توقيع : توبليرون

باريس
https://www.arabtrvl.com/vb/t49390.html

بريطانيا
https://www.arabtrvl.com/vb/t51445.html

تركيا
https://www.arabtrvl.com/vb/t52107.html

مشاركاتكم تسعدني
لا أكتب الا في العرب المسافرون
اختكم : أم حسين
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توبليرون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2018, 09:42 AM   #18
ATL

مسافر متميز

الصورة الرمزية ATL

اكيد مستمتعين
سرد جميل ليومياتكم ما شاء الله
فعلاً هي المشكلة الواحد حاط في باله كل السلبيات
وأخذ حذره من كل شئ و مضغوط نفسياً من كثر اللي يسمعه
بس بداية جميلة تبشر بالخير
صحيح الفيشاوي زقاق صغير وقهاوي كثير حوله
واللي يبيعوا هناك لحالهم حكاية
سباجيتي سوداء يا ساتر ههههههه
بس كويس طلعت بحبر الحبار
هما جابوا حبره من فين خخخخخخ
بعد أول يومين يبدأ الواحد يفك شويه
ويفرفش معاهم و يستمتع أكثر بالبلد
يمكن هذا اللي صاير معاك
الحبار على قولة توبليرون انا شايف قبل في برامج الطبخ انهم يستخدمونه في الاكل بس كنت متخوف منه وكنت اقول اشلون يحطونه في الاكل !! بس طلع مقبول
على قولتك اول يومين كنت عايش في توتر شديد من الديره لكن خف شوي

تفاصيل جميله وممتعه وكأني امشي وراك لابس كاوبوي
بعد في الشرقيه يشغلون شعبولا

يعطيك العافيه دوام وتكتب بسرعه بس الحمدلله التفاصيل موجوده بالتقرير
الفلافل والفول يقولون احلى شي من اهل العربيات هههه
اما اوبر زين استفدت منه وايد بس عذاب اللوكيشن عندهم
واكيد الزحمة تعطل السير
اما حبر الحبار شفت ببرنامج توب شيف وايد يستخدمونه اول مره اعرف انه ينوكل وانا لو شنو ما اجرب اكله احسه سم ههه لان الحبار يدفعه خارج جسمه ليخيف اعداءه
متابعين معاك التقرير والسرد الجميل
تبين الجت احس اني بديت اللخبط يوميات الايام واحس اني بديت ادخل سواليف يوم في يوم ثاني

مدري هي المشكله من اوبر او من اتصال النت موب سريع فيتاخر تحديد الموقع
وبالنسبه للحبار اذا بتفكرين زي كلامك وتتخيلين وتحللين كيف طلع ولا كيف كبر عز الله ماكلتي اغلب الاكلات

الله يسعدكم جميعا وسعدت بطلتكم
جالس استذكر يومياتي عشان ما الخبط زي يوم امس كتبت نص الرد ثم ذكرت قلت لا ذا الاحداث في اليوم الثاني موب نفس اليوم

قديم 02-08-2018, 10:18 AM   #19
ATL

مسافر متميز

الصورة الرمزية ATL

بسم الله

وبداء يومنا الجديد تقريبا زي الايام الاولى اصحى بدري انزل للدوام بس هالمره ما افطرت ما اشتهيت اكل فو ويكبس علي في الدورة وابلم مع المحاضر

فانطلقت مباشره للدورة وهالمره قلت خلك ذيب لا يصير فيك زي الي صار ذيك المرة
ورح للدورة رجلية .. والله واروح ونفس الموضوع ادخل مع مدخل المشاة
وادخل القاعة مافيها احد جاي بدري انا بطبعي اذا عندي موعد احب اكون متواجد قريب من المكان او في المكان قبل الموعد المحدد مثلا لو مواعد واحد ما اعرفه الساعه عشر لازم اكون في المحيط حوله الساعه تسع ونص عشر الا واوقات انتظر الى ان تجي عشر ثم ادق عليه ولا ادخل عليه

الشاهد فيه ناس معنا ساكنين في نفس الفندق ويجون المحاضره متاخرين ليه مدري
جاء المحاضر وجلسنا نسولف الى ان يجتمعون البقية

الى ان دق جرس الطلعة نهاية الدوام وانطلق لعيالي عشان ما يروح علينا اليوم وعشان نرجع بدري
بس هالمره رجعت القهوه ميب جاهزه انا جهزتها
واليوم موعدنا مع مطعم ساكويا الي حجزناه امس حاجزين على الساعه ثلاث الى ثلاث ونص
يبعد عن السكن بالكثير 15دقيقه بالسياره

خذنا اوبر شباب والي استغربته اغلب الاماكن يقولون ما نعرفها او ماقد رحنا لها؟؟ فيه اماكن كثيره في الرياض ماقد رحت لها بس اني سمعت عنها او قد مريتها ذولا مدري هم صادقين ويسلكون لي يقولون ماقد رحنا لهالاماكن ولا مانعرف حتى الاهرامات اسالهم عن الاسعار يقولون مانعرف

المهم وصلنا وبكل ثقه عند الاستقبال السلام السلام عندي حجز في ساكويا لثلاث اشخاص
يطقطق وكانه ماحصل اسمي قلت امس مكلمكم امس مدري قبل امس باسم مشاري وهذا رقم جوالي
وشوي قال ايوه حصلته تفضل
وهالمطعم زي ماقلت لكم قبل هو عباره عن ثلاث مطاعم متصله في مدخل واحد بس ساكويا هو افضلهم من ناحية الجلسات لانه صاير على زاوية الجزيرة ومكشوف كله

دخلنا الا فيه طاولات فاضيه لكن في الشمس وحطونا في الوسط كان المكان حلو لكن حر شوي زي القارب لونا متاخرين شوي كان بيطلع احلا بس المشكله بعد 7 المساء مافيه اطفال وقريت في تعليقات الناس مدري تويتر او قوقل ماب انهم يعيبون عليهم انه بعد الساعه 7 يفرضون عليك مبلغ مدري هو حد ادنى للحساب او شئ ثاني بس يفضل الواحد يتاكد في مطاعم مصر الي هم يعتبرونها خمس نجوم اذا فيه حد ادنى للفاتورة للشخص او لا عشان ما يصدمونك بالفاتورة

المهم غامرنا هالمره وطلبنا ملوخيه مع اني منيب حريص عليها بس ام محمد اشتهتها واستغربت انها طلبتها مع ان نفسها اشين مني بس خذنا سادة بدون فراخ ولا ارانب <-- ماكان عندهم ارانب ولو عندهم اصلا ماطلبتها وطلبنا شئ مكتوب بيتزا تركيه اظاهر كذا كان اسمها

ويوم جابوها الا فطاير لحم قطعتها ثم سالناهم مافيها جبن ؟؟ قال لا هي تجي كذا نسميها بيتزا لكن بدون جبن فقلنا بدلها لنا مانبيها وبدلوها ولا حسبوها علينا

وطلعنا من عندهم بعد ماشبعنا الحمد لله .. بس وين رحنا عقب ؟؟
ثم وجهنا على الاهرامات هالكلام اظاهر الساعه اربع وانطلقنا مع اوبر الى ان وصلنا للاهرامات فيه تفتيش
الا يقول وين ؟؟ قال الاهرامات قال مقفلين من الساعه 4 العصر
وش السوات وين نحول قلنا خل نروح لسوق مول العرب Mall of Arabia دامه اقرب شئ لنا وكنا حاطينه من ضمن الاشياء الي بنروح لها
هو سوق مقبول ومرتب لكن لو قارنته بين سوق كايرو فيستفال بانصح بفيستفال واحسه ارقة منه واحدث واونس

هالسوق فيه نافوره في الوسط وعليها مقاهي ومطاعم لكن عاديه وفيه سوبر ماركت وسينما
تمشينا فيه وتقضينا الى ان انقلبت روسنا قلنا خل نتعشاء الا ونشوف مطعم خوينا اسمه ليلى عندنا في الرياض شامي واتوقع انه موجود في الخليج لان اغلب الي دخلوا فيه من جلسنا ياسعوديين او خليجيين

وبعدها رجعنا للبيت بعد ماقلبت روسنا السيارة من مشوار لمشوار وسواقة بايخه
وجانا يومين حر ورطووبه بعكس اول ما وصلنا كان الجو حلو

هذا اليوم كان مختصر لكن انقلبت روسنا وضاع علينا اليوم بسبب مشوار الاهرامات الضايع
يالله نراكم على خير ويوم جديد

قديم 02-08-2018, 11:24 AM   #20

خبيرة مصر

الصورة الرمزية سارة محمد

يوم جديد جميل في القاهرة حتى وإن تخلله تعب بسبب التنقلات الكثيرة وخيبة الأمل في عدم الوصول إلى الأهرامات في وقت مناسب. مول العرب أذكر زرته مرة واحدة وسائق أوبر أخطأ في الطريق أثناء العودة إلى الفندق. لاحظت أن الكثير من سائقي أوبر لا يعرف الكثير من الأماكن والشوارع ربما لأن هذه الوظيفة ليست وظيفتهم الأساسية مثل سائقي التاكسي. الحل الأمثل أن يتبع الخريطة وفي الغالب تكون صحيحة إلا إذا كانت هناك مشاكل في الشبكة.

تسعدني قراءة يومياتك ولكن صعب عليه أن تترك المدام في الفندق في فترة عملك فتشعر بالملل. الجيد أن الأنشطة في القاهرة تبدأ متأخرة حتى بعض المولات لا تفتح أبوابها إلا في الحادية عشر صباحًا.

في انتظار بقية اليوميات أرجو لك التوفيق.

سارة محمد متواجد حالياً   رد مع اقتباس