X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...





إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-03-2015, 07:00 PM   #1

مسافر متميز

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 201
المشاركات : 119



Lightbulb حديقة المشرف المركزية في أبوظبي


حديقة المشرف المركزية
هي حديقة لكل الناس في أبوظبي.
تربط المجتمعات في بيئة آمنة و ممتعة.
تخلق فرص للإستكشاف، التجربة، الإثراء والتعلم من خلال مجموعة حيوية من المرافق.
استمراراً لإرث المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه).
##تاريخ حديقة المشرف المركزية

افتتحت حديقة المشرف المركزية أمام الزائرين لأول مرة في عام 1982 و تعتبر واحدة من أقدم وأكبر الحدائق الحضرية في مدينة أبوظبي. تقع الحديقة في موقع مركزي على شارع 15 بين شارع المطار وشارع الكرامة و قد كانت معروفة لسنوات بإسم "حديقة المشرف" و كان الدخول مقتصراً على السيدات والأطفال. و قد أصبحت الحديقة على مدى سنوات طويلة مركزاً لأجيال من مواطني أبوظبي والمقيمين فيها. وقد تم اختيار الإسم الجديد، حديقة المشرف المركزية لتعكس موقع الحديقة في قلب المجتمع، سواء جغرافياً أو تاريخياً

تم إغلاق حديقة المشرف المركزية في يناير2013 بغرض إعادة التطوير على مدى 24 شهراً. قام خلال هذه الفترة بعض من رواد هندسة الحدائق في العالم والمقاولين بالعمل بجد لتصميم و بناء مجموعة من مرافق الحديقة الجديدة عالمية المستوى حتى يتسنى لجميع سكان أبوظبي التمتع بها. لمعرفة المزيد عن أحدث المعالم في حديقة المشرف المركزية، انقر هنا المعالم. يكرم التصميم العام للحديقة إرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان و رؤيته الحكيمة بحماية التراث و الطبيعة التاريخية لدولة الامارات العربية المتحدة. بالإضافة تساند الرؤية العامة للحديقة منهاج "التعلم من خلال الاستجمام"المناسبة لكل الأعمار ،كما تتيح فرص لمجموعات المجتمع المختلفة لتحقيق أهدافهم المشتركة ، و تعزز الحياة النشطة و تشجع الثقافة المحلية الديناميكية ، التراث و التقاليد. يستحضرالتصميم العام للحديقة الجديدة تقاليد العمارة المحلية و يمزجها مع الطبيعة الديناميكية وتراث أبوظبي والإمارات العربية المتحدة. هذا وقد كانت الإستدامة أيضاً من أهم أساسيات تصميم الحديقة حيث تم الحفاظ على أكثر من 200 من الأشجار المعمرة و إعادة زراعتها في الحديقة الجديدة، و ينم استخدام المياه المستصلحة في الري وإعادة استخدام البنية التحتية الخاصة بالحديقة القديمة

هذا و قد تم تنفيذ برنامج مكثف لإشراك المجتمع المحلي طوال مرحلة البناء حيث تم تنفيذ العديد من المبادرات المجتمعية مع أكثر من 25 من مؤسسة حكومية، منظمة غير ربحية و أكثر من 70 مدرسة. وكان الهدف من هذا البرنامج، وهو الأول من نوعه في أبوظبي، إقامة علاقات مع المجتمع المحلي والتشاور معهم بخصوص خطط إعادة تطوير الحديقة و البرامج الخاصة بها بعد إعادة الافتتاح. و بالإضافة إلى ذلك، تم اطلاق استبيان مجتمعي لرصد آراء سكان مدينة أبوظبي حول القواعد التي سيتحتم على زوار الحديقة اتباعها مثل عدم التدخين و ساعات العمل...الخ. والبرامج و الفاعليات التي ستستضيفها الحديقة و ذلك إيماناً بدور حديقة المشرف المركزية في خدمة المجتمع.معالم حديقة المشرف المركزية
تهدف حديقة المشرف المركزية للإثراء والتثقيف من خلال مجموعة حيوية من المرافق. وسوف تساعد هذه المنشآت الجديدة على ربط مجتمع أبوظبي وتحفيز الحواس لكل من الأطفال والبالغين على حد سواء. تعتبرالحديقة هي المكان الأمثل لممارسة الرياضة والاسترخاء، كما يمكن أن تكون مكاناً مثالياً للمناسبات العامة والخاصة.
##معالم حديقة المشرف المركزية.

1.حظيرة الحيوانات

بالشراكة مع حديقة الإمارات للحيوانات، تضم منطقة مخصصة في الحديقة حظيرة للحيوانات. سيعطي هذا المرفق للصغار واليافعين فرصة الإلتقاء بالحيوانات و كذالك التفاعل معها. كما سيتم توفيرالبرامج والخدمات التعليمية التي تساعد النشأ على فهم حياة الحيوانات و فصائلها المختلفة. سيشرف على حظيرة الحيوانات أشخاص لديهم الخبرة و سيكونون مسؤولين عن العناية اليومية بالحيوانات المختلفة. تشتمل الحيوانات التي تقطن حديقة المشرف المركزية على الماعز والخيول والحمير والأبقار والإبل. ستتناوب الحيوانات على حسب الموسم خلال العام.

2.حديقة الأطفال

وضع زوارنا الصغار في عين الإعتبار حين تم تصميم حديقة المشرف المركزية ، ولهذا كرسنا منطقة بأكملها من الحديقة لهم. تضم حديقة الأطفال منطقة لعب ملائمة لأعمار الأطفال المختلفة و ذات مميزات تفاعلية حديثة و منطقة تبريد ومتعة في الوادي بالإضافة الى نافورة راقصة يمكنهم الإستمتاع بها. وستتمكن العائلات من الاستمتاع ببيئة آمنة، حيث سيتمكن جميع الأطفال من استكشاف المكان بحرية وإطلاق العنان لمخيلاتهم. هناك أيضا اثنين من الملاعب الإضافية في الحديقة لمزيد من المتعة والإكتشافات الجديدة. كما سيتسنى للآباء و الأمهات الفرصة لاستخدام أجهزة التدريب في الحديقة أثناء متابعتهم لأطفالهم.

3.بستان الحكمة

يٌخلدٌ بستان الحكمة إرث المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه)، الأب المؤسس وأول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة ، وجهوده...

4.المسرح المفتوح

يقع المسرح المفتوح مقابل المدخل الرئيسي و يعتبر مرفق جديد في الحديقة و في أبو ظبي بوجه عام حيث أنه مناسب لإقامة الحفلات و الفعاليات الخارجية الأخرى ، سواء كان ذلك عرضاً لحدث رياضي أو فيلم سينمائي، موسيقى تراثية، حفلات موسيقية أو عرضاً لمسرح مجتمعي. سيكون المسرح مفتوحاً أمام جميع فئات المجتمع الراغبة في مشاركة طموحاتها الفنية و ذلك دعماً لفنون أبوظبي وتراثها الثقافي.

5.حديقة النباتات و بيت الظل

تميزت حديقة المشرف المركزية منذ افتتاحها بالمناظر الطبيعية الخضراء والتي بقيت ضمن الخطة الجديدة لإعادة تطوير الحديقة، حيث تتضمن توسعة حديقة النباتات و بيت الظل.و يعتبر بيت الظل من أهم المباني المميزة للحديقة، حيث يوفر طقس أكثر اعتدالاً وإطلالة رائعة على الحديقة من منصتي عرض علويتين. تعتبرحديقة النباتات واحة بداخل الحديقة حيث تتضمن مجموعة من الأشجار و النباتات المحلية و مجرى مياة هادئ.

6.منطقة العشب الكبرى

تعد منطقة العشب الكبرى هي أكبر منطقة مفتوحة في الحديقة، حيث يمكن استخدامها لأغراض و نشاطات مختلفة؛ من كرة القدم إلى الصفوف المفتوحة لممارسة رياضة اليوغا، أو حتى لمجرد الاسترخاء على العشب الأخضر الندي.

7.حديقة المساء

تقع حديقة المساء في ركن هادىء في طرف حديقة المشرف المركزية حيث السكينة في قلب أبوظبي. يمكن للزوار الإسترخاء على العشب الأخضر في هذا الملاذ الذي سيحوز على اعجاب الكثيرين الذين يرغبون في الاستمتاع بالهدوء أو قضاء الوقت في القراءة أو حتى العمل.

8.مبنى أصدقاء الحديقة

يمكن لهذا المبنى الرائع أن يستضيف حفلات أعياد الميلاد، الأعراس، الإجتماعات المجتمعية، العروض فنية، ورشات العمل و المزيد من االفعاليات. يمكن لجناح أصدقاء الحديقة الذي سيتم إفتتاحه في أخر 2015 أن يكون المكان الأمثل للهروب من حر الصيف مع الاستمتاع بتجربة لا تنسى.

##الخدمات
سهولة التنقل لمستخدمي الكراسي المتحركة
تعد حديقة المشرف المركزية بيئة ملائمة لمستخدمي الكراسي المتحركة حيث يوجد منحدرات ، مصاعد و طرق خالية من العوائق تم ادراجها في التصميم. يمكن للزوار حجز كراسى متحركة مجاناً من مركز خدمة الزائرين بالقرب من المدخل الرئيسي و شباك التذاكر. آخر ميعاد لحجز كرسي متحرك هو الساعة 6:00 مساءاً، ويجب أن يٌعاد قبل الساعة 8:00 مساءاً.

الاسعافات الأولية
تتوفر خدمات الإسعافات الأولية بمركز خدمة الزائرين بالقرب من المدخل الرئيسي.

الدراجات
يوجد دراجات للإيجار بالحديقة. تأكد من متابعة خريطة الحديقة لاكتشاف المسار الخاص بالدراجات.

بين باجز و حصائر الجلوس:
البين باجز و حصائر الجلوس متاحة للإيجار في الحديقة بالقرب من المدخل الرئيسي. ستكون البين باجز متاحة أثناء عرض الأفلام. في حين ستكون المخدات متاحة للاجار طوال الوقت.

الطاولات و الكراسي:
الطاولات و الكراسي متاحة للإيجار عند المدخل الرئيسي. يمكن استخدامها في جميع أرجاء الحديقة.

##قواعد و تعليمات الحديقة
نحن نعمل بجهد لتقديم تجربة مريحة ،آمنة وممتعة لجميع زوارنا. يمكنك مساعدتنا من خلال الأخذ في الاعتبار ما يلي:

قد يخضع جميع الأفراد والحقائب والطرود وغيرها من البنود لفحوصات أمنية عند نقطة الدخول إلى الحديقة وفي مثل هذه المواقع الأخرى داخل الحديقة وحين نراه مناسبا.
-نحتفظ بالحق في عدم السماح لأي حقيبة، طرد أو عنصر آخر من الدخول إلى الحديقة ، و التعامل مع أي غرض غير مراقب بالطريقة التي نراها مناسبة.
-يرجى التعامل بسلوك لائق مع جميع ضيوف الحديقة. عدم استخدام الألفاظ النابية أو الأنخراط في سلوك غير آمن أو غير قانوني.
-تذاكر الدخول الى الحديقة غير قابلة للتحويل، غير قابلة للاستبدال، غير قابلة للاسترداد وباطلة إذا تم تغييرها. يجب استخدام التذكرة من قبل الشخص نفسه خلال فترة سريانها وهي غير صالحة للمناسبات الخاصة التي تتطلب تذكرة دخول منفصلة.
-نحتفظ بالحق في رفض الدخول، أوطلب من أي شخص مغادرة الحديقة، دون استرداد قيمة التذكرة أو تعويض، لعدم التقيد بأي من قواعد الحديقة، لسلوك غير آمن أو غير قانوني ، لضمان السلامة والأمن أو النظام، أو إذا اعتبرنا أن الظروف تقتضي ذلك.
-يجوز لنا من وقت لآخر، دون إشعار مسبق ودون استرداد التذاكر أو التعويض، تغيير ساعات العمل في الحديقة أو جزء منها، وإغلاق الحديقة أو أي جزء منها مؤقتا، وتقييد عدد الأشخاص الذين يدخلون الى الحديقة، و/ أو تعليق أو إلغاء أي برنامج جذب أو ترفيه، وذلك بسبب سعة الحديقة، والطقس العاصف أو المناسبات الخاصة، لضمان السلامة والأمن أو النظام، أو إذا اعتبرنا أن الظروف تقتضي ذلك.
-يرجى الإشراف على أطفالكم وترتيب مكان للتجمع في حالة أن يحدث انفصال بين الأفراد.
-تحتفظ ميس ماكرو الدولية بالحق في إيقاف التقاط الصور أو تسجيل الفيديو ومصادرة أي مواد غير لائقة.
-يتم مراقبة حديقة المشرف المركزية من قبل الدوائر التلفزيونية المغلقة.
-يجب على الزائرين الحفاظ على الحديقة وجميع المرافق العامة (المراحيض، غرف للصلاة، الخ ...) نظيفة ومرتبة في جميع الأوقات.
-سيتم اخلاء الحديقة في حالة الطوارئ و / أو سوء الأحوال الجوية.
-للتصوير السينمائي و الفوتوغرافي للأغراض التجارية يرجى الحصول على موافقة مسبقة من ادارة الحديقة.
-للأنشطة المنظمة داخل الحديقة يرجى الحصول على موافقة مسبقة من ادارة الحديقة.
-الحديقة و / أو إدارة الحديقة ليست مسؤولة عن أي خسارة أو ضرر و / أو إصابة التي قد تلحق زوار الحديقة. عن طريق دخول الحديقة، يوافق الزائر أنه / أنها ستتولى شخصيا جميع المخاطر فيما يتعلق خسارة أو ضرر و / أو إصابة في الممتلكات والأشخاص التي هو / هي مسؤول عن، ونفسه / نفسها. وقال انه / انها سوف يكون مسؤول عن أي نفقات ومصاريف المترتبة على هذه الخسارة والضرر و/ أو الإصابة. لتجنب الشك، فإن أي مساعدة بما في ذلك الإسعافات الأولية أو العلاج الطبي التي تقدمها إدارة الحديقة تكون تقديرية وتحت أي ظرف من الظروف يجب أن لا تفسر هذه المساعدة باعتبارها اعترافاً بالمسؤولية من قبل إدارة حديقة للخسارة أو إصابة أو ضرر أو التكاليف و / أو مصاريف تكبدها.
-الزوار مقيدون بكل الأنظمة والقوانين الخاصة بسلطات الحكم المحلية بما في ذلك بلدية أبو ظبي.
##لا يسمح بالأنشطة التالية في حديقة المشرف المركزية:

-توزيع المواد المطبوعة من أي نوع.
عقد المناسبات الغير مصرح بها ، أو المظاهرات أو الخطب ، و غيرها من التجمعات العامة الغير مرخصة.
-الانخراط في أي عمل من شأنه أن يعرقل سير العمل في الحديقة أو أي من المرافق المرتبطة بها.
ترك الأمتعة و الأشياء الثمينة بدون مراقبة.
-العرض العام للعاطفة، والتحرش الجنسي وغيرها من الأفعال التي تتعارض مع الآداب العامة والمحظورة ويمكن أن يعاقب عليها بالسجن أو الترحيل.
-أي إجراء ينطوي على إساءة استخدام أو إستعمال التصوير الفوتوغرافي و / أو تسجيل الفيديو. (وسيتم اعتبار تصوير و / أو تسجيل الفيديو (لأغراض شخصية) للزوار دون معرفتهم أوالحصول على إذن منهم كمسألة قانونية خطيرة.)
-إزالة أو اتلاف أو العبث في أي نبات، العشب، أثاث الحديقة والاكسسوارات، و / أو المعدات.
-التدخين بجميع أنواعه (بما في ذلك السجائر الإلكترونية والسجائر والشيشة وغيرها).
-اطلاق سراح الحيوانات الأليفة / الأسماك/ الحيوانات/ مخلوقات في مجاري المياه أو المسطحات المائية
-القاء القمامة (يرجى القاء كل القمامة في صناديق الفضلات الموجودة في مواقع مختلفة داخل الحديقة).
-استخدام أي شكل من أشكال أجهزة التنقل بما في ذلك ألوح التزلج ، وما إلى ذلك بإستثناء الكراسي المتحركة وعربات الأطفال فقط.
-جلب الحيوانات والحيوانات الأليفة في الحديقة باستثناء كلاب المساعدة.
-السباحة في المسطحات المائية والنافورات المتاحة في جميع أنحاء الحديقة.
-جلب الأثاث الخاص بك أو موقد الطهي / معدات / أوعية الى الحديقة.
-الإنخراط في الأنشطة التجارية مثل بيع أو عرض أو الترويج للمنتجات أو الخدمات.
-تشغيل أجهزة الصوت العالية و / أو استعمال الصوت العالي إلا بموافقة مسبقة من إدارة حديقة.
-فعل أي شيء أو التسبب في شيء يعرض سلامة الغير من الزوار للخطر، التسبب في إزعاج مستخدمين الحديقة و / أو تعكر صفو تمتعهم الحديقة.
##خطط زيارتك
#ارشادات الوصول الى حديقة المشرف المركزية
Mushrif Central Park

http://goo.gl/maps/8BEZt

*من كورنيش أبوظبي:

من طريق المطار (شارع 2) اتجه نحو جسر المقطع
استدير لليمين في شارع محمد بن خليفة (شارع 15)
التف بالدوار في شارع الكرامة (شارع24)؛ سوف تكون الحديقة على الجانب الأيمن
*من جزيرة الريم:

اقطع الجسر الى هزاع بن زايد الأول / شارع الدفاع (شارع 11)
استدير لليسار في طريق المطار ( شارع 2)
أستدير لليمين في شارع محمد بن خليفة (شارع 15)
التف بالدوار في شارع الكرامة (شارع24)؛ سوف تكون الحديقة على الجانب الأيمن بك
*من مدينة خليفة أ:

اقطع جسر المقطع باتجاه كورنيش أبوظبي
واصل القيادة مباشرة على طريق المطار (شارع 2)
استدير لليسار في شارع محمد بن خليفة (شارع15)
التف بالدوار في شارع الكرامة (شارع24)؛ سوف تكون الحديقة على الجانب الأيمن بك
**مواعيد العمل
حديقة المشرف المركزية تفتح ابوابها يومياً من الساعة 7 صباحاً و حتى الساعة 10 مساءاً ؛ آخر موعد للدخول الساعة 9 مساءاً.

حظيرة الحيوانات تفتح أبوابها يومياً من الساعة 9 صباحاً و حتى الساعة 9 مساءاً.

* رسوم الدخول
رسم الدخول : 5 دراهم للشخص الواحد.

الدخول مجاناً للأطفال أقل من 3 سنوات

*مواقف السيارات
يوجد 650 موقف لصف السيارات بما في ذلك 16 مكان مخصص لذوي الأحتياجات الخاصة. .

*المواصلات العامة
خطوط الحافلات التي تعمل بالقرب حديقة المشرف المركزية هي:
خط رقم(044)
المينا –نادي الضباط

خط رقم(032)
المارينا—المقطع غرب
*تتوفر بالقرب من المدخل الرئيسي للحديقة مواقف سيارات الأجرة.
رقم الهاتف
+971 (0)2 666 9559
الموقع الإلكتروني
Mushrif Central Park - Abu Dhabi
فديو

 

توقيع : SNAPTRAVEL

رؤية منتدى العرب المسافرون

نـحـو ســيـاحـة عــربـيـة نـقـيــة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

"سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم "
SNAPTRAVEL غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-03-2015, 07:30 PM   #2

مسافر متميز

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 201
المشاركات : 119



افتراضي رد: حديقة المشرف المركزية في أبوظبي


سوق رايب للأطعمة و المشغولات
كل يوم سبت ابتداءً من 21 مارس
من الساعة 4 عصراً و حتى الساعة 9 مساءً


قد حان للأغذية والحرف السوق مشرف سنترال بارك
وحان الأغذية والحرف السوق في شراكة مع شركة رابطة البيت Mitwahid، وتحويل مشرف سنترال بارك الى التسوق وتناول الطعام انتقائي وجهة لجميع أفراد الأسرة بعد ظهر كل يوم السبت.

النخيل شجرة اصطف الممرات جميلة مليئة أكشاك السوق هو المكان المثالي لبعد ظهر اليوم السبت يهيمون على وجوههم مع الأصدقاء والعائلة. تصفح عروض من أكثر من 100 البائعين مع كل شيء من الفن والحرف اليدوية، والأزياء والمجوهرات وكذلك أزياء الأطفال، الأدوات المنزلية والمواد الغذائية.

وحان الأغذية والحرف السوق في مشرف سنترال بارك ويقدم مجموعة متنوعة زائر لذيذة من الطازجة والمنتجات العضوية، تحصد من والمزارع العضوية المعتمدة المحلية مع كل شيء من Ripes الطماطم الكرز الشهيرة واللفت بأسعار معقولة إلى الضروريات الثلاجة مثل الخيار والخس وbeetroots. ناضجة لديها أيضا مجموعة كاملة من العناصر التجزئة العضوية، المنتجات الخالية من الغلوتين وسوبرفوودس.

وحان الأغذية والحرف السوق هو كل شيء عن تقدم أبوظبي، والخبرة في الهواء الطلق للتسوق حيوية وسيكون هناك مجموعة كاملة من الفنانين الموهوبين والمصممين والمواهب الإماراتية المحلية والشركات الصغيرة الانضمام إلينا الاسبوع في الاسبوع الى تقديم كل شيء من جهة فريدة من نوعها وضعت البنود، والأزياء، والمجوهرات، والأطفال البنود، والهدايا، والأدوات المنزلية وغيرها.

وإذا كنت من عشاق الطعام، ليس لديهم خوف، فإن ناضج الغذاء والحرف السوق يكون الذهاب لهذا اليوم تناول الطعام. سواء كان ذلك في غداء في وقت متأخر، العشاء مبكر، أو تناول وجبة خفيفة في منتصف بعد الظهر، والعثور على مجموعة من بائعي الأغذية رائعة والمفاهيم المطاعم التي تقدم في الموقع كلا الخيارين لذيذا وحلوة.

وبذلك يصبح المجتمع معا لدعم المزارعين المحليين والشركات الصغيرة والحرفيين الموهوبين، فإن حان للأغذية والحرف سوق للإقامة في مشرف سنترال بارك، كل يوم سبت من 21 مارس 2015، 4-9pm.Ripe Food & Craft Market Mushrif Central Park

 

توقيع : SNAPTRAVEL

رؤية منتدى العرب المسافرون

نـحـو ســيـاحـة عــربـيـة نـقـيــة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

"سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم "
SNAPTRAVEL غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-03-2015, 08:28 PM   #3

مسافر فعّال

الصورة الرمزية PrinceOfPersia
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1247
الدولة : الكويت
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,117



افتراضي رد: حديقة المشرف المركزية في أبوظبي


شكراً للمساهمة الكريمة

 

توقيع : PrinceOfPersia

أبو عبدالله
PrinceOfPersia غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-03-2015, 10:56 PM   #4

Banned

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 46
الدولة : المملكة العربية السعودية
الجنس : ذكر
المشاركات : 5,546



افتراضي رد: حديقة المشرف المركزية في أبوظبي


شكراً للمساهمة الكريمة


https://www.google.com/maps/place/%D...b584a94c?hl=ar

 


التعديل الأخير تم بواسطة وليد عنبه ; 21-03-2015 الساعة 11:08 PM
وليد عنبه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-03-2015, 11:19 PM   #5

مشرفة العرب المسافرون

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 838
الدولة : الإمارات العربية المتحدة ( دار الحي )
الجنس : انثى
المشاركات : 2,671



أوسـمـة: هاوية الاسفار

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي رد: حديقة المشرف المركزية في أبوظبي


شكرا على المعلومات
من سنين ما زرناها الحديقة كانت من اجمل حدائق مدينة ابوظبي
و العابها رائعه و لكن تفتقر الاهتمام
اتمنى اني ازورها قريبا و اكتشف التحديثات التي اجريت فيها
جزاكم الله خيرا

 

هاوية الاسفار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-03-2015, 01:38 AM   #6

مجلس الإدارة

الصورة الرمزية توبليرون
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 26
الدولة : حبي الكويت
الجنس : انثى
المشاركات : 25,613



أوسـمـة: توبليرون

كل الاوسمة:3 (more»)
افتراضي رد: حديقة المشرف المركزية في أبوظبي


ماشاءالله
الاهتمام بالتطوير ليس بالشئ المستغرب على حكومة الامارات
يعطيك العافيه

 

توقيع : توبليرون


باريس
https://www.arabtrvl.com/vb/t49390.html

بريطانيا
https://www.arabtrvl.com/vb/t51445.html

تركيا
https://www.arabtrvl.com/vb/t52107.html

مشاركاتكم تسعدني
لا أكتب الا في العرب المسافرون
اختكم : أم حسين
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توبليرون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-03-2015, 06:10 AM   #7

عضو قدير ( محصّن )

الصورة الرمزية الغردقاوي
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 123
الدولة : أرض الكنانه - البحرالأحمر
الجنس : ذكر
المشاركات : 10,845



أوسـمـة: الغردقاوي

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي رد: حديقة المشرف المركزية في أبوظبي


حديقة رائعه بما تحتويه من أقسام متنوعه ومحتويات في غاية الجمال
مشكور اخي على المعلومات الرائعه والفيديو الجميل

 

توقيع : الغردقاوي

ومما زادني شرفا وتيها
وكدت بأخمصي أطأ الثريا
دخولي تحت قولك يا عبادي
وأن صيرت أحمد لي نبيا
الغردقاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-03-2015, 08:42 AM   #8

مسافر متألق

الصورة الرمزية mohamed_abdullh
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 566
الدولة : ★★★ K.S.A ★★★
الجنس : ذكر
المشاركات : 456



افتراضي رد: حديقة المشرف المركزية في أبوظبي


ما شاء الله الحديقة متكاملة تقدر تقضي فيها ساعات و تستمتع بخدماتها .. إضافه رائعه

شكراً لك

 

آخر مواضيع mohamed_abdullh

- لا يموت العرب المسافرون ..

توقيع : mohamed_abdullh

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
mohamed_abdullh غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-03-2015, 06:38 PM   #9

عضو قدير

الصورة الرمزية MOBARKI
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 177
المشاركات : 5,125



أوسـمـة: MOBARKI

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي رد: حديقة المشرف المركزية في أبوظبي


حديقة رائعة

واضافة جميلة تسلم يدك

 

توقيع : MOBARKI

MOBARKI غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-04-2015, 02:21 AM   #10

مجلس الإدارة

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 15
المشاركات : 15,812



افتراضي رد: حديقة المشرف المركزية في أبوظبي


كل الشكر لك

من محبي ابوظبي
حقيقه لا أري أنها أخذت حقها سياحيا

اشكرك علي توقيعك

 

توقيع : فيصل

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتُ

معرفاتنا بوسائل التواصل الإجتماعي


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أبوظبي, المركزية, المشرف, حديقة, في


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
☀ بالصور.. حديقة ياس المائية في أبوظبي ☀ السفيرة *ب* بوابة الامارات 44 12-09-2019 06:20 PM
جميرا أبراج الاتحاد ( أبوظبي ) هاوية الاسفار بوابة الامارات 50 20-08-2015 02:45 PM
تم مهم جدا جلب نظام التفتيش الأمريكي الى مطار أبوظبي الرحال العماني بوابة امريكا 13 16-07-2015 02:04 PM
معلومات عن فعاليات أبوظبي SNAPTRAVEL بوابة الامارات 20 14-05-2015 07:08 AM
أبوظبي Top10 وليد عنبه بوابة الامارات 10 01-05-2015 09:39 AM

الساعة الآن 10:58 AM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO